تحويل رصيد البيانات

الأسئلة المتكررة

ما هي خدمة تحويل رصيد البيانات الجديدة؟

خدمة تحويل رصيد البيانات، تتيح لك التحويل من رصيد بياناتك الشهرية إلى أيّ رقم على شبكة اتصالات مشترك بالخدمة المدفوعة مقدمًا أو المفوترة كما يلي:

  • يجب أن تكون البيانات المحّولة سعة 100MB أو مضاعفاتها.
  • ستكون سارية المفعول لمدة 10 أيام.
  • ستطبق رسوم تحويل بواقع 3 دراهم/100MB.
  • سيسمح فقط بإجراء 5 تحويلات كحد أقصى في الشهر.
  • يسمح بالتحويل من الباقات سعة 1GB أو أكثر.
    مع خدمة تحويل رصيد البيانات ستستمتع بمرونة وقيمة لا مثيل لها، إذ يمكنك في أيّ وقت تحويل البيانات غير المستخدمة إلى الأصدقاء والعائلة حين يكونوا بحاجة لها أو عند انتهاء رصيد بياناتهم.

من يمكنه إرسال أو استلام البيانات عبر هذه الخدمة؟

جميع المشتركين في الخدمة المدفوعة مقدمًا أو المفوترة يمكنهم الاستفادة من خدمة تحويل رصيد البيانات. يجب أن يكون المشتركين في الخدمة المفوترة قد استخدموا أرقامهم لمدة لا تقل عن 3 أشهر ليستفيدوا من خدمة تحويل رصيد البيانات.
خدمة تحويل رصيد البيانات غير متوفرة لعملاء باقات الزوار والأعمال.

كيف يمكنني استخدام هذه الخدمة؟

يمكنك التحويل من رصيد بياناتك إلى أي رقم على شبكة اتصالات باستخدام إحدى الطرق التالية:

  • عبر تطبيق My Etisalat UAE
  • الطلب المباشر عبر قائمة USSD: لتحويل البيانات، اطلب #سعة البيانات بالميجابايت*رقم المستلم#100*
    مثال: اطلب الرقم #100*05XXXXXXXX*1000# لتحويل 1GB من البيانات إلى رقم المستلم 05XXXXXXXX
  • قائمة USSD: اطلب الرقم #100#

كيف سيتم إعلامي حول وضعية خدمة تحويل رصيد البيانات؟

عند تحويل رصيد البيانات بنجاح، سيستلم كل من المرسل والمستلم رسالة تأكيد نصية. في حال فشل عملية التحويل، ستتلقى رسالة نصية تحتوي على سبب الفشل.

هل هناك أي حد للبيانات التي يمكنني تحويلها للآخرين؟

تطبق القيود التالية على خدمة تحويل رصيد البيانات:

  • يُسمح شهريًّا بإجراء 5 تحويلات ناجحة فقط
  • الحد الأدنى للبيانات المحولة هو 100MB في العملية الواحدة
  • الحد الأقصى للبيانات المحولة – غير محدود بالنسبة للتحويلات من الخدمة المدفوعة مقدمًا و5GB للخدمة المفوترة
  • كما سيتم قبول التحويلات طالما أن الرصيد المتبقي في باقة الشخص المرسل أكثر من 100MB

كيف تعمل خدمة تحويل رصيد البيانات؟

تطبق الشروط التالية على رصيد البيانات المحولة:

  • فترة صلاحية البيانات المحوّلة ثابتة ومحددة بـ 10 أيام
  • ليس هناك قيود على المستلم من حيث عدد عمليات التحويل أو حجم البيانات المحوّلة – سيتم تحديد السعة والصلاحية الخاصة بكل عملية
  • في حال كان المستلم مشتركًا في باقات بيانات عادية أخرى مثل باقات 1GB، 5GB، 10GB، فسيتم استهلاك رصيد البيانات المحولة أولًا ثم من رصيد الباقات الأخرى
  • في حال توفر رصيد بيانات محوّلة فقط في رصيد المستلم وتم استهلاكها قبل انتهاء صلاحيتها، فسيكون المستخدم محميًّا من تحمل رسوم الاستخدام الإضافي للبيانات خارج الباقة حيث سيتم إيقاف الوصول إلى البيانات
  • أخيرًا، البيانات المحوّلة يمكن تحويلها مرة أخرى للآخرين

كيف يمكن للمستلم متابعة استخدامه لرصيد البيانات المحوّلة؟

يمكن للمستلم مراقبة استهلاك رصيد بياناته المحوّلة عبر قائمة USSD بطلب الرقم *121*170#، وسيتم إعلامه برسالة نصية قصيرة عند استهلاكه لبياناته المحوّلة بنسبة 100%.

هل يمكنني حجب خدمة تحويل رصيد البيانات على هاتفي؟

نعم يمكنك ذلك. لحجب خدمة تحويل رصيد البيانات على هاتفك، اتصل على رقم خدمة العملاء 800 101، أو تفضل بزيارة أي من مراكز أعمال اتصالات.

هل تعمل خدمة تحويل رصيد البيانات على BlackBerry؟

في حال كان لدى المستلم جهازًا يعمل بنظام التشغيل BlackBerry 10 أو أحدث، سيتمكن من الاستمتاع بخدمة تحويل رصيد البيانات.

هل تعمل خدمة تحويل رصيد البيانات على بطاقات SIM المخصصة للبيانات؟

نعم، ستعمل الخدمة على بطاقات SIM المخصصة للبيانات.

هل يمكنني استخدام رصيد البيانات المحوّلة أثناء التجوال؟

لا، حيث يمكن استخدام رصيد البيانات المحولة محليًّا فقط.

عرض الكل