ميزة تحديد هوية المتصل

الأسئلة المتكررة

ما هي ميزة تحديد هوية المتصل "كاشف" وما الغاية منها؟

تحديد هوية المتصل، ميزة إلزامية للمؤسسات والشركات التجارية بما يتوافق مع توجيهات هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في دولة الإمارات. عند إجراء مكالمة عبر موبايل أو خط ثابت تابع للشركة، فسيتم عرض اسم الشركة على موبايل الشخص المستلم.

يعتبر رقم الموبايل أو الخط الثابت للشركات رقماً مسجلاً للشركة وملك لها. وسيتطابق الاسم المعروض على شاشة موبايل الشخص المستلم مع اسم الجهة المتصلة كما هو مسجل في الرخصة التجارية أو بطاقة المنشأة وبما يصل إلى 25 حرفاً. تم إطلاق ميزة تحديد هوية المتصل لتقييد المكالمات العشوائية وغير المرغوب فيها، بما في ذلك المكالمات المخصصة لأغراض ترويجية أو دعائية. تهدف ميزة تحديد هوية المتصل أيضاً إلى حماية المستهلكين من المتصلين المحتالين الذين يحاولون انتحال شخصية تابعة لجهة معينة بغرض خداع ضحاياهم بأشكال غير قانونية.

هل تم تفعيل ميزة تحديد هوية المتصل "كاشف" لجميع الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات؟

تم تفعيل ميزة تحديد هوية المتصل "كاشف" بشكل جزئي للمؤسسات والشركات التجارية فقط وليس للعملاء. وسيتم تطبيقها قريباً بشكل موسع لتغطي جميع الأرقام المتبقية. هذه الميزة اختيارية للجهات الحكومية بما فيها الوزارات والمؤسسات المملوكة أو التابعة لحكومة دولة الإمارات والسفارات، القنصليات والهيئات الدبلوماسية. في هذه الحالة، لن يتم إظهار جميع هويات المتصلين على هواتف المستلمين.

كيف سيتم عرض ميزة تحديد هوية المتصل "كاشف" على موبايلي؟

سيتم عرض أول 25 حرفاً من الاسم الرسمي للمؤسسة التجارية كما هو مسجل في الرخصة التجارية أو بطاقة المنشأة على شاشة موبايل المستلم. سيتمكن المستلم من رؤية هوية المتصل بالإضافة إلى رقم الجهة التي تتصل.

ما الذي سيتم عرضه في حال كان رقم الجهة المتصلة محفوظة مسبقاً في قائمة جهات الاتصال الخاصة بي؟

سيتم عرض الاسم المحفوظ في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك بدلاً من المسجل في ميزة تحديد هوية المتصل.

هل تعمل ميزة تحديد هوية المتصل "كاشف" أثناء التجوال؟

للأسف لا، فهذه الميزة متاحة فقط داخل دولة الإمارات.

من سيقوم بتفعيل ميزة تحديد هوية المتصل "كاشف"؟

سيقوم كل من مشغلي الاتصالات في دولة الإمارات بتفعيل الخدمة وتبادل هويات المتصلين، بغض النظر عن الشبكة التي تم إجراء المكالمات منها.

ما اللغات المتاحة مع ميزة تحديد هوية المتصل "كاشف"؟

سيتم إظهار هوية المتصل باللغة الإنجليزية فقط.

استلمت مكالمة من جهة تجارية ولكن لم يظهر اسمهم، فما السبب لحدوث هذا؟

سيتم تطبيق الميزة بشكل تدريجي خلال الفترة القادمة لتغطي جميع أرقام الشركات المتبقية سواء المسجلة مسبقاً أو الحديثة.

عرض الكل