تنطبق هذه الشروط والأحكام الخاصة (يشار إليها بـ"الشروط الخاصة بالخدمة") على توفير الخدمة من اتصالات للعميل، بالإضافة إلى الأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية المبرمة بين اتصالات والعميل.
يكون للكلمات المكتوبة بخط عريض والتي لم يرد لها تعريف في هذه المادة (2) نفس التعريفات الواردة في الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
أ) الباقات الإضافية
تعني باقات المكالمات الصوتية أو الرسائل النصية أو البيانات المتحركة التي يمكن اقتناؤها اختياريا، وفقا للشروط المطبقة، والتي لا تعتبر جزءا من المخصصات الشهرية لخطة الخدمة كما هو مبين في نموذج طلب الخدمة، ويمكن للعميل شراء هذه الباقات الإضافية بشكل منفصل.
ب) الاتفاقية
تعني مجمل الاتفاق التعاقدي بين اتصالات والعميل، والذي يتألف من الأجزاء والوثائق المنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
ج) العميل
يعني الشخص الذي يشتري الخدمة أو يشترك فيها.
د) اتصالات
تعني شركة مجموعة الإمارات للاتصالات (ش.م.ع) وأي من شركاتها التابعة المملوكة لها بالكامل.
حـ) الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)
تعني الشروط والأحكام العامة التي تطبقها اتصالات على المنتجات والخدمات الاستهلاكية (من غير الاعمال) المنشورة على الموقع الإلكتروني لاتصالات وهي متاحة عبر قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
خ) الخدمة
تعني خدمة الاتصالات المتنقلة بنظام الفاتورة الشهرية من اتصالات المشار إليها بـ"كنترول لاين" كما هو موضح بمزيد من التفصيل في المادة 3.
و) الرقم المفضل
يعني رقم أحد مشتركي الخدمات المتنقلة لشركة اتصالات والذي يمكن للعميل أن يعّرفه كرقم مفضل للقيام بمكالمات مجانية لهذا الرقم كجزء من المخصص الشهري المطبق، كما هو موضح بمزيد من التفصيل في المادة 3.
أ) الخدمة عبارة عن خدمة اتصالات متنقلة بنظام الفاتورة الشهرية والمتاحة للعميل باستخدام شريحة هاتف متحرك (SIM) من اتصالات. يجوز للعميل استخدام الخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي بلدان أخرى مع مراعاة الشروط المطبقة في تلك البلدان. يمكن استخدام الخدمة لإجراء المكالمات الصوتية (على سبيل المثال، المكالمات المحلية أو الوطنية أو الدولية)، والرسائل النصية القصيرة واستخدام البيانات المتنقلة، إن وجدت.
ب) تشمل الخدمة مخصصا شهريا للمكالمات الصوتية واستخدام البيانات المتنقلة كما هو محدد في نموذج طلب الخدمة.
ج) ستسمح الخدمة للعميل بشراء باقات إضافية على أساس الدفع المسبق لتمکین العميل من السيطرة على النفقات الإضافية التي لا تمثل جزءا من المخصص الشھري المقدم کجزء من خطة الخدمة.
د) تخضع الرسوم الخارجة عن الباقة (أو "الدفع حسب الاستهلاك") لرصيد ائتماني كاف في حساب العميل كتلك الرسوم الخاصة بالمكالمات الصوتية أو الرسائل القصيرة أو (خاضعة لبعض المتطلبات) خدمات استخدام البيانات المتنقلة التي يمكن أن يتحملها العميل عند استخدام كامل المخصص الشهري المقدم كجزء من خطة الخدمة ذات العلاقة.
ه) بإمكان العميل اجراء مكالمات مجانية للرقم المفضل لحد 2000 دقيقة شهرية (سياسة الاستخدام العادل للمكالمات الصادرة للأرقام المفضلة)، وعند استهلاك هذه الدقائق سيتم محاسبة المكالمات الصادرة للرقم المفضل حسب تعرفة المكالمات المحلية.
و) بإمكان العميل استخدام باقة البيانات المبينة في عقد الاشتراك بدون أي تحديد للسرعة، وعند استنفاذ كمية البيانات المتوفرة في الباقة سيتمكن العميل من استخدام البيانات المحلية بدون توقف على سرعة 64Kbps
أ) تدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ وتصبح ملزمة اعتبارا من تاريخ تقديمها لاتصالات وموافقتها عليها (يشار إليه فيما بعد بـ"تاريخ النفاذ").
ب) تبقى الاتفاقية سارية المفعول لمدة اشتراك لا تقل عن شهر واحد (يشار إليه فيما بعد بـ "الحد الأدنى لمدة الاشتراك"). وتبدأ هذه المدة من تاريخ توفير الخدمة من اتصالات للعميل (يشار إليه فيما بعد بـ"تاريخ التفعيل").
ج) باستثناء الحالة التي يقوم فيها العميل بإنهاء الاتفاقية وفقا للمادة (10) أدناه، تجدد الاتفاقية تلقائيا لمدد متتالية من شهر واحد.
يرجى الرجوع إلى المادة 8 من الأحكام والشروط العامة (للمستهلك) للاطلاع على المزيد من الأحكام التي تنظم التزامات العميل وقيود الاستخدام التي تنطبق على الخدمة.
ستقدم اتصالات الخدمة للعميل بناء على هذه الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة جنبا إلى جنب مع الأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية المبرمة مع العميل وفقا للقانون.
أ) يرجى الرجوع إلى المادة 15 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الرسوم الأخرى والفواتير وأحكام الدفع التي تسري على الخدمة.
ب) تكون الرسوم المطبقة على الخدمة بما في ذلك قائمة الدول التي يمكن الاتصال بها باستخدام الدقائق المرنة التي يمكن أن تكون جزءا من خطة الخدمة (إن وجدت)، إضافة إلى قائمة الدول حسب المناطق وأسعار الاستخدام خارج مخصصات باقة العميل والتي سيتم إطلاع العميل عليها عند الاشتراك وفقا لما هو محدد في الموقع الالكتروني لاتصالات و/أو باستخدام إحدى قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
ج) تحتسب فاتورة العميل على أساس المتأخرات الشهرية لرسوم الإيجار الشهري لخطة الخدمة ذات العلاقة.
د) رسوم الإيجار والمخصص الشهري الذي ينطبق على الخطة للمكالمات الصوتية واستخدام البيانات المتنقلة المدرجة في خطة الخدمة ذات العلاقة سيتم توفيرها واحتسابها على أساس تناسبي من تاريخ التفعيل حتى نهاية دورة الفاتورة الأولى. وبعد ذلك، واعتبارا من الفاتورة التالية، سيتم تطبيق كافة رسوم الإيجار الشهري وسيتم تزويد العملاء بكامل المخصص الشهري.
هـ) إذا تم إنهاء الخدمة جزئيا خلال أي شهر فإن الفاتورة التي تغطي دورة الفاتورة النهائية ستغطي الشهر الذي تم فيه إنهاء الخدمة ولن يتم احتسابها على أساس تناسبي اعتبارا من تاريخ الإنهاء وحتى تاريخ نهاية دورة الفاتورة (أي أن العميل سيكون ملزما بدفع كامل رسوم الإيجار الشهري).
و) يجوز للعميل شراء حزم إضافية بواسطة الاتصال بالرقم 101، أو باستخدام تطبيق اتصالات للأجهزة المحمولة أو باستخدام إحدى قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
ز) يمكن للعميل أن يحصل على معلومات حول الباقات الإضافية والرسوم المطبقة في أي وقت عن طريق الاتصال بالرقم 101 أو باستخدام تطبيق اتصالات للأجهزة المتنقلة أو باستخدام إحدى قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في الفقرة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
ح) الدفعات الخاصة بما يلي:
المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة خارج الباقة، أو
استخدام البيانات المتنقلة من خارج الباقة إذا قرر العميل أن يستخدم البيانات من خارج الباقة ووافق على تكبد رسوم استخدام البيانات المتنقلة خارج المخصص الشهري المطبق على خطة العميل، أو
الباقات الإضافية
سيقوم العميل بدفعها مسبقا وسيتم احتساب الدفعة المقدمة في حساب العميل كرصيد دائن. وسيتم بعد ذلك خصم الرسوم المطبقة على أي من استخدامات تلك الباقات الإضافية من رصيد العميل.
ط) كما يجوز للعميل أن يدفع رسوم الإيجار الشهرية لخطة خدمة معينة من نفس الرصيد.
ي) يجوز للعميل أن يتحقق من رصيده المتبقي في أي وقت عن طريق الاتصال بالرقم 101 أو باستخدام تطبيق اتصالات للأجهزة المتنقلة أو باستخدام إحدى قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
ك) إذا أخفق العميل في دفع رسوم الإيجار الشهري كما هو مبين في الفاتورة في تاريخ الاستحقاق، سيتم إيقاف/تعطيل كافة المكالمات الصادرة والرسائل القصيرة والبيانات المتنقلة، حسب الاقتضاء، حتى وإن كان لدى العميل رصيد في حسابه.
ل) إذا قام العميل بدفع أي مبالغ مستحقة قبل إيقاف حسابه بسبب عدم الدفع، فسيتم رفع التعليق المؤقت على الخدمة من اتصالات وسيتمكن العميل من الاستمرار في استخدام الرصيد الموجود في حسابه.
م) إذا تم إيقاف حساب العميل بسبب عدم الدفع، سيكون لاتصالات الحق في خصم أي مبلغ مستحق من رصيد العميل لتسوية أي مبالغ مستحقة.
أ) يرجى الرجوع إلى المادة 16 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على شروط ائتمان العميل والدفعات المقدمة والودائع التي تنطبق على الخدمة.
ب) يحق للعميل ترحيل حساب خدمته أو تغيير اشتراكه في الخدمة رهنا باستيفاء الشروط المعمول بها، إن وجدت، عند سداد أي مبالغ مستحقة على الحساب.
ج) يعتبر الطلب المقدم من العميل لترحيل حساب خدمة أو تغيير اشتراكه في الخدمة بمثابة ترخيص لاتصالات لنقل جميع أرصدة العميل والمستحقات والالتزامات المتعلقة بالخدمة إلى الحساب الجديد أو تطبيقها على الاشتراك المعدل.
د) تحتفظ اتصالات بحقها في تحصيل دفعة مقدمة من العميل لتغطية تكلفة ربط الخدمة أو رسوم الإيجار.
أ) يرجى الرجوع إلى المادة 19 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الشروط التي تسري على تعليق أو قطع أو إنهاء الخدمة أو الاتفاقية من اتصالات.
ب) إذا قامت اتصالات بإنهاء الخدمة وفقا للمادة 19 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) فإن أي دفعات مقدمة و/أو أرصدة ائتمانية ستتم مصادرتها.
ج) وفي كافة الأحوال، يمكن إعادة ربط الخدمة بعد التعليق أو الفصل وقبل الإنهاء وفقا لتقدير اتصالات شريطة:
أن يقوم العميل بدفع أي رسوم مستحقة، و
لم تقم اتصالات بإعادة تخصيص الرقم (الأرقام) إن وجد.
أ) إذا رغب العميل في إنهاء الخدمة، فعليه تقديم إشعار خطي مسبق لاتصالات.
ب) عندما ينهي العميل الخدمة، لن يكون للعميل الحق في استرداد أي دفعات مقدمة و/أو أي رصيد ائتمان قائم. ومع ذلك، يجوز للعميل نقل الرصيد إلى حساب متنقل آخر مع اتصالات بشرط أن يُشعر العميل اتصالات بتفاصيل الحساب الجديد قبل انهاء الخدمة.
يجوز للعميل أن يتواصل مع اتصالات للحديث بشأن الخدمة (بما في ذلك الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة والشروط والأحكام العامة (للمستهلك)، أو أي خدمة أو منتج آخر تقدمه اتصالات، وذلك باستخدام أي من قنوات التواصل المنصوص عليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
يرجى الرجوع إلى المادة (32) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الشروط التي تسري على ضريبة القيمة المضافة التي تسري على الخدمة.
تكون هذه الشروط والأحكام الخاصة بالتوصيل جزءًا لا يتجزأ من مجمل الاتفاق التعاقدي بين اتصالات والعميل، بما في ذلك الشروط والأحكام العامة (بشأن المستهلك والأعمال). وتنظم تلك الأحكام تسليم منتجات أو خدمات اتصالات للعملاء بناءً على طلبهم الذي تقدمه عبر قناة اتصال رقمية (يشار إليها بـ"خدمة التوصيل"). لا تنطبق هذه الشروط في الحالات التي يقوم العملاء بموجبها بشراء منتج أو خدمة من مراكز أعمال اتصالات أو منافذ البيع أو المواقع المادية الأخرى لاتصالات على المنتجات والخدمات التي تسلم فورا إلى العميل.
1. التوصيل
1.1 تحكم هذه الشروط والأحكام توصيل منتجات أو خدمات اتصالات، والتي قد تشمل الأجهزة أو بطاقات (SIM) المحمولة أو مجموعة من الأجهزة وبطاقة (SIM) في حالة وجود بعض خدمات الهاتف المحمول أو أي منتجات أو خدمات أخرى قد تقدمها اتصالات. وتجنباً للشك، لا تنطبق شروط وأحكام التوصيل هذه على تسليم شرائح الهاتف المتحرك لخدمة "سوايب" (SWYP).
1.2 عموما، ستسعى "اتصالات" إلى توصيل طلبك خلال 48 ساعة اعتبارا من تاريخ تقديم طلبك ورهناً بموافقتك على موعد التسليم. يرجى ملاحظة أنه بالنسبة لأي عملية تسليم، قد يتصل بك مركز التوصيل لتأكيد طلبك لجدولة موعد تسليم، أو لإعادة جدولته وفقًا لتوافر موظفي التوصيل، حسب الحاجة. إذا لم نتمكن من تلبية موعد التوصيل بسبب ظروف خارجة عن سيطرتنا، فسوف نتصل بك لإعادة جدولة الموعد.
1.3 التوصيل خلال 48 ساعة لا يشمل أيام الجمعة والعطلات الرسمية والتوصيل إلى المناطق النائية أو التي يصعب الوصول إليها أو الجزر التي لا تتوفر فيها طريق أو إلى مواقع معينة يحكمها نظام أمني يتطلب موافقات خاصة للوصول اليها.
2. الدفع نقدا عند التوصيل
2.1 إذا لم نتمكن من الوصول إليك لتحديد موعد التوصيل الخاص بك خلال 3 أيام من تاريخ الطلب، فسنقوم بإلغائه، ويمكنك تقديم طلب جديد مرة أخرى حسب حاجتك.
2.2 إذا لم تكن موجودا عند العنوان الذي حددته لتوصيل طلبك، فستحاول "اتصالات" إعادة جدولة موعد التسليم على فترات منتظمة خلال ثلاثة أيام المقبلة. وإذا لم نتمكن من الوصول إليك، فسنلغي طلبك.
3. أمر ما قبل الدفع
3.1 إذا لم نتمكن من الوصول إليك لجدولة موعد التوصيل خلال 14 يومًا اعتبارا من تاريخ الطلب، فسنقوم بإلغاء طلبك وإعادة المبلغ الذي سبق تسديده لتقديم الطلب، بحيث يمكنك تقديم طلب جديد مرة أخرى حسب حاجتك.
3.2 إذا لم تكن موجودا في العنوان الذي قدمته لتوصيل طلبك، فستحاول اتصالات إعادة جدولة موعد التوصيل على فترات منتظمة لمدة 14 يومًا المقبلة، وفي حال استمرار تعذر الوصول إليك، فسنقوم بإلغاء طلبك وإعادة المبلغ اليك.
4. الملكية
أنك تملك المنتجات بمجرد اكتمال بيع المنتج وذلك بعد استلام إيصال تأكيد الدفع، بما في ذلك رسوم التوصيل ذات العلاقة، يصبح المنتج تحت مسؤوليتك بعد تسليمه لك.
5. الدفع وإثبات الهوية
5.1 بالنسبة لمشتريات الدفع الذكي (الذي يشمل خطة تقسيط قيمة أي منتجات أو خدمات اتصالات)، يجب على العميل أن يقدم لموظف التوصيل من اتصالات نفس بطاقة الائتمان التي تم استخدامها عند تقديم الطلب وإجراء الدفع (يجب أن تكون البطاقة مملوكة لنفس الشخص الذي قدم الطلب) على الموقع الإلكتروني لاتصالات للتحقق من بياناته. ولتجنب الشك، يجب أن تكون هوية الشخص الذي يستلم الطلبية من اتصالات مطابقة لنفس الشخص المذكور اسمه في بطاقة الائتمان. إذا تعذر تقديم تلك البطاقة الائتمانية، فلن يتمكن موظف التوصيل إكمال عملية التسليم. وستحاول "اتصالات" مرة أخرى إعادة جدولة موعد التسليم على فترات منتظمة لمدة 14 يومًا. وفي حال استمرار تعذر الوصول إليك العميل، فسنقوم بإلغاء الطلب وإعادة المبلغ اليك.
5.2 إنك تحتاج إلى تقديم بطاقة هوية إماراتية أصلية إلى موظف التوصيل لاستكمال الطلب. بالنسبة للخدمات التي تعتمد على شريحة الهاتف المحمول (SIM)، يجب عليك استكمال عملية تسجيل الهاتف المحمول المعمول بها وفقًا لما تقتضيه الأطر القانونية والتنظيمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك تقديم بياناتك الشخصية أو أي معلومات أو مستندات أخرى لتسجيل الهاتف المحمول (الإلكتروني). أن عدم التقيد بمتطلبات تسجيل الهاتف المحمول سيؤدي إلى منع اتصالات من استكمال عملية التوصيل وستحاول "اتصالات" إعادة جدولة موعد للتسليم على فترات منتظمة لمدة 14 يومًا. وفي حال تعذر تلبية جميع متطلبات تسجيل الهاتف المتحرك، فسنقوم بإلغاء الطلب وإعادة المبلغ اليك.
5.3 في حال رفضت قبول طلبك المؤكّد عند وقت التوصيل، فسنقوم بإلغاء الطلب وإعادة المبلغ اليك.
5.4 يمكنك الاتصال بنا وتغيير عنوان التوصيل قبل إرسال طلبك للتوصيل.
5.5 لسنا مسؤولين عن أي إخفاق في تنفيذ أو تأخير في تنفيذ أي من التزاماتنا بتوصيل طلبك بسبب أية ظروف خارجة عن سيطرتنا مثل المعاملات الاحتيالية، وانقطاع شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، أو بسبب استحالة استخدامنا للشحن والطائرات والنقل بالسيارات أو وسائل النقل العام أو الخاص الأخرى، أو أي قانون أو لائحة لها تأثير كبير على إمكانيتنا بتسليم طلبك.
سياسة الخصوصية لموقع "اتصالات" الإلكتروني
تلتزم اتصالات (المشار إليها فيما بعد بـ"نحن") بحماية واحترام خصوصيتك. وسنتخذ دائما التدابير المعقولة والمناسبة لمنع الاستخدام غير المرخص له أو الكشف عن معلوماتك الشخصية.
سياسة الخصوصية هذه (جنبا إلى جنب مع الشروط والأحكام المتعلقة بالخدمات التي اشتركت فيها) توضح ما هي المعلومات الشخصية لدينا، وكيف نستعملها وكيفية التحقق من معلوماتك الشخصية لدينا وتحديثها. تقر وتوافق بمجرد اشتراكك في أي من خدماتنا أو الدخول الى أي من مواقعنا على تطبيق سياسة الخصوصية على جميع خدماتنا المقدَّمة وعلى جميع مواقعنا باستثناء الخدمات والمواقع التي يكون لها سياسات خصوصية خاصة بها ولا تندرج تحت سياسة الخصوصية هذه.
معلوماتك الشخصية
المعلومات الشخصية هي أي معلومة أو معلومات خاصة بعميل معين. قد نقوم بجمع معلوماتك الشخصية مثل:
الاسم والجنس وتاريخ الميلاد، ورقم وثيقة الهوية.
عناوين الفواتير و/ أو التسليم الخاصة بك ورقم الهاتف، رقم الفاكس، والبريد الإلكتروني.
معلوماتك المصرفية، أو معلومات بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر.
معلومات عن المنتجات والخدمات التي تقوم بشرائها.
المنتجات والخدمات التي تفضلها.
معلوماتك الديموغرافية، ومستوى التعليم، المهنة، دخل الأسرة، وهواياتك وأنشطتك.
الطريقة التي تختارها لشراء المنتجات أو الخدمات.
كيفية استخدام منتجاتنا وخدماتنا بما في ذلك معلومات البيانات والتاريخ والوقت والمدة وتكاليف اتصالاتك وأنواع المواقع التي تزورها، وإنفاقك وتفاصيل الجهاز، واستخدام هاتفك الخاص، وعادات الشراء، وموقعك، وسجل البحث والتصفح على مواقعنا.
حجم استخدام البيانات ومعلومات التجوال، وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) التي نجمعها عند زيارة مواقعنا وتفاصيل الجهاز، وتاريخ ووقت زيارتك لمواقعنا، ونوع ونسخة المتصفح المستخدم، ونوع نظام التشغيل والمنصة والرابط الافتراضي (URL) لأي من المواقع التي استخدمتها للوصول إلى موقعنا.
اتصالاتك ومكالماتك معنا.
معلومات حسابك مثل تاريخ الفواتير، والخدمات التي تستخدمها وأي شيء آخر متصل بحسابك.
أي معلومات ضرورية للتحقق من الائتمان مع جهات تقارير الائتمان.
أي معلومات أخرى نحتاجها لتوفير خدمة معينة.
إذا قدمت لنا معلومات شخصية عن شخص آخر قمنا بطلبها لتوفير خدمة ما، فإنك مسؤول عن ضمان معرفة ذلك الشخص وموافقته على احتفاظنا بسجلات عنه وأننا سنقوم بالتعامل مع المعلومات الشخصية وفقا لسياسة الخصوصية هذه. كيف نستخدم معلوماتك الشخصية
كيف نستخدم معلوماتك الشخصية
نقوم بجمع المعلومات الشخصية واستخدامها لتساعدنا في إدارة حسابك:
لتأكيد وتنفيذ طلباتكم.
للتحقق من كونك عميلًا مسجلًا عند استخدامك لخدماتنا أو عند اتصالك بمركز الاتصال التابع لـ"اتصالات"
لتزويدك بالمنتجات والخدمات (سواء التي نطرحها أم لا)
لإدارة حسابك معنا ولأغراض الفوترة.
لتحسين منتجاتنا وخدماتنا وتطوير منتجات جديدة.
لإدارة شبكتنا ومساعدتنا على تحسين تغطية شبكتك وشبكتنا.
لنطلعك على منتجاتنا وخدماتنا أو السماح لشركائنا الموثوقين بإطلاعكم مباشرة على منتجاتهم.
للرد على أي أسئلة أو مخاوف قد تكون لديكم بخصوص شبكتنا أو منتجاتنا أو خدماتنا.
للامتثال للقوانين المعمول بها واللوائح وأوامر المحكمة والحكومة وطلبات الجهات المختصة بتنفيذ القانون.
للوصول إلى صورة حول وضعك الائتماني.
لضمان الأمن لك ولموظفينا.
لمنع وكشف النشاط الإجرامي والغش وإساءة الاستعمال أو إلحاق الضرر بخدماتنا أو شبكاتنا.
لإجراء الدراسات الإحصائية التي قد تكون مشتركة مع أطراف أخرى، حيث تكون تلك الإحصاءات دون ذكر الأسماء.
قد نقوم بمراقبة استخدامك للخدمات وتسجيل أي مكالمات أجريتها مع مركز الاتصال التابع لـ"اتصالات" لأغراض التدريب، والرقابة المالية، ومراقبة الجودة ولأغراض تنظيمية أخرى.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)
مثل العديد من المواقع الأخرى، نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز"؛ وهي ملفات صغيرة تضعها المواقع الإلكترونية على جهازك لتوفر لك تجربة إبحار غنية وأفضل ومتلائمة أكثر مع ميولاتك الشخصية. بعض الكوكيز ضرورية لعمل المواقع الإلكترونية، وبعض الكوكيز تمكن الموقع من تذكر بعض الأشياء عنك لتمنحك تجربة أفضل وأكثر متعة على الإنترنت. إذا واصلتَ استخدام موقعنا الالكتروني، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط (كوكيز). بدلاً من ذلك، يمكنك تغيير ضبطها في إعدادات المتصفح بكل ما يعنيه ذلك من إمكانية عدم القدرة على الوصول إلى أجزاء معينة من موقعنا الالكتروني في حال رفض الكوكيز.
نستخدم أنواع مختلفة من الكوكيز، بما في ذلك الكوكيز الأساسية (التي تساعدك على التحرك في المناطق الآمنة للمواقع وإنجاز الأشياء التي دخلت الموقع اللالكتروني تحديدا لإنجازها، على سبيل المثال، تذكر المنتجات التي وضعتها في سلة التسوق والمعلومات التي قمت بإدخالها في النماذج)، وكوكيز معلومات الموقع (التي تُجمع معلومات بدون أسماء عن كيفية استخدام الزوار لمواقعنا، بما في ذلك الصفحات الأكثر شعبية والصفحات الخطأ التي قد تراها)، والكوكيز التي تحفظ إعداداتك.
السياسة الخاصة بالتعامل مع معلوماتك الشخصية
قد يتم مشاركة معلوماتك الشخصية، أو تحويلها إلى شركاتنا الفرعية والتابعة والأطراف الأخرى الموثوقة (بما في ذلك المندوبون والمقاولون والموردون الذين هم جزء لا يتجزأ من توفير بعض الخدمات التي نطرحها). عند شراء منتج أو الاشتراك في خدمة، فإنك توافق على أننا قد نشارك معلوماتك الشخصية بمثل هذه الطريقة. ومع ذلك، لديك دائما خيار سحب موافقتك عن طريق مكالمة مركز الاتصال التابع لـ"اتصالات".
يجوز لنا أيضا الكشف عن معلوماتك الشخصية إلى أطراف أخرى إذا كنا تحت واجب الإفصاح أو تبادل معلوماتك الشخصية امتثالا لأي التزام قانوني أو لحماية حقوق الملكية، أو سلامة اتصالات أو عملائها أو غير ذلك من الأسباب الأخرى.
قد نشارك معلوماتك الشخصية مع جهات تقارير الائتمان ذات السمعة الجيدة لأغراض الحماية من الغش والحد منمخاطر الائتمان.
قد نشارك معلوماتك الشخصية لخدمات الطوارئ، بما في ذلك موقعك التقريبي.
قد نكون مُلزمين بالكشف عن معلوماتك الشخصية أو نقوم قانونيا بوقف الخدمات للالتزام بقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة أو أي تعليمات صريحة من السلطات المختصة (مثل هيئة تنظيم الاتصالات) أو عندما يكون ذلك ضروريا لمصلحة الجمهور أو الأمن القومي.
إضافة الى ذلك، يجوز لنا مشاركة المعلومات المجمَّعة أو مجهولة المصدر (دون بيان أصحابها)، المشتقة من معلوماتك الشخصية، علانيةً ومع شركائنا مثل الناشرين وشركات الإعلان وأصحاب المواقع الإلكترونية، وغيرها.
التسويق المباشر
يرجى العلم أن اتصالات وشركاتها التابعة وشركائها المعتمدين قد يقومون بالاتصال بكم من وقت لآخر عبر البريد أو عن طريق وسائل الاتصال الأخرى (المكالمات الهاتفية أو الفاكس أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية الخ) لتقديم معلومات عن السلع والخدمات والعروض الترويجية أو أي موضوع قد يستحق اهتمامكم.
وتتفهم كل من اتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات أن بعضكم قد لا يرغبون بعد الآن في استلام أي عروض ترويجية عبر الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية. وفي هذه الحالة يرجى وضع الخيارات التالية في الاعتبار:
في حالة عدم رغبتكم في الحصول على العروض الترويجية من اتصالات عبر الرسائل النصية، يرجى ارسال b etisalat إلى 7726 ولن تصلكم أي رسائل نصية تحتوي على العروض الترويجية بعد 14 يوماً
لإيقاف استلام العروض الترويجية من اتصالات عبر المكالمات الهاتفية، يمكنكم ارسال طلباتكم ذات الصلة بإرسال DNC إلى 1451 وسيتم تنفيذ هذه الطلبات خلال 30 يوماً.
كما يمكنكم في كل الأوقات إعادة الاشتراك في خدمة عروض اتصالات الترويجية بإرسال u etisalat إلى 7726. ومع تأكيد حرصنا على احترام خصوصيتكم الشخصية، نود أن ننوه إلى أن جميع الرسائل الإعلامية الصادرة من اتصالات مثل الفواتير واشعارات إعادة تعبئة الرصيد والرسائل المتعلقة بالخدمات والمعلومات الخ لن تكون خاضعة للحظر.
استعلامات الدليل
وبخصوص البيانات الشخصية، ستُضَمِّن اتصالات بناءً على موافقتك المسبقة بيانات الاتصال بك بما في ذلك اسمك أو الاسم التجاري والعنوان ورقم الهاتف المحمول في الدليل الذي سيجعل التفاصيل الخاصة بك متوفرة من خلال خدمات استعلامات الدليل. يرجى الاتصال بنا إذا كنت ترغب في تحديث بيانات الاتصال بك أو حجبها من خدمات استعلامات الدليل.
روابط لمواقع أخرى
قد تحتوي مواقعنا، بين الفينة والأخرى، على روابط توصل إلى المواقع الإلكترونية لشبكات شركائنا أو المعلنين أو الشركات التابعة، بما في ذلك مواقع البيع عبر الإنترنت ومقدمي الخدمات الذين نستضيفهم في موقعنا الإلكتروني المشغلين من طرف تجار آخرين. إذا تتبعت الرابط إلى أي من هذه المواقع، يرجى ملاحظة أن تلك المواقع لديها سياسات الخصوصية الخاصة بها، وأننا لا نقبل أي مسؤوليات أو تبعات عن تلك السياسات. يرجى مراجعة سياسات الخصوصية المعمول بها لدى الأطراف الأخرى قبل تقديم أي معلومات شخصية لتلك المواقع.
الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية
سيتم الاحتفاظ ببعض المعلومات الشخصية التي قدمتها لاتصالات عند اشتراكك للحصول على خدمة أو منتج لفترة معقولة بعد انتهاء الاشتراك. المدة التي نحتفظ خلالها بمعلوماتك تعتمد على الغرض الذي جمعت من أجله معلوماتك الخاصة ولاي استخدام تم توظيفها. لن نبقي معلوماتك الشخصية لفترة أطول مما هو ضروري للأغراض التجارية أو المتطلبات القانونية.
الدقة والوصول إلى معلوماتك الشخصية
الموافقة على تزويدنا بالمعلومات الشخصية الدقيقة في كل الأوقات وأن تُعلمنا بشكل فوري عند حصول أي تغيير في معلوماتك الشخصية. في حال رغبت في الوصول إلى أي من معلوماتك الشخصية، يمكنك التواصل معنا عبر الرسائل البريدية أو عبر البريد الإلكتروني. بمجرد تأكيد البيانات الخاص بك، يمكنك الوصول إلى بياناتك الشخصية التي نحتفظ بها مجانًا دون أي رسوم.
اسم المستخدم وكلمة السر
ًًقد تطلب منك اتصالات إعداد أو توفر لك بين الفينة والأخرى اسم المستخدم وكلمة السر من أجل الوصول إلى خدماتنا. وتقر بأن اسم المستخدم أو كلمة السر المستخدمة للتحقق من هويتك للوصول إلى الخدمات هي أمور شخصية، وينبغي ولن تتاح إلى أي شخص آخر.
ويجب التوقف عن استخدام اسم المستخدم و/ أو كلمة السر الخاصة بك وإخطار اتصالات فورا إذا ساورتك شكوك في أن شخصاً آخر قد استخدمها. ولن تكون اتصالات مسؤولة عن أي خسارة قد تتعرض لها نتيجة لسوء استخدام اسم المستخدم أو كلمة السر الخاصة بك.
أمن وحماية معلوماتك الشخصية
نبذل قصارى جهودنا لحماية بياناتك الشخصية وغيرها من المعلومات الخاصة بحسابك ونستخدم كل التدابير الأمنية لمنع مخاطر تسرب معلوماتك الشخصية من خلال ترتيب عملية تخزين تفاصيل حسابك ومعلوماتك الشخصية على خوادم آمنة.
تعديلات سياسة الخصوصية
سيتم نشر أي تعديلات مستقبلية نجريها على سياسة الخصوصية المتبعة لدينا على مواقعنا الإلكترونية (بما في ذلك موقعنا الرئيس: www.etisalat.ae) ويعمل بذلك التعديل اعتباراً من ذلك التاريخ. يرجى مراجعة موقعنا بانتظام لمعرفة أي تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بنا. الاستمرار في استخدام خدماتنا هو إقرار بأنك تقر وتوافق على تلك التغييرات.
الاتصال بنا
للاستفسارات عن خدمات اتصالات، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 101. يسرنا استقبال أسئلتكم واستفساراتكم حول استخدامنا للمعلومات الشخصية الخاصة بكم عبر العنوان التالي:
اتصالات حماية البيانات والخصوصية قسم تسويق المكتب الرئيسي تقاطع شارع الشيخ زايد الثاني وشارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ص ب 3838 أبوظبي الإمارات العربية المتحدة
تنطبق هذه الشروط والأحكام الخاصة (يشار إليها بـ"الشروط الخاصة بالخدمة") على توفير الخدمة من اتصالات للعميل، بالإضافة إلى الأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية المبرمة بين اتصالات والعميل.
يكون للكلمات المكتوبة بخط عريض والتي لم يرد لها تعريف في هذه المادة (2) نفس التعريفات الواردة في الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
أ) الباقات الإضافية
تعني باقات المكالمات الصوتية أو الرسائل النصية أو البيانات المتحركة التي يمكن اقتناؤها اختياريا، وفقا للشروط المطبقة، والتي لا تعتبر جزءا من المخصصات الشهرية لخطة الخدمة كما هو مبين في نموذج طلب الخدمة، ويمكن للعميل شراء هذه الباقات الإضافية بشكل منفصل.
ب) الاتفاقية
تعني مجمل الاتفاق التعاقدي بين اتصالات والعميل، والذي يتألف من الأجزاء والوثائق المنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
ج) العميل
يعني الشخص الذي يشتري الخدمة أو يشترك فيها.
د) اتصالات
تعني شركة مجموعة الإمارات للاتصالات (ش.م.ع) وأي من شركاتها التابعة المملوكة لها بالكامل.
حـ) الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)
تعني الشروط والأحكام العامة التي تطبقها اتصالات على المنتجات والخدمات الاستهلاكية (من غير الاعمال) المنشورة على الموقع الإلكتروني لاتصالات وهي متاحة عبر قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
خ) الخدمة
تعني خدمة الاتصالات المتنقلة بنظام الفاتورة الشهرية من اتصالات المشار إليها بـ"كنترول لاين" كما هو موضح بمزيد من التفصيل في المادة 3.
و) الرقم المفضل
يعني رقم أحد مشتركي الخدمات المتنقلة لشركة اتصالات والذي يمكن للعميل أن يعّرفه كرقم مفضل للقيام بمكالمات مجانية لهذا الرقم كجزء من المخصص الشهري المطبق، كما هو موضح بمزيد من التفصيل في المادة 3.
أ) الخدمة عبارة عن خدمة اتصالات متنقلة بنظام الفاتورة الشهرية والمتاحة للعميل باستخدام شريحة هاتف متحرك (SIM) من اتصالات. يجوز للعميل استخدام الخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي بلدان أخرى مع مراعاة الشروط المطبقة في تلك البلدان. يمكن استخدام الخدمة لإجراء المكالمات الصوتية (على سبيل المثال، المكالمات المحلية أو الوطنية أو الدولية)، والرسائل النصية القصيرة واستخدام البيانات المتنقلة، إن وجدت.
ب) تشمل الخدمة مخصصا شهريا للمكالمات الصوتية واستخدام البيانات المتنقلة كما هو محدد في نموذج طلب الخدمة.
ج) ستسمح الخدمة للعميل بشراء باقات إضافية على أساس الدفع المسبق لتمکین العميل من السيطرة على النفقات الإضافية التي لا تمثل جزءا من المخصص الشھري المقدم کجزء من خطة الخدمة.
د) تخضع الرسوم الخارجة عن الباقة (أو "الدفع حسب الاستهلاك") لرصيد ائتماني كاف في حساب العميل كتلك الرسوم الخاصة بالمكالمات الصوتية أو الرسائل القصيرة أو (خاضعة لبعض المتطلبات) خدمات استخدام البيانات المتنقلة التي يمكن أن يتحملها العميل عند استخدام كامل المخصص الشهري المقدم كجزء من خطة الخدمة ذات العلاقة.
ه) بإمكان العميل اجراء مكالمات مجانية للرقم المفضل لحد 2000 دقيقة شهرية (سياسة الاستخدام العادل للمكالمات الصادرة للأرقام المفضلة)، وعند استهلاك هذه الدقائق سيتم محاسبة المكالمات الصادرة للرقم المفضل حسب تعرفة المكالمات المحلية.
و) بإمكان العميل استخدام باقة البيانات المبينة في عقد الاشتراك بدون أي تحديد للسرعة، وعند استنفاذ كمية البيانات المتوفرة في الباقة سيتمكن العميل من استخدام البيانات المحلية بدون توقف على سرعة 64Kbps
أ) تدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ وتصبح ملزمة اعتبارا من تاريخ تقديمها لاتصالات وموافقتها عليها (يشار إليه فيما بعد بـ"تاريخ النفاذ").
ب) تبقى الاتفاقية سارية المفعول لمدة اشتراك لا تقل عن شهر واحد (يشار إليه فيما بعد بـ "الحد الأدنى لمدة الاشتراك"). وتبدأ هذه المدة من تاريخ توفير الخدمة من اتصالات للعميل (يشار إليه فيما بعد بـ"تاريخ التفعيل").
ج) باستثناء الحالة التي يقوم فيها العميل بإنهاء الاتفاقية وفقا للمادة (10) أدناه، تجدد الاتفاقية تلقائيا لمدد متتالية من شهر واحد.
يرجى الرجوع إلى المادة 8 من الأحكام والشروط العامة (للمستهلك) للاطلاع على المزيد من الأحكام التي تنظم التزامات العميل وقيود الاستخدام التي تنطبق على الخدمة.
ستقدم اتصالات الخدمة للعميل بناء على هذه الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة جنبا إلى جنب مع الأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية المبرمة مع العميل وفقا للقانون.
أ) يرجى الرجوع إلى المادة 15 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الرسوم الأخرى والفواتير وأحكام الدفع التي تسري على الخدمة.
ب) تكون الرسوم المطبقة على الخدمة بما في ذلك قائمة الدول التي يمكن الاتصال بها باستخدام الدقائق المرنة التي يمكن أن تكون جزءا من خطة الخدمة (إن وجدت)، إضافة إلى قائمة الدول حسب المناطق وأسعار الاستخدام خارج مخصصات باقة العميل والتي سيتم إطلاع العميل عليها عند الاشتراك وفقا لما هو محدد في الموقع الالكتروني لاتصالات و/أو باستخدام إحدى قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
ج) تحتسب فاتورة العميل على أساس المتأخرات الشهرية لرسوم الإيجار الشهري لخطة الخدمة ذات العلاقة.
د) رسوم الإيجار والمخصص الشهري الذي ينطبق على الخطة للمكالمات الصوتية واستخدام البيانات المتنقلة المدرجة في خطة الخدمة ذات العلاقة سيتم توفيرها واحتسابها على أساس تناسبي من تاريخ التفعيل حتى نهاية دورة الفاتورة الأولى. وبعد ذلك، واعتبارا من الفاتورة التالية، سيتم تطبيق كافة رسوم الإيجار الشهري وسيتم تزويد العملاء بكامل المخصص الشهري.
هـ) إذا تم إنهاء الخدمة جزئيا خلال أي شهر فإن الفاتورة التي تغطي دورة الفاتورة النهائية ستغطي الشهر الذي تم فيه إنهاء الخدمة ولن يتم احتسابها على أساس تناسبي اعتبارا من تاريخ الإنهاء وحتى تاريخ نهاية دورة الفاتورة (أي أن العميل سيكون ملزما بدفع كامل رسوم الإيجار الشهري).
و) يجوز للعميل شراء حزم إضافية بواسطة الاتصال بالرقم 101، أو باستخدام تطبيق اتصالات للأجهزة المحمولة أو باستخدام إحدى قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
ز) يمكن للعميل أن يحصل على معلومات حول الباقات الإضافية والرسوم المطبقة في أي وقت عن طريق الاتصال بالرقم 101 أو باستخدام تطبيق اتصالات للأجهزة المتنقلة أو باستخدام إحدى قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في الفقرة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
ح) الدفعات الخاصة بما يلي:
المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة خارج الباقة، أو
استخدام البيانات المتنقلة من خارج الباقة إذا قرر العميل أن يستخدم البيانات من خارج الباقة ووافق على تكبد رسوم استخدام البيانات المتنقلة خارج المخصص الشهري المطبق على خطة العميل، أو
الباقات الإضافية
سيقوم العميل بدفعها مسبقا وسيتم احتساب الدفعة المقدمة في حساب العميل كرصيد دائن. وسيتم بعد ذلك خصم الرسوم المطبقة على أي من استخدامات تلك الباقات الإضافية من رصيد العميل.
ط) كما يجوز للعميل أن يدفع رسوم الإيجار الشهرية لخطة خدمة معينة من نفس الرصيد.
ي) يجوز للعميل أن يتحقق من رصيده المتبقي في أي وقت عن طريق الاتصال بالرقم 101 أو باستخدام تطبيق اتصالات للأجهزة المتنقلة أو باستخدام إحدى قنوات الاتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
ك) إذا أخفق العميل في دفع رسوم الإيجار الشهري كما هو مبين في الفاتورة في تاريخ الاستحقاق، سيتم إيقاف/تعطيل كافة المكالمات الصادرة والرسائل القصيرة والبيانات المتنقلة، حسب الاقتضاء، حتى وإن كان لدى العميل رصيد في حسابه.
ل) إذا قام العميل بدفع أي مبالغ مستحقة قبل إيقاف حسابه بسبب عدم الدفع، فسيتم رفع التعليق المؤقت على الخدمة من اتصالات وسيتمكن العميل من الاستمرار في استخدام الرصيد الموجود في حسابه.
م) إذا تم إيقاف حساب العميل بسبب عدم الدفع، سيكون لاتصالات الحق في خصم أي مبلغ مستحق من رصيد العميل لتسوية أي مبالغ مستحقة.
أ) يرجى الرجوع إلى المادة 16 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على شروط ائتمان العميل والدفعات المقدمة والودائع التي تنطبق على الخدمة.
ب) يحق للعميل ترحيل حساب خدمته أو تغيير اشتراكه في الخدمة رهنا باستيفاء الشروط المعمول بها، إن وجدت، عند سداد أي مبالغ مستحقة على الحساب.
ج) يعتبر الطلب المقدم من العميل لترحيل حساب خدمة أو تغيير اشتراكه في الخدمة بمثابة ترخيص لاتصالات لنقل جميع أرصدة العميل والمستحقات والالتزامات المتعلقة بالخدمة إلى الحساب الجديد أو تطبيقها على الاشتراك المعدل.
د) تحتفظ اتصالات بحقها في تحصيل دفعة مقدمة من العميل لتغطية تكلفة ربط الخدمة أو رسوم الإيجار.
أ) يرجى الرجوع إلى المادة 19 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الشروط التي تسري على تعليق أو قطع أو إنهاء الخدمة أو الاتفاقية من اتصالات.
ب) إذا قامت اتصالات بإنهاء الخدمة وفقا للمادة 19 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) فإن أي دفعات مقدمة و/أو أرصدة ائتمانية ستتم مصادرتها.
ج) وفي كافة الأحوال، يمكن إعادة ربط الخدمة بعد التعليق أو الفصل وقبل الإنهاء وفقا لتقدير اتصالات شريطة:
أن يقوم العميل بدفع أي رسوم مستحقة، و
لم تقم اتصالات بإعادة تخصيص الرقم (الأرقام) إن وجد.
أ) إذا رغب العميل في إنهاء الخدمة، فعليه تقديم إشعار خطي مسبق لاتصالات.
ب) عندما ينهي العميل الخدمة، لن يكون للعميل الحق في استرداد أي دفعات مقدمة و/أو أي رصيد ائتمان قائم. ومع ذلك، يجوز للعميل نقل الرصيد إلى حساب متنقل آخر مع اتصالات بشرط أن يُشعر العميل اتصالات بتفاصيل الحساب الجديد قبل انهاء الخدمة.
يجوز للعميل أن يتواصل مع اتصالات للحديث بشأن الخدمة (بما في ذلك الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة والشروط والأحكام العامة (للمستهلك)، أو أي خدمة أو منتج آخر تقدمه اتصالات، وذلك باستخدام أي من قنوات التواصل المنصوص عليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
تكون هذه الشروط والأحكام الخاصة بالتوصيل جزءًا لا يتجزأ من مجمل الاتفاق التعاقدي بين اتصالات والعميل، بما في ذلك الشروط والأحكام العامة (بشأن المستهلك والأعمال). وتنظم تلك الأحكام تسليم منتجات أو خدمات اتصالات للعملاء بناءً على طلبهم الذي تقدمه عبر قناة اتصال رقمية (يشار إليها بـ"خدمة التوصيل"). لا تنطبق هذه الشروط في الحالات التي يقوم العملاء بموجبها بشراء منتج أو خدمة من مراكز أعمال اتصالات أو منافذ البيع أو المواقع المادية الأخرى لاتصالات على المنتجات والخدمات التي تسلم فورا إلى العميل.
1. التوصيل
1.1 تحكم هذه الشروط والأحكام توصيل منتجات أو خدمات اتصالات، والتي قد تشمل الأجهزة أو بطاقات (SIM) المحمولة أو مجموعة من الأجهزة وبطاقة (SIM) في حالة وجود بعض خدمات الهاتف المحمول أو أي منتجات أو خدمات أخرى قد تقدمها اتصالات. وتجنباً للشك، لا تنطبق شروط وأحكام التوصيل هذه على تسليم شرائح الهاتف المتحرك لخدمة "سوايب" (SWYP).
1.2 عموما، ستسعى "اتصالات" إلى توصيل طلبك خلال 48 ساعة اعتبارا من تاريخ تقديم طلبك ورهناً بموافقتك على موعد التسليم. يرجى ملاحظة أنه بالنسبة لأي عملية تسليم، قد يتصل بك مركز التوصيل لتأكيد طلبك لجدولة موعد تسليم، أو لإعادة جدولته وفقًا لتوافر موظفي التوصيل، حسب الحاجة. إذا لم نتمكن من تلبية موعد التوصيل بسبب ظروف خارجة عن سيطرتنا، فسوف نتصل بك لإعادة جدولة الموعد.
1.3 التوصيل خلال 48 ساعة لا يشمل أيام الجمعة والعطلات الرسمية والتوصيل إلى المناطق النائية أو التي يصعب الوصول إليها أو الجزر التي لا تتوفر فيها طريق أو إلى مواقع معينة يحكمها نظام أمني يتطلب موافقات خاصة للوصول اليها.
2. الدفع نقدا عند التوصيل
2.1 إذا لم نتمكن من الوصول إليك لتحديد موعد التوصيل الخاص بك خلال 3 أيام من تاريخ الطلب، فسنقوم بإلغائه، ويمكنك تقديم طلب جديد مرة أخرى حسب حاجتك.
2.2 إذا لم تكن موجودا عند العنوان الذي حددته لتوصيل طلبك، فستحاول "اتصالات" إعادة جدولة موعد التسليم على فترات منتظمة خلال ثلاثة أيام المقبلة. وإذا لم نتمكن من الوصول إليك، فسنلغي طلبك.
3. أمر ما قبل الدفع
3.1 إذا لم نتمكن من الوصول إليك لجدولة موعد التوصيل خلال 14 يومًا اعتبارا من تاريخ الطلب، فسنقوم بإلغاء طلبك وإعادة المبلغ الذي سبق تسديده لتقديم الطلب، بحيث يمكنك تقديم طلب جديد مرة أخرى حسب حاجتك.
3.2 إذا لم تكن موجودا في العنوان الذي قدمته لتوصيل طلبك، فستحاول اتصالات إعادة جدولة موعد التوصيل على فترات منتظمة لمدة 14 يومًا المقبلة، وفي حال استمرار تعذر الوصول إليك، فسنقوم بإلغاء طلبك وإعادة المبلغ اليك.
4. الملكية
أنك تملك المنتجات بمجرد اكتمال بيع المنتج وذلك بعد استلام إيصال تأكيد الدفع، بما في ذلك رسوم التوصيل ذات العلاقة، يصبح المنتج تحت مسؤوليتك بعد تسليمه لك.
5. الدفع وإثبات الهوية
5.1 بالنسبة لمشتريات الدفع الذكي (الذي يشمل خطة تقسيط قيمة أي منتجات أو خدمات اتصالات)، يجب على العميل أن يقدم لموظف التوصيل من اتصالات نفس بطاقة الائتمان التي تم استخدامها عند تقديم الطلب وإجراء الدفع (يجب أن تكون البطاقة مملوكة لنفس الشخص الذي قدم الطلب) على الموقع الإلكتروني لاتصالات للتحقق من بياناته. ولتجنب الشك، يجب أن تكون هوية الشخص الذي يستلم الطلبية من اتصالات مطابقة لنفس الشخص المذكور اسمه في بطاقة الائتمان. إذا تعذر تقديم تلك البطاقة الائتمانية، فلن يتمكن موظف التوصيل إكمال عملية التسليم. وستحاول "اتصالات" مرة أخرى إعادة جدولة موعد التسليم على فترات منتظمة لمدة 14 يومًا. وفي حال استمرار تعذر الوصول إليك العميل، فسنقوم بإلغاء الطلب وإعادة المبلغ اليك.
5.2 إنك تحتاج إلى تقديم بطاقة هوية إماراتية أصلية إلى موظف التوصيل لاستكمال الطلب. بالنسبة للخدمات التي تعتمد على شريحة الهاتف المحمول (SIM)، يجب عليك استكمال عملية تسجيل الهاتف المحمول المعمول بها وفقًا لما تقتضيه الأطر القانونية والتنظيمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك تقديم بياناتك الشخصية أو أي معلومات أو مستندات أخرى لتسجيل الهاتف المحمول (الإلكتروني). أن عدم التقيد بمتطلبات تسجيل الهاتف المحمول سيؤدي إلى منع اتصالات من استكمال عملية التوصيل وستحاول "اتصالات" إعادة جدولة موعد للتسليم على فترات منتظمة لمدة 14 يومًا. وفي حال تعذر تلبية جميع متطلبات تسجيل الهاتف المتحرك، فسنقوم بإلغاء الطلب وإعادة المبلغ اليك.
5.3 في حال رفضت قبول طلبك المؤكّد عند وقت التوصيل، فسنقوم بإلغاء الطلب وإعادة المبلغ اليك.
5.4 يمكنك الاتصال بنا وتغيير عنوان التوصيل قبل إرسال طلبك للتوصيل.
5.5 لسنا مسؤولين عن أي إخفاق في تنفيذ أو تأخير في تنفيذ أي من التزاماتنا بتوصيل طلبك بسبب أية ظروف خارجة عن سيطرتنا مثل المعاملات الاحتيالية، وانقطاع شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، أو بسبب استحالة استخدامنا للشحن والطائرات والنقل بالسيارات أو وسائل النقل العام أو الخاص الأخرى، أو أي قانون أو لائحة لها تأثير كبير على إمكانيتنا بتسليم طلبك.
تلتزم اتصالات (المشار إليها فيما بعد بـ"نحن") بحماية واحترام خصوصيتك. وسنتخذ دائما التدابير المعقولة والمناسبة لمنع الاستخدام غير المرخص له أو الكشف عن معلوماتك الشخصية.
سياسة الخصوصية هذه (جنبا إلى جنب مع الشروط والأحكام المتعلقة بالخدمات التي اشتركت فيها) توضح ما هي المعلومات الشخصية لدينا، وكيف نستعملها وكيفية التحقق من معلوماتك الشخصية لدينا وتحديثها. تقر وتوافق بمجرد اشتراكك في أي من خدماتنا أو الدخول الى أي من مواقعنا على تطبيق سياسة الخصوصية على جميع خدماتنا المقدَّمة وعلى جميع مواقعنا باستثناء الخدمات والمواقع التي يكون لها سياسات خصوصية خاصة بها ولا تندرج تحت سياسة الخصوصية هذه.
معلوماتك الشخصية
المعلومات الشخصية هي أي معلومة أو معلومات خاصة بعميل معين. قد نقوم بجمع معلوماتك الشخصية مثل:
الاسم والجنس وتاريخ الميلاد، ورقم وثيقة الهوية.
عناوين الفواتير و/ أو التسليم الخاصة بك ورقم الهاتف، رقم الفاكس، والبريد الإلكتروني.
معلوماتك المصرفية، أو معلومات بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر.
معلومات عن المنتجات والخدمات التي تقوم بشرائها.
المنتجات والخدمات التي تفضلها.
معلوماتك الديموغرافية، ومستوى التعليم، المهنة، دخل الأسرة، وهواياتك وأنشطتك.
الطريقة التي تختارها لشراء المنتجات أو الخدمات.
كيفية استخدام منتجاتنا وخدماتنا بما في ذلك معلومات البيانات والتاريخ والوقت والمدة وتكاليف اتصالاتك وأنواع المواقع التي تزورها، وإنفاقك وتفاصيل الجهاز، واستخدام هاتفك الخاص، وعادات الشراء، وموقعك، وسجل البحث والتصفح على مواقعنا.
حجم استخدام البيانات ومعلومات التجوال، وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) التي نجمعها عند زيارة مواقعنا وتفاصيل الجهاز، وتاريخ ووقت زيارتك لمواقعنا، ونوع ونسخة المتصفح المستخدم، ونوع نظام التشغيل والمنصة والرابط الافتراضي (URL) لأي من المواقع التي استخدمتها للوصول إلى موقعنا.
اتصالاتك ومكالماتك معنا.
معلومات حسابك مثل تاريخ الفواتير، والخدمات التي تستخدمها وأي شيء آخر متصل بحسابك.
أي معلومات ضرورية للتحقق من الائتمان مع جهات تقارير الائتمان.
أي معلومات أخرى نحتاجها لتوفير خدمة معينة.
إذا قدمت لنا معلومات شخصية عن شخص آخر قمنا بطلبها لتوفير خدمة ما، فإنك مسؤول عن ضمان معرفة ذلك الشخص وموافقته على احتفاظنا بسجلات عنه وأننا سنقوم بالتعامل مع المعلومات الشخصية وفقا لسياسة الخصوصية هذه. كيف نستخدم معلوماتك الشخصية
كيف نستخدم معلوماتك الشخصية
نقوم بجمع المعلومات الشخصية واستخدامها لتساعدنا في إدارة حسابك:
لتأكيد وتنفيذ طلباتكم.
للتحقق من كونك عميلًا مسجلًا عند استخدامك لخدماتنا أو عند اتصالك بمركز الاتصال التابع لـ"اتصالات"
لتزويدك بالمنتجات والخدمات (سواء التي نطرحها أم لا)
لإدارة حسابك معنا ولأغراض الفوترة.
لتحسين منتجاتنا وخدماتنا وتطوير منتجات جديدة.
لإدارة شبكتنا ومساعدتنا على تحسين تغطية شبكتك وشبكتنا.
لنطلعك على منتجاتنا وخدماتنا أو السماح لشركائنا الموثوقين بإطلاعكم مباشرة على منتجاتهم.
للرد على أي أسئلة أو مخاوف قد تكون لديكم بخصوص شبكتنا أو منتجاتنا أو خدماتنا.
للامتثال للقوانين المعمول بها واللوائح وأوامر المحكمة والحكومة وطلبات الجهات المختصة بتنفيذ القانون.
للوصول إلى صورة حول وضعك الائتماني.
لضمان الأمن لك ولموظفينا.
لمنع وكشف النشاط الإجرامي والغش وإساءة الاستعمال أو إلحاق الضرر بخدماتنا أو شبكاتنا.
لإجراء الدراسات الإحصائية التي قد تكون مشتركة مع أطراف أخرى، حيث تكون تلك الإحصاءات دون ذكر الأسماء.
قد نقوم بمراقبة استخدامك للخدمات وتسجيل أي مكالمات أجريتها مع مركز الاتصال التابع لـ"اتصالات" لأغراض التدريب، والرقابة المالية، ومراقبة الجودة ولأغراض تنظيمية أخرى.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)
مثل العديد من المواقع الأخرى، نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز"؛ وهي ملفات صغيرة تضعها المواقع الإلكترونية على جهازك لتوفر لك تجربة إبحار غنية وأفضل ومتلائمة أكثر مع ميولاتك الشخصية. بعض الكوكيز ضرورية لعمل المواقع الإلكترونية، وبعض الكوكيز تمكن الموقع من تذكر بعض الأشياء عنك لتمنحك تجربة أفضل وأكثر متعة على الإنترنت. إذا واصلتَ استخدام موقعنا الالكتروني، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط (كوكيز). بدلاً من ذلك، يمكنك تغيير ضبطها في إعدادات المتصفح بكل ما يعنيه ذلك من إمكانية عدم القدرة على الوصول إلى أجزاء معينة من موقعنا الالكتروني في حال رفض الكوكيز.
نستخدم أنواع مختلفة من الكوكيز، بما في ذلك الكوكيز الأساسية (التي تساعدك على التحرك في المناطق الآمنة للمواقع وإنجاز الأشياء التي دخلت الموقع اللالكتروني تحديدا لإنجازها، على سبيل المثال، تذكر المنتجات التي وضعتها في سلة التسوق والمعلومات التي قمت بإدخالها في النماذج)، وكوكيز معلومات الموقع (التي تُجمع معلومات بدون أسماء عن كيفية استخدام الزوار لمواقعنا، بما في ذلك الصفحات الأكثر شعبية والصفحات الخطأ التي قد تراها)، والكوكيز التي تحفظ إعداداتك.
السياسة الخاصة بالتعامل مع معلوماتك الشخصية
قد يتم مشاركة معلوماتك الشخصية، أو تحويلها إلى شركاتنا الفرعية والتابعة والأطراف الأخرى الموثوقة (بما في ذلك المندوبون والمقاولون والموردون الذين هم جزء لا يتجزأ من توفير بعض الخدمات التي نطرحها). عند شراء منتج أو الاشتراك في خدمة، فإنك توافق على أننا قد نشارك معلوماتك الشخصية بمثل هذه الطريقة. ومع ذلك، لديك دائما خيار سحب موافقتك عن طريق مكالمة مركز الاتصال التابع لـ"اتصالات".
يجوز لنا أيضا الكشف عن معلوماتك الشخصية إلى أطراف أخرى إذا كنا تحت واجب الإفصاح أو تبادل معلوماتك الشخصية امتثالا لأي التزام قانوني أو لحماية حقوق الملكية، أو سلامة اتصالات أو عملائها أو غير ذلك من الأسباب الأخرى.
قد نشارك معلوماتك الشخصية مع جهات تقارير الائتمان ذات السمعة الجيدة لأغراض الحماية من الغش والحد منمخاطر الائتمان.
قد نشارك معلوماتك الشخصية لخدمات الطوارئ، بما في ذلك موقعك التقريبي.
قد نكون مُلزمين بالكشف عن معلوماتك الشخصية أو نقوم قانونيا بوقف الخدمات للالتزام بقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة أو أي تعليمات صريحة من السلطات المختصة (مثل هيئة تنظيم الاتصالات) أو عندما يكون ذلك ضروريا لمصلحة الجمهور أو الأمن القومي.
إضافة الى ذلك، يجوز لنا مشاركة المعلومات المجمَّعة أو مجهولة المصدر (دون بيان أصحابها)، المشتقة من معلوماتك الشخصية، علانيةً ومع شركائنا مثل الناشرين وشركات الإعلان وأصحاب المواقع الإلكترونية، وغيرها.
التسويق المباشر
يرجى العلم أن اتصالات وشركاتها التابعة وشركائها المعتمدين قد يقومون بالاتصال بكم من وقت لآخر عبر البريد أو عن طريق وسائل الاتصال الأخرى (المكالمات الهاتفية أو الفاكس أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية الخ) لتقديم معلومات عن السلع والخدمات والعروض الترويجية أو أي موضوع قد يستحق اهتمامكم.
وتتفهم كل من اتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات أن بعضكم قد لا يرغبون بعد الآن في استلام أي عروض ترويجية عبر الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية. وفي هذه الحالة يرجى وضع الخيارات التالية في الاعتبار:
في حالة عدم رغبتكم في الحصول على العروض الترويجية من اتصالات عبر الرسائل النصية، يرجى ارسال b etisalat إلى 7726 ولن تصلكم أي رسائل نصية تحتوي على العروض الترويجية بعد 14 يوماً
لإيقاف استلام العروض الترويجية من اتصالات عبر المكالمات الهاتفية، يمكنكم ارسال طلباتكم ذات الصلة بإرسال DNC إلى 1451 وسيتم تنفيذ هذه الطلبات خلال 30 يوماً.
كما يمكنكم في كل الأوقات إعادة الاشتراك في خدمة عروض اتصالات الترويجية بإرسال u etisalat إلى 7726. ومع تأكيد حرصنا على احترام خصوصيتكم الشخصية، نود أن ننوه إلى أن جميع الرسائل الإعلامية الصادرة من اتصالات مثل الفواتير واشعارات إعادة تعبئة الرصيد والرسائل المتعلقة بالخدمات والمعلومات الخ لن تكون خاضعة للحظر.
استعلامات الدليل
وبخصوص البيانات الشخصية، ستُضَمِّن اتصالات بناءً على موافقتك المسبقة بيانات الاتصال بك بما في ذلك اسمك أو الاسم التجاري والعنوان ورقم الهاتف المحمول في الدليل الذي سيجعل التفاصيل الخاصة بك متوفرة من خلال خدمات استعلامات الدليل. يرجى الاتصال بنا إذا كنت ترغب في تحديث بيانات الاتصال بك أو حجبها من خدمات استعلامات الدليل.
روابط لمواقع أخرى
قد تحتوي مواقعنا، بين الفينة والأخرى، على روابط توصل إلى المواقع الإلكترونية لشبكات شركائنا أو المعلنين أو الشركات التابعة، بما في ذلك مواقع البيع عبر الإنترنت ومقدمي الخدمات الذين نستضيفهم في موقعنا الإلكتروني المشغلين من طرف تجار آخرين. إذا تتبعت الرابط إلى أي من هذه المواقع، يرجى ملاحظة أن تلك المواقع لديها سياسات الخصوصية الخاصة بها، وأننا لا نقبل أي مسؤوليات أو تبعات عن تلك السياسات. يرجى مراجعة سياسات الخصوصية المعمول بها لدى الأطراف الأخرى قبل تقديم أي معلومات شخصية لتلك المواقع.
الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية
سيتم الاحتفاظ ببعض المعلومات الشخصية التي قدمتها لاتصالات عند اشتراكك للحصول على خدمة أو منتج لفترة معقولة بعد انتهاء الاشتراك. المدة التي نحتفظ خلالها بمعلوماتك تعتمد على الغرض الذي جمعت من أجله معلوماتك الخاصة ولاي استخدام تم توظيفها. لن نبقي معلوماتك الشخصية لفترة أطول مما هو ضروري للأغراض التجارية أو المتطلبات القانونية.
الدقة والوصول إلى معلوماتك الشخصية
الموافقة على تزويدنا بالمعلومات الشخصية الدقيقة في كل الأوقات وأن تُعلمنا بشكل فوري عند حصول أي تغيير في معلوماتك الشخصية. في حال رغبت في الوصول إلى أي من معلوماتك الشخصية، يمكنك التواصل معنا عبر الرسائل البريدية أو عبر البريد الإلكتروني. بمجرد تأكيد البيانات الخاص بك، يمكنك الوصول إلى بياناتك الشخصية التي نحتفظ بها مجانًا دون أي رسوم.
اسم المستخدم وكلمة السر
ًًقد تطلب منك اتصالات إعداد أو توفر لك بين الفينة والأخرى اسم المستخدم وكلمة السر من أجل الوصول إلى خدماتنا. وتقر بأن اسم المستخدم أو كلمة السر المستخدمة للتحقق من هويتك للوصول إلى الخدمات هي أمور شخصية، وينبغي ولن تتاح إلى أي شخص آخر.
ويجب التوقف عن استخدام اسم المستخدم و/ أو كلمة السر الخاصة بك وإخطار اتصالات فورا إذا ساورتك شكوك في أن شخصاً آخر قد استخدمها. ولن تكون اتصالات مسؤولة عن أي خسارة قد تتعرض لها نتيجة لسوء استخدام اسم المستخدم أو كلمة السر الخاصة بك.
أمن وحماية معلوماتك الشخصية
نبذل قصارى جهودنا لحماية بياناتك الشخصية وغيرها من المعلومات الخاصة بحسابك ونستخدم كل التدابير الأمنية لمنع مخاطر تسرب معلوماتك الشخصية من خلال ترتيب عملية تخزين تفاصيل حسابك ومعلوماتك الشخصية على خوادم آمنة.
تعديلات سياسة الخصوصية
سيتم نشر أي تعديلات مستقبلية نجريها على سياسة الخصوصية المتبعة لدينا على مواقعنا الإلكترونية (بما في ذلك موقعنا الرئيس: www.etisalat.ae) ويعمل بذلك التعديل اعتباراً من ذلك التاريخ. يرجى مراجعة موقعنا بانتظام لمعرفة أي تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بنا. الاستمرار في استخدام خدماتنا هو إقرار بأنك تقر وتوافق على تلك التغييرات.
الاتصال بنا
للاستفسارات عن خدمات اتصالات، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 101. يسرنا استقبال أسئلتكم واستفساراتكم حول استخدامنا للمعلومات الشخصية الخاصة بكم عبر العنوان التالي:
اتصالات حماية البيانات والخصوصية قسم تسويق المكتب الرئيسي تقاطع شارع الشيخ زايد الثاني وشارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ص ب 3838 أبوظبي الإمارات العربية المتحدة