Etisalat-Corporation-1600x363
 

شركة اتصالات

نبذة عن الشركة

إحدى مجموعات الاتصالات الرائدة في الأسواق العالمية الناشئة، بقيمة سوقية إجمالية تخطت 148 مليار درهم إماراتي (40.3 مليار دولار أمريكي). وحققت إيرادات موحدة بلغت 52.4 مليار درهم إماراتي وأرباح صافية بقيمة 8.6 مليار درهم إماراتي عن السنة المالية 2018. تتمتع "مجموعة اتصالات" بتصنيف ائتماني مرتفع مما يعكس المركز المالي القوي للمجموعة، وقدرتها على الأداء طويل الأمد.

تأسست "مجموعة اتصالات"، التي تتخذ من العاصمة "أبوظبي" مقرًا رئيسيًا لها، منذ أربعة عقود في دولة الإمارات العربية المتحدة كأول مزود لخدمات الاتصالات في الدولة. وبصفتها إحدى أقوى مجموعات الاتصالات الرائدة على مستوى العالم، تقدم "مجموعة اتصالات" قائمة طويلة من الخدمات والحلول المبتكرة لـ 143 مليون مشترك في رقعة جغرافية واسعة تضم 15 دولة على نطاق الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

تهدف رؤية "مجموعة اتصالات" المتمثلة بـ "ريادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات" إلى تقديم أفضل تجربة للعملاء على الصعيدين المحلي والدولي، إضافة إلى تعظيم القيمة المضافة للعملاء والمساهمين، ومواصلة الاستثمار طويل الأمد، ودعم التنمية الاقتصادية في الأسواق التي تخدمها المجموعة في شتى المجالات.

صنّفت "مجموعة اتصالات" على أنها "محفظة العلامة التجارية الأعلى قيمة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) من قبل وكالة "براند فاينانس" العالمية، باعتبارها العلامة التجارية الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تتخطى قيمة محفظتها التجارية حاجز الـ 10مليارات دولار. وتفخر "اتصالات" بأنها تضم تحت مظلتها عدد من العلامات التجارية مثل (اتصالات مصـر، موبايلي في المملكة العربية السعودية، اتصالات المغرب، يوفون "Ufone" و PTCL في باكستان واتصالات أفغانستان)

حققت "اتصالات" إنجازًا نوعيًا عندما نجحت في مطلع مايو 2018 بإطلاق أول شبكة تجارية لاسلكية للجيل الخامس في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتصبح بذلك أول مشغل لخدمات الاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يحقق هذا الإنجاز التكنولوجي الكبير، كما أصبحت "إكسبو 2020 دبي" أول مؤسسة تجارية كبرى تحصل على خدمات الجيل الخامس من "اتصالات".

استحوذت "مجموعة اتصالات" على حصة كبيرة من الأسواق العالمية عبر توسعها في منطقة الشـرق الأوسط، وآسيا وإفريقيا، وبالأخص في مصر والمملكة العربية السعودية، حيث أدى إدخال خدمات النطاق العريض المبتكرة للهاتف المتحرك إلى تغيير ديناميكيات السوق وتوفير خدمات الإنترنت عبر الهاتف المتحرك بأسعار معقولة لملايين الأشخاص.

تاريخنا

1976

تأسست مؤسسة الإمارات للاتصالات.

1982

أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات أول شبكة للهاتف المتحرك في الشرق الأوسط.

1983

تغير هيكل الملكية – حيث حصلت حكومة الإمارات العربية المتحدة على 60 ٪ من أسهم الشركة بينما يتم تداول الـ 40% من الأسهم العامة المتبقية.

1989

"اتصالات" تؤسس كلية اتصالات الجامعية لتخريج مجموعة من المهندسين الموهوبين لدفع نموها المستقبلي.

1991

تصدر الحكومة المركزية لدولة الإمارات العربية المتحدة القانون الاتحادي رقم 1 الذي يمنح الشركة الحق في توفير خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية في الدولة وبين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى.

1994

تم تقديم أول خدمة GSM في الشرق الأوسط في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أطلقت اتصالات "مركز الإمارات لتبادل البيانات"، الذي يوفر حلًا متكاملًا لمشغلي شبكات GSM.

1995

تم نشر خدمات الإنترنت في جميع أنحاء البلاد، والأولى في المنطقة. "اتصالات" تفتتح مصنعها لبطاقات SIM الهاتفية "ابتكار"، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول البطاقات الذكية.

2000

تجاوز عدد مشتركي خدمات الهاتف المتحرك مليون مشترك مع طرح خدمات البيانات المتنقلة عبر خدمة (eWap).

2002

بلغ عدد مشتركي اتصالات 2 مليون مشترك. طورت اتصالات شبكتها للهاتف المتحرك لتقديم خدماتGPRS.

2003

أطلقت اتصالات أول شبكة للجيل الثالث 3G في منطقة الشرق الأوسط وتقدم خدمات الرسائل متعددة الوسائط MMS لمشتركيها.

2004

فازت اتصالات بالرخصة الثانية لتشغيل الهاتف المتحرك بالسعودية وإنشاء شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) كما قامت بشراء حصة في أسهم "كنار" مشغل الهاتف الثابت الجديد في السودان.

2007

فاق عدد مشتركي الهاتف المتحرك بدولة الإمارات الـ 6.7 مليون مشترك وتجاوزت نسبة انتشار خدمة الإنترنت حد الـ 60%، كما تقدم اتصالات خدمة التلفاز عبر الهاتف المتحرك.

2008

حصلت اتصالات على حصة في شركة (Swan Telecom) التي أعيد تسميتها لاحقًا بـ اتصالات (DB) لضمان دخولها السوق الهندي ولتعزيز تواجدها في شبه القارة الهندية.

2010

أطلقت اتصالات خدمات جديدة عبر شبكتها الضوئية بما في ذلك خدمة التلفاز ثلاثي الأبعاد (3DTV) مما جعل دولة الإمارات العربية المتحدة تصنف ضمن أول خمس دول في العالم تقدم مثل هذه الخدمة. كما بدأت اتصالات في تقديم خدمات إنترنت متنقلة بسرعات أكبر باستخدام تقنية ( + HSPA) كما أعلنت عن الإطلاق التجريبي لتقنية (LTE) تجاريًّا.

Etisalat-Corporation-L

رؤيتنا

ريادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات

المستقبل الرقمي:

  • سيُعيد تشكيل حياة المستهلكين
  • يسرع النمو الاقتصادي للشركات
  • يعزز القدرة التنافسية للبلاد.

سوف تقود "اتصالات" المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، وبالتالي تلهم الجميع لتحقيق أقصى إمكانياتهم الحقيقية.

قيمنا

التمكين

التمكين هو القدرة على تمكين الأفراد من جميع المستويات بتحمل المسؤولية، وتحفيزهم للتصرف بشكل مناسب لتحقيق أهداف الجماعة والفريق في المؤسسة. فهو يتطلب الوضوح بشأن ما يجب تحقيقه، ووفقًا لأي معيار، ومتى، وضمن أية ميزانية، ومن ثم تحمل مسؤولية الإنجاز.

الرشاقة

الرشاقة هي القدرة على الاستجابة بسرعة من خلال التكيف مع مجموعة متنوعة من الحالات والعمل مع مختلف الأفراد والمجموعات. إنها تتعلق بالقدرة على التفكير والاستجابة بشكل مختلف، وعدم التشويش أو التوقف عن العمل غير المتوقع، وبالتالي تحقيق زمن استجابة سريع.

التعاون

يدور التعاون حول العمل التعاوني، عبر المستويات التنظيمية وحدود الوحدة، والتعرف على طرق وأساليب العمل المختلفة والتكيف معها لتحقيق أهداف مشتركة.

مركزية العملاء

هي الرغبة والقدرة على إعطاء الأولوية للعملاء، وتقديم خدمات عالية الجودة وتوفير متعة رائعة للعملاء إلى أقصى ما يتجاوز احتياجاتهم وتوقعاتهم.

Target: Live