باقة الشامل

يتعين عليك تثبيت برامج تشغيل المودم على جهاز الكمبيوتر

لا يمكن استخدام سوى أجهزة مودم تم شراؤها مباشرة من أحد فروع اتصالات أو أجهزة مودم معتمدة من قبل اتصالات. يرجى مراجعة الموقع www.uaelab.ae للإطلاع على لائحة بأجهزة المودم المعتمدة.

لا. يستخدم WebTV مودمًا تماثليًّا لتوصيلك بالإنترنت، ويعمل التلفاز الخاص بك كشاشة. تم تصميم WebTV أساسًا لأولئك الذين لا يملكون جهاز كمبيوتر.

تم تصميم باقة (الشامل) للاستخدام المحدود بسرعة 256Kbps من أجل المستخدمين المنزليين الذين يرغبون في الدخول على الإنترنت بسرعة عالية لساعات محدودة خلال الشهر مع دفع سعر شهري ثابت. تمنحك هذه الباقة إمكانية الدخول على الإنترنت لمدة 15 ساعة شهرياً مع دفع رسوم شهرية ثابتة تبلغ 99 درهماً، وأي استخدام إضافي سيتم احتسابه على أساس 2.99 درهم للساعة.

يتضح الفرق بين هذه الخدمات من الجدول التالي:

الخدمةالاتصال الهاتفي بالإنترنتخدمة الاتصال عالي السرعة للمنازل ـ الاستخدام المحدودالاتصال عالي السرعة للمنازل
طريقة الدخولخط هاتفي عاديخط DSL عالي السرعةخط DSL عالي السرعة
المودممودم تناظري بسرعة 28.8 داخل جهاز الكمبيوتريوصى باستخدام مودم USB ADSL سلكي للتحكم في الاستخدام، ويمكن استخدام مودم لاسلكي.مودم ADSL سلكي أو لاسلكي / منفذ سلكي أو لاسلكي
سرعات الدخولسرعة حتى 56Kbpsسرعة حتى 256Kbpsسرعات مختلفة
الرسوم الشهريةيتم احتساب الاستخدام بالساعة15 ساعة شهرياًغير محدود
الرسوم الشهرية20 درهماً99 درهماًحسب السرعة:
256Kbps = 149 درهماً
512Kbps = 189 درهماً
1MB = 249 درهماً
2MB = 349 درهماً
رسوم الاستخدامساعات الذروة
1.80 درهم/للساعة (من الساعة 6:00 صباحاً - الساعة 1:00 صباحاً)

ساعات التخفيض
1.00 درهم/للساعة (من الساعة 1:00 ص صباحاً - الساعة 6:00 صباحاً)
أي استخدام زائد عن حد الاستخدام الشهري المسموح به والبالغ 15 ساعة يتم محاسبته على أساس 2.99 درهم للساعة. 

يوصى باستخدام مودم DSL الذي يتم توصيله في جهاز الكمبيوتر لديك عن طريق وصلة USB وسيتم إغلاقه عند إغلاق الكمبيوتر. ومن المستحسن تجنب استخدام جهاز توجيه (راوتر) أو منفذ DSL لأن أجهزة المودم هذه تظل متصلة بالإنترنت حتى في حالة إغلاق جهاز الكمبيوتر.- تجنب استخدام كملة مرور للدخول على الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك لمنع الاتصال التلقائي وتحمل الاستخدام الناتج عن هذا الدخول- قم بإعداد متصفح الإنترنت للاتصال فقط عندما يكون اتصال الشبكة مطلوب، واضبط مهلة الخمول على المتصفح بحيث يتم إنهاء الاتصال عندما لا يكون قيد الاستخدام. يُرجى ملاحظة أن مهلة الخمول لن تعمل إذا كان لديك أي تطبيق يدخل على الإنترنت باستمرار، مثل برامج المراسلة وبرامج p2p أو برامج الحماية من الفيروسات

يتضاءل أداء خطوط (DSL) كلما زادت المسافة بين نقطة التوصيل المطلوبة (وهي منزلك في هذه الحالة) وبين مقسم الهاتف التابع لمؤسسة اتصالات. بمعنى آخر، هناك حدود للمسافة التي يمكن أن تفصل بين منزلك وبين أقرب مقسم هاتفي تابع لنا. على أيّ حال، يمكننا عندما توافينا بموقع منزلك أن نفيدك عما إذا كان خطك سوف يكون عرضة لصعوبات في المستقبل.

من المجدي أن تحتفظ بجهاز المودم الهاتفيّ على سبيل الاحتياط، وذلك لاستخدامه في الحالات التي قد تتعطل فيها توصيلات الكابل بالإنترنت. أما في الحالات الاعتيادية، فإن خدمة «الشامل» تمنحك قدرة استخدام الإنترنت على سرعات فائقة لا تدانيها أبدًا السرعات التي تتحقق من خلال الاتصال الهاتفيّ باستخدام المودم التناظريّ العادي.

بالنسبة للعملاء الذين يستخدمون أجهزة توجيه (راوتر) لاسلكية، ينبغي عليهم اتخاذ الاحتياطات التالية لتجنب الاستخدام غير المرخص به:

  • قم دومًا بإغلاق أجهزة التوجيه (الراوتر) لتجنب الاستخدام الإضافي لأن أجهزة التوجيه ستظل متصلة بالإنترنت حتى في حالة إغلاق جهاز الكمبيوتر.
  • قم بضبط إعدادات مهلة الخمول على فاصل زمني مريح (يُفضل 5 دقائق أو أقل) بحيث يتم إنهاء اتصال جهاز التوجيه بالإنترنت، عندما لا يكون قيد الاستخدام.
  • قم بتأمين الاتصال اللاسلكي باستخدام أسلوب تشفير قوي بحيث لا يستطيع المتسللون بدء جلسة مباشرة على الإنترنت الخاص بك، في حالة تشغيل جهاز التوجيه لديك وأثناء وضع مهلة السكون.
  • ونؤكد مرة أخرى على أن أفضل احتياط هو إغلاق جهاز التوجيه عندما لا تقوم باستخدام الإنترنت.

eSupport عبارة عن اتصال إنترنت تلقائي على سطح المكتب وهو يعمل بمثابة أداة لحل مشكلات الإنترنت الفنية ويرشدك إلى ما ينبغي عمله. وتتيح هذه الخدمة لأجهزة الكمبيوتر أن تصبح أجهزة ذاتية الإصلاح عن طريق وجود برنامج افتراضي داخل الكمبيوتر الخاص بك، والذي يكون جاهزًا ونشطًا دومًا لحل مشكلاتك الفنية وتوجيهك إلى قناة الدعم الصحيحة.

يمكن لتطبيق eSupport المساعدة في حل مشكلات من قبيل:

  • التغلب على المشكلات المرتبطة ببريدك الإلكتروني
  • مسح نظامك بحثًا عن مشكلات الكمبيوتر الشائعة
  • إيجاد إجابات للأسئلة المتكررة
  • الاتصال بمقدم خدمة الدعم الخاص بك بخصوص التطبيقات أو الخدمة
  • إبقائك على اطلاع دائم عن طريق إرسال التنبيهات إليك
  • تحديث برامجك دومًا عن طريق استخدام أحدث التقنيات وتنفيذ مهام الدعم المطلوبة تلقائيًا.
تفاصيل الفاتورة

تعرّف على كافة تفاصيل فاتورتك واستهلاكك الشهري.

 

 

خدمة Autopay

دفعات فورية لدفع فواتيرك مع ضمان استعادة النقود

 

 

الحماية المنزلية

ستوفر لك باقة الحماية المنزلية تغطية التأمين ضد أيّ تلف لمقتنياتك المنزلية أو فقدان لمستنداتك الشخصية.

 

باقات eLife

اعرف المزيد

باقة Telephone

اعرف المزيد