باقات المكالمات الصوتية والمرئية عبر الإنترنت

الأسئلة المتكررة

ما هي باقة الاتصال عبر الإنترنت الخاصة بـ "اتصالات"؟

تتيح باقات الاتصال عبر الإنترنت الخاصة باتصالات لمستخدمي الخدمات المدفوعة مقدمًا والمفوترة بالإضافة إلى مستخدمي eLife المنزلية إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مجانية غير محدودة مع أي شخص في العالم باستخدام أحد التطبيقات المتاحة المدعومة - HiU Messenger و BOTIM و C'Me - في App Store ومتجر Google Play. كما يمكنك الاشتراك في أيٍّ منها، أو كليهما بالنسبة لباقات الاتصال عبر الإنترنت الموضحة أدناه:

• خطة الاتصال عبر الإنترنت من الهاتف المتحرك: استخدم هذه الخطة مع باقة بيانات الهاتف المتحرك الخاصة بك (المدفوعة مقدمًا أو المفوترة) لإجراء مكالمات صوتية وفيديو أثناء التنقل
• باقة الاتصال عبر الإنترنت لـ eLife: قم بإجراء مكالمات صوتية ومرئية من شبكة الواي فاي المنزلية في باقة eLife

كيف يمكنني تفعيل الخدمة؟

• بالنسبة لمستخدمي الهواتف المتحركة، يمكنكم الاشتراك في باقة الاتصال عبر الإنترنت من خلال تطبيق My Etisalat أو إرسال "ICP" إلى الرقم 1012
• بالنسبة لمستخدمي eLife Home، يمكنكم الاشتراك في باقة الاتصال عبر الإنترنت عبر:
  - عبر تطبيق My Etisalat UAE
  - الاتصال على الرقم 125 من هاتفك الأرضي
  - الاتصال على الرقم 101 أو إرسال "EICP" إلى الرقم 1012 من رقم هاتفك المتحرك المسجل في حساب eLife الخاص بك
• قم بتنزيل أي من التطبيقات المدعومة المسجلة المتاحة في Apple App Store أو متجر Google Play
• يمكنك الآن إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو غير محدودة، بالإضافة إلى إرسال الرسائل النصية لأي شخص لديه نفس التطبيق، في جميع أنحاء العالم.

من المهم أن تتذكر:
  - ستتمكن جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي المنزلية من باقة eLife من استخدام التطبيقات المدعومة من خلال الاشتراك في باقة eLife المفعلة للاتصال عبر الإنترنت.
  - إذا كنت تستخدم باقة الاتصال عبر الإنترنت من الهاتف المتحرك، فسيتم خصم استهلاك البيانات من باقة بيانات الهاتف المتحرك الخاصة بك

من المؤهل لباقات الاتصال عبر الإنترنت؟

• جميع مستخدمي الهاتف المتحرك المدفوع مقدمًا والمفوتر - المستهلك والشركات
• جميع مستخدمي باقة Wi-Fi eLife Home

ما هي الرسوم وكيف ستتم محاسبتها؟

باقة الاتصال عبر الإنترنت من الهاتف المتحرك: 50 درهمًا إماراتيًا في الشهر.
  • الباقة المدفوعة مقدمًا: يتم خصم الرسوم من حساب هاتفك المتحرك وتكون الباقة سارية لمدة 30 يومًا. يتم تجديد الخدمة تلقائيًّا وستبقى نشطة حتى تختار إلغاء الاشتراك.
  •الباقة المفوترة: يتم سداد الرسوم شهريًّا ويتم تجديد الخدمة تلقائيًّا وستظل مفعلة حتى تختار إلغاء الاشتراك. عند إضافة الباقة لأول مرة، سيتم فرض رسوم على أساس تناسبي حتى نهاية دورة الفاتورة.

باقة eLife للاتصال عبر الإنترنت: 100 درهم إماراتي في الشهر
  • eLife: يتم سداد الرسوم شهريًّا ويتم تجديد الخدمة تلقائيًّا وستظل مفعلة حتى تختار إلغاء الاشتراك. عند إضافة الباقة لأول مرة، سيتم فرض رسوم على أساس تناسبي حتى نهاية دورة الفاتورة

ماهي تكلفة استهلاك البيانات للمكالمات المرئية والصوتية؟

تعتمد تكلفة استهلاك البيانات بحسب جودة المكالمة، والتي تُحدد بموجب سرعة الإنترنت.

هل يمنحني الاشتراك في خطة الاتصال عبر الإنترنت من الهاتف المتحرك بيانات مجانية؟

للأسف لا، لا يمنحك بيانات مجانية وسيتم تحصيل رسوم منك مقابل استهلاك البيانات التي تستخدمها التطبيقات المدعومة من خدمة البيانات المفوترة و/ أو المدفوعة مقدمًا.

هل يمكنني استخدام أي باقات بيانات مع باقة الاتصال عبر الإنترنت من الهاتف المتحرك الخاص بي؟

نعم، تعمل باقة اتصالات لمكالمات الإنترنت عبر أي من باقات بيانات الهاتف المتحرك عبر خدمات اتصالات المفوترة والمدفوعة مقدمًا للهاتف المتحرك. يُرجى التأكد من أن لديك باقة بيانات مفعلة للهاتف المتحرك.

هل يمكنني استخدام باقة الاتصال عبر الإنترنت من الهاتف المتحرك أثناء التجوال؟

نعم، يمكنك استخدام باقة الاتصال عبر الإنترنت من الهاتف المتحرك أثناء التجوال على بيانات الهاتف المتحرك من اتصالات. سيتم حساب البيانات بمعدلات التجوال العادية أو من باقة تجوال البيانات، إذا كنت مشتركًا فيها.

هل يحتاج مستخدمو التطبيقات المدعومة الذين يعيشون خارج دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الاشتراك في باقات الاتصال عبر الإنترنت؟

لا، يجب على مستخدمي اتصالات فقط الاشتراك في أي من باقات الاتصال عبر الإنترنت، سواءً كان الهاتف المتحرك أو باقة eLife. لا يحتاج المستخدمون خارج دولة الإمارات العربية المتحدة - الذين تريد الاتصال بهم أو إرسال رسائل نصية إليهم - إلا إلى تنزيل التطبيق المدعوم نفسه.

ما هو الاشتراك الذي أحتاجه للبدء في استخدام أي من التطبيقات المدعومة للاتصال بأفراد عائلتي وأصدقائي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ممن هم من مستخدمي شبكة اتصالات؟

1. تأكد من تنزيل أحد التطبيقات المدعومة - HiU Messenger و BOTIM و C’Me - التي ترغب في استخدامها
2. اطلب من أصدقائك وأفراد عائلتك تنزيل التطبيق نفسه
3. تأكد من أن كل المستخدمين لديهم اتصال بالإنترنت
4. كمستخدم اتصالات، يجب عليك التأكد من أنك مشترك في إحدى باقات الاتصال عبر الإنترنت التي تناسبك
5. يمكنك الآن البدء في إجراء واستقبال المكالمات

هل يمكنني استخدام التطبيقات المدعومة لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية أثناء الاتصال بشبكة واي فاي العامة، كما هو الحال في مراكز التسوق والمطاعم وغيرها؟

لا، تتوفر باقات الاتصال عبر الإنترنت إما لحسابات النطاق العريض eLife المنزلية، ولا يمكن استخدامها إلا على شبكة الواي فاي المنزلية أو مستخدمي الهاتف المتحرك ويمكن استخدامها مع باقة البيانات الخاصة بك.

لم أشترك في باقة الاتصال الدولي، فهل يمكنني الاستمرار في تنزيل واستخدام تطبيقات HiU Messenger و BOTIM و C’Me؟

نعم، يمكنك استخدام وظائف التطبيقات على الرغم من أن خيار الاتصال الصوتي والفيديو لن يعمل.

لدي بيانات من باقة Social. هل يمكنني الاستفادة منها لاستخدام باقة اتصالات لمكالمات الإنترنت؟

يمكن لمستخدمي باقة بيانات Social الاستفادة من باقة اتصالات لمكالمات الإنترنت عبر أحد الخيارات التالية:

• استخدام ميزة المراسلة عبر تطبيقي BOTIM وC’Me، دون الاشتراك في باقة اتصالات لمكالمات الإنترنت.
• تفعيل مزايا المكالمات المرئية والصوتية عند الاشتراك في باقة اتصالات لمكالمات الإنترنت.

إذا كانت باقة eLife للاتصال عبر الإنترنت مفعلة في حساب eLife الخاص بي، فهل يمكن لجميع الأعضاء المتصلين بنفس شبكة الواي فاي استخدام التطبيقات المدعومة لإجراء مكالمات صوتية ومرئية؟

نعم، إذا كانت باقة الاتصال عبر الإنترنت مفعلة في حساب eLife، فيمكن لجميع مستخدمي التطبيقات المدعومة المتصلة بشبكة الواي فاي إجراء مكالمات صوتية ومرئية.

هل يمكنني الاشتراك في باقة الاتصال عبر الإنترنت من الهاتف المتحرك وباقة eLife للاتصال عبر الإنترنت في نفس الوقت؟

نعم، يمكنك الاشتراك في كلا النوعين من باقات الاتصال عبر الإنترنت في نفس الوقت وسيتم محاسبتك على كل باقة على حدة.

كيف يمكنني إلغاء اشتراك باقة الاتصال عبر الإنترنت؟

بالنسبة لمشتركي الهاتف المتحرك:
  - عبر تطبيق My Etisalat UAE
  - عبر إرسال CCP إلى 1012

بالنسبة لمشتركي باقة eLife المنزلية:
  - عبر تطبيق My Etisalat UAE
  - عبر إرسال C EICP إلى 1011

ملاحظة: بمجرد إلغاء اشتراكك في باقة الاتصال عبر الإنترنت، سيتم إلغاء الخدمة على الفور ولن يتم استرداد الرسوم الإيجارية.

لا أتلقى إشعارات عند إغلاق التطبيق أو عندما يعمل في الخلفية أو في حالة قفل الشاشة. ماذا يجب أن أفعل؟

تحتوي بعض أجهزة Android على خيار لتقييد الإخطارات أو الإبلاغ عن أنشطة التطبيقات التي تعمل في الخلفية بسبب ميزات تحسين البطارية. يرجى التأكد من إيقاف تشغيل وظيفة تحسين البطارية إذا كان جهازك يحتوي على هذه الميزة. يرجى أيضًا التأكد من تمكين إشعارات الشاشة والقفل.

قمت بإرسال رسالة نصية قصيرة للاشتراك بباقة اتصالات لمكالمات الإنترنت عبر خدمة eLife. ولم تتم إضافة الخدمة بعد. ما الذي يجب عليّ فعله؟

سيتم رفض الطلب إذا كان رقم الاتصال مسجلًا في أكثر من حساب واحد من eLife. حاول استخدام وسيلة أخرى للاشتراك.

سأقوم بتغيير خطي. هل سيتأثر اشتراكي بباقة اتصالات لمكالمات الإنترنت؟

سيؤدي ذلك إلى توقف الاشتراك بباقة اتصالات لمكالمات الإنترنت ويتوجب عليك الاشتراك مرة أخرى بعد إتمام عملية التغيير.

هل تعمل التطبيقات على أجهزة iPad؟

نعم. فقط قم باختيار "Show iPad & iPhone Apps" في تطبيق App store في جهاز iPad

لماذا لا تدعم باقة اتصالات لمكالمات الإنترنت سوى تطبيقين؟ وهل ستتم إضافة تطبيقات أخرى في المنظور القريب؟

يلبي تطبيق C'Me وBOTIM في الوقت الحالي متطلبات الإطار التنظيمي لدولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم خدمة الاتصال عبر الإنترنت (VoIP) داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. ستتم إضافة تطبيقات VoIP جديدة إلى قائمة التطبيقات المدعومة بمجرد استيفائها للمتطلبات.

هل ستعمل باقة اتصالات لمكالمات الإنترنت على شريحة SIM المتعددة؟

نعم. ستعمل الباقة على جميع أنواع شرائح SIM

عرض الكل