1. باقة العائلة الإماراتية
  2. 1. مقدمة
  3. 2. التعريفات
  4. 3. توصيف الخدمة
  5. 4. بداية الإتفاقية ومدتها
  6. 5. التزامات العميل وقيود استخدام الخدمة
  7. 6. التزامات إي أند
  8. 7. الانقطاع المخطط والانقطاع الطارئ
  9. 8. الرسوم والفواتير والدفع
  10. 9. رصيد العميل والدفعات المقدمة والإيداعات
  11. 10. تعويض المشتركين
  12. 11. سقف الإنفاق
  13. 12. استرداد الرصيد
  14. 13. الغاء الخدمة دون غرامة
  15. 14. تعليق إي أند للخدمة أو فصلها أو إنهاؤها
  16. 15. إلغاء العميل للخدمة
  17. 16. تخفيض الباقة أو الانتقال من باقة العائلة او التحويل
  18. 17. التواصل مع إي أند
  19. 18. ضريبة القيمة المضافة
  20. 19. التغيرات من قبل إي أند

تطبق هذه الشروط والأحكام ("الشروط المحددة للخدمة") على الأمور ذات الصلة بأحكام الخدمة المقدمة من إي أند إلى العميل وكذلك على الأجزاء الأخرى المكونة للإتفاق المبرم بين إي أند والعميل.

(أ‌) "الإتفاقية" وتعني الإتفاق الكلي بين إي أند والعميل والذي يشمل الأجزاء المكونة للإتفاق والمنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

(ب‌)  "أمازن برايم" تعني خدمة مقدمة من أمازون كشريك لتقديم الخدمة لعملاء إي أند.

(ج) "العميل" وتعني الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.

(ج‌)  "التطبيقات الرقمية" وتعني ميزة تقدم كجزء من باقة العائلة الإماراتية وتشمل على سبيل المثال لا الحصر أمازون برايم، شاهد VIP ، وستارز بلاي وغيرها. 

(د) "باقة العائلة الإماراتية" تعني الباقة الحصرية لمواطني الامارات.

(د‌)  "إي أند" وتعني شركة مجموعة الإمارات للإتصالات م.خ.م.

(ه) "الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)" وتعني الشروط والأحكام العامة الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة من إي أند  لقطاع الأفراد (أي غير المقدمة لقطاع الأعمال) والمنشورة على موقع إي أند على شبكة الإنترنت والمتوفرة عبر قنوات الإتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

(و‌)  "الخدمات المشمولة في باقة الإشتراك" وتعني مخصصات المكالمات الصوتية وبيانات الهاتف المتحرك المشمولة في باقة اشتراك العميل في خدمات إي أند للهاتف المتحرك الآجلة الدفع والتي تشكل الخدمة.

(ي‌)  "الحد الأدنى لفترة الإشتراك" تم تعريفه في المادة 4(ب).

(ز‌)  "الرقم المميز" ويعني رقم خاص من حيث ترتيب ارقام الهاتف المتحرك (مثلا: ارقام تنتهي ب (00) او تتضمن ارقام متسلسله مثل (321) أو أرقام متكررة مثل (1515) وهكذا).

(ح‌) “الخط الأساسي" ويعني الخط الأساسي في باقة العائلة الإماراتية.

(ط) RLH” “وتعني خدمة التجوال كأنك في دارك، والتي تمنح العميل استخدام مخصصات الخدمة (الدقائق والبيانات المحلية) في الخارج (وفقا للشروط والاحكام المطبقة) من خلال شركاء التجوال الحاليين المفضلين ل إي أند. لن تعتبر خدمة التجوال على متن الطائرة جزءا من خدمة باقة باقة العائلة الإماراتية.

  • للحصول على المزيد من التفاصيل حول خدمة التجوال كأنك في دارك وقائمة شركاء التجوال المفضلين، يرجى الاطلاع على موقع إي أند  الالكتروني: www.etisalat.ae/en/c/mobile/roam-like-home.jsp.   

(ي)  “RLH GCC” وتعني خدمة التجوال في دول مجلس التعاون الخليجي.

(ل‌) "الخط الثانوي" يعني خط أو خطوط مضافة الى الخط الأساسي ضمن باقة العائلة الإماراتية.

(م‌)  "الخدمة" وتعني خدمة الهاتف المتحرك الآجلة الدفع حسبما وصفت بتفاصيل أكثر في المادة 3.

(ط) "شاهد VIP" تعني خدمة مقدمة من شاهد كمزود خدمة شريك لعملاء إي أند. 

(ظ) "ستارز بلاي انترتنمينت" تعني خدمة مقدمة من ستارز بلاي كمزود خدمة شريك لعملاء إي أند.

(ع) "المكالمات المحلية غير المحدودة" وتعني مكالمات غير محدودة للأرقام المحلية داخل دولة الامارات.

(أ‌) الخدمة هي توفير خدمات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع للعميل باستخدام شريحة تشغيل الهاتف المتحرك الصادرة عن إي أند  وتسمى خدمة “باقة العائلة الإماراتية” والتي يجب ان تتوفر لمواطني الامارات فقط. ويكون توفير هذه الخدمة إما محكوماً بفترة الإشتراك في الحد الادنى البالغة اربع و عشرون (24) شهراً أو غير محكوم بهذه الفترة. يستخدم العميل هذه الخدمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن له وفق شروط معينة استخدامها في الدول الأخرى. تستخدم هذه الخدمة لإجراء المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة واستخدام بيانات الهاتف المتحرك.

(ب) يجوز لـ إي أند بين الحين والأخر أن تقدم عروضا ترويجية مع هذه الخدمة بموجب شروط وأحكام سيتم الإعلان عنها للعميل باستخدام قنوات الأتصال المبينة في المادة رقم 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

(ج) كجزء من باقة العائلة الإماراتية يمكن للعميل الحصول على ما يصل الى خمسة خطوط، تشمل خطا رئيسا واحد و اربعة خطوط ثانوية.

(د) سيتم فرض رسوم على الخط الأساسي بقيمة 1100 درهم اماراتي (غير شامل ضريبة القيمة المضافة)؛
(هـ) وسيتم فرض رسوم على كل خط ثانوي بقيمة 100 درهم إماراتي (غير شامل ضريبة القيمة المضافة) بعد الخصم. 

(هـ) سيحصل العميل على 40 جيجابايت بسرعة كاملة للتجوال في دول مجلس التعاون الخليجي شهريا، وبعد ذلك ستنخفض السرعة الى 128 كيلوبايت في الثانية.

(ز) يجب على العميل الاشتراك في التطبيقات الرقمية المتاحة ضمن باقة العائلة الأماراتية للحصول على الفوائد المذكورة.
(ح) ميزة التطبيقات الرقمية صالحة لمدة (6) اشهر من تاريخ الاشتراك، بعد انتهاء فترة (6) اشهر لن تكون الميزة متاحة.

(ط) في حالة الغاء باقة العائلة الإماراتية سيتم أيضاً الغاء الوصول الى التطبيقات الرقمية. 

(ي) سيتم احتساب الرسوم الشهرية للخط الأساسي والخطوط الثانوية بالتناسب مع فترة الاشتراك في الشهر الأول.

(ك) تعتبر المكالمات الى الأرقام المميزة مثل تلك الأرقام التي تبدأ بـ 600 مستثناة من عروض المكالمات غير المحدودة التي توفرها باقة العائلة الإماراتية.

(ل)  جميع الباقات المدرجة تحت الخدمة لديها خدمة التجوال كأنك في دارك (RLH GCC). 

(م)  لا يسمح بنقل رصيد البيانات في باقة العائلة الإماراتية.

(ل‌) لا يسمح باستخدام خدمة الشريحة المتعددة (Multisim) لباقة العائلة الإماراتية.

 

(أ‌) تعتبر الإتفاقية نافذة وملزمة وسارية اعتبارا من تاريخ تقديم العميل لنموذج طلب الخدمة لإي أند  وموافقتها عليها أو عندما تسجل إي أند  اشتراك العميل او شرائه للخدمة ويشار اليه بـ ("تاريخ النفاذ").

(ب‌) في حال كانت الخدمة مقدمة على أساس مدة التزام حد أدنى، تكون مدة الحد الأدنى لهذه الإتفاقية اربع و عشرون (24) شهراً ("الحد الأدنى للإشتراك"). أما في حال قدمت الخدمة بناءً على اتفاقية تخلو من حد أدنى لمدة الإلتزام، فلا يوجد مدة حد أدنى لهذه الخدمة.

(ج‌) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة وفي حال لم يتم انهاؤها من قبل العميل وفقا لأحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل)، سيستمر تجديد الخدمة بشكل شهري. وفي حال عدم رغبة العميل بعد استكمال مدة الحد الأدنى للخدمة الاستمرار في استخدام الخدمة كما هو مفصل أعلاه، فيمكن للعميل انهاء الخدمة بموجب أحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل).

  • بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة، وفي حالة استمرار الخدمة، سيتم تطبيق نفس رسوم الايجار الشهرية كما هي مطبقة في مدة الحد الأدنى للخدمة.

(د) يبدأ سريان مدة الحد الأدنى من التاريخ الذي تزود فيه إي اند الخدمة للمشترك. ("تاريخ التفعيل").

(أ) يقر العميل بأن الخدمة مقدمة لاستخدامه الشخصي فقط ولن يقوم بإعادة بيعها أو السماح لأي طرف ثالث باستخدام الخدمة مقابل بدل مادي أو استغلال الخدمة تجاريًا بطريقة أخرى.

(ب) بالإضافة إلى حقوق الإنهاء التي تنص عليها “إي أند" في الشروط والأحكام العامة (المستهلك)، يحق لـ"إي أند" أيضًا تعليق الخدمة أو إنهاء الاتفاقية في حال ارتكاب العميل أو محاولة ارتكابه أعمال احتيال أو مضللة أو استخدامه للخدمة، في رأي إي أند يشكل أمر غير قانوني أو غير طبيعي (على سبيل المثال، يظهر نمط استخدام غير معتاد الى حد كبير وليس نموذجا كمثل الأنماط المعتادة لاستخدام العملاء الخاص). 

(ج) يرجى الإطلاع على المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام الإلتزامات والضوابط الخاصة بالعميل والتي تطبق على الخدمة.

(د) في حال خصص للعميل رقم مميز مع الخدمة، فانه لا يجوز للعميل خلال مدة الحد الأدنى للاشتراك نقل او تحويل الحق في الاستخدام للرقم المميز الى مستخدم أخر أو تخفيض مستوى الخدمة أو نقل الخدمة لأي من باقات إي أند لباقة الهاتف المتحرك سواء باقة الدفع الاجل او باقة الدفع المسبق او نقل الرقم المميز. 

(هـ) يحظر على العميل تغيير الباقة الخاصة بالخط الأساسي اذا كان لديه خطوط ثانوية فعالة. لكي يكون العميل مؤهلا لتغيير الباقة الخاصة بالخط الأساسي يجب عليه أولا اما تغيير الخطوط الثانوية الى خطط أخرى مختلقة غير باقة العائلة الإماراتية او الغاء الخطوط الإضافية.

(و) لا يمكن لعملاء باقة العائلة الإماراتية الاستفادة من أي خصومات أخرى.

(ز) لا يمكن للعملاء المشتركين في باقة Family الاشتراك في باقة العائلة الإماراتية الا اذا قاموا أولا بإلغاء الاشتراك في باقة Family. 

(ج) في حال اشتراك العميل في باقة العائلة الإماراتية بخط أساسي بدون مدة حد ادنى للاشتراك يجب ان تكون الخطوط الثانوية المرتبطة مشتركة أيضا في باقة العائلة الإماراتية بدون مدة حد ادنى للاشتراك.

تقوم إي أند  بتزويد العميل بالخدمة وفقاً لهذه الشروط المحددة للخدمة، بالإضافة إلى ما ورد في هذه الإتفاقية من بنود مكملة أخرى وبما يتفق مع القانون.

يرجى الاطلاع على المادة (14) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بالانقطاع. 

(أ‌) سيتم إصدار فاتورة شهرية للعميل بالمتأخرات بحيث تحتوي على جميع الرسوم المترتبة على الخدمة.

(ب‌) يتم احتساب الإيجار الشهري ضمن الباقة على أساس تناسبي من تاريخ السريان وحتى تاريخ أول فاتورة. بعد ذلك وبدءاً من فترة الفاتورة الأولى، سيتم تطبيق الإيجار الشهري الكامل.

)ج) إذا تم إنهاء الخدمة خلال أي شهر قبل اكتماله، فإن الفاتورة الخاصة بفترة الفوترة النهائية ستغطي كامل الشهر الذي تم خلاله إنهاء الخدمة ولن يتم إحتسابها على أساس تناسبي من تاريخ الإنهاء حتى تاريخ نهاية دورة الفوترة (أي أن العميل سيتحمل قيمة الإيجار الشهري كاملاً).

(د) يرجى الإطلاع على المادة 15 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بأحكام الرسوم والفوترة والدفع التي تطبق على الخدمة.

(هـ) يتم احتساب المكالمات التي تتم كجزء من داخل الباقة على أساس كل دقيقة، في حين يتم احتساب المكالمات التي يتم إجراؤها خارج الباقة على أساس الثانية الواحدة. للحصول على معلومات على الأسعار المطبقة خارج الباقة يرجى زيارة موقع إي أند  الإلكتروني: www.etisalat.ae.

(أ‌)  يعتبر أي طلب من العميل لترحيل أي حساب لـ الخدمة أو لتغيير اشتراكه في الخدمة بمثابة تفويض لـ "إي أند " لنقل جميع أرصدة ومستحقات وإلتزامات العميل المتعلقة بالخدمة إلى الحساب الجديد أو تطبيقها على الإشتراك الذي تم تغييره.

(ب‌)  يرجى الإطلاع على المادة 16 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) فيما يتعلق بأحكام رصيد العميل والمبالغ المدفوعة مقدماً والتأمينات والتي تطبق على الخدمة.

(ج‌) في حال نقل الخط الأساسي مع رقم ذهبي سيتم تطبيق قواعد الأرقام المميزة..

(د) في حال الغاء الخط الأساسي للباقة سيتم إيقاف الخصم المطبق على الخطوط الثانوية تلقائيا.

يرجى الاطلاع على المادة (5 د) والمادة (14 و) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك) لمعرفة الاحكام المتعلقة بالتعويض والتي يخضع لها العميل.

يرجى الاطلاع على البند (16 و) من الشروط والاحكام (المستهلك) لمعرفة الاحكام المطبقة بخصوص خدمات إي أند  الاختيارية. 

يرجى الاطلاع على البنود )16 هـ) و(16 و) من الشروط والاحكام (المستهلك) لمعرفة الاحكام المتعلقة باسترداد الرصيد لخدمات الدفع المسبق.

يرجى الاطلاع على البند (20 هـ) من الشروط والاحكام (المستهلك) لمعرفة الاحكام المتعلقة بفترة إلغاء الخدمة دون غرامة.

يرجى الإطلاع على المادة 19 من الاحكام والشروط العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة أو الإتفاقية من قبل إي أند .

(أ‌)  إذا رغب العميل بإلغاء الخدمة، يجب عليه/ عليها تقديم إشعار خطي مسبق لـ "أي أند".

(ب‌)  يقر العميل بانه عند استلام أي أند لإشعار الانهاء، فان إي أند  ستقوم بإنهاء الخدمة.

(ج‌)  في حالة اختيار العميل لباقة خدمة تخضع لمدة حد أدنى للإشتراك مدتها اربع و عشرين (24) شهراً وقيامه بإنهاء الخدمة قبل انقضاء مدة الحد الادنى للإشتراك هذه، يتعين على العميل دفع رسوم الإنهاء المبكر، وفقا لأحكام المادة (15) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك) وهي إما مبلغ (1000) درهم أو إيجار شهري واحد للخطة الحالية للخدمة (أيهما أقل). 

(د) في حال قام العميل بإنهاء الخدمة قبل انتهاء مدة الحد الأدنى للاشتراك فانه سيتم اعادة الرقم المميز الى إي أند .

(هـ) في حال انهاء الخدمة وإيقاف باقة الهاتف المتحرك للدفع الاجل مع الرقم المميز. فان إي أند  ملزمة بإعادة تخصيص الرقم المميز الوارد الى مستخدم أخر بعد انتهاء فترة الحجر المعتمدة للأرقام لمدة 12 شهر، وسيفقد العميل جميع الحقوق المتعلقة بالرقم المميز ولم يتمكن من استخدامه. 

(و) خلال فترة الحجر المعتمدة للأرقام لمدة 12 شهر، للعميل أن يقدم طلب الى إي أند  لإعادة تفعيل الرقم المميز نفسه وفقا لاشتراك العميل مرة أخرى بنفس باقة الهاتف المتحرك الآجلة الدفع.

(ز) سيتم إزالة خصم الخط/الخطوط الثانوية عند الغاء الخط الأساسي، ولكن سيتمكن العميل من تحويل أحد الخطوط الثانوية كخط اساسي والمطالبة بالخصم مرة أخرى للخط الثانوي المتبقي.

(أ‌)    ي حال اختار العميل خدمة بمدة حد أدنى للاشتراك مع رقم مميز، يخضع العميل للقيود المنصوص عليها في المادة 5 (د) أعلاه.

(ب) لا يمكن لعملاء الخط الأساسي تغيير الباقة في حالة وجود خطوط إضافية فعالة. لتغيير الباقة الخاصة بالخط الساسي يجب على العميل اما تغيير الخطوط الإضافية الى باقة أخرى غير باقة العائلة الإماراتية او الغاء الخطوط الإضافية.

(ج) في حال اشتراك عملاء الخط الأساسي في باقة العائلة الامارتية برقم مميز بمدة حد اشتراك، يمكن للخطوط الثانوية المرتبطة الاشتراك اما في باقة العائلة الإماراتية برقم ذهبي بمدة حد ادنى للاشتراك تبلغ 24 شهرا او في باقة العائلة الإماراتية بدون مدة حد اشتراك ادنى. 

(د) في حال اشتراك الخط الأساسي في باقة العائلة الإماراتية بدون مدة حد اشتراك يمكن للخطوط الثانوية الاشتراك فقط في باقة العائلة الإماراتية بدون مدة حد اشتراك.

يمكن للعميل التواصل مع إي أند  للتباحث بشأن الخدمة (بما في ذلك التباحث حول هذه الشروط المحددة للخدمة أو الشروط والأحكام العامة الخاصة للمستهلك) أو بشأن أي من منتجات أو خدمات إي أند  الأخرى وذلك باستخدام أي من قنوات التواصل الواردة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

يرجى مراجعة المادة (32) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للإطلاع على اللوائح التي تحكم ضريبة القيمة المضافة.

يرجى الاطلاع على المادة (25) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بالتغيرات على الخدمة 

باقة العائلة الإماراتية
1. مقدمة

تطبق هذه الشروط والأحكام ("الشروط المحددة للخدمة") على الأمور ذات الصلة بأحكام الخدمة المقدمة من إي أند إلى العميل وكذلك على الأجزاء الأخرى المكونة للإتفاق المبرم بين إي أند والعميل.

2. التعريفات

(أ‌) "الإتفاقية" وتعني الإتفاق الكلي بين إي أند والعميل والذي يشمل الأجزاء المكونة للإتفاق والمنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

(ب‌)  "أمازن برايم" تعني خدمة مقدمة من أمازون كشريك لتقديم الخدمة لعملاء إي أند.

(ج) "العميل" وتعني الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.

(ج‌)  "التطبيقات الرقمية" وتعني ميزة تقدم كجزء من باقة العائلة الإماراتية وتشمل على سبيل المثال لا الحصر أمازون برايم، شاهد VIP ، وستارز بلاي وغيرها. 

(د) "باقة العائلة الإماراتية" تعني الباقة الحصرية لمواطني الامارات.

(د‌)  "إي أند" وتعني شركة مجموعة الإمارات للإتصالات م.خ.م.

(ه) "الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)" وتعني الشروط والأحكام العامة الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة من إي أند  لقطاع الأفراد (أي غير المقدمة لقطاع الأعمال) والمنشورة على موقع إي أند على شبكة الإنترنت والمتوفرة عبر قنوات الإتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

(و‌)  "الخدمات المشمولة في باقة الإشتراك" وتعني مخصصات المكالمات الصوتية وبيانات الهاتف المتحرك المشمولة في باقة اشتراك العميل في خدمات إي أند للهاتف المتحرك الآجلة الدفع والتي تشكل الخدمة.

(ي‌)  "الحد الأدنى لفترة الإشتراك" تم تعريفه في المادة 4(ب).

(ز‌)  "الرقم المميز" ويعني رقم خاص من حيث ترتيب ارقام الهاتف المتحرك (مثلا: ارقام تنتهي ب (00) او تتضمن ارقام متسلسله مثل (321) أو أرقام متكررة مثل (1515) وهكذا).

(ح‌) “الخط الأساسي" ويعني الخط الأساسي في باقة العائلة الإماراتية.

(ط) RLH” “وتعني خدمة التجوال كأنك في دارك، والتي تمنح العميل استخدام مخصصات الخدمة (الدقائق والبيانات المحلية) في الخارج (وفقا للشروط والاحكام المطبقة) من خلال شركاء التجوال الحاليين المفضلين ل إي أند. لن تعتبر خدمة التجوال على متن الطائرة جزءا من خدمة باقة باقة العائلة الإماراتية.

  • للحصول على المزيد من التفاصيل حول خدمة التجوال كأنك في دارك وقائمة شركاء التجوال المفضلين، يرجى الاطلاع على موقع إي أند  الالكتروني: www.etisalat.ae/en/c/mobile/roam-like-home.jsp.   

(ي)  “RLH GCC” وتعني خدمة التجوال في دول مجلس التعاون الخليجي.

(ل‌) "الخط الثانوي" يعني خط أو خطوط مضافة الى الخط الأساسي ضمن باقة العائلة الإماراتية.

(م‌)  "الخدمة" وتعني خدمة الهاتف المتحرك الآجلة الدفع حسبما وصفت بتفاصيل أكثر في المادة 3.

(ط) "شاهد VIP" تعني خدمة مقدمة من شاهد كمزود خدمة شريك لعملاء إي أند. 

(ظ) "ستارز بلاي انترتنمينت" تعني خدمة مقدمة من ستارز بلاي كمزود خدمة شريك لعملاء إي أند.

(ع) "المكالمات المحلية غير المحدودة" وتعني مكالمات غير محدودة للأرقام المحلية داخل دولة الامارات.

3. توصيف الخدمة

(أ‌) الخدمة هي توفير خدمات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع للعميل باستخدام شريحة تشغيل الهاتف المتحرك الصادرة عن إي أند  وتسمى خدمة “باقة العائلة الإماراتية” والتي يجب ان تتوفر لمواطني الامارات فقط. ويكون توفير هذه الخدمة إما محكوماً بفترة الإشتراك في الحد الادنى البالغة اربع و عشرون (24) شهراً أو غير محكوم بهذه الفترة. يستخدم العميل هذه الخدمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن له وفق شروط معينة استخدامها في الدول الأخرى. تستخدم هذه الخدمة لإجراء المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة واستخدام بيانات الهاتف المتحرك.

(ب) يجوز لـ إي أند بين الحين والأخر أن تقدم عروضا ترويجية مع هذه الخدمة بموجب شروط وأحكام سيتم الإعلان عنها للعميل باستخدام قنوات الأتصال المبينة في المادة رقم 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

(ج) كجزء من باقة العائلة الإماراتية يمكن للعميل الحصول على ما يصل الى خمسة خطوط، تشمل خطا رئيسا واحد و اربعة خطوط ثانوية.

(د) سيتم فرض رسوم على الخط الأساسي بقيمة 1100 درهم اماراتي (غير شامل ضريبة القيمة المضافة)؛
(هـ) وسيتم فرض رسوم على كل خط ثانوي بقيمة 100 درهم إماراتي (غير شامل ضريبة القيمة المضافة) بعد الخصم. 

(هـ) سيحصل العميل على 40 جيجابايت بسرعة كاملة للتجوال في دول مجلس التعاون الخليجي شهريا، وبعد ذلك ستنخفض السرعة الى 128 كيلوبايت في الثانية.

(ز) يجب على العميل الاشتراك في التطبيقات الرقمية المتاحة ضمن باقة العائلة الأماراتية للحصول على الفوائد المذكورة.
(ح) ميزة التطبيقات الرقمية صالحة لمدة (6) اشهر من تاريخ الاشتراك، بعد انتهاء فترة (6) اشهر لن تكون الميزة متاحة.

(ط) في حالة الغاء باقة العائلة الإماراتية سيتم أيضاً الغاء الوصول الى التطبيقات الرقمية. 

(ي) سيتم احتساب الرسوم الشهرية للخط الأساسي والخطوط الثانوية بالتناسب مع فترة الاشتراك في الشهر الأول.

(ك) تعتبر المكالمات الى الأرقام المميزة مثل تلك الأرقام التي تبدأ بـ 600 مستثناة من عروض المكالمات غير المحدودة التي توفرها باقة العائلة الإماراتية.

(ل)  جميع الباقات المدرجة تحت الخدمة لديها خدمة التجوال كأنك في دارك (RLH GCC). 

(م)  لا يسمح بنقل رصيد البيانات في باقة العائلة الإماراتية.

(ل‌) لا يسمح باستخدام خدمة الشريحة المتعددة (Multisim) لباقة العائلة الإماراتية.

 

4. بداية الإتفاقية ومدتها

(أ‌) تعتبر الإتفاقية نافذة وملزمة وسارية اعتبارا من تاريخ تقديم العميل لنموذج طلب الخدمة لإي أند  وموافقتها عليها أو عندما تسجل إي أند  اشتراك العميل او شرائه للخدمة ويشار اليه بـ ("تاريخ النفاذ").

(ب‌) في حال كانت الخدمة مقدمة على أساس مدة التزام حد أدنى، تكون مدة الحد الأدنى لهذه الإتفاقية اربع و عشرون (24) شهراً ("الحد الأدنى للإشتراك"). أما في حال قدمت الخدمة بناءً على اتفاقية تخلو من حد أدنى لمدة الإلتزام، فلا يوجد مدة حد أدنى لهذه الخدمة.

(ج‌) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة وفي حال لم يتم انهاؤها من قبل العميل وفقا لأحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل)، سيستمر تجديد الخدمة بشكل شهري. وفي حال عدم رغبة العميل بعد استكمال مدة الحد الأدنى للخدمة الاستمرار في استخدام الخدمة كما هو مفصل أعلاه، فيمكن للعميل انهاء الخدمة بموجب أحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل).

  • بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة، وفي حالة استمرار الخدمة، سيتم تطبيق نفس رسوم الايجار الشهرية كما هي مطبقة في مدة الحد الأدنى للخدمة.

(د) يبدأ سريان مدة الحد الأدنى من التاريخ الذي تزود فيه إي اند الخدمة للمشترك. ("تاريخ التفعيل").

5. التزامات العميل وقيود استخدام الخدمة

(أ) يقر العميل بأن الخدمة مقدمة لاستخدامه الشخصي فقط ولن يقوم بإعادة بيعها أو السماح لأي طرف ثالث باستخدام الخدمة مقابل بدل مادي أو استغلال الخدمة تجاريًا بطريقة أخرى.

(ب) بالإضافة إلى حقوق الإنهاء التي تنص عليها “إي أند" في الشروط والأحكام العامة (المستهلك)، يحق لـ"إي أند" أيضًا تعليق الخدمة أو إنهاء الاتفاقية في حال ارتكاب العميل أو محاولة ارتكابه أعمال احتيال أو مضللة أو استخدامه للخدمة، في رأي إي أند يشكل أمر غير قانوني أو غير طبيعي (على سبيل المثال، يظهر نمط استخدام غير معتاد الى حد كبير وليس نموذجا كمثل الأنماط المعتادة لاستخدام العملاء الخاص). 

(ج) يرجى الإطلاع على المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام الإلتزامات والضوابط الخاصة بالعميل والتي تطبق على الخدمة.

(د) في حال خصص للعميل رقم مميز مع الخدمة، فانه لا يجوز للعميل خلال مدة الحد الأدنى للاشتراك نقل او تحويل الحق في الاستخدام للرقم المميز الى مستخدم أخر أو تخفيض مستوى الخدمة أو نقل الخدمة لأي من باقات إي أند لباقة الهاتف المتحرك سواء باقة الدفع الاجل او باقة الدفع المسبق او نقل الرقم المميز. 

(هـ) يحظر على العميل تغيير الباقة الخاصة بالخط الأساسي اذا كان لديه خطوط ثانوية فعالة. لكي يكون العميل مؤهلا لتغيير الباقة الخاصة بالخط الأساسي يجب عليه أولا اما تغيير الخطوط الثانوية الى خطط أخرى مختلقة غير باقة العائلة الإماراتية او الغاء الخطوط الإضافية.

(و) لا يمكن لعملاء باقة العائلة الإماراتية الاستفادة من أي خصومات أخرى.

(ز) لا يمكن للعملاء المشتركين في باقة Family الاشتراك في باقة العائلة الإماراتية الا اذا قاموا أولا بإلغاء الاشتراك في باقة Family. 

(ج) في حال اشتراك العميل في باقة العائلة الإماراتية بخط أساسي بدون مدة حد ادنى للاشتراك يجب ان تكون الخطوط الثانوية المرتبطة مشتركة أيضا في باقة العائلة الإماراتية بدون مدة حد ادنى للاشتراك.

6. التزامات إي أند

تقوم إي أند  بتزويد العميل بالخدمة وفقاً لهذه الشروط المحددة للخدمة، بالإضافة إلى ما ورد في هذه الإتفاقية من بنود مكملة أخرى وبما يتفق مع القانون.

7. الانقطاع المخطط والانقطاع الطارئ

يرجى الاطلاع على المادة (14) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بالانقطاع. 

8. الرسوم والفواتير والدفع

(أ‌) سيتم إصدار فاتورة شهرية للعميل بالمتأخرات بحيث تحتوي على جميع الرسوم المترتبة على الخدمة.

(ب‌) يتم احتساب الإيجار الشهري ضمن الباقة على أساس تناسبي من تاريخ السريان وحتى تاريخ أول فاتورة. بعد ذلك وبدءاً من فترة الفاتورة الأولى، سيتم تطبيق الإيجار الشهري الكامل.

)ج) إذا تم إنهاء الخدمة خلال أي شهر قبل اكتماله، فإن الفاتورة الخاصة بفترة الفوترة النهائية ستغطي كامل الشهر الذي تم خلاله إنهاء الخدمة ولن يتم إحتسابها على أساس تناسبي من تاريخ الإنهاء حتى تاريخ نهاية دورة الفوترة (أي أن العميل سيتحمل قيمة الإيجار الشهري كاملاً).

(د) يرجى الإطلاع على المادة 15 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بأحكام الرسوم والفوترة والدفع التي تطبق على الخدمة.

(هـ) يتم احتساب المكالمات التي تتم كجزء من داخل الباقة على أساس كل دقيقة، في حين يتم احتساب المكالمات التي يتم إجراؤها خارج الباقة على أساس الثانية الواحدة. للحصول على معلومات على الأسعار المطبقة خارج الباقة يرجى زيارة موقع إي أند  الإلكتروني: www.etisalat.ae.

9. رصيد العميل والدفعات المقدمة والإيداعات

(أ‌)  يعتبر أي طلب من العميل لترحيل أي حساب لـ الخدمة أو لتغيير اشتراكه في الخدمة بمثابة تفويض لـ "إي أند " لنقل جميع أرصدة ومستحقات وإلتزامات العميل المتعلقة بالخدمة إلى الحساب الجديد أو تطبيقها على الإشتراك الذي تم تغييره.

(ب‌)  يرجى الإطلاع على المادة 16 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) فيما يتعلق بأحكام رصيد العميل والمبالغ المدفوعة مقدماً والتأمينات والتي تطبق على الخدمة.

(ج‌) في حال نقل الخط الأساسي مع رقم ذهبي سيتم تطبيق قواعد الأرقام المميزة..

(د) في حال الغاء الخط الأساسي للباقة سيتم إيقاف الخصم المطبق على الخطوط الثانوية تلقائيا.

10. تعويض المشتركين

يرجى الاطلاع على المادة (5 د) والمادة (14 و) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك) لمعرفة الاحكام المتعلقة بالتعويض والتي يخضع لها العميل.

11. سقف الإنفاق

يرجى الاطلاع على البند (16 و) من الشروط والاحكام (المستهلك) لمعرفة الاحكام المطبقة بخصوص خدمات إي أند  الاختيارية. 

12. استرداد الرصيد

يرجى الاطلاع على البنود )16 هـ) و(16 و) من الشروط والاحكام (المستهلك) لمعرفة الاحكام المتعلقة باسترداد الرصيد لخدمات الدفع المسبق.

13. الغاء الخدمة دون غرامة

يرجى الاطلاع على البند (20 هـ) من الشروط والاحكام (المستهلك) لمعرفة الاحكام المتعلقة بفترة إلغاء الخدمة دون غرامة.

14. تعليق إي أند للخدمة أو فصلها أو إنهاؤها

يرجى الإطلاع على المادة 19 من الاحكام والشروط العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة أو الإتفاقية من قبل إي أند .

15. إلغاء العميل للخدمة

(أ‌)  إذا رغب العميل بإلغاء الخدمة، يجب عليه/ عليها تقديم إشعار خطي مسبق لـ "أي أند".

(ب‌)  يقر العميل بانه عند استلام أي أند لإشعار الانهاء، فان إي أند  ستقوم بإنهاء الخدمة.

(ج‌)  في حالة اختيار العميل لباقة خدمة تخضع لمدة حد أدنى للإشتراك مدتها اربع و عشرين (24) شهراً وقيامه بإنهاء الخدمة قبل انقضاء مدة الحد الادنى للإشتراك هذه، يتعين على العميل دفع رسوم الإنهاء المبكر، وفقا لأحكام المادة (15) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك) وهي إما مبلغ (1000) درهم أو إيجار شهري واحد للخطة الحالية للخدمة (أيهما أقل). 

(د) في حال قام العميل بإنهاء الخدمة قبل انتهاء مدة الحد الأدنى للاشتراك فانه سيتم اعادة الرقم المميز الى إي أند .

(هـ) في حال انهاء الخدمة وإيقاف باقة الهاتف المتحرك للدفع الاجل مع الرقم المميز. فان إي أند  ملزمة بإعادة تخصيص الرقم المميز الوارد الى مستخدم أخر بعد انتهاء فترة الحجر المعتمدة للأرقام لمدة 12 شهر، وسيفقد العميل جميع الحقوق المتعلقة بالرقم المميز ولم يتمكن من استخدامه. 

(و) خلال فترة الحجر المعتمدة للأرقام لمدة 12 شهر، للعميل أن يقدم طلب الى إي أند  لإعادة تفعيل الرقم المميز نفسه وفقا لاشتراك العميل مرة أخرى بنفس باقة الهاتف المتحرك الآجلة الدفع.

(ز) سيتم إزالة خصم الخط/الخطوط الثانوية عند الغاء الخط الأساسي، ولكن سيتمكن العميل من تحويل أحد الخطوط الثانوية كخط اساسي والمطالبة بالخصم مرة أخرى للخط الثانوي المتبقي.

16. تخفيض الباقة أو الانتقال من باقة العائلة او التحويل

(أ‌)    ي حال اختار العميل خدمة بمدة حد أدنى للاشتراك مع رقم مميز، يخضع العميل للقيود المنصوص عليها في المادة 5 (د) أعلاه.

(ب) لا يمكن لعملاء الخط الأساسي تغيير الباقة في حالة وجود خطوط إضافية فعالة. لتغيير الباقة الخاصة بالخط الساسي يجب على العميل اما تغيير الخطوط الإضافية الى باقة أخرى غير باقة العائلة الإماراتية او الغاء الخطوط الإضافية.

(ج) في حال اشتراك عملاء الخط الأساسي في باقة العائلة الامارتية برقم مميز بمدة حد اشتراك، يمكن للخطوط الثانوية المرتبطة الاشتراك اما في باقة العائلة الإماراتية برقم ذهبي بمدة حد ادنى للاشتراك تبلغ 24 شهرا او في باقة العائلة الإماراتية بدون مدة حد اشتراك ادنى. 

(د) في حال اشتراك الخط الأساسي في باقة العائلة الإماراتية بدون مدة حد اشتراك يمكن للخطوط الثانوية الاشتراك فقط في باقة العائلة الإماراتية بدون مدة حد اشتراك.

17. التواصل مع إي أند

يمكن للعميل التواصل مع إي أند  للتباحث بشأن الخدمة (بما في ذلك التباحث حول هذه الشروط المحددة للخدمة أو الشروط والأحكام العامة الخاصة للمستهلك) أو بشأن أي من منتجات أو خدمات إي أند  الأخرى وذلك باستخدام أي من قنوات التواصل الواردة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

18. ضريبة القيمة المضافة

يرجى مراجعة المادة (32) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للإطلاع على اللوائح التي تحكم ضريبة القيمة المضافة.

19. التغيرات من قبل إي أند

يرجى الاطلاع على المادة (25) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بالتغيرات على الخدمة