16. تخفيض الباقة أو الانتقال من باقة العائلة او التحويل
17. التواصل مع اتصالات
18. ضريبة القيمة المضافة
19. التغيرات من قبل اتصالات
عرض ترويجي لفترة محدودة*:
يسري عرض "اختر هديتك" على الإشتراكات الجديدة، الإنتقال من الشبكات الأخرى، الإنتقال من الخط المدفوع مقدماً إلى خط نظام الفاتورة، وترقية خطة نظام الفاتورة الى خطة إلتزام أخرى بنظام الفاتورة بإيجار شهري أعلى عبر قنوات محددة. في حالة ترقية خطة نظام الفاتورة، سيكون العميل مؤهلاً للحصول على هدية مقابل كل ترقية يتم إجراؤها بعد 6 أشهر من تاريخ اختيار الهدية الأخيرة.
تتم عملية إختيار الهدية عبر تطبيقMy Etisalat UAE خلال 7 أيام من تاريخ الاشتراك / تحويل الخطة.
تخضع الهدايا المتاحة للإختيار للخطة المختارة وقناة تفعيل/تحويل الخطة، والتي قد تكون عرضة للتغيير في أي وقت دون إشعار مسبق.
يمكن للعميل اختيار هدية واحدة فقط لخطة معينة ويمكنه أيضا الإطلاع على الشروط والأحكام ذات الصلة عبر تطبيقMy Etisalat UAE قبل اختيار الهدية.
تطبق هذه الشروط والأحكام ("الشروط المحددة للخدمة") على الأمور ذات الصلة بأحكام الخدمة المقدمة من اتصالات إلى العميل وكذلك على الأجزاء الأخرى المكونة للإتفاق المبرم بين اتصالات والعميل.
(أ) "الإتفاقية" وتعني الإتفاق الكلي بين اتصالات والعميل والذي يشمل الأجزاء المكونة للإتفاق والمنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ب) "العميل" وتعني الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.
(ج) "اتصالات" وتعني شركة مجموعة الإمارات للإتصالات م.خ.م.
(د) "الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)" وتعني الشروط والأحكام العامة الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة من اتصالات لقطاع الأفراد (أي غير المقدمة لقطاع الأعمال) والمنشورة على موقع اتصالات على شبكة الإنترنت والمتوفرة عبر قنوات الإتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ه) "الخدمات المشمولة في باقة الإشتراك" وتعني مخصصات المكالمات الصوتية وبيانات الهاتف المتحرك المشمولة في خطة اشتراك العميل في خدمات اتصالات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع والتي تشكل الخدمة.
(و) "الحد الأدنى لفترة الإشتراك" تم تعريفه في المادة 4(ب).
(ز) "فئة برستيج" وتعني ترقية ملف تعريف العملاء من اجل الحصول على اولوية في مراكز عملاء اتصالات.
(ح) "الرقم المميز" ويعني رقم خاص من حيث ترتيب ارقام الهاتف المتحرك (مثلا: ارقام تنتهي ب (00) او تتضمن ارقام متسلسله مثل (321) أو أرقام متكررة مثل (1515) وهكذا).
(ط) "الخدمة" وتعني خدمة الهاتف المتحرك الآجلة الدفع حسبما وصفت بتفاصيل أكثر في المادة 3.
(ي) "Smiles Buy 1 Get 1" "بسمات اشتري واحدة واحصل على واحد" يعني أن العميل سيكون قادرًا على الاستمتاع بمنتج أو خدمة تكميلية إذا قام بشراء منتج أو خدمة من شركاء اتصالات المحددين، وذلك عند استخدام قسيمة بسمات "اشتري واحدة واحصل على واحد" " Smiles Buy 1 Get 1 " بحيث تطبق شروط وأحكام شركاء اتصالات. يمكن الاطلاع على عروض اشتري واحدة واحصل على واحدBuy 1 Get 1 على موقع اتصالات بسمات وكذلك في تطبيق اتصالات بسمات.
(ك) توفر "اتصالات" للعميل عدد غير محدد من قسائم بسمات اشتري واحد واحصل علو واحد Smiles Buy 1 Get 1، شريطة أن يكون العميل مشترك في أي من باقات الخدمات المسموحة، ويستخدم تطبيق بسمات Smiles على جهازه المتحرك ويسجل رقم هاتفه المتحرك. يحتفظ العميل بـ "اشتري واحدة واحصل على Smiles Buy 1 Get 1" طالما العميل مشترك في أي من باقات الخدمات المسموحة.
(ل) "نقاط بسمات" تعني النقاط التي يمكن استخدامها من خلال تطبيق اتصالات بسمات لشراء مزايا متنوعة.
(م) "المكالمات المرنة غير المحدودة" وتعني مكالمات محلية ودولية غير محدودة. يمكن للعميل الرجوع إلى قائمة الدول المشمولة في ميزة المكالمات المرنة غير المحدودة على الموقع الالكتروني Etisalat.ae/postpaid، أو من خلال تطبيق اتصالات للهاتف المتحرك.
(و) "المكالمات المحلية غير المحدودة" وتعني مكالمات غير محدودة للأرقام المحلية داخل دولة الامارات.
(ن)RLH” “وتعني خدمة التجوال كأنك في دارك، والتي تمنح العميل استخدام مخصصات الخدمة (الدقائق والبيانات المحلية) في الخارج (وفقا للشروط والاحكام المطبقة) من خلال شركاء التجوال الحاليين المفضلين لاتصالات. لن تعتبر خدمة التجوال على متن الطائرة جزءا من خدمة باقة eMIRATI Freedom. للحصول على المزيد من التفاصيل حول خدمة التجوال كأنك في دارك وقائمة شركاء التجوال المفضلين، يرجى الاطلاع على موقع اتصالات الالكتروني: www.etisalat.ae/en/c/mobile/roam-like-home.jsp.
(ص) “RLH GCC” وتعني خدمة التجوال في دول مجلس التعاون الخليجي.
(أ) الخدمة هي توفير خدمات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع للعميل باستخدام شريحة تشغيل الهاتف المتحرك الصادرة عن اتصالات وتسمى خدمة باقة “EMIRATI FREEDOM” والتي يجب ان تتوفر للمواطنين الاماراتيين فقط. ويكون توفير هذه الخدمة إما محكوماً بفترة الإشتراك في الحد الادنى البالغة اثنا عشر (12) شهراً أو غير محكوم بهذه الفترة. يستخدم العميل هذه الخدمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن له وفق شروط معينة استخدامها في الدول الأخرى. تستخدم هذه الخدمة لإجراء المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة واستخدام بيانات الهاتف المتحرك.
(ب) يجوز لاتصالات بين الحين والأخر أن تقدم عروضا ترويجية مع هذه الخدمة بموجب شروط وأحكام سيتم الإعلان عنها للعميل باستخدام قنوات الإتصال المبينة في المادة رقم 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ج) تسمح كل من الباقات ذات الاشتراك الشهري من " درهم250" أو الأعلى للعميل بنقل ما يصل الى 50% من مخصص البيانات المحلية الأساسي غير المستخدم حتى الشهر التالي. وأية بيانات غير مستخدمة من الإمكان ترحيلها الى دورة الفاتورة التالية فقط. وإذا لم يستخدم العميل البيانات التي تم ترحيلها خلال دورة الفاتورة التالية فانه سيفقد بياناته ولن يتم ترحيلها للشهر التالي.
(د) بعض باقات الخدمة تمكن العميل من اجراء مكالمات مرنة غير محددة او مكالمات محلية غير محددة.
(هـ) تعتبر المكالمات الى الأرقام المميزة مثل تلك الأرقام التي تبدأ بـ 600 مستثناة من عروض المكالمات غير المحدودة التي توفرها خطط الخدمات المسموحة.
(ز) مع مراعاة المادة 10(أ)، يجوز للعميل دون الرقم المميز التغير من أي من خطتي الخدمات مرة واحدة في الشهر.
(ح) جميع الباقات المدرجة تحت الخدمة لديها خدمة التجوال كأنك في دارك (rlh GCC). الا ان هناك بعض الباقات تحت الخدمة لديها خدمة التجوال كأنك في دارك (RLH) لجميع انحاء العالم.
(ط) مع خطط معينة للخدمة ذات الحد الأدنى لمدة الاشتراك، سيخصص للعميل نقاط بسمات. وان نقاط بسمات لديها مدة صلاحية يمكن استخدامها خلالها.
(ل) سيتم ترقية العملاء المشتركين في الخدمة الى فئة برستيج.
(أ) تعتبر الإتفاقية نافذة وملزمة وسارية اعتبارا من تاريخ تقديم العميل لنموذج طلب الخدمة لاتصالات وموافقتها عليها او عندما تسجل اتصالات اشتراك العميل او شرائه للخدمة ويشار اليه بـ ("تاريخ النفاذ").
(ب) في حال كانت الخدمة مقدمة على أساس مدة التزام حد أدنى، تكون مدة الحد الأدنى لهذه الإتفاقية اثني عشر (12) شهراً ("الحد الأدنى للإشتراك"). أما في حال قدمت الخدمة بناءً على اتفاقية تخلو من حد أدنى لمدة الإلتزام، فلا يوجد مدة حد أدنى لهذه الخدمة.
(ج) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة وفي حال لم يتم انهاؤها من قبل العميل وفقا لأحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل)، سيستمر تجديد الخدمة بشكل شهري. وفي حال عدم رغبة العميل بعد استكمال مدة الحد الأدنى للخدمة الاستمرار في استخدام الخدمة كما هو مفصل أعلاه، فيمكن للعميل انهاء الخدمة بموجب أحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل).
(د) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة، وفي حالة استمرار الخدمة، سيتم تطبيق نفس رسوم الايجار الشهرية كما هي مطبقة في مدة الحد الأدنى للخدمة.
(د) يبدأ سريان مدة الحد الأدنى من التاريخ الذي تزود فيه اتصالات الخدمة للمشترك. ("تاريخ التفعيل").
(أ) يقر العميل بأن الخدمة مقدمة لاستخدامه الشخصي فقط ولن يقوم بإعادة بيعها أو السماح لأي طرف ثالث باستخدام الخدمة مقابل بدل مادي أو استغلال الخدمة تجاريًا بطريقة أخرى.
(ب) بالإضافة إلى حقوق الإنهاء التي تنص عليها “اتصالات" في الشروط والأحكام العامة (المستهلك)، يحق لـ"اتصالات" أيضًا تعليق الخدمة أو إنهاء الاتفاقية في حال ارتكاب العميل أو محاولة ارتكابه أعمال احتيال أو مضللة أو استخدامه للخدمة، في رأي اتصالات يشكل أمر غير قانوني أو غير طبيعي (على سبيل المثال، يظهر نمط استخدام غير معتاد الى حد كبير وليس نموذجا كمثل الأنماط المعتادة لاستخدام العملاء الخاص).
(ج) يرجى الإطلاع على المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام الإلتزامات والضوابط الخاصة بالعميل والتي تطبق على الخدمة.
(د ) في حال خصص للعميل رقم مميز مع الخدمة، فانه لا يجوز للعميل خلال مدة الحد الأدنى للاشتراك نقل او تحويل الحق في الاستخدام للرقم المميز الى مستخدم أخر أو تخفيض مستوى الخدمة أو نقل الخدمة لأي من باقات اتصالات لباقة الهاتف المتحرك سواء باقة الدفع الاجل او باقة الدفع المسبق او نقل الرقم المميز.
تقوم اتصالات بتزويد العميل بالخدمة وفقاً لهذه الشروط المحددة للخدمة، بالإضافة إلى ما ورد في هذه الإتفاقية من بنود مكملة أخرى وبما يتفق مع القانون.
يرجى الاطلاع على المادة (14) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بالانقطاع.
(أ) سيتم إصدار فاتورة شهرية للعميل بالمتأخرات بحيث تحتوي على جميع الرسوم المترتبة على الخدمة.
(ب) يتم احتساب الإيجار الشهري وقيمة الخدمات المخصصة ضمن الباقة على أساس تناسبي من تاريخ السريان وحتى تاريخ أول فاتورة. بعد ذلك وبدءاً من فترة الفاتورة الأولى، سيتم تطبيق الإيجار الشهري الكامل وسيحصل العملاء على كامل مخصص داخل الباقة الشهرية.
(ج) إذا تم إنهاء الخدمة خلال أي شهر قبل اكتماله، فإن الفاتورة الخاصة بفترة الفوترة النهائية ستغطي كامل الشهر الذي تم خلاله إنهاء الخدمة ولن يتم إحتسابها على أساس تناسبي من تاريخ الإنهاء حتى تاريخ نهاية دورة الفوترة (أي أن العميل سيتحمل قيمة الإيجار الشهري كاملاً).
(د) يرجى الإطلاع على المادة 15 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بأحكام الرسوم والفوترة والدفع التي تطبق على الخدمة.
هـ - الرسوم التي تسري على الخدمة بما في ذلك قائمة بالوجهات الدولية التي يمكن الاتصال بها باستخدام الدقائق المرنة التي يمكن أن تكون جزءا من خطة معينة للخدمة، إن وجدت، سيتم إخبار العميل بها عند الاشتراك، وستكون وفقا للتفاصيل المبينة في الموقع الالكتروني لاتصالات (في الجزء الخاص بالأسئلة الشائعة) و/او باستخدام واحدة من قنوات الاتصل المحددة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(و) يتم احتساب المكالمات التي تتم كجزء من داخل الباقة على أساس كل دقيقة، في حين يتم احتساب المكالمات التي يتم إجراؤها خارج الباقة على أساس الثانية الواحدة. للحصول على معلومات على الأسعار المطبقة خارج الباقة يرجى زيارة موقع اتصالات الإلكتروني: www.etisalat.ae.
(أ) يعتبر أي طلب من العميل لترحيل أي حساب لـ الخدمة أو لتغيير اشتراكه في الخدمة بمثابة تفويض لـ "اتصالات" لنقل جميع أرصدة ومستحقات وإلتزامات العميل المتعلقة بالخدمة إلى الحساب الجديد أو تطبيقها على الإشتراك الذي تم تغييره.
(ب) يرجى الإطلاع على المادة 16 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) فيما يتعلق بأحكام رصيد العميل والمبالغ المدفوعة مقدماً والتأمينات والتي تطبق على الخدمة.
يرجى الاطلاع على المادة (5 د) والمادة (14 و) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك) لمعرفة الاحكام المتعلقة بالتعويض والتي يخضع لها العميل.
يرجى الاطلاع على البند (16 و) من الشروط والاحكام (المستهلك) لمعرفة الاحكام المطبقة بخصوص خدمات الاتصالات الاختيارية.
يرجى الاطلاع على البنود )16 هـ) و(16 و) من الشروط والاحكام (المستهلك) لمعرفة الاحكام المتعلقة باسترداد الرصيد لخدمات الدفع المسبق.
يرجى الاطلاع على البند (20 هـ) من الشروط والاحكام (المستهلك) لمعرفة الاحكام المتعلقة بفترة إلغاء الخدمة دون غرامة.
يرجى الإطلاع على المادة 19 من الاحكام والشروط العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة أو الإتفاقية من قبل اتصالات.
(أ) إذا رغب العميل بإلغاء الخدمة، يجب عليه/ عليها تقديم إشعار خطي مسبق لـ "اتصالات".
(ب) يقر العميل بانه عند استلام اتصالات لإشعار الانهاء، فان اتصالات ستقوم بإنهاء الخدمة.
(ج) في حالة اختيار العميل لخطة خدمة تخضع لمدة حد أدنى للإشتراك مدتها اثني عشر (12) شهراً وقيامه بإنهاء الخدمة قبل انقضاء مدة الحد الادنى للإشتراك هذه، يتعين على العميل دفع رسوم الإنهاء المبكر، وفقا لأحكام المادة (15) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك) وهي إما مبلغ (1000) درهم أو إيجار شهري واحد للخطة الحالية للخدمة (أيهما أقل). إضافة لذلك، يجب على العميل دفع رسوم إنهاء مبكر إضافية لنقاط بسمات (في حال طبق ذلك وفقا للمادة 10 (د) ادناه).
(د) وفقا لأحكام المادة 11 (ج) أدناه، فان الشروط التالية تطبق على رسوم الانهاء المبكر المتعلقة بنقاط بسمات في حال قام العميل بإنهاء الخدمة خلال مدة الحد الأدنى:
· في حال قام العميل باستخدام أي او جميع نقاط بسمات المخصصة فان رسوم الانهاء المبكر ستحسب بكامل المبلغ المساوي لنقاط بسمات المخصصة.
فعلى سبيل المثال: إذا كان هناك 40000 نقطة بسمات مخصصة للعميل فان رسوم الانهاء المبكر لنقاط بسمات ستكون 400 درهم. إن أي من نقاط بسمات الغير مستعملة ستبقى مع العميل.
· إذا لم يكن هناك نقاط بسمات غير مستعملة من قبل العميل، فانه لن تطبق رسوم الانهاء المبكر فيما يتعلق بنقاط بسمات وسيتم إعادة نقاط بسمات المخصصة.
(هـ) في حال قام العميل بإنهاء الخدمة قبل انتهاء مدة الحد الأدنى للاشتراك فانه سيتم اعادة الرقم المميز الى اتصالات.
(و) في حال انهاء الخدمة وإيقاف باقة الهاتف المتحرك للدفع الاجل مع الرقم المميز. فان اتصالات ملزمة بإعادة تخصيص الرقم المميز الوارد الى مستخدم أخر بعد انتهاء فترة الحجر المعتمدة للأرقام لمدة 12 شهر، وسيفقد العميل جميع الحقوق المتعلقة بالرقم المميز ولم يتمكن من استخدامه.
(ز) خلال فترة الحجر المعتمدة للأرقام لمدة 12 شهر، للعميل أن يقدم طلب الى اتصالات لإعادة تفعيل الرقم المميز نفسه وفقا لاشتراك العميل مرة أخرى بنفس باقة الهاتف المتحرك الآجلة الدفع.
(ح) خدمة فئة برستيج: عند الانهاء سيتم الغاء العملاء المشتركين في الخدمة من فئة برستيج.
(أ) في حال اختار العميل خدمة بمدة حد أدنى للاشتراك مع رقم مميز، يخضع العميل للقيود المنصوص عليها في المادة 5 (د) أعلاه.
في حال اختار العميل خدمة مع مدة حد أدنى للاشتراك ولكن لم يحصل على رقم مميز او قام بتخفيض الباقة او انتقل الى باقة أخرى للخدمة قبل انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة فانه يتوجب على العميل دفع رسوم الانهاء المبكر المذكورة في المادة 10 (أ) أعلاه، والمادة 11 (ج) فيما يتعلق بنقاط بسمات (إذا انطبق ذلك).
(ج) في حال قام العميل بترقية الباقة للخدمة، فانه سيخصص للعميل فرق نقاط بسمات بين الباقات ذات الصلة فورا.
(د) إذا قام العميل بتخفيض الباقة وفقا للمادة 11 (ب) أعلاه، فعلى العميل دفع رسوم الانهاء المبكر فيما يتعلق بنقاط بسمات.
(هـ) اذا قام العميل باستخدام أي او كافة نقاط بسمات المخصصة له، فان رسوم الانهاء المبكر ستحسب بكامل المبلغ المساوي لنقاط بسمات المخصصة للباقة الاصلية.
فعلى سبيل المثال، اذا كان هنالك 100،000 نقطة بسمات مخصصة للعميل فان رسوم الانهاء المبكر لنقاط بسمات ستكون 1000 درهم.
أي من نقاط بسمات الغير مستعملة ستبقى للعميل وسيخصص للعميل نقاط بسمات جديدة للباقة المخفضة.
(ل) في حال لم يستخدم العميل نقاط بسمات، فانه لن تطبق رسوم الانهاء المبكر فيما يتعلق بنقاط بسمات، وسيتم اعادة نقاط بسمات المخصصة، وتخصيص نقاط بسمات جديدة للعميل وفقا للباقة المخفضة.
يمكن للعميل التواصل مع اتصالات للتباحث بشأن الخدمة (بما في ذلك التباحث حول هذه الشروط المحددة للخدمة أو الشروط والأحكام العامة الخاصة للمستهلك) أو بشأن أي من منتجات أو خدمات اتصالات الأخرى وذلك باستخدام أي من قنوات التواصل الواردة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
يرجى مراجعة المادة (32) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للإطلاع على اللوائح التي تحكم ضريبة القيمة المضافة.
يرجى الاطلاع على المادة (25) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بالتغيرات على الخدمة
يسري عرض "اختر هديتك" على الإشتراكات الجديدة، الإنتقال من الشبكات الأخرى، الإنتقال من الخط المدفوع مقدماً إلى خط نظام الفاتورة، وترقية خطة نظام الفاتورة الى خطة إلتزام أخرى بنظام الفاتورة بإيجار شهري أعلى عبر قنوات محددة. في حالة ترقية خطة نظام الفاتورة، سيكون العميل مؤهلاً للحصول على هدية مقابل كل ترقية يتم إجراؤها بعد 6 أشهر من تاريخ اختيار الهدية الأخيرة.
تتم عملية إختيار الهدية عبر تطبيقMy Etisalat UAE خلال 7 أيام من تاريخ الاشتراك / تحويل الخطة.
تخضع الهدايا المتاحة للإختيار للخطة المختارة وقناة تفعيل/تحويل الخطة، والتي قد تكون عرضة للتغيير في أي وقت دون إشعار مسبق.
يمكن للعميل اختيار هدية واحدة فقط لخطة معينة ويمكنه أيضا الإطلاع على الشروط والأحكام ذات الصلة عبر تطبيقMy Etisalat UAE قبل اختيار الهدية.
تطبق هذه الشروط والأحكام ("الشروط المحددة للخدمة") على الأمور ذات الصلة بأحكام الخدمة المقدمة من اتصالات إلى العميل وكذلك على الأجزاء الأخرى المكونة للإتفاق المبرم بين اتصالات والعميل.
(أ) "الإتفاقية" وتعني الإتفاق الكلي بين اتصالات والعميل والذي يشمل الأجزاء المكونة للإتفاق والمنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ب) "العميل" وتعني الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.
(ج) "اتصالات" وتعني شركة مجموعة الإمارات للإتصالات م.خ.م.
(د) "الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)" وتعني الشروط والأحكام العامة الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة من اتصالات لقطاع الأفراد (أي غير المقدمة لقطاع الأعمال) والمنشورة على موقع اتصالات على شبكة الإنترنت والمتوفرة عبر قنوات الإتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ه) "الخدمات المشمولة في باقة الإشتراك" وتعني مخصصات المكالمات الصوتية وبيانات الهاتف المتحرك المشمولة في خطة اشتراك العميل في خدمات اتصالات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع والتي تشكل الخدمة.
(و) "الحد الأدنى لفترة الإشتراك" تم تعريفه في المادة 4(ب).
(ز) "فئة برستيج" وتعني ترقية ملف تعريف العملاء من اجل الحصول على اولوية في مراكز عملاء اتصالات.
(ح) "الرقم المميز" ويعني رقم خاص من حيث ترتيب ارقام الهاتف المتحرك (مثلا: ارقام تنتهي ب (00) او تتضمن ارقام متسلسله مثل (321) أو أرقام متكررة مثل (1515) وهكذا).
(ط) "الخدمة" وتعني خدمة الهاتف المتحرك الآجلة الدفع حسبما وصفت بتفاصيل أكثر في المادة 3.
(ي) "Smiles Buy 1 Get 1" "بسمات اشتري واحدة واحصل على واحد" يعني أن العميل سيكون قادرًا على الاستمتاع بمنتج أو خدمة تكميلية إذا قام بشراء منتج أو خدمة من شركاء اتصالات المحددين، وذلك عند استخدام قسيمة بسمات "اشتري واحدة واحصل على واحد" " Smiles Buy 1 Get 1 " بحيث تطبق شروط وأحكام شركاء اتصالات. يمكن الاطلاع على عروض اشتري واحدة واحصل على واحدBuy 1 Get 1 على موقع اتصالات بسمات وكذلك في تطبيق اتصالات بسمات.
(ك) توفر "اتصالات" للعميل عدد غير محدد من قسائم بسمات اشتري واحد واحصل علو واحد Smiles Buy 1 Get 1، شريطة أن يكون العميل مشترك في أي من باقات الخدمات المسموحة، ويستخدم تطبيق بسمات Smiles على جهازه المتحرك ويسجل رقم هاتفه المتحرك. يحتفظ العميل بـ "اشتري واحدة واحصل على Smiles Buy 1 Get 1" طالما العميل مشترك في أي من باقات الخدمات المسموحة.
(ل) "نقاط بسمات" تعني النقاط التي يمكن استخدامها من خلال تطبيق اتصالات بسمات لشراء مزايا متنوعة.
(م) "المكالمات المرنة غير المحدودة" وتعني مكالمات محلية ودولية غير محدودة. يمكن للعميل الرجوع إلى قائمة الدول المشمولة في ميزة المكالمات المرنة غير المحدودة على الموقع الالكتروني Etisalat.ae/postpaid، أو من خلال تطبيق اتصالات للهاتف المتحرك.
(و) "المكالمات المحلية غير المحدودة" وتعني مكالمات غير محدودة للأرقام المحلية داخل دولة الامارات.
(ن)RLH” “وتعني خدمة التجوال كأنك في دارك، والتي تمنح العميل استخدام مخصصات الخدمة (الدقائق والبيانات المحلية) في الخارج (وفقا للشروط والاحكام المطبقة) من خلال شركاء التجوال الحاليين المفضلين لاتصالات. لن تعتبر خدمة التجوال على متن الطائرة جزءا من خدمة باقة eMIRATI Freedom. للحصول على المزيد من التفاصيل حول خدمة التجوال كأنك في دارك وقائمة شركاء التجوال المفضلين، يرجى الاطلاع على موقع اتصالات الالكتروني: www.etisalat.ae/en/c/mobile/roam-like-home.jsp.
(ص) “RLH GCC” وتعني خدمة التجوال في دول مجلس التعاون الخليجي.
(أ) الخدمة هي توفير خدمات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع للعميل باستخدام شريحة تشغيل الهاتف المتحرك الصادرة عن اتصالات وتسمى خدمة باقة “EMIRATI FREEDOM” والتي يجب ان تتوفر للمواطنين الاماراتيين فقط. ويكون توفير هذه الخدمة إما محكوماً بفترة الإشتراك في الحد الادنى البالغة اثنا عشر (12) شهراً أو غير محكوم بهذه الفترة. يستخدم العميل هذه الخدمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن له وفق شروط معينة استخدامها في الدول الأخرى. تستخدم هذه الخدمة لإجراء المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة واستخدام بيانات الهاتف المتحرك.
(ب) يجوز لاتصالات بين الحين والأخر أن تقدم عروضا ترويجية مع هذه الخدمة بموجب شروط وأحكام سيتم الإعلان عنها للعميل باستخدام قنوات الإتصال المبينة في المادة رقم 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ج) تسمح كل من الباقات ذات الاشتراك الشهري من " درهم250" أو الأعلى للعميل بنقل ما يصل الى 50% من مخصص البيانات المحلية الأساسي غير المستخدم حتى الشهر التالي. وأية بيانات غير مستخدمة من الإمكان ترحيلها الى دورة الفاتورة التالية فقط. وإذا لم يستخدم العميل البيانات التي تم ترحيلها خلال دورة الفاتورة التالية فانه سيفقد بياناته ولن يتم ترحيلها للشهر التالي.
(د) بعض باقات الخدمة تمكن العميل من اجراء مكالمات مرنة غير محددة او مكالمات محلية غير محددة.
(هـ) تعتبر المكالمات الى الأرقام المميزة مثل تلك الأرقام التي تبدأ بـ 600 مستثناة من عروض المكالمات غير المحدودة التي توفرها خطط الخدمات المسموحة.
(ز) مع مراعاة المادة 10(أ)، يجوز للعميل دون الرقم المميز التغير من أي من خطتي الخدمات مرة واحدة في الشهر.
(ح) جميع الباقات المدرجة تحت الخدمة لديها خدمة التجوال كأنك في دارك (rlh GCC). الا ان هناك بعض الباقات تحت الخدمة لديها خدمة التجوال كأنك في دارك (RLH) لجميع انحاء العالم.
(ط) مع خطط معينة للخدمة ذات الحد الأدنى لمدة الاشتراك، سيخصص للعميل نقاط بسمات. وان نقاط بسمات لديها مدة صلاحية يمكن استخدامها خلالها.
(ل) سيتم ترقية العملاء المشتركين في الخدمة الى فئة برستيج.
(أ) تعتبر الإتفاقية نافذة وملزمة وسارية اعتبارا من تاريخ تقديم العميل لنموذج طلب الخدمة لاتصالات وموافقتها عليها او عندما تسجل اتصالات اشتراك العميل او شرائه للخدمة ويشار اليه بـ ("تاريخ النفاذ").
(ب) في حال كانت الخدمة مقدمة على أساس مدة التزام حد أدنى، تكون مدة الحد الأدنى لهذه الإتفاقية اثني عشر (12) شهراً ("الحد الأدنى للإشتراك"). أما في حال قدمت الخدمة بناءً على اتفاقية تخلو من حد أدنى لمدة الإلتزام، فلا يوجد مدة حد أدنى لهذه الخدمة.
(ج) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة وفي حال لم يتم انهاؤها من قبل العميل وفقا لأحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل)، سيستمر تجديد الخدمة بشكل شهري. وفي حال عدم رغبة العميل بعد استكمال مدة الحد الأدنى للخدمة الاستمرار في استخدام الخدمة كما هو مفصل أعلاه، فيمكن للعميل انهاء الخدمة بموجب أحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل).
(د) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة، وفي حالة استمرار الخدمة، سيتم تطبيق نفس رسوم الايجار الشهرية كما هي مطبقة في مدة الحد الأدنى للخدمة.
(د) يبدأ سريان مدة الحد الأدنى من التاريخ الذي تزود فيه اتصالات الخدمة للمشترك. ("تاريخ التفعيل").
(أ) يقر العميل بأن الخدمة مقدمة لاستخدامه الشخصي فقط ولن يقوم بإعادة بيعها أو السماح لأي طرف ثالث باستخدام الخدمة مقابل بدل مادي أو استغلال الخدمة تجاريًا بطريقة أخرى.
(ب) بالإضافة إلى حقوق الإنهاء التي تنص عليها “اتصالات" في الشروط والأحكام العامة (المستهلك)، يحق لـ"اتصالات" أيضًا تعليق الخدمة أو إنهاء الاتفاقية في حال ارتكاب العميل أو محاولة ارتكابه أعمال احتيال أو مضللة أو استخدامه للخدمة، في رأي اتصالات يشكل أمر غير قانوني أو غير طبيعي (على سبيل المثال، يظهر نمط استخدام غير معتاد الى حد كبير وليس نموذجا كمثل الأنماط المعتادة لاستخدام العملاء الخاص).
(ج) يرجى الإطلاع على المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام الإلتزامات والضوابط الخاصة بالعميل والتي تطبق على الخدمة.
(د ) في حال خصص للعميل رقم مميز مع الخدمة، فانه لا يجوز للعميل خلال مدة الحد الأدنى للاشتراك نقل او تحويل الحق في الاستخدام للرقم المميز الى مستخدم أخر أو تخفيض مستوى الخدمة أو نقل الخدمة لأي من باقات اتصالات لباقة الهاتف المتحرك سواء باقة الدفع الاجل او باقة الدفع المسبق او نقل الرقم المميز.
(أ) سيتم إصدار فاتورة شهرية للعميل بالمتأخرات بحيث تحتوي على جميع الرسوم المترتبة على الخدمة.
(ب) يتم احتساب الإيجار الشهري وقيمة الخدمات المخصصة ضمن الباقة على أساس تناسبي من تاريخ السريان وحتى تاريخ أول فاتورة. بعد ذلك وبدءاً من فترة الفاتورة الأولى، سيتم تطبيق الإيجار الشهري الكامل وسيحصل العملاء على كامل مخصص داخل الباقة الشهرية.
(ج) إذا تم إنهاء الخدمة خلال أي شهر قبل اكتماله، فإن الفاتورة الخاصة بفترة الفوترة النهائية ستغطي كامل الشهر الذي تم خلاله إنهاء الخدمة ولن يتم إحتسابها على أساس تناسبي من تاريخ الإنهاء حتى تاريخ نهاية دورة الفوترة (أي أن العميل سيتحمل قيمة الإيجار الشهري كاملاً).
(د) يرجى الإطلاع على المادة 15 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بأحكام الرسوم والفوترة والدفع التي تطبق على الخدمة.
هـ - الرسوم التي تسري على الخدمة بما في ذلك قائمة بالوجهات الدولية التي يمكن الاتصال بها باستخدام الدقائق المرنة التي يمكن أن تكون جزءا من خطة معينة للخدمة، إن وجدت، سيتم إخبار العميل بها عند الاشتراك، وستكون وفقا للتفاصيل المبينة في الموقع الالكتروني لاتصالات (في الجزء الخاص بالأسئلة الشائعة) و/او باستخدام واحدة من قنوات الاتصل المحددة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(و) يتم احتساب المكالمات التي تتم كجزء من داخل الباقة على أساس كل دقيقة، في حين يتم احتساب المكالمات التي يتم إجراؤها خارج الباقة على أساس الثانية الواحدة. للحصول على معلومات على الأسعار المطبقة خارج الباقة يرجى زيارة موقع اتصالات الإلكتروني: www.etisalat.ae.
(أ) يعتبر أي طلب من العميل لترحيل أي حساب لـ الخدمة أو لتغيير اشتراكه في الخدمة بمثابة تفويض لـ "اتصالات" لنقل جميع أرصدة ومستحقات وإلتزامات العميل المتعلقة بالخدمة إلى الحساب الجديد أو تطبيقها على الإشتراك الذي تم تغييره.
(ب) يرجى الإطلاع على المادة 16 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) فيما يتعلق بأحكام رصيد العميل والمبالغ المدفوعة مقدماً والتأمينات والتي تطبق على الخدمة.
(أ) إذا رغب العميل بإلغاء الخدمة، يجب عليه/ عليها تقديم إشعار خطي مسبق لـ "اتصالات".
(ب) يقر العميل بانه عند استلام اتصالات لإشعار الانهاء، فان اتصالات ستقوم بإنهاء الخدمة.
(ج) في حالة اختيار العميل لخطة خدمة تخضع لمدة حد أدنى للإشتراك مدتها اثني عشر (12) شهراً وقيامه بإنهاء الخدمة قبل انقضاء مدة الحد الادنى للإشتراك هذه، يتعين على العميل دفع رسوم الإنهاء المبكر، وفقا لأحكام المادة (15) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك) وهي إما مبلغ (1000) درهم أو إيجار شهري واحد للخطة الحالية للخدمة (أيهما أقل). إضافة لذلك، يجب على العميل دفع رسوم إنهاء مبكر إضافية لنقاط بسمات (في حال طبق ذلك وفقا للمادة 10 (د) ادناه).
(د) وفقا لأحكام المادة 11 (ج) أدناه، فان الشروط التالية تطبق على رسوم الانهاء المبكر المتعلقة بنقاط بسمات في حال قام العميل بإنهاء الخدمة خلال مدة الحد الأدنى:
· في حال قام العميل باستخدام أي او جميع نقاط بسمات المخصصة فان رسوم الانهاء المبكر ستحسب بكامل المبلغ المساوي لنقاط بسمات المخصصة.
فعلى سبيل المثال: إذا كان هناك 40000 نقطة بسمات مخصصة للعميل فان رسوم الانهاء المبكر لنقاط بسمات ستكون 400 درهم. إن أي من نقاط بسمات الغير مستعملة ستبقى مع العميل.
· إذا لم يكن هناك نقاط بسمات غير مستعملة من قبل العميل، فانه لن تطبق رسوم الانهاء المبكر فيما يتعلق بنقاط بسمات وسيتم إعادة نقاط بسمات المخصصة.
(هـ) في حال قام العميل بإنهاء الخدمة قبل انتهاء مدة الحد الأدنى للاشتراك فانه سيتم اعادة الرقم المميز الى اتصالات.
(و) في حال انهاء الخدمة وإيقاف باقة الهاتف المتحرك للدفع الاجل مع الرقم المميز. فان اتصالات ملزمة بإعادة تخصيص الرقم المميز الوارد الى مستخدم أخر بعد انتهاء فترة الحجر المعتمدة للأرقام لمدة 12 شهر، وسيفقد العميل جميع الحقوق المتعلقة بالرقم المميز ولم يتمكن من استخدامه.
(ز) خلال فترة الحجر المعتمدة للأرقام لمدة 12 شهر، للعميل أن يقدم طلب الى اتصالات لإعادة تفعيل الرقم المميز نفسه وفقا لاشتراك العميل مرة أخرى بنفس باقة الهاتف المتحرك الآجلة الدفع.
(ح) خدمة فئة برستيج: عند الانهاء سيتم الغاء العملاء المشتركين في الخدمة من فئة برستيج.
(أ) في حال اختار العميل خدمة بمدة حد أدنى للاشتراك مع رقم مميز، يخضع العميل للقيود المنصوص عليها في المادة 5 (د) أعلاه.
في حال اختار العميل خدمة مع مدة حد أدنى للاشتراك ولكن لم يحصل على رقم مميز او قام بتخفيض الباقة او انتقل الى باقة أخرى للخدمة قبل انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة فانه يتوجب على العميل دفع رسوم الانهاء المبكر المذكورة في المادة 10 (أ) أعلاه، والمادة 11 (ج) فيما يتعلق بنقاط بسمات (إذا انطبق ذلك).
(ج) في حال قام العميل بترقية الباقة للخدمة، فانه سيخصص للعميل فرق نقاط بسمات بين الباقات ذات الصلة فورا.
(د) إذا قام العميل بتخفيض الباقة وفقا للمادة 11 (ب) أعلاه، فعلى العميل دفع رسوم الانهاء المبكر فيما يتعلق بنقاط بسمات.
(هـ) اذا قام العميل باستخدام أي او كافة نقاط بسمات المخصصة له، فان رسوم الانهاء المبكر ستحسب بكامل المبلغ المساوي لنقاط بسمات المخصصة للباقة الاصلية.
فعلى سبيل المثال، اذا كان هنالك 100،000 نقطة بسمات مخصصة للعميل فان رسوم الانهاء المبكر لنقاط بسمات ستكون 1000 درهم.
أي من نقاط بسمات الغير مستعملة ستبقى للعميل وسيخصص للعميل نقاط بسمات جديدة للباقة المخفضة.
(ل) في حال لم يستخدم العميل نقاط بسمات، فانه لن تطبق رسوم الانهاء المبكر فيما يتعلق بنقاط بسمات، وسيتم اعادة نقاط بسمات المخصصة، وتخصيص نقاط بسمات جديدة للعميل وفقا للباقة المخفضة.
يمكن للعميل التواصل مع اتصالات للتباحث بشأن الخدمة (بما في ذلك التباحث حول هذه الشروط المحددة للخدمة أو الشروط والأحكام العامة الخاصة للمستهلك) أو بشأن أي من منتجات أو خدمات اتصالات الأخرى وذلك باستخدام أي من قنوات التواصل الواردة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).