Etisalat-Corporation-1600x363
 

مجموعة اتصالات

نبذة عن "مجموعة اتصالات":

إحدى مجموعات الاتصالات الرائدة في الأسواق الناشئة العالمية، حققت إيرادات موحدة بلغت 51.7 مليار درهم وأرباح صافية بقيمة 9.0 مليار درهم عن السنة المالية 2020، وتتمتع بتصنيف ائتماني مرتفع يعكس المركز المالي القوي للمجموعة وقدرتها على الأداء طويل الأمد.

تأسسّت مجموعة اتصالات التي تتخذ من العاصمة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيساً لها؛ منذ أكثر من أربعة عقود كأول مزود لخدمات الاتصالات في الدولة، وتقدم قائمة طويلة من الخدمات والحلول المبتكرة لـ 155.4 مليون مشترك في 16 دولة على نطاق الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

ونجحت "اتصالات" بالحصول على لقب العلامة التجارية الأقوى في الشرق الأوسط وإفريقيا في جميع الفئات من قبل وكالة براند فاينانس العالمية.

تاريخنا

1976

تأسست مؤسسة الإمارات للاتصالات.

1982

أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات أول شبكة للهاتف المتحرك في الشرق الأوسط.

1983

تغير هيكل الملكية – حيث حصلت حكومة الإمارات العربية المتحدة على 60 ٪ من أسهم الشركة بينما يتم تداول الـ 40% من الأسهم العامة المتبقية.

1989

"اتصالات" تؤسس كلية اتصالات الجامعية لتخريج مجموعة من المهندسين الموهوبين لدفع نموها المستقبلي.

1991

تصدر الحكومة المركزية لدولة الإمارات العربية المتحدة القانون الاتحادي رقم 1 الذي يمنح الشركة الحق في توفير خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية في الدولة وبين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى.

1994

تم تقديم أول خدمة GSM في الشرق الأوسط في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أطلقت اتصالات "مركز الإمارات لتبادل البيانات"، الذي يوفر حلًا متكاملًا لمشغلي شبكات GSM.

1995

تم نشر خدمات الإنترنت في جميع أنحاء البلاد، والأولى في المنطقة. "اتصالات" تفتتح مصنعها لبطاقات SIM الهاتفية "ابتكار"، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول البطاقات الذكية.

2000

تجاوز عدد مشتركي خدمات الهاتف المتحرك مليون مشترك مع طرح خدمات البيانات المتنقلة عبر خدمة (eWap).

2002

بلغ عدد مشتركي اتصالات 2 مليون مشترك. طورت اتصالات شبكتها للهاتف المتحرك لتقديم خدماتGPRS.

2003

أطلقت اتصالات أول شبكة للجيل الثالث 3G في منطقة الشرق الأوسط وتقدم خدمات الرسائل متعددة الوسائط MMS لمشتركيها.

2004

فازت اتصالات بالرخصة الثانية لتشغيل الهاتف المتحرك بالسعودية وإنشاء شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) كما قامت بشراء حصة في أسهم "كنار" مشغل الهاتف الثابت الجديد في السودان.

2007

فاق عدد مشتركي الهاتف المتحرك بدولة الإمارات الـ 6.7 مليون مشترك وتجاوزت نسبة انتشار خدمة الإنترنت حد الـ 60%، كما تقدم اتصالات خدمة التلفاز عبر الهاتف المتحرك.

2008

حصلت اتصالات على حصة في شركة (Swan Telecom) التي أعيد تسميتها لاحقًا بـ اتصالات (DB) لضمان دخولها السوق الهندي ولتعزيز تواجدها في شبه القارة الهندية.

2010

أطلقت اتصالات خدمات جديدة عبر شبكتها الضوئية بما في ذلك خدمة التلفاز ثلاثي الأبعاد (3DTV) مما جعل دولة الإمارات العربية المتحدة تصنف ضمن أول خمس دول في العالم تقدم مثل هذه الخدمة. كما بدأت اتصالات في تقديم خدمات إنترنت متنقلة بسرعات أكبر باستخدام تقنية ( + HSPA) كما أعلنت عن الإطلاق التجريبي لتقنية (LTE) تجاريًّا.

Etisalat-Corporation-L

رؤيتنا

ريادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات

المستقبل الرقمي:

  • سيُعيد تشكيل حياة المستهلكين
  • يسرع النمو الاقتصادي للشركات
  • يعزز القدرة التنافسية للبلاد.

سوف تقود "اتصالات" المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، وبالتالي تلهم الجميع لتحقيق أقصى إمكانياتهم الحقيقية.

قيمنا

التمكين

التمكين هو القدرة على تمكين الأفراد من جميع المستويات بتحمل المسؤولية، وتحفيزهم للتصرف بشكل مناسب لتحقيق أهداف الجماعة والفريق في المؤسسة. فهو يتطلب الوضوح بشأن ما يجب تحقيقه، ووفقًا لأي معيار، ومتى، وضمن أية ميزانية، ومن ثم تحمل مسؤولية الإنجاز.

الرشاقة

الرشاقة هي القدرة على الاستجابة بسرعة من خلال التكيف مع مجموعة متنوعة من الحالات والعمل مع مختلف الأفراد والمجموعات. إنها تتعلق بالقدرة على التفكير والاستجابة بشكل مختلف، وعدم التشويش أو التوقف عن العمل غير المتوقع، وبالتالي تحقيق زمن استجابة سريع.

التعاون

يدور التعاون حول العمل التعاوني، عبر المستويات التنظيمية وحدود الوحدة، والتعرف على طرق وأساليب العمل المختلفة والتكيف معها لتحقيق أهداف مشتركة.

مركزية العملاء

هي الرغبة والقدرة على إعطاء الأولوية للعملاء، وتقديم خدمات عالية الجودة وتوفير متعة رائعة للعملاء إلى أقصى ما يتجاوز احتياجاتهم وتوقعاتهم.

Target: Etisalat.ae Live