تسري هذه الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة (يشار إليها فيما بعد بـلفظ "الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة") على الخدمة المقدمة من إي آند (e&) الى العميل، بالإضافة إلى الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) والأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية المبرمة بين إي آند والعميل.
(أ) "الاتفاقية" تعني مجمل الاتفاق التعاقدي بين إي آند والعميل التي تسري على توفير الخدمة وتتكون من الأجزاء المذكورة في البند 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ب) "الوكيل" هو برنامج يتم تثبيته على أجهزة الراوتر وأجهزة eLife الخاصة بـــــ إي آند ويكون مسؤولا عن حماية محتوى الإنترنت للعميل بحيث يعمل على غربلة ومراقبة المحتوى والتحكم فيه.
(ج) "المحتوى" يعني أي معلومات أو بيانات أو صور أو مقاطع فيديو أو مواد أخرى يمكن الوصول إليها أو مشاهدتها من خلال البث أو التحميل أو الوسائط الاجتماعية أو التطبيقات أو المواقع الإلكترونية باستخدام أجهزة الراوتر والأجهزة المتصلة بالإنترنت.
(د) "العميل" يعني الشخص الذي يشتري الخدمة أو يشترك فيها.
(ه) " إي آند" تعني شركة مجموعة الإمارات للاتصالات (مجموعة اتصالات) ش.م.ع.
(و) "ولي الأمر" يعني الشخص البالغ قانونيًا ويمكن أن يكون أحد الوالدين أو الوصي القانوني أو شخصًا تعينه المحكمة للإشراف على مصالح الطفل وشؤونه.
(ز) "مدة الحد الأدنى" يكون لها المعنى المحدد في البند 6(ج).
(ح) "الخدمة" تعني خدمة الرقابة الأبوية لأمن المنزل المقدمة منe& إلى العميل كما هو موضح بالتفصيل في البند 3.
(أ) هي خدمة إضافية للرقابة الأبوية، تقدمهاe& للعملاء الذين لديهم اشتراك فعَّال في باقة eLife، خدمة Ultra 3P eLife. توفر الخدمة ميزات متقدمة للرقابة الأسرية تسمح للآباء وأولياء الأمور بالتحكم في وصول أبنائهم إلى محتوى الإنترنت ومشاهدته وتصفحه في المنزل.
(ب) حتى تؤدي الخدمة الوظائف على النحو المطلوب سيتم تفعيل الوكيل عند اشتراك العميل في الخدمة. يتمثل الدور الأساسي للوكيل في حماية أمن العميل من خلال غربلة محتوى الإنترنت ومراقبته والتحكم فيه بحسب ما تقتضيه الخدمة.
العملاء المؤهلون للاشتراك في الخدمة هم عملاء eLife Ultra 3P الحاليين والجدد
1. عملاء eLife الحاليين
1. إذا رغب العميل الحالي في ترقية جهاز الراوتر وجهاز (أجهزة) التحكم الخاص بـــeLife Ultra 3P ، فسيكون لديه حرية اختيار أحد الجهازين:
· WRV9518BHAX34-ET – ARCADYAN
· HG6244B – SERCOMM
2. في حال كان لدى العميل الحالي راوتر Technicolor DGA ولديه الرغبة في الاشتراك في الخدمة، فسيتعين عليه شراء جهاز راوتر جديد من إي آند متوافق مع أجهزته كما هو مشار إليه في البند (5.1.1) وإيصاله كجهاز راوتر أساسي بأجهزة الخدمة الأخرى وذلك ليتمكن من استخدام الخدمة.
2. عملاء eLife الجدد:
يجب على العميل الجديد اختيار أحد أجهزة راوتر eLife المتوافقة مع الخدمة والمتوفرة حصريًا لدى إي آند حتى يتمكن من الاشتراك في الخدمة.
3. حتى تؤدي الخدمة وظائفها على النحو المطلوب، يجب أن يكون جهاز الراوتر الرئيسي لخدمة eLife Ultra 3P في حالة اتصال دائم مع الخدمة.
4. لن تعمل الخدمة إذا استخدم العميل شبكة VPN بغرض تجاوز إعدادات جهاز الراوتر ولن تتحمل إي آند في مثل هذه الحالات أي مسؤولية عن أية أعطال قد تحدث للخدمة.
(أ)تدخل شروط وأحكام الخدمةحيز التنفيذ وتصبح ملزمة اعتبارا من تاريخ تقديمها إلى إي آند وموافقتها عليها ("تاريخ السريان").
(ب) تبدأ الخدمة في تاريخ السريان.
(ج) تخضع الخدمة لمدة حد أدنى لا تقل عن شهر واحد (يشار إليها فيما بعد بــــ "الحد الأدنى لمدة الاشتراك") وتبدأ هذه المدة من تاريخ توفير الخدمة من إي آند للعميل (يشار إليه فيما بعد بـــ "تاريخ التفعيل").
يقر العميل ويوافق على ما يلي:
(أ) قبل الوصول إلى الخدمة واستخدامها، يجب على العميل الاطلاع على شروط وأحكام خدمةالرقابة الأبوية المنزلية والاتفاقية ذات الصلة والموافقة عليهما، حسب الاقتضاء، بما في ذلك التعديلات التي قد تجريها إي آند على شروط وأحكام الخدمة من وقت لآخر، وفقًا لتقديرها الخاص.
(ب) قد يتطلب وصول العميل إلى الخدمة أن يقوم بالتسجيل لإنشاء حساب والحصول على معلومات تسجيل الدخول. يتحمل العميل وحده مسؤولية الحفاظ على سرية حسابه وكلمة المرور، ويوافق العميل على تحمل كامل المسؤولية عن استخدام الخدمة وجميع الأنشطة التي تحدث ضمن حسابه أو كلمة المرور الخاصة به، بما في ذلك الاستخدام غير المصرح به للخدمة من قبل الأبناء أو أي طرف آخر.
(ج) قد تختلف جودة الخدمة من جهاز لآخر، وقد تتأثر بعدة عوامل، مثل الموقع الجغرافي للعملاء، والشبكة، وعرض النطاق الترددي المُتاح من خلال و/ أو سرعة اتصال وخدمة الإنترنت الخاصة بالعميل.
(د) توفر إي آند الخدمة "كما هي" على أساس "أفضل الجھود "ولا تضمن أي حد أدنى لمستویات الأداء، بما في ذلك ودون حصر، سرعات تحمیل وتنزیل خدمات الإنترنت أو أي مسألة أخرى ذات صلة.
(ه) يكون استخدام الخدمة والوصول إليها:
(1) على مسؤولية العملاء الخاصة وإلى أقصى حد تسمح به القوانين واللوائح المعمول بها.
(2) لن يُعفى العميل تحت أي ظرف من الظروف من التزامه أو مسؤوليته فيما يتعلق بالإشراف على وصول أطفاله إلى محتوى الإنترنت واستخدامه.
(3) يتحمل العميل المسؤولية الكاملة عن أي إساءة استخدام للخدمة أو أي محتوى يصل إليه الأطفال بحيث يتم تجاوز الخدمة بموجبه، حتى لو اتخذ العميل التدابير المعقولة لمنع ذلك.
(4) يجب على العميل تعويض إي آند وإبراء ذمتها من وضد أي مسؤولية أو مطالبات أو إجراءات أو تكاليف أو خسائر أو أضرار من أي نوع قد يتم مباشرتها أو البدء بها ضد إي آند أو التي قد تتكبدها إي آند، حسب مقتضى الحال، الناشئة عن أو فيما يتعلق أو بسبب وصول العميل أو استخدامه غير المشروع للخدمة، أو انتهاك العميل لأي من شروط وأحكام الخدمة.
تلتزم إي آند بتقديم الخدمة الى العميل وفقاً لهذه الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة إضافةً الى الأحكام الأخرى التي تشكل مجموع هذه الاتفاقية وفقاً للقانون.
(ج) تعتبر الخدمة ميزة اشتراك إضافية وستكون متاحة من خلال عرض ترويجي مقابل ثلاثون (30) درهمًا شهريًا، وسيتم تطبيق رسوم الاشتراك الشهري على الخدمة بمجرد انتهاء العرض الترويجي.
(د) تحتفظ إي آند بالحق في تغيير رسوم الخدمة في أي وقت وذلك وفقًا لتقديرها الخاص.
(ه) سيتمتع العملاء الذين يشتركون في الخدمة أثناء العرض الترويجي بفترة تجربة مجانية مدتها شهر (1) واحد. بعد انتهاء الفترة التجربة، سيتلقى العميل إخطارًا ليقرر ما إذا كان يرغب في الاستمرار في الخدمة وعندئذٍ يتم احتساب رسوم الاشتراك بدءًا من الشهر الثاني، أو إلغاء اشتراكه والتوقف عن استخدام الخدمة علمًا بأنه لن تُطبق أي رسوم إلغاء أو خروج مبكر خلال فترة العرض الترويجي.
لا تتطلب هذه الخدمة إيداع أية مبالغ مالية.
تحتفظ إي آند بالحق في اتخاذ الخطوات التي تعتقد أنها ضرورية أو مناسبة بشكل معقول لإنفاذ و/أو التحقق من الامتثال لشروط وأحكام هذه الخدمة.
12.1 مع مراعاة القوانين واللوائح المعمول بها، يجوز لـــ إي آند تعليق الخدمة أو إنهائها على الفور مع أو بدون إشعار ودون تعريض نفسها لأي مسؤولية، في أي وقت، في أي من الحالات التالية:
(1) كان لدى إي آند أسباب معقولة للاعتقاد بأن العميل قد انتهك أي من شروط وأحكام الخدمة.
(2) إذا طُلب إي آند القيام بذلك بموجب أية قوانين أو لوائح معمول بها، أو بموجب أية متطلبات تنظيمية أخرى، أو بناء على طلب من الحكومة أو الجهات التنظيمية أو الأمنية أو غيرها من الجهات المختصة، أو استجابة لحالات الطوارئ.
(3) استخدام العمیل للخدمة أو أجهزته المرتبطة بالخدمة بطریقة تؤدي الى اضعاف العملیات التشغیلیة أو الأمنیة أو كفاءة الخدمة بما في ذلك استخدام العميل لشبكة VPN؛
(5) وفقا للبند 19 "تعليق أو قطع أو إنهاء الخدمة من إي آند من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
12.2 بعد تعلیق الخدمة، تقوم إي آند بإعادة تفعیلھا عندما يكون لديها القناعة بأن أسباب التعلیق لم تعد قائمة.
12.3 يجوز لـ إي آند عندما ترى ذلك ضروريًا ومناسبًا القيام بذلك وعدم وجود خطأ من جانب العميل، إنهاء كل أو جزء من الخدمة و/أو الاتفاقية. وفي هذه الحالة، ستقدم إي آند للعميل إشعارًا معقولاً قبل هذا الإنهاء.
12.4 ستقوم إي آند بإخطار العميل (ما أمكن ذلك) ومنحه الفرصة لتصحيح الوضع قبل أي تعليق/ قطع أو إنهاء للخدمة.
12.5 تنتهي هذه الخدمة تلقائيًا في حالة انتهاء خدمة إيلايف (eLife) أو إنهائها.
يمكن للعميل إنهاء أو إيقاف تفعيل الخدمة في أي وقت علمًا بانه لن تتم إعادة أية مبالغ شهرية تم تسديدها مقابل استخدام الخدمة. لن تتحمل إي آند مسؤولية أي نوع من الأضرار أو التكاليف الناتجة عن هذا الإنهاء. وسيستمر العميل في الوصول إلى الخدمة حتى نهاية الحد الأدنى لمدة الاشتراك.
أ. يمكن للعميل أن يتواصل مع إي آند لمناقشة الخدمة، أو أي منتج أو خدمة أخرى تقدمها، عن طريق الاتصال بمركز الاتصال التابع لــ إي آند على الرقم 101 من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خارج دولة الإمارات العربية المتحدة الاتصال على الرقم 00971 8002300 (من رقم إي آند) أو 00971 400444101 (من رقم غير تابع لــ إي آند)، أو عن طريق زيارة أي منفذ من منافذ البيع التابعة لـ إي آند، أو باستخدام إحدى طرق الاتصال الأخرى المذكورة في القنوات الرقمية.
ب. يرجى توجيه أية شكاوى بشأن الخدمة إلى قسم خدمة العملاء في إي آند عن طریق البرید الإلكتروني care@e&.com أو من خلال إحدى قنوات الاتصال الأخرى المشار إلیھا في المادة 14 (أ).
تسري هذه الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة (يشار إليها فيما بعد بـلفظ "الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة") على الخدمة المقدمة من إي آند (e&) الى العميل، بالإضافة إلى الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) والأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية المبرمة بين إي آند والعميل.
(أ) "الاتفاقية" تعني مجمل الاتفاق التعاقدي بين إي آند والعميل التي تسري على توفير الخدمة وتتكون من الأجزاء المذكورة في البند 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ب) "الوكيل" هو برنامج يتم تثبيته على أجهزة الراوتر وأجهزة eLife الخاصة بـــــ إي آند ويكون مسؤولا عن حماية محتوى الإنترنت للعميل بحيث يعمل على غربلة ومراقبة المحتوى والتحكم فيه.
(ج) "المحتوى" يعني أي معلومات أو بيانات أو صور أو مقاطع فيديو أو مواد أخرى يمكن الوصول إليها أو مشاهدتها من خلال البث أو التحميل أو الوسائط الاجتماعية أو التطبيقات أو المواقع الإلكترونية باستخدام أجهزة الراوتر والأجهزة المتصلة بالإنترنت.
(د) "العميل" يعني الشخص الذي يشتري الخدمة أو يشترك فيها.
(ه) " إي آند" تعني شركة مجموعة الإمارات للاتصالات (مجموعة اتصالات) ش.م.ع.
(و) "ولي الأمر" يعني الشخص البالغ قانونيًا ويمكن أن يكون أحد الوالدين أو الوصي القانوني أو شخصًا تعينه المحكمة للإشراف على مصالح الطفل وشؤونه.
(ز) "مدة الحد الأدنى" يكون لها المعنى المحدد في البند 6(ج).
(ح) "الخدمة" تعني خدمة الرقابة الأبوية لأمن المنزل المقدمة منe& إلى العميل كما هو موضح بالتفصيل في البند 3.
(أ) هي خدمة إضافية للرقابة الأبوية، تقدمهاe& للعملاء الذين لديهم اشتراك فعَّال في باقة eLife، خدمة Ultra 3P eLife. توفر الخدمة ميزات متقدمة للرقابة الأسرية تسمح للآباء وأولياء الأمور بالتحكم في وصول أبنائهم إلى محتوى الإنترنت ومشاهدته وتصفحه في المنزل.
(ب) حتى تؤدي الخدمة الوظائف على النحو المطلوب سيتم تفعيل الوكيل عند اشتراك العميل في الخدمة. يتمثل الدور الأساسي للوكيل في حماية أمن العميل من خلال غربلة محتوى الإنترنت ومراقبته والتحكم فيه بحسب ما تقتضيه الخدمة.
1. إذا رغب العميل الحالي في ترقية جهاز الراوتر وجهاز (أجهزة) التحكم الخاص بـــeLife Ultra 3P ، فسيكون لديه حرية اختيار أحد الجهازين:
· WRV9518BHAX34-ET – ARCADYAN
· HG6244B – SERCOMM
2. في حال كان لدى العميل الحالي راوتر Technicolor DGA ولديه الرغبة في الاشتراك في الخدمة، فسيتعين عليه شراء جهاز راوتر جديد من إي آند متوافق مع أجهزته كما هو مشار إليه في البند (5.1.1) وإيصاله كجهاز راوتر أساسي بأجهزة الخدمة الأخرى وذلك ليتمكن من استخدام الخدمة.
2. عملاء eLife الجدد:
يجب على العميل الجديد اختيار أحد أجهزة راوتر eLife المتوافقة مع الخدمة والمتوفرة حصريًا لدى إي آند حتى يتمكن من الاشتراك في الخدمة.
3. حتى تؤدي الخدمة وظائفها على النحو المطلوب، يجب أن يكون جهاز الراوتر الرئيسي لخدمة eLife Ultra 3P في حالة اتصال دائم مع الخدمة.
4. لن تعمل الخدمة إذا استخدم العميل شبكة VPN بغرض تجاوز إعدادات جهاز الراوتر ولن تتحمل إي آند في مثل هذه الحالات أي مسؤولية عن أية أعطال قد تحدث للخدمة.
(أ)تدخل شروط وأحكام الخدمةحيز التنفيذ وتصبح ملزمة اعتبارا من تاريخ تقديمها إلى إي آند وموافقتها عليها ("تاريخ السريان").
(ب) تبدأ الخدمة في تاريخ السريان.
(ج) تخضع الخدمة لمدة حد أدنى لا تقل عن شهر واحد (يشار إليها فيما بعد بــــ "الحد الأدنى لمدة الاشتراك") وتبدأ هذه المدة من تاريخ توفير الخدمة من إي آند للعميل (يشار إليه فيما بعد بـــ "تاريخ التفعيل").
(أ) قبل الوصول إلى الخدمة واستخدامها، يجب على العميل الاطلاع على شروط وأحكام خدمةالرقابة الأبوية المنزلية والاتفاقية ذات الصلة والموافقة عليهما، حسب الاقتضاء، بما في ذلك التعديلات التي قد تجريها إي آند على شروط وأحكام الخدمة من وقت لآخر، وفقًا لتقديرها الخاص.
(ب) قد يتطلب وصول العميل إلى الخدمة أن يقوم بالتسجيل لإنشاء حساب والحصول على معلومات تسجيل الدخول. يتحمل العميل وحده مسؤولية الحفاظ على سرية حسابه وكلمة المرور، ويوافق العميل على تحمل كامل المسؤولية عن استخدام الخدمة وجميع الأنشطة التي تحدث ضمن حسابه أو كلمة المرور الخاصة به، بما في ذلك الاستخدام غير المصرح به للخدمة من قبل الأبناء أو أي طرف آخر.
(ج) قد تختلف جودة الخدمة من جهاز لآخر، وقد تتأثر بعدة عوامل، مثل الموقع الجغرافي للعملاء، والشبكة، وعرض النطاق الترددي المُتاح من خلال و/ أو سرعة اتصال وخدمة الإنترنت الخاصة بالعميل.
(د) توفر إي آند الخدمة "كما هي" على أساس "أفضل الجھود "ولا تضمن أي حد أدنى لمستویات الأداء، بما في ذلك ودون حصر، سرعات تحمیل وتنزیل خدمات الإنترنت أو أي مسألة أخرى ذات صلة.
(ه) يكون استخدام الخدمة والوصول إليها:
(1) على مسؤولية العملاء الخاصة وإلى أقصى حد تسمح به القوانين واللوائح المعمول بها.
(2) لن يُعفى العميل تحت أي ظرف من الظروف من التزامه أو مسؤوليته فيما يتعلق بالإشراف على وصول أطفاله إلى محتوى الإنترنت واستخدامه.
(3) يتحمل العميل المسؤولية الكاملة عن أي إساءة استخدام للخدمة أو أي محتوى يصل إليه الأطفال بحيث يتم تجاوز الخدمة بموجبه، حتى لو اتخذ العميل التدابير المعقولة لمنع ذلك.
(4) يجب على العميل تعويض إي آند وإبراء ذمتها من وضد أي مسؤولية أو مطالبات أو إجراءات أو تكاليف أو خسائر أو أضرار من أي نوع قد يتم مباشرتها أو البدء بها ضد إي آند أو التي قد تتكبدها إي آند، حسب مقتضى الحال، الناشئة عن أو فيما يتعلق أو بسبب وصول العميل أو استخدامه غير المشروع للخدمة، أو انتهاك العميل لأي من شروط وأحكام الخدمة.
(ج) تعتبر الخدمة ميزة اشتراك إضافية وستكون متاحة من خلال عرض ترويجي مقابل ثلاثون (30) درهمًا شهريًا، وسيتم تطبيق رسوم الاشتراك الشهري على الخدمة بمجرد انتهاء العرض الترويجي.
(د) تحتفظ إي آند بالحق في تغيير رسوم الخدمة في أي وقت وذلك وفقًا لتقديرها الخاص.
(ه) سيتمتع العملاء الذين يشتركون في الخدمة أثناء العرض الترويجي بفترة تجربة مجانية مدتها شهر (1) واحد. بعد انتهاء الفترة التجربة، سيتلقى العميل إخطارًا ليقرر ما إذا كان يرغب في الاستمرار في الخدمة وعندئذٍ يتم احتساب رسوم الاشتراك بدءًا من الشهر الثاني، أو إلغاء اشتراكه والتوقف عن استخدام الخدمة علمًا بأنه لن تُطبق أي رسوم إلغاء أو خروج مبكر خلال فترة العرض الترويجي.
12.1 مع مراعاة القوانين واللوائح المعمول بها، يجوز لـــ إي آند تعليق الخدمة أو إنهائها على الفور مع أو بدون إشعار ودون تعريض نفسها لأي مسؤولية، في أي وقت، في أي من الحالات التالية:
(1) كان لدى إي آند أسباب معقولة للاعتقاد بأن العميل قد انتهك أي من شروط وأحكام الخدمة.
(2) إذا طُلب إي آند القيام بذلك بموجب أية قوانين أو لوائح معمول بها، أو بموجب أية متطلبات تنظيمية أخرى، أو بناء على طلب من الحكومة أو الجهات التنظيمية أو الأمنية أو غيرها من الجهات المختصة، أو استجابة لحالات الطوارئ.
(3) استخدام العمیل للخدمة أو أجهزته المرتبطة بالخدمة بطریقة تؤدي الى اضعاف العملیات التشغیلیة أو الأمنیة أو كفاءة الخدمة بما في ذلك استخدام العميل لشبكة VPN؛
(5) وفقا للبند 19 "تعليق أو قطع أو إنهاء الخدمة من إي آند من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
12.2 بعد تعلیق الخدمة، تقوم إي آند بإعادة تفعیلھا عندما يكون لديها القناعة بأن أسباب التعلیق لم تعد قائمة.
12.3 يجوز لـ إي آند عندما ترى ذلك ضروريًا ومناسبًا القيام بذلك وعدم وجود خطأ من جانب العميل، إنهاء كل أو جزء من الخدمة و/أو الاتفاقية. وفي هذه الحالة، ستقدم إي آند للعميل إشعارًا معقولاً قبل هذا الإنهاء.
12.4 ستقوم إي آند بإخطار العميل (ما أمكن ذلك) ومنحه الفرصة لتصحيح الوضع قبل أي تعليق/ قطع أو إنهاء للخدمة.
12.5 تنتهي هذه الخدمة تلقائيًا في حالة انتهاء خدمة إيلايف (eLife) أو إنهائها.
يمكن للعميل إنهاء أو إيقاف تفعيل الخدمة في أي وقت علمًا بانه لن تتم إعادة أية مبالغ شهرية تم تسديدها مقابل استخدام الخدمة. لن تتحمل إي آند مسؤولية أي نوع من الأضرار أو التكاليف الناتجة عن هذا الإنهاء. وسيستمر العميل في الوصول إلى الخدمة حتى نهاية الحد الأدنى لمدة الاشتراك.
أ. يمكن للعميل أن يتواصل مع إي آند لمناقشة الخدمة، أو أي منتج أو خدمة أخرى تقدمها، عن طريق الاتصال بمركز الاتصال التابع لــ إي آند على الرقم 101 من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خارج دولة الإمارات العربية المتحدة الاتصال على الرقم 00971 8002300 (من رقم إي آند) أو 00971 400444101 (من رقم غير تابع لــ إي آند)، أو عن طريق زيارة أي منفذ من منافذ البيع التابعة لـ إي آند، أو باستخدام إحدى طرق الاتصال الأخرى المذكورة في القنوات الرقمية.
ب. يرجى توجيه أية شكاوى بشأن الخدمة إلى قسم خدمة العملاء في إي آند عن طریق البرید الإلكتروني care@e&.com أو من خلال إحدى قنوات الاتصال الأخرى المشار إلیھا في المادة 14 (أ).