تنطبق هذه الشروط والأحكام الخاصة ("الشروط الخاصة بالخدمة") على توفير الخدمة من اتصالات لفائدة العميل، إضافة إلى الأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية المبرمة بين اتصالات والعميل.
تعريفات
(أ) "الاتفاقية" تعني مجمل الاتفاق التعاقدي بين اتصالات والعميل فيما يتعلق بالخدمة، بما في ذلك الأجزاء المذكورة في المادة 2.1 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ب) "العميل" يعني الشخص الذي يشتري الخدمة أو يشترك فيها.
(ج) "دعم نهاية عمر المعدات" يعني الدعم النهائي الذي ستوفره "اتصالات" عندما يتوقف المورد أو المصنع عن تصنيع أو دعم جهاز المنزل الذكي، وستنتهي فترة الدعم عند انتهاء مدة العقد الحالي لخدمة المنزل الذكي.
(د) "نهاية البيع" أي عندما تتوقف اتصالات عن بيع جهاز معين، لأن المورد (الطرف الثالث) قد توقف عن تصنيعه أو بيعه.
(هـ) "اتصالات" تعني شركة مجموعة الإمارات للاتصالات (ش.م.ع).
(و) "خطة محددة المدة" تعني الخطة التي يوافق على أساسها العميل على شراء الخدمات للفترة المحددة في نموذج طلب الخدمة والتي تنطبق عليها رسوم الخروج في حالة الإنهاء قبل نهاية المدة.
(ز) "الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)" تعني الشروط والأحكام العامة لاتصالات بالنسبة للمنتجات والخدمات المخصصة للمستهلكين (وليس لقطاع الأعمال) والتي تم نشرها على موقع اتصالات على الإنترنت ومتاحة من خلال القنوات الرقمية الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ح) "مركز الشبكة" تعني معدات التشبيك التي يتم من خلالها توصيل جهاز المنزل الذكي لاسلكيا.
"الحد الأدنى لمدة الخدمة" له المعنى المحدد في المادة 4 (ج).
(ي) "الخطة الشهرية" تعني الخطة التي يوافق فيها العميل على شراء الخدمات على أساس شهري.
(ك) "الخدمة" تعني خدمة المنزل الذكي، كما هو موضح بمزيد من التفاصيل في المادة 3.
(ل) "نموذج طلب الخدمة" يعني النموذج المعتمد من اتصالات الذي يشير العميل من خلاله إلى نية الشراء أو الاشتراك في الخدمة (الخدمات)، ويشمل النماذج الورقية والتطبيقات عبر الإنترنت أو المكالمات الصوتية أو مديري حسابات اتصالات، وفي حالة وجود مرفقات، أي جداول تجارية سارية، أو مقترح مقدم من اتصالات إلى العميل لتوفير الخدمة (الخدمات)، يسري على استخدام الخدمة (الخدمات) أو أي من الخدمات الفردية التي تقدمها اتصالات إلى العميل.
(م) "الفني" يعني الممثل التقني المعين من اتصالات لتثبيت وإعداد وتفعيل وتقديم الدعم المستمر للخدمة.
(ن) "المورد (الطرف الثالث)" يعني المقاول الذي تعينه اتصالات لتوريد الأجهزة والبرامج المتكاملة لخدمة المنزل الذكي.
(ر) "خدمات القيمة المضافة" تعني الخدمات الإضافية التي توفرها اتصالات والتي يمكن للعميل شراؤها من اتصالات كما هو محدد في نموذج طلب الخدمة أو إتاحتها للعميل من وقت إلى آخر وفقا لتقدير اتصالات.
وصف الخدمة
(أ) خدمة المنزل الذكي هي خدمة تتكون من بيئية متكاملة من الأجهزة والبرامج والخدمات ذات القيمة المضافة للعملاء المستهلكين. وتوفر الخدمة حلاً مندمجا لإدارة أجهزة المنزل الذكي في بيت العميل.
(ب) تشمل الخدمة المقدمة عددًا من الخيارات ("باقات الخدمات") المبينة في نموذج طلب الخدمة، بما في ذلك: (1) عدد من الباقات الأساسية؛ (2) إمكانية الاخيار من عدد من الخدمات الإضافية؛ و(3) الخدمات ذات القيمة المضافة، يمكن للعميل اختيار ما يريده في نموذج طلب الخدمة.
(ج) تشترط الخدمة أن يشترك العميل في باقة أساسية واحدة على الأقل وأن يكون لديه رابط مفعل لإنترنت "إيلايف".
(د) ستقوم "اتصالات" بتثبيت الخدمة لفائدة العميل وفقًا لإرشادات التثبيت المعمول بها والموضحة في المادة 11.
(هـ) ستسلم "اتصالات" للعميل جهازًا واحدًا (1) أو أكثر من الأجهزة الذكية المنزلية بناءً على عدد أجهزة المنزل الذكي التي طلبها العميل. يجوز للعميل طلب أجهزة ذكية إضافية، وسيتم احتساب رسوم إضافية عليها وفقا لقائمة الرسوم المقدمة للعميل عند طلبه، والتي وافق عليها العميل وتحتسب كرسوم إضافية في الفاتورة.
نطاق خدمة المنزل الذكي:
خدمة المنزل الذكي عبارة عن حل مدمج للأجهزة والبرامج والحوسبة السحابية مكونة من: (1) مركز واحد أو أكثر ؛ (2) منصة "إنترنت الأشياء" تعمل بالحوسبة السحابية، بما في ذلك لوحة تحكم يمكن تشغيلها بالهاتف المحمول ("لوحة تحكم") تمكن العميل من إدارة أجهزة المنزل الذكي؛ و(3) مجموعة من الأجهزة المتصلة بالمنزل الذكي. للاستفادة من خدمة المنزل الذكي، يتعين على العميل أن يوافق على الشروط والأحكام التي طبقها المورد الخارجي للمركز وغيرها من الأجهزة الأخرى للمنزل الذكي.
يدرك العميل ويقر أن أداء شبكة "واي فاي" على منصة إنترنت الأشياء قد يختلف من موقع إلى آخر، وقد يتأثر بهياكل الخرسانة والجدران والأبواب الفولاذية والأسطح المعدنية ودرجة الحرارة والرطوبة والعوامل البيئية وغيرها من المعدات في مقر العميل، يجوز لاتصالات أن توصي العميل بتثبيت منصات إضافية لضمان استقرار خدمة المنزل الذكي.
يجب أن يملك العميل إداري لبيانات دخول منصة انترنت الأشياء ، إلى جانب بيانات الدخول الفردي لأجهزة المنزل الذكي الأخرى ("بيانات الدخول"). يقر العميل بأن اتصالات ستعتبر أي حامل إداري لبيانات الدخول كممثل معتمد للعميل مفوض حسب الأصول لطلب تغيير الاعدادات. لن تكون اتصالات مطالبة بإجراء أي عمليات تحقق أخرى عندما يكون هناك سجل دخول ناجح في استخدام بيانات الدخول الخاصة بالعميل.
إذا كان العميل يحتاج إلى دعم لإعادة الإعداد، يجب عليه أن يتصل باتصالات لطلب تلك الاعدادات. يجب على العميل تسجيل الدخول ببيانات اعتماده وسيساعد فني اتصالات في تغيير الإعداد إما عن بعد عبر الهاتف من خلال توجيه العميل خلال العملية خطوة خطوة أو من خلال جدولة زيارة للموقع مدفوعة كما هو موضح بالتفصيل في المادة 11/ح.
إذا لم يعد العميل يملك بيانات الدخول لأي سبب، فلن تتمكن اتصالات من إجراء أي تغيير في الإعدادات وتقديم الدعم. في هذه الحالة، يجب على العميل أن يتصل بخدمة الدعم التي يوفرها "الطرف الثالث المورد" المتاحة في لوحة التحكم وذلك لإعادة تخصيص بيانات الدخول قبل التواصل مع "اتصالات".
بداية الاتفاقية ومدتها
(أ) تكون الاتفاقية سارية وملزمة اعتبارا من تاريخ تقديمها وموافقة اتصالات عليها ("تاريخ السريان").
(ب) تبدأ مدة الاتفاقية ("المدة") في التاريخ الذي تكمل فيه اتصالات تسليم/تثبيت خدمة المنزل الذكي وتوفيرها للعميل ("تاريخ التفعيل") وتنتهي في آخر يوم من "باقة محددة المدة".
(ج) ينطبق الحد الأدنى ("مدة الحد الأدنى للاشتراك") بواقع عام واحد (1) على الاتفاقية إذا كان العميل مشتركًا في "الباقة المحددة المدة" للخدمة.
التزامات العميل وقيود الاستخدام يرجى الاطلاع على المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الأحكام التي تسري على التزامات العميل والقيود التي تنطبق على استخدام الخدمة.
التزامات اتصالات
ستوفر "اتصالات" الخدمة للعميل بناءً على هذه الشروط الخاصة بالخدمة مع الأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية ووفقًا للقانون.
لا تقدم "اتصالات" أي ضمان على تغطية شبكة "واي فاي" لأن العوامل الخارجية الخارجة عن سيطرتها يمكن أن تؤثر على الوصول إلى شبكة "واي فاي". للحصول على حلول إضافية للتغطية، راجع قسم خدمة عملاء اتصالات باستخدام أي من قنوات الاتصال المذكورة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
الرسوم والفواتير والدفع
(أ) سيتم احتساب رسوم الإيجار الشهرية على أساس رسوم الإيجار الشهري الكامل من تاريخ التفعيل حتى نهاية فترة العقد.
(ب) إذا تم إنهاء الخدمة قبل نهاية أي شهر، فسيتم حساب الفاتورة التي تغطي فترة الفوترة النهائية على أساس الرسوم الكاملة للإيجار الشهري من بداية الشهر وحتى تاريخ إنهاء الخدمة.
(ج) تُحتسب رسوم الإيجار الشهري شهريًا مقدمًا.
(د) جميع الرسوم الأخرى المطبقة على الخدمة مبينة على موقع اتصالات على الإنترنت (www.etisalat.ae)، وهي متاحة عند الطلب باستخدام أي من قنوات الاتصال المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(هـ) يرجى الرجوع إلى الفقرة 15 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الرسوم الأخرى وشروط الفواتير والدفع التي تنطبق على الخدمة.
ائتمان العميل والتسبيق والودائع يرجى الاطلاع على المادة 16 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الشروط الأخرى التي تسري على ائتمان العميل والمدفوعات المقدمة والمبالغ المودعة.
التعليق أو الفصل أو الإنهاء من اتصالات يرجى الاطلاع على المادة 19 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الأحكام التي تسري على تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة أو الاتفاقية من قبل اتصالات.
الإنهاء من العميل
(أ) إذا أراد العميل إنهاء الخدمة، فيجب عليه تقديم إشعار خطي مسبق إلى اتصالات.
(ب) يقر العميل بأنه، عند استلام إشعار الإنهاء، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 30 يومًا لإغلاق حساب العميل.
(ج) تسري رسوم الإنهاء المبكر إذا تم إنهاء الخدمة قبل انتهاء اشتراك المدة الثابتة وتكون مساوية لقيمة الإيجار الشهري لباقة خدمة المنزل الذكي المحددة في نموذج طلب الخدمة (بما في ذلك جميع الأجهزة المضافة) × عدد الأشهر المتبقية في خطة المدة المحددة.
(د) إذا اختار العميل إنهاء الخدمة قبل نهاية مدة الحد الأدنى للاشتراك، فقد تنطبق رسوم إنهاء الخدمة. يمكن الاطلاع على تفاصيل رسوم إنهاء الخدمة المعمول بها في المادة 7 من هذه الشروط الخاصة بالخدمة وتتوفر أيضًا من خلال قنوات الاتصالات الرقمية المنصوص عليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
التثبيت خدمات أجهزة المنزل الذكي
(أ) يتم توفير التثبيت والتفعيل والدعم المستمر من قبل اتصالات أو أي من الشركات التابعة لها.
(ب) ستقوم اتصالات بالتنسيق مع العميل للحصول على كافة المعلومات المطلوبة لتنفيذ التثبيت والإعداد القياسي لأجهزة المنزل الذكي.
(ج) يجب على العميل أن يتأكد من جاهزية الموقع لضمان عدم حدوث أي تأخير في تركيب الخدمة. يجب أن تتضمن جاهزية موقع العميل، على سبيل المثال لا الحصر، مصدر الطاقة ورابط شبكة "واي فاي".
(د) سيتم تسليم وتركيب الأجهزة الذكية في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام عمل اعتبارا من تاريخ طلب العميل. مواعيد تسليم الخدمة هي تقديرية من اتصالات بناءً على مهل التنفيذ الحالية. ستقوم "اتصالات" ببذل جهود معقولة تجاريًا لتوصيل "أجهزة المنزل الذكي" وفقًا لما تم الاتفاق عليه بين الأطراف وما هو محدد في الاتفاقية.
(هـ) إذا أدى تأخر العميل إلى تأجيل تسليم الخدمة لأكثر من ثلاثين (30) يومًا من تاريخ التسليم المتفق عليه، فستلغي "اتصالات" نموذج طلب الخدمة وسيكون العميل مسؤولاً عن رسوم الإنهاء المبكر.
(و) يجب إجراء تثبيت ونقل/تحويل الخدمات فقط خلال ساعات العمل العادية (من الأحد إلى الخميس: من الساعة 8:00 صباحًا إلى 2:00 ظهرا ومن الساعة 3:00 عصرا إلى الساعة 6:00 مساءً) ولن يتم تنفيذ هذه الاعمال خلال الاجازات والعطلات الرسمية.
(ز) كجزء من الخدمة، ستقوم اتصالات بإجراء التثبيت والإعدادات القياسية التالية ("التثبيت القياسي"):
تثبيت المركز الشبكي وفقا للنطاق، بما في ذلك الكابلات من المركز الشبكي الرئيسي إلى أقرب منفذ Ethernet متاح مع توجيه نشط إلى الإنترنت. سيتم توصيل أي مركز إضافي لاسلكيًا بالمركز الشبكي الرئيسي. سيتم توفير محول التيار المتردد لكل نقطة وصول. يتعين على العميل توفير منفذ طاقة لمحول التيار المتردد. يجوز فرض رسوم إضافية على الكابلات أو الأعمال الإضافية على العميل بتكلفة يتم الاتفاق عليها بين العميل وفني اتصالات، اعتمادًا على نطاق العمل المطلوب تنفيذه؛
تثبيت أجهزة المنزل الذكي المحددة بأفضل طريقة مناسبة يراها الفني وفقًا لأفضل الممارسات المستخدمة في قطاع التكنولوجيا واعتمادًا على تصميم مقر العميل لضمان استقرار الخدمة.
إعداد وتجهيز لوحة التحكم الرئيسية الذكية على تطبيق الهاتف المحمول، والتي يمكن تكييفها حسب احتياجات العميل؛ و
إعداد حسابات المستخدمين لتمكين المستخدمين النهائيين الذين حددهم العميل من الوصول إلى لوحة التحكم.
تدريب موجز للعميل على كيفية استخدام أجهزة المنزل الذكي وإدارتها من خلال لوحة التحكم.
(ح) تخضع أي زيارة ميدانية إضافية لإعادة ترتيب الإعدادات أو لأي غرض آخر بعد التثبيت الأول لرسوم إضافية قدرها 250 درهم.
حدود المسؤولية
(أ) لا تتحمل اتصالات مسؤولية أداء الخدمة في الحالات التالية: 1) بسبب حدوث هجوم اقتحامي/فيروس على شبكة "واي فاي" الخاصة بالعميل؛ 2) الأداء المتراجع الناتج عن تلاعب العميل بالإعداد أو عن تغيير الإعدادات بعد التثبيت القياسي؛ 3) أي ضرر أو أعطال أو عيوب ناتجة عن تغيير الطريقة التي يستخدم بها العميل الخدمة أو أي جزء منها؛ 4) أي حدث من أحداث للقوة القاهرة كما هو محدد في المادة 22 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ب). قد يؤدي التثبيت على المقاس أو تغيير الإعدادات أو إضافة المزيد من الأجهزة إلى شبكة العميل إلى تراجع الأداء. يوافق العميل على أن اتصالات لن تكون مسؤولة عن تراجع الأداء أو العطل أو الخطأ. علاوة على ذلك، لا تتحمل اتصالات أي مسؤولية عن أي تكلفة أو تلف أو خسارة أو نفقات أو تكاليف ناتجة عن مثل تلك المطالبات من العميل.
(ج) لا تتحمل اتصالات مسؤولية أي حادث أمني أو خرق في شبكة العميل. كما لن تكون اتصالات مسؤولة عن أي مواد أو بيانات أو معلومات واردة في أي محتوى تابع لجهة خارجية تنتهك أي قانون أو لائحة معمول بها.
(د) تتنصل "اتصالات" من أي التزام على الإطلاق تجاه العميل، عن أي ضياع أو عدم توفر بيانات مهما كان سببها بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: عدم التسليم أو سوء الاستخدام/سوء التسليم أو أي انقطاع/تعليق للخدمة أو محتوياتها أو دقة/ جودة المعلومات المتاحة/المستلمة/المنقولة.
(هـ) أي سوء أو إساءة استخدام للخدمة وأي خرق أو انتهاك لشروط الاتفاقية يكون على مسؤولية العميل وحده. يجب على العميل تعويض وحماية "اتصالات" ضد أي ضرر من جميع المطالبات والمسؤوليات والخسائر والأضرار والتكاليف والنفقات التي تتكبدها "اتصالات" نتيجة بشكل مباشر أو غير مباشر لخرق العميل لشروط الاتفاقية. ومع ذلك، لن يتم اعتبار أو فهم أي شيء على النحو التالي: (1) حظر اتصالات أو تقييد حقها في بدء الإجراءات الجنائية أو المدنية التي تراها مناسبة ضد العميل، و(2) تقييد حق اتصالات في إنهاء الاتفاقية.
و. يتحمل العميل وحده المسؤولية عن أي خسارة ناتجة عن الإهمال من جانبه.
(ز) لن تكون اتصالات مسؤولة عن أي ضرر ناتج عن أخطاء أو سهو في أي معلومات أو تعليمات أو برامج نصية مقدمة إلى اتصالات من قبل العميل أو جهة خارجية فيما يتعلق بالخدمة أو أي إجراءات تتخذها اتصالات بناءً على تعليمات العميل.
(ح) لن تكون "اتصالات" مسؤولة تجاه العميل عن الأضرار أو الخسارة أو الضرر الناجم عن فصل أو انقطاع كلي أو جزئي للخدمة.
(ط) في أي حال من الأحوال، لا تتحمل اتصالات أي مسؤولية تجاه العميل أو أي طرف ثالث عن أي خسارة غير مباشرة أو عرضية أو عقابية أو تبعية، سواء كانت ناشئة عن العقد أو الضرر أو غير ذلك.
ي. يبقى هذا الشرط (حدود المسؤولية) ساري المفعول بعد الإلغاء المبكر وإنهاء و/أو فسخ الاتفاقية.
(ك) كجزء من استخدام العميل لخدمة المنزل الذكي، يجوز للعميل شراء أو تنزيل أو نشر منتجات الطرف الثالث (بما في ذلك التطبيقات ونماذج التطبيقات) ("منتجات الطرف الثالث") مع مراعاة الشروط والأحكام الخاصة بها. إذا كان الأمر كذلك، تحكم تلك الشروط المنفصلة لاستخدام العميل لمنتجات الطرف الثالث. يتحمل العميل مسؤولية مراجعة وقبول والامتثال لأية شروط استخدام خاصة بالطرف الثالث أو أي قيود أخرى تنطبق على منتجات الطرف الثالث. كما يجوز لـ "اتصالات" تقديم الفواتير والخدمات المرتبطة بمنتجات الطرف الثالث.
(ل) لن تقدم "اتصالات" أي دعم لمنتجات الطرف الثالث ما لم يذكر خلاف ذلك في الشروط والأحكام الخاصة بالطرف الثالث. تتنصل "اتصالات" من جميع الضمانات الصريحة والضمنية (بما في ذلك ضمانات القابلية للتسويق والملاءمة لغرض معين وعدم التعدي) على منتجات الطرف الثالث.
(م) تحتفظ "اتصالات" بالحق في تعليق أو إنهاء "منتجات الطرف الثالث" في أي وقت، ولكنها سوف تبذل جهودًا تجارية معقولة لتقديم إشعار معقول قبل التعليق أو الإنهاء.
(ن) لتجنب الشك وبغض النظر عن أي شيء في هذه الاتفاقية، يقر العميل ويوافق على أن اتصالات لا تعمل أو تتحكم بأي شكل من الأشكال في: - التغييرات التي تم إدخالها بواسطة الشركات المصنّعة للمعدات الأصلية (OEM) أو بائعي البرامج المستقلين (ISV) أو أي هيئات تنظيمية.
(س) يدرك العميل أنه كجزء من خدمة دعم العملاء، قد تحتاج اتصالات إلى الدخول عن بُعد في جهاز البيت الذكي وأي معدات اتصالات والمعدات المملوكة للعميل. يوافق العميل على السماح بهذا الدخول عن بعد حسب الحاجة من وقت إلى آخر.
(ص) ستقوم "اتصالات" بإبلاغ العميل بحالات دعم "نهاية العمر" أو "نهاية البيع" للأجهزة المنزلية الذكية التي لم يعد تصنيعها متوفرا من قِبل المورد أو الطرف الثالث. سيتم دعم جميع الموديلات التي ستتأثر بنهاية البيع حتى نهاية مدة الاتفاقية. وسيتم إشعار العملاء بدعم "نهاية العمر" للأجهزة المعنية.
(ف) عندما يكون جهاز البيت الذكي قد وصل إلى دعم "نهاية العمر" خلال مدة الاتفاقية، ستقوم اتصالات باستبدال الجهاز بدون تكلفة إضافية.
(ص) دون الإخلال بالمادة 21 المتعلقة بالمسؤولية والتعويض في الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)، لن تكون اتصالات تحت أي ظرف من الظروف مسؤولة تجاه العميل (أو تجاه أي طرف ثالث) عن أي خسارة أو ضرر مباشر أو غير مباشر قد ينشأ بخصوص جهاز المنزل الذكي باستثناء ما هو منصوص عليه في المادة 12 الخاص بالمعدات التي تبيعها اتصالات في الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) وشروط وأحكام الضمان.
الضمان
(أ) إذا احتاج جهاز المنزل الذكي للاستبدال خلال مدة هذه الاتفاقية ولا يزال تحت فترة الضمان، ستقوم اتصالات باستبدال الجهاز المعيب خلال ثلاثة إلى خمسة أيام عمل دون أي رسوم إضافية، بشرط أن يكون الجهاز لم يتم تغييره أو تعديله، بأي شكل من الأشكال، ولم يتعرض لأي إساءة أو سوء استخدام أو سوء معاملة من جانب العميل وأن أي عيوب في الجهاز لا تنسب إلى العميل أو أي طرف ثالث.
(ب) في حالة تعطل الأجهزة في الموقع وبناءً على طلب العميل، يجوز لـ "اتصالات" إجراء فحص في الموقع.
(ج) لا تعد الأجهزة المنزلية الذكية قابلة للإرجاع أو الاستبدال إلا في حدود بنود وشروط سياسة الضمان.
(د) قد تكون أي تعديلات و/أو تغييرات غير مسموح بها على برنامج جهاز المنزل الذكي انتهاكًا لاتفاقية ترخيص برنامج المنزل الذكي، وعدم إمكانية استخدام الجهاز بسبب تلك التعديلات غير المسموح بها غير تكون غير مشمولة في الضمان المنصوص عليه في المادة 12 الخاص بالمعدات التي تبيعها اتصالات في الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) أو شروط وبنود كفالة جهاز المنزل الذكي.
(هـ) يشكل استخدام أي من أجهزة المنزل الذكي قبولًا بالشروط والأحكام وبشروط وأحكام الطرف الثالث الأخرى المتوفرة على مواقع الانترنت الخاصة بمصنعي الأجهزة ذات الصلة و/أو المتاحة داخل عبوة الجهاز و/أو تم تبليغها عبر قنوات التواصل الأخرى التي تستخدمها اتصالات.
التواصل مع اتصالات يجوز للعميل أن يتواصل مع "اتصالات" لمناقشة الأمور التي تتعلق بالخدمة (بما في ذلك الشروط الخاصة بالخدمة والشروط العامة (للمستهلك)، أو أي منتج أو خدمة أخرى تقدمها "اتصالات"، وذلك باستخدام أي من قنوات الاتصالات الرقمية المذكورة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
ضريبة القيمة المضافة يرجى الاطلاع على المادة (32) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الأحكام التي تسري على ضريبة القيمة المضافة التي تنطبق على الخدمة.