شروط وأحكام خاصة

بخدمة "VSaaS" (للأعمال)

  1. مقدمة

 تسري هذه الشروط والأحكام الخاصة (المشار إليها فيما بعد بـ "الشروط الخاصة بالخدمة") على الخدمة المقدمة من اتصالات للعميل إضافة إلى الأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية المبرمة بين اتصالات والعميل.

  1. تعريفات

(أ) "الاتفاقية" تعني مجمل الاتفاق التعاقدي بين اتصالات والعميل بشأن الخدمة، والذي يتألف من الأجزاء الموضحة في المادة 2.1 من الشروط والأحكام العامة (للأعمال).

(ب) "العميل" يقصد به الجهة أو الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.

 (ج) "اتصالات" تعني شركة مجموعة الامارات للاتصالات (ش.م.ع.).

(د) "التاريخ الفعلي" يعني تاريخ التقدم بنموذج طلب الخدمة وموافقة اتصالات عليه.

(هـ) "الشروط والأحكام العامة (للأعمال)" تعني الشروط والأحكام العامة التي تطبقها اتصالات على الخدمات والمنتجات المخصصة للأعمال كما هو منشور للجمهور على الموقع الالكتروني لاتصالات ومتاح أيضا عبر الوسائط الأخرى المشار إليها في المادة 34 من الشروط والأحكام العامة (للأعمال).

(و) "الحد الأدنى للاشتراك" لها المعنى الوارد في الفقرة 4 (ب).

(ز) "مدة الخدمة" تعني مدة خدمة "VSaaS" كما هو مبين في المادة (4).

 (ح) "محتوى VSaaS" يعني كافة المحتويات (تشمل كافة الصور ومقاطع الفيديو والمواد السمعية البصرية والبيانات) التي تم التقاطها أو جمعها أو تحميلها كجزء من خدمة VSaaS، بما في ذلك جميع المحتويات التي تستضيفها اتصالات كجزء من الخدمة، والتي ستكون بمثابة محتوى لأغراض هذه الاتفاقية.

(ط) "خدمة VSaaS" أو "الخدمة" باختصار، تعني خدمة كاميرات المراقبة التي تقدمها اتصالات للعميل كما هو مبين بمزيد من التفصيل في المادة (3) من هذه الشروط والاحكام.

  1. وصف الخدمة

(أ) خدمة VSaaS من اتصالات هي خدمة كاميرات مراقبة مُدارة (CCTV) توفر باقات حلول المراقبة للعملاء. تشمل الباقات المعدات التي يجب تركيبها (الكاميرات ومسجلات فيديو الشبكة (NVR))، والبرمجيات (حلول إدارة الفيديو مع التخزين السحابي) للمشاهدة عن بُعد على الأجهزة المحمولة للعملاء). يملك العميل خيار الاشتراك في واحدة أو أكثر أو جميع الوظائف الإضافية المتاحة للكاميرات ومسجلات فيديو الشبكة والتخزين السحابي والتحليلات.

(ب) نطاق أعمال اتصالات

يجوز أن يشمل نطاق خدمة VSaaS بعضا أو كلا من العناصر التالية (كما هو مفصل في نموذج طلب الخدمة ذي العلاقة):

  1. تركيب كاميرات جديدة بنظام بروتوكول الانترنت (كاميرات مُستطيلة ومُقبَّبة)
  2. تركيب مسجل فيديو الشبكة مع تخزين محلي.
  3. تفعيل التحليلات المتاحة (لهذا الغرض، يجوز أن تطلب اتصالات الوصول إلى محتوى VSaaS المستضاف نيابة عن العميل)
  4. توفير التخزين السحابي وفقا لباقة الخدمة الموضحة في الفقرة (3/ج ود) لتشغيل الفيديو فقط وليس لأي استخدام شخصي.
  5. توفير الوصول إلى برنامج تسجيل الفيديو (على شبكة الإنترنت والتطبيق المحمول).
  6. توفير خدمة مُدارة لجميع تلك المكونات بما في ذلك الإصلاح أو استبدال الكفالة (كما هو موضح في الفقرة 10 من هذه الشروط الخاصة بالخدمة).
  7. مراقبة وإدارة تفاعلية بشكل كامل للبنية التحتية المُستضافة من فريق حلول الخدمة المدارة من "اتصالات" طيلة مدة العقد.
  8. يكون عرض وتنزيل محتوى VSaaS ضمن مسؤوليات العميل.

(ج) تُقدم خدمة VSaaS في عدد من الأشكال (يشار إليها بـ"باقات الخدمات") المحددة في نموذج طلب الخدمة. يملك العميل خيار تحسين الباقات عن طريق زيادة التخزين السحابي وإضافة مسجل فيديو الشبكة وكاميرات إضافية. يملك العميل أيضًا خيار إضافة تحليلات الفيديو وفقًا لكل كاميرا.

(د) ستقوم اتصالات بتسليم كاميرات العملاء ومسجلات الفيديو باستخدام جهاز التخزين المحلي (أي: القرص الصلب) وفقًا لباقة الخدمة التي طلبها العميل. يجوز للعميل طلب مسجل فيديو إضافي مع التخزين المحلي، والكاميرات، والتخزين السحابي الإضافي، والتحليل المتقدم لفائدة الشركات، والتي يتم تحصيل رسومها وفقًا للرسوم الإضافية والباقات التي اختارها العميل وتحتسب كرسوم إضافية في الفاتورة. جميع الكاميرات ومسجلات الفيديو وغيرها من الأجهزة أو المعدات التي يتم تسليمها إلى العميل والمثبتة في موقع العميل أو المستخدمة فيما يتعلق بخدمة VSaaS، يجب أن تكون عبارة عن معدات اتصالات لأغراض هذ الاتفاقية حتى يدفع العميل كافة تكاليف معدات اتصالات. يرجى الاطلاع على المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (للأعمال) للاطلاع على الشروط التي تسري على معدات اتصالات.

(هـ) يمكن للعميل أن يشترك في باقات متعددة لموقع واحد أو عدة مواقع، يكون كل منها في موقع العميل لأغراض هذه الاتفاقية. يرجى الاطلاع على المادة 7 من الشروط والأحكام العامة (للأعمال) للاطلاع على الشروط التي تسري على النفاذ إلى موقع عميل.

(و) يحصل العميل على حق الوصول المحمي بكلمة مرور مع تسجيل دخول واحد للوصول إلى بوابة اتصالات الإلكترونية (من الأعمال إلى الأعمال) أو تطبيق اتصالات المحمول.

(ز) يجوز أن تشمل معلومات خدمة VSaaS المتاحة للعميل، اعتمادًا على باقات الخدمات المفصلة في نموذج طلب الخدمة ذي العلاقة، ما يلي:

  1. عرض حي لكل كاميرا/موقع.
  2. تسجيلات كل كاميرا/موقع.
  3. تقارير التحليلات

(ح) يمكن للعميل أن يصل إلى مقاطع الفيديو أو نسخها أو إزالتها مباشرة من خلال التخزين المحلي. يتم توفير منفذ USB في مسجل الفيديو لهذا الغرض.

(ط) تحكم هذه الاتفاقية الاشتراك في خدمة VSaaS واستخدامها. باستثناء باقات الخدمات الموضحة بالتفصيل في نموذج طلب الخدمة ذي العلاقة، فإن أي متطلبات للأجهزة أو البرامج أو الأعمال المدنية أو الميكانيكية و/أو التكميلية ستكون ضمن مسؤولية العميل. يجوز لـ "اتصالات" تغيير أو توسيع أو تقليل ميزات الخدمة من وقت إلى آخر وفقًا للمادة 24 من الشروط والأحكام العامة (للأعمال).

(ي) المتطلبات:

أ. تتطلب خدمة VSaaS أن يكون لدى العميل على الأقل أي من الخدمات الأساسية التالية للاستفادة من خدمة VSaaS.

  1. خدمة "بيزنس سوبر"
  2. خدمة "بيزنس سوبر بلس"
  3. حزم البيانات من Business Edge
  4. خدمة "بيزنس كويك ستارت" (خدمة "بيزنس سوبر"+ الصوت)

ب. يجب أن يكون المُوجِّه المُدار وأجهزة الوصول (مثل: ONT) على تيار كهربائي بواسطة UPS يُوفره العميل.

ج. يجب على العميل تقديم مخططات الموقع والمباني قبل التثبيت.

 (ك) النقل الخارجي/الداخلي

لا يجوز للعميل تغيير مكان أي من معدات اتصالات المستخدمة لتقديم خدمة VSaaS في موقع العميل، إلا إذا كانت هذه الخطوة ضرورية وفقًا لأحكام هذا الفقرة أو رهنا بالحصول على موافقة خطية مسبقة من اتصالات.

النقل الخارجي

  1. يجوز للعميل نقل معدات اتصالات الخاصة بخدمة VSaaS فقط إلى موقع آخر للعميل حيث يتم أيضًا نقل خدمات الإنترنت الأساسية التي قام العميل بشرائها من اتصالات إلى الموقع الجديد للعميل.
  2. 2. سيتم احتساب رسوم إضافية على العميل تدفع مرة واحدة على المنتج الأساسي، بما في ذلك رسوم النقل الخارجي لخدمة VSaaS لكل موقع جديد.

النقل الداخلي

  1. يُسمح بنقل معدات اتصالات الخاصة بخدمة VSaaS داخل الموقع الحالي للعميل.
  2. 2. سيتم احتساب رسوم إضافية على العميل للتحويل الداخلي لكل موقع بغض النظر عن عدد الكاميرات، كما هو مفصل في نموذج طلب الخدمة.

(ل) استثناءات:

الأمور التالية غير مشمولة في خدمة VSaaS و/أو معدات اتصالات التي ستوفرها اتصالات وستكون ضمن المسؤولية الخاصة للعميل:

  1. الأعمال المدنية/ الكهربائية/ السباكة،
  2. يقوم العميل بتوفير الشاشة الخاصة به (LCD) وأجهزة المراقبة لمشاهدة المحتوى،
  3. الرفوف،
  4. توفر قناة التمديدات في الموقع للتمكن من سحب كابلات (CCTV) الدائرة التلفزيونية المغلقة،
  5. توفر فتحة سقف لتمديد الكابلات.
  6. بدء الاتفاقية ومدتها

(أ) تدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ وتصبح ملزمة اعتبارا من التاريخ الفعلي.

(ب) تبدأ هذه الاتفاقية اعتبارًا من التاريخ الفعلي وتبقى سارية المفعول لمدة ثلاث سنوات (36 شهرا) ("الحد الأدنى لمدة الاشتراك") وتستمر الخدمة بعد هذه المدة إلى غاية قيام أحد الطرفين بإنهائها وفقا لشروط وأحكام هذه الاتفاقية بما في ذلك المادة 13 و14 من هذه الشروط والأحكام الخاصة.

  1. التزامات العميل وقيود الاستخدام

(أ) يقوم العميل بتوفير التيار الكهربائي لمعدات اتصالات.

(ب) يقوم العميل بتوفير نفاذ ووصول معدات اتصالات إلى شبكة الانترنت المحلية (LAN).

(ج) لا يمكن الغاء طلبات خدمة (VSaaS) في حال تم تعيين موعد أو تمت الزيارة الى الموقع.

(د) تتضمن تقديم خدمة الحفر فقط من اتصالات (BSFM) وأي إضافة للأسلاك يجب دفعه. هذا فانه يتم تقديم 20 متر بكل الأحوال لكل كاميرا.

(هـ) يقوم العميل بتوفير الوصول إلى الإنترنت والمُوجِّه. يكون العميل مسؤولا عن ضمان وجود منافذ شبكة الانترنت المحلية (LAN) على مُوجه "اتصالات" لربط مسجلات الفيديو. في حالة عدم وجود منفذ (LAN)، فيمكن للعميل توفير منفذ إضافي.

(و) يضمن العميل توفير نطاق ترددي على الشبكة (كاميرا واحدة تحتاج الى 2.5Mbpsسرعة تحميل تقريباً.

(ز) تكون التجهيزات المادية والنفاذ الآمن ضمن مسؤولية العميل، ويكو ن العميل مسؤولا عن الحماية والفيديوهات المخزنة في (NVR).

(ح) يجب على العميل تزويد "اتصالات" بمساحة مكتبية ومرافق اتصال (هاتف/إنترنت) في كل موقع، بما في ذلك المساعدة التي تطلبها "اتصالات" بشكل معقول لتمكينها من تقديم خدمة VSaaS.

(ي) كما يجب على العميل توفير الوصول المطلوب إلى البنية التحتية العامة/تقنية المعلومات لفائدة فريق مشروع اتصالات، بما في ذلك المساعدة التي تطلبها اتصالات بشكل معقول لتمكينها من تقديم خدمة VSaaS.
(ك) يكون العميل مسؤولاً عن دمج أي نظام في نظام آخر مع خدمة VSaaS ولا يكون ذلك الدمج في نطاق التزامات اتصالات بموجب هذه الاتفاقية.

(ل) يقع على العميل مسؤولية توفير رابط شبكي لكل حاسب آلي في موقع العميل.

(م) يقع على العميل مسؤولية توفير إمداد متواصل بالطاقة لأنظمة موقع العميل.

(و) يلتزم العميل بتقديم جميع المعلومات والمساعدة المطلوبة من قبل اتصالات لتمكينها من تقديم الخدمة في الوقت المناسب.

(ن) يكون العميل مسؤولا عن جميع الأشخاص الذين يصلون إلى محتوى VSaaS باستخدام حسابات وكلمات مرور العميل.

(س) يكون العميل مسؤولا عن الحفاظ على سرية حسابات العميل وكلمات المرور وأرقام التعريف الشخصية المستخدمة مع حسابات العميل.

(ع) يجب على العميل أن يلتزم بقواعد ومعايير ضمان الجودة المطبقة لدى اتصالات على الاستخدام السليم لنظم خدمة VSaaS.

(ف) يتحمل العميل المسؤولية الكاملة عن الخسائر أو الأضرار أو الأعطال في موقع العميل و/أو أنظمة VSaaS ومعدات اتصالات بسبب الإهمال أو سوء الاستخدام خلال فترة الاشتراك في خدمة VSaaS، كما يتحمل كافة الرسوم مهما كان منشأها.

(ص) يكون العميل:

أ. المالك الوحيد لكل محتوى VSaaS (بما في ذلك البيانات الشخصية الواردة فيه) والمسؤول الوحيد عنها؛

ب. ملتزما بالتأكد من أن المحتوى يتوافق مع متطلبات المادة 6.2 من الشروط والأحكام العامة (للأعمال)؛

ج. ملتزما بإزالة أو حذف أي محتوى VSaaS لا يتوافق مع متطلبات المادة 6.2 (أ) أو (ب) من الشروط والأحكام العامة (للأعمال)؛ و

د. يقر بأن "اتصالات" ليست مسؤولة عن أي محتوى VSaaS (وإذا وفرت "اتصالات" خدمة التخزين السحابي، فإن "اتصالات" هي مزود استضافة فقط وليست مسؤولة عن محتوى VSaaS).

(ق) يكون العميل مسؤولاً عن تحديد موقع الكاميرات ومسجلات الفيديو ويضمن أن تكون هذه المواقع مناسبة ومتوافقة مع القانون المعمول به.

(ر) يجب على العميل أن يتأكد من إشعار كافة الأشخاص المعنيين و/أو عرض جميع الإشعارات أو اللافتات المطلوبة لإبلاغ الأشخاص المعنيين بوجود الكاميرات ومسجلات الفيديو في موقع العميل. يكون العميل مسؤولاً عن محتوى تلك الإشعارات.

(ش) يلتزم العميل بجميع القوانين واللوائح السارية أثناء استخدام خدمة VSaaS وعلى استخدام أي صور مسجلة ومخزنة لأي شخص بواسطة خدمة VSaaS.

  1. التزامات اتصالات

ستقوم اتصالات بتوفير الخدمة للعميل على أساس هذه الشروط والأحكام الخاصة إضافة إلى الأجزاء الأخرى المكونة لهذه الاتفاقية وفقا للقانون. 

  1. الرسوم والفواتير والدفع

يرجى الرجوع إلى المادة 12 من الشروط والأحكام العامة (للأعمال) للاطلاع على الرسوم والفواتير والدفع التي تسري على الخدمة.

  1. ائتمان العميل والدفع المسبق والودائع
    يرجى الرجوع إلى المادة 13 من الشروط والأحكام العامة (للأعمال) للاطلاع على شروط ائتمان العميل والمدفوعات المسبقة والودائع التي تسري على الخدمة.
  2. التركيب
    (أ) تكون "اتصالات" مسؤولة عن تثبيت معدات "اتصالات" وستقوم بتثبيت المعدات المبينة في نموذج طلب الخدمة ذي العلاقة والتي قد تشمل الكاميرات ومسجلات الفيديو والكابلات من نقاط الكاميرات إلى منافذ مسجلات الفيديو مع رابط فعال إلى الإنترنت وتشبيك الكابلات. في حالة إبرام اتفاق على خلاف ذلك، سيغطي التثبيت ما يصل إلى 20 مترًا من كابل إيثرنت لكل كاميرا. وستُطبق رسوم إضافية على النقاط التي تتجاوز 20 مترًا.

(ب) ستقوم اتصالات بالتنسيق مع العميل للحصول على كافة المعلومات المطلوبة لإجراء التثبيت واعمال الضيط والتحكم القياسية لمعدات اتصالات.

(ج) سيتم توفير وتضبيط المعدات وربطها بنظام اتصالات لإدارة الفيديو وتحميل حسابات المستخدمين عبر بوابات الضبط والتحكم عن بعد بواسطة فريق اتصالات.

(د) يقوم فريق خدمات أعمال اتصالات بتوفير التثبيت والتفعيل والدعم المتواصل.

(هـ) يجب على العميل أن يتأكد من جاهزية موقعه لضمان عدم حدوث أي تأخير في تركيب خدمة VSaaS. جاهزية موقع العميل تشمل على سبيل المثال لا الحصر الكابلات الداخلية الهيكلية وإمدادات الطاقة الرئيسية والتهوية المناسبة أو تكييف الهواء وخزانة الرفوف والبيئة الآمنة لكافة معدات اتصالات المثبتة في موقع العميل.

(و) يتم تسليم وتركيب معدات اتصالات في المواعيد المتفق عليها بين اتصالات والعميل بعد قبول نموذج طلب الخدمة (الذي يتراوح عادة بين ثلاثة وخمسة أيام عمل)، علما بأن مواعيد تسليم معدات اتصالات هي تقديرات تقريبية على أساس المهلة الزمنية المتاحة حاليا. وستقوم "اتصالات" ببذل جهود تجارية معقولة لتوفير معدات "اتصالات" على النحو المتفق عليه بين الطرفين والمحدد في الاتفاقية.

(ز) إذا أدى تأخير العميل إلى تأجيل تقديم خدمة VSaaS لأكثر من ثلاثين (30) يومًا اعتبارا من تاريخ التسليم المتفق عليه، فستلغي "اتصالات" نموذج طلب الخدمة وسيكون العميل مسؤولاً عن دفع رسوم الإنهاء المبكر.

(ح) يتم التثبيت وخدمات النقل/التحويل اللاحقة لخدمات VSaaS فقط خلال ساعات العمل العادية (من الأحد إلى الخميس: من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 2:00 ظهرا، ومن الساعة 3:00 عصرا إلى الساعة 6:00 مساءً) ولن يتم تنفيذها خلال أيام العطلات الرسمية.
10. دعم الخدمات المُدارة

(أ) يجوز للعميل أن يتواصل مع اتصالات على الرقم 800 5800.

(ب) سيقوم فني اتصالات بزيارة موقع العميل عند الضرورة.

(ج) يتم استبدال معدات اتصالات بموجب ضمان إصلاح أو استبدال يسري لمدة 3 سنوات اعتبارا من تاريخ التثبيت.

(د) إذا احتاج أي عنصر من معدات اتصالات إلى الاستبدال خلال مدة هذه الاتفاقية، ستقوم اتصالات باستبدال الجهاز المعيب في أقرب وقت ممكن عملياً (الوقت المستهدف للاستبدال هو يوم العمل التالي) دون أي رسوم إضافية، بشرط أن الجهاز لم يخضع لتغييرات أو تعديلات، بأي شكل من الأشكال، ولم يتعرض لسوء استخدام من العميل، وأن عيوب الجهاز لا تُنسب إلى العميل أو أي طرف آخر.

(هـ) إذا تعطلت الأجهزة في الموقع، وبناءً على طلب العميل، يجوز لـ "اتصالات" إجراء فحص في الموقع.

(و) سيستفيد العملاء من دعم معدات اتصالات بعد التثبيت خلال مدة الاتفاقية.

(ز) بالنسبة لتعديلات إعدادات نظام إدارة الفيديو، يجب أن يُقدم العميل طلبًا إلى فريق الدعم التابع لاتصالات. سيتم إبلاغ العميل بإكمال إجراء التعديلات والبدء في استخدام الخدمة.

(ح) العميل على وعي أنه كجزء من دعم العملاء، قد تطلب اتصالات الوصول عن بُعد إلى أي من معدات اتصالات والمعدات المملوكة للعميل المتصلة بخدمة VSaaS. يوافق العميل على توفير هذا الوصول عن بعد حسب الحاجة من وقت إلى آخر.

(ط) تقوم "اتصالات" بإبلاغ العميل بدعم "نهاية عمر المعدات" أو "نهاية البيع" لأي من معدات اتصالات المستخدمة في خدمة VSaaS التي لم تعد تُصنع من قبل مورد الطرف الثالث. سيتم دعم كافة الطرازات المتأثرة بـ"نهاية البيع" حتى نهاية مدة الاتفاقية. سيتم إشعار العملاء بحالة دعم "نهاية عمر المعدات"، ويجب على العميل في هذه الحالة أن يتواصل مع اتصالات لإعداد الخطط والميزانية للانتقال إلى أحدث طرازات معدات اتصالات.

(ي) إذا وصلت معدات اتصالات إلى دعم "نهاية عمر المعدات" خلال مدة الاتفاقية، ستقوم اتصالات باستبدال معدات اتصالات الحالية دون أي تكلفة إضافية.

  1. ترقية/تخفيض الخدمة إلى المنتج الأساسي المرتبط بـVSaaSللشركات الصغيرة والمتوسطة.
    (أ) يمكن للعميل المشترك في النظام القديم لخدمة VSaaS أن يقوم بالترقية فقط إلى عروض UCAAS.

(ب) لا يُسمح بالتنقل بين منتجات النظام القديم للخدمة دون موافقة خطية مسبقة من اتصالات.

  1. الرخصة

يرجى الرجوع إلى المادة 20 من الشروط والأحكام العامة (للأعمال) للاطلاع على الشروط التي تحكم رخصة حقوق استخدام "معدات اتصالات" والبرمجيات المرتبطة بخدمة VSaaS.

  1. 13. تعليق الخدمة أو فصلها أو إنهاؤها من اتصالات
    يرجى الرجوع إلى المادة 17 من الشروط والأحكام العامة (للأعمال)، للاطلاع على الأحكام التي تسري على تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة أو الاتفاقية من اتصالات.
  2. الإنهاء من العميل

(أ) إذا رغب العميل في إنهاء الخدمة، فيجب عليه تقديم إشعار خطي مسبق إلى اتصالات لا يقل عن 30 يومًا.

(ب) يقر العميل بأنه بعد استلام إشعار إنهاء الخدمة من العميل، قد تحتاج اتصالات إلى ما يصل 30 يومًا لإنهاء حساب العميل.

(ج) إذا اختار العميل إنهاء العقد خلال الأشهر 12 الأولى من العقد، فسيتم احتساب رسوم الخروج على النحو التالي:

رسوم إنهاء عقد "VSaaS"=عدد الأشهر المتبقية من العقد×الاشتراك الشهري لباقة "VSaaS"

(د) إذا اختار العميل إنهاء العقد بعد الأشهر 12 الأولى من العقد، فسيتم احتساب رسوم الخروج على النحو التالي:

رسوم إنهاء عقد "VSaaS"=3 × الاشتراك الشهري لباقة "VSaaS".

  1. التواصل مع اتصالات

يجوز للعميل أن يتواصل مع اتصالات للتحدث بشأن الخدمة (بما في ذلك هذه الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة أو الشروط والأحكام العامة (للأعمال)، أو أي منتج أو خدمة أخرى من اتصالات عن طريق قنوات التواصل المبينة في المادة رقم 34 من الشروط والأحكام العامة (للأعمال).

  1. ضريبة القيمة المضافة

يرجى الرجوع إلى المادة 14 من الشروط والأحكام العامة (للأعمال)، للاطلاع على الأحكام التي تسري على ضريبة القيمة المضافة المطبقة على الخدمة.

استخدم محرر هتمل عبر الإنترنت لإنشاء محتوى موقعك على الويب بسهولة. يمكنك تجربتها مجانا والاشتراك في عضوية إذا كنت راضيا.

Target: Etisalat.ae Live