باقة الحماية المنزلية

الأسئلة المتكررة

ما هي باقة الحماية المنزلية من اتصالات؟

هي غطاء تأميني يشمل محتويات ومقتنيات منزلك في حال الحوادث مثل الحريق، السرقة، التلف ..إلخ. وتوفر باقة الحماية المنزلية مزايا أخرى مثل سداد تكاليف الإقامة البديلة المؤقتة في حال تضرر منزلك وأصبح غير قابل للسكن وسداد تكاليف الضرر وإعادة إصدار الوثائق الشخصية المفقودة. يتراوح إجمالي قيمة التغطية من 50000 درهم إلى 2 مليون درهم. تقدم بعض التغطيات التأمينية أيضاً ميزة "مسؤولية المستأجر" الإضافية بقيمة مليون درهم. يرجى الاطلاع على الشروط والأحكام ومعرفة المزيد من التفاصيل المتعلقة بالغطاء التأميني.

ما هو المقصود بمحتويات المنزل؟

يقصد بها المقتنيات المنزلية والأمتعة الشخصية المملوكة (باستثناء النقود والأوراق المالية الوثائق المختومة) التي تخصك أنت أو أفراد عائلتك. لا يتضمن المحتوى المجوهرات والمقتنيات الثمينة.

من يمكنه شراء هذه الباقة؟

يمكن لأي من عملاء اتصالات ممن لديه اشتراك مفعّل في خدمة (eLife) داخل دولة الإمارات العربية المتحدة شراء هذه الباقة. يجب فقط التأكد من استمرار اشتراكك لدى اتصالات في وقت المطالبة بالتأمين في حال حدوث الضرر – لا سمح الله. من المهم أن يقدم العميل فاتورة اتصالات مع العنوان الصحيح وتفاصيل الاشتراك في باقة الحماية المنزلية إلى شركة التأمين خلال وقت المطالبة أو التسوية.

كيف يمكنني شراء هذه الباقة؟

يمكنك شراء هذا الخدمة عبر أي من مراكز الخدمات / الأعمال التابعة لـ "اتصالات" أو عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 800101 ، في أي وقت على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، كما يمكن لعملاء اتصالات شراء هذه الباقة عن طريق تطبيق My Etisalat UAE. ومع ذلك، يرجى الملاحظة أن اتصالات ليست سوى شريك لتسهيل تقديم هذه الخدمة ، وستكون شركة التأمين هي المزود المسؤول عن تقديم الخدمة.

كم سعر الباقة وما هي كيفية الدفع؟

تعتبر باقة الحماية المنزلية خياراً قيماً يتم تقديمه لعملاء اتصالات المميزين بسعر أقل بكثير من السعر المطروح في السوق. يمكنك الحصول على جميع هذه المزايا مقابل مبلغ 10 دراهم شهرياً متضمنة 5% ضريبة القيمة المضافة للباقة الأساسية بتغطية تأمينية قدرها 50000 درهم. هناك عدة خيارات متاحة للعملاء تصل قيمة تغطيتها التأمينية إلى 2 مليون درهم، وستكون مقابل 300 درهم شهرياً. يرجى التحقق من قيمة التغطية المحددة وفقاً لقائمة المنتج. ولن يتم دفعها بشكل منفصل بل ستتم إضافة المبلغ إلى فاتورة eLife الشهرية.

بمن يجب أن أتصل لمعرفة المعلومات المتعلقة بالغطاء التأميني والمطالبة بالتسوية؟

"اتصالات" هي مجرد شريك لإيصال طلبك لشركة التأمين، وتدعم العميل لشراء هذه الباقة وتحصيل القسط الشهري بناء على الباقة المختارة طالما أن العميل لا يزال مشتركاً في الباقة. ومع ذلك سيتم إصدار وثيقة التأمين والتي تتضمن سياسة شركة الاتحاد للتأمين (شريكنا). يجب الحصول على الدعم المتعلق بالتأمين بما في ذلك الإيضاحات وإزالة الشكوك ودعم تسوية المطالبات مباشرة من خلال شركة الاتحاد للتأمين. للاتصال بشركة الاتحاد للتأمين – يرجى الاتصال بالرقم المجاني 800 UIC4U (84248) أو تفضل بزيارة www.unioninsurance.ae لمزيد من التفاصيل.

كيف سأحصل على وثيقة التأمين؟

سيتم إرسال بوليصة الحماية المنزلية الصادرة عن شركة الاتحاد للتأمين إلى عنوان بريدك الإلكتروني عبر "اتصالات". كما ستحصل أيضاً على تفاصيل الاشتراك عبر رسالة نصية إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل. يحتوي مستند وثيقة سياسة التأمين على رقم المرجع والذي يجب تقديمه عند التواصل مع شركة الاتحاد للتأمين.

ما هو الحد الأقصى لتغطية التأمين الذي سأحصل عليه؟

يوفر التأمين تغطية من 50,000 درهم ولغاية 2 مليون درهم/ - للمقتنيات المنزلية.

هل هناك رسوم لتقديم المطالبات؟

نعم. يجب دفع مبلغ 200 درهم لكل مطالبة

متى ستبدأ تغطية التأمين؟

ستبدأ تغطية التأمين مباشرة بعد اشتراكك في الباقة لدى اتصالات

ما هي مدة تغطية التأمين؟

فترة التغطية هي 30 يوماً من تاريخ الاشتراك وما بعده، وستظل كذلك طالما أنت من مشتركي خدمةeLife ولم يتم إلغاء اشتراكك في الخدمة.

كيف سأعرف المزيد من التفاصيل عن هذه الباقة؟

إضافة إلى المعلومات المتوفرة في موقع اتصالات الإلكتروني، يمكنك زيارة موقع شركة الاتحاد للتأمين للمزيد من المعلومات والتفاصيل عن عملية المطالبة. كما يرجى الاطلاع على الشروط والأحكام والشروط التفصيلية في الموقع أو المتوفرة في متاجرنا قبل اشتراكك في الباقة. وسيسعدنا تقديم المساعدة والإجابة عن استفسارات في كل الأوقات.

هل هناك أي رسوم لإلغاء الاشتراك، بعد اشتراكي الفعلي في الباقة؟

لا. لا توجد أي رسوم لإلغاء الاشتراك.

هل تنطبق هذه السياسة حتى على المنزل المستأجر؟

تم تصميم هذه الباقة لحماية محتويات منزلك سواء كنت مالكاً له أو مستأجراً، بشرط أن يكون عنوان المنزل مسجلاً وفقاً لفواتير اتصالات ويجب أن تكون هناك مستندات استئجار صالحة تثبت أنّ المنزل تحت اسمك أو تحت اسم أحد أفراد عائلتك. المهم، أن هذه ليست مطلوبة للشراء، ولكن لتقديمها لشركة الاتحاد للتأمين أثناء عملية المطالبة في حال حصول ذلك.

هل يمكنني تغيير الإقامة أثناء هذه التغطية التأمينية؟

نعم يمكنك ذلك. معلوماتك الخاصة بالإقامة ليست من متطلبات الاشتراك في الباقة. ولكن في وقت المطالبة بالاستحقاق التأميني، يجب أن يكون لديك إقامة سارية وحساب eLife مفعّل لدى اتصالات.

هل هنالك أي إجراء آخر يجب القيام به بعد الاشتراك في الباقة؟

لا. ستكون تغطية التأمين فعالة دون أي تأخير ولن تحتاج لأي إجراءات أخرى بعد الاشتراك.

هل ستغطي باقة التأمين محتويات منزلي في الإمارات حتى إذا كنت في إجازة خارج الدولة؟

ستكون التغطية التأمينية سارية حتى في حال تواجدك خارج الدولة لمدة أقصاها 60 يوماً فقط. أما إذا كان تواجدك – لأي سبب من الأسباب – خارج دولة الإمارات لأكثر من 60 يوماً، فيرجى إخطار شركة الاتحاد للتأمين لضمان استمرار تغطية التأمين.

ما هي قيمة المطالبة المالية والتسوية في حال الخسارة الكلية للمقتنيات - الخسارة الكلية بسبب الحريق؟

في حال الخسارة الكلية بسبب الحريق ، سوف تطلب شركة التأمين منك إعلان تفاصيل محتويات منزلك. الحد الأقصى لتسوية المطالبات هو مبلغ 2 مليون درهم

في وقت المطالبة بالتعويض، هل يجب أن أعلن عن قيمة مقتنيات المنزل التي تضررت؟

في كل أوقات المطالبة بالتعويض، ستطلب منك شركة التأمين إعلان وإثبات قيمة كل المقتنيات التي تزيد عن مبلغ 5000 درهم

هل الأشياء الثمينة مثل أجهزة الموبايل وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والساعات مشمولة بهذه البوليصة؟

تعتبر هذا الأنواع من المحتويات المحمولة وعادة لا يتم تغطيتها وفقاً لبوليصة التأمين على المنزل. ولكن كميزة إضافية خاصة، فقد حرصنا على تغطية هذه القطع - أي الساعات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الموبايل مع باقات الحماية المنزلية بقيمة تغطية قدرها مليون درهم و 2 مليون درهم فقط. يرجى الاطلاع على الشروط والأحكام التفصيلية لمعرفة سيناريوهات التغطية المحددة.

ما معنى مسؤولية المستأجر؟

إذا كان حامل الوثيقة المستأجر للمسكن يتحمل المسؤولية القانونية عن أي من الأضرار المادية التي قد تسببها أي من المخاطر المغطاة، فسيدفع مزود التأمين تعويضاً بشرط ألا يتجاوز الحد الأقصى مليون درهم لكل مرة. كما في حالة المحتويات الثمينة، لا يتوفر هذا الامتياز إلا للمشتركين الذين يختارون بوليصة تغطية بقيمة مليون درهم أو 2 مليون درهم برسم شهري قدره 200 درهم أو 300 درهم على التوالي.

ما هي إرشادات المطالبات؟

  • يجب تقديم المطالبات فوراً وخلال موعد لا يتجاوز 30 يوماً من تاريخ الحادث.
  • يجب تقديم المطالبات عبر أي من القنوات المخصصة والمنصوص عليها في الشروط والأحكام.
  • ستحقق شركة التأمين في موضوع الخسارة عند التقدم بالمطالبة.
  • ستتم تسوية المطالبات عند استلام الفاتورة البديلة لقيمة العناصر المماثلة.
  • في حالة فقدان المحتويات بالكامل، يتعين على الشركة دفع مبلغ التأمين، وفقاً للباقة المختارة.
  • يجب أن تكون جميع المطالبات المتعلقة بحوادث السطو مدعومة بتقرير تحقيق من الشرطة.
  • يجب أن تكون العناصر التي تزيد قيمتها عن 5,000 درهم مرفقة بما يثبت قيمتها عند المطالبة.
  • إثبات إقامة (عقد الملكية / الإيجار) عند المطالبة.

هل ستتم تغطية المحتويات المستلمة أو التي يتم نقلها؟

ستكون التغطية للمحتويات داخل الوحدة السكنية وليس للمحتوى العابر أو خارج السكن.

هل هناك أي عروض مجانية توفر لي تغطية تأمينية للمحتويات؟

من وقت لآخر، ستقوم اتصالات بتوفير عدة باقات مع خيارات مجانية أو مدفوعة. ولكن حالياً هناك أسعار خاصة لشريحة معينة من العملاء (مثل عملاء أنا إماراتي) وغيرهم. سيتم الاتصال بك مباشرة من قبل اتصالات أو يمكنك الاتصال بمركز خدمة العملاء للحصول على مزيد من المعلومات.

ملاحظة:

تم تبسيط المعلومات الواردة أعلاه لتكون مفهومة للجميع. ستكون التغطية والمطالبات وفقاً لشروط وأحكام المنتج التفصيلية.

عرض الكل