Internet Dial Up

هو عبارة عن جهاز خادم يعمل بمثابة وسيط بين مستخدم محطة العمل والإنترنت لضمان الأمان والتحكم الإداري وخدمة التخزين الوسيط. يتلقى جهاز الخادم (بروكسي) طلباً للحصول على خدمة إنترنت (مثل طلب صفحة ويب) من المستخدم.
إذا تخطى متطلبات التصفية، يقوم جهاز الخادم (بروكسي)، بافتراض أنه جهاز خادم تخزين وسيط أيضاً، بالنظر في مخزنه الوسيط المحلي لصفحات الويب التي تم تنزيلها مسبقاً. وإذا عثر على هذه الصفحة، يقوم بإرجاعها إلى المستخدم دون الحاجة إلى إعادة توجيه الطلب إلى الإنترنت.
أما إذا لم تكن الصفحة موجودة في المخزن الوسيط، فإن جهاز الخادم (بروكسي) ، الذي يعمل بمثابة عميل بالنيابة عن المستخدم، يقوم باستخدام أحد عناوين IP الخاصة به لطلب الصفحة من جهاز الخادم الخارجي على الإنترنت. وعند إرجاع الصفحة، يقوم جهاز الخادم (بروكسي) بربطها بالطلب الأصلي ثم يعيد توجيهها إلى المستخدم

1. في برنامج Internet Explorer، انقر فوق أدوات => خيارات إنترنت
2. انقر علامة التبويب الاتصالات، وفي إعدادات الاتصال الهاتفي حدد الطالب وانقر فوق إعدادات
3. حدد استخدام (Automatic Configuration Script) وفي العنوان أدخل http://proxy.emirates.net.ae/proxy.pac، ثم انقر فوق موافق.

جرّب إعداد البروكسي اليدوي في حالة إعداد البروكسي التلقائي أو العكس. في حالة استمرار المشكلة، ارجع إلى مسؤول الموقع لمعرفة ما إذا كانوا يستخدمون أي منفذ معين يجب فتحه من جانبنا.

إنه في الواقع يعرض معدل البود لمنفذ الاتصال الخاص بك والذي يمكنك تغييره في خصائص المودم. وهذه ليست السرعة التي يتصل بها جهاز المودم، وإنما السرعة التي يستطيع المنفذ التسلسلي بجهاز الكمبيوتر الاتصال بها بجهاز تسلسلي مثل المودم.

الطريقة 1

1. عندما تبدأ تشغيل نظام Windows، لا تنقر فوق إلغاء الأمر في مربع حوار تسجيل الدخول.
2. إذا لم يكن لديك كلمة مرور، فعليك بإنشاء كلمة مرور جديدة بإدخالها في خانة كلمة المرور، أو إنشاء كلمة مرور فارغة بالنقر فوق موافق.

الطريقة 2
(إذا لم تظهر شاشة كلمة مرور الشبكة)

1. انقر فوق ابدأ - إعدادات - لوحة التحكم، ثم انقر نقراً مزدوجاً فوق الشبكة
2. انقر فوق إضافة - Client ثم انقر فوق إضافة
3. في خانة الشركات المصنعة، انقر فوق Microsoft من خانة Network Clients
4. انقر إما فوق Client for Microsoft أو عميل شبكات NetWare Client for، ثم انقر فوق موافق
5. أعد تشغيل الكمبيوتر ثم أعد المحاولة

انقر فوق ابدأ - إعدادات - لوحة التحكم وانقر فوق المودم، ثم حدد خصائص واكتب 'M0' في إعدادات إضافية.

من Internet Explorer، انتقل إلى أدوات => خيارات إنترنت، ثم انقر فوق مسح المحفوظات، ثم انقر فوق موافق

سوف يتعين عليك تكوين جهاز خادم البروكسي في Real Player كما يلي:

1. انقر فوق عرض => التفضيلات
2. حدد البروكسي ثم حدد البروكسي اليدوي
3. حدد جهاز خادم البروكسي اليدوي وأدخل proxy1.emirates.net.ae Port : 8080.

View All

يُرجى التحقق من الآتي

1. إذا كانت لديك خاصية انتظار المكالمات، ينبغي عليك تعطيلها عندما ترغب في الاتصال بالإنترنت. وإلا، فإنه عندما يتصل بك شخص ما، سيتم إنهاء اتصالك بالإنترنت. يُرجى طلب #43# 2 لتعطيل خاصية انتظار المكالمات على هاتفك.
2. تحقق أيضاً مما إذا كان خطك الهاتفي مشوشاً. إن كان كذلك، يُرجى الاتصال بخدمة عملاء اتصالات على الرقم 170 أو 171 للإبلاغ عن هذه المشكلة
3. ارجع إلى بائع جهاز المودم الخاص بك. فقد يكون المودم معيباً ولا يمكن الاعتماد عليه.

ولمزيد من التوضيح، يمكنك الاتصال بنا في أي وقت على الرقم 101، وهو رقم مركز خدمة عملاء اتصالات.

يُرجى التحقق من الآتي

1. تأكد من اتصال المودم بخط الهاتف
2. تأكد من عدم فصل خط الهاتف
3. تأكد من استخدام كابل فاكس المودم في توصيل المودم بمقبس خط الهاتف
4. إذا كان الخط متصلاً عبر مقسم، فاستخدام '9' لإجراء مكالمة
5. انقر فوق ابدأ - إعدادات - لوحة التحكم، وانقر نقراً مزدوجاً فوق أجهزة المودم - خصائص. في علامة التبويب الاتصال تأكد من حذف علامة الاختيار الموجودة في خانة 'انتظار نغمة الاتصال قبل الطلب'.
ولمزيد من التوضيح، يمكنك الاتصال بنا في أي وقت على الرقم 101، وهو رقم مركز خدمة عملاء اتصالات.

يُرجى التحقق من الآتي

1. تأكد من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح
2. تحقق من أن ملف البرنامج النصي (script file) قد تم إعداده في أداة "البرنامج النصي للاتصال الهاتفي" أو "خيار البرنامج النصي" في خصائص اتصال شبكة الاتصال الهاتفي
3. تحقق من حالة الحساب بالاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 101

يُرجى التحقق من الآتي

1. تأكد من أن رقم الاتصال هو 400 4444 للدخول العادي و500 5555 للاتصال والتصفح (ينبغي تنشيط خاصية "الصفر" على خط الهاتف للاتصال بالرقم 500 5555 فقط).
2. تأكد من عدم تحديد رمز المنطقة ورمز الدولة في "شبكة الاتصال الهاتفي"
3. تأكد من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح
4. من خصائص المودم تأكد من حذف علامة الاختيار الموجودة في خانة 'انتظار نغمة الاتصال قبل الطلب'.
ولمزيد من التوضيح، يمكنك الاتصال بنا في أي وقت على الرقم 101، وهو رقم مركز خدمة عملاء اتصالات.

يُرجى التحقق من الآتي

1. تأكد من تثبيت برامج تشغيل المودم بشكل صحيح
2. تحقق من عدم ضبط الطالب على مودم مختلف، أو في حالة استخدام أجهزة مودم خارجية، تأكد من توصيل الكيبل
3. تأكد من أن المودم يتصل بشكل سليم
4. انقر فوق ابدأ - إعدادات - لوحة التحكم وانقر نقراً مزدوجاً فوق المودم، وحدد خصائص، ثم انقر فوق منفذ اتصال المودم - تشخيصات ثم انقر فوق 'معلومات إضافية'. إذا أُشير هنا إلى عدم وجود اتصال بين المودم والكمبيوتر، يُقترح في هذه الحالة أن تعيد تثبيت برامج تشغيل المودم أو تتصل ببائع المودم.
ولمزيد من التوضيح، يمكنك الاتصال بنا في أي وقت على الرقم 101، وهو رقم مركز خدمة عملاء اتصالات.

View All