التــأمـينـات الشـخصـيــة

وثيقـة التـأمـــين الســيبـراني (الالكتـرونــي)

شـــركــة الـوثبـة الــوطنـيــة للتــأمــيـن

ص.ب: 45154، أبوظبي- إ.ع.م

 

سريان الغطاء التأميني:

إن أي حادث مؤمَّن ضده فيما يتعلق بخسائر الطرف الأول يتعين أن يتم اكتشافه أولًا من قبلك خلال فترة وثيقة التأمين، ويتم تبليغه لنا خلال فترة الوثيقة وحتى 72 ساعة بعد انتهاء مدتها. 

يجب أن يتم أولًا تقديم أي مطالبة طرف ثالث ضدك خلال فترة وثيقة التأمين، ويتم تبليغها لنا خلال فترة الوثيقة وحتى 72 ساعة بعد انتهاء مدتها.

سيتم اعتبار أي حوادث مؤمَّن ضدها ناتجة عن نفس السبب الأصلي حادثًا واحدًا مؤمَّنًا ضده، يتم تغطيته وقت وقوع الحادث الأول من مجموعة الحوادث المؤمن ضدها، بما في ذلك تطبيق مبلغ التحمل وحد المسؤولية في ذلك الوقت. وينطبق هذا على الحوادث المؤمن ضدها التي يتم اكتشافها خلال فترة وثيقة التأمين ويتم تبليغها لنا خلال فترة الوثيقة وحتى 72 ساعة بعد انتهاء مدتها.

الأشياء المشمولة بالغطاء التأميني:  

وفقًا لحد المسؤولية ومبلغ التحمل والشروط والاستثناءات المطبقة:

1.    ســرقـة الأمـوال

سنقوم بتعويضك عن أي خسائر مالية بحتة ومباشرة يتم تكبدها من جانبك:

 

أ‌)   نتيجة لسرقة الأموال بسبب الوصول غير المسموح به إلى حسابك البنكي، أو بطاقة الدفع، أو محافظ الجوال الالكترونية من قبل طرف ثالث،

ب‌)   نتيجة كونك ضحية البريد الإلكتروني الاحتيالي أو انتحال البريد الإلكتروني.

شريطة أن تقوم بالتالي:

1- تبلغ البنك المُصدر أو شركة محافظ الجوال الالكترونية في غضون               72 ساعة بعد اكتشاف سرقة الأموال،

2- تقدم دليل على أن البنك المُصدر أو شركة محافظ الجوال الالكترونية لا تعوِّضك عن سرقة الأموال،

 

3- تقدم بلاغ للشرطة توضح فيه بالتفصيل سرقة الأموال في غضون 72 ساعة من وقت اكتشافك السرقة.

ت‌) سنقوم بتعويضك عن أي تكاليف معقولة وضرورية يتم تكبدها في متابعة دعوى جنائية ضد طرف ثالث لقيامه بسرقة الأموال أو البريد الإلكتروني الاحتيالي أو انتحال البريد الإلكتروني ضدك.

2.    سرقة الهوية

 

أ‌)   سنقوم بتعويضك عن أي خسائر مالية بحتة ومباشرة ناجمة عن سرقة الهوية، شريطة أن تقوم بالتالي:

1-  يتم إبلاغنا وإبلاغ الشرطة المحلية في غضون 72 ساعة بعد اكتشاف سرقة الهوية.

 

ب‌) سنقوم بتعويضك عن التكاليف المعقولة والضرورية التي يتم تكبدها في خدمات مراقبة الائتمان ومراقبة الهوية.

ت‌) سنقوم بتعويضك عن أي تكاليف معقولة وضرورية يتم تكبدها لمتابعة دعوى جنائية ضد طرف ثالث لقيامه بسرقة هويتك.

ث‌) سندفع لك أو نيابة عنك جميع الرسوم والتكاليف والنفقات المعقولة للمعالجة والدعم النفسي الناجم عن سرقة الهوية.

3.    استعادة البيانات/تطهير البرمجيات الضارة

نقوم بتعويضك عن أي تكاليف معقولة وضرورية يتم تكبدها من أجل تكليف خبير تقنية معلومات بعد وقوع حادث سيبراني لاستعادة بياناتك، أو لتطهير وتنظيف جهازك الشخصي من البرمجيات الضارة، إلى أقرب حالة ممكنة كان عليه الجهاز مباشرةً قبل وقوع الحادث السيبراني.

4.    التنمر الالكتروني، والمطاردة الالكترونية، وفقدان السمعة

أ‌)   سنقوم بتعويضك عن أي تكاليف معقولة وضرورية يتم تكبدها في اتخاذ الإجراءات المدنية ضد طرف ثالث لقيامه بالتنمر الالكتروني أو المطاردة الالكترونية ضدك.

ب‌) في حالة فقدان واضح وكبير للسمعة ناجم عن التنمر الالكتروني أو المطاردة الالكترونية، سوف نقوم بتعويضك عن أي تكاليف ونفقات معقولة وضرورية لغرض تكليف خبير بإدارة واستعادة سمعتك.

 

ت‌) سنقوم بتعويضك عن جميع الرسوم والتكاليف والنفقات المعقولة التي يتم تكبدها في المعالجة والدعم النفسي الناجم عن التنمر الالكتروني أو المطاردة الالكترونية.

5.    التسوق عبر الإنترنت

سنقوم بتعويضك عن خسارتك المالية البحتة والمباشرة بسبب المعاملات التي تتم عبر الإنترنت من خلال استخدام بطاقة الدفع أو محفظة الجوال الالكترونية، حيث يتم استدراجك بطريقة غير نزيهة من قبل طرف ثالث عن طريق الوسائط الإلكترونية لشراء سلع أو خدمات لم يتم تسليمها أو تقديمها؛ شريطة القيام بالتالي:

 

1)  تستطيع إظهار أنك قمت بمحاولات معقولة في السعي للاسترداد أو الاسترجاع من الطرف الثالث و/أو بائع السلع والخدمات لتعويضك عن خسارتك المالية؛

2)  تقوم بالتبليغ عن وقوع حادث الاحتيال إلى مصدر بطاقتك، أو مزود خدمة الدفع، أو البنك أو أي كيان آخر ذو صلة في غضون 48 ساعة من وقت  اكتشافك الحادث؛  

 

3)  يرفض كتابيًا مُصدر بطاقتك، أو مزود خدمة الدفع، أو البنك، أو أي كيان آخر ذو صلة تعويضك عن المعاملات التي تمت من قبلك نتيجة للاحتيال.

الأشياء غير المشمولة بالغطاء التأميني:  

 

لن نغطي أي مطالبة تقوم بتقديمها بموجب وثيقة التأمين هذه تكون ناجمة بشكل مباشر أو غير مباشر عن الأشياء التالية:

1.  الظروف أو الحوادث المؤمن ضدها التي يمكن أن تؤدي بشكل معقول إلى وقوع حادث مؤمَّن ضده والتي تكون معلومة لك قبل بدء سريان وثيقة التأمين.

2.  أي فعل أو تقصير أو سوء سلوك من جانبك يكون متعمدًا، أو ماكرًا، أو مخادعًا، أو مقصودًا أو متهورًا.

3.  أي فعل أو تقصير بصفتك موظفًا أو شخص يعمل بمهنة حرة بالإضافة إلى أي نشاط مهني أو تجاري.

 

4.    أي نوع من أنواع الحروب (سواء تم إعلان الحرب أم لا)، أو استخدام القوة، أو           عمل عدائي.

5.  فقدان أو تلف الممتلكات المادية الملموسة وأي خسائر تبعية ناجمة عنها، بما في ذلك خسارة استخدام الممتلكات المادية الملموسة.

6.  خسائر الاستثمار أو التداول بما في ذلك عدم القدرة على البيع، أو النقل، أو التصرف في الأوراق المالية بخلاف ذلك.

7.  الإصابة الجسدية، أو الضرر والإيذاء النفسي، أو الجرح، أو المرض، أو الوفاة.              لا ينطبق هذا الاستثناء على القلق أو الضغط النفسي كما هو مبين في البند 2- سرقة الهوية والبند 4- التنمر الالكتروني، والمطاردة الالكترونية، وفقدان السمعة.

8.  الاختلاس، السرقة، الانتهاك، أو الإفصاح عن أي ملكية فكرية (مثل براءات الاختراع، أو العلامات التجارية، أو حقوق الطبع والنشر).

 

9.    مطالبات الطرف الثالث التي يقدمها أحد الأشخاص المؤمن لهم ضد مؤمن له آخر.

10.  المسؤولية التعاقدية التي تتجاوز المسؤولية القانونية التي يمكن أن تنشأ بخلاف ذلك.

 

11. أي تكاليف لتحسين جهازك الشخصي ليكون أفضل من الحالة التي كان عليها سابقًا قبل الحادث المؤمن ضده، إلا إذا كان ذلك حتميًا.

 

12.  أي نوع من أنواع العملات الرقمية (مثل البيتكوين، الاثيريوم، الريبل، أيوتا).

 

13.  القمار.

كيفية تقديم مطالبة:

1.  الإبلاغ: يتعين عليك إبلاغنا في أقرب وقت ممكن أو إبلاغ مزود الاستجابة للحوادث عن أي حادث مؤمَّن ضده فعلي يمكن أن يؤدي إلى نشوء دفعة بموجب وثيقة التأمين.

2.    المساعدة والتعاون: يجب عليك القيام بالتالي:

 

أ‌)   التعاون معنا أو مع مزود الاستجابة للحوادث بما في ذلك الحفاظ على أي أجهزة وبرمجيات وبيانات،

ب‌) التزويد بجميع الوثائق والمعلومات وتقديم جميع المساعدات التي تكون مطلوبة على نحو معقول منا أو من مزود الاستجابة للحوادث،  

 

ت‌) المساعدة في إقامة الدعاوي، وإبرام التسويات، وإنفاذ أي حق في المساهمة أو التعويض ضد أي شخص أو مؤسسة تكون ملزمة تجاهك بسبب الأفعال أو الأخطاء أو الإغفال المشمول في هذه الوثيقة.

 

3.  المطالبات المقدمة ضدك: يتعين عليك عدم الاعتراف والإقرار بالمسؤولية، أو الدفع، أو التسوية أو الإخلال بأي مطالبة من طرف ثالث دون الحصول على موافقتنا الكتابية المسبقة. ويتعين عليك مساعدتنا في التحقق والدفاع وتسوية مطالبة الطرف الثالث، ومساعدة أي محامي أو خبير آخر نقوم بتعيينه نيابةً عنك للدفاع عن مطالبة الطرف الثالث. ويتعين عليك دفع مبلغ التحمل لأي طرف ثالث حسب ما نطلبه منك للامتثال لأي تسوية. وإذا قمنا بتعويض أي طرف ثالث مباشرةً، يجب عليك أن تدفع لنا فورًا مبلغ التحمل المطبق.

الشروط العامة

1.  التزامنا: لن نكون ملزمين بأي مبلغ تحمل مطبق على كل حادث مؤمن ضده أو مطالبة طرف ثالث. وسوف يكون التزامنا فيما يزيد عن أي مبلغ تحمل ويخضع لحد الالتزام عن أي حدث مؤمن ضده أو مطالبة طرف ثالث كما هو موضح في جدول الوثيقة.

2.  الإقرار والضمان: عند إصدار هذه الوثيقة، اعتمدنا على أن بياناتك، إقراراتك ومعلوماتك صحيحة ودقيقة. وإذا تبين أن البيانات أو الإقرارات أو المعلومات التي قمت بالتزويد بها تتضمن تحريف وتضليل مع وجود نية فعلية للخداع، وتؤثر بشكل جوهري على قبولنا للمجازفة أو المخاطر المحتملة، لن نكون مسؤولين عن الخسارة أو المطالبة المستندة إلى أو الناشئة أو الناجمة عن أي تضليل وتحريف من هذا القبيل.

3.    نحن ملزمون فقط عن تعويضك وفقًا لهذه الوثيقة إذا:

 

أ‌)       كنت مقيمًا بشكل دائم في دولة الإمارات العربية المتحدة،  

ب‌)   تتأكد من استخدام أجهزتك الشخصية وصيانتها حسب توصيات الشركة المصنعة أو المورد،  

 

ت‌)   تمنع وتقلل من الخسائر أو الأضرار المشمولة بالغطاء بموجب هذه الوثيقة من خلال:

 

1- توفير وصيانة وتحديث النظام التشغيلي لأجهزتك الشخصية في غضون 30 يومًا بعد التوصية بتثبيت تصحيح الأمان،

2-  نشر التدابير الأمنية المناسبة للنظام والجهاز والبيانات. واستخدام كلمات مرور مناسبة،  

 

3-  الحفاظ على نسخ احتياطية من بياناتك، وتحديثها على فترات مناسبة، على الأقل كل 45 يومًا.

4.  الدفع بموجب أكثر من بند واحد: سوف تخضع أي تغطية تأمينية تؤثر على أكثر من بند تأمين لأعلى مبلغ تحمل مطبق.

5.  الحلول: إذا تم أداء أي دفعة بموجب وثيقة التأمين، سوف يتم حلولنا في جميع حقوقك في الاسترداد من أي طرف ثالث إلى حد قيمة الدفعة التي تم أدائها. ويتعين عليك القيام بكل ما هو لازم لتأمين تلك الحقوق وعدم المساس بها. وسيتم استخدام أي أموال تم استردادها أولًا في استيفاء أي تكاليف ونفقات تم تكبدها للحصول على الاسترداد، ثانيًا في أي دفعات قمنا بسدادها، ثالثًا في أي دفعات أخرى تم سدادها من قبلك.

 

6.  التأمينات الأخرى: في حال وجود تأمين آخر يغطي نفس الحادث المؤمن ضده، فستطبق هذه الوثيقة على ما يزيد عن الوثيقة الأخرى ولن تساهم مع التأمين الآخر.

 

7.  الإنهاء: إذا اتفق المؤمن له المذكور في الوثيقة و/أو نحن على إنهاء هذه الوثيقة، فلن نرد نسبة من قسط التأمين عن المدة المتبقية من وثيقة التأمين.

8.  دفع قسط التأمين: يجب على المؤمن له المذكور في الوثيقة سداد قسط التأمين لنا في غضون 15 يومًا من بداية فترة الوثيقة، وإلا فإنه يجوز لنا إلغاء الوثيقة من خلال إرسال إشعارًا كتابيًا مدته 7 أيام إلى المؤمن له المذكور في الوثيقة. وإذا تم إلغاء الوثيقة من قبلنا وفقًا لهذا البند، يجب على المؤمن له المذكور في الوثيقة دفع نسبة من القسط عن المدة من بداية الوثيقة وحتى انتهاء فترة الإشعار، ما لم تكن قمت بالإبلاغ عن أي مطالبة قبل انتهاء فترة الإشعار، ففي هذه الحالة سيكون القسط كاملًا مستحق               وواجب الدفع.

9.  الإشعارات: يجب أن تكون الإشعارات كتابية ويتم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني، أو البريد المسجل، أو يتم تسليمها باليد إلى العناوين المذكورة في جدول الوثيقة أو أي عناوين أخرى متفق عليها. ويمكنك الإخطار عبر الهاتف ولكن يجب إرسال إشعار مكتوب في أقرب وقت ممكن بعد ذلك.

10.  التنازل: يتعين عليك عدم التنازل عن أي حقوق قانونية أو مصالح في هذه الوثيقة دون الحصول على موافقتنا الكتابية المسبقة.

 

11. التغييرات: نحتفظ بحقنا في التعديل على وثيقة التأمين إذا كان ذلك لازمًا بسبب حدوث تغيير في التشريعات أو الضرائب أو أي قرار قضائي. وسوف نرسل لك إشعارًا كتابيًا مدته شهر واحد عن أي تغيير من هذا القبيل ما لم يكن هناك حاجة لإشعار مدته أقل للامتثال لأي من تلك المتطلبات. وإذا لم ترغب في استمرار تأمينك بعد حدوث التغيير، فيمكنك إلغاء وثيقة التأمين عن طريق إبلاغنا كتابيًا على العنوان الموضح في جدول الوثيقة.

 

12. القوانين أو اللوائح: إذا تعارضت أي من الأحكام المذكورة في وثيقة التأمين هذه مع القوانين أو اللوائح المعمول بها لدى أي جهة اختصاص قضائي تطبق فيها هذه الوثيقة، يجب تعديل الوثيقة من جانب المؤمن له المذكور في الوثيقة ومن جانبنا للامتثال لهذه القوانين أو اللوائح.

 

13.  قابلية الفصل بين البنود: أي بند غير قابل للتنفيذ في وثيقة التأمين هذه لن يؤثر على أي بنود أخرى، وإن أمكن ذلك عمليًا، يتم استبداله ببند قابل للتنفيذ بنفس غرض البند غير القابل للتنفيذ.

 

14. حقوق الطرف الثالث: لا يحق لأي طرف ثالث ليس طرفًا في وثيقة التأمين هذه أن يمارس أي حق في سريان ونفاذ أي جزء من الوثيقة.

15. القانون وجهة الاختصاص القضائي: تخضع هذه الوثيقة للقوانين المحددة في جدول الوثيقة. وسوف يكون للمحاكم المذكورة في الجدول الاختصاص القضائي الحصري في أي نزاع.

 

16.  التعاريف: التعريف في وثيقة التأمين هذه للمفرد يتضمن الجمع والعكس صحيح.

التعاريف

الحد الإجمالي للمسؤولية- المبلغ المذكور في جدول الوثيقة والذي يكون الحد الأقصى للمبلغ المستحق الدفع من قبلنا بموجب وثيقة التأمين سواء كان ذلك فيما يتعلق بتغطية الطرف الأول أو مطالبات الطرف الثالث أو دفع أي مصروفات بما في ذلك أي دفعة نقوم بسدادها لمزود الاستجابة للحوادث.

الحساب المصرفي- حساب لدى بنك أو مؤسسة مالية أخرى مرخصة للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا لأحكام قانون المصرف المركزي.

التنمر الإلكتروني- أي أفعال كالتالي:

أ‌)   التحرش والمضايقة (بما في ذلك تعزيز التفاعل الشخصي مرارًا وتكرارًا على الرغم من وجود مؤشر واضح لعدم الاهتمام).

ب‌)   الترهيب،

ت‌)   التشهير وتشويه السمعة،

ث‌) انتهاك الخصوصية غير المشروع (بما في ذلك مراقبة استخدام الإنترنت، البريد الإلكتروني أو أي شكل آخر من أشكال الاتصال الإلكتروني)؛ أو

ج‌)    التهديدات بالعنف،

 

التي تُرتكب ضدك عبر الإنترنت.

 

حادثة إلكترونية- أي أفعال كيدية متعمدة أو برمجيات ضارة تحدث على أجهزتك الشخصية.

 

مطاردة إلكترونية- تعني الاستخدام المتكرر للاتصالات الإلكترونية لمضايقة أو تخويف شخص ما.

 

البيانات- أي معلومات رقمية، بصرف النظر عن الطريقة التي يتم استخدامها أو تخزينها أو عرضها (مثل النصوص والأرقام والصور والفيديوهات والتسجيلات أو البرمجيات).

 

مبلغ التحمل- كل مبلغ تحمل مذكور في جدول الوثيقة، وهو المبلغ الذي يجب عليك تحمله قبل أن تستجيب هذه الوثيقة.

 

انتحال البريد الإلكتروني- أي تزوير أو تلاعب غير مشروع برسالة بريد إلكتروني بحيث يتم خداع مستقبل هذه الرسالة للاعتقاد والظن بأن البريد الإلكتروني حقيقي وبالتالي يثق في أصل  الرسالة المزور.

 

الخبير- أي شخص أو كيان قانوني يتم تعيينه من قبلنا أو بالتشاور معنا و/أو مع مزود خدمة الاستجابة للحوادث (مثل مستشار تكنولوجيا المعلومات أو محامي أو مستشار علاقات عامة).

 

الأجهزة- المكونات المادية لأي أجهزة شخصية تُستخدم لتخزين أو تدوين أو نقل أو معالجة أو قراءة أو تعديل أو التحكم في البيانات.

 

سرقة الهوية- سرقة البيانات الشخصية عبر الإنترنت، والتي أدت أو يمكن أن تؤدي بشكل معقول إلى استخدام غير مشروع لتلك البيانات الشخصية.

 

مزود خدمة الاستجابة للحوادث- الكيان القانوني المذكور في جدول الوثيقة.

 

المؤمن له- يُقصد به المؤمن له المذكور في الوثيقة كما هو مبين في الجدول.

 

الحدث المؤمن ضده- أي سرقة للأموال، أو حادثة إلكترونية تؤثر على أجهزتك الشخصية، أو سرقة الهوية، أو التنمر الإلكتروني، أو المطاردة الإلكترونية، أو الخسارة المالية نتيجة للتسوق عبر الإنترنت ومطالبة طرف ثالث.

 

الرسوم القانونية- أي تكاليف ومصروفات و/أو أتعاب للخبراء، التحقيقات، المثول أمام المحكمة، المعاينة، الفحص و/أو الإجراءات التي يتعين القيام بها في الإجراءات المدنية و/أو الإدارية و/أو الجنائية. ولا تتضمن المصروفات العامة (مثل الرواتب والنثريات).

 

حدود المسؤولية- كما هو مبين في جدول الوثيقة، بما في ذلك أي حد فرعي وحد إجمالي للمسؤولية.

 

فقدان السمعة- أي تأثير سلبي على سمعتك نتيجة لنشره على الإنترنت من قبل طرف ثالث.

 

الأفعال الكيدية المتعمدة- أي فعل غير مسموح به أو غير قانوني من قبل طرف ثالث يهدف إلى إلحاق الضرر أو الوصول إلى أو الإفصاح عن البيانات من الأجهزة الشخصية من خلال استخدام أي جهاز شخصي أو جهاز كمبيوتر أو شبكة كمبيوتر بما في ذلك الإنترنت.

 

البرمجيات الضارة- أي برمجيات أو رموز غير مصرح بها أو غير قانونية (مثل الفيروسات، برامج التجسس، فيروسات الحاسوب المتنقلة، حصان طروادة، الجذور الخفية، برامج الفدية، كيلوغرز، واجهات المتصل، وبرامج الأمن الاحتيالية) مصممة لإحداث الضرر أو للوصول إلى الأجهزة الشخصية أو شبكات الكمبيوتر أو إعاقتها وعرقلتها.

 

محفظة الجوال الالكترونية- يُقصد بها أي حساب عبر الإنترنت تودع فيه أو تكسب منه الأموال ويكون مقوم بعملة محددة ويمكن إنفاقها في متجر (عبر الإنترنت).

 

بطاقة الدفع- بطاقة ائتمان أو بطاقة الخصم أو بطاقة مسبقة الدفع يصدرها مصرف أو مؤسسة مالية أخرى مرخصة للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا لأحكام قانون المصرف المركزي.

 

البيانات الشخصية- أي معلومات تتعلق بموضوع بيانات يمكن تحديده بشكل مباشر أو غير مباشر فيما يتعلق بمعلومات أخرى (مثل الاسم، رقم التعريف، بيانات الموقع، المعرّفات عبر الإنترنت أو عامل واحد أو أكثر محدد للهوية المادية أو الفسيولوجية أو الوراثية أو العقلية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية لذلك الشخص الطبيعي) حسب ما تحدده القوانين السارية لحماية البيانات.

 

الأجهزة الشخصية- أي أجهزة (أجهزة حاسوب، أجهزة كمبيوتر محمول، أجهزة لوحية، هواتف محمولة، وغيرها) تستخدم لغرض إنشاء البيانات أو الوصول إليها أو معالجتها أو حمايتها أو مراقبتها أو تخزينها أو استرجاعها أو عرضها أو نقلها. لا يشمل مصطلح الأجهزة الشخصية أي أجهزة منزلية ذكية.

 

البريد الإلكتروني الاحتيالي- محاولة الحصول على معلومات حساسة مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور وتفاصيل بطاقات الائتمان (وأحيانًا بشكل غير مباشر الأموال)، غالبًا لأسباب كيدية ضارة، من خلال التنكر في هوية كيان موثوق به عبر البريد الإلكتروني.

 

الوثيقة- الجدول والوثيقة.

 

فترة الوثيقة- مدة هذه الوثيقة كما هو مبين في الجدول.

 

قسط التأمين- المبلغ المستحق الدفع من جانبك كما هو مبين في الجدول.

 

المعالجة والدعم النفسي- مشاركة طبيب نفسي معتمد أو معالج نفسي أو مستشار تقوم أنت باختياره وفقًا لتقديرك مع الحصول على موافقتنا الكتابية المسبقة، والتي لا ينبغي الامتناع عنها أو تأخيرها دن مبرر، لعلاجك من التوتر أو القلق أو حالات طبية مماثلة.

 

أجهزة المنزل الذكية- أي أجهزة أو مكونات انترنت الأشياء (IoT) تستخدمها في منزلك للتشغيل أو التحكم في أجهزة المنزل الذكية مثل الكاميرات، ومكيفات الهواء، والإضاءة، وأنظمة الإنذار أو أنظمة الحماية من الحرائق.

 

البرمجيات- أي برنامج رقمي قياسي أو مخصص أو يتم تطويره بشكل فردي، أو تطبيق يتم تشغيله أو حفظه على جهاز شخصي ويتضمن مجموعة من التعليمات التي تكون قادرة عند دمجها في وسيط قابلة للقراءة آليًا على أن يتسبب في أن آلة بقدرات معالجة المعلومات تظهر أو تؤدي أو تحقق وظيفة أو مهمة أو نتيجة معينة.

 

سرقة الأموال- أي تحويل إلكتروني غير مصرّح به للمبالغ أو الأصول أو أي أموال أخرى.

 

طرف ثالث- أي شخص أو كيان قانوني آخر غير المؤمن له كما هو مبين في الجدول.

 

مطالبة طرف ثالث- أي مطالبة كتابية أو تأكيد للتعويض أو الأضرار من قبل طرف ثالث ضدك.

 

نحن/خاصتنا- شركة التأمين أو وكيلها كما هو مبين في الجدول.

 

أنت- المؤمن له.

 

أجهزتك الشخصية- أي أجهزة شخصية تمتلكها أو تستأجرها أو ترخصها، وتتم مراقبتها مباشرةً من جانبك.