لا يُسمح باستخدام بطاقات SIM المتعدّدة ضمن هذه الباقة، وفي حال انتقال العميل إلى هذه الباقة مع بطاقات SIM متعدّدة، فستُلغى بطاقة SIM الإضافية.
ميزة تحويل رصيد البيانات ليست مُتاحة.
يانات محلية غير محدودة
اشتر باقة 1200 مكالمات وبيانات محلية غير محدودة أو باقة 1300 مكالمات وبيانات محلية غير محدودة، لتستمتع ببيانات محلية غير محدودة لمدة 12 شهراً!
لن تتوفّر هذه الميزة عند إكمال 12 شهراً أو الانتقال إلى باقة غير مؤهلة، وسيُخصم من الرصيد الأساسي لبيانات الباقة عند استخدام البيانات.
عرض ترويجي لفترة محدودة*:
2خصم 25% لمدة 6 أشهر
احصل على خصم 25% لمدة 6 أشهر على باقات New Freedom المحددة. هذا العرض متاح للعملاء الجدد وعملاء الدفع المقدم الذين ينتقلون إلى الباقات المفوترة
باقات New Freedom المختارة:
New Freedom Unlimited 1 Country Plan 325
New Freedom Unlimited Local Calls Plan 325
New Freedom Non-Stop Data plan 250
New Freedom Non-Stop Data plan 325
New Freedom Data plan 500
احصل على الخصم الخاص بك خلال 7 أيام من تفعيل الباقة المفوترة عبر تطبيق e& UAE. اختر "هدايا ترويجية مجانية" من الصفحة الرئيسية.
هذا العرض الترويجي لفترة محدودة
يسري عرض "اختر هديتك" على الإشتراكات الجديدة، الإنتقال من الشبكات الأخرى، الإنتقال من الخط المدفوع مقدماً إلى خط نظام الفاتورة، وترقية خطة نظام الفاتورة الى خطة إلتزام أخرى بنظام الفاتورة بإيجار شهري أعلى عبر قنوات محددة. في حالة ترقية خطة نظام الفاتورة، سيكون العميل مؤهلاً للحصول على هدية مقابل كل ترقية يتم إجراؤها بعد 6 أشهر من تاريخ اختيار الهدية الأخيرة.
تتم عملية إختيار الهدية عبر تطبيقMy Etisalat UAE خلال 7 أيام من تاريخ الاشتراك / تحويل الخطة.
تخضع الهدايا المتاحة للإختيار للخطة المختارة وقناة تفعيل/تحويل الخطة، والتي قد تكون عرضة للتغيير في أي وقت دون إشعار مسبق.
يمكن للعميل اختيار هدية واحدة فقط لخطة معينة ويمكنه أيضا الإطلاع على الشروط والأحكام ذات الصلة عبر تطبيقMy Etisalat UAE قبل اختيار الهدية.
رسوم الإنهاء المبكر
يتم تطبيق رسوم إلغاء بما يعادل قيمة قسط شهري واحد فقط في حال إلغاء الخدمة قبل انقضاء 12 شهرًا من تاريخ التعاقد.
الفترة المسموحة لإلغاء الخدمة بدون دفع رسوم جزائية
المدة المسموحة لإلغاء الخدمة بدون دفع رسوم جزائية: يمكن للعميل إنهاء عقد الخدمة خلال مدة أقصاها 5 أيام من تاريخ تفعيل الخدمة بدون دفع أي رسوم جزائية (أي رسوم الإنهاء)، وذلك في حال وقوع خطأ ما في عقد الخدمة أو عدم التزام الخدمة المقدمة بالشروط والأحكام.
رسوم الاستخدام خارج الباقة
الخدمة
الرسوم*
المكالمات
محليًا: 0.32 درهم/الدقيقة
دوليًا: تُحتسب الرسوم وفقًا للتعرفة العادية على أساس الثانية
تسري هذه الشروط والأحكام الخاصة (المشار إليها فيما بعد بـ "الشروط الخاصة بالخدمة") على الخدمة المقدمة من اتصالات للعميل وتقرأ مع الأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية المبرمة بين اتصالات والعميل.
(أ) "الإتفاقية" وتعني الإتفاق الكلي بين اتصالات والعميل والذي يشمل الأجزاء المكونة للإتفاق والمنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ب) "العميل" وتعني الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.
(ج) "اتصالات" وتعني شركة مجموعة الإمارات للإتصالات م.خ.م.
(د) "الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)" وتعني الشروط والأحكام العامة الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة من اتصالات لقطاع الأفراد (أي غير المقدمة لقطاع الأعمال) والمنشورة على موقع اتصالات على شبكة الإنترنت والمتوفرة عبر قنوات الإتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ه) "الخدمات المشمولة في باقة الإشتراك" وتعني مخصصات المكالمات الصوتية وبيانات الهاتف المتحرك المشمولة في خطة اشتراك العميل في خدمات اتصالات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع والتي تشكل الخدمة.
(و) "الحد الأدنى لفترة الإشتراك" تم تعريفه في المادة 4(ب).
(ز) "الدولة المفضلة" وتعني دولة واحدة يتمتع العميل بمكالمات غير محدودة عند الاتصال عليها، بمجرد أن يختار الدولة من قائمة الدول المشمولة في العرض. ويمكن الاطلاع على هذه القائمة إما على موقع Etisalat.ae، أو عبر تطبيق اتصالات للهاتف المتحرك. يجوز للعميل اختيار أو تغيير الدولة المفضلة عن طريق تطبيق اتصالات للهاتف المتحرك أو عن طريق الاتصال بالرقم 101، أو عن طريق الرسائل القصيرة. يجوز للعميل تغيير الدولة المفضلة مرة واحدة في الشهر.
(ح) "الخدمة" وتعني خدمة الهاتف المتحرك الآجلة الدفع حسبما وصفت بتفاصيل أكثر في المادة 3.
(ط) "Smiles Buy 1 Get 1" "سمايلز اشتري واحدة واحصل على واحد" يعني أن العميل سيكون قادرًا على الاستمتاع بمنتج أو خدمة تكميلية إذا قام بشراء منتج أو خدمة من شركاء اتصالات المحددين، وذلك عند استخدام قسيمة سمايلز "اشتري واحدة واحصل على واحد" "Smiles Buy 1 Get " بحيث تطبق شروط وأحكام شركاء اتصالات. يمكن الاطلاع على عروض اشتري واحدة واحصل على واحدBuy 1 Get 1 على موقع اتصالات سمايلز وكذلك في تطبيق اتصالات سمايلز.
(ي) توفر "اتصالات" للعميل عدد غير محدد من قسائم سمايلز اشتري واحد واحصل على واحد Smiles Buy 1 Get 1، شريطة أن يكون العميل مشترك في أي من باقات الخدمات المسموحة، ويستخدم تطبيق سمايلز Smiles على جهازه المتحرك ويسجل رقم هاتفه المتحرك. يحتفظ العميل بـ "اشتري واحدة واحصل على 1" "Smiles Buy 1" طالما العميل مشترك في أي من باقات الخدمات المسموحة.
(ك) "المكالمات المرنة غير المحدودة" وتعني مكالمات محلية ودولية غير محدودة. يمكن للعميل الرجوع إلى قائمة الدول المشمولة في ميزة المكالمات المرنة غير المحدودة على الموقع الالكتروني Etisalat.ae/freedom، أو من خلال تطبيق اتصالات للهاتف المتحرك.
(ل) "المكالمات المحلية غير المحدودة" وتعني مكالمات غير محدودة للأرقام المحلية.
(م) "رقم الفئة الفضية" يعني رقمًا خاصًا يمكن تخصيصه للعميل مع الخدمة.
(ن) "رقم الفئة الأساسية" يعني رقما يعطى بشكل افتراضي للعميل.
(أ) الخدمة هي توفير خدمات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع للعميل باستخدام شريحة تشغيل الهاتف المتحرك الصادرة عن اتصالات. ويكون توفير هذه الخدمة إما محكوماً بفترة الإشتراك في الحد الادنى البالغة اثنا عشر (12) شهراً أو غير محكوم بهذه الفترة. يستخدم العميل هذه الخدمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن له وفق شروط معينة استخدامها في الدول الأخرى. تستخدم هذه الخدمة لإجراء المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة واستخدام بيانات الهاتف المتحرك.
(ب) يجوز لاتصالات بين الفينة والأخرى أن تقدم عروضا ترويجية مع هذه الخدمة بموجب شروط وأحكام سيتم الإعلان عنها للعميل باستخدام قنوات التواصل المبينة في المادة رقم 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ج) تسمح كل من الباقات ذات الاشتراك الشهري من " درهم200" أو الأعلى للعميل بنقل ما يصل الى 50% من مخصص البيانات المحلية الأساسي غير المستخدم حتى الشهر التالي. وأية بيانات غير مستخدمة من الإمكان ترحيلها الى دورة الفاتورة التالية فقط. وإذا لم يستخدم العميل البيانات التي تم ترحيلها خلال دورة الفاتورة التالية فانه سيفقد بياناته ولن يتم ترحيلها للشهر التالي.
(د) تعتبر المكالمات الى الأرقام المميزة مثل تلك الأرقام التي تبدأ بـ 600 مستثناة من عروض المكالمات غير المحدودة التي توفرها خطط الخدمات المسموحة.
(ه) مع مراعاة المادة 10(ب)، يجوز للعميل التغير من أي من خطتي الخدمات مرة واحدة في الشهر.
(أ) تعتبر الإتفاقية نافذة وملزمة وسارية المفعول من تاريخ تقديم العميل لنموذج طلب الخدمة وموافقة "اتصالات" عليه، أوعندما تسجل اتصالات اشتراك العميل أو شرائه للخدمة ("تاريخ السريان").
(ب) في حال كانت الخدمة مقدمة على أساس مدة التزام حد أدنى، تكون مدة الحد الأدنى لهذه الإتفاقية اثني عشر (12) شهراً ("الحد الأدنى للإشتراك"). أما في حال قدمت الخدمة بناءً على اتفاقية تخلو من حد أدنى لمدة الإلتزام، فلا يوجد مدة حد أدنى لهذه الخدمة.
(ج) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة وفي حال لم يتم انهاؤها من قبل العميل وفقا لأحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل)، سيستمر تجديد الخدمة بشكل شهري. وفي حال عدم رغبة العميل بعد استكمال مدة الحد الأدنى للخدمة الاستمرار في استخدام الخدمة كما هو مفصل أعلاه، فيمكن للعميل انهاء الخدمة بموجب أحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل).
(د) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة، وفي حالة استمرار الخدمة، سيتم تطبيق نفس رسوم الايجار الشهرية كما هي مطبقة في مدة الحد الأدنى للخدمة.
(هـ) يبدأ سريان مدة الحد الأدنى من التاريخ الذي تزود فيه اتصالات الخدمة للمشترك ("تاريخ التفعيل").
(أ) يقر العميل بأن الخدمة مقدمة لاستخدامه الشخصي فقط ولن يقوم بإعادة بيعها أو السماح لأي طرف ثالث باستخدام الخدمة مقابل بدل مادي أو استغلال الخدمة تجاريًا بطريقة أخرى.
(ب) بالإضافة إلى حقوق الإنهاء التي تنص عليها “اتصالات" في الشروط والأحكام العامة (المستهلك)، يحق لـ"اتصالات" أيضًا تعليق الخدمة أو إنهاء الاتفاقية في حال ارتكاب العميل أو محاولة ارتكابه أعمال احتيال أو مضللة أو استخدامه للخدمة، في رأي اتصالات يشكل أمر غير قانوني أوغير طبيعي (على سبيل المثال، يظهر نمط استخدام غير معتاد الى حد كبير وليس نموذجا كمثل الأنماط المعتادة لاستخدام العملاء الخاص).
(ج) في حالة تعيين رقم الفئة الفضية للعميل مع الخدمة، لا يُسمح للعميل خلال مدة الحد الأدنى بما يلي:
أولا. نقل أو التنازل عن حق استخدام رقم الفئة الفضية إلى عميل آخر؛
ثانيا. تخفيض الخدمة؛
ثالثا: تحويل الخدمة إلى خطة أخرى لاتصالات اما لخطة الدفع المسبق للهاتف المحمول أو لخطة الدفع الآجل؛ أو
رابعا: نقل رقم الفئة الفضية الى مشغل اخر.
(د) يرجى الإطلاع على المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام الإلتزامات والضوابط الخاصة بالعميل والتي تطبق على الخدمة.
تلتزم اتصالات بتقديم الخدمة للعميل بناء على هذه الشروط والاحكام الخاصة جنبا إلى جنب مع الأجزاء الأخرى المكونة لهذه الاتفاقية والقانون المطبق
يرجى الاطلاع على المادة 14 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام المتعلقة بالانقطاعات.
(أ) سيتم إصدار فاتورة شهرية للعميل بالمتأخرات بحيث تحتوي على جميع الرسوم المترتبة على الخدمة.
(ب) يتم احتساب الإيجار الشهري وقيمة الخدمات المخصصة ضمن الباقة على أساس تناسبي من تاريخ السريان وحتى تاريخ أول فاتورة. بعد ذلك وبدءاً من فترة الفاتورة الأولى، سيتم تطبيق الإيجار الشهري الكامل وسيحصل العملاء على كامل مخصص داخل الباقة الشهرية.
(ج) إذا تم إنهاء الخدمة خلال أي شهر قبل اكتماله، فإن الفاتورة الخاصة بفترة الفوترة النهائية ستغطي كامل الشهر الذي تم خلاله إنهاء الخدمة ولن يتم إحتسابها على أساس تناسبي من تاريخ الإنهاء حتى تاريخ نهاية دورة الفوترة (أي أن العميل سيتحمل قيمة الإيجار الشهري كاملاً).
(د) يرجى الإطلاع على المادة 15 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بأحكام الرسوم والفوترة والدفع التي تطبق على الخدمة.
(هـ) الرسوم التي تسري على الخدمة بما في ذلك قائمة الوجهات الدولية التي يمكن الاتصال بها باستخدام الدقائق المرنة التي يمكن أن تكون جزءا من خطة معينة للخدمة، إن وجدت، سيتم إخبار العميل بها عند الاشتراك، وستكون وفقا للتفاصيل المبينة في الموقع الالكتروني لاتصالات (في الجزء الخاص بالأسئلة الشائعة) و/او باستخدام واحدة من قنوات التواصل المحددة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(و) يتم احتساب المكالمات التي تتم كجزء من داخل الباقة على أساس كل دقيقة، في حين يتم احتساب المكالمات التي يتم إجراؤها خارج الباقة على أساس الثانية الواحدة.
(أ) أي طلب من العميل لتحويل حساب الخدمة أو تغيير اشتراكه فيها يعتبر بمثابة تفويض لاتصالات لتحويل كافة أرصدة العميل ومستحقاته والتزاماته بشأن الخدمة إلى الاشتراك أو الحساب الجديد.
(ب) يرجى الرجوع إلى المادة (16) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)، للاطلاع على الأحكام التي تسري على ائتمان العميل والدفعات المسبقة والمبالغ المودعة لدى اتصالات.
يرجى الاطلاع على البندين (5د) (14و) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام التي تحكم التعويض الذي يمكن للعميل الحصول عليه وذلك وفقا لشروط وأحكام محددة.
يرجى الرجوع إلى البند (16 ز) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الشروط والأحكام التي تنطبق على سقف الإنفاق بشأن الخدمات الاختيارية من غير خدمات الاتصالات.
الاطلاع على البندين (16 هـ) و (16 و) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام التي تنظم إعادة الرصيد للعميل بشأن خدمات الدفع اللاحقة بفاتورة.
للاطلاع على البند (20 هـ) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام التي تنطبق على إلغاء الخدمة بدون غرامة.
يرجى الرجوع إلى المادة (19) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)، للاطلاع على الأحكام التي تسري على تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة أو الاتفاقية من طرف اتصالات.
(أ) إذا رغب العميل بإلغاء الخدمة، يجب عليه/ عليها تقديم إشعار خطي مسبق لـ "اتصالات".
(ب) يقر العميل بانه عند استلام اتصالات لإشعار الانهاء، فان اتصالات ستقوم بإنهاء الخدمة.
(ج) في حالة اختيار العميل لخطة خدمة تخضع لمدة حد أدنى للإشتراك مدتها اثني عشر (12) شهراً وقيامه بإنهاء الخدمة قبل انقضاء مدة الحد الادنى للإشتراك هذه، يتعين على العميل دفع رسوم الإنهاء المبكر، وفقا لأحكام المادة (15) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك).
(د) في حالة استخدام العميل لرقم الفئة الفضية واختياره إنهاء الخدمة قبل نهاية مدة الحد الأدنى، فسيتم إعادة رقم الفئة الفضية مرة أخرى إلى اتصالات وسيفقد العميل جميع الحقوق المرتبطة به ولن يعود قادر على استخدامه.
(هـ) في حالة إنهاء الخدمة وإيقاف خطة الدفع الآجل المتعلقة بها، يحق لاتصالات إعادة تعيين رقم الفئة الفضية لعميل آخر بعد انتهاء فترة الحجر على الرقم والتي تبلغ اثني عشر (12) شهرًا، وبالتالي سيخسر العميل جميع الحقوق المرتبطة برقم الفئة الفضية ولن يتمكن من استخدامه بعد ذلك.
(و) خلال نفس فترة الحجر للرقم التي تبلغ اثني عشر (12) شهرًا، يجوز للعميل تقديم طلب إلى اتصالات لإعادة تنشيط نفس رقم الفئة الفضية بشرط أن يشترك العميل مرة أخرى في نفس خطة الدفع الآجل. بدون هذا الاشتراك الجديد لا تلتزم اتصالات بإعادة تنشيط رقم الفئة الفضية للعميل وسيفقد العميل جميع الحقوق المرتبطة بهذا الرقم ولن يكون قادرًا على استخدامه بعد ذلك.
(ز) لا تنطبق أحكام البنود 10 (د) و10 (هـ) و10 (و) من هذه الشروط الخاصة بالخدمة على أرقام الفئات الاساسية.
يجوز للعميل أن يتواصل مع اتصالات للتحدث بشأن الخدمة (بما في ذلك هذه الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة أو الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) أو أي منتج أو خدمة أخرى تقدمها اتصالات، عن طريق قنوات التواصل المبينة في المادة (30) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
يرجى الرجوع إلى البند (32) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الشروط التي تحكم ضريبة القيمة المضافة التي تسري على الخدمة.
يرجى الاطلاع على المادة 25 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام المتعلقة بالتغييرات التي يمكن لاتصالات إجراؤهاعلى الخدمة
لا يُسمح باستخدام بطاقات SIM المتعدّدة ضمن هذه الباقة، وفي حال انتقال العميل إلى هذه الباقة مع بطاقات SIM متعدّدة، فستُلغى بطاقة SIM الإضافية.
ميزة تحويل رصيد البيانات ليست مُتاحة.
يانات محلية غير محدودة
اشتر باقة 1200 مكالمات وبيانات محلية غير محدودة أو باقة 1300 مكالمات وبيانات محلية غير محدودة، لتستمتع ببيانات محلية غير محدودة لمدة 12 شهراً!
لن تتوفّر هذه الميزة عند إكمال 12 شهراً أو الانتقال إلى باقة غير مؤهلة، وسيُخصم من الرصيد الأساسي لبيانات الباقة عند استخدام البيانات.
عرض ترويجي لفترة محدودة*:
2خصم 25% لمدة 6 أشهر
احصل على خصم 25% لمدة 6 أشهر على باقات New Freedom المحددة. هذا العرض متاح للعملاء الجدد وعملاء الدفع المقدم الذين ينتقلون إلى الباقات المفوترة
باقات New Freedom المختارة:
New Freedom Unlimited 1 Country Plan 325
New Freedom Unlimited Local Calls Plan 325
New Freedom Non-Stop Data plan 250
New Freedom Non-Stop Data plan 325
New Freedom Data plan 500
احصل على الخصم الخاص بك خلال 7 أيام من تفعيل الباقة المفوترة عبر تطبيق e& UAE. اختر "هدايا ترويجية مجانية" من الصفحة الرئيسية.
هذا العرض الترويجي لفترة محدودة
يسري عرض "اختر هديتك" على الإشتراكات الجديدة، الإنتقال من الشبكات الأخرى، الإنتقال من الخط المدفوع مقدماً إلى خط نظام الفاتورة، وترقية خطة نظام الفاتورة الى خطة إلتزام أخرى بنظام الفاتورة بإيجار شهري أعلى عبر قنوات محددة. في حالة ترقية خطة نظام الفاتورة، سيكون العميل مؤهلاً للحصول على هدية مقابل كل ترقية يتم إجراؤها بعد 6 أشهر من تاريخ اختيار الهدية الأخيرة.
تتم عملية إختيار الهدية عبر تطبيقMy Etisalat UAE خلال 7 أيام من تاريخ الاشتراك / تحويل الخطة.
تخضع الهدايا المتاحة للإختيار للخطة المختارة وقناة تفعيل/تحويل الخطة، والتي قد تكون عرضة للتغيير في أي وقت دون إشعار مسبق.
يمكن للعميل اختيار هدية واحدة فقط لخطة معينة ويمكنه أيضا الإطلاع على الشروط والأحكام ذات الصلة عبر تطبيقMy Etisalat UAE قبل اختيار الهدية.
رسوم الإنهاء المبكر
يتم تطبيق رسوم إلغاء بما يعادل قيمة قسط شهري واحد فقط في حال إلغاء الخدمة قبل انقضاء 12 شهرًا من تاريخ التعاقد.
الفترة المسموحة لإلغاء الخدمة بدون دفع رسوم جزائية
المدة المسموحة لإلغاء الخدمة بدون دفع رسوم جزائية: يمكن للعميل إنهاء عقد الخدمة خلال مدة أقصاها 5 أيام من تاريخ تفعيل الخدمة بدون دفع أي رسوم جزائية (أي رسوم الإنهاء)، وذلك في حال وقوع خطأ ما في عقد الخدمة أو عدم التزام الخدمة المقدمة بالشروط والأحكام.
رسوم الاستخدام خارج الباقة
الخدمة
الرسوم*
المكالمات
محليًا: 0.32 درهم/الدقيقة
دوليًا: تُحتسب الرسوم وفقًا للتعرفة العادية على أساس الثانية
تسري هذه الشروط والأحكام الخاصة (المشار إليها فيما بعد بـ "الشروط الخاصة بالخدمة") على الخدمة المقدمة من اتصالات للعميل وتقرأ مع الأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية المبرمة بين اتصالات والعميل.
(أ) "الإتفاقية" وتعني الإتفاق الكلي بين اتصالات والعميل والذي يشمل الأجزاء المكونة للإتفاق والمنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ب) "العميل" وتعني الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.
(ج) "اتصالات" وتعني شركة مجموعة الإمارات للإتصالات م.خ.م.
(د) "الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)" وتعني الشروط والأحكام العامة الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة من اتصالات لقطاع الأفراد (أي غير المقدمة لقطاع الأعمال) والمنشورة على موقع اتصالات على شبكة الإنترنت والمتوفرة عبر قنوات الإتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ه) "الخدمات المشمولة في باقة الإشتراك" وتعني مخصصات المكالمات الصوتية وبيانات الهاتف المتحرك المشمولة في خطة اشتراك العميل في خدمات اتصالات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع والتي تشكل الخدمة.
(و) "الحد الأدنى لفترة الإشتراك" تم تعريفه في المادة 4(ب).
(ز) "الدولة المفضلة" وتعني دولة واحدة يتمتع العميل بمكالمات غير محدودة عند الاتصال عليها، بمجرد أن يختار الدولة من قائمة الدول المشمولة في العرض. ويمكن الاطلاع على هذه القائمة إما على موقع Etisalat.ae، أو عبر تطبيق اتصالات للهاتف المتحرك. يجوز للعميل اختيار أو تغيير الدولة المفضلة عن طريق تطبيق اتصالات للهاتف المتحرك أو عن طريق الاتصال بالرقم 101، أو عن طريق الرسائل القصيرة. يجوز للعميل تغيير الدولة المفضلة مرة واحدة في الشهر.
(ح) "الخدمة" وتعني خدمة الهاتف المتحرك الآجلة الدفع حسبما وصفت بتفاصيل أكثر في المادة 3.
(ط) "Smiles Buy 1 Get 1" "سمايلز اشتري واحدة واحصل على واحد" يعني أن العميل سيكون قادرًا على الاستمتاع بمنتج أو خدمة تكميلية إذا قام بشراء منتج أو خدمة من شركاء اتصالات المحددين، وذلك عند استخدام قسيمة سمايلز "اشتري واحدة واحصل على واحد" "Smiles Buy 1 Get " بحيث تطبق شروط وأحكام شركاء اتصالات. يمكن الاطلاع على عروض اشتري واحدة واحصل على واحدBuy 1 Get 1 على موقع اتصالات سمايلز وكذلك في تطبيق اتصالات سمايلز.
(ي) توفر "اتصالات" للعميل عدد غير محدد من قسائم سمايلز اشتري واحد واحصل على واحد Smiles Buy 1 Get 1، شريطة أن يكون العميل مشترك في أي من باقات الخدمات المسموحة، ويستخدم تطبيق سمايلز Smiles على جهازه المتحرك ويسجل رقم هاتفه المتحرك. يحتفظ العميل بـ "اشتري واحدة واحصل على 1" "Smiles Buy 1" طالما العميل مشترك في أي من باقات الخدمات المسموحة.
(ك) "المكالمات المرنة غير المحدودة" وتعني مكالمات محلية ودولية غير محدودة. يمكن للعميل الرجوع إلى قائمة الدول المشمولة في ميزة المكالمات المرنة غير المحدودة على الموقع الالكتروني Etisalat.ae/freedom، أو من خلال تطبيق اتصالات للهاتف المتحرك.
(ل) "المكالمات المحلية غير المحدودة" وتعني مكالمات غير محدودة للأرقام المحلية.
(م) "رقم الفئة الفضية" يعني رقمًا خاصًا يمكن تخصيصه للعميل مع الخدمة.
(ن) "رقم الفئة الأساسية" يعني رقما يعطى بشكل افتراضي للعميل.
(أ) الخدمة هي توفير خدمات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع للعميل باستخدام شريحة تشغيل الهاتف المتحرك الصادرة عن اتصالات. ويكون توفير هذه الخدمة إما محكوماً بفترة الإشتراك في الحد الادنى البالغة اثنا عشر (12) شهراً أو غير محكوم بهذه الفترة. يستخدم العميل هذه الخدمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن له وفق شروط معينة استخدامها في الدول الأخرى. تستخدم هذه الخدمة لإجراء المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة واستخدام بيانات الهاتف المتحرك.
(ب) يجوز لاتصالات بين الفينة والأخرى أن تقدم عروضا ترويجية مع هذه الخدمة بموجب شروط وأحكام سيتم الإعلان عنها للعميل باستخدام قنوات التواصل المبينة في المادة رقم 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ج) تسمح كل من الباقات ذات الاشتراك الشهري من " درهم200" أو الأعلى للعميل بنقل ما يصل الى 50% من مخصص البيانات المحلية الأساسي غير المستخدم حتى الشهر التالي. وأية بيانات غير مستخدمة من الإمكان ترحيلها الى دورة الفاتورة التالية فقط. وإذا لم يستخدم العميل البيانات التي تم ترحيلها خلال دورة الفاتورة التالية فانه سيفقد بياناته ولن يتم ترحيلها للشهر التالي.
(د) تعتبر المكالمات الى الأرقام المميزة مثل تلك الأرقام التي تبدأ بـ 600 مستثناة من عروض المكالمات غير المحدودة التي توفرها خطط الخدمات المسموحة.
(ه) مع مراعاة المادة 10(ب)، يجوز للعميل التغير من أي من خطتي الخدمات مرة واحدة في الشهر.
(أ) تعتبر الإتفاقية نافذة وملزمة وسارية المفعول من تاريخ تقديم العميل لنموذج طلب الخدمة وموافقة "اتصالات" عليه، أوعندما تسجل اتصالات اشتراك العميل أو شرائه للخدمة ("تاريخ السريان").
(ب) في حال كانت الخدمة مقدمة على أساس مدة التزام حد أدنى، تكون مدة الحد الأدنى لهذه الإتفاقية اثني عشر (12) شهراً ("الحد الأدنى للإشتراك"). أما في حال قدمت الخدمة بناءً على اتفاقية تخلو من حد أدنى لمدة الإلتزام، فلا يوجد مدة حد أدنى لهذه الخدمة.
(ج) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة وفي حال لم يتم انهاؤها من قبل العميل وفقا لأحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل)، سيستمر تجديد الخدمة بشكل شهري. وفي حال عدم رغبة العميل بعد استكمال مدة الحد الأدنى للخدمة الاستمرار في استخدام الخدمة كما هو مفصل أعلاه، فيمكن للعميل انهاء الخدمة بموجب أحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل).
(د) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة، وفي حالة استمرار الخدمة، سيتم تطبيق نفس رسوم الايجار الشهرية كما هي مطبقة في مدة الحد الأدنى للخدمة.
(هـ) يبدأ سريان مدة الحد الأدنى من التاريخ الذي تزود فيه اتصالات الخدمة للمشترك ("تاريخ التفعيل").
(أ) يقر العميل بأن الخدمة مقدمة لاستخدامه الشخصي فقط ولن يقوم بإعادة بيعها أو السماح لأي طرف ثالث باستخدام الخدمة مقابل بدل مادي أو استغلال الخدمة تجاريًا بطريقة أخرى.
(ب) بالإضافة إلى حقوق الإنهاء التي تنص عليها “اتصالات" في الشروط والأحكام العامة (المستهلك)، يحق لـ"اتصالات" أيضًا تعليق الخدمة أو إنهاء الاتفاقية في حال ارتكاب العميل أو محاولة ارتكابه أعمال احتيال أو مضللة أو استخدامه للخدمة، في رأي اتصالات يشكل أمر غير قانوني أوغير طبيعي (على سبيل المثال، يظهر نمط استخدام غير معتاد الى حد كبير وليس نموذجا كمثل الأنماط المعتادة لاستخدام العملاء الخاص).
(ج) في حالة تعيين رقم الفئة الفضية للعميل مع الخدمة، لا يُسمح للعميل خلال مدة الحد الأدنى بما يلي:
أولا. نقل أو التنازل عن حق استخدام رقم الفئة الفضية إلى عميل آخر؛
ثانيا. تخفيض الخدمة؛
ثالثا: تحويل الخدمة إلى خطة أخرى لاتصالات اما لخطة الدفع المسبق للهاتف المحمول أو لخطة الدفع الآجل؛ أو
رابعا: نقل رقم الفئة الفضية الى مشغل اخر.
(د) يرجى الإطلاع على المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) المتعلقة بأحكام الإلتزامات والضوابط الخاصة بالعميل والتي تطبق على الخدمة.
(أ) سيتم إصدار فاتورة شهرية للعميل بالمتأخرات بحيث تحتوي على جميع الرسوم المترتبة على الخدمة.
(ب) يتم احتساب الإيجار الشهري وقيمة الخدمات المخصصة ضمن الباقة على أساس تناسبي من تاريخ السريان وحتى تاريخ أول فاتورة. بعد ذلك وبدءاً من فترة الفاتورة الأولى، سيتم تطبيق الإيجار الشهري الكامل وسيحصل العملاء على كامل مخصص داخل الباقة الشهرية.
(ج) إذا تم إنهاء الخدمة خلال أي شهر قبل اكتماله، فإن الفاتورة الخاصة بفترة الفوترة النهائية ستغطي كامل الشهر الذي تم خلاله إنهاء الخدمة ولن يتم إحتسابها على أساس تناسبي من تاريخ الإنهاء حتى تاريخ نهاية دورة الفوترة (أي أن العميل سيتحمل قيمة الإيجار الشهري كاملاً).
(د) يرجى الإطلاع على المادة 15 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) المتعلقة بأحكام الرسوم والفوترة والدفع التي تطبق على الخدمة.
(هـ) الرسوم التي تسري على الخدمة بما في ذلك قائمة الوجهات الدولية التي يمكن الاتصال بها باستخدام الدقائق المرنة التي يمكن أن تكون جزءا من خطة معينة للخدمة، إن وجدت، سيتم إخبار العميل بها عند الاشتراك، وستكون وفقا للتفاصيل المبينة في الموقع الالكتروني لاتصالات (في الجزء الخاص بالأسئلة الشائعة) و/او باستخدام واحدة من قنوات التواصل المحددة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(و) يتم احتساب المكالمات التي تتم كجزء من داخل الباقة على أساس كل دقيقة، في حين يتم احتساب المكالمات التي يتم إجراؤها خارج الباقة على أساس الثانية الواحدة.
(أ) أي طلب من العميل لتحويل حساب الخدمة أو تغيير اشتراكه فيها يعتبر بمثابة تفويض لاتصالات لتحويل كافة أرصدة العميل ومستحقاته والتزاماته بشأن الخدمة إلى الاشتراك أو الحساب الجديد.
(ب) يرجى الرجوع إلى المادة (16) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)، للاطلاع على الأحكام التي تسري على ائتمان العميل والدفعات المسبقة والمبالغ المودعة لدى اتصالات.
يرجى الاطلاع على البندين (5د) (14و) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام التي تحكم التعويض الذي يمكن للعميل الحصول عليه وذلك وفقا لشروط وأحكام محددة.
يرجى الرجوع إلى البند (16 ز) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الشروط والأحكام التي تنطبق على سقف الإنفاق بشأن الخدمات الاختيارية من غير خدمات الاتصالات.
الاطلاع على البندين (16 هـ) و (16 و) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام التي تنظم إعادة الرصيد للعميل بشأن خدمات الدفع اللاحقة بفاتورة.
يرجى الرجوع إلى المادة (19) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)، للاطلاع على الأحكام التي تسري على تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة أو الاتفاقية من طرف اتصالات.
(أ) إذا رغب العميل بإلغاء الخدمة، يجب عليه/ عليها تقديم إشعار خطي مسبق لـ "اتصالات".
(ب) يقر العميل بانه عند استلام اتصالات لإشعار الانهاء، فان اتصالات ستقوم بإنهاء الخدمة.
(ج) في حالة اختيار العميل لخطة خدمة تخضع لمدة حد أدنى للإشتراك مدتها اثني عشر (12) شهراً وقيامه بإنهاء الخدمة قبل انقضاء مدة الحد الادنى للإشتراك هذه، يتعين على العميل دفع رسوم الإنهاء المبكر، وفقا لأحكام المادة (15) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك).
(د) في حالة استخدام العميل لرقم الفئة الفضية واختياره إنهاء الخدمة قبل نهاية مدة الحد الأدنى، فسيتم إعادة رقم الفئة الفضية مرة أخرى إلى اتصالات وسيفقد العميل جميع الحقوق المرتبطة به ولن يعود قادر على استخدامه.
(هـ) في حالة إنهاء الخدمة وإيقاف خطة الدفع الآجل المتعلقة بها، يحق لاتصالات إعادة تعيين رقم الفئة الفضية لعميل آخر بعد انتهاء فترة الحجر على الرقم والتي تبلغ اثني عشر (12) شهرًا، وبالتالي سيخسر العميل جميع الحقوق المرتبطة برقم الفئة الفضية ولن يتمكن من استخدامه بعد ذلك.
(و) خلال نفس فترة الحجر للرقم التي تبلغ اثني عشر (12) شهرًا، يجوز للعميل تقديم طلب إلى اتصالات لإعادة تنشيط نفس رقم الفئة الفضية بشرط أن يشترك العميل مرة أخرى في نفس خطة الدفع الآجل. بدون هذا الاشتراك الجديد لا تلتزم اتصالات بإعادة تنشيط رقم الفئة الفضية للعميل وسيفقد العميل جميع الحقوق المرتبطة بهذا الرقم ولن يكون قادرًا على استخدامه بعد ذلك.
(ز) لا تنطبق أحكام البنود 10 (د) و10 (هـ) و10 (و) من هذه الشروط الخاصة بالخدمة على أرقام الفئات الاساسية.
يجوز للعميل أن يتواصل مع اتصالات للتحدث بشأن الخدمة (بما في ذلك هذه الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة أو الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) أو أي منتج أو خدمة أخرى تقدمها اتصالات، عن طريق قنوات التواصل المبينة في المادة (30) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).