يتكون المنزل الذكي من أجهزة منزلية عالية التقنية يمكن التحكم بها عبر الهواتف الذكية والأجهزة التي تعمل بالصوت مثل Amazon Alexa. هذا ممكن لأن هذه المنتجات الذكية متصلة وتتواصل باستخدام نفس اتصال الإنترنت . تشمل المزايا تحسين المراقبة المنزلية باستخدام أجهزة المراقبة، والترفيه من خلال الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى توفير الطاقة من خلال التحكم في الأضواء ومنظمات الحرارة عن بُعد، والأجهزة المنزلية الذكية وغير ذلك الكثير

تم إطلاق خدمة الحياة الذكية من إي آند في عام 2020 بدءا من خدمة المراقبة الذكية من Ring وتوسعت لتشمل 5 محاور:

  • الترفيه وأجهزة التلفاز الذكية (مكبرات الصوت والشاشات وأجهزة الألعاب والأجهزة المتوافقة مع Amazon Alexa وغيرها)
  • المراقبة الذكية (كاميرات المراقبة وأجراس الباب ونظام الإنذار والملحقات المتصلة وغيرها)
  • أقفال ذكية (أقفال وحزم مستقلة والملحقات المتصلة وغيرها)
  • الأجهزة الذكية (ميزان والمكانس الكهربائية الذكية وغيرها)
  • الطاقة الذكية (منظمات الحرارة والأضواء والمقابس والملحقات ذات الصلة وغيرها)

  • تطبيق الهاتف المحمول: التحكم في أجهزة المعيشة الذكية من علامات تجارية متعددة باستخدام تطبيق Smart Living .
  • التحكم الصوتي: التحكم في أجهزة الحياة الذكية عبر أجهزة الاستقبال الذكية eLife Smart Living TV boxes بأوامر صوتية مدعومة من خدمة Amazon Alexa باللغتين العربية والإنجليزية
  • لوحة تحكم Smart Living: التحكم في أجهزة المعيشة الذكية من خلال شاشة لوحة التحكم على جهاز التلفزيون الخاص بك
  • تشغيل بث كاميرات مراقبة Ring على التلفاز الخاص بك
  • دعم مباشر أو عن بعد وتركيب مجاني للأجهزة المشتراة كإضافة الى خدمات eLife
  • أقساط مرنة لأجهزة الحياة الذكية
  • توصيل مجاني لأجهزة الحياة الذكية
  • الاستماع إلى موسيقى Anghami على جهاز الاستقبال الذكي  eLife Smart Home TV boxes الذي يدعم Amazon Alexa

يمكنك الاشتراك عبر:

  • زيارة أقرب منفذ أو متجر إي آند
  • الاتصال لخدمة العملاء على 800101
  • زيارة الموقع الإلكتروني إي آند UAE | Home Control Services
  • تسجيل الدخول إلى تطبيق e& UAE

10 درهم/شهر (أول 3 شهور مجاناً للمشتركين الجدد كجزء من عرض الإطلاق).

حالياّ, هناك جهازي استقبال متوافقين تمامًا مع الخدمة:

  • eLife Smart Living Standard TV Box (KAON 6078)
  • eLife Smart Living Premium TV Box (KAON 6080)

 

eLife Smart Living Standard TV Box (KAON 6078)

eLife Smart Living Premium TV Box (KAON 6080)

 

التحكم بالأجهزة الذكية عبر الأوامر الصوتية

عبر جهاز ميكروفون مدمج للتحكم عن بعد

عبر الأوامر الصوتية المباشرة

التحكم بقنوات التلفاز والصوت عبر الأوامر الصوتية

ضمان لمدة سنة

بلوتوث وجهاز تحكم عن بعد IR

خدمة Amazon Alexa

نظام Dolby للصوت، Wi-Fi 6، دقة 4K

ألعاب eLife

X

تسجيل فيديو بسعة 1TB (حوالي 120 إلى 150 ساعة من التسجيل)

X

مكبر صوت مدمج 20W

X

إذا واجهت مشكلة في العثور على التوافق، اتصل بالرقم 800101.


عملاء eLife الجدد والحاليين المشتركين في خدمة 3P (خط الهاتف الثابت والإنترنت والتلفاز) مؤهلون للحصول على الخدمة. لاحظ أن وجود أجهزة الاستقبال الذكية eLife Smart Living TV boxes المتوافقة مطلوب للحصول على الخدمة، وقد يتم حسب رسوم ترقية وسيتم تحصيلها بالإضافة إلى رسوم الاشتراك في خدمة Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل التي مقدارها 10 درهم/شهر.

يحتاج عملاء eLife الحاليون للترقية إلى جهاز الاستقبال الذكي eLife Smart Living TV boxes الذي يدفع بشكل إضافي وفقًا للخيارات التالية:

الخيار 1: الترقية إلى eLife Smart Living Standard TV Box (KAON 6078)  مع جهاز تحكم عن بعد عن طريق الضغط للتحدث، مقابل إيجار إضافي بقيمة 30 درهم/شهر (غير متضمن 5٪ ضريبة القيمة المضافة) لمدة 24 شهرًا يتم تحصيلها بالإضافة إلى اشتراك eLife 3P. (تمت الإضافة باشتراك خدمة Smart Living  للتحكم بأجهزة المنزل بقيمة 10 دراهم شهريًا بإجمالي 40 درهم/شهر)

الخيار الثاني: الترقية إلى  eLife Smart Living Premium TV Box (KAON 6080)مع ميكروفون ومكبر صوت مدمجين (يدعم الأوامر الصوتية بدون استخدام اليدين باللغتين الإنجليزية والعربية) مقابل إيجار إضافي بقيمة 50 درهم/شهر (غير متضمن 5٪ ضريبة القيمة المضافة) لمدة 24 شهرًا ليتم تحصيلها بالإضافة الى اشتراك eLife 3P. (تمت الإضافة باشتراك خدمة  Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل بقيمة 10 دراهم شهريًا بإجمالي 60 درهم/شهر)

 

يحتاج عملاء eLife الجدد إلى اختيار أحد خيارات أجهزة الاستقبال الذكية  eLife Smart Living TV boxesوالدفع الإضافي وفقًا للخيارات أدناه

الخيار 1: الاشتراك في eLife مع eLife Smart Living Standard TV Box (KAON 6078)  المزود بجهاز تحكم عن بعد يعمل بالضغط والتحدث بدون أي رسوم إضافية على اشتراك eLife. (تمت الإضافة باشتراك خدمةSmart Living   للتحكم بأجهزة المنزل بقيمة 10 دراهم شهريًا بإجمالي 10 درهم/شهر)

الخيار الثاني: الاشتراك في eLife مع  eLife Smart Living Premium TV Box (KAON 6080) المزود بميكروفون ومكبر صوت مدمجين (يدعم الأوامر الصوتية بدون استخدام اليدين باللغتين الإنجليزية والعربية) مقابل إيجار إضافي بقيمة 25 درهم/شهر (غير متضمن 5٪ ضريبة القيمة المضافة) لمدة 24 شهرًا (يُضاف مع اشتراك في خدمة  Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل بقيمة 10 دراهم شهريًا بإجمالي 35 درهم/شهر)

تتيح خدمة Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل إمكانية توصيل عدد غير محدود من أجهزة الاستقبال الذكية eLife Smart Living TV boxes بالخدمة.

سيكون الاشتراك الشهري للخدمة بقيمة 10 درهم/ شهر مشتركاّ لجميع أجهزة الاستقبال الذكية  eLife Smart Living TV المتوافقة، على سبيل المثال ، إذا كان لديك 3 أجهزة الاستقبال الذكية  eLife Smart Living TV المتوافقة فسوف يدفع 10 درهم/ شهر فقط لتمكين خدمة Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل عبر جميع أجهزة الاستقبال الذكية المتوافقة

نعم، يمكن للمستخدمين الجدد الحصول على أول 3 شهور من الاشتراك مجاناً، مع دفع 10 درهم/شهر ابتداء من الشهر الرابع.

لا ، فقط حزم خدمة 3P (الخط الأرضي والإنترنت والتلفزيون) مؤهلة للاشتراك بالخدمة الجديدة حيث تعتمد الأوامر الصوتية ولوحة تحكم Smart Living على أجهزة الاستقبال الذكية eLife Smart Living TV boxes

لا توجد رسوم الغاء من خدمة Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل، ويمكن للعميل طلب إلغاء الاشتراك في الخدمة من خلال زيارة أي من مراكز إي آند من e& أو بالاتصال على 800101.

يمكن للعميل إيقاف خدمة Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل في أي وقت دون رسوم إضافية، بينما يمكنه الاحتفاظ بجهاز الاستقبال الذكي eLife Smart Living TV boxes ودفع رسوم الاشتراك الشهرية لجهاز الاستقبال الذكي كالمعتاد.

إذا كان العميل يرغب في إعادة جهاز الاستقبال الذكي eLife Smart Living TV boxes، فسيتعين عليه دفع رسوم الالغاء وفقًا لأحكام الالغاء من eLife.

بالنسبة للمرحلة الأولى من الإطلاق، سيتم تقديم خدمات التثبيت المجاني ودعم ما بعد البيع من اتصالات من &e للأجهزة من العلامات التجارية التالية Ring, Yale, Philips Hue, Honeywell  فقط وإذا تم شراؤها كإضافة عبر حساب eLife

نعم، من الممكن شراء أجهزة المعيشة الذكية كإضافة على حساب الدفع الآجل، وسيتم تقديمها مع التوصيل المجاني وخطط التقسيط السهلة ولكن لن يتم تقديم خدمات التركيب ودعم ما بعد البيع من إي آند في هذه الحالة

إذا قمت بشراء أجهزة المعيشة الذكية كإضافة على حساب eLife ، فستحصل على التوصيل المجاني بالإضافة الى خدمات دعم ما بعد البيع والتركيب المجاني من قبل فريق محترف ومدرب من إي آند، بينما إذا قمت بشراء أجهزة المعيشة الذكية كإضافة على حساب الدفع الآجل،  ستكون مؤهلاً فقط للتوصيل المجاني، بينما سيتم ترتيب خدمات دعم ما بعد البيع والتركيب من جانب العميل

عملاء eLife الجدد الذين اختاروا أحد أجهزة الاستقبال الذكية  eLife Smart Living TV boxesالمتوافقة واشتركوا في خدمة Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل عبر أحد نقاط الاشتراك، سيحصلون على خدمة التركيب لجهاز الاستقبال الذكي  وتفعيل الخدمة من إي آند.

 

عملاء eLife الحاليون الذين اختاروا ترقية أجهزة الاستقبال الذكية  eLife Smart Living TV boxesالمتوافقة واشتركوا في خدمة Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل عبر أحد نقاط الاشتراك ، سيحصلون على خدمة التركيب لجهاز الاستقبال الذكي الجديد وتفعيل الخدمة من اتصالات من e&.

 

عملاء eLife الحاليون الذين لديهم أحد أجهزة الاستقبال الذكية  eLife Smart Living TV boxesالمتوافقة واشتركوا في خدمة Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل عبر أحد نقاط الاشتراك، سيتم دفع تحديث خدمة Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل تلقائياّ لتحويل جهاز TV Box المتوافق وبالتالي يحتاجون إلى إعداد الخدمة حسب الرابط أدناه

www.etisalat.ae/smartlivingsetupar

لإعداد جهاز الاستقبال الذكي  eLife Smart Living TV boxesالخاص بك، يرجى اتباع الرابط أدناه للحصول على مزيد من المعلومات

www.etisalat.ae/smartlivingsetupar

خطوة 1: قم أولاً بتسجيل الدخول أو إنشاء بيانات الاعتماد الخاصة بك باستخدام التطبيق الأصلي للأجهزة الذكية وتسجيل أجهزتك المنزلية الذكية على التطبيق.

خطوة 2: قم بتسجيل الدخول أو إنشاء بيانات الاعتماد الخاصة بك باستخدام تطبيق Alexa وتسجيل أجهزتك المنزلية الذكية على التطبيق.

خطوة 3: انتقل إلى لوحة التحكم للتلفاز، تحت قائمة "المساعدة" أو "الإعدادات"، واضغط "حسنًا" على علامة تبويب Alexa

خطوة 4: اختر "البداية" وقم بتسجيل حساب أو تسجيل الدخول إلى حساب Amazon للربط مع خدمات Alexa الصوتية.

خطوة 5: عند التوصيل، يمكنك استخدام الأوامر الصوتية باستخدام زر الصوت الموجود في جهاز التحكم عن بعد  لجهاز الاستقبال العادي eLife Smart Living Standard TV Box (KAON 6078) أو إعطاء الأوامر الصوتية مباشرة eLife Smart Living Premium TV Box (KAON 6080) للاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك أو الحصول على تقرير الطقس أو التحكم في أجهزة المنزل الذكي.

يرجى ملاحظة أنه بالنسبة للمرحلة الأولى من الإطلاق، سيتم تمثيل هذه العلامات التجارية فقط في خدمة Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل. Ring و Yale و Philips Hue و Honeywell Home

لإعداد جهاز الاستقبال الذكي eLife Smart Living TV boxes الخاص بك، يرجى اتباع الرابط أدناه للحصول على مزيد من المعلومات

www.etisalat.ae/smartlivingsetupar

خطوة 1: قم بإنشاء حساب على تطبيق Smart Living.

خطوة 2: قم بتسجيل أجهزتك الذكية على تطبيق الأجهزة الأصلي. عند التسجيل، قم بإضافة/ربط حساب التطبيق الأصلي إلى تطبيق Smart Living للهاتف المحمول. عند ربط الجهاز، يمكنك إدارة جميع الأجهزة المسجلة (أجهزة الحياة الذكية من إي آند أو الأجهزة المشتراة من أماكن أخرى) لإنشاء إعدادات الأتمتة وإعدادات المشاهد.

خطوة 3: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على لوحة تحكم eLife TV باستخدام معلومات الدخول لتطبيق Smart Living.

خطوة 4: ستتزامن لوحة التحكم للتلفاز مع تطبيق الهاتف المتحرك الخاص بك ويمكنك رؤية جميع أجهزة الحياة الذكية المسجلة ضمن تطبيق Smart Living والتحكم بها.

يرجى ملاحظة أنه بالنسبة للمرحلة الأولى من الإطلاق، سيتم تمثيل هذه العلامات التجارية فقط في خدمة Smart Living للتحكم بأجهزة المنزل. Ring و Yale و Philips Hue و Honeywell Home

نعم تستطيع. طالما أن أجهزة المعيشة الذكية هذه متوافقة مع Amazon Alexa - ولكن يرجى ملاحظة أنه لن يتم تمديد خدمات الدعم الفني بعد البيع والتركيب من جانب إي آند

لا، ستتمكن من التحكم بالأوامر الصوتية بجميع الأجهزة التي تم تكوينها ضمن حساب Amazon Alexa الخاص بك

على سبيل المثال، يمكنك بدء تشغيل المكنسة الذكية من خلال إعطاء الأمر "اليكسا، شغلي ال robovac"

يمكن لأي فرد من أفراد الأسرة سواء كان راشد او طفل من إعطاء أوامر صوتية لبدء أجهزة المعيشة الذكية المتوافقة مع Amazon Alexa اذا استخدم الأمر الصحيح

مثال، "اليكسا، اضوي أنوار غرفة المعيشة"

لإضافة أجهزة جديدة إلى تطبيق ٍSmart Living أو لادارة أجهزة الاستقبال الذكية eLife Smart Living TV boxes المدعمة بخاصية  Amazon  Alexa ستحتاج أولاً إلى توصيل كل جهاز على تطبيق الجهاز الأصلي. بالنسبة للمرحلة الأولى من الإطلاق، ستكون هذه العلامات التجارية فقط متوافقة مع خدمة Smart Living للتحكم الذكي: RING و Yale Access و Philips Hue و Honeywell Home (الخطوات أدناه).

إدارة التطبيقات الأصلية لأجهزة Yale

خطوة 1: قم بتنزيل تطبيق Yale Access

خطوة 2: قم بتفعيل البلوتوث

خطوة 3: قم بإعداد الجهاز في تطبيق Yale Access

خطوة 4: قم بسمح رمز الاستجابة السريعة QR

خطوة 5: قم بتحميل إعداد القفل

إدارة التطبيقات الأصلية لأجهزة RING

خطوة 1: قم بتنزيل تطبيق Ring

خطوة 2: قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول

خطوة 3: انقر على "إعداد جهاز"

خطوة 4: قم بمسح رمز الاستجابة السريعة أو رمز MAC ID على جهاز Ring الخاص بك

خطوة 5: قم بتجديد موقعك

خطوة 6: قم بتسمية جهازك

إدارة التطبيقات الأصلية لأجهزة Philips Hue

خطوة 1: قم بتنزيل تطبيق Philips Hue

خطوة 2: قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول

خطوة 3: تأكد من الاتصال بنفس شبكة Wi-Fi مثل الجهاز

خطوة 5: أكمل الإعداد

إدارة التطبيقات الأصلية لأجهزة Honeywell Home

خطوة 1: قم بتنزيل تطبيق Honeywell Home

خطوة 2: قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول

خطوة 3: اختر إضافة جهاز جديد واختر منظم الحرارة الخاص بك من اللائحة

خطوة 4: اتبع التعليمات على التطبيق

خطوة 5: أكمل الإعداد

يمكن لمستخدم واحد فقط إدارة تطبيق Smart Living.