ريادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات

شركة اتصالات

هي شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وواحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال الاتصالات في مجلس التعاون الخليجي. مكتبها الرئيس في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، يبلغ عدد مشتركيها من المتعاملين 11.6 مليون من المقيمين على أرض الدولة، ويفوق عدد مشتركيها من المؤسسات والشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى 300.000 شركة من كلا القطاعين الحكومي والخاص.

مؤسسة الإمارات للاتصالات - "اتصالات"

"اتصالات" هي المزود الرائد لخدمات الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة وإحدى أكبر المشغلين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ويقع مقرها الرئيس في إمارة أبوظبي. وتقدم خدماتها إلى 11.6 مليون عميل في قطاع الخدمات المنزلية وما يزيد على 300 ألف عميل في القطاع الحكومي وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في الإمارات العربية المتحدة. وحققت "اتصالات" العديد من إنجازات السبق على مدار العقود الأربعة الماضية، قدمت خلالها تقنيات وخدمات مبتكرة للحفاظ على مكانتها الريادية في توفير أفضل التجارب للعملاء.
وبفضل استراتيجيتها القائمة على الاستثمار المتواصل في بناء شبكات المستقبل لما لها من آثار إيجابية على النظام الاقتصادي المحلي بأكمله، تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم منظومة اتصالات قادرة على دفع عجلة النمو عبر كافة القطاعات والصناعات.
وتتفرد "اتصالات" حالياً بأوسع تغطية لشبكة الجيل الرابع 4G على نطاق الدولة بنسبة تقارب 93% والتي تعتبر اليوم الأوسع تغطية بين الشبكات المماثلة في المنطقة، وتوفر سرعات اتصال تصل إلى 300MB في الثانية. كما أنشأت شبكة ألياف ضوئية بمستويات تغطية واسعة وصلت اليوم إلى أكثر من 86% من المناطق المأهولة بالسكان، مما ساهم في تصدر الإمارات العربية المتحدة التصنيف العالمي في انتشار الألياف الضوئية لثلاثة أعوام متتالية، وقد تمكنت الشركة عبر هذه الشبكة من توفير خدمات الإنترنت المنزلي بسرعات فائقة تصل إلى 500MB في الثانية. كما وتمتلك شبكة تجوال دولي تضم نحو 700 مشغلاً شريكاً في أكثر من 200 دولة بالإضافة إلى شبكة شركاء التجوال الدولي للبيانات والتي تضم نحو 600 مشغلاً ضمن 200 دولة تقريباً، وشبكة شركائها المفضلين للتجوال الدولي عبر شبكة الجيل الرابع 4G G LTE والتي تضم أكثر من 120 مشغّلاً في 70 دولة.
وفي إطار دعمها لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للتحول إلى الأنظمة الذكية، قامت "اتصالات" بعملية تحول استراتيجية إلى مزود خدمات رقمية متكاملة، وقدمت محفظة واسعة من الخدمات الذكية للأفراد ومؤسسات القطاع الحكومي والشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

التاريخ

مبادؤنا

اتصالات تأخذكم إلى عالم لا محدود

رؤيتُنا

تطمح اتصالات أن تحقق ريادتها للمستقبل الرقميّ من خلال:

  • تقديم خدمات تفوق توقعات المتعاملين وتسهم في تحسين حياتهم وتغير مفهومهم تجاه خدمات الاتصالات
  • وضع بصماتها في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي للأعمال
  • تعزيز روح التنافس في الدولة بإضافة نمط تواصلي متجدد يعتمد على أحدث التكنولوجيا في مجال الاتصالات

قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، وأن تكون مصدر إلهام للجميع لتعظيم قدراتهم الحقيقية

قيمُنا الجوهرية

المستقبل

عالم مُمتد من التكنولوجيا تفوق التوقعات

تحوّل مستقبل تزويد الخدمات وتقديم المنتجات إلى عالم رقمي بالكامل. بما سيترتب على شبكات الاتصالات تقديم خدمات تعليمية وطبية بالإضافة إلى المنتجات. فعلى سبيل المثال، تتيح الخدمات الطبية عن بعد للمرضى الحصول على أفضل نصيحة من الأطباء في جميع أنحاء العالم؛ كما ساعدت صناعة الروبوتات في مجالات الجراحة وأثبتت فعاليتها في إجراء العمليات الجراحية.

ومع تزايد وتيرة التغيير التكنولوجي

ستعمل شركة اتصالات على توسيع نطاق توظيفها للتقنيات والوصول إلى خدمات وأسواق جديدة لخلق مزيد من الفرص لمتعامليها.

بحاجة إلى دعم؟