الرمز السري المكون من 4 أرقام

الأسئلة المتكررة

هل استخدام الرمز السري المكون من 4 ارقام إجباري؟

استخدام الرمز السري ليس إلزامياً، ولكن ننصح بشدة إعداد هذا الرمز السري، وذلك لتعزيز خصوصية حسابك وأمنه، وأيضاً لضمان سهولة عملية التحقق من هويتك عند الاتصال بالرقم 101. بالنسبة للمشتركين الذين لا يتوفر لديهم رمز سري، سيقوم أحد موظفي خدمة العملاء بتوجيه مجموعة من الأسئلة إليهم للتحقق من هويتهم كما هو متبع حالياً.

كيف أقوم باختيار رمزي السري؟

عند الاتصال بالرقم 101، سيطلب من كل المشتركين الذين لا يتوفر لديهم رمز سري إعداد رمز من اختيارهم. سيتم تفعيل الرمز السري المختار على رقم الحساب الذي تم الاتصال منه. في حال الرغبة في إعداد رمز سري لأي رقم حساب، يجب عليك الاتصال من الرقم نفسه. وفي كل مرة تقوم فيها بإعداد رمز سري، سيتم ارسال تأكيد عبر رسالة نصية إلى رقم الموبايل المعني، وأيضاً إلى البريد الإلكترونيّ المسجل لخدمة الفاتورة الالكترونية.

كيف استخدم الرمز السري وأين؟

في حال اتصالك بالرقم 101، سوف يطلب منك إدخال الرمز السري المكون من 4 أرقام، وبمجرد إدخال هذا الرمز، سيقوم النظام بالتحقق من صحته، ومن ثم سيتم تحويل المكالمة الى أحد موظفي خدمة العملاء.

ماذا سيحدث في حالة نسيان الرمز السري؟

سيطلب منك مرتين إدخال الرمز السري والمكون من أربعة ارقام، في حال كان الرمز خاطئاً أو في حال نسيان الرمز السري، سيتم تحويل المكالمة الى أحد موظفي خدمة العملاء والذي سيقوم بمساعدتك على إعادة تعيين رمز سري جديد.

هل أستطيع مشاركة رمزي السري مع الاخرين؟

الرمز السري هو رمز خاص بك، ونحن ننصح بشدة عدم مشاركة الآخرين هذا الرمز، باستثناء الأشخاص من العائلة المصرح لهم من طرفك فقط للوصول إلى معلومات حساب اتصالات الخاص بك، من خلال الاتصال على الرقم 101.

ماذا سيحدث في حال وجود أكتر من حساب؟ هل أستطيع استخدام رمز سري موحد لجميع الحسابات؟

كل رقم حساب سيتطلب رمز سريّ خاص به، يمكنك اتخاذ القرار بشأن اختيار الرمز السري نفسه لجميع الحسابات أو تحديد رموز سرية مختلفة. قد يختار بعض المشتركين رمز سري لأرقام موبايلاتهم ورمز سري آخر لحسابات E-Life ، ويمكنهم مشاركة هذا الرمز مع أفراد العائلة في حال اتصالهم بالرقم 101 بشأن ذلك الحساب. والأمر متروك لك لاتخاذ القرار الذي يناسبك.

هل يوجد تاريخ لانتهاء صلاحية رمزي السريّ؟

لا يوجد تاريخ محدد لانتهاء صلاحية الرمز السري، ولكن كإجراء أمنيّ، يجب إعداد رمز سري جديد في حال تغيير ملكية الحساب أو في حالة استبدال بطاقة SIM. ولكن كإجراء وقائي إضافي، ننصح بتغيير الرمز السري من وقت لآخر، وذلك للحفاظ على سرية الحساب.

كيف يمكنني تغيير الرمز السري الخاص بي؟

يمكنك دائمًا تغيير الرمز السري الخاص بك بنفسك عبر إحدى الطرق التالية:
• عبر تطبيق My Etisalat UAE
• عبر إرسال Cpin<مسافة><رقم الحساب بدون تنسيق رمز البلد><مسافة><الرمز السري القديم><مسافة><الرمز السري الجديد> إلى الرقم 1012
• عبر طلب 101

سُيطلب منك إدخال الرمز السري الحالي الخاص بك. وفي كل مرة تقوم فيها بإدخال الرمز، يتم إرسال رسالة تأكيد نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المتحرك المحدد وعنوان البريد الإلكتروني المسجل لخدمة eBill.

عرض الكل