1. المقدمة

تُطبق هذه الشروط والأحكام الخاصة ("الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة") على الخدمة المقدمة من «إي آند» (e&) الى العميل، بالإضافة إلى الأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية بين «إي آند» والعميل.

2. التعريفات

(أ) "الاتفاقية" تعني مجمل الاتفاقية التعاقدية المبرمة بين «إي آند» والعميل فيما يتعلق بالخدمة والتي تتألف من الأجزاء المدرجة في البند 2 (ب) والبند 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

(ب) "العميل": الشخص أو الكيان الذي يشتري الخدمة أو يشترك فيها.

(ج) «إي آند»: شركة مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.ع.

(د) "الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)" وتعني الشروط والأحكام العامة لـ «إي آند» الخاصة بالمنتجات والخدمات التي تُقدم للمستهلكين (أي غير التجارية) والتي يتم نشرها على موقع «إي آند» الإلكتروني والمتاحة أيضًا عبر قنوات الإتصال الأخرى المشار إليها في البند 2(ح) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

(هـ)  " Sports Pack " أو "الخدمة" يقصد بهما مجموعة من خدمات الاتصالات (بيانات محلية مخصصة لخدمات الألعاب الرياضية المختارة) والخدمات الإضافية غير المتعلقة بالاتصالات (عروض الاشتراك في خدمات الألعاب الرياضية) المتاحة لعملاء الدفع الآجل التابعين لـ ـ«إي آند»  كما هو موضح بمزيد من التفصيل في البند 3- والتي يمكن للعميل للاشتراك فيها من موقع «إي آند» الإلكتروني وخدمة سيلف كير من «إي آند» وتطبيق My e& UAE  على الهاتف المحمول ومراكز أعمال «إي آند» ومركز خدمة عملاء «إي آند».  

(و)  "Content Pack " يعني مجموعة من خدمات الاتصالات (بيانات محلية مخصصة لخدمات نمط الحياة المحددة- بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الموسيقى والألعاب والفيديو والأحداث الرياضية والاتصال عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي والإنترنت) والخدمات الإضافية غير المتعلقة بالاتصالات (عروض الاشتراك في خدمات نمط الحياة) المتاحة لعملاء الدفع الآجل التابعين لــ «إي آند»- والتي يمكن للعميل للاشتراك فيها من موقع «إي آند» الإلكتروني  وخدمة سيلف كير من «إي آند» وتطبيق My e& UAE  على الهاتف المحمول ومراكز أعمال «إي آند» ومركز خدمة عملاء «إي آند».

(ز) "المحتوى" يقصد به الموسيقى أو الألعاب أو الفيديو أو الأحداث الرياضية أو أي محتوى غني آخر في شكل بث أو تحميلات أو ألعاب سحابية وما إلى ذلك- المقدم بواسطة الشركاء من خلال الموقع الإلكتروني للشريك أو تطبيقاته الخاصة بالخدمة على النحو المحدد في البند (ط) أدناه.

(ح) "الشريك" يعني الطرف الثالث الذي تعاقدت معه «إي آند» لتقديم الخدمة / المحتوى.

(ط) "تطبيقات الشركاء الخاصة بالخدمة" تعني تطبيقًا برمجيًا تم تطويره بواسطة الشريك للاستخدام على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية التي تستخدم نظام تشغيل محمول معين. ويقدم التطبيق- من بين أمور أخرى- محتوى سمعيًا بصريًا لأجهزة محمولة معينة تستخدم نظام التشغيل المحمول هذا؛

(ي) "حساب العميل" يعني الحساب الذي أنشأه العميل للوصول إلى خدمة الاشتراك التي يديرها الشريك.

3. وصف الخدمة

(أ) الخدمة عبارة عن باقة اشتراك ووصول لخدمة باقة الرياضة"Sports Pack " وهي جزء من مجموعة أكبر من الباقات تسمى باقة الترفيه Entertainment Pack. للمزيد من التفاصيل المتعلقة بالخدمة يرجى زيارة الموقع www.etisalat.ae/cp .

(ب) القواعد العامة للخدمة:

1- يمكن لجميع عملاء الدفع الآجل المستهلكين الاشتراك في خدمة Sports Pack؛

2- سيتم تجديد اشتراك Sports Pack تلقائيًا كل شهر؛

3- يمكن للعملاء الاشتراك في خدمة Sports Pack مرة واحدة فقط - ولا يمكنهم إعادة الاشتراك في خدمة Sports Pack إذا كانت الخدمة مفعَّلة؛

4- يمكن للعملاء الحصول على خدمات Entertainment Packs  مختلفة في نفس الوقت - على سبيل المثال، قد يتم الاشتراك في خدمة Sports Pack  وEntertainment Pack مختلفة معًا؛

5- يمكن الاشتراك في خدمة Sports Pack  على موقع «إي آند» الإلكتروني وبوابة سيلف كير من «إي آند» وتطبيق الهاتف المحمول  My e& UAE  ومراكز الأعمال التابعة لــ «إي آند»، ومراكز خدمة عملاء «إي آند».

6- ستشمل خدمة Sports Pack جزئين رئيسيين (لمزيد من التفاصيل المتعلقة بالخدمة يرجى زيارة الموقع اللإلكتروني www.etisalat.ae/cp) وهي:

أ- 10 جيجابايت بيانات محلية مخصصة لبعض خدمات الألعاب المختارة؛

ب- عروض الاشتراك التابعة للشريك؛

7- بالنسبة للشهر الأول من تفعيل الخدمة، ستطبق رسوم على الإيجار التناسبي وسيتم منح أرصدة بيانات تناسبية؛

8- يمكن استخدام ميزة البيانات محليًا داخل دولة الإمارات العربية المتحدة فقط؛

9- سيتم إلغاء أرصدة البيانات غير المستخدمة في نهاية كل شهر؛

10- سيتلقى العملاء إشعارًا عند استخدام 50٪ ، 70٪ ، 90٪ ، 100٪ من البيانات - يمكن للعملاء أيضًا الاتصال بــ #101* أو زيارة تطبيق My e& UAE  على الهاتف المتحرك للتحقق من رصيد بياناتهم؛

11- ستتواجد خدمة Sports Pack مع باقات البيانات والباقات المتنوعة الأخرى؛

12- بالنسبة لباقات البيانات الموجودة بشكل مشترك، سيتم استهلاك بيانات المحتوى المخصصة أولاً قبل بيانات الدفع الآجل العادية (الباقات / المزايا الإضافية)؛

13- بمجرد استهلاك بياناتSports Pack  سيتمكن العملاء من الاستمرار في استخدام خدمات  الاتصال عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي والإنترنت المضمنة من رصيد البيانات المحلية لخطة الدفع الآجل الأساسية الخاصة بهم أو أي باقة بيانات مشتركين فيها؛

14- يمكن للعملاء التحكم في جميع مزايا  خدمة    Sports Pack  باستخدام بوابة سيلف كير من «إي آند» أو تطبيق My e& UAE  للهاتف المحمول؛

15- عند ترحيل خطة الدفع الآجل ستستمر خدمة  Sports Packالمفعلة للعميل في الباقة الجديدة؛

16- سيتم تطبيق رسوم شهرية على خدمة  Sports Pack  بقيمة 100 درهم إماراتي (غير شاملة ضريبة القيمة المضافة) طالما ظل العميل مشتركًا في  خدمة Sports Pack  بغض النظر عن استخدام المزايا الموجودة فيها.

(ج) تُطبق القواعد التالية فقط على عروض الاشتراك الخاصة بالشريك (عروض الاشتراك الخاصة بالشريك):

1- ستقوم «إي آند» بتحديث (إزالة/إضافة) التطبيقات وعروض الاشتراك في خدمة Sports Pack  من وقت لآخر بناءً على الاتفاقات المبرمة مع الشركاء؛

2- تخضع عروض الاشتراك الخاصة بالشركاء لشروط وأحكام الشركاء؛

3- سيتلقى العملاء الذين يشترون خدمة Sports Pack  مع ميزة شريك معينة إشعارًا لمدة شهر واحد في حالة إزالة / تحديث الشريك أو العرض؛

4- لن يتم تسجيل اشتراك العملاء تلقائيًا لدى شريك آخر أو في عرض جديد في حالة إزالة / استبدال الشريك أو العرض القائم - وسيتعين على العملاء الاشتراك في الشريك أو العرض الجديد من خلال بوابة سيلف كير من «إي آند» أو تطبيق My e& UAE  على الهاتف المحمول.
 

4. بدء الاتفاقية ومدتها

(أ) تسري هذه الاتفاقية وتصبح ملزمة اعتبارًا من تاريخ تقديمها وقبولها من قبل «إي آند» ("تاريخ السريان").

(ب) تبدأ الخدمة في تاريخ السريان.

(ج) تكون مدة الاتفاقية شهر واحد (1) (دورة الفوترة)، مع تجديد تلقائي، بدءا  من التاريخ الذي توفر فيه «إي آند» الخدمة للعميل ("تاريخ التفعيل").

 

5. التزامات العميل، القيود واستخدام الخدمة

يقر ويوافق العميل على ما يلي:

5.1 قبل الوصول إلى تطبيقات الشركاء للحصول على الخدمة واستخدامها، يتعين على العميل مراجعة الشروط والأحكام القياسية للشركاء واتفاقية ترخيص المستخدم النهائي المتعلقة بالخدمة والموافقة عليها -حسب الاقتضاء- وتحديثاتها التي قد تجرى عليها من وقت لآخر من قبل الشريك بحسب تقديره. ويتم الاتفاق على اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي لاستخدام الخدمة ومحتواها فقط من جانب العميل والشريك.

5.2 بالاشتراك في الخدمة، يوافق العميل على شروط وأحكام الخدمة التي حددها الشريك.

5.3 يتم توفير الخدمة وتشغيلها من قبل «إي آند» كمرخص لها فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولا تتحمل «إي آند» مسؤولية ولا تقدم أي تعهدات أو ضمانات بأن الخدمة أو أي خدمة (خدمات) مرتبطة بها أو منتج (منتجات) متوفرة من خلال الخدمة مناسبة أو متاحة للاستخدام في أماكن أخرى خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. وبالنسبة لأولئك الذين يصلون إلى الخدمة أو يستخدمونها من مناطق أخرى بما في ذلك من داخل أي موقع خدمة آخر- فإنهم يقومون بذلك على مسؤوليتهم الخاصة ويتحملون المسؤولية التامة عن الامتثال لجميع القوانين واللوائح المحلية المعمول بها. ولن تكون «إي آند» مسؤولة عن أي خرق أو انتهاك لحقوق الملكية الفكرية أو أي انتهاك آخر للحقوق فيما يتعلق بالخدمة أو المحتوى المقدم من الشريك وأي طرف ثالث في أي منطقة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

5.4 يخضع استخدام الخدمة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لرسوم بيانات التجوال المتاحة من خلال قنوات الاتصالات لدى «إي آند» وفقًا للبند 12 أدناه.

5.5 قد يتطلب وصول العميل إلى الخدمة أو إلى بعض ميزات الخدمة أن يقوم العميل بالتسجيل للحصول على حساب ومعلومات تسجيل الدخول. ويتحمل العميل وحده مسؤولية الحفاظ على سرية حسابه وكلمة المرور. ويوافق العميل على قبول كل وأي مسؤولية عن جميع الأنشطة التي تتم تحت حساب العميل- بما فيها الاستخدام غير المصرح به للخدمة من قبل أي طرف ثالث يصل إلى تطبيق الشريك المتعلق بالخدمة من خلال حساب العميل.

5.6 قد يُعرض على العميل باقات ترويجية خاصة أو اشتراكات مقدمة من أطراف ثالثة بالتزامن مع خدماتهم ومنتجاتهم. لن تتحمل «إي آند» المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر قد يتكبده العميل جراء شراء المنتج أو الاشتراك في الخدمة أو فيما يتعلق بالمحتوى المقدم من قبل الأطراف الثالثة. ويكون العميل مسؤولاً عن الامتثال للشروط والأحكام الخاصة باتفاقية ترخيص المستخدم النهائي بالنسبة لمنتجات وخدمات الطرف الثالث.

5.7 قد تتباين جودة الخدمة من جهاز إلى آخر حسب إمكانيات الجهاز وقد تتأثر بمجموعة متنوعة من العوامل- مثل موقع العميل وعرض النطاق الترددي المتاح من خلال و/أو سرعة رابط وخدمة الإنترنت الخاصة بالعميل.

5.8 بخلاف أي رابط أو خدمة أو خدمات أخرى تقدمها «إي آند»، يقر العميل بأن استخدام الخدمة قد يتطلب برنامج طرف ثالث يخضع لتراخيص الطرف الثالث ولن تكون «إي آند» مسؤولة عن أي أمر متعلق ببرنامج الطرف الثالث. يوافق العميل أيضًا على تلقي الإصدارات المحدَّثة تلقائيًا من التطبيق / الموقع الإلكتروني وبرامج الطرف الثالث ذات العلاقة.

5.9 لا تقدم «إي آند» أي ضمانات أو إقرارات أو موافقات صريحة أو ضمنية أيًا كان نوعها (بما في ذلك ضمانات الملكية أو عدم الانتهاك أو الضمانات المتعلقة بالتسويق أو الملاءمة لغرض معين) بخصوص الخدمة أو أي مادة أو محتوى على الخدمة (بما في ذلك أي محتوى). وتخلي «إي آند» مسؤوليتها عن جميع الضمانات لا سيما:

بخصوص:

(1) توافر أي محتوى من هذا القبيل؛

(2) دقة أي محتوى أو جودته أو قابليته للتسويق؛

(3) الامتثال لأي وصف أو شرط لأي محتوى؛

(4) رضا العميل عن جودة أي محتوى يصل إليه من خلال استخدامه للخدمة ؛ أو

(5) تصحيح أي أخطاء في الخدمة؛ أو

(6) العرض المستمر أو الوصول إلى أي محتوى من هذا القبيل؛

(7) وأن أي محتوى من هذا القبيل لن:

(1) يحتوي على أي مواد مخلة بالآداب أو مسيئة أو تشهيرية أو غير ذلك من المواد القابلة للتنفيذ؛

(2) يحتوي على أي رسائل إعلانية وترويجية؛

(3) ينتهك أو يخرق أي من حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الملكية أو الخصوصية أو الدعاية لأي شخص أو ينتهك أي التزام بالسرية أو أي حق ملكية آخر؛

(4) يحتوي على أي فيروسات أو أحصنة طروادة أو قنابل موقوتة أو غيرها من أجهزة التعطيل التي تهدف إلى التدخل بشكل ضار أو إتلاف أو اعتراض أو مصادرة أي معدات أو نظام شبكة خلسة؛ أو

(5) يحتوى على أي مادة بأي شكل من شأنها جعل العميل مسؤولا أو تعريض العميل لأي إجراءات من أي نوع.

 5.10 وينبغي أن يكون استخدام الخدمة والوصول إليها:

5.10.1 على مسؤولية العميل الخاصة وإلى أقصى حد تصرح به القوانين واللوائح المعمول بها.

5.10.2 للاستخدام الشخصي في دولة الإمارات العربية المتحدة وأي استخدام أو انتفاع تجاري للخدمة مقيد وغير مصرح به.

5.10.3 لا يمكن مشاركتها أو استخدامها أو نقلها- تحت أي ظرف من الظروف- إلى أي شخص أو كيان لا يقيم رسميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة أو لا يملك تأشيرة إقامة سارية أو بطاقة هوية إماراتية.

5.11 يوافق العميل على استخدام الخدمة، بما في ذلك جميع الميزات وأي وظائف مرتبطة بها وفق جميع القوانين واللوائح المعمول بها أو القيود الأخرى على استخدام الخدمة أو المحتوى فيها. كما يوافق العميل على عدم حفظ أو نسخ أو توزيع أو تعديل أو عرض أو أداء أو نشر أو ترخيص أو إنشاء عمل مشتق من المحتوى والمعلومات الواردة في أو التي تم الحصول عليها من أو من خلال الخدمة أو عرضه للبيع أو استخدامه (باستثناء ما هو معلن عنه صراحة في هذه الاتفاقية). ويوافق العميل كذلك على عدم: التحايل على أي من خدمات المحتوى أو إزالتها أو تغييرها أو إلغاء تنشيطها أو إضعافها؛ أو تفكيك أو عكس تصميم أو فك أي برمجيات أو منتجات أو عمليات أخرى يمكن الوصول إليها من خلال الخدمة؛ أو إدخال أي كود أو منتج أو التلاعب بمحتوى الخدمة بأي شكل من الأشكال؛ أو استخدام أي طريقة لاستخراج البيانات أو جمع البيانات أو اشتقاقها. ويجوز لــ «إي آند»  إنهاء أو تقييد استخدام العميل للخدمة في حال انتهك العميل شروط هذه الاتفاقية أو تورط في استخدام غير قانوني أو احتيالي للخدمة.

5.12 يتحمل العميل المسؤولية الكاملة المترتبة على استخدامه للخدمة. ويكون العميل مسؤولا إلى أقصى حد تصرح به القوانين واللوائح المعمول بها عن أي محتوى يتم الوصول إليه أو بثه أو الحصول عليه بطريقة أخرى من خلال استخدام العميل للخدمة. ويتحمل العميل وحده مسؤولية تقييم دقة واكتمال وفائدة جميع الآراء والاستشارات والخدمات والسلع والمعلومات الأخرى المقدمة من خلال الخدمة أو على الإنترنت بشكل عام.

5.13 إلى الحد الذي يصرح به القانون المعمول به، يوافق العميل على الدفاع عن «إي آند»  وتعويضها ودرء الضرر عنها وعن الشركات التابعة لها ومسؤوليها ومديريها وموظفيها ووكلائها من وضد أي وجميع الدعاوي والمطالبات والإجراءات القانونية والتكاليف (بما في ذلك المصاريف القانونية التي تتكبدها «إي آند» أو أي من الشركات التابعة لــ «إي آند»   في الدفاع عن أي من هذه الدعاوي أو المطالبات أو الإجراءات القانونية) والمسؤولية والخسائر والأضرار أياً كانت التي قد يتم رفعها أو إقامتها ضد «إي آند»  أو أي من الشركات التابعة لــ «إي آند»  من قبل أي شخص والتي قد تتكبدها «إي آند» أو أي من الشركات التابعة لــ «إي آند»، حسب مقتضى الحال، نتيجة أو فيما يتعلق بـ أو بسبب:

(1) وصول العميل إلى الخدمة أو أي محتوى أو استخدامهما؛

(2) انتهاك العميل لأي من شروط وأحكام الاتفاقية أو شروط وأحكام الشركاء؛

(3) أي إجراء تتخذه «إي آند»  كجزء من تحقيقاتها في انتهاك مشتبه به لهذه الاتفاقية أو نتيجة لاستنتاجها وقرارها بوقوع انتهاك لهذه الاتفاقية؛

(4) تعدي العميل أو انتهاكه لأي حقوق خاصة بطرف ثالث؛ أو

(5) خرق العميل أو انتهاكه لأي قانون معمول به.

5.14 تظل التزامات العميل بموجب هذا البند سارية حتى بعد إنهاء وصول العميل إلى الخدمة واستخدامه أو علاقته مع «إي آند». وتحتفظ «إي آند»  بالحق في السيطرة على أي مسألة بخصوص تقديم تعويض من قبل العميل. وفي هذه الحالة، يتعاون العميل مع «إي آند»  في تأكيد أي دفاعات متاحة.

6. التزامات «إي آند»

تقدم «إي آند» الخدمة للعميل بناءً على الشروط الخاصة للخدمة هذه إلى جانب الأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية ووفقًا للقانون المطبق.

7. الانقطاعات المخطط لها والانقطاعات الطارئة  

يرجى للاطلاع على المادة 14 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للتعرف على الأحكام المتعلقة بالانقطاعات.

8. الرسوم والفواتير والدفع

أ) تبلغ رسوم الاشتراك 100 درهم / شهريًا- غير شامل ضريبة القيمة المضافة التي سيتم تحصيلها من العميل كل شهر؛

ب) سيتم إخطار العميل بجميع الرسوم التي تطبق على الخدمة والرسوم المستحقة الدفع في كل فاتورة تصدرها «إي آند» للعميل. ويوافق العميل على دفع جميع الرسوم، سواء استخدم العميل الخدمة أم لا، بما في ذلك تلك المتكبدة دون علم أو تصريح من العميل. ويظل العميل مسؤولاً عن أي مبالغ غير محصلة إن لم تتم تسوية الدفع بنجاح بسبب عدم كفاية الرصيد أو لأسباب أخرى ولم يقم العميل بإلغاء الخدمة. ويجوز لـ «إي آند»  إخطار العميل وتعليق وصوله إلى الخدمة لحين إتمام الدفع من خلال وسيلة دفع صحيحة؛

ج) سيتم إصدار فاتورة برسوم الإيجار الشهرية والرسوم القائمة على الاستخدام بوصفها متأخرات وفقًا للقواعد المعمول بها المحددة من قبل «إي آند».

9. رصيد العميل والمدفوعات والودائع المقدمة

9.1 سيتم فرض رسوم الدفع على عملاء الدفع الآجل في نهاية الشهر؛

9.2 لن يطلب تقديم دفعة مقدمة لهذه الخدمة.
 

10. نظام تعويض المشتركين

يرجى الاطلاع على البند (5 د) والبند (14 و) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للتعرف على الأحكام الخاصة بالتعويض الذي يمكن للعميل الحصول عليه وفقًا لشروط وأحكام محددة.
 

11. إعادة الرصيد إلى حساب العميل

يرجى الاطلاع على البند (16 ه) والبند (16 و)  من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للتعرف على الأحكام الخاصة بإعادة الرصيد.

12. الغاء الخدمة دون غرامة

يرجى الاطلاع على البند (20 ه) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للتعرف على الأحكام المتعلقة بإلغاء الخدمة دون غرامة.

13. أحكام محددة أخرى

تحتفظ «إي آند» بحق اتخاذ أية إجراءات ترى أنها ضرورية أو مناسبة بشكل معقول لفرض و/أو التحقق من الامتثال لهذه الشروط.

14. تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة من قبل «إي آند»

14.1 مع مراعاة القوانين واللوائح المعمول بها، يجوز لـ «إي آند»  تعليق/ فصل أو إنهاء استخدام جزء أو كل الخدمة و/ أو الاتفاقية على الفور مع أو بدون إشعار ودون تعريض نفسها لأية مسؤولية، في أي وقت، في حال:

1. كان لدى «إي آند» أسباب معقولة لاعتبار ما يلي: (أ) خرق العميل لأي من أحكام الاتفاقية؛ أو (ب) استخدام غير عادي أو نشاط احتيالي، مشتبه به في حساب العميل؛

2. عدم قيام العميل بدفع أي رسوم مستحقة خلال الإطار الزمني ذي الصلة؛

3طُلب من «إي آند» القيام بذلك بموجب أي قوانين أو لوائح معمول بها أو بموجب أي متطلبات تنظيمية أخرى أو بناء على طلب من الحكومة أو السلطات التنظيمية أو الأمنية أو غيرها من السلطات المختصة أو مطلوبة بحكم حالة الطوارىء؛

4. ضعف عمليات الخدمة أو الأمان أو الكفاءة بسبب استخدام العميل للخدمة أو معدات العميل المتصلة بالخدمة؛

5. في حال انطباق الظروف المنصوص عليها في البند 14 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)، يجوز لـ «إي آند» تعليق الخدمة؛ وتقديم الرصيد لعملاء الدفع الآجل.

6. وفقًا للبند 19 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

14.2 في حالة تعليق الخدمة للأسباب السابقة، تبقى جميع الرسوم سارية خلال فترة التعليق وسيستمر تحصيل رسوم الخدمة من العميل حتى يتم فصل الخدمة. علاوة على ذلك، يحق لـ «إي آند»   استرداد أي تكاليف ومصاريف معقولة تم تكبدها أثناء تنفيذ هذا التعليق أو الفصل، وسيتم ذكر أي رسوم مستحقة الدفع فيما يتعلق بتعليق/ فصل أو إعادة توصيل الخدمة في نموذج طلب الخدمة الخاص، و/ أو الشروط الخاصة بالخدمة و/ القنوات الرقمية.

14.3 بعد التعليق، تقوم «إي آند» بإعادة تفعيل الخدمة فقط عندما تقتنع «إي آند» بأن سبب التعليق قد تم حله.

14.4 يجوز لـ «إي آند»، عندما ترى أنه من الضروري والملائم القيام بذلك وفي حالة عدم وجود خطأ من جانب العميل، إنهاء كل أو جزء من الخدمة و/ أو الاتفاقية. في هذه الحالة، ستقدم «إي آند»  للعميل إشعارًا معقولًا قبل هذا الإنهاء.

14.5 ستقوم «إي آند» بإخطار العميل و(إن أمكن) تمنح العميل الفرصة لتصحيح الوضع قبل أي تعليق/ فصل أو إنهاء للخدمة.

 

15. إنهاء الخدمة من قبل العميل

(أ) يمكن للعميل إلغاء أو عدم تفعيل الخدمة في أي وقت وفقًا للتعليمات وعملية إلغاء الاشتراك المنصوص عليها في الفقرة (ج) أدناه من هذا البند؛ ومع ذلك سيتم تطبيق الرسوم الشهرية. وسيستمر العميل في الوصول إلى الخدمة حتى نهاية المدة.

(ب) يجوز للعميل إنهاء الخدمة في أي وقت، ولن تكون «إي آند»  مسؤولة عن الأضرار أو التكاليف من أي نوع الناتجة عن هذا الإنهاء؛

(ج) عملية إلغاء الاشتراك/إلغاء التجديد التلقائي/ عملية الخروج:

(أ) يمكن للعميل إلغاء الاشتراك في الخدمة من بوابة سيلف كير من «إي آند» وتطبيق الهاتف المحمول My e& UAE ومراكز أعمال «إي آند»  ومركز خدمة عملاء «إي آند»  .

(ب) يمكن للعميل إلغاء الاشتراك في أي ميزة متضمنة في الخدمة من بوابة سيلف كير من «إي آند» وتطبيق الهاتف المتحرك My e& UAE .

16. الاتصال بـ «إي آند»

أ) يجوز للعميل الاتصال بـ «إي آند» لمناقشة الخدمة أو أي منتج أو خدمة أخرى تقدمها «إي آند» ، عن طريق الاتصال بمركز اتصال «إي آند» على الرقم 101 داخل الإمارات العربية المتحدة، عن طريق الاتصال على رقم 8002300 00971 (من رقم «إي آند») أو 400444101 00971 (من رقم غير تابع لـ «إي آند») في حالة الاتصال من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، عن طريق زيارة أي نقطة بيع تابعة لـ «إي آند»، أو باستخدام إحدى طرق الاتصال الأخرى المذكورة في القنوات الرقمية.

ب) يجب توجيه أي شكوى إلى قسم خدمة العملاء في «إي آند» والذي يمكن الوصول إليه عبر البريد الإلكتروني على care@etisalat.ae  أو من خلال إحدى قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في البند  12(أ).
 

17. ضريبة القيمة المضافة

(أ) يرجى الاطلاع على البند 32 (أ) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للتعرف على الأحكام التي تحكم ضريبة القيمة المضافة التي تنطبق على الخدمة.
 

18. التغييرات من طرف «إي آند»

يرجى الاطلاع على المادة (25) من الشروط والاحكام العامة (للمستهلك) للتعرف على الأحكام المتعلقة بتغيير الخدمة.