ماهي رسوم الاشتراك في الباقة؟

رسوم الاشتراك هي 131.25 درهم (متضمنة ضريبة القيمة المضافة).

ما المقصود بالدقائق المرنة؟

هي الدقائق التي يمكن الاستفادة منها لإجراء المكالمات، المحلية، الدولية والمكالمات الواردة أثناء التجوال.

هل سيتم احتساب الرسوم بنظام الثواني؟

لا. يتم احتساب دقائق الباقة على أساس الدقيقة.

ما الذي سيحدث إذا تم إزالة الرقم المفضل ومازال مسجلًا كرقم مفضل في باقتي؟

لن يكون هذا الرقم مفضلًا بعد الآن وسوف تحصل على إشعار عند نهاية كل مكالمة تتصل فيها بهذا الرقم وسيتم احتساب رسوم المكالمات إلى هذا الرقم بحسب التعرفة الاعتيادية.

لست بحاجة إلى الـ 200 دقيقة المحلية بعد الآن؛ هل يمكنني إلغائها أثناء فترة الشهر؟

نعم، يمكنك إلغاء أي ميزة إضافية أثناء الشهر. وعند القيام بذلك، لن تتمكن من استرداد قيمة إيجار الميزة الإضافية وسيتم الاحتفاظ بالرصيد المتبقي حتى نهاية الشهر وسيتم إيقاف العمل به بداية الشهر التالي.

في حال انتهت فترة الشهر ومازال في رصيدي 150 دقيقة مرنة، هل سيتم تحويلها إلى الشهر التالي؟

لا، لن يتم تحويل أي مزايا متبقية، وسيتم تجديد الباقة في بداية كل شهر.

اشتركت في ميزة الدقائق المرنة في الأسبوع الأخير من الشهر. كيف سيتم احتساب الرسوم وما هو الرصيد الذي سأحصل عليه؟

يتم توزيع قيمة الإيجارات والمزايا بحسب الاشتراك، باستثناء المزايا الإضافية للبيانات. حيث يتم منح مزايا البيانات بالكامل بينما يتم توزيع قيمة الإيجارات.

كيف يمكنني التحقق من استخدامي؟

  • عبر إرسال رسالة نصية قصيرة مجانية إلى الرقم 1012:
    • لتفاصيل الباقة: NP
    • لرصيد المزايا: NP Balance
  • للتحقق من جميع المزايا المتبقية عبر رموز طلبات الخدمة #101* و #140*
  • عبر طلب #170* للتحقق من رصيد البيانات فقط
  • عبر تطبيق الهاتف المتحرك، عبر خدمة المجيب الآلي أو عبر الإنترنت

قمت بشراء خط جديد بنظام الفاتورة الشهرية منذ 3 أشهر، وأريد تغييره إلى نظام المدفوع مقدمًا. هل توجد أي رسوم خروج؟

  • يتم تطبيق رسوم خروج بقيمة 300 درهم على المشتركين الجُدد في حال الإلغاء أو التغيير إلى نظام المدفوع مقدمًا قبل مرور 6 أشهر من الاشتراك.
  • لا يتم تطبيق رسوم خروج على المشتركين الذين قاموا بالتغيير إلى الباقة المفوترة الجديدة من أحد الباقات المفوترة الحالية.

ما هي رسوم الاشتراك في الباقات المفوترة الجديدة؟

رسوم الاشتراك هي 131.25 درهمًا متضمنة ضريبة القيمة المضافة

هل سيتم احتساب الاستهلاك بالثانية؟

كلا. سيتم احتساب الاستهلاك بالدقيقة

هل سأحصل على مزايا إضافية؟

ستحصل على رقم فضي (Silver Number) بمجرد الاشتراك في أي من الباقات

ما المقصود بالدقائق المرنة؟

هي دقائق مرنة محلية، دولية ودقائق للمكالمات الواردة أثناء التجوال.

كيف يمكنني التحقق من استهلاكي؟

  • بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 1012 مجانًا:
    • لتفاصيل الباقة:NP
    • لمعرفة مزايا الباقة: NP Balance
  • لمعرفة الرصيد المتبقي: *101#، *140#
  • معرفة رصيد البيانات فقط: 170#
  • عبر التطبيق، خدمة الرد التلقائي وعبر الموقع الإنترنت

ما هي أولوية استهلاك المزايا؟

أولوية استهلاك المزايا كالتالي:

  • أولًا: المزايا الإضافية
  • ثانيًا: دقائق الباقة والبيانات

ما الذي سيحدث في حال إزالة الرقم المفضل من الباقة؟

لن تستطيع الاتصال بهذا الرقم مجانًا كرقم مفضل وسيصلك إخطار صوتي بذلك، كما سيتم تطبيق رسوم المكالمات العادية للهاتف المتحرك في كل مرة تتصل به.

لم أعد بحاجة إلى الــ 200 دقيقة الدولية المتبقية، فهل يمكنني الإلغاء خلال الشهر؟

نعم، يمكنك إلغاء المزايا خلال الشهر. وعندما يتم ذلك لن تتمكن استعادة رسوم المزايا، ولكن سيمكنك الاحتفاظ بها واستخدامها حتى نهاية الشهر وسيتم إيقافها مع بداية الشهر التالي.

نحن في نهاية الشهر الآن ولا زال لديّ 150 دقيقة متوفرة في رصيد دقائقي المحلية. فهل سيتم تحويل هذه الدقائق إلى الشهر التالي؟

للأسف لن يتم تحويل أي مزايا غير مستخدمة إلى الشهر التالي. كما سيتم التجديد تلقائيًا عند بداية كل شهر.

لقد تقدمت بطلب للاشتراك في الباقات المرنة في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي. فكيف سيتم احتساب المبلغ وكم الدقائق التي سأحصل عليها؟

سيتم توزيع قيمة الإيجارات والمزايا بحسب الاشتراك، ما عدا البيانات الإضافية. يتم منح البيانات بالكامل في حين يتم توزيع الإيجارات.

لقد انتهت صلاحية عقدي. فما هي الخيارات المتاحة أمامي الأن؟

يمكنك إيقاف اشتراكك في المزايا بنهاية العقد. أما خلال فترة العقد:

  • سيمكنك الاستمرار في الاستفادة من المزايا التي حصلت عليها خلال نفس الشهر حتى نهاية الشهر مع الإيجار الشهري كاملًا.
  • أما في الشهر التالي، سيتم تحويل اشتراكك إلى الخط المفوتر الجديد بالإيجار الشهري العادي.
وفي حال لم تتقدم بطلب لإيقاف المزايا، سيتم الاستمرار في نفس الباقة والمزايا بحيث يمكنك إيقاف الاشتراك أو الانتقال إلى باقة أخرى دون رسوم في أي وقت.

هل يمكنني الانتقال إلى فئة أخرى من المزايا ضمن نفس الباقة؟

نعم يمكنك ذلك كالتالي:

  • سيتم الاحتفاظ ببقية البيانات والمكالمات حتى موعد استحقاق الفاتورة.
  • سيتم منحك مزايا الباقة فورًا.
  • سيتم منحك البيانات كاملة بينما سيتم توزيع الدقائق بحسب نوع الاشتراك.
  • سيتم تعديل رسوم الإيجار للشهر الحالي بينما سيتم احتساب الإيجاري الشهري كاملًا للشهر التالي.

هل سأحصل على إشعار بموعد انتهاء عقدي وكيف يمكنني إيقاف الاشتراك في الباقة المفوترة الجديدة بنظام العقد السنوي؟

  • سيتم إخطارك برسالة نصية قصيرة قبل أسبوع واحد من نهاية العقد (للمشتركين بعقد لمدة 12/24 شهرًا) أيضًا بأنه سيتم الاستمرار في الباقة بنفس الرسوم والمزايا
  • إذا كنت ترغب في إيقاف الباقة، يرجى إرسال رسالة نصية مجانية تحتوي على (CAP) إلى الرقم 1012ا

أنا مشترك في الخط المفوتر وأرغب في الانتقال إلى الخط المدفوع مقدمًا/إلغاء اشتراكي. فما هي الرسوم؟

رسوم الإلغاء هي 105 درهمًا (متضمنة ضريبة القيمة المضافة) X الأشهر المتبقية من العقد، بينما سيمكنك الاحتفاظ بالمزايا غير المستخدمة حتى نهاية الشهر كما سيتم تحصيل مبلغ الإيجار الشهري كاملًا.

ماهي الدول الغير مشمولة في استخدام الدقائق الدولية والمرنة؟

لا توجد أي دول غير مشمولة في المكالمات الدولية

هل سأحصل على مزايا إضافية؟

  • بمجرد اشتراكك في أي من باقات VIP، ستكون أحد العملاء المميزين ما عدا باقة "Gold (500)" التي تم شراؤها من متاجر البيع بالتجزئة التابعة لاتصالات
  • الحصول على نفس المزايا في السنة الثانية مع خصم بقيمة 50 ٪ على الإيجار.

هل سيتم احتساب الرسوم بنظام الثواني؟

سيتم احتساب تكلفة المكالمات المحلية والدولية على أساس الدقيقة

في حال انتهت فترة الشهر ومازال في رصيدي 150 دقيقة محلية، هل سيتم تحويلها إلى الشهر التالي؟

يمكن تحويل الدقائق المتبقية في الباقة إلى الشهر التالي (تمتد مدة صلاحية الدقائق المحولة لشهر واحد فقط، ولا يمكن تحويلها مرة أخرى إلى شهر آخر)

هل يمكنني استخدام مبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet) لدفع فواتيري؟

يمكنك الاستفادة من مبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet) لشراء الأجهزة فقط.

كيف يمكنني استخدام مبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet)؟

  • يمكنك الاستفادة من مبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet)عن طريق زيارة أي من نقاط البيع التابعة لاتصالات.
  • يمكن الاستفادة من من مبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet) لمرة واحدة ولشراء جهاز واحد فقط.

هل توجد صلاحية محددة لمبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet)؟

  • تمتد صلاحية مبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet) لسنتين فقط.
  • في حال انتهاء فترة السنتين ولم تستفد من مبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet)، ستنتهي صلاحية هذا المبلغ ولن تتمكن من الاستفادة منه بعد الآن.

ماذا لو كان سعر الجهاز الذي أرغب بشرائه أكثر/ أقل من مبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet)؟

في حال كنت تستخدم (mWallet) لشراء جهاز:

  • إذا كان سعر الجهاز أكثر من مبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet)، ستتم إضافة المبلغ المتبقي غير المدفوع إلى فاتورتك القادمة.
على سبيل المثال: إذا كانت تكلفة الجهاز 4500 درهم ومبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet) هو 3500 درهم، ستدفع الفرق في السعر (1000 درهم) في الفاتورة القادمة.
  • إذا كان سعر الجهاز أقل من مبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet) ، سيقوم النظام بخصم سعر الجهاز الذي تم شراؤه من مبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet) وسيتم استخدام المبلغ المتبقي لتسديد الرسوم الأخرى المستحقة على حسابك.
مثال: إذا كانت تكلفة الجهاز 2500 درهم ومبلغ الخصم على قيمة الجهاز(mWallet) هو 3500 درهم، فسيتم إضافة المبلغ المتبقي 1000 درهم إلى حسابك، ويمكنك الاستفادة منه لتسديد الفواتير فقط.

هل تعمل الخدمة بنظام الثانية؟

نعم. تعتمد باقة اتصالات الذكية العمل بنظام الثواني.

هل توجد أي قيود لإجراء المكالمات الدولية وهل توجد بلدان غير مشمولة؟

تعتمد تعرفة المكالمات الدولية بحسب المنطقة التي تتبع لها الدولة (شاهد المرفق لمعرفة قائمة الدول في كل منطقة):

  • المنطقة 1: تحتسب التكلفة من الباقة الأساسية ومن ثم الدفع حسب الاستخدام بمعدل 2 فلس لكل ثانية. قائمة دول المنطقة 1
  • المنطقة 2: يتم احتساب الرسوم على أساس الدفع حسب الاستخدام بمعدل 6 فلس لكل ثانية. قائمة دول المنطقة 2
  • المنطقة 3: يتم احتساب الرسوم على أساس الدفع حسب الاستخدام وتختلف التعرفة تبعًا لكل بلد. قائمة دول المنطقة 3

هل توجد أي قيود لاستخدام الدقائق المرنة وهل توجد بلدان غير مشمولة؟

  • ينطبق نظام الدقائق المرنة للمكالمات الواردة أثناء التجوال على دول محددة فقط. اضغط هنا لرؤية قائمة الدول والشبكات الغير مشمولة.
  • لن يتم خصم تكلفة المكالمات الدولية الصادرة إلى دول المنطقة 2 ودول المنطقة 3 من الدقائق المرنة للباقة.

هل سأتمكن من استخدام المزايا الإضافية للخط المفوتر الجديد؟

لا. بمجرد الاشتراك بباقة اتصالات الذكية، لن تتمكن من الاشتراك في المزايا الإضافية للخط المفوتر الجديد.

في حال انتهت مدة الشهر ومازال في رصيدي 50 دقيقة مرنة متبقية، هل سيتم تحويلها إلى الشهر التالي؟

لا، لن يتم تحويل أي مزايا متبقية، وسيتم تجديد الباقة في بداية كل شهر.

كيف يمكنني التحقق من استخدامي؟

يُرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم المجاني 1012 تحتوي على “Balance” أو اطلب *140# واتبع الإرشادات الصوتية.

في حال انتهاء صلاحية العقد. ما هي الخيارات المتاحة أمامي الآن؟

بعد انتهاء فترة العقد، سيكون لديك الخيارات التالية:

  • الاستمرار باستخدام نفس الباقة ومزاياها.
  • الاشتراك مرة أخرى في مزايا بيانات إضافية بموجب عقد جديد.
  • الانتقال إلى أي باقة أخرى في أي وقت ودون أي رسوم إلغاء.

لم تنته صلاحية عقدي بعد، ولكنني أرغب في نقل اشتراكي إلى النظام المدفوع مقدمًا أو إلغاء الاشتراك. ما هي رسوم الإلغاء؟

يتم احتساب رسوم الإلغاء كالتالي:

  • لإلغاء اشتراك عقد لمدة 24 شهرًا: مبلغ 105 دراهم (متضمنة 5% ضريبة القيمة المضافة) x عدد الأشهر المتبقية حتى نهاية العقد.
  • لإلغاء اشتراك عقد لمدة 12 شهرًا: مبلغ 52.5 درهم (متضمنة 5% ضريبة القيمة المضافة) x عدد الأشهر المتبقية حتى نهاية العقد.
إضافة إلى ذلك، إذا كان العقد متضمنًا شراء أي جهاز، فسيتم احتساب رسوم الإلغاء المبكر للجهاز كالتالي: (الإيجار الشهري للجهاز x عدد الأشهر المتبقية حتى نهاية العقد).

كيف يمكنني الانتقال إلى النظام المدفوع مقدمًا أو إلغاء حسابي لدى اتصالات؟

  • يمكنك إلغاء اشتراكك عبر مراكز الخدمة أو منافذ البيع.
  • سيتم تحصيل رسوم الإلغاء مباشرة عند تقديم الطلب.

هل سأحصل على أي مزايا إضافية؟

ستحصل على رقم مميز من فئة (الرقم الفضي) عند تفعيل حسابك الجديد (بعقد لمدة 24 شهرًا)

هل سيتم احتساب الاستهلاك بالثانية؟

نعم. سيتم احتساب الاستهلاك لمشتركي باقات إماراتي بالثانية.

ما هي تعرفة المكالمات الدولية؟

تعتمد تعرفة المكالمات الدولية بحسب المنطقة التي تتبع لها الدولة (شاهد المرفق لمعرفة قائمة الدول في كل منطقة):

  • المنطقة 1: تحتسب التكلفة من الباقة الأساسية ومن ثم الدفع حسب الاستخدام بمعدل 2 فلس لكل ثانية. قائمة دول المنطقة 1
  • المنطقة 2: يتم احتساب الرسوم على أساس الدفع حسب الاستخدام بمعدل 6 فلس لكل ثانية. قائمة دول المنطقة 2
  • المنطقة 3: يتم احتساب الرسوم على أساس الدفع حسب الاستخدام وتختلف التعرفة تبعًا لكل بلد. قائمة دول المنطقة 3

كيف يمكنني التحقق من استخدامي؟

يمكنك التحقق عبر إرسال رسالة نصية مجانية إلى الرقم 1012، أو طلب *140# واتباع الإرشادات الصوتية.

لقد انتهت صلاحية عقدي، فما هي الخيارات المتاحة الآن؟

عند انتهاء عقدك، سيكون لديك الخيارات التالية:

  • الاستمرار باستخدام بنفس الباقة الخطة ومزاياها
  • الاشتراك في مزايا بيانات إضافية مرة أخرى بعقد جديد
  • الانتقال والترقية إلى باقة أخرى في أي وقت ودون أي رسوم للإلغاء.

لم تنته صلاحية عقدي بعد، ولكنني أرغب في نقل اشتراكي إلى النظام المدفوع مقدمًا أو إلغاء اشتراكي. فما هي رسوم الإلغاء؟

يتم احتساب رسوم الإلغاء كالتالي:

  • لإلغاء اشتراك عقد لمدة 24 شهرًا: مبلغ 105 دراهم (متضمنة 5% ضريبة القيمة المضافة) x عدد الأشهر المتبقية حتى نهاية العقد.
  • لإلغاء اشتراك عقد لمدة 12 شهرًا: مبلغ 52.5 درهم (متضمنة 5% ضريبة القيمة المضافة) x عدد الأشهر المتبقية حتى نهاية العقد.
إضافة إلى ذلك، إذا كان العقد متضمنًا شراء أي جهاز، فسيتم احتساب رسوم الإلغاء المبكر للجهاز كالتالي: (الإيجار الشهري للجهاز x عدد الأشهر المتبقية حتى نهاية العقد).

كيف يمكنني الانتقال إلى النظام المدفوع مقدمًا أو إلغاء حسابي لدى اتصالات؟

  • يمكنك تقديم طلب الانتقال أو إلغاء اشتراكك عبر مراكز الخدمة أو منافذ البيع
  • سيتم تحصيل رسوم الإلغاء مباشرة عند تقديم الطلب

ماهي المزايا الشهرية لخط Control وماهي الرسوم المترتبة عليها؟


الباقات الأساسية

خط Control 80
(الدقائق المرنة)

خط Control 80
(الدقائق المحلية)

 

دقائق الباقة

50

100

بيانات الباقة

1GB

عرض البيانات   (لفترة محدودة فقط)

1GB

الإيجار الشهري  (متضمن ضريبة القيمة المضافة)

80 درهم

هل توجد شروط محددة لاستخدام الدقائق المرنة؟

يمكن استخدام الدقائق المرنة للمكالمات المحلية والدولية.

هل تعمل الخدمة بنظام الثواني؟

لا، يتم احتساب الرسوم بنظام الدقيقة.

في حال لم تكن الـ 100 دقيقة المرنة كافية بالنسبة لي، كيف يمكنني الحصول على المزيد؟

بإمكانك إعادة شحن رصيدك عبر بطاقات الشحن المدفوعة مقدمًا والاستفادة من المزايا الإضافية لخط Control أو استخدام الرصيد على أساس الدفع حسب الاستخدام بعد نفاذ الرصيد الأساسي للباقة.

ما هي المزايا الإضافية التي يمكنني الاستفادة منها؟


الميزة الإضافية 

السعر
 (متضمن ضريبة القيمة المضافة)

للاشتراك عبر الرسائل النصية القصيرة

200 دقيقة محلية

55 درهم 
(لكل ميزة إضافية)

 

ALM

150 دقيقة مرنة*

AFM

100 دقيقة دولية

AIM

بيانات 1GB

AD

للاشتراك، قم بإرسال نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1012 تتضمن رمز الخدمة

هل ستتم إضافة رسوم تفعيل المزايا الإضافية إلى فاتورتي؟

لا، لن تتجاوز فاتورتك مبلغ 80 درهم. وتحتاج إلى إعادة شحن رصيدك للاستفادة من المزايا الإضافية.

كيف سيتم احتساب الرسوم بعد استهلاك الرصيد الأساسي للباقة وبدء نظام الدفع حسب الاستخدام؟

 

وجهة الاتصال

تكلفة الدقيقة (متضمن ضريبة القيمة المضافة)

المكالمات المحلية

38 فلسًا

الهند، باكستان، الصين، بنغلاديش، نيبال

38 فلسًا

المنطقة الدولية 1

1.05 درهم 

المنطقة الدولية 2

2.1 درهم

بقية أنحاء العالم

بحسب التعرفة المعتمدة لكل بلد

البيانات المحلية

1.05 درهم / لكل MB

في حال انتهت فترة الشهر ومازال في رصيدي 20 دقيقة مرنة، هل سيتم تحويلها إلى الشهر التالي؟

لا، لن يتم تحويل أي مزايا لم يتم الاستفادة منها، وسيتم تجديد الباقة في بداية كل شهر.

كيف ستكون أولوية استخدام المزايا أثناء الاستهلاك؟

ستكون الأولوية لاستهلاك المزايا الإضافية، ومن ثم استخدام الرصيد الأساسي للباقة.

هل سأتمكن من استخدام الدقائق الأساسية للباقة للاتصال بأرقام مفضلة؟

لا، لا يمكنك استخدام الرصيد الأساسي للاتصال بأرقام محددة.

هل يوجد أي التزام للاشتراك في أي من باقات البيانات المفوترة؟

ينطبق الالتزام لمدة 3 أشهر على باقة البيانات الدولية فقط. وإذا كنت ترغب في الإلغاء قبل مرور 3 أشهر، فسيتم تطبيق رسوم الخروج على أساس الإيجار الشهري للباقة × عدد الأشهر المتبقية حتى نهاية العقد. بالنسبة للباقات الأخرى، لا يوجد أي التزام. يمكنك الإلغاء في أي وقت ودون أي رسوم خروج.

كيف يمكنني التحقق من استخدامي؟

  • لباقة البيانات الدولية:
    • اطلب # 177 *
  • للباقات الأخرى:
    • يُرجى إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على " DATA" إلى الرقم 1010 (بتكلفة 32 فلسًا للرسالة)
    • اطلب # 170 *
    • عبر تطبيق My etisalat App للهاتف المتحرك.

هل سأتلقى إشعارات حول استخدامي للباقة؟

ستصلك رسالة نصية في الحالات التالية:

  • عند استهلاك 80٪، 90٪ و100٪ من بيانات الباقات.
عند استهلاك 10 دراهم، 30 درهمًا، 50 درهمًا ،100 درهم، ومضاعفات الـ 100 درهم كرسوم out of bundle.

في حال انتهت فترة الشهر، ومازال لدي رصيد متبقي في باقتي التي تُجدد تلقائيًا، هل سيتم تحويل الرصيد المتبقي إلى الشهر التالي؟

لا، لن يتم تحويل أي رصيد متبقي، وسيتم تجديد الباقة في بداية كل شهر.

لدي باقة تُجدد تلقائيًا وأنا بصدد نفاذ رصيد البيانات. ما هي الخيارات المُتاحة أمامي؟

يمكنك القيام بأي مما يلي:

  • الانتظار حتى الشهر القادم ليتم تجديد مزايا الباقة.
  • الاشتراك في باقة بيانات Mini/أو باقة بيانات Booster الشهرية.
  • الاستمرار عبر تعرفة الدفع حسب الاستخدام/أو رسوم Out of bundle.
  • لترقية أو إعادة الاشتراك. لا حاجة هنا لإلغاء الباقة. فقط اشترك مرة أخرى وسيتم تجديد الباقة.

ماذا يحدث إذا اتصلت برقم غير مشمول ضمن قائمة الدول والأرقام المفضل؟

يمكنك إكمال الاتصال ولكن سيتم تطبيق تعرفة المكالمات الدولية. وننصحك بالاطلاع على التعرفة بحسب وجهة المكالمات لتفادي أي رسوم تجوال إضافية.

كيف يمكنني الاطلاع على مزايا وتعرفة باقات التجوال إضافة إلى أسعار الخدمات؟

يمكنك طلب *177# للاطلاع على الخيارات والاشتراك في باقات التجوال المفضلة لديك.

أيضاً، يمكنك الاختيار من الطرق التالية للاشتراك أو إلغاء الاشتراك:

  • اطلب *101#
  • عبر تطبيق الهاتف المتحرك أو تطبيق بسمات
  • عبر الموقع الإلكتروني: http://roam.etisalat.ae (من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة)

كيف يمكنني التحقق من استخدامي لخدمات التجوال؟

  • اطلب *177# أو *101#
  • عبر تطبيق My etisalat

هل سيتم إشعاري عند الاستهلاك؟

سيتم إخطارك عبر رسائل نصية قصيرة عند استهلاك 50% و 100% وقبل انتهاء الصلاحية

أنا مستقر في اليمن حاليًا، لماذا لا أستطيع استخدام الخدمة الآن؟

للأسف، لا تعمل خدمة التجوال في اليمن حاليًا بسبب الأوضاع الراهنة.

لقد استلمت رسالة نصية قصيرة أثناء تجوالي خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. فما هي الرسوم؟

استلام الرسائل النصية القصيرة أثناء التجوال مجانًا.

أنا مشترك في الخط المدفوع مقدمًا، فهل يمكنني الاتصال برقم هاتف متصل عبر الأقمار الاصطناعية أو برقم أثناء رحلة جوية أو برقم مميز أثناء التجوال؟

كلا. هذه الخدمة ليست مخصصة لمشتركي الخط المدفوع مقدمًا. ولكنها خدمة مخصصة لمشتركي الخط المفوتر وسيتم احتساب الرسوم بحسب تعرفة شركاء اتصالات لخدمات التجوال.

كيف يمكنني إعادة شحن رصيدي المدفوع مقدمًا أثناء التجوال؟

يمكنك استخدام تطبيق My etisalat، أو تطبيقات البنوك، أو قسائم إعادة شحن الرصيد، أو الاستعانة بصديق موجود في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كيف سيتم استهلاك وحدات البيانات أثناء التجوال؟ من الباقات أم بحسب الاستخدام؟

تتبع اتصالات نظام بيانات موحد عبر باقاتها. يعتمد حساب وحدات البيانات كالتالي:

  • 1 GB = 1,000 MB.
  • 1 MB = 1,000 KB.
  • 1 KB = 1,024 Bytes.

معدل استهلاك البيانات من باقة بيانات التجول أو بحسب الاستخدام كالتالي:

  • سيتم خصم البيانات بمعدل زيادة 30KB
  • يتم احتساب استهلاك بيانات التجوال في "لبنان" بحسب الاستخدام (دون أي باقة)، ويتم احتسابها بمعدل كل 10KB

هل هناك أي شرط أو التزام محدد للاشتراك في أي من باقات التجوال؟

سيتم تطبيق شروط الحد الأدنى للاشتراك في باقة البيانات الدولية (3 أشهر بحد أدنى). وفي حال الإلغاء قبل نهاية مدة الــ3 أشهر فسيتم تطبيق رسوم الإلغاء والتي تبلغ الإيجار الشهري X الأشهر المتبقية.

هل ستبدأ صلاحية الباقة بمجرد الاشتراك؟ أي بعبارة أخرى، إذا اشتركت في الباقات اليومية ذات الصلاحية لمدة 24 ساعة، فمتى ستبدأ فترة صلاحيتها؟

تبدأ فترة الصلاحية بعد أول استخدام أو أول اتصال بشبكات التجوال.

أنا مشترك في باقة الحج والعمرة وما تزال صالحة حتى الآن بعد مغادرتي للملكة العربية السعودية. فهل يمكنني استخدامها؟

باقة الحج والعمرة صالحة للاستخدام داخل المملكة العربية السعودية فقط، عبر أي شبكة للتجوال.

لديّ خط مفوتر بمزايا دقائق مرنة إضافة إلى باقة مكالمات أثناء التجوال تتضمن دقائق للمكالمات الواردة أثناء التجوال. فما هي أولوية الاستخدام؟

ستُمنح أولوية الاستهلاك إلى دقائق التجوال ومن ثمّ مزايا الدقائق المرنة.

ما هي رسوم الرسالة النصية إلى الرقم 101؟

تكلفة الرسالة من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة هو 32 فلس.

أما في حال التجوال، فستكون تكلفتها بحسب الرسوم العادية للرسائل الدولية.

هل يمكنني شراء أكثر من باقة للمكالمات في كل مرة؟

  • نعم. يمكنك شراء باقات التجوال بجميع أنواعها بشكل متتالي. ومع ذلك، فإن المزايا وفترات الصلاحية لا تحتسب بشكل تراكمي. يجب أن تكون أولوية الاستخدام على القيمة الأعلى.
مثال، باقة كومبو اليومية + الباقة الاقتصادية
  • يتم استهلاك الباقة الاقتصادية أولًا.
  • وبعد استهلاك البيانات بالكامل (وما تزال الباقة صالحة) سيتم تفعيل باقة كومبو اليومية
  • وعند استقبال أو إجراء المكالمات أثناء التجوال سيتم حساب الاستهلاك من الباقة الاقتصادية.
  • لا يمكنك تقديم طلبات متعددة للاشتراك في باقات المكالمات الواردة أثناء التجول وباقات البيانات الدولية

ما هي خدمة Roaming Call Back أثناء التجوال ؟

هي خدمة لإجراء المكالمات أثناء التجوال خارج دولة الإمارات العربية المتحدة بمعدل 3 دراهم للدقيقة، عبر إحدى الطرق التالية:

  • (*145* >> 00 >> رمز الدولة >> رقم الهاتف >>) ثم اضغط على زر الاتصال
  • حمّل تطبيق Roaming Call Back

هل يمكنني الاستفادة من خدمة Roaming Call Back وأنا في أي مكان؟

خدمة Roaming Call Back مقدمة من اتصالات وتعمل في 188 دولة عبر 600 مزود خدمة من شركاء اتصالات

يمكن للاطلاع على القائمة عبر الرابط www.etisalat.ae/roaminglist.

يرجى الانتباه إلى أنه قد يتم حظر الرمز (*145#) عبر أحد مشغلي الخدمات أو قد يكون مستخدمًا لخدماتهم المحلية.

هل تشمل رسوم خدمة Roaming Call Back تكلفة جميع المكالمات الصادرة إلى كل الوجهات؟

تشمل وجهات المكالمات كل الأرقام داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أرقام زوار دولة الإمارات العربية المتحدة (وتشمل الاتصال بالأقمار الاصطناعية، البحرية والأرقام المميزة) ولكنها لا تدعم المكالمات المرئية.

كيف يمكنني الحصول على تعرفة خاصة وما هي رسوم الاشتراك؟

عند تقديم طلب الاشتراك /التفعيل يتم تحديد التعرفة بشكل تلقائي ودون رسوم لجميع مشتركي الخط المفوتر والمدفوع مقدمًا للأفراد والأعمال على حد سواء.

ما الذي سيحدث في حال اتصالي برقم ضمن شبكة اتصالات في بلد التجوال؟

سيتم إخطارك عبر الرسالة التالية: (لا يمكن إكمال الاتصال بهذا الرقم)

هل ستظهر رموز طلبات الخدمة في فاتورتي؟

نعم سيتم إضافة الرسوم في فاتورتك الشهرية كرسوم لخدمة (Roaming Callback)

ما هو خط المساعدة الخاص بخدمة التجوال؟

يمكنك طلب المساعدة أثناء التجوال عبر الاتصال بخدمة عملاء اتصالات عبر الرقم *145*8002300# (مجانًا لمشتركي الخط المفوتر، أما مشتركي الخط المدفوع مقدمًا فإن التكلفة هي 3 دراهم)، وسيقوم أحد خبرائنا بمعاودة الاتصال بك فورًا لمساعدتك في حل المشكلة.

وفي حال لم تتمكن من الاتصال بنا عبر خط المساعدة الخاصة بخدمة التجوال، فيمكنك الاتصال بنا عبر أرقامنا العادية بحسب تعرفة مكالمات التجوال:

  • (لمشتركي اتصالات) +9718002300
  • (لغير مشتركي اتصالات) +971400444101
  • كما يمكنك مراسلتنا عبر بريدنا الإلكتروني roamingcare@etisalat.ae

هل تحتاج الباقة لخدمة البيانات لكي تعمل؟

  • باقة مكالمات الإنترنت عبر الهاتف المتحرك: نعم، تحتاج الباقة لتوفر بيانات الهاتف المتحرك لكي تعمل.
  • باقة مكالمات الإنترنت عبر eLife: لا، لا تحتاج الباقة لتوفر بيانات الهاتف المتحرك لكي تعمل.

هل سأحصل على بيانات مجانية عند الاشتراك في الباقة؟

لا. لا توفر باقة اتصالات لمكالمات الإنترنت أي بيانات مجانية.

ماهي تكلفة استهلاك البيانات للمكالمات المرئية والصوتية؟

تعتمد تكلفة استهلاك البيانات بحسب جودة المكالمة، والتي تُحدد بموجب سرعة الإنترنت.

لدي بيانات من باقة Social. هل يمكنني الاستفادة منها لاستخدام باقة اتصالات لمكالمات الإنترنت؟

يمكن لمستخدمي باقة بيانات Social الاستفادة من باقة اتصالات لمكالمات الإنترنت عبر أحد الخيارات التالية:

  • استخدام ميزة المراسلة عبر تطبيقي BOTIM وC’Me، دون الاشتراك في باقة اتصالات لمكالمات الإنترنت.
  • تفعيل مزايا المكالمات المرئية والصوتية عند الاشتراك في باقة اتصالات لمكالمات الإنترنت.

عرض الكل