خدمة تحويل الرصيد

الأسئلة المتكررة

ما هي خدمة تحويل الرصيد من اتصالات؟

هي خدمة جديدة تمنحك سهولة تحويل الرصيد من حسابك المفوتر أو المدفوع مقدمًا إلى حساب آخر مدفوع مقدمًا.

كيف يمكنني الاشتراك في أو تفعيل خدمة تحويل الرصيد من اتصالات؟

خدمة تحويل الرصيد من اتصالات متاحة لجميع الحسابات المفعلة، المفوترة والمدفوعة مقدمًا. ولا يتطلب استخدام الخدمة القيام بأي اشتراك أو تسجيل.

كيف يمكنني إرسال الرصيد من حساب إلى آخر؟

يمكنك تحويل الرصيد من حسابك إلى حساب آخر بطريقة سهلة وسريعة للغاية. ما عليك سوى أن تكتب الأمر التالي على شاشة هاتفك المتحرك (ليس كرسالة نصية) ثم الضغط على مفتاح الإرسال:

*رمز خدمة تحويل الرصيد *رقم الهاتف المتحرك * المبلغ المراد تحويله# ثم الضغط على مفتاح الإرسال.

رمز تحويل الرصيد الخاص بخدمة تحويل الرصيد هو 100. فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تحويل 13 درهمًا إلى رقم المتحرك ، 4567 123 050 يجب عليك إرسال الأمر التالي:
#13*0501234567*100*.

ما الرسالة التي سأتلقاها بعد إرسال أمر تحويل الرصيد؟

بعد إرسال أمر تحويل الرصيد، ستصلك رسالة بتأكيد تفاصيل العملية وتطلب منك الضغط على الرقم 1 لتأكيد الأمر أو الرقم 2 للإلغاء.

ماذا سيحدث إذا قمت بالضغط على الرقم 1 للتأكيد؟

عند التأكيد على تحويل الرصيد، سيتلقى المستلم الرصيد في حسابه، كما ستصلك رسالة تؤكد إتمام عملية التحويل وقيمة الرصيد المتبقي في حسابك بعد التحويل.

ماذا سيحدث إذا قمت بالضغط على الرقم 2 لإلغاء الأمر؟

عند إلغاء تحويل الرصيد، لن يتلقى المستلم أي رصيد في حسابه، كما ستصلك رسالة تؤكد إلغاء الأمر وقيمة الرصيد المتوفر في حسابك.

كيف سيتمكن المستلم من معرفة أن الرصيد المحوّل قد أُضيف إلى حسابه؟

فور استلام الرصيد، سيتلقى المستلم رسالة تؤكد المبلغ المحوّل إلى حسابه من رقم هاتفك المتحرك والرصيد الحالي بعد تحويل الرصيد في حسابه.

كيف سيتم إخطار المستلم إذا تم إلغاء عملية تحويل الرصيد إلى حسابه؟

لن يتم إخطار المستلم عند إلغاء عملية تحويل الرصيد.

من يمكنه استخدام خدمة تحويل الرصيد من اتصالات؟

يمكن لجميع مشتركي الخط المفوتر وخط واصل المدفوع مقدمًا استخدام هذه الخدمة لتحويل الرصيد. كما يمكن لجميع مشتركي الحسابات المدفوعة مقدمًا النشطة وسارية المفعول من اتصالات استلام الرصيد.

هل يمكنني تحويل الرصيد من حساب واصل أو حسابات أهلًا المدفوعة مقدمًا إلى حسابات GSM الأخرى المفوترة؟

لا، في الوقت الحالي، يمكن تحويل الرصيد إلى الحسابات المدفوعة مقدمًا فقط.

هل يمكنني تحويل الرصيد من حساب واصل أو أهلًا المدفوع مقدمًا المقطوع مؤقتًا إلى حسابات أخرى؟

لا، لا يمكن تحويل الرصيد من الحسابات المقطوعة مؤقتًا.

هل يمكنني تحويل رصيد من حسابي النشط المدفوع مقدمًا إلى حساب مدفوع مقدمًا مقطوع مؤقتًا لعدم السداد؟

نعم، يمكنك تحويل الرصيد إلى الحسابات المدفوعة مقدمًا المقطوعة مؤقتًا لعدم السداد. و سيساعدك ذلك على تجديد حسابك المقطوع.

هل يمكنني تحويل رصيد من حسابي المدفوع مقدمًا والمقطوع نهائيًا إلى حسابات أخرى؟

لا، لا يمكن تحويل الرصيد من الحسابات المقطوعة نهائيًا.

يمكنني استرجاع الرصيد المحوّل عبر تقديم طلب إلى اتصالات؟

لا، فالعميل مسؤول بشكل كامل عن عملية تحويل الرصيد، كما هو الحال مع سياسة إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل النصية القصيرة. ولا يمكن استرجاع الرصيد المحوّل إلى المرسل. وسيمنحك النظام خيارًا لتأكيد عملية التحويل قبل تحويل الرصيد. يمكنك التأكد والتحقق من الرقم الذي تود تحويل الرصيد إليه قبل تأكيد عملية التحويل.

ماذا لو لم يصل الرصيد المحوّل إلى المستلم وتم خصمه من حسابي؟

في مثل هذه الحالات، يمكنك الذهاب إلى مكتب اتصالات أو الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 101. حيث سيتم إجراء تحقيق في حالة فشل نظام اتصالات كما سيتم إدخال المبلغ في حساب المانح مرة أخرى.

هل يمكنني تحويل رصيد من حسابي النشط إلى حساب نشط مدفوع مقدمًا أثناء التجوال بالخارج؟

نعم، لكن بشرط توفر إرسال أمر تحويل الرصيد من اتصالات في تلك الدولة.

هل يمكنني تحويل رصيد من حسابي النشط إلى حساب نشط مدفوع مقدمًا أثناء تجوال المستلم بالخارج؟

نعم، يمكنك تحويل الرصيد إلى حساب نشط مدفوع مقدمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة أثناء تجوال المستلم بالخارج.

ما هو الحد الأدنى للرصيد الذي يمكنني تحويله؟

الحد الأدنى للرصيد المحوّل في العملية الواحدة هو 2 درهم.

ما هو الحد الأٌقصى للرصيد الذي يمكنني تحويله؟

الحد الأقصى للرصيد المحوّل في العملية الواحدة هو 150 درهم.

ما هو الحد الأقصى لعدد عمليات التحويل في اليوم الواحد؟

لا يوجد عدد محدد لعمليات التحويل في اليوم الواحد. ومع ذلك، ينبغي ألا يتجاوز إجمالي الرصيد الذي يتم تحويله 150 درهم في اليوم الواحد.

ما هو الحد الأٌقصى للرصيد الذي يمكنني تحويله في الشهر الواحد؟

الحد الأقصى للرصيد الذي يمكن تحويله خلال شهر واحد هو 1500 درهم للحساب المدفوع مقدمًا و 500 درهم للحساب المفوتر.

هل يجب تحويل الرصيد بمضاعفات الـ 5 دراهم في كل عملية تحويل؟

لا، الحد الأدنى للرصيد المحوّل 5 دراهم والحد الأقصى منه 150 درهم لكل يوم. ومع ذلك، من الممكن تحويل أي مبلغ بين هذين الرقمين (ما عدا الكسور العشرية)

ماذا يحدث إذا حاولت تحويل الرصيد بعد تجاوز الحد الأقصى اليومي أو الشهري؟

لن يقبل النظام الطلب الخاص بك، وسيتم إعلامك عبر رسالة نصية تفيد بأنه لن يتم معالجة طلبك.

عرض الكل