خدمة تشغيل/إيقاف البيانات

الأسئلة المتكررة

ما هي خدمة تشغيل/إيقاف البيانات الجديدة المخصصة لعملاء الخدمة المدفوعة مقدمًا؟

تتيح لك خدمة تشغيل/إيقاف البيانات خيار استخدام بيانات الهاتف المتحرك لفترات قصيرة، ووقت الحاجة إليها، حيث يمكنك استخدام الكثير من البيانات وستدفع مقابل الوقت الذي استخدمتها فيه وبرسوم في متناولك.

تشغيل/إيقاف

الرسوم

السرعة

الوصول للبيانات وفقًا للوقت

2 فلس/الدقيقة

محددة بـ 1Mbps

تطبق رسوم بقيمة 30 فلسًا كحد أدنى مقابل الاستخدام لأول 15 دقيقة.

كيف سيتم احتساب الرسوم لخدمة تشغيل/إيقاف البيانات؟

بعد بدء فترة الاستخدام "تشغيل" البيانات، سيتم اقتطاع رسوم 15 دقيقة استخدام مباشرة (الحد الأدنى لفترة الاستخدام)، وبعد ذلك سيستمر احتساب رسوم الاستخدام بالدقيقة.

فعلى سبيل المثال، إن قمت باستخدام خدمة تشغيل/إيقاف البيانات لمدة 21 دقيقة و14 ثانية، فسيتم احتساب الرسوم لمدة 22 دقيقة وبسعر 2 فلس/الدقيقة أي 44 فلسًا.

يرجى الانتباه إلى ضرورة توفر رصيد في حساب الخدمة المدفوعة مقدمًا بقيمة 30 فلسًا على الأقل لبدء فترة الاستخدام الخاصة بتشغيل/إيقاف البيانات وتغطية رسوم الحد الأدنى لفترة الاستخدام.

ما هو حجم البيانات التي يمكنني استخدامها في خدمة تشغيل/إيقاف البيانات؟

ليس هناك أي حدود لحجم استخدام البيانات عبر خدمة تشغيل/إيقاف البيانات، لذا لا داعِي للقلق حول ما استهلكته من البيانات خلال أي فترة استخدام.

ما هي سرعة البيانات التي سأحصل عليها مع خدمة تشغيل/إيقاف البيانات؟

سيكون اتصال البيانات محدودًا بسرعة 1Mbps في الثانية خلال فترة استخدام خدمة تشغيل/إيقاف البيانات. وهذا أكثر مما تحتاجه للوصول إلى أي من مواقع الإنترنت على هاتفك المتحرك، أو تحميل/تنزيل المحتويات الغنية أو حتى تشغيل الفيديو.

كيف يمكنني إدارة فترات استخدام خدمة تشغيل/إيقاف البيانات؟

يمكنك تشغيل/إيقاف/مراقبة فترات استخدام بياناتك عبر طلب الرقم *777#

  • اطلب الرقم *777*1# للتشغيل
  • اطلب الرقم *777*2# للإيقاف
  • اطلب الرقم *777*3# للمراقبة

هل يمكنني استخدام خدمة تشغيل/إيقاف البيانات مع أي من باقات وخطط البيانات الأخرى؟

نعم، يمكنك استخدام خدمة تشغيل/إيقاف البيانات حتى وإن كنت مشتركًا حاليًّا في باقة بيانات يومية أو أسبوعية، وهكذا ستتمكن من الدفع مقابل كل دقيقة استخدام وتوفير بيانات باقتك الأخرى. وسيكون لاستخدام خدمة تشغيل/إيقاف البيانات الأولوية بين العروض الأخرى.
في حين أنك لن تستطيع استخدام هذه الخدمة إن كان هناك أي رصيد متبقي في باقتك الشهرية.

ما هي المدة التي يمكنني فيها استخدام خدمة تشغيل/إيقاف البيانات في فترة الاستخدام الواحدة؟

الحد الأقصى المتاح لأي فترة استخدام لخدمة تشغيل/إيقاف البيانات هي 4 ساعات، وبعدها سيتم إيقاف الخدمة ويجب عليك بدء فترة استخدام جديدة.

كيف يمكنني مراقبة استهلاكي في خدمة تشغيل/إيقاف البيانات؟

يمكنك طلب الرقم *777*3# في أي وقت لمعرفة حالة جلسة تشغيل/إيقاف البيانات الخاصة بك إن كانت مفعّلة أم لا. سيصلك إشعار عبر رسالة نصية قصيرة كل ساعتين لتبقى على اطلاع أفضل حول وقت استهلاكك للبيانات.

ماذا سيحدث عند إيقاف استخدام تشغيل/إيقاف البيانات الخاصة؟

ستطبق الحماية من رسوم الدفع مقابل الاستخدام لمدة ساعتين بعد إيقاف استخدام البيانات. وهذا يعني أن الاستخدام الإضافي للبيانات سيكون من باقات البيانات الأخرى (في حال وجودها) أو سيتم إيقاف البيانات بشكل تام لمدة ساعتين.

هل يمكنني استخدام خدمة تشغيل/إيقاف البيانات عدة مرات في اليوم؟

ليس هناك أي حدود على عدد مرات استخدام خدمة تشغيل/إيقاف البيانات خلال اليوم. ولكن سيتم تطبيق رسوم الحد الأدنى للاستخدام في كل مرة تستخدم فيها هذه الخدمة.

هل يمكنني مشاركة بياناتي مع الآخرين خلال استخدامي لخدمة تشغيل/إيقاف البيانات؟

للأسف، لن تتمكن من مشاركة البيانات مع أجهزة أو مستخدمين آخرين أثناء استخدام تشغيل/إيقاف البيانات.

هل يمكنني استخدام خدمة تشغيل/إيقاف البيانات على جهاز BlackBerry الخاص بي؟

في حال وجود نظام تشغيل BlackBerry 10 أو أعلى على جهازك، فستتمكن من الاستمتاع بخدمة تشغيل/إيقاف البيانات على جهازك.

هل يمكنني استخدام خدمة تشغيل/إيقاف البيانات مع بطاقة SIM الخاصة للبيانات؟

للأسف، فإن خدمة تشغيل/إيقاف البيانات لن تعمل على بطاقة SIM الخاصة للبيانات.

هل يمكنني استخدام خدمة تشغيل/إيقاف البيانات أثناء التجوال؟

للأسف، خدمة تشغيل/إيقاف البيانات معدّة للاستخدام المحلي فقط.

عرض الكل