1. 1. مقدمة
  2. 2. التعريفات
  3. 3. توصيف الخدمة
  4. 4. بداية الإتفاقية ومدتها
  5. 5. التزامات العميل وقيود استخدام الخدمة
  6. 6. التزامات اتصالات
  7. 7. الرسوم والفواتير والدفع
  8. 8. رصيد العميل والدفعات المقدمة والإيداعات
  9. 9. تعليق اتصالات للخدمة أو فصلها أو إنهاؤها
  10. 10. إلغاء العميل للخدمة
  11. 11. تخفيض الباقة أو الانتقال من باقة العائلة او التحويل
  12. 12. التواصل مع اتصالات
  13. 13. ضريبة القيمة المضافة

تطبق هذه الشروط والأحكام ("الشروط المحددة للخدمة") على الأمور ذات الصلة بأحكام الخدمة المقدمة من اتصالات إلى العميل وكذلك على الأجزاء الأخرى المكونة للإتفاق المبرم بين اتصالات والعميل.

  1. (أ‌) الإتفاقية
  2. وتعني الإتفاق الكلي بين اتصالات والعميل والذي يشمل الأجزاء المكونة للإتفاق والمنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
  3. (ب) العميل
  4. وتعني الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.
  5. (ج) بطاقة المحتوى Content Pass
  6. وتعني  مجموعة من خدمات الاتصالات (البيانات المحلية التي تتيح للعميل الاستمتاع بخدمات نمط الحياة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الموسيقى، أو الألعاب، أو الفيديوهات، أو وسائل التواصل الاجتماعي أو المكالمات عبر الإنترنت) والخدمات الإضافية غير المتعلقة بالاتصالات (عروض الإشتراك في خدمات نمط الحياة، والخصومات على الملحقات، والسحوبات الشهرية لحضور الفعاليات، وغيرها من القسائم المجانية) المتوفرة لباقات العملاء المفوترة من "اتصالات"، ويمكن للعميل الإشتراك فيها من خلال موقع "اتصالات" الإلكتروني، وبوابة الدعم الذاتي من "اتصالات"، وتطبيق UAE My Etisalat للهاتف المتحرك، ومراكز أعمال "اتصالات" ومركز خدمة العملاء التابع لـ "اتصالات".
  7. (ج‌) اتصالات
  8.  وتعني شركة مجموعة الإمارات للإتصالات م.ع.م.
  9. (د) المكالمات المرنة
  10. تعني المكالمات المحلية والدولية. يمكن للعميل التعرف على قائمة الدول المشمولة بالمكالمات دولية من خلال الموقع الإلكتروني www.etisalat.ae/fl، أو من خلال تطبيق UAE My Etisalat للهاتف المتحرك.
  11. (د‌) الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)
  12. وتعني الشروط والأحكام العامة الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة من اتصالات لقطاع الأفراد (أي غير المقدمة لقطاع الأعمال) والمنشورة على موقع اتصالات على شبكة الإنترنت والمتوفرة عبر قنوات الإتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك). 
  13. (ه) الخدمات المشمولة في باقة الإشتراك
  14.  وتعني مخصصات المكالمات الصوتية وبيانات الهاتف المتحرك المشمولة في باقة اشتراك العميل في خدمات اتصالات الهاتف المتحرك المفوترة والتي تشكل الخدمة.
  15. (و‌) المكالمات المحلية
  16. تعني المكالمات الصادرة إلى الأرقام المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع استثناء الأرقام المحلية المميزة مثل تلك التي تبدأ بـ 600.
  17. (ي‌) الحد الأدنى لفترة الإشتراك
  18. تم تعريفه في المادة 4(ب).
  19. (ز‌) بيانات Roam Like Home
  20.  هي خدمة تجوَّل كأنك في دارك بحيث تسمح للعميل باستخدام رصيد البيانات والمكالمات الخاصة بباقتة المحلية أثناء التجوال في جميع أنحاء العالم (تُطبَّق الشروط والأحكام) عبر استخدام شركاء التجوال الحاليين المفضلين لدى "اتصالات".
  21. (ح‌) الخدمة
  22. وتعني خدمة الهاتف المتحرك المفوترة حسبما وصفت بتفاصيل أكثر في المادة 3.
  23. (ط) Smiles Buy 1 Get 1
  24.  "سمايلز اشتري واحدة واحصل على واحد" يعني أن العميل سيكون قادرًا على الاستمتاع بمنتج أو خدمة تكميلية إذا قام بشراء منتج أو خدمة من شركاء اتصالات المحددين، وذلك عند استخدام قسيمة سمايلز "اشتري واحدة واحصل على واحد" "Smiles Buy 1 Get" بحيث تطبق شروط وأحكام شركاء اتصالات. يمكن الاطلاع على عروض اشتري واحدة واحصل على واحدBuy 1 Get 1 على موقع اتصالات سمايلز وكذلك في تطبيق اتصالات سمايلز.
  25. توفر "اتصالات" للعميل مجانا عدد غير محدد من قسائم سمايلز اشتري واحد واحصل على واحد Smiles Buy 1 Get 1، شريطة أن يكون العميل مشترك في أي من باقات الخدمات المسموحة، ويستخدم تطبيق سمايلز Smiles على جهازه المتحرك ويسجل رقم هاتفه المتحرك. يحتفظ العميل بـ "اشتري واحدة واحصل على 1" "Smiles Buy 1" طالما العميل مشترك في أي من باقات الخدمات المسموحة.
  26. (ل‌) رقم الفئة الفضية
  27. يعني رقمًا خاصًا يمكن تخصيصه للعميل المؤهل بموجب الخدمة.
  28. (م‌) رقم الفئة الأساسية
  29. يعني رقما يعطى بشكل عشوائي للعميل.
  1. (أ‌) الخدمة هي توفير خدمات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع للعميل باستخدام شريحة تشغيل الهاتف المتحرك الصادرة عن اتصالات. ويكون توفير هذه الخدمة إما محكوماً بفترة الإشتراك في الحد الادنى البالغة اثنا عشر (12) شهراً أو غير محكوم بهذه الفترة. يستخدم العميل هذه الخدمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن له وفق شروط معينة استخدامها في الدول الأخرى. تستخدم هذه الخدمة لإجراء المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة واستخدام بيانات الهاتف المتحرك.
  2. (ب) سيكون هناك خياران متاحان لكل باقة بحيث يكون للعميل حرية اختيار الاشتراك إما في 1. باقة دقائق المكالمات المحلية أو باقة دقائق المكالمات المرنة. للمزيد من التفاصيل يرجى الإطلاع على تفاصيل الباقات المختلفة، بزيارة الرابط:  www.etisalat.ae/fl.
  3. (ج) سيتم إخطار العميل عبر رسالة نصية قصيرة عند تفعيل الخدمة ليتمكن من الاشتراك في بطاقة المحتوى ( Content Pass) المجانية (إن أمكن). يقتصر استخدام البياناتٍ الخاصة ببطاقات المحتوى الموجودة في الباقة على التطبيقات المتاحة ضمن بطاقات المحتوى فقط. بمجرد استهلاك البيانات الخاصة ببطاقة المحتوى، سيبدأ العميل في استخدام تطبيقات بطاقة المحتوى من خلال رصيد البيانات المحلية الخاصة بباقته. لمزيد من التفاصيل حول بطاقات المحتوى، يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لـ "اتصالات" www.etisalat.ae/cp.
  4. (د) ستكون البيانات الخاصة بباقة تجوَّل كأنك في بيتك (Roam Like Home) متاحة فقط لباقات محددة ضمن الخدمة. لمزيد من التفاصيل حول خدمة تجوَّل كأنك في بيتك وقائمة شركاء التجوال المفضلين، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لـ "اتصالات"www.etisalat.ae/en/c/mobile/roam-like-home.jsp
  5. (هـ) ستتضمن جميع الباقات المؤهلة بموجب الخدمة على حجم محدد من البيانات. ستكون بيانات التجوال متاحة لباقات محددة ضمن الخدمة. لمزيد من التفاصيل حول أنواع الباقات المختلفة، يرجى زيارة: [INSERT LINK].
  6. و) ستتضمن جميع الباقات المؤهلة بموجب الخدمة عدد محدد من ساعات واي فاي (Wi-Fi) المجانية. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة: [INSERT LINK].
  7. (ز) يُقدَّم عرض تطبيق GoChat على أساس مستمر، أي أن العملاء المشتركين في أي من الباقات المؤهلة في أي وقت سيحصلون على ميزة الدخول هذه وفقًا للقواعد التالية:
  8. بيانات GoChat غير المحدودة صالحة لمدة 12 شهرًا من تاريخ اشتراك العميل في الباقة المؤهلة وبعد ذلك سيتم استهلاك بيانات  GoChatمن البيانات الخاصة بباقة العميل الأساسية الشاملة؛ 
  9. سيحصل العميل على هذه الميزة مرة واحدة فقط مدى الحياة من خلال خط هاتف متحرك واحد بغض النظر عن الباقة المؤهلة التي يشترك فيها العميل سواء ضمن نفس الباقة أو الباقات الأخرى المدفوعة مقدماً.
  10. لمزيد من التفاصيل عن باقة GoChat، يرجى زيارة الموقع الالكتروني  https://www.gochatapp.net.
  11. (ح) سيُسمح لجميع العملاء المؤهلين باستخدام ملصقات GoChat من خلال تطبيق GoChat messenger.
  12. 1. يجوز لاتصالات بين الفينة والأخرى أن تقدم عروضا ترويجية مع هذه الخدمة بموجب شروط وأحكام سيتم الإعلان عنها للعميل باستخدام قنوات الاتصال المبينة في المادة رقم 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك). 
  13.  2. تسمح كل من الباقات التي تندرج تحت الخدمة للعميل بنقل ما يصل الى 50% من مخصص البيانات المحلية الأساسي غير المستخدم حتى الشهر التالي. وأية بيانات غير مستخدمة من الإمكان ترحيلها الى دورة الفاتورة التالية فقط. وإذا لم يستخدم العميل البيانات التي تم ترحيلها خلال دورة الفاتورة التالية فانه سيفقد بياناته ولن يتم ترحيلها للشهر التالي. تنطبق قواعد ترحيل البيانات على البيانات المحلية فقط.
  14. 3. تعتبر المكالمات الى الأرقام المميزة مثل تلك الأرقام التي تبدأ بـ 600 مستثناة من المكالمات المرنة  التي توفرها باقات الخدمات.
  15. 4. يجوز للعميل التغير من أي من باقتي الخدمات مرة واحدة في الشهر.
  1. أ‌) تعتبر الإتفاقية نافذة وملزمة من تاريخ تسليمها للعميل من قبل "اتصالات" وموافقته عليها ("تاريخ السريان"). 
  2. (ب‌) في حال كانت الخدمة مقدمة على أساس مدة التزام حد أدنى، تكون مدة الحد الأدنى لهذه الإتفاقية اثني عشر (12) شهراً ("الحد الأدنى للإشتراك"). أما في حال قدمت الخدمة بناءً على اتفاقية تخلو من حد أدنى لمدة الإلتزام، فلا يوجد مدة حد أدنى لهذه الخدمة.
  3. (ج‌) عندما يتم توفير الخدمة على أساس الحد الأدنى، ستقوم اتصالات بإرسال رسالة نصية قصيرة للعميل قبل أسبوع واحد من انتهاء مدة الحد الأدنى. من خلال هذه الرسالة القصيرة ستبلغ اتصالات العميل بانه هنالك أسبوعا واحد متبقي حتى انتهاء مدة الحد الأدنى، وذلك 
  4. يجوز للعميل الاشتراك في اتفاقية مدة الحد الأدنى الجديدة بنفس رسوم الايجار التي يتمتع بها حاليا، أو
  5. في حالة عدم تجديد العميل لاتفاقية الحد الأدنى الجديدة، فانه عند انتهاء مدة الحد الأدنى سيتم نقل العميل الى اتفاقية شهرية متجددة مع رسوم الايجار الشهرية المقابلة لها، ما لم ينها العميل وفقا لشروط الاتفاقية.  
  6. (د) في حال لم يستجيب العميل للرسائل النصية القصيرة التي ترسلها اتصالات للعميل كما هو مبين في المادة 4 (ج) أعلاه، فانه ستحاول اتصالات بإرسال رسالة نصية قصيرة أخرى للعميل قبل يوم واحد (1) من انتهاء مدة الحد الأدنى. توضح هذه الرسالة النصية القصيرة للعميل نفس المعلومات الواردة في المادة 4 (ج)، فيما عدا أنه هنالك الان يوم واحد (1) فقط الى أن تنتهي مدة الحد الأدنى.
  7. (هـ) يبدأ سريان مدة الحد الأدنى من التاريخ الذي تزود فيه اتصالات الخدمة للمشترك. ("تاريخ التفعيل").
  1. ) يقر العميل بأن الخدمة مقدمة لاستخدامه الشخصي فقط ولن يقوم بإعادة بيعها أو السماح لأي طرف ثالث باستخدام الخدمة مقابل بدل مادي أو استغلال الخدمة تجاريًا بطريقة أخرى.
  2. (ب) بالإضافة إلى حقوق الإنهاء التي تنص عليها “اتصالات" في الشروط والأحكام العامة (المستهلك)، يحق لـ"اتصالات" أيضًا تعليق الخدمة أو إنهاء الاتفاقية في حال ارتكاب العميل أو محاولة ارتكابه أعمال احتيال أو مضللة أو استخدامه للخدمة، في رأي اتصالات يشكل أمر غير قانوني أو غير طبيعي (على سبيل المثال، يظهر نمط استخدام غير معتاد الى حد كبير وليس نموذجا كمثل الأنماط المعتادة لاستخدام العملاء الخاص).
  3.  
  4. (ج) في حالة تعيين رقم الفئة الفضية للعميل مع الخدمة، لا يُسمح للعميل خلال مدة الحد الأدنى بما يلي:
  5. أولا. نقل أو التنازل عن حق استخدام رقم الفئة الفضية إلى عميل آخر؛
  6. ثانيا. تخفيض الخدمة؛
  7. ثالثا: تحويل الخدمة إلى باقة هاتف متحرك أخرى لاتصالات؛ أو
  8. رابعا: نقل رقم الفئة الفضية الى مشغل اخر.
  9. (د) يرجى الإطلاع على المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام الإلتزامات والضوابط الخاصة بالعميل والتي تطبق على الخدمة.

تقوم اتصالات بتزويد العميل بالخدمة وفقاً لهذه الشروط المحددة للخدمة، بالإضافة إلى ما ورد في هذه الإتفاقية من بنود مكملة أخرى وبما يتفق مع القانون.

  1. أ‌) سيتم إصدار فاتورة شهرية للعميل بالمتأخرات بحيث تحتوي على جميع الرسوم المترتبة على الخدمة.
  2. (أ‌) يتم احتساب الإيجار الشهري وقيمة الخدمات المخصصة ضمن الباقة على أساس تناسبي من تاريخ السريان وحتى تاريخ أول فاتورة. بعد ذلك، وبدءاً من فترة الفاتورة الأولى، سيتم تطبيق الإيجار الشهري الكامل وسيحصل العملاء على كامل مخصص داخل الباقة الشهرية.
  3. )ج) إذا تم إنهاء الخدمة خلال أي شهر قبل اكتماله، فإن الفاتورة الخاصة بفترة الفوترة النهائية ستغطي كامل الشهر الذي تم خلاله إنهاء الخدمة ولن يتم إحتسابها على أساس تناسبي من تاريخ الإنهاء حتى تاريخ نهاية دورة الفوترة (أي أن العميل سيتحمل قيمة الإيجار الشهري كاملاً).
  4. (د) يرجى الإطلاع على المادة 9 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بأحكام الرسوم والفوترة والدفع التي تطبق على الخدمة.
  5. (هـ) الرسوم التي تسري على الخدمة بما في ذلك قائمة الوجهات الدولية التي يمكن الاتصال بها باستخدام الدقائق المرنة التي يمكن أن تكون جزءا من باقة معينة للخدمة، إن وجدت، سيتم إخبار العميل بها عند الاشتراك، وستكون وفقا للتفاصيل المبينة في الموقع الالكتروني لاتصالات (في الجزء الخاص بالأسئلة الشائعة) و/أو باستخدام واحدة من قنوات الاتصال المحددة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).  
  6. (و) يتم احتساب المكالمات التي تتم كجزء من داخل الباقة على أساس كل دقيقة، في حين يتم احتساب المكالمات التي يتم إجراؤها خارج الباقة على أساس الثانية الواحدة.
  7. (ز) يمكن الإطلاع على رسوم المكالمات التي يتم احتسابها بعد استهلاك العميل لأرصدته من الدقائق المتضمنة في باقة الاشتراك في قسم الأسئلة المتكررة المتاحة على موقع "اتصالات" الإلكتروني.

(أ‌) يعتبر أي طلب من العميل لترحيل أي حساب لـ الخدمة أو لتغيير اشتراكه في الخدمة بمثابة تفويض لـ"اتصالات" لنقل جميع أرصدة ومستحقات وإلتزامات العميل المتعلقة بالخدمة إلى الحساب الجديد أو تطبيقها على الإشتراك الذي تم تغييره.

(ب‌) يرجى الإطلاع على المادة 16 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) فيما يتعلق بأحكام رصيد العميل والمبالغ المدفوعة مقدماً والتأمينات والتي تطبق على الخدمة.

يرجى الإطلاع على المادة 19 من الاحكام والشروط العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة أو الإتفاقية من قبل اتصالات.

  1. (أ‌) إذا رغب العميل بإلغاء الخدمة، يجب عليه/ عليها تقديم إشعار خطي مسبق لـ "اتصالات".
  2. (ب‌) يقر العميل بانه عند استلام اتصالات لإشعار الانهاء، فان اتصالات ستقوم بإنهاء الخدمة.
  3. (ج‌) في حالة اختيار العميل لباقة خدمة تخضع لمدة حد أدنى للإشتراك مدتها اثني عشر (12) شهراً، و
  4. قيامه بإنهاء الخدمة قبل انقضاء مدة الحد الادنى للإشتراك هذه، أو
  5. اختار العميل الانتقال من باقة خدمة بمدة حد أدنى للإشتراك الى باقة تخلو من حد أدنى لمدة الإشتراك قبل انتهاء مدة الحد الأدنى للإشتراك؛ أو
  6. قام العميل بتخفيض مدة الحد الأدنى لباقة الخدمة الحالية إلى باقة خدمة بمدة حد أدنى مختلفة وكانت تتضمن رسوم شهرية متكررة أقل، فإنه يتعين على العميل دفع رسوم الإنهاء المبكر، وهي إما مبلغ (1000) درهم أو إيجار شهري واحد للباقة الحالية للخدمة (أيهما أقل).
  7. (د) في حالة استخدام العميل لرقم الفئة الفضية واختياره إنهاء الخدمة قبل نهاية مدة الحد الأدنى، فسيتم إعادة رقم الفئة الفضية مرة أخرى إلى اتصالات وسيفقد العميل جميع الحقوق المرتبطة به ولن يعود قادر على استخدامه.
  8. (هـ) في حالة إنهاء الخدمة وإيقاف خطة الخط بفاتورة المتعلق بها، يحق لاتصالات إعادة تعيين رقم الفئة الفضية لعميل آخر بعد انتهاء فترة الحجر على الرقم والتي تبلغ اثني عشر (12) شهرًا، وبالتالي سيخسر العميل جميع الحقوق المرتبطة برقم الفئة الفضية ولن يتمكن من استخدامه بعد ذلك.
  9. (و) خلال نفس فترة الحجر للرقم التي تبلغ اثني عشر (12) شهرًا، يجوز للعميل تقديم طلب إلى اتصالات لإعادة تشغيل نفس رقم الفئة الفضية بشرط أن يشترك العميل مرة أخرى في نفس باقة وخدمة خط الهاتف المتحرك بفاتورة. بدون هذا الاشتراك الجديد لا تلتزم اتصالات بإعادة تشغيل رقم الفئة الفضية للعميل، وسيفقد العميل جميع الحقوق المرتبطة بهذا الرقم ولن يكون قادرًا على استخدامه بعد ذلك.
  10. (ز) لا تنطبق أحكام البنود 10 (د) و10 (هـ) و10 (و) من هذه الشروط الخاصة بالخدمة على أرقام الفئات الاساسية.
  1. أ) إذا اختار العميل الانتقال من باقة الخدمة الحالية إلى باقة أخرى، سيتم تحويل بطاقات المحتوى المجانية الحالية وفقًا للقواعد التالية: 
  2. إذا انتقل العميل إلى باقة أخرى ضمن باقات الخدمة تتضمن نفس العدد أو أكثر من بطاقات المحتوى المجانية، فستنتقل بطاقات المحتوى الحالية إلى الباقة الجديدة؛ أو
  3. إذا انتقل العميل إلى باقة أخرى ضمن باقات الخدمة تتضمن عدد أقل من بطاقات المحتوى المجانية، فسيتعين على العميل التقليل من عدد بطاقات المحتوى المفعلة الحالية لتتناسب مع عدد بطاقات المحتوى في الباقة الجديدة؛ أو
  4. إذا انتقل العميل إلى باقة مختلفة لا تتضمن بطاقات المحتوى المجانية، فسيتم إلغاء بطاقات المحتوى الفعالة.
  5. (أ) إذا اختار العميل الاتتقال من باقة الخدمة الحالية إلى باقة أخرى، ستبطبق القواعد التالية على باقة: GoChat 
  6. في حالة تم التحويل بين الباقات المفوترة التي تتضمن نفس مزايا GoChat، سيستمر العميل في الاحتفاظ بالمزايا للأشهر المتبقية فقط، أي أنه لن يحصل على 12 شهرًا جديدًا آخراً (لن يتم تقديم ذات المزايا للباقة الجديدة)؛
  7. في حالة تم التحويل الى باقة خدمة مؤهلة تخلو من حد أدنى لمدة الإشتراك عند انتهاء مدة الحد الأدنى للباقة أو في حالة التحويل إلى باقة أخرى مؤهلة بعد انقضاء 12 شهرًا من الميزة الخاصة بباقة GoChat ، فلن يتم تقديم ميزة باقة GoChat  في مثل هذه الحالات، أي أن العميل سيحصل عليها مرة واحدة فقط مدى الحياة؛
  8. في حالة انتقل العميل من باقة خدمة تتضمن ميزة GoChat  قبل إنتهاء 12 شهرًا إلى باقة غير مؤهلة، سيفقد العميل ميزة GoChat  الخاصة به، وإذا عاد إلى نفس الباقة أو انتقل إلى باقة مؤهلة، فلن يحصل على ميزةGoChat  .

يمكن للعميل التواصل مع اتصالات للاستفسار عن الخدمة (بما في ذلك الاستفسار حول هذه الشروط الخاصة والمحددة للخدمة أو الشروط والأحكام العامة للمستهلك) أو بشأن أي من منتجات أو خدمات اتصالات الأخرى وذلك باستخدام أي من قنوات الاتصال الواردة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

يرجى مراجعة المادة (32) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للإطلاع على اللوائح التي تحكم ضريبة القيمة المضافة.

1. مقدمة

تطبق هذه الشروط والأحكام ("الشروط المحددة للخدمة") على الأمور ذات الصلة بأحكام الخدمة المقدمة من اتصالات إلى العميل وكذلك على الأجزاء الأخرى المكونة للإتفاق المبرم بين اتصالات والعميل.

2. التعريفات
  1. (أ‌) الإتفاقية
  2. وتعني الإتفاق الكلي بين اتصالات والعميل والذي يشمل الأجزاء المكونة للإتفاق والمنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
  3. (ب) العميل
  4. وتعني الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.
  5. (ج) بطاقة المحتوى Content Pass
  6. وتعني  مجموعة من خدمات الاتصالات (البيانات المحلية التي تتيح للعميل الاستمتاع بخدمات نمط الحياة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الموسيقى، أو الألعاب، أو الفيديوهات، أو وسائل التواصل الاجتماعي أو المكالمات عبر الإنترنت) والخدمات الإضافية غير المتعلقة بالاتصالات (عروض الإشتراك في خدمات نمط الحياة، والخصومات على الملحقات، والسحوبات الشهرية لحضور الفعاليات، وغيرها من القسائم المجانية) المتوفرة لباقات العملاء المفوترة من "اتصالات"، ويمكن للعميل الإشتراك فيها من خلال موقع "اتصالات" الإلكتروني، وبوابة الدعم الذاتي من "اتصالات"، وتطبيق UAE My Etisalat للهاتف المتحرك، ومراكز أعمال "اتصالات" ومركز خدمة العملاء التابع لـ "اتصالات".
  7. (ج‌) اتصالات
  8.  وتعني شركة مجموعة الإمارات للإتصالات م.ع.م.
  9. (د) المكالمات المرنة
  10. تعني المكالمات المحلية والدولية. يمكن للعميل التعرف على قائمة الدول المشمولة بالمكالمات دولية من خلال الموقع الإلكتروني www.etisalat.ae/fl، أو من خلال تطبيق UAE My Etisalat للهاتف المتحرك.
  11. (د‌) الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)
  12. وتعني الشروط والأحكام العامة الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة من اتصالات لقطاع الأفراد (أي غير المقدمة لقطاع الأعمال) والمنشورة على موقع اتصالات على شبكة الإنترنت والمتوفرة عبر قنوات الإتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك). 
  13. (ه) الخدمات المشمولة في باقة الإشتراك
  14.  وتعني مخصصات المكالمات الصوتية وبيانات الهاتف المتحرك المشمولة في باقة اشتراك العميل في خدمات اتصالات الهاتف المتحرك المفوترة والتي تشكل الخدمة.
  15. (و‌) المكالمات المحلية
  16. تعني المكالمات الصادرة إلى الأرقام المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع استثناء الأرقام المحلية المميزة مثل تلك التي تبدأ بـ 600.
  17. (ي‌) الحد الأدنى لفترة الإشتراك
  18. تم تعريفه في المادة 4(ب).
  19. (ز‌) بيانات Roam Like Home
  20.  هي خدمة تجوَّل كأنك في دارك بحيث تسمح للعميل باستخدام رصيد البيانات والمكالمات الخاصة بباقتة المحلية أثناء التجوال في جميع أنحاء العالم (تُطبَّق الشروط والأحكام) عبر استخدام شركاء التجوال الحاليين المفضلين لدى "اتصالات".
  21. (ح‌) الخدمة
  22. وتعني خدمة الهاتف المتحرك المفوترة حسبما وصفت بتفاصيل أكثر في المادة 3.
  23. (ط) Smiles Buy 1 Get 1
  24.  "سمايلز اشتري واحدة واحصل على واحد" يعني أن العميل سيكون قادرًا على الاستمتاع بمنتج أو خدمة تكميلية إذا قام بشراء منتج أو خدمة من شركاء اتصالات المحددين، وذلك عند استخدام قسيمة سمايلز "اشتري واحدة واحصل على واحد" "Smiles Buy 1 Get" بحيث تطبق شروط وأحكام شركاء اتصالات. يمكن الاطلاع على عروض اشتري واحدة واحصل على واحدBuy 1 Get 1 على موقع اتصالات سمايلز وكذلك في تطبيق اتصالات سمايلز.
  25. توفر "اتصالات" للعميل مجانا عدد غير محدد من قسائم سمايلز اشتري واحد واحصل على واحد Smiles Buy 1 Get 1، شريطة أن يكون العميل مشترك في أي من باقات الخدمات المسموحة، ويستخدم تطبيق سمايلز Smiles على جهازه المتحرك ويسجل رقم هاتفه المتحرك. يحتفظ العميل بـ "اشتري واحدة واحصل على 1" "Smiles Buy 1" طالما العميل مشترك في أي من باقات الخدمات المسموحة.
  26. (ل‌) رقم الفئة الفضية
  27. يعني رقمًا خاصًا يمكن تخصيصه للعميل المؤهل بموجب الخدمة.
  28. (م‌) رقم الفئة الأساسية
  29. يعني رقما يعطى بشكل عشوائي للعميل.
3. توصيف الخدمة
  1. (أ‌) الخدمة هي توفير خدمات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع للعميل باستخدام شريحة تشغيل الهاتف المتحرك الصادرة عن اتصالات. ويكون توفير هذه الخدمة إما محكوماً بفترة الإشتراك في الحد الادنى البالغة اثنا عشر (12) شهراً أو غير محكوم بهذه الفترة. يستخدم العميل هذه الخدمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن له وفق شروط معينة استخدامها في الدول الأخرى. تستخدم هذه الخدمة لإجراء المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة واستخدام بيانات الهاتف المتحرك.
  2. (ب) سيكون هناك خياران متاحان لكل باقة بحيث يكون للعميل حرية اختيار الاشتراك إما في 1. باقة دقائق المكالمات المحلية أو باقة دقائق المكالمات المرنة. للمزيد من التفاصيل يرجى الإطلاع على تفاصيل الباقات المختلفة، بزيارة الرابط:  www.etisalat.ae/fl.
  3. (ج) سيتم إخطار العميل عبر رسالة نصية قصيرة عند تفعيل الخدمة ليتمكن من الاشتراك في بطاقة المحتوى ( Content Pass) المجانية (إن أمكن). يقتصر استخدام البياناتٍ الخاصة ببطاقات المحتوى الموجودة في الباقة على التطبيقات المتاحة ضمن بطاقات المحتوى فقط. بمجرد استهلاك البيانات الخاصة ببطاقة المحتوى، سيبدأ العميل في استخدام تطبيقات بطاقة المحتوى من خلال رصيد البيانات المحلية الخاصة بباقته. لمزيد من التفاصيل حول بطاقات المحتوى، يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لـ "اتصالات" www.etisalat.ae/cp.
  4. (د) ستكون البيانات الخاصة بباقة تجوَّل كأنك في بيتك (Roam Like Home) متاحة فقط لباقات محددة ضمن الخدمة. لمزيد من التفاصيل حول خدمة تجوَّل كأنك في بيتك وقائمة شركاء التجوال المفضلين، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لـ "اتصالات"www.etisalat.ae/en/c/mobile/roam-like-home.jsp
  5. (هـ) ستتضمن جميع الباقات المؤهلة بموجب الخدمة على حجم محدد من البيانات. ستكون بيانات التجوال متاحة لباقات محددة ضمن الخدمة. لمزيد من التفاصيل حول أنواع الباقات المختلفة، يرجى زيارة: [INSERT LINK].
  6. و) ستتضمن جميع الباقات المؤهلة بموجب الخدمة عدد محدد من ساعات واي فاي (Wi-Fi) المجانية. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة: [INSERT LINK].
  7. (ز) يُقدَّم عرض تطبيق GoChat على أساس مستمر، أي أن العملاء المشتركين في أي من الباقات المؤهلة في أي وقت سيحصلون على ميزة الدخول هذه وفقًا للقواعد التالية:
  8. بيانات GoChat غير المحدودة صالحة لمدة 12 شهرًا من تاريخ اشتراك العميل في الباقة المؤهلة وبعد ذلك سيتم استهلاك بيانات  GoChatمن البيانات الخاصة بباقة العميل الأساسية الشاملة؛ 
  9. سيحصل العميل على هذه الميزة مرة واحدة فقط مدى الحياة من خلال خط هاتف متحرك واحد بغض النظر عن الباقة المؤهلة التي يشترك فيها العميل سواء ضمن نفس الباقة أو الباقات الأخرى المدفوعة مقدماً.
  10. لمزيد من التفاصيل عن باقة GoChat، يرجى زيارة الموقع الالكتروني  https://www.gochatapp.net.
  11. (ح) سيُسمح لجميع العملاء المؤهلين باستخدام ملصقات GoChat من خلال تطبيق GoChat messenger.
  12. 1. يجوز لاتصالات بين الفينة والأخرى أن تقدم عروضا ترويجية مع هذه الخدمة بموجب شروط وأحكام سيتم الإعلان عنها للعميل باستخدام قنوات الاتصال المبينة في المادة رقم 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك). 
  13.  2. تسمح كل من الباقات التي تندرج تحت الخدمة للعميل بنقل ما يصل الى 50% من مخصص البيانات المحلية الأساسي غير المستخدم حتى الشهر التالي. وأية بيانات غير مستخدمة من الإمكان ترحيلها الى دورة الفاتورة التالية فقط. وإذا لم يستخدم العميل البيانات التي تم ترحيلها خلال دورة الفاتورة التالية فانه سيفقد بياناته ولن يتم ترحيلها للشهر التالي. تنطبق قواعد ترحيل البيانات على البيانات المحلية فقط.
  14. 3. تعتبر المكالمات الى الأرقام المميزة مثل تلك الأرقام التي تبدأ بـ 600 مستثناة من المكالمات المرنة  التي توفرها باقات الخدمات.
  15. 4. يجوز للعميل التغير من أي من باقتي الخدمات مرة واحدة في الشهر.
4. بداية الإتفاقية ومدتها
  1. أ‌) تعتبر الإتفاقية نافذة وملزمة من تاريخ تسليمها للعميل من قبل "اتصالات" وموافقته عليها ("تاريخ السريان"). 
  2. (ب‌) في حال كانت الخدمة مقدمة على أساس مدة التزام حد أدنى، تكون مدة الحد الأدنى لهذه الإتفاقية اثني عشر (12) شهراً ("الحد الأدنى للإشتراك"). أما في حال قدمت الخدمة بناءً على اتفاقية تخلو من حد أدنى لمدة الإلتزام، فلا يوجد مدة حد أدنى لهذه الخدمة.
  3. (ج‌) عندما يتم توفير الخدمة على أساس الحد الأدنى، ستقوم اتصالات بإرسال رسالة نصية قصيرة للعميل قبل أسبوع واحد من انتهاء مدة الحد الأدنى. من خلال هذه الرسالة القصيرة ستبلغ اتصالات العميل بانه هنالك أسبوعا واحد متبقي حتى انتهاء مدة الحد الأدنى، وذلك 
  4. يجوز للعميل الاشتراك في اتفاقية مدة الحد الأدنى الجديدة بنفس رسوم الايجار التي يتمتع بها حاليا، أو
  5. في حالة عدم تجديد العميل لاتفاقية الحد الأدنى الجديدة، فانه عند انتهاء مدة الحد الأدنى سيتم نقل العميل الى اتفاقية شهرية متجددة مع رسوم الايجار الشهرية المقابلة لها، ما لم ينها العميل وفقا لشروط الاتفاقية.  
  6. (د) في حال لم يستجيب العميل للرسائل النصية القصيرة التي ترسلها اتصالات للعميل كما هو مبين في المادة 4 (ج) أعلاه، فانه ستحاول اتصالات بإرسال رسالة نصية قصيرة أخرى للعميل قبل يوم واحد (1) من انتهاء مدة الحد الأدنى. توضح هذه الرسالة النصية القصيرة للعميل نفس المعلومات الواردة في المادة 4 (ج)، فيما عدا أنه هنالك الان يوم واحد (1) فقط الى أن تنتهي مدة الحد الأدنى.
  7. (هـ) يبدأ سريان مدة الحد الأدنى من التاريخ الذي تزود فيه اتصالات الخدمة للمشترك. ("تاريخ التفعيل").
5. التزامات العميل وقيود استخدام الخدمة
  1. ) يقر العميل بأن الخدمة مقدمة لاستخدامه الشخصي فقط ولن يقوم بإعادة بيعها أو السماح لأي طرف ثالث باستخدام الخدمة مقابل بدل مادي أو استغلال الخدمة تجاريًا بطريقة أخرى.
  2. (ب) بالإضافة إلى حقوق الإنهاء التي تنص عليها “اتصالات" في الشروط والأحكام العامة (المستهلك)، يحق لـ"اتصالات" أيضًا تعليق الخدمة أو إنهاء الاتفاقية في حال ارتكاب العميل أو محاولة ارتكابه أعمال احتيال أو مضللة أو استخدامه للخدمة، في رأي اتصالات يشكل أمر غير قانوني أو غير طبيعي (على سبيل المثال، يظهر نمط استخدام غير معتاد الى حد كبير وليس نموذجا كمثل الأنماط المعتادة لاستخدام العملاء الخاص).
  3.  
  4. (ج) في حالة تعيين رقم الفئة الفضية للعميل مع الخدمة، لا يُسمح للعميل خلال مدة الحد الأدنى بما يلي:
  5. أولا. نقل أو التنازل عن حق استخدام رقم الفئة الفضية إلى عميل آخر؛
  6. ثانيا. تخفيض الخدمة؛
  7. ثالثا: تحويل الخدمة إلى باقة هاتف متحرك أخرى لاتصالات؛ أو
  8. رابعا: نقل رقم الفئة الفضية الى مشغل اخر.
  9. (د) يرجى الإطلاع على المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام الإلتزامات والضوابط الخاصة بالعميل والتي تطبق على الخدمة.
6. التزامات اتصالات

تقوم اتصالات بتزويد العميل بالخدمة وفقاً لهذه الشروط المحددة للخدمة، بالإضافة إلى ما ورد في هذه الإتفاقية من بنود مكملة أخرى وبما يتفق مع القانون.

7. الرسوم والفواتير والدفع
  1. أ‌) سيتم إصدار فاتورة شهرية للعميل بالمتأخرات بحيث تحتوي على جميع الرسوم المترتبة على الخدمة.
  2. (أ‌) يتم احتساب الإيجار الشهري وقيمة الخدمات المخصصة ضمن الباقة على أساس تناسبي من تاريخ السريان وحتى تاريخ أول فاتورة. بعد ذلك، وبدءاً من فترة الفاتورة الأولى، سيتم تطبيق الإيجار الشهري الكامل وسيحصل العملاء على كامل مخصص داخل الباقة الشهرية.
  3. )ج) إذا تم إنهاء الخدمة خلال أي شهر قبل اكتماله، فإن الفاتورة الخاصة بفترة الفوترة النهائية ستغطي كامل الشهر الذي تم خلاله إنهاء الخدمة ولن يتم إحتسابها على أساس تناسبي من تاريخ الإنهاء حتى تاريخ نهاية دورة الفوترة (أي أن العميل سيتحمل قيمة الإيجار الشهري كاملاً).
  4. (د) يرجى الإطلاع على المادة 9 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بأحكام الرسوم والفوترة والدفع التي تطبق على الخدمة.
  5. (هـ) الرسوم التي تسري على الخدمة بما في ذلك قائمة الوجهات الدولية التي يمكن الاتصال بها باستخدام الدقائق المرنة التي يمكن أن تكون جزءا من باقة معينة للخدمة، إن وجدت، سيتم إخبار العميل بها عند الاشتراك، وستكون وفقا للتفاصيل المبينة في الموقع الالكتروني لاتصالات (في الجزء الخاص بالأسئلة الشائعة) و/أو باستخدام واحدة من قنوات الاتصال المحددة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).  
  6. (و) يتم احتساب المكالمات التي تتم كجزء من داخل الباقة على أساس كل دقيقة، في حين يتم احتساب المكالمات التي يتم إجراؤها خارج الباقة على أساس الثانية الواحدة.
  7. (ز) يمكن الإطلاع على رسوم المكالمات التي يتم احتسابها بعد استهلاك العميل لأرصدته من الدقائق المتضمنة في باقة الاشتراك في قسم الأسئلة المتكررة المتاحة على موقع "اتصالات" الإلكتروني.
8. رصيد العميل والدفعات المقدمة والإيداعات

(أ‌) يعتبر أي طلب من العميل لترحيل أي حساب لـ الخدمة أو لتغيير اشتراكه في الخدمة بمثابة تفويض لـ"اتصالات" لنقل جميع أرصدة ومستحقات وإلتزامات العميل المتعلقة بالخدمة إلى الحساب الجديد أو تطبيقها على الإشتراك الذي تم تغييره.

(ب‌) يرجى الإطلاع على المادة 16 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) فيما يتعلق بأحكام رصيد العميل والمبالغ المدفوعة مقدماً والتأمينات والتي تطبق على الخدمة.

9. تعليق اتصالات للخدمة أو فصلها أو إنهاؤها

يرجى الإطلاع على المادة 19 من الاحكام والشروط العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة أو الإتفاقية من قبل اتصالات.

10. إلغاء العميل للخدمة
  1. (أ‌) إذا رغب العميل بإلغاء الخدمة، يجب عليه/ عليها تقديم إشعار خطي مسبق لـ "اتصالات".
  2. (ب‌) يقر العميل بانه عند استلام اتصالات لإشعار الانهاء، فان اتصالات ستقوم بإنهاء الخدمة.
  3. (ج‌) في حالة اختيار العميل لباقة خدمة تخضع لمدة حد أدنى للإشتراك مدتها اثني عشر (12) شهراً، و
  4. قيامه بإنهاء الخدمة قبل انقضاء مدة الحد الادنى للإشتراك هذه، أو
  5. اختار العميل الانتقال من باقة خدمة بمدة حد أدنى للإشتراك الى باقة تخلو من حد أدنى لمدة الإشتراك قبل انتهاء مدة الحد الأدنى للإشتراك؛ أو
  6. قام العميل بتخفيض مدة الحد الأدنى لباقة الخدمة الحالية إلى باقة خدمة بمدة حد أدنى مختلفة وكانت تتضمن رسوم شهرية متكررة أقل، فإنه يتعين على العميل دفع رسوم الإنهاء المبكر، وهي إما مبلغ (1000) درهم أو إيجار شهري واحد للباقة الحالية للخدمة (أيهما أقل).
  7. (د) في حالة استخدام العميل لرقم الفئة الفضية واختياره إنهاء الخدمة قبل نهاية مدة الحد الأدنى، فسيتم إعادة رقم الفئة الفضية مرة أخرى إلى اتصالات وسيفقد العميل جميع الحقوق المرتبطة به ولن يعود قادر على استخدامه.
  8. (هـ) في حالة إنهاء الخدمة وإيقاف خطة الخط بفاتورة المتعلق بها، يحق لاتصالات إعادة تعيين رقم الفئة الفضية لعميل آخر بعد انتهاء فترة الحجر على الرقم والتي تبلغ اثني عشر (12) شهرًا، وبالتالي سيخسر العميل جميع الحقوق المرتبطة برقم الفئة الفضية ولن يتمكن من استخدامه بعد ذلك.
  9. (و) خلال نفس فترة الحجر للرقم التي تبلغ اثني عشر (12) شهرًا، يجوز للعميل تقديم طلب إلى اتصالات لإعادة تشغيل نفس رقم الفئة الفضية بشرط أن يشترك العميل مرة أخرى في نفس باقة وخدمة خط الهاتف المتحرك بفاتورة. بدون هذا الاشتراك الجديد لا تلتزم اتصالات بإعادة تشغيل رقم الفئة الفضية للعميل، وسيفقد العميل جميع الحقوق المرتبطة بهذا الرقم ولن يكون قادرًا على استخدامه بعد ذلك.
  10. (ز) لا تنطبق أحكام البنود 10 (د) و10 (هـ) و10 (و) من هذه الشروط الخاصة بالخدمة على أرقام الفئات الاساسية.
11. تخفيض الباقة أو الانتقال من باقة العائلة او التحويل
  1. أ) إذا اختار العميل الانتقال من باقة الخدمة الحالية إلى باقة أخرى، سيتم تحويل بطاقات المحتوى المجانية الحالية وفقًا للقواعد التالية: 
  2. إذا انتقل العميل إلى باقة أخرى ضمن باقات الخدمة تتضمن نفس العدد أو أكثر من بطاقات المحتوى المجانية، فستنتقل بطاقات المحتوى الحالية إلى الباقة الجديدة؛ أو
  3. إذا انتقل العميل إلى باقة أخرى ضمن باقات الخدمة تتضمن عدد أقل من بطاقات المحتوى المجانية، فسيتعين على العميل التقليل من عدد بطاقات المحتوى المفعلة الحالية لتتناسب مع عدد بطاقات المحتوى في الباقة الجديدة؛ أو
  4. إذا انتقل العميل إلى باقة مختلفة لا تتضمن بطاقات المحتوى المجانية، فسيتم إلغاء بطاقات المحتوى الفعالة.
  5. (أ) إذا اختار العميل الاتتقال من باقة الخدمة الحالية إلى باقة أخرى، ستبطبق القواعد التالية على باقة: GoChat 
  6. في حالة تم التحويل بين الباقات المفوترة التي تتضمن نفس مزايا GoChat، سيستمر العميل في الاحتفاظ بالمزايا للأشهر المتبقية فقط، أي أنه لن يحصل على 12 شهرًا جديدًا آخراً (لن يتم تقديم ذات المزايا للباقة الجديدة)؛
  7. في حالة تم التحويل الى باقة خدمة مؤهلة تخلو من حد أدنى لمدة الإشتراك عند انتهاء مدة الحد الأدنى للباقة أو في حالة التحويل إلى باقة أخرى مؤهلة بعد انقضاء 12 شهرًا من الميزة الخاصة بباقة GoChat ، فلن يتم تقديم ميزة باقة GoChat  في مثل هذه الحالات، أي أن العميل سيحصل عليها مرة واحدة فقط مدى الحياة؛
  8. في حالة انتقل العميل من باقة خدمة تتضمن ميزة GoChat  قبل إنتهاء 12 شهرًا إلى باقة غير مؤهلة، سيفقد العميل ميزة GoChat  الخاصة به، وإذا عاد إلى نفس الباقة أو انتقل إلى باقة مؤهلة، فلن يحصل على ميزةGoChat  .
12. التواصل مع اتصالات

يمكن للعميل التواصل مع اتصالات للاستفسار عن الخدمة (بما في ذلك الاستفسار حول هذه الشروط الخاصة والمحددة للخدمة أو الشروط والأحكام العامة للمستهلك) أو بشأن أي من منتجات أو خدمات اتصالات الأخرى وذلك باستخدام أي من قنوات الاتصال الواردة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

13. ضريبة القيمة المضافة

يرجى مراجعة المادة (32) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للإطلاع على اللوائح التي تحكم ضريبة القيمة المضافة.