تطبق الشروط والأحكام الإضافية التالية على إيلايف أنا إماراتي، عروض إيلايف حماة الوطن، كل منها هو ميزة إضافية اختيارية يمكن للعميل الاشتراك فيها وفقا لما يلي:
إلغاء الخدمة بدون دفع رسوم جزائية للباقات مع عقد التزام وبدون عقد التزام
فترة إلغاء الخدمة من دون غرامات: يحق للعميل، وفقًا لأنظمة ولوائح حماية المستهلك، إلغاء عقد الخدمة من دون دفع رسوم إنهاء، وذلك في حالة بيع عقد الخدمة بشكل خاطئ أو في حال أن الخدمة المقدمة لم تمتثل لشروط وأحكام الخدمة، وذلك خلال مدة أقصاها: أ) 5 أيام من التفعيل لعقود الخدمة فقط ؛ و ب) خلال 7 أيام (لكل سنة من الحد الأدنى للمدة) من التفعيل لحزمة عقود الخدمة المقترنة بجهاز. وفي حالة الحزمة المقترنة بجهاز، تتنازل اتصالات عن جميع رسوم المعدات في حال أعاد العميل الجهاز في العبوة الأصلية إلى اتصالات مع جميع الملحقات والوثائق. لمزيد من التفاصيل بخصوص فترة إلغاء الخدمة من دون غرامات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني لاتصالات أو الرجوع إلى أنظمة ولوائح حماية المستهلك الخاصة بهيئة تنظيم الاتصالات.
المقدمة
تسري هذه الشروط والأحكام (الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة) إضافة الى كافة مكونات الاتفاقية المبرمة بين "اتصالات" وعملائها على الخدمةَ المقدمة من "اتصالات" الى العميل.
التعريفات
"الاتفاقية" يقصد بها مجمل الاتفاقية المبرمة بين "اتصالات" والعميل وتعد جزءا من الأحكام الواردة في البند 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
"عميل" كل شخص يقوم بشراء الخدمة أو الاشتراك فيها.
"اتصالات" شركة مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.خ
"الخطة الزمنية الثابته" تعني الخطة التي يوافق فيها العميل على شراء الخدمة للمدة المحددة في نموذج طلب الخدمة والتي ينطبق عليها رسوم الانهاء في حال الانهاء قيل المدة المذكورة.
"الخطة الزمنية الشهرية" تعمي الخطة التي يوافق فيها العميل على شراء الخدمة بشكل شهري متجدد.
"الأحكام والشروط العامة (للمستهلك)" تعني الأحكام والشروط العامة التي تسري على المنتجات والخدمات التي تستهدف المستهلك (وليس الأعمال) والمنشورة على موقع "اتصالات" الالكتروني والمتوفرة كذلك عبر قنوات الاتصال الأخرى المشار اليها في البند 30 من الاحكام والشروط العامة (للمستهلك).
"الحد الأدنى لمدة الاشتراك " يكون لها المعنى الوارد في البند 4 (ج).
"الخدمة" هي إحدى الخدمات المشار اليها في البند 4 (ج) التي اشترك فيها العميل كما هو وارد تفصيلا في البند 3.
وصف الخدمة
تسري هذه الشروط والاحكام على خدمات الاتصالات الثابتة التي تقدمها "اتصالات" والمدرجة في البند 4 (ج). إذا قرر العميل أن يشترك في أكثر من خدمة واحدة من الخدمات المبينة فيالمادة 4 (ج)، فإن هذه الشروط والأحكام ستسري على كل خدمة على حدة.
بدء الاتفاقية ومدتها
تكون الاتفاقية نافذة وملزمة اعتبارا من تاريخ تسليمها من "اتصالات" للعميل وموافقته عليها (يشار إليه بـ“تاريخ النفاذ").
تبدأ مدة الاتفاقية ("المدة") من تاريخ توفير الخدمة للعميل من قبل اتصالات ("تاريخ التفعيل") والتي تعتمد على مدى قيام العميل بالاشتراك في الخطة الزمنية الشهرية او في الخطة الزمنية الثابته
يكون الحد الأدنى لمدة الاشتراك (يشار إليه بـ"الحد الأدنى لمدة الاشتراك") في للخدمة اذا اختار العميل الاشتراك في الخطة الزمنية الثابته. ويكون الحد الأدنى لمدة الاشتراك في خدمات الاتصالات الثابتة بموجب الشروط والأحكام الاتية:
"إيلايف لايت" ، "إيلايف الثنائية" (تضم اثنين من: الانترنت أو الصوت أو التلفزيون) "إيلايف الأحادية" (تضم واحدا من: الانترنت أو الصوت أو التلفزيون)، خدمة "اتصالات سيلكت"، "الشامل" (انترنت عريض النطاق): 12 شهرا؛
"باقات إيلايف الثلاثية القيّمة" والتي تشمل "إيلايف" العائلية والرياضية والترفيهية والكومبو والمتميزة والمتميزة 500 والممتازة 1 غيغا) وباقات "إيلايف الثلاثية" (الانترنت والصوت والتلفزيون عبر بروتوكول الانترنت) وباقة الخدمة الصوتية المنزلية: 24 شهرا؛
لا تعتبر أوقات انقطاع الخدمة المؤقت خلال فترة الحد الأدنى للاشتراك جزءا من تلك الفترة ولذلك يتم تمديد مدة العقد تلقائيا لتغطية تلك الأوقات.
في موعد لا يتجازو شهر واحد قبل انتهاء مدة الحد الأدنى للاشتراك، يجوز للمشترك اختيار الاشتراك في نفس الخطة او في خطة زمنية ثايته و/أو خطة زمنية شهرية. ويمكن تغيير اختيار ذلك حتى تاريخ انتهاء مدة الحد الأدنى. في حالة ما قبل نهاية فترة الحد الأدنى، اذا لم يشر للعميل الى تفضيل في الخدمة او لم ينهي الاتفاقية فان الخدمة ستجدد تلقائيا على أساس شهري وستطبق عليها رسوم الخطة الشهرية.
يمكن للعملاء المشتركين في الخطة الشهرية الانتقال الى خطة زمنية ثابته عن طريق الاتصال باتصالت وفقاً لاحكام المادة (16) من هذه الشروط والاحكام.
التزامات العميل وقيود استخدام الخدمة
يرجى الاطلاع على البند 8 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام التي تنظم التزامات العميل وقيود استخدام للخدمة.
التزامات "اتصالات"
تقدم "اتصالات" الخدمة للعميل وتشغلها وفقا لهذه الشروط والأحكام والشروط الأخرى المتضمَّنة في الاتفاقية وبناء على القانون النافذ.
لا تقدم اتصالات اي ضمان على تغطية شبكة الواي-فاي حيث أن العوامل الخارجية الخارجة عن سيطرتها قد تؤثر على توصيل الواي-فاي. وللحصول على تغطية اضافية يرجى التواصل مع خدمة العملاء في اتصالات عبر قنوات الاتصال الموضحة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك).
الرسوم والفوترة والدفع
(أ) على العميل دفع رسوم الإنهاء المبكر التالية إذا أنهى الخدمة قبل انتهاء الحد الأدنى لمدة الاشتراك المتفق عليها:
الباقات غير المحد من إي لايف (إي لايف البداية، والقنوات الرياضية غير المحصورة والترفيهية غير المحصورة والباقة المميزة 500 والباقة المميزة 1G)، وباقات إي لايف المميزة (العائلة، الرياضية، والترفيهية، والكمبو، والمتميزة 500، ,والمطلقة 1G) وباقات إي لايف لايت: والتي تعادل شهرا واحدا (1) من رسوم الايجار الشهري أو 1000 درهم، أيهما أقل؛ أما فيما يخص الجهاز، فيتم احتساب رسوم الخروج المبكر وفقا للمعادلة التالية:
Bf + (Rp / Ct) x (Ct – (1+T)) حيث أن Bf تعني رسوم الخروج الأساسية (1*الرسوم الشهرية المكررة أو 1000 درهم أيهما أقل). و Rp تعني رسوم بيع الجهاز (الأجهزة). و Ct تعني مدة الاتفاقية بالأشهر. و T تعني عدد الأشهر التي قضاها العميل في الاتفاقية.
يمكن الاطلاع على رسوم كل الباقات الأخرى من خلال الموقع الالكتروني (WWW.ETISALAT.AE) وعند الطلب باستخدام أي من قنوات الاتصال المشار اليها في البند 30 من الشروط والأحكام العامة ("المستهلك").
يرجى الاطلاع على البند 15 من الشروط والأحكام العامة ("المستهلك") لمعرفة الأحكام الأخرى المتعلقة بالرسوم والفوترة والدفع المطبقة على الخدمة.
قد يتم تحصيل رسوم معينة (مثل رسوم التوصيل لمرة واحدة أو التثبيت أو التفعيل أو رسموم مشابهه) مقدمًا ووفقا لقناة الاشتراك التي اختارها العميل. سيتم إبلاغ العميل بذلك إلى جانب أي شروط سارية ومطبقة قبل تقديم وإنجاز أي طلب لاستخدام القناة و/أو الاشتراك في الخدمة. ستظهر هذه الرسوم في الفاتورة المخصصة للخدمة كدفعة مقدمة من العميل.
ائتمان العميل والودائع والمبالغ المدفوعة مقدما
يسري البند 24 من الشروط والأحكام العامة ("المستهلك") على الخدمة بغض النظر عما إذا كانت بالدفع المسبق أو الشهري.
يرجى الاطلاع على البند 16 من الشروط والأحكام العامة ("المستهلك") لمعرفة الأحكام الأخرى المتعلقة بائتمان العميل والودائع والمبالغ المدفوعة مقدما المطبقة على الخدمة.
تغيير الخدمة (إيلايف –الثلاثية)
في حال قيام العميل بتعديل اشتراكه في خدمة أي لايف خلال و او بعد مدة الحد الأدنى للاشتراك، فان رسوم الترقية / التخفيض ستطبق وفقا لرسوم الإنهاء المبكر المذكورة في البند (7) من الشروط والاحكام الخاصة لهذه الخدمة.
الملكية الفكرية
تعتبر جميع منتجات "اتصالات" وخدماتها وباقات قنواتها التلفزيونية وعلاماتها التجارية بغض النظر عن طريقة إنشاء محتواها أو حيازته و/أو توزيعه بما في ذلك أدلة الاستخدام هي ملك لـ “اتصالات" و/ أو مرخصةً من قبلها ولا يجوز أعادة انتاجها أو توزيعها أو بيعها من دون موافقة خطية مسبقة من اتصالات.
تطبق الشروط والأحكام الإضافية التالية على إيلايف أنا إماراتي، عروض إيلايف حماة الوطن، كل منها هو ميزة إضافية اختيارية يمكن للعميل الاشتراك فيها وفقا لما يلي:
معايير الحصول على المزايا الإضافية لإيلايف (تعتبر كل واحدة "مزية إضافية") هي كما يلي:
المواطنون الإماراتيون فقط من يحصل على المزية الإضافية أنا إماراتي.
منتسبو وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية فقط من يحصل على المزايا الإضافية حماة الوطن شريطة أن يكون معهم بطاقة حماة الوطن سارية المفعول ؛ و
المواطنون الإماراتيون الذين يحملون بطاقة أبشر سارية المفعول، الصادرة عن وزارة الموارد البشرية والتوطين والذين يستفيدون من برنامج الخصومات والعروض الخاصة بالمواطنين الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص مؤهلون للحصول على باقة أبشر
إلغاء رسوم إنهاء خدمة إيلايف للعملاء المستفيدين من الخدمات المضافة لإيلايف أنا إماراتي أو الخدمات المضافة لحماة الوطن. وتبقى الدفعات المتبقية على الجهاز سارية المفعول، إن وجدت.
تحتفظ اتصالات بحقها في إنهاء وصول العميل إلى المزايا الإضافية إذا قررت أن العميل لم يعد مؤهلا للحصول على تلك المزايا الإضافية (بما في ذلك ولكن دون حصر عدم امتلاك بطاقة سارية المفعول) أو إذا تم الحصول على المزايا الإضافية بطريقة تضر عمدا باتصالات.
يحق لممثلي اتصالات أن يطلبوا من العميل تقديم بطاقة هوية إماراتية سارية المفعول أو أي وثيقة أخرى لأغراض تحديد الهوية.
يطلب من العملاء الراغبين في الاشتراك في "حماة الوطن" أو "باقة أبشر" كمزايا إضافية أن يقدموا بطاقة "حماة الوطن" أو "أبشر"، حسب الحالة. ويجوز لاتصالات الاحتفاظ بنسخة وتفاصيل تلك البطاقة لأغراض التحقق من صحتها.
تبقى المزايا الإضافية لحماة الوطن أو باقة أبشر متاحة لاستخدام العميل ما دامت بطاقة حماة الوطن أو بطاقة أبشر المقدمة إلى اتصالات، كما هي مخزنة لدى اتصالات، سارية المفعول. يجب على العملاء تحديث بطاقاتهم في موعد أقصاه 30 يوما من تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة. إذا لم يقدم العميل البطاقة المحدَّثة خلال هذا الإطار الزمني (30) يوما، سيتم إنهاء المزايا الإضافية المجانية وسيتم تزويد العميل بخطة إيلايف التي اشترك فيها. وستقوم اتصالات بإرسال إشعارات إلى العملاء قبل انتهاء صلاحية البطاقة.
يجوز للعميل تحديث البطاقة عن طريق التواصل مع اتصالات باستخدام أي من قنوات الاتصالات المنصوص عليها في البند 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
خدمة "اتصالات سيلكت"
للاشتراك بخدمة "اتصالات سيليكت" يجب أن يكون لدى العميل خدمة خط هاتف ثابت من مزود خدمة آخر في دولة الامارات العربية المتحدة بحيث تكون تلك الخدمة:
مسجلة باسم العميل أو
مسجلة باسم شخص آخر يرخِّص للعميل في الاشتراك بخدمة "اتصالات سيلكت"
يمكن استخدام خدمة "اتصالات سيلكت" بطرقتين: (1) استخدام رمز "اتصالات" "08877" قبل الاتصال؛ أو (2) استخدام جهاز الاتصال الآلي.
يتولى العميل المسؤولية عن مكالمات خدمة "اتصالات سيلكت" التي تتم من خلال هاتفه الثابت ويجوز لـ"اتصالات" اصدار فواتير هذه المكالمات بصورة مستقلة أو تضمينها بأي حساب آخر للعميل لدى "اتصالات".
يكون العميل مسؤولا اتجاه مزود خدمة الخط الثابت نظير ايجار الخط الثابت وأي مكالمات وخدمات أخرى ليست جزءا من خدمة "اتصالات سيلكت" وعلى العميل ابلاغ "اتصالات" عند تغيير رقم خط هاتفه الثابت وعدم قيامه بذلك لا يعفيه من تسديد مبالغ المستحقة على المكالمات.
محتوى التلفاز وباقاته
تقدم "اتصالات" مئات القنوات التلفزيونية والألعاب من خلال باقاتها وخدماتها المختلفة تحت اسم إيلايف ولاتصالات بناء على مؤشرات محددة مراقبة محتوى القنوات التلفزيونية البصري والسمعي وحظره إذا رأت أنه غير لائق أو دون المعايير المقبولة. ويُنصح العميل بالقيام بإجراءات أخرى لمراقبة البرامج التلفزيونية حسب ما يراه مناسبا مثل استخدام ميزة تحكم الوالدين المرتكزة على الرقم الخاص والمتوفرة في جهاز الاستقبال الرقمي. ويمكن الاستفادة من نصائح وإرشادات "اتصالات" حول عملية التحكم بمحتوى التلفاز عند الطلب من خلال قنوات الاتصال المبينة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
يجوز لـ "اتصالات" تغيير باقات التلفاز والألعاب التي اختارها العميل دون اشعار ولا تعتبر الأفلام والفيديوهات حسب الطلب جزءا من الباقات ويتم احتساب رسومها بشكل منفصل.
وفيما يخص ألعاب "إيلايف"، الاشتراك في الخدمة يعني قبول العميل بهذه الشروط والاحكام وبأحكام اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي المعمول بها لدى ناشري الألعاب (EULAs)، والتي يمكن الاطلاع عليها في الموقع الالكتروني www.etisalat.ae/elifetvgamingeula.
يقر ويوافق العميل بان اتصالات ليس طرف في أي اتفاقية من اتفاقيات ناشري الألعاب (EULA) (يشار اليها بـ "عقود الأطراف الأخرى"). ولا تتحمل اتصالات أي التزامات تحت عقود الأطراف الاخرى. ولن يقوم العميل باي مطالبة ضد اتصالات بسبب أي خرق لناشري الالعاب لعقود الأطراف الأخرى. ان عقود الأطراف الأخرى لا تقوم بتعديل أوالغاء شروط واحكام اتصالات المطبقة على العاب ايلايف (elife). ولا يوجد ولم يقدم أي تعهد أو ضمان أو كفالة (صريح أو ضمني)، ولن تقبل اتصالات تحمل المسؤولية تجاه عقود الأطراف الثالثة.
تعليق الخدمة أو فصلها أو انهاؤها من اتصالات
يرجى الاطلاع على المادة 19 من الشروط والاحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الاحكام المتعلقة بحجب الخدمة أو فصلها أو انهائها وفسخ الاتفاقية من طرف "اتصالات"
الانهاء من العميل
إذا رغب العميل في انهاء الخدمة فيجب أن يرسل اشعارا خطيا مسبقا الى "اتصالات"
(ب) يقر العميل أن انهاء حسابه يعتبر نافذ من تاريخ استلام الاشعار ذي العلاقة، ستقوم اتصالات بانهاء الخدمة. ,وبغض النظر عن تاريخ استلام طلب الانهاء، فانه يجب على العميل دفع رسوم الايجار الشهرية الكاملة عن الشهر الذي تم خلاله انهاء الخدمة.
قد يكون على العميل تسديد رسوم الإنهاء إذا أنهى الخدمة قبل انتهاء مدة الاشتراك المطبقة والمتفق عليها ويمكن الاطلاع على الرسوم المطبقة بخصوص الإنهاء في المادة (7) من الشروط والأحكام الخاصة وكذلك عبر قنوات التواصل المشار اليها في المادة 30 من الشروط والاحكام العامة (للمستهلك).
التواصل مع "اتصالات"
يمكن للعميل الاتصال بـ “اتصالات" للاستفسار عن الخدمة (بما في ذلك هذه الشروط والاحكام والشروط والاحكام العامة (للمستهلك) أو عن أي منتج أو خدمة مقدمة من "اتصالات" من خلال قنوات الاتصال المشار اليها في المادة 30 من الشروط والاحكام العامة (للمستهلك).
يرجى الرجوع الى المادة (32) من الشروط والاحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الشروط التي تسري على ضريبة القيمة المضافة التي تنطبق على الخدمة.
سياسة الخصوصية لموقع "اتصالات" الإلكتروني
تلتزم اتصالات (المشار إليها فيما بعد بـ"نحن") بحماية واحترام خصوصيتك. وسنتخذ دائما التدابير المعقولة والمناسبة لمنع الاستخدام غير المرخص له أو الكشف عن معلوماتك الشخصية.
سياسة الخصوصية هذه (جنبا إلى جنب مع الشروط والأحكام المتعلقة بالخدمات التي اشتركت فيها) توضح ما هي المعلومات الشخصية لدينا، وكيف نستعملها وكيفية التحقق من معلوماتك الشخصية لدينا وتحديثها. تقر وتوافق بمجرد اشتراكك في أي من خدماتنا أو الدخول الى أي من مواقعنا على تطبيق سياسة الخصوصية على جميع خدماتنا المقدَّمة وعلى جميع مواقعنا باستثناء الخدمات والمواقع التي يكون لها سياسات خصوصية خاصة بها ولا تندرج تحت سياسة الخصوصية هذه.
Ultimate World Calling Plan
المكالمات إلى دول خارج الباقة والمكالمات بعد تجاوز الحد المسموح به ستكون وفقاً لرسوم المكالمات الدولية الاعتيادية. تتجدد تلقائياً كل شهر. لهذا الحساب باقة مكالمات دولية بديلة وفي حالة استمرارك سيتم استبدالها تلقائياً بباقة جديدة.
إلغاء الخدمة بدون دفع رسوم جزائية للباقات مع عقد التزام وبدون عقد التزام
فترة إلغاء الخدمة من دون غرامات: يحق للعميل، وفقًا لأنظمة ولوائح حماية المستهلك، إلغاء عقد الخدمة من دون دفع رسوم إنهاء، وذلك في حالة بيع عقد الخدمة بشكل خاطئ أو في حال أن الخدمة المقدمة لم تمتثل لشروط وأحكام الخدمة، وذلك خلال مدة أقصاها: أ) 5 أيام من التفعيل لعقود الخدمة فقط ؛ و ب) خلال 7 أيام (لكل سنة من الحد الأدنى للمدة) من التفعيل لحزمة عقود الخدمة المقترنة بجهاز. وفي حالة الحزمة المقترنة بجهاز، تتنازل اتصالات عن جميع رسوم المعدات في حال أعاد العميل الجهاز في العبوة الأصلية إلى اتصالات مع جميع الملحقات والوثائق. لمزيد من التفاصيل بخصوص فترة إلغاء الخدمة من دون غرامات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني لاتصالات أو الرجوع إلى أنظمة ولوائح حماية المستهلك الخاصة بهيئة تنظيم الاتصالات.
تسري هذه الشروط والأحكام (الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة) إضافة الى كافة مكونات الاتفاقية المبرمة بين "اتصالات" وعملائها على الخدمةَ المقدمة من "اتصالات" الى العميل.
"الاتفاقية" يقصد بها مجمل الاتفاقية المبرمة بين "اتصالات" والعميل وتعد جزءا من الأحكام الواردة في البند 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
"عميل" كل شخص يقوم بشراء الخدمة أو الاشتراك فيها.
"اتصالات" شركة مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.خ
"الخطة الزمنية الثابته" تعني الخطة التي يوافق فيها العميل على شراء الخدمة للمدة المحددة في نموذج طلب الخدمة والتي ينطبق عليها رسوم الانهاء في حال الانهاء قيل المدة المذكورة.
"الخطة الزمنية الشهرية" تعمي الخطة التي يوافق فيها العميل على شراء الخدمة بشكل شهري متجدد.
"الأحكام والشروط العامة (للمستهلك)" تعني الأحكام والشروط العامة التي تسري على المنتجات والخدمات التي تستهدف المستهلك (وليس الأعمال) والمنشورة على موقع "اتصالات" الالكتروني والمتوفرة كذلك عبر قنوات الاتصال الأخرى المشار اليها في البند 30 من الاحكام والشروط العامة (للمستهلك).
"الحد الأدنى لمدة الاشتراك " يكون لها المعنى الوارد في البند 4 (ج).
"الخدمة" هي إحدى الخدمات المشار اليها في البند 4 (ج) التي اشترك فيها العميل كما هو وارد تفصيلا في البند 3.
تسري هذه الشروط والاحكام على خدمات الاتصالات الثابتة التي تقدمها "اتصالات" والمدرجة في البند 4 (ج). إذا قرر العميل أن يشترك في أكثر من خدمة واحدة من الخدمات المبينة فيالمادة 4 (ج)، فإن هذه الشروط والأحكام ستسري على كل خدمة على حدة.
تكون الاتفاقية نافذة وملزمة اعتبارا من تاريخ تسليمها من "اتصالات" للعميل وموافقته عليها (يشار إليه بـ“تاريخ النفاذ").
تبدأ مدة الاتفاقية ("المدة") من تاريخ توفير الخدمة للعميل من قبل اتصالات ("تاريخ التفعيل") والتي تعتمد على مدى قيام العميل بالاشتراك في الخطة الزمنية الشهرية او في الخطة الزمنية الثابته
يكون الحد الأدنى لمدة الاشتراك (يشار إليه بـ"الحد الأدنى لمدة الاشتراك") في للخدمة اذا اختار العميل الاشتراك في الخطة الزمنية الثابته. ويكون الحد الأدنى لمدة الاشتراك في خدمات الاتصالات الثابتة بموجب الشروط والأحكام الاتية:
"إيلايف لايت" ، "إيلايف الثنائية" (تضم اثنين من: الانترنت أو الصوت أو التلفزيون) "إيلايف الأحادية" (تضم واحدا من: الانترنت أو الصوت أو التلفزيون)، خدمة "اتصالات سيلكت"، "الشامل" (انترنت عريض النطاق): 12 شهرا؛
"باقات إيلايف الثلاثية القيّمة" والتي تشمل "إيلايف" العائلية والرياضية والترفيهية والكومبو والمتميزة والمتميزة 500 والممتازة 1 غيغا) وباقات "إيلايف الثلاثية" (الانترنت والصوت والتلفزيون عبر بروتوكول الانترنت) وباقة الخدمة الصوتية المنزلية: 24 شهرا؛
لا تعتبر أوقات انقطاع الخدمة المؤقت خلال فترة الحد الأدنى للاشتراك جزءا من تلك الفترة ولذلك يتم تمديد مدة العقد تلقائيا لتغطية تلك الأوقات.
في موعد لا يتجازو شهر واحد قبل انتهاء مدة الحد الأدنى للاشتراك، يجوز للمشترك اختيار الاشتراك في نفس الخطة او في خطة زمنية ثايته و/أو خطة زمنية شهرية. ويمكن تغيير اختيار ذلك حتى تاريخ انتهاء مدة الحد الأدنى. في حالة ما قبل نهاية فترة الحد الأدنى، اذا لم يشر للعميل الى تفضيل في الخدمة او لم ينهي الاتفاقية فان الخدمة ستجدد تلقائيا على أساس شهري وستطبق عليها رسوم الخطة الشهرية.
يمكن للعملاء المشتركين في الخطة الشهرية الانتقال الى خطة زمنية ثابته عن طريق الاتصال باتصالت وفقاً لاحكام المادة (16) من هذه الشروط والاحكام.
تقدم "اتصالات" الخدمة للعميل وتشغلها وفقا لهذه الشروط والأحكام والشروط الأخرى المتضمَّنة في الاتفاقية وبناء على القانون النافذ.
لا تقدم اتصالات اي ضمان على تغطية شبكة الواي-فاي حيث أن العوامل الخارجية الخارجة عن سيطرتها قد تؤثر على توصيل الواي-فاي. وللحصول على تغطية اضافية يرجى التواصل مع خدمة العملاء في اتصالات عبر قنوات الاتصال الموضحة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (المستهلك).
(أ) على العميل دفع رسوم الإنهاء المبكر التالية إذا أنهى الخدمة قبل انتهاء الحد الأدنى لمدة الاشتراك المتفق عليها:
الباقات غير المحد من إي لايف (إي لايف البداية، والقنوات الرياضية غير المحصورة والترفيهية غير المحصورة والباقة المميزة 500 والباقة المميزة 1G)، وباقات إي لايف المميزة (العائلة، الرياضية، والترفيهية، والكمبو، والمتميزة 500، ,والمطلقة 1G) وباقات إي لايف لايت: والتي تعادل شهرا واحدا (1) من رسوم الايجار الشهري أو 1000 درهم، أيهما أقل؛ أما فيما يخص الجهاز، فيتم احتساب رسوم الخروج المبكر وفقا للمعادلة التالية:
Bf + (Rp / Ct) x (Ct – (1+T)) حيث أن Bf تعني رسوم الخروج الأساسية (1*الرسوم الشهرية المكررة أو 1000 درهم أيهما أقل). و Rp تعني رسوم بيع الجهاز (الأجهزة). و Ct تعني مدة الاتفاقية بالأشهر. و T تعني عدد الأشهر التي قضاها العميل في الاتفاقية.
يمكن الاطلاع على رسوم كل الباقات الأخرى من خلال الموقع الالكتروني (WWW.ETISALAT.AE) وعند الطلب باستخدام أي من قنوات الاتصال المشار اليها في البند 30 من الشروط والأحكام العامة ("المستهلك").
يرجى الاطلاع على البند 15 من الشروط والأحكام العامة ("المستهلك") لمعرفة الأحكام الأخرى المتعلقة بالرسوم والفوترة والدفع المطبقة على الخدمة.
قد يتم تحصيل رسوم معينة (مثل رسوم التوصيل لمرة واحدة أو التثبيت أو التفعيل أو رسموم مشابهه) مقدمًا ووفقا لقناة الاشتراك التي اختارها العميل. سيتم إبلاغ العميل بذلك إلى جانب أي شروط سارية ومطبقة قبل تقديم وإنجاز أي طلب لاستخدام القناة و/أو الاشتراك في الخدمة. ستظهر هذه الرسوم في الفاتورة المخصصة للخدمة كدفعة مقدمة من العميل.
يسري البند 24 من الشروط والأحكام العامة ("المستهلك") على الخدمة بغض النظر عما إذا كانت بالدفع المسبق أو الشهري.
يرجى الاطلاع على البند 16 من الشروط والأحكام العامة ("المستهلك") لمعرفة الأحكام الأخرى المتعلقة بائتمان العميل والودائع والمبالغ المدفوعة مقدما المطبقة على الخدمة.
في حال قيام العميل بتعديل اشتراكه في خدمة أي لايف خلال و او بعد مدة الحد الأدنى للاشتراك، فان رسوم الترقية / التخفيض ستطبق وفقا لرسوم الإنهاء المبكر المذكورة في البند (7) من الشروط والاحكام الخاصة لهذه الخدمة.
تعتبر جميع منتجات "اتصالات" وخدماتها وباقات قنواتها التلفزيونية وعلاماتها التجارية بغض النظر عن طريقة إنشاء محتواها أو حيازته و/أو توزيعه بما في ذلك أدلة الاستخدام هي ملك لـ “اتصالات" و/ أو مرخصةً من قبلها ولا يجوز أعادة انتاجها أو توزيعها أو بيعها من دون موافقة خطية مسبقة من اتصالات.
تطبق الشروط والأحكام الإضافية التالية على إيلايف أنا إماراتي، عروض إيلايف حماة الوطن، كل منها هو ميزة إضافية اختيارية يمكن للعميل الاشتراك فيها وفقا لما يلي:
معايير الحصول على المزايا الإضافية لإيلايف (تعتبر كل واحدة "مزية إضافية") هي كما يلي:
المواطنون الإماراتيون فقط من يحصل على المزية الإضافية أنا إماراتي.
منتسبو وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية فقط من يحصل على المزايا الإضافية حماة الوطن شريطة أن يكون معهم بطاقة حماة الوطن سارية المفعول ؛ و
المواطنون الإماراتيون الذين يحملون بطاقة أبشر سارية المفعول، الصادرة عن وزارة الموارد البشرية والتوطين والذين يستفيدون من برنامج الخصومات والعروض الخاصة بالمواطنين الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص مؤهلون للحصول على باقة أبشر
إلغاء رسوم إنهاء خدمة إيلايف للعملاء المستفيدين من الخدمات المضافة لإيلايف أنا إماراتي أو الخدمات المضافة لحماة الوطن. وتبقى الدفعات المتبقية على الجهاز سارية المفعول، إن وجدت.
تحتفظ اتصالات بحقها في إنهاء وصول العميل إلى المزايا الإضافية إذا قررت أن العميل لم يعد مؤهلا للحصول على تلك المزايا الإضافية (بما في ذلك ولكن دون حصر عدم امتلاك بطاقة سارية المفعول) أو إذا تم الحصول على المزايا الإضافية بطريقة تضر عمدا باتصالات.
يحق لممثلي اتصالات أن يطلبوا من العميل تقديم بطاقة هوية إماراتية سارية المفعول أو أي وثيقة أخرى لأغراض تحديد الهوية.
يطلب من العملاء الراغبين في الاشتراك في "حماة الوطن" أو "باقة أبشر" كمزايا إضافية أن يقدموا بطاقة "حماة الوطن" أو "أبشر"، حسب الحالة. ويجوز لاتصالات الاحتفاظ بنسخة وتفاصيل تلك البطاقة لأغراض التحقق من صحتها.
تبقى المزايا الإضافية لحماة الوطن أو باقة أبشر متاحة لاستخدام العميل ما دامت بطاقة حماة الوطن أو بطاقة أبشر المقدمة إلى اتصالات، كما هي مخزنة لدى اتصالات، سارية المفعول. يجب على العملاء تحديث بطاقاتهم في موعد أقصاه 30 يوما من تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة. إذا لم يقدم العميل البطاقة المحدَّثة خلال هذا الإطار الزمني (30) يوما، سيتم إنهاء المزايا الإضافية المجانية وسيتم تزويد العميل بخطة إيلايف التي اشترك فيها. وستقوم اتصالات بإرسال إشعارات إلى العملاء قبل انتهاء صلاحية البطاقة.
يجوز للعميل تحديث البطاقة عن طريق التواصل مع اتصالات باستخدام أي من قنوات الاتصالات المنصوص عليها في البند 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
للاشتراك بخدمة "اتصالات سيليكت" يجب أن يكون لدى العميل خدمة خط هاتف ثابت من مزود خدمة آخر في دولة الامارات العربية المتحدة بحيث تكون تلك الخدمة:
مسجلة باسم العميل أو
مسجلة باسم شخص آخر يرخِّص للعميل في الاشتراك بخدمة "اتصالات سيلكت"
يمكن استخدام خدمة "اتصالات سيلكت" بطرقتين: (1) استخدام رمز "اتصالات" "08877" قبل الاتصال؛ أو (2) استخدام جهاز الاتصال الآلي.
يتولى العميل المسؤولية عن مكالمات خدمة "اتصالات سيلكت" التي تتم من خلال هاتفه الثابت ويجوز لـ"اتصالات" اصدار فواتير هذه المكالمات بصورة مستقلة أو تضمينها بأي حساب آخر للعميل لدى "اتصالات".
يكون العميل مسؤولا اتجاه مزود خدمة الخط الثابت نظير ايجار الخط الثابت وأي مكالمات وخدمات أخرى ليست جزءا من خدمة "اتصالات سيلكت" وعلى العميل ابلاغ "اتصالات" عند تغيير رقم خط هاتفه الثابت وعدم قيامه بذلك لا يعفيه من تسديد مبالغ المستحقة على المكالمات.
تقدم "اتصالات" مئات القنوات التلفزيونية والألعاب من خلال باقاتها وخدماتها المختلفة تحت اسم إيلايف ولاتصالات بناء على مؤشرات محددة مراقبة محتوى القنوات التلفزيونية البصري والسمعي وحظره إذا رأت أنه غير لائق أو دون المعايير المقبولة. ويُنصح العميل بالقيام بإجراءات أخرى لمراقبة البرامج التلفزيونية حسب ما يراه مناسبا مثل استخدام ميزة تحكم الوالدين المرتكزة على الرقم الخاص والمتوفرة في جهاز الاستقبال الرقمي. ويمكن الاستفادة من نصائح وإرشادات "اتصالات" حول عملية التحكم بمحتوى التلفاز عند الطلب من خلال قنوات الاتصال المبينة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
يجوز لـ "اتصالات" تغيير باقات التلفاز والألعاب التي اختارها العميل دون اشعار ولا تعتبر الأفلام والفيديوهات حسب الطلب جزءا من الباقات ويتم احتساب رسومها بشكل منفصل.
وفيما يخص ألعاب "إيلايف"، الاشتراك في الخدمة يعني قبول العميل بهذه الشروط والاحكام وبأحكام اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي المعمول بها لدى ناشري الألعاب (EULAs)، والتي يمكن الاطلاع عليها في الموقع الالكتروني www.etisalat.ae/elifetvgamingeula.
يقر ويوافق العميل بان اتصالات ليس طرف في أي اتفاقية من اتفاقيات ناشري الألعاب (EULA) (يشار اليها بـ "عقود الأطراف الأخرى"). ولا تتحمل اتصالات أي التزامات تحت عقود الأطراف الاخرى. ولن يقوم العميل باي مطالبة ضد اتصالات بسبب أي خرق لناشري الالعاب لعقود الأطراف الأخرى. ان عقود الأطراف الأخرى لا تقوم بتعديل أوالغاء شروط واحكام اتصالات المطبقة على العاب ايلايف (elife). ولا يوجد ولم يقدم أي تعهد أو ضمان أو كفالة (صريح أو ضمني)، ولن تقبل اتصالات تحمل المسؤولية تجاه عقود الأطراف الثالثة.
يرجى الاطلاع على المادة 19 من الشروط والاحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الاحكام المتعلقة بحجب الخدمة أو فصلها أو انهائها وفسخ الاتفاقية من طرف "اتصالات"
إذا رغب العميل في انهاء الخدمة فيجب أن يرسل اشعارا خطيا مسبقا الى "اتصالات"
(ب) يقر العميل أن انهاء حسابه يعتبر نافذ من تاريخ استلام الاشعار ذي العلاقة، ستقوم اتصالات بانهاء الخدمة. ,وبغض النظر عن تاريخ استلام طلب الانهاء، فانه يجب على العميل دفع رسوم الايجار الشهرية الكاملة عن الشهر الذي تم خلاله انهاء الخدمة.
قد يكون على العميل تسديد رسوم الإنهاء إذا أنهى الخدمة قبل انتهاء مدة الاشتراك المطبقة والمتفق عليها ويمكن الاطلاع على الرسوم المطبقة بخصوص الإنهاء في المادة (7) من الشروط والأحكام الخاصة وكذلك عبر قنوات التواصل المشار اليها في المادة 30 من الشروط والاحكام العامة (للمستهلك).
يمكن للعميل الاتصال بـ “اتصالات" للاستفسار عن الخدمة (بما في ذلك هذه الشروط والاحكام والشروط والاحكام العامة (للمستهلك) أو عن أي منتج أو خدمة مقدمة من "اتصالات" من خلال قنوات الاتصال المشار اليها في المادة 30 من الشروط والاحكام العامة (للمستهلك).
تلتزم اتصالات (المشار إليها فيما بعد بـ"نحن") بحماية واحترام خصوصيتك. وسنتخذ دائما التدابير المعقولة والمناسبة لمنع الاستخدام غير المرخص له أو الكشف عن معلوماتك الشخصية.
سياسة الخصوصية هذه (جنبا إلى جنب مع الشروط والأحكام المتعلقة بالخدمات التي اشتركت فيها) توضح ما هي المعلومات الشخصية لدينا، وكيف نستعملها وكيفية التحقق من معلوماتك الشخصية لدينا وتحديثها. تقر وتوافق بمجرد اشتراكك في أي من خدماتنا أو الدخول الى أي من مواقعنا على تطبيق سياسة الخصوصية على جميع خدماتنا المقدَّمة وعلى جميع مواقعنا باستثناء الخدمات والمواقع التي يكون لها سياسات خصوصية خاصة بها ولا تندرج تحت سياسة الخصوصية هذه.
المكالمات إلى دول خارج الباقة والمكالمات بعد تجاوز الحد المسموح به ستكون وفقاً لرسوم المكالمات الدولية الاعتيادية. تتجدد تلقائياً كل شهر. لهذا الحساب باقة مكالمات دولية بديلة وفي حالة استمرارك سيتم استبدالها تلقائياً بباقة جديدة.