1. خط واصل المدفوع مقدمًا
  2. 1. مقدمة
  3. 2. التعريفات
  4. 3. وصف الخدمة
  5. 4. بدء الاتفاقية ومدتها
  6. 5. التزامات العميل وقيود الاستخدام
  7. 6. التزامات إي آند
  8. 7. الانقطاع المخطط له والانقطاع الطارئ
  9. 8. الرسوم والفواتير والدفع
  10. 9. ائتمان العميل والدفعات المقدمة والودائع
  11. 10. نظام تعويض المشتركين
  12. 11. سقف الإنفاق
  13. 12. استرداد الرصيد في حساب العميل
  14. 13. إلغاء الخدمة بدون غرامة
  15. 14. التعليق أو الفصل أو الإنهاء من طرف إي آند
  16. 15. الإنهاء من طرف العميل
  17. 16. ضريبة القيمة المضافة
  18. 17. التغييرات التي تجريها إي آند
  19. 18. التواصل مع إي آند

المزايا

  • يتم احتساب رسوم جميع المكالمات المحلية والدولية بالثانية
  • رسوم اتصال مرنة ومناسبة
  • صلاحية مجانية مدى الحياة
  • مجموعة واسعة ومبتكرة من خدمات القيمة المضافة
  • اكسب نقاط بسمات مجانًا عند كل عملية إعادة شحن لخط واصل

كيفية الحصول على خط واصل المدفوع مقدمًا

يمكنك الحصول على خط واصل المدفوع مقدمًا:

  • عبر الإنترنت: اضغط هنا للإشتراك
  • عبر زيارة أي مركز أعمال أو منفذ بيع تابع لإي آند أو أي من شركاء إي آند مع الوثائق المطلوبة وسيقوم أحد موظفي خدمة العملاء بمساعدتك في عملية الشراء.

الوثائق المطلوبة:

بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمواطني ومقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة:

كيفية إدارة حسابك

  • عبر تطبيق e& UAE
  • عبر خدمات إي آند الذاتية
  • عبر الرموز التالية:
    • للتحقق من رصيدك: اطلب #121*
    • للحصول على العروض المدفوعة مقدمًا والعروض الترويجية: اطلب #101*
    • لعرض اليوم: اطلب #050*
    • لتحويل الرصيد، أدخل الكود التالي واضغط على زر الإرسال: #المبلغ*رقم الهاتف المتحرك*100*
    • أرسل "ICP" إلى الرقم 1012 وقم بإجراء مكالمات صوتية ومرئية غير محدودة، مع من تود، وأينما كان، باستخدام أي من التطبيقات الداعمة عبر باقة إي آند لمكالمات الإنترنت
  • لطرق الشحن الأخرى الملائمة لك، اضغط هنا

الرسوم

55 درهمًا تدفع لمرة واحدة.

للمزيد من المكالمات، البيانات ورسوم الرسائل النصية القصيرة، اضغط هنا

الشروط والأحكام

يرجى الاطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بالباقات المدفوعة مقدمًا
يرجى الاطلاع على الشروط والأحكام العامة من إي آند للمستهلك

تسري هذه الشروط والأحكام الخاصة ("الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة") على كل ما يتعلق بتوفير الخدمة من إي آند للعميل، بالإضافة إلى الأجزاء الأخرى التي تشكل مجتمعة الاتفاقية بين إي آند والعميل.

(أ) "الإضافات"

تعني الخدمات الإضافية على المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة وبيانات الهاتف المتحرك التي يمكن للعميل الاشتراك فيها أو إضافتها من خلال تطبيق الهاتف المتحرك من إي آند أو باستخدام إحدى قنوات التواصل الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) مقابل الرسوم المبينة على موقع إي آند الإلكتروني أو عن طريق الاتصال بالرقم *101#.

(ب) "الاتفاقية"

تعني جميع الاتفاقيات التعاقدية ما بين إي آند والعميل، والتي تتألف من الأجزاء المنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك).

(ج) "العميل"

يعني الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.

(د) "إي آند"

وتعني شركة مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.ع وأي من الشركات التابعة والمملوكة لها بالكامل.

(ه) "تطبيق الهاتف المتحرك من إي آند"

يعني تطبيق الهاتف المتحرك المشار إليه بــ e& UAE.

(و) "وثيقة الهوية"

تعني المستند الذي يحدد هوية العميل.

(ز) "الشروط والأحكام العامة" (المستهلك)"

تعني الشروط والأحكام العامة المطبقة على الخدمات والمنتجات التي تقدمها إي آند للمستهلك (عدا الأعمال) والتي يتم نشرها على موقع إي آند الالكتروني.

(ح) "الخدمة"

وتعني خدمة الهاتف المتحرك المدفوعة مسبقا من إي آند والمتوفرة تحت العلامات والأسماء التجارية التالية كما هو مبين بالتفصيل في المادة 3.

  •  "واصل" المدفوع مسبقا "Wasel"
  • واصل فليكسي " Wasel Flexi "
  • خط الزائر"Visitor Line"
  • خط "فايف" المدفوع مسبقا "Five"
  • اماراتي واصل "Emirati Wasel"

(ط) "شريحة الهاتف المتحرك للمشترك"

تعني الشريحة التعريفية التي يجب إدخالها في الجهاز المتحرك التابع للعميل والتي يتم من خلالها تحديد هوية العميل على شبكة الاتصالات المتنقلة.

(أ) الخدمة هي خدمة اتصالات للهاتف المتحرك مسبقة الدفع، تُقدَّم للعميل باستخدام شريحة هاتف متحرك تصدرها إي آند. ويمكن استخدام الخدمة للمكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة واستخدام البيانات المتنقلة، بحسب مقتضى الحال.

(ب) يتم تحديد تفاصيل كل خدمة بوضوح في المواقع الالكترونية التالية:

  • (i) واصل للدفع المسبق، وواصل فليكسي، واماراتي واصل وخط الزائر - www.etisalat.ae/wasel
  • (ii) خط "فايف" للدفع المسبق - www.fivemobile.ae

(ج) تنطبق القواعد التالية فقط على مدة دورة واصل فليكسي واماراتي واصل:

  • (i) يمكن للعميل الاستمتاع بصلاحية مدى الحياة على واصل فليكسي واماراتي واصل طالما أن العميل لديه باقة اشتراك مفعلة.
  • (ii) إذا لم يجدد العميل باقته خلال 21 يومًا من انتهاء صلاحية باقته، فسيتم حظر خدمات المكالمات الصادرة على خط العميل بينما ستستمر خدمات المكالمات الواردة بالعمل.
  • (iii) خلال فترة الحظر للمكالمات الصادرة، يمكن للعميل تجديد باقته عن طريق إعادة شحن خطه بقيمة تعادل أو تزيد عن قيمة باقة الاشتراك.

(أ) تكون الاتفاقية سارية المفعول وملزمة اعتبارا من تاريخ تقديم العميل لنموذج طلب الخدمة وموافقة إي آند عليه، أو عندما تُسجل إي آند اشتراك العميل أو شرائه للخدمة ("تاريخ السريان").

(ب) بخصوص خطي "واصل المدفوع مسبقا"، "واصل فليكسي"، واماراتي واصل و"فايف"، تبدأ مدة الاتفاقية من التاريخ الذي تتيح فيه إي آند الخدمة للعميل ("تاريخ التفعيل") وتبقى سارية المفعول لفترة غير محددة حتى تاريخ إنهائها من قبل أحد الطرفين.

(ج) بخصوص خط "الزائر"، تبدأ مدة الاتفاقية من التاريخ الذي تتيح فيه إي آند الخدمة للعميل ("تاريخ التفعيل") وتبقى سارية المفعول كما يلي:

  • (i) بالنسبة للعميل الذي يحمل جواز سفر غير إماراتي (بما في ذلك جواز سفر دول مجلس التعاون الخليجي) مع ختم دخول للدولة، لمدة تسعين (90) يومًا من تاريخ ختم الدخول أو تاريخ انتهاء صلاحية وثيقة الهوية، أيهما أقرب، شريطة أن تكون المدة القصوى تسعين (90) يومًا فقط.
  • (ii) بالنسبة للعميل الذي يحمل جواز سفر غير إماراتي (بما في ذلك جواز سفر دول مجلس التعاون الخليجي) بدون ختم دخول للدولة، لمدة ثلاثين (30) يومًا من تاريخ التفعيل أو تاريخ انتهاء صلاحية وثيقة الهوية، أيهما أقرب، شريطة أن تكون المدة القصوى ثلاثين (30) يومًا فقط.
  • (iii) بالنسبة للعميل الذي يحمل بطاقة هوية وطنية من دول مجلس التعاون الخليجي، لمدة تسعين (90) يومًا من تاريخ التفعيل أو تاريخ انتهاء صلاحية وثيقة الهوية، أيهما أقرب، بشرط أن تكون المدة القصوى تسعين (90) يومًا فقط.

(د) لا تخضع هذه الاتفاقية لفترة حد أدنى أو فترة الحد الأدنى للالتزام.

يرجى الرجوع إلى المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام التي تنظم التزامات العملاء وقيود استخدام الخدمة.

ستقدم إي آند الخدمة للعميل على أساس هذه الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة إضافة إلى النصوص الأخرى التي تشكل هذه الاتفاقية، وفقًا لأحكام القانون.

يرجى الرجوع إلى البند 14 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام المتعلقة بالانقطاعات.

(أ) يتم تحديد الرسوم والتعرفة الموحدة للخدمات في الموقع أو المواقع الالكترونية www.etisalat.ae/prepaidcharges المذكورة في المادة 3.

(ب) تحتسب الوحدات الصوتية للخدمة على الأساس التالي:

  • (i) واصل المدفوع مسبقا، وواصل فليكسي، واماراتي واصل - بالثانية.
  • (ii) خط "فايف"- بالثانية.
  • (iii) خط الزائر- بالدقيقة.

(ج) يجوز للعميل أن يشترك في الخدمات المضافة باستخدام تطبيق الهاتف المتحرك من إي آند أو من خلال قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك).

(د) يتم تحديد رسوم الخدمات المضافة في المواقع الالكترونية أو من خلال الاتصال بالرقم *101# كما هو مبين في المادة 3 أعلاه.

(هـ) يدفع العميل مقدمًا كافة رسوم الخدمات المضافة.

(أ) يرجى الرجوع إلى المادة (16) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام المتعلقة بائتمان العميل والدفعات المقدمة والودائع.

(ب) تحتفظ إي آند بحقها في تحصيل دفعة مقدمة من العميل لتغطية تكلفة الربط أو رسوم الإيجار.

(ج) يجوز للعميل تحويل الخدمة إلى خدمة هاتف متحرك بنظام الفاتورة في أي وقت إذا استوفى جميع المتطلبات الأساسية المطلوبة لمثل هذا التحويل.

(د) يجوز للعميل أن يتحقق من رصيده الائتماني في أي وقت عن طريق الاتصال بالرقم 121 أو الاتصال بالرقم *121#، أو باستخدام تطبيق الهاتف المتحرك من إي آند.

(ه) يجوز للعميل إعادة شحن رصيده في أي وقت عن طريق الاتصال بالرقم 120 أو الاتصال بالرقم *121* [رقم البطاقة] # أو باستخدام تطبيق الهاتف المتحرك من إي آند.

يرجى الرجوع إلى البندين (5 د) و(14 و) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الشروط والأحكام التي تنظم حق للعميل في الحصول على تعويض.

يرجى الرجوع إلى البند (16 ز) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الشروط والأحكام التي تنطبق على سقف الإنفاق بشأن الخدمات الاختيارية من غير خدمات الاتصالات.

يرجى الرجوع إلى البند (24 ه) و(24 و) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام التي تنظم إعادة الرصيد للعميل في حال كانت الخدمة من الخدمات المدفوعة مسبقا.

يرجى الرجوع إلى البند (20 ه) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام التي تنطبق على إلغاء الخدمة بدون غرامة.

(أ) يرجى الرجوع إلى المادة 19 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام التي تنظم تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة أو الاتفاقية من قبل إي آند.

(ب) بعد تعليق أو قطع الخدمة، ولكن قبل إنهاء الخدمة، يمكن للعميل طلب إعادة إيصال الخدمة حسب تقدير إي آند: (1) شريطة قيام العميل بتسديد الرسوم المستحقة عليه و(2) ما لم تكن إي آند قد أعادة تخصيص الأرقام (إن وجدت) وفقا للإجراءات المتبعة.

(ج) بخصوص "خط الزائر" فقط: يجوز تمديد مدة الاتفاقية (بشكل متكرر) وفقًا للشروط المنصوص عليها في البند 4 (ج) أعلاه. وفي حالة عدم استيفاء أي من الشروط المطبقة، ستقوم إي آند بتعليق الخدمة.

 

(د) بخصوص "واصل المدفوع مسبقا" "وواصل فليكسي" "واماراتي واصل" و"فايف" فقط: إذا لم يستخدم العميل الخدمة من خلال إعادة شحن الرصيد أو إجراء أو تلقي مكالمات صوتية أو رسائل نصية قصيرة (لا تشمل الرسائل القصيرة الترويجية من إي آند) لمدة تسعين (90) يومًا متتاليًا، يجب تعليق الخدمة مؤقتًا من إي آند ويجب على إي آند إبلاغ العميل بهذا التعليق.

إذا أعاد العميل شحن رصيده في موعد لا يتجاوز سنة واحدة (1) بعد هذا التعليق المؤقت، فسيتم إعادة تفعيل الخدمة تلقائيًا. وسيتم أيضًا إعادة تفعيل الخدمة تلقائيًا إذا قام العميل خلال نفس الفترة بحد أقصى عام واحد (1) بعد التعليق المؤقت بإجراء مكالمة أو تلقيها أو إرسال أو استلام رسالة نصية قصيرة باستثناء الرسائل القصيرة الترويجية من إي آند.

إذا لم تتم إعادة تفعيل الخدمة من قبل العميل عن طريق إعادة شحن رصيده أو إجراء مكالمات أو استقبالها أو إرسال أو استقبال الرسائل القصيرة بعد تسعين (90) يومًا متتاليًا من عدم التفعيل، ورهناً برصيد كافٍ، سيتم فرض رسوم قدرها عشرة (10) دراهم على كل فترة تسعين (90) يومًا لتظل الخدمة مفعلة. ويتم خصم هذه الرسوم من رصيد العميل.

ومع ذلك، إذا كان الرصيد المتبقي للعميل أقل من عشرة (10) دراهم لتغطية الرسوم المطبقة، ستستخدم إي آند كل الرصيد المتبقي لتغطية الرسوم المطبقة جزئيًا على الأقل وستظل الخدمة معلقة.

بعد تعليق الخدمة، تحتفظ إي آند برقم الهاتف المتحرك الذي خصصته للعميل لمدة عام واحد. خلال هذه الفترة، ووفقًا للبند 10 (ج) أعلاه، يجوز للعميل إعادة تفعيل الخدمة في أي وقت عن طريق إعادة شحن رصيده أو إجراء مكالمة صادرة أو إرسال رسالة نصية قصيرة، ورهناً برصيد كافٍ في حسابه. إذا لم يكن هناك استخدام للخدمة من قبل العميل خلال هذه الفترة المحددة في عام كامل، فسيتم فصل الخدمة بشكل نهائي وفسخ الاتفاقية من قبل إي آند ولن يتمكن العميل من إعادة تفعيل الخدمة بعد ذلك. كما لن يتمكن العميل من استعادة رقم الهاتف المتحرك المخصص له سابقًا من قبل إي آند ضمن الخدمة.

(أ) إذا أراد العميل إنهاء الخدمة، فيجب عليه أن يوجه إشعارا خطيا مسبقا لإي آند.

(ب) يحتفظ العميل بحقه في تغيير مزود خدمة الاتصالات والاحتفاظ بنفس رقم الهاتف المتحرك (أي تغيير المشغل) في أي وقت شريطة استيفاء كافة المتطلبات اللازمة لنقل رقم الهاتف المتحرك كما هو محدد في الموقع الالكتروني لإي آند إي آند (اتصالات والمزيد) الامارات | حول إلى اتصالات - الهاتف المتحرك.

يرجى الرجوع إلى المادة 32 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على أحكام ضريبة القيمة المضافة التي تسري على الخدمة.

يرجى الرجوع إلى المادة 25 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام المتعلقة بالتغييرات التي يجوز لإي آند إجراؤها على الخدمة.

يجوز للعميل أن يتواصل مع إي آند لمناقشة الخدمة (بما في ذلك هذه الشروط الخاصة بالخدمة والشروط والأحكام العامة (المستهلك)، أو أي منتج أو خدمة أخرى تقدمها إي آند، وذلك باستخدام أي من قنوات الاتصال المنصوص عليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك).

خط واصل المدفوع مقدمًا

المزايا

  • يتم احتساب رسوم جميع المكالمات المحلية والدولية بالثانية
  • رسوم اتصال مرنة ومناسبة
  • صلاحية مجانية مدى الحياة
  • مجموعة واسعة ومبتكرة من خدمات القيمة المضافة
  • اكسب نقاط بسمات مجانًا عند كل عملية إعادة شحن لخط واصل

كيفية الحصول على خط واصل المدفوع مقدمًا

يمكنك الحصول على خط واصل المدفوع مقدمًا:

  • عبر الإنترنت: اضغط هنا للإشتراك
  • عبر زيارة أي مركز أعمال أو منفذ بيع تابع لإي آند أو أي من شركاء إي آند مع الوثائق المطلوبة وسيقوم أحد موظفي خدمة العملاء بمساعدتك في عملية الشراء.

الوثائق المطلوبة:

بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمواطني ومقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة:

كيفية إدارة حسابك

  • عبر تطبيق e& UAE
  • عبر خدمات إي آند الذاتية
  • عبر الرموز التالية:
    • للتحقق من رصيدك: اطلب #121*
    • للحصول على العروض المدفوعة مقدمًا والعروض الترويجية: اطلب #101*
    • لعرض اليوم: اطلب #050*
    • لتحويل الرصيد، أدخل الكود التالي واضغط على زر الإرسال: #المبلغ*رقم الهاتف المتحرك*100*
    • أرسل "ICP" إلى الرقم 1012 وقم بإجراء مكالمات صوتية ومرئية غير محدودة، مع من تود، وأينما كان، باستخدام أي من التطبيقات الداعمة عبر باقة إي آند لمكالمات الإنترنت
  • لطرق الشحن الأخرى الملائمة لك، اضغط هنا

الرسوم

55 درهمًا تدفع لمرة واحدة.

للمزيد من المكالمات، البيانات ورسوم الرسائل النصية القصيرة، اضغط هنا

الشروط والأحكام

يرجى الاطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بالباقات المدفوعة مقدمًا
يرجى الاطلاع على الشروط والأحكام العامة من إي آند للمستهلك

1. مقدمة

تسري هذه الشروط والأحكام الخاصة ("الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة") على كل ما يتعلق بتوفير الخدمة من إي آند للعميل، بالإضافة إلى الأجزاء الأخرى التي تشكل مجتمعة الاتفاقية بين إي آند والعميل.

2. التعريفات

(أ) "الإضافات"

تعني الخدمات الإضافية على المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة وبيانات الهاتف المتحرك التي يمكن للعميل الاشتراك فيها أو إضافتها من خلال تطبيق الهاتف المتحرك من إي آند أو باستخدام إحدى قنوات التواصل الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) مقابل الرسوم المبينة على موقع إي آند الإلكتروني أو عن طريق الاتصال بالرقم *101#.

(ب) "الاتفاقية"

تعني جميع الاتفاقيات التعاقدية ما بين إي آند والعميل، والتي تتألف من الأجزاء المنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك).

(ج) "العميل"

يعني الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.

(د) "إي آند"

وتعني شركة مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.ع وأي من الشركات التابعة والمملوكة لها بالكامل.

(ه) "تطبيق الهاتف المتحرك من إي آند"

يعني تطبيق الهاتف المتحرك المشار إليه بــ e& UAE.

(و) "وثيقة الهوية"

تعني المستند الذي يحدد هوية العميل.

(ز) "الشروط والأحكام العامة" (المستهلك)"

تعني الشروط والأحكام العامة المطبقة على الخدمات والمنتجات التي تقدمها إي آند للمستهلك (عدا الأعمال) والتي يتم نشرها على موقع إي آند الالكتروني.

(ح) "الخدمة"

وتعني خدمة الهاتف المتحرك المدفوعة مسبقا من إي آند والمتوفرة تحت العلامات والأسماء التجارية التالية كما هو مبين بالتفصيل في المادة 3.

  •  "واصل" المدفوع مسبقا "Wasel"
  • واصل فليكسي " Wasel Flexi "
  • خط الزائر"Visitor Line"
  • خط "فايف" المدفوع مسبقا "Five"
  • اماراتي واصل "Emirati Wasel"

(ط) "شريحة الهاتف المتحرك للمشترك"

تعني الشريحة التعريفية التي يجب إدخالها في الجهاز المتحرك التابع للعميل والتي يتم من خلالها تحديد هوية العميل على شبكة الاتصالات المتنقلة.

3. وصف الخدمة

(أ) الخدمة هي خدمة اتصالات للهاتف المتحرك مسبقة الدفع، تُقدَّم للعميل باستخدام شريحة هاتف متحرك تصدرها إي آند. ويمكن استخدام الخدمة للمكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة واستخدام البيانات المتنقلة، بحسب مقتضى الحال.

(ب) يتم تحديد تفاصيل كل خدمة بوضوح في المواقع الالكترونية التالية:

  • (i) واصل للدفع المسبق، وواصل فليكسي، واماراتي واصل وخط الزائر - www.etisalat.ae/wasel
  • (ii) خط "فايف" للدفع المسبق - www.fivemobile.ae

(ج) تنطبق القواعد التالية فقط على مدة دورة واصل فليكسي واماراتي واصل:

  • (i) يمكن للعميل الاستمتاع بصلاحية مدى الحياة على واصل فليكسي واماراتي واصل طالما أن العميل لديه باقة اشتراك مفعلة.
  • (ii) إذا لم يجدد العميل باقته خلال 21 يومًا من انتهاء صلاحية باقته، فسيتم حظر خدمات المكالمات الصادرة على خط العميل بينما ستستمر خدمات المكالمات الواردة بالعمل.
  • (iii) خلال فترة الحظر للمكالمات الصادرة، يمكن للعميل تجديد باقته عن طريق إعادة شحن خطه بقيمة تعادل أو تزيد عن قيمة باقة الاشتراك.
4. بدء الاتفاقية ومدتها

(أ) تكون الاتفاقية سارية المفعول وملزمة اعتبارا من تاريخ تقديم العميل لنموذج طلب الخدمة وموافقة إي آند عليه، أو عندما تُسجل إي آند اشتراك العميل أو شرائه للخدمة ("تاريخ السريان").

(ب) بخصوص خطي "واصل المدفوع مسبقا"، "واصل فليكسي"، واماراتي واصل و"فايف"، تبدأ مدة الاتفاقية من التاريخ الذي تتيح فيه إي آند الخدمة للعميل ("تاريخ التفعيل") وتبقى سارية المفعول لفترة غير محددة حتى تاريخ إنهائها من قبل أحد الطرفين.

(ج) بخصوص خط "الزائر"، تبدأ مدة الاتفاقية من التاريخ الذي تتيح فيه إي آند الخدمة للعميل ("تاريخ التفعيل") وتبقى سارية المفعول كما يلي:

  • (i) بالنسبة للعميل الذي يحمل جواز سفر غير إماراتي (بما في ذلك جواز سفر دول مجلس التعاون الخليجي) مع ختم دخول للدولة، لمدة تسعين (90) يومًا من تاريخ ختم الدخول أو تاريخ انتهاء صلاحية وثيقة الهوية، أيهما أقرب، شريطة أن تكون المدة القصوى تسعين (90) يومًا فقط.
  • (ii) بالنسبة للعميل الذي يحمل جواز سفر غير إماراتي (بما في ذلك جواز سفر دول مجلس التعاون الخليجي) بدون ختم دخول للدولة، لمدة ثلاثين (30) يومًا من تاريخ التفعيل أو تاريخ انتهاء صلاحية وثيقة الهوية، أيهما أقرب، شريطة أن تكون المدة القصوى ثلاثين (30) يومًا فقط.
  • (iii) بالنسبة للعميل الذي يحمل بطاقة هوية وطنية من دول مجلس التعاون الخليجي، لمدة تسعين (90) يومًا من تاريخ التفعيل أو تاريخ انتهاء صلاحية وثيقة الهوية، أيهما أقرب، بشرط أن تكون المدة القصوى تسعين (90) يومًا فقط.

(د) لا تخضع هذه الاتفاقية لفترة حد أدنى أو فترة الحد الأدنى للالتزام.

5. التزامات العميل وقيود الاستخدام

يرجى الرجوع إلى المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام التي تنظم التزامات العملاء وقيود استخدام الخدمة.

6. التزامات إي آند

ستقدم إي آند الخدمة للعميل على أساس هذه الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة إضافة إلى النصوص الأخرى التي تشكل هذه الاتفاقية، وفقًا لأحكام القانون.

7. الانقطاع المخطط له والانقطاع الطارئ

يرجى الرجوع إلى البند 14 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام المتعلقة بالانقطاعات.

8. الرسوم والفواتير والدفع

(أ) يتم تحديد الرسوم والتعرفة الموحدة للخدمات في الموقع أو المواقع الالكترونية www.etisalat.ae/prepaidcharges المذكورة في المادة 3.

(ب) تحتسب الوحدات الصوتية للخدمة على الأساس التالي:

  • (i) واصل المدفوع مسبقا، وواصل فليكسي، واماراتي واصل - بالثانية.
  • (ii) خط "فايف"- بالثانية.
  • (iii) خط الزائر- بالدقيقة.

(ج) يجوز للعميل أن يشترك في الخدمات المضافة باستخدام تطبيق الهاتف المتحرك من إي آند أو من خلال قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك).

(د) يتم تحديد رسوم الخدمات المضافة في المواقع الالكترونية أو من خلال الاتصال بالرقم *101# كما هو مبين في المادة 3 أعلاه.

(هـ) يدفع العميل مقدمًا كافة رسوم الخدمات المضافة.

9. ائتمان العميل والدفعات المقدمة والودائع

(أ) يرجى الرجوع إلى المادة (16) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام المتعلقة بائتمان العميل والدفعات المقدمة والودائع.

(ب) تحتفظ إي آند بحقها في تحصيل دفعة مقدمة من العميل لتغطية تكلفة الربط أو رسوم الإيجار.

(ج) يجوز للعميل تحويل الخدمة إلى خدمة هاتف متحرك بنظام الفاتورة في أي وقت إذا استوفى جميع المتطلبات الأساسية المطلوبة لمثل هذا التحويل.

(د) يجوز للعميل أن يتحقق من رصيده الائتماني في أي وقت عن طريق الاتصال بالرقم 121 أو الاتصال بالرقم *121#، أو باستخدام تطبيق الهاتف المتحرك من إي آند.

(ه) يجوز للعميل إعادة شحن رصيده في أي وقت عن طريق الاتصال بالرقم 120 أو الاتصال بالرقم *121* [رقم البطاقة] # أو باستخدام تطبيق الهاتف المتحرك من إي آند.

10. نظام تعويض المشتركين

يرجى الرجوع إلى البندين (5 د) و(14 و) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الشروط والأحكام التي تنظم حق للعميل في الحصول على تعويض.

11. سقف الإنفاق

يرجى الرجوع إلى البند (16 ز) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الشروط والأحكام التي تنطبق على سقف الإنفاق بشأن الخدمات الاختيارية من غير خدمات الاتصالات.

12. استرداد الرصيد في حساب العميل

يرجى الرجوع إلى البند (24 ه) و(24 و) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام التي تنظم إعادة الرصيد للعميل في حال كانت الخدمة من الخدمات المدفوعة مسبقا.

13. إلغاء الخدمة بدون غرامة

يرجى الرجوع إلى البند (20 ه) من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام التي تنطبق على إلغاء الخدمة بدون غرامة.

14. التعليق أو الفصل أو الإنهاء من طرف إي آند

(أ) يرجى الرجوع إلى المادة 19 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام التي تنظم تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة أو الاتفاقية من قبل إي آند.

(ب) بعد تعليق أو قطع الخدمة، ولكن قبل إنهاء الخدمة، يمكن للعميل طلب إعادة إيصال الخدمة حسب تقدير إي آند: (1) شريطة قيام العميل بتسديد الرسوم المستحقة عليه و(2) ما لم تكن إي آند قد أعادة تخصيص الأرقام (إن وجدت) وفقا للإجراءات المتبعة.

(ج) بخصوص "خط الزائر" فقط: يجوز تمديد مدة الاتفاقية (بشكل متكرر) وفقًا للشروط المنصوص عليها في البند 4 (ج) أعلاه. وفي حالة عدم استيفاء أي من الشروط المطبقة، ستقوم إي آند بتعليق الخدمة.

 

(د) بخصوص "واصل المدفوع مسبقا" "وواصل فليكسي" "واماراتي واصل" و"فايف" فقط: إذا لم يستخدم العميل الخدمة من خلال إعادة شحن الرصيد أو إجراء أو تلقي مكالمات صوتية أو رسائل نصية قصيرة (لا تشمل الرسائل القصيرة الترويجية من إي آند) لمدة تسعين (90) يومًا متتاليًا، يجب تعليق الخدمة مؤقتًا من إي آند ويجب على إي آند إبلاغ العميل بهذا التعليق.

إذا أعاد العميل شحن رصيده في موعد لا يتجاوز سنة واحدة (1) بعد هذا التعليق المؤقت، فسيتم إعادة تفعيل الخدمة تلقائيًا. وسيتم أيضًا إعادة تفعيل الخدمة تلقائيًا إذا قام العميل خلال نفس الفترة بحد أقصى عام واحد (1) بعد التعليق المؤقت بإجراء مكالمة أو تلقيها أو إرسال أو استلام رسالة نصية قصيرة باستثناء الرسائل القصيرة الترويجية من إي آند.

إذا لم تتم إعادة تفعيل الخدمة من قبل العميل عن طريق إعادة شحن رصيده أو إجراء مكالمات أو استقبالها أو إرسال أو استقبال الرسائل القصيرة بعد تسعين (90) يومًا متتاليًا من عدم التفعيل، ورهناً برصيد كافٍ، سيتم فرض رسوم قدرها عشرة (10) دراهم على كل فترة تسعين (90) يومًا لتظل الخدمة مفعلة. ويتم خصم هذه الرسوم من رصيد العميل.

ومع ذلك، إذا كان الرصيد المتبقي للعميل أقل من عشرة (10) دراهم لتغطية الرسوم المطبقة، ستستخدم إي آند كل الرصيد المتبقي لتغطية الرسوم المطبقة جزئيًا على الأقل وستظل الخدمة معلقة.

بعد تعليق الخدمة، تحتفظ إي آند برقم الهاتف المتحرك الذي خصصته للعميل لمدة عام واحد. خلال هذه الفترة، ووفقًا للبند 10 (ج) أعلاه، يجوز للعميل إعادة تفعيل الخدمة في أي وقت عن طريق إعادة شحن رصيده أو إجراء مكالمة صادرة أو إرسال رسالة نصية قصيرة، ورهناً برصيد كافٍ في حسابه. إذا لم يكن هناك استخدام للخدمة من قبل العميل خلال هذه الفترة المحددة في عام كامل، فسيتم فصل الخدمة بشكل نهائي وفسخ الاتفاقية من قبل إي آند ولن يتمكن العميل من إعادة تفعيل الخدمة بعد ذلك. كما لن يتمكن العميل من استعادة رقم الهاتف المتحرك المخصص له سابقًا من قبل إي آند ضمن الخدمة.

15. الإنهاء من طرف العميل

(أ) إذا أراد العميل إنهاء الخدمة، فيجب عليه أن يوجه إشعارا خطيا مسبقا لإي آند.

(ب) يحتفظ العميل بحقه في تغيير مزود خدمة الاتصالات والاحتفاظ بنفس رقم الهاتف المتحرك (أي تغيير المشغل) في أي وقت شريطة استيفاء كافة المتطلبات اللازمة لنقل رقم الهاتف المتحرك كما هو محدد في الموقع الالكتروني لإي آند إي آند (اتصالات والمزيد) الامارات | حول إلى اتصالات - الهاتف المتحرك.

16. ضريبة القيمة المضافة

يرجى الرجوع إلى المادة 32 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على أحكام ضريبة القيمة المضافة التي تسري على الخدمة.

17. التغييرات التي تجريها إي آند

يرجى الرجوع إلى المادة 25 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك) للاطلاع على الأحكام المتعلقة بالتغييرات التي يجوز لإي آند إجراؤها على الخدمة.

18. التواصل مع إي آند

يجوز للعميل أن يتواصل مع إي آند لمناقشة الخدمة (بما في ذلك هذه الشروط الخاصة بالخدمة والشروط والأحكام العامة (المستهلك)، أو أي منتج أو خدمة أخرى تقدمها إي آند، وذلك باستخدام أي من قنوات الاتصال المنصوص عليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك).