الأسئلة المتكررة

كيف أتحكم بأضواء Philips Hue؟

هناك عدة طرق للتحكم بأضواء Philips Hue، وهذه أحد الأسباب التي تجعلها أضواء ذكية جداً! يلعب موزّع Hue Bridge دوراً هاماً في كيفية التحكم بالأضواء، لذا يعتمد الأمر على ما إذا كنت تملكه أم لا.
لا تملك موزّع Hue Bridgeلا تملك موزّع Hue Bridgev
بعض مصابيح Philips Hue ومثبتات الإضاءة تأتي مزودة بمفتاح Dimmer، والذي يمكن استخدامه خارج الصندوق لتشغيل الأنوار وإطفائها، والتحكم بدرجة خفت وسطوع الضوء، والتنقل عبر 4 مشاهد إضاءة محدّدة مسبقاً (إذا حصلت عليها مع مصباح أبيض اللون). إذا لم يكن مصباحك مزوداً بمفتاح Dimmer، فيمكنك فقط تشغيل وإطفاء الضوء.
لديك موزّع Hue Bridge
إذا أقرنتَ الأضواء الخاصة بك بموزّع Hue Bridge، فيمكنك بعد ذلك تشغيل جميع الأضواء عبر تطبيق Hue. يوفر تطبيق Hue وظائف عديدة، مما يسمح لك بإعداد ميزة Home & Away وإنشاء مشاهد إضاءة مخصّصة والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام مساعد المنزل الذكي للتحكم بالأضواء بصوتك.

لما لا أستطيع الوصول إلى الأضواء؟

قد يرجح السبب في ذلك إلى أن أضواء Hue أُطفئت يدوياً (على سبيل المثال: باستخدام مفتاح الجدار)، أو أنها خارج نطاق تشغيل النظام. إذا كانت المشكلة لا تزال قائمة، فيرجى التواصل مع الدعم.

كيف ومتى يجب تحديث برنامج Hue؟

يمكنك الاطّلاع على حالة تحديثات المنتج والنظام عبر تطبيق Hue:

  1. افتح تطبيق Hue واضغط على الإعدادات في أسفل شاشة التطبيق.
  2. انتقل إلى تحديث البرنامج لعرض جميع موزّعات Bridge والمنتجات الخاصة بك.
  3. يمكنك التعرّف على المنتجات المُحدّثة والمُدرجة في القائمة بالعلامة الخضراء بجانبها. يمكنك التعرّف على المنتجات المُحدّثة والمُدرجة في القائمة بالعلامة الخضراء بجانبها.
  4. 4. التحديثات الجديدة سيبدأ تنزيلها تلقائياً.

كيف أعرف إذا كان برنامجي مُحدَّثاً؟

شغّل خاصية التحديثات التلقائية على جهازك للسماح لتطبيق Philips Hue بالتحديث تلقائياً. لمعرفة ما إذا كان برنامجك محدّثاً أم لا، عبر تطبيق Hue، انتقل إلى الإعدادات> تحديث البرنامج.

هل يمكن لمجموعتي بدء التشغيل العمل معاً؟

يمكنك ضبط مجموعتين من مجموعات بدء التشغيل بشكل مستقل والتبديل بينهما عبر تطبيق Hue، لكن لا يمكنك التحكم بموزّعي Hue Bridges في نفس الوقت. يمكنك إضافة المصابيح الكهربائية من مجموعتي بدء التشغيل إلى موزّع واحد أو ربطها بموزّع منفصل.

ما الإجراءات التي يمكنني اتباعها لضمان أمان منتجات Philips Hue التي أستخدمها من القرصنة؟

يستخدم النظام البيئي لـ Philips Hue تقنيات تشفير ومصادقة متوافقة مع معايير الصناعة للحماية من وصول المستخدمين غير المصرح لهم إلى منتجات Philips Hue الخاصة بك. يتصل Hue بالإنترنت بشكل آمن، فقط من خلال سحابة مخصّصة، لذلك لا يمكن رؤية أجهزتك عبر الإنترنت المفتوح. تُحدّث منتجات Hue بانتظام بأحدث إصلاحات وتصحيحات الأمان. يمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال ربط موزّع Hue Bridge مع حساب Hue على www.philips-hue.com.
وبالإضافة إلى الاحتياطات الأمنية التي تتخذها Hue، من المهم أيضاً أن تتأكد من تأمين شبكة الإنترنت المنزلية الخاصة بك. للمزيد من المساعدة حول حماية شبكتك المنزلية، اتصل بمزوّد خدمة الإنترنت.

ماذا أفعل إذا توقف مصدر الطاقة لإضاءة Philips Hue الخارجية عن العمل؟ماذا أفعل إذا توقف مصدر الطاقة لإضاءة Philips Hue الخارجية عن العمل؟

إذا لم تعمل أضواء Philips Hue الخارجية ولديك شك في وجود مشكلة في وحدة إمداد الطاقة (PSU)، فافصل مصدر الطاقة من مقبس الحائط وتواصل مع Philips Hue.
لا تلمس إمدادات الطاقة في ظروف رطبة. إذا تعرض الكابل أو القابس للبلل، فاقطع أولاً الطاقة الرئيسية عن المقبس، ثم افصل مصدر التيار الكهربائي. لا تترك أي مقابس أو موصلات للأضواء الخارجية مفتوحة، واستخدم الأغطية البلاستيكية المرفقة لتغطيتها. يمكنك لف الموصلات بالبلاستيك في حالة عدم توافر الأغطية البلاستيكية الأصلية.

هل يمكنني استخدام أنواع مختلفة من مثبتات Hue المستقلة معاً؟

نعم. تتوافق جميع مثبتات الإضاءة الخاصة بـ Philips Hue مع نظام Hue البيئي. بعضها يمكن استخدامه كمثبتات مستقلة، بينما يتطلب البعض الآخر موزّع Hue Bridge لتعمل. وعلى الرغم من ذلك، يمكن لجميع منتجات Hue الاتصال بموزّع Hue Bridge للتحكم المتطور عبر تطبيق Hue.

كيف أركّب مثبتات الإضاءة الخارجية؟

تأتي جميع منتجات Hue مع كتيّب دليل المستخدم يوضح لك بالضبط كيفية تركيبها.
معظم مثبتات Hue الخارجية تعمل بجهد كهربائي منخفض، مما يعني أنها تحول الجهد الرئيسي إلى جهد أقل، مما يسمح لك ببساطة بتوصيل مصدر الطاقة الخاص بها بمنفذ الطاقة. يمكنك إضافة لغاية خمسة مصابيح أو 35 متراً من الكابلات لكل مصدر طاقة. تحكَّم بإضاءة Hue الخارجية عبر تطبيق Hue أو الإكسسوار.

ما هي منتجات Hue التي يمكن استخدامها في الأماكن الخارجية؟

اختبرت جميع منتجات Philips Hue التي تحمل علامة "Outdoor" وصُنفت للاستخدام في الأماكن الخارجية.

هل يمكنني التحكم بنظامي Hue منفصلين عبر جهاز واحد؟

نعم. يمكنك اختيار أي موزّع Bridge ترغب في التحكم به عبر تطبيق Hue، فقط انتقل إلى الإعدادات ثم قسمHue Bridges. يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك التحكم إلا بـ Bridge واحد في كل مرة.

لا أستطيع التحكم بالإضاءة عندما أكون بعيداً خارج المنزل

للتحكم بالأضواء أثناء تواجدك بعيداً عن المنزل، ستحتاج إلى إعداد وظيفة Home & Away:

  1. حدّد Routines في الجزء السفلي من شاشة التطبيق.
  2. حدّد Home & Away.
  3. بدّل زر التعرف على الموقع من الإيقاف إلى التشغيل*.

بمجرد ضبط خاصية Home & Away، يمكنك التحكم بالأضواء من أي مكان يتوفر فيه اتصال بشبكة الـ Wi-Fi أو 3G أو 4G كما لو كنت في المنزل. إذا صادفتك مشكلة في التحكم بالأضواء أثناء تواجدك بعيداً عن منزلك، فيرجى التحقق من تسجيل دخولك إلى حساب Hue الخاص بك وأنه يمكن الوصول إلى الأضواء.
*يجب أن تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بك للإعداد الأولي. إذا لم تكن متصلاً بشبكة Wi-Fi المنزلية، فستتلقى رسالة خطأ.

ماذا تعني مؤشرات LED على موزّع Hue Bridge؟ماذا تعني مؤشرات LED على موزّع Hue Bridge؟

تمثّل مؤشرات LED الموجودة على موزّع Bridge ما يلي:

  • مؤشر الطاقة (على اليسار): محول الطاقة متصل.
  • مؤشر الشبكة (في الوسط): تصل موزّع Hue Bridge بشبكة جهاز الراوتر بنجاح.
  • مؤشر Hue Portal (على اليمين): اتصل موزّع Hue Bridge بالإنترنت بنجاح.
  • مؤشر Zigbee (الحلقة الزرقاء حول الزر): اتصال Zigbee يعمل بشكل جيد.

ماذا يفعل زر "استعادة إعدادات المصنع" الموجود خلف موزّع Hue Bridge؟

يؤدي استمرار الضغط على "زر استعادة إعدادات المصنع" في الجزء الخلفي من موزّع Bridge إلى إعادته إلى إعدادات المصنع، مما يعني أنه ستحذف جميع التفضيلات والتكوينات السابقة؛ يتضمن ذلك: المشاهد والروتين والأدوات وتكوينات الغرفة. بالإضافة إلى ذلك، قد تتطلب المصابيح والأضواء، التي عُثر عليها مسبقاً عبر وظيفة البحث التلقائي، إدخال أرقامها التسلسلية يدوياً لإعادة توصيلها. يُنصح بشدة بإعادة موزّع Bridge إلى إعدادات المصنع الخاصة به فقط إذا نصحك وكيل دعم عملاء Hue بالقيام بذلك.يؤدي استمرار الضغط على "زر استعادة إعدادات المصنع" في الجزء الخلفي من موزّع Bridge إلى إعادته إلى إعدادات المصنع، مما يعني أنه ستحذف جميع التفضيلات والتكوينات السابقة؛ يتضمن ذلك: المشاهد والروتين والأدوات وتكوينات الغرفة. بالإضافة إلى ذلك، قد تتطلب المصابيح والأضواء، التي عُثر عليها مسبقاً عبر وظيفة البحث التلقائي، إدخال أرقامها التسلسلية يدوياً لإعادة توصيلها. يُنصح بشدة بإعادة موزّع Bridge إلى إعدادات المصنع الخاصة به فقط إذا نصحك وكيل دعم عملاء Hue بالقيام بذلك.

هل يمكنني التحكم بعدة موزّعات Hue Bridge عبر تطبيق Philips Hue؟

نعم، ولكن يمكنك التحكم بموزّع واحد فقط في كل مرة. للتبديل بين موزّعين، انتقل إلى الإعدادات > Hue Bridges وحدّد موزّع Bridge الذي تريد التحكم به.

كيف يمكنني التحقق مما إذا كان منتج Philips Hue مزوداً بتقنية Bluetooth؟

سترى شعار Bluetooth على العلبة وعلى المنتج. تُمكّن تقنية البلوتوث فقط في هذه المنتجات ويمكن التحكم بها عبر تطبيق Philips Hue Bluetooth. يمكن التحكم بجميع منتجات Philips Hue عبر موزّع Philips Hue Bridge وتطبيق Philips Hue.

ما الذي أحتاجه لاستخدام Philips Hue Bluetooth؟

ستحتاج إلى هاتف ذكي أو جهاز لوحي ( iOS 11أو Android 7 أو أعلى) حيث يمكنك تثبيت تطبيقPhilips Hue Bluetooth . يحتاج جهازك إلى دعم تقنية Bluetooth منخفضة الطاقة (BLE) 4.0 وما فوق. أيضاً، ستحتاج إلى مثبتات إضاءة أو منافذ طاقة حسب الأضواء التي تختارها. ليست هناك حاجة إلى اتصال Wi-Fi أو استخدام بيانات الهاتف للتحكم بالأضواء.v

إذا كنت أستخدم Philips Hue Bluetooth، فهل لا يزال بإمكاني استخدام موزّع Bridge؟

نعم. يمكن استخدام جميع منتجات Philips Hue Bluetooth مع موزّع Philips Hue Bridge. أيضاً. لا يزال موزّع Philips Hue Bridge هو مركز النظام وسيسمح لك بالاستفادة من جميع مزايا وفوائد Philips Hue بالكامل. لقد أضفنا تقنية Bluetooth إلى أحدث المصابيح والإضاءات لدينا، فهذه طريقة سهلة لبدء استخدام Philips Hue باستخدام إضاءتين فقط في غرفة واحدة. لا يزال بإمكانك الترقية إلى موزّع Bridge بعد البدء بأضواء Bluetooth للوصول الكامل إلى جميع ميزات نظام Philips Hue.

كيف أضيف إكسسوار إلى نظام Hue الخاص بي؟

يمكن بسهولة إضافة إكسسوار عبر تطبيق Hue:

  1. في تطبيق Hue، اضغط على الإعدادات.
  2. اضغط على إعداد الإكسسوارات
  3. اضغط على زر إضافة الإكسسوار في أعلى الشاشة
  4. حدّد الإكسسوار الذي تريد إضافته واتبع الإرشادات.

كيف يمكنني إعادة تعيين إكسسوار Hue إلى إعداداته التلقائية؟

انتقل إلى الإعدادات> إعداد الإكسسوار في تطبيق Hue وحدد الإكسسوار من القائمة. اضغط على إعادة تعيين واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإعادة تعيين الإكسسوار.

هل يمكنني التحكم بالأضواء في عدة غرف باستخدام إكسسوار مثل مفتاح Dimmer؟

نعم. يمكنك تحديد عدة غرف عند إعداد الإكسسوار. يمكنك حتى تكوين الإكسسوار لضبط مشاهد مختلفة لكل غرفة.

هل يمكنني تعطيل مستشعر Hue Motion مؤقتاً؟

نعم، يمكنك تعطيل مستشعر Hue Motion عندما لا تحتاجه، (مثلاً: عند استضافتك حفلة). عبر تطبيق Hue اتبع هذه الخطوات لتعطيل المستشعر:

  1. اضغط على الإعدادات
  2. حدّد إعداد الإكسسوار
  3. بدّل زر المستشعر إلى وضع "إيقاف التشغيل".

لإعادة التشغيل، ما عليك سوى تبديل الزر مرة أخرى.

هل يمكنني استخدام مستشعر Hue Motion في الأماكن الخارجية؟

مستشعر Hue Motion مخصّص للاستخدام الداخلي فقط. وعلى الرغم من ذلك، فإن مستشعر Hue Outdoor مقاوم للظروف الجوية ومناسب للاستخدام في الأماكن الخارجية.

ماذا يعني مؤشر LED على مستشعرHue Motion؟

دُمج مؤشر LED الخاص بمستشعر Hue Motion في غلافه أسفل سقف المستشعر مباشرة. يومض مؤشر LED بعدة ألوان للدلالة على أشياء مختلفة:

  • وميض برتقالي: المستشعر جاهز للاتصال بموزّع Hue Bridge
  • وميض أخضر: تم تحديد المستشعر
  • وميض برتقالي قصير عند الاكتشاف*: بطارية منخفضة
  • وميض أحمر قصير عند الاكتشاف*: البطارية تقريباً نفد شحنها
  • وميض أحمر طويل عند الاكتشاف*: لا يمكن للمستشعر الوصول إلى موزّع Hue Bridge**

* يظهر فقط عند الاكتشاف الأول بعد 15 ثانية على الأقل بدون حركة.

**إذا تكرر حدوث هذه المشكلة، فحاول إجراء تغيير على قناة Zigbee في تطبيق Hue. انتقل إلى الإعدادات> Hue Bridges> Zigbess> تغيير القناة، ومن ثم اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

أين يجب وضع مستشعر Hue Motion؟

يحوي تطبيق Hue دليلاً مصوراً لكل أنواع الغرف يساعدك على إيجاد المكان المناسب لمستشعر Hue Motion أثناء تركيبه.
للعثور على المكان المناسب، افتح تطبيق Hue، انتقل إلى الإعدادات> إعداد الإكسسوار> حدّد المستشعر> حساسية الحركة. سيؤدي هذا إلى إعادة تشغيل المستشعر في وضع الاختبار Test Mode، وسيشاركك ملاحظات فورية حول إمكانات الكشف الخاصة بالمستشعر في مكانه الحالي. يمكنك الخروج من وضع الاختبار بالخروج من شاشة حساسية الحركة.
سيُشغّل مؤشر LED الخاص بمستشعر Hue Motion عندما يكتشف الحركة وينطفئ بعد عدم اكتشاف أي حركة لمدة خمس ثوانٍ.

لماذا تأتي بعض مثبتات الإضاءة مع مفتاح Dimmer؟

يعود السبب في ذلك إلى هدف تسهيل الأمر على العملاء الذين ليس لديهم موزّع Hue Bridge للتحكم بأضوائهم.

هل يمكنني استخدام مفتاح Hue Dimmer أو Tapللتحكم بالأضواء الخارجية؟

نعم، يمكنك إعداد مفتاح Hue Dimmer أو مفتاح Tap للتحكم بإضاءة Hue الخارجية. وعلى الرغم من ذلك، هذه الإكسسوارات مصنّفة فقط لتوضع داخلياً، لذا تأكد من استخدامها في الأماكن الداخلية فقط.

كم عدد الإضاءات التي يمكن التحكم بها باستخدام مفتاح Hue Dimmer؟

يمكنك التحكم بما يصل إلى 50 مصباح Hue عبر مفتاح Dimmer واحد، بشرط عدم تواجدها في أكثر من غرفتين. لضمان استجابة نظام Hue الخاص بك بسرعة، يمكنك فقط استخدام مفتاح Dimmer في غرفتين في وقت واحد.

مفتاح Dimmer لم يعد يعمل بشكل صحيح.

توقف مفتاح Dimmer عن العمل بشكل صحيح بعد أن أوصلته بموزّع Hue Bridge وعمله بشكل طبيعي:

  1. تحقق من أن أضواء مؤشرات LED الأربعة أعلى موزّع Hue Bridge مضاءة.
  2. تأكد من أن مفتاح Dimmer يعمل عبر الضغط على أي زر، وتأكد من أن ضوء مؤشر LED في مقدمة المفتاح يضيء باللون الأخضر.
  3. تحقق من أن مفتاح Dimmer ضمن النطاق عبر التأكد من أنه ليس بعيداً عن موزّع Bridge مقارنةً بأبعد ضوء لديك.
  4. تأكد من أن مفتاح Dimmer غير مركّب على سطح معدني حيث يمكن أن يؤثر ذلك على نطاق الجهاز.
  5. تأكد من أن أضواء Hue التي تريد التحكم بها تعمل بشكل صحيح في تطبيق Hue. إن لم يكن الأمر كذلك، فقد يدل هذا على مشكلة في الضوء نفسه وليس في مفتاح Dimmer.
  6. في تطبيق Hue. انتقل إلى الإعدادات> إعداد الإكسسوارات، ومن ثم حدّد مفتاح Hue Dimmer الذي يمثل مشكلة. تأكد من صحة إعدادات التكوين وحدّد حفظ لحفظ الإعدادات الخاصة بك.
  7. أعد تشغيل مفتاح Hue Dimmer عبر الضغط باستمرار على الأزرار الأربعة للمفتاح في نفس الوقت. اتركها عندما ترى ضوء مؤشر LED في مقدمة المفتاح يومض باللونين الأحمر والأخضر.
  8. أعِد التشغيل الكلي لمفتاح Dimmer عبر الضغط باستمرار على زر الإعداد في الجزء الخلفي من المفتاح لمدة 10 ثوانٍ.

لم يتم توصيل مفتاح Hue Dimmer مطلقًا بموزّع Hue وكان يعمل بشكل طبيعي ولكنه توقف عن العمل بشكل صحيح:

  1. تحقق من أن مفتاح Dimmer يعمل عبر الضغط على أي زر وتأكد من أن ضوء مؤشر LED في مقدمة المفتاح يضيء باللون الأخضر.
  2. تحقق من أن مفتاح Dimmer يقع في نطاق ضوء Hue. يمتد نطاق مفتاح Dimmer إلى حوالي 12 متراً.
  3. تحقق من أن ضوء Hue الذي تريد التحكم به مستخدماً مفتاح Dimmer موصول بالكهرباء، وينبغي لمفتاح الجدار التقليدي الخاص به أن يكون في وضع "التشغيل".
  4. تأكد من أن مفتاح Dimmer غير مركّب على سطح معدني حيث يمكن أن يؤثر ذلك على نطاق الجهاز.
  5. أعد تشغيل مفتاح Hue Dimmer عبر الضغط باستمرار على الأزرار الأربعة للمفتاح في نفس الوقت. اتركها عندما ترى ضوء مؤشر LED في مقدمة المفتاح يومض باللونين الأحمر والأخضر.

يومض مفتاح Hue Dimmer باللون الأحمر عند الضغط على أحد الأزرار:

فقد المفتاح الاتصال ويحتاج إلى إعادة تكوينه. أعد توصيل مفتاح Dimmer بموزّع Hue Bridge. عبر تطبيق Hue، انتقل إلى الإعدادات > إعداد الإكسسوار.

ما الذي يتحكم به مفتاح Philips Hue Dimmer؟

يمكن استخدام مفتاح Hue Dimmer بطريقتين، ويعتمد ذلك على ما إذا كان لديك موزّع Hue Bridge وتطبيق Hue.

الوضع المستقل:
عند شرائك مفتاح Dimmer كجزء من مجموعة مع مثبّت إضاءة Philips Hue، فإنه يعمل في الوضع المستقل.
هذا يعني أنه يمكنه التحكم بالمصباح أو مثبّت الإضاءة ضمن المجموعة، بما في ذلك تشغيل/ إيقاف الضوء، ودرجات التعتيم والسطوع. إذا اشتريت مفتاح Dimmer مع مثبّت إضاءة بضوء أبيض، أو ضوء أبيض وملون، فيمكنك أيضاً التنقل بين أربع خيارات إضاءة محدّدة مسبقاً تتضمن: القراءة، الاسترخاء، النشاط والتركيز. يتعذّر التحكم بلون الضوء بخلاف خيارات الإضاءة المحدّدة مسبقاً.

متصل بموزّع Hue Bridge:
يمكنك توصيل مفتاح Dimmer بتطبيق Hue وموزّع Hue Bridge لزيادة عدد وظائفه. عند إقرانه بنظام الإضاءة الذكي الخاص بك، يمكن لمفتاح Dimmer التحكم بما يصل إلى 50 مصباحاً في غرفتين. يمكنك أيضًا تعيين المشاهد المفضلة لديك للتنقل خلالها.

أين يمكن مشاهدة مقاطع فيديوهات "How To" للخدمة الذاتية؟

جميع الفيديوهات متاحة جميع الفيديوهات متاحة هنا.

هل منتجات Philips Hue متوافقة مع أفضل العلامات التجارية للتحكم الصوتي؟

نعم، تتوافق منتجات Philips Hue مع أفضل العلامات التجارية للتحكم الصوتي مثل: Google Assistant وAmazon Alexa وApple Home Kit.

أين تتوفر معلومات أكثر عن الضمان؟

فترة الضمان سنة واحدة - للأسئلة وجميع الاستفسارات المتعلقة بالضمان، يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء.
يرجى ملاحظة أن منتجات Philips Hue مخصصة للاستخدام المنزلي.
مركز الاتصال دولة الإمارات العربية المتحدة: 800 035 703 972
التواصل باللغة الإنجليزية: على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
التواصل باللغة العربية: من الساعة 11:00 إلى الساعة 20:00، من الأحد إلى الجمعة

عرض الكل