الأسئلة المتكررة - باقات التجوال

تمتع بالبقاء على اتصال أثناء سفرك خارج دولة الإمارات مع خدمات إي آند للتجوال الدولي التي تتوفّر في أكثر من 200 وجهة دولية، وتشمل شبكات الرحلات الجوية والبحرية، والأقمار الصناعية. انتقل إلى www.etisalat.ae/roaminglist للاطّلاع على قائمة الشبكات المُتاحة أثناء التجوال.

استفد من المزايا الإضافية للتجوال وكل ما تقدّمه في أكثر من 140 وجهة، وحتى أثناء الرحلات الجوية. انتقل إلى www.etisalat.ae/preferredroamingpartners للاطّلاع على قائمة شبكات شركاء التجوال المفضّلين والحصول على مزيد من المعلومات حول كل ميزة إضافية.

ستتفعّل خدمة التجوال عند تفعيلك لخط جديد (يرجى ملاحظة أن خدمة التجوال الدولي قد لا تكون متاحة في حال سبق وألغيتها). يمكنك الاتصال على 101 للحصول على الدعم اللازم والتحقّق مما إذا كانت خدمة التجوال مفعّلة أم لا عند الاستعداد للسفر إلى وجهتك.

يمكنك التحقّق من الخدمات والمزايا الإضافية للتجوال عبر الخيارات التالية:

  1. انتقل إلى تطبيق e& UAE
  2. اطلب #177*
  3. زيارة موقع إي آند الإلكتروني

بالإضافة إلى ما سبق، يمكنك الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 101.

من المُستحسن شراء ميزة إضافية للتجوال قبل رحلتك، كما يرجى التأكد من الاطّلاع على شبكات شركاء التجوال المفضّلين لإي آند في الوجهة التي ستسافر إليها.

نقدم لك العديد من الخيارات لتبقى على اتصال أثناء تجوالك الدولي. يمكنك الاختيار من الباقات المخصّصة للبيانات فقط، أو باقات (كومبو) للمكالمات/البيانات، والتي تتوفّر بخيارات اشتراك يومية، وأسبوعية، وشهرية.
لتحديد الباقة المناسبة التي تناسب احتياجات استخدامك أثناء رحلتك، تفضّل بزيارة صفحة المزايا الإضافية.

نعم. أثناء تواجدك خارج دولة الإمارات، يمكنك الاتصال مجاناً بخدمة العملاء لدينا باستخدام بطاقة SIM الخاصة بالتجوال من إي آند.

نظراً لأن الإعدادات قد تختلف من جهازٍ إلى آخر، فإننا ننصح بمراجعة دليل المستخدم الخاص بهاتفك.

اتبع الخطوات التالية لتفعيل خاصية تجوال البيانات على الأجهزة المدعومة:

  • أجهزة iOS: انتقل إلى الإعدادات> خيارات البيانات الخلوية>، ثم شغّل "تجوال البيانات".
  • أجهزة Android: انتقل إلى الإعدادات> شبكات المحمول> حدّد بطاقة SIM>، ثم شغّل "تجوال البيانات".

استخدم صيغة الاتصال الدولي الموصي بها عند إجراء مكالمة دولية إلى رقم تابع لدولة الإمارات، أو أي دولة أخرى. اتبع التالي:

  • لإجراء مكالمة إلى دولة الإمارات: أدخل 00، ثم 971، متبوعاً برقم الهاتف
  • لإجراء مكالمة إلى أي دولة أخرى: أدخل 00، ثم رمز الاتصال الدولي للدولة، متبوعاً برقم الهاتف

استخدم صيغة الرقم الدولي الموصي بها عند إرسال رسالة نصية قصيرة دولية إلى رقم تابع لدولة الإمارات، أو أي دولة أخرى. اتبع التالي:

  • لإرسال رسالة نصية قصيرة إلى دولة الإمارات: أدخل 00، ثم 971، متبوعاً برقم الهاتف
  • لإرسال رسالة نصية قصيرة إلى أي دولة أخرى: أدخل 00، ثم رمز الاتصال الدولي للدولة، متبوعاً برقم الهاتف

نعم، تتيح لك المزايا الإضافية لبيانات التجوال إجراء مكالمات باستخدام تطبيقات الإنترنت المخصّصة لذلك.

ننصح بإعادة تشغيل هاتفك عند الوصول إلى الدولة أو الوجهة التي تزورها. سيتصل هاتفك بأفضل شبكة مُتاحة في حال تعيين اختيار شبكة هاتفك المتحرّك على "تلقائي".

كما يمكنك تعطيل الاختيار التلقائي، وستظهر لك قائمة الشبكات المُتاحة للاختيار منها. يرجى التأكد من الاتصال بإحدى شبكات شركاء التجوال المفضّلين (إن وجدت) لتمتع بأفضل تجربة ممكنة.

يمكنك طلب #177* واختيار "رسوم التجوال العادية" من القائمة للاطّلاع على أسعار التجوال للمكالمات، والرسائل النصية القصيرة، والبيانات. أو تفضّل بزيارة https://www.etisalat.ae/ar/c/mobile/standard-roaming-rates.html

تعد خاصية الدفع حسب الاستخدام لبيانات التجوال غير متاحة تلقائياً، وذلك لحمايتك من الاستخدام غير المقصود للبيانات، والذي قد يؤدي إلى مبلغ فاتورة غير متوقّع.
على الرغم من ذلك، يمكنك إلغاء الحظر عن طريق إرسال "UBLOCK" في رسالة نصية قصيرة إلى 1010. ستُفعّل خاصية الدفع حسب الاستخدام لبيانات التجوال لمدة 24 ساعة، ثم ستُحظر مرة أخرى. لذلك، فإننا ننصح بشراء الميزة الإضافية للتجوال (إن وجدت).

يمكنك تعبئة رصيد خطك المدفوع مقدماً باستخدام خيارات الدفع المختلفة المُتاحة على تطبيق e& UAE. كما يمكنك إعادة تعبئة رصيدك باستخدام قسيمة أو بطاقة إعادة تعبئة الرصيد عبر التطبيق.