المركز الإعلامي

اكتشف جديد اتصالات

اطلع على آخر الأخبار والفعاليات بدءًا من إطلاق الأجهزة الجديدة والابتكارات إلى العروض الترويجية والجوائز الخاصة باتصالات.

فبراير 2023

أعلنت شركة "e& enterprise iot & ai" الشركة المتخصّصة في تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي ضمن "&e المؤسسات" التابعة لـ"مجموعة &e"، عن تعاونها مع مؤسسة الإمارات للرعاية الصحية لتطوير التقنيات والمبادرات الهادفة إلى تحسين تجارب العملاء في قطاع الرعاية الصحية.

ستعمل &e enterprise iot & ai ومؤسسة الإمارات للرعاية الصحية من خلال هذه الاتفاقية على تطوير الأنظمة والمنصات المرتكزة على السحابة للشركات والبرامج المندرجة في القطاع الصحي، وتحديداً لمزودي الرعاية الصحية في الإمارات الشمالية. وقدمت الشركتان الرائدتان مشروع العيادة الرقمية خلال فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023، الذي يعد أحد أكبر فعاليات الرعاية الصحية في المنطقة.

وقالت مباركة إبراهيم، المديرة التنفيذية لقطاع المعلومات بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية: "يتيح لنا تعاوننا مع &e المؤسسات إطلاق مشاريع صحية ذكية تتماشى مع أهداف مئوية الإمارات 2071. ونحن نسعى جاهدين لتبني التقنيات المتقدمة واستخدامها لتحسين الخدمات الصحية. ويسعدنا التعاون مع &e enterprise iot & ai الشركة الرائدة في هذا المجال، لعرض هذه الإنجازات للخبراء وصناّع القرار والشركاء في معرض الصحة العربي 2023".

تم إنشاء مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بهدف تعزيز كفاءة القطاع الصحي الاتحادي في الدولة وتوفير خدمات الرعاية الصحية والعلاجية، واتخاذ التدابير الوقائية ومكافحة الأوبئة والأمراض، وتحقيق التنمية المستدامة للرعاية الصحية.

وقال ألبرتو أراكيو، الرئيس التنفيذي لشركة &e enterprise iot and ai:" يجسد هذا التعاون مع العمل مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية سعيناً لجلب أحدث التقنيات الرقمية والابتكارات المستقبلية إلى قطاع الرعاية الصحية. ويمثل مشروع "العيادة الرقمية" دور التكنولوجيا في إحداث التغيرات الإيجابية في أساليب تقديم خدمات الرعاية الصحية على مستوى العالم. إذ تبحث المستشفيات وقطاع الرعاية الصحية عن حلول طويلة الأجل لتخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية في ظل ارتفاع أعداد المرضى المصابين بالأمراض المزمنة. ومن شأن هذا المشروع أن يوضح يمكن دمج التكنولوجيا وتقديم الرعاية الصحية بسلاسة لتحسين تجارب المرضى وقطاع الرعاية الصحية في المستشفيات".

وتعد العيادة الرقمية نوع من المرافق الصحية التي تستخدم التقنيات الرقمية لتقديم الخدمات الطبية عن بعد. وتهدف إلى تعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية والارتقاء بجودتها من خلال دمج التقنيات الرقمية، وتوفير حلول الرعاية المرتكزة على الأدلة، واتخاذ القرارات الطبية بطريقة فعالة وقابلة للتطوير.

وتشمل الخدمات التي تقدمها العيادة الرقمية الحصول على الخدمات الاستشارية مع مزوّدي الرعاية الصحية افتراضياً، وحجز المواعيد عبر الإنترنت، واستخدام السجلات الطبية الرقمية وغيرها من التقنيات المتعلقة بالصحة العامة. وتتيح العيادات الرقمية للمرضى تلقي الرعاية الطبية عن بُعد، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعيشون في المناطق النائية، أو الذين يعانون من مشاكل في التنقل والوصول إلى المنشآت الطبية. بالإضافة إلى ذلك، تسهم العيادات الرقمية أيضاً في تخفيف العبء على العيادات والمستشفيات الطبية التقليدية باعتبارها حلاً بديلاً للمشاكل الطبية غير العاجلة.

وتأسست &e enterprise iot & ai مؤخراً من &eالمؤسسات بعد استحواذها على شركة سمارت ورلد (Smartworld)، أحد المزودين الرائدين للحلول التكنولوجية وتكامل الأنظمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة &e، في فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن ممثلة بقطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة "اتصالات من &e" في مقر المجموعة بدولة الإمارات، وشركة &e إنترناشونال في الأسواق العالمية للمجموعة، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة.

وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي "&e الحياة"، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية.

وتركز "&e المؤسسات" على تعزيز القيمة من خلال حلول الأمن السيبراني المتكاملة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة لتمكين التحول الرقمي للحكومات وقطاع الأعمال.

وستركز "&e الاستثمار" جهودها على استكشاف الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضور المجموعة عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.

وقعت اليوم "&e انترناشونال" مذكرة تفاهم مع شركة إتصالات تونس، بهدف انضمامها إلى برنامج " e& partner networks"، الذي تم إطلاقه مؤخراً لتأسيس شبكة الشراكات الخاصة بمجموعة &e، للتعاون مع شركات الاتصالات العاملة في الأسواق الإقليمية.

وتعد إتصالات تونس، المشغل الوطني لخدمات الهاتف الثابت والمتنقل في تونس، أول شركة تنضم إلى برنامج "&e partner networks"، وذلك بهدف التعاون وتبادل التجارب والخدمات الأكثر تطوراً في القطاع، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات والتقنيات التي تمتلكها مجموعة &e في 16 دولة حول العالم، وجهودها الكبيرة التي تقدمها من أجل دعم المشغلين الإقليميين والعالميين لتحقيق النمو المستدام في أعمالهم، وتوفر لهم أفضل الحلول لتعزيز تجربة العملاء.

وتحدد هذه الاتفاقية، الذي وقعها كل من ميخائيل جيرشوك، الرئيس التنفيذي لشركة "&e إنترناشونال"، والأسعد بن ذياب، الرئيس والمدير العام لشركة اتصالات تونس، الإطار الذي يتعاون فيه كلا الطرفين من أجل العمل المشترك وتبادل المعرفة، بما في ذلك الدعم الكامل من أجل تطوير الخدمات التجارية، وشبكة المشتريات، وكذلك قنوات المبيعات بالجملة، وخدمات التجوال الدولي، بالإضافة إلى توفير أحدث التقنيات المبتكرة.

وبهذه المناسبة، قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة &e: " يمثل توقيع هذه الاتفاقية، خطوة هامة نحو تحقيق رؤية المجموعة في صنع الشراكات والتعاون مع الشركات العاملة في القطاع بهدف تعزيز النمو المستدام للأعمال وربط المجتمعات في كافة الأسواق العالمية، من خلال الاستفادة من مكانة مجموعة &e كواحده من رواد مزودي الاتصالات في العالم. ونحرص على تقديم الدعم المطلوب لشركات الاتصالات العاملة في الأسواق الإقليمية من خلال برنامج "&e partner networks" لمشاركة تجربتنا وخبراتنا كمزودين لأحدث التقنيات والحلول الرقمية المبتكرة في صناعة الاتصالات".

وتتمتع شركة اتصالات تونس بموجب هذه الاتفاقية بإمكانية الحصول على العديد من الموارد والخبرات المميزة، بما في ذلك الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير تقنيات الاتصالات الصوتية الدولية، وخدمات إدارة تفاعل العملاء، وتعزيز قيمة الخدمات، جنباً إلى جنب مع التوسع المستقبلي في أعمالها وزيادة فرص الاستثمار.

ومن جانبه، قال الأسعد بن ذياب، الرئيس والمدير العام لشركة إتصالات تونس: " يسعدنا أن نكون أول شركة تنضم إلى برنامج "&e partner networks"، الذي أطلقته مجموعة &e الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والاتصالات، لنشارك القيم والموارد والخبرات، مما يحقق لنا فرصاً كبيرة في الحصول على مزايا ذات قيمة مضافة وتوفير في المصاريف التشغيلية، وتحقيق زيادة في نمو الإيرادات إلى جانب توسيع نطاق الوصول لشبكاتنا، وزيادة قاعدة عملائنا، ودفع عجلة الابتكار. لقد ألهمنا تحول &e إلى مجموعة عالمية تساهم في رسم معالم تكنولوجيا المستقبل، ونتطلع من خلال انضمامنا للبرنامج إلى بناء شراكة قوية على المدى الطويل تساهم في تحقيق أهدافنا في النمو المستدام وتقديم المزيد من الفائدة لجميع عملائنا".

وقال ميخائيل جيرشوك، الرئيس التنفيذي لشركة "&e إنترناشونال": " يسعدنا أن نرحب بشركة اتصالات تونس كأول شريك لنا ضمن برنامجنا "&e partner networks"، والذي أطلقناه لدعم مشغلي الاتصالات المستقلين الذين يواجهون تحديات في مواجهة حجم وخبرة منافسيهم، إلى جانب استقطاب المواهب، ومواكبة تكاليف التشغيل المرتفعة. ومن خلال العمل سوياً، سنبدأ علاقة قيّمة تقوم على تحقيق النمو المشترك، وتقدم الدعم المطلوب لزيادة نمو الإيرادات وحصة المشتركين في السوق، وتطوير نموذج العمليات، وإيجاد حلول لتخفيض التكاليف التشغيلية".

ويدعو برنامج "&e partner networks"، الذي تقوده شركة "&e انترناشونال"، شركات الاتصالات المستقلة من جميع أنحاء العالم للتعاون مع مجموعة &e للاستفادة من الخبرات المتخصصة التي تمتلكها ركائز الأعمال المختلفة للمجموعة، وتحقيق نتيجة إيجابية وملموسة في نمو الأعمال.

يناير 2023

  • يدعم البرنامج الجديد رؤية &e في تعزيز نمو الأعمال، وربط المجتمعات في كافة الأسواق العالمية.
  • يوفر الوصول إلى خبرات المجموعة في الأسواق الرائدة، إلى جانب الخدمات المتطورة، والمزايا التي تقدمها لمشغلي الاتصالات الإقليميين والمحليين في جميع أنحاء العالم.
  • تمنح مشغلي الاتصالات في الأسواق الإقليمية الفرصة لتحقيق نمو مستدام، وتقديم أفضل تجربة للعملاء.

أعلنت اليوم "&e انترناشونال" عن إطلاق برنامج "partner networks &e"، الذي يشكل نموذج الأعمال الجديد لتأسيس شبكة الشراكات الخاصة بمجموعة &e، ويعزز من مكانة المجموعة كأحد رواد مزودي الاتصالات في العالم، لدعم شركات الاتصالات في الأسواق الإقليمية.

ويدعو البرنامج شركات الاتصالات المستقلة في جميع أنحاء العالم إلى فتح باب التعاون والشراكة مع &e، والاستفادة من النمو المستمر للمجموعة في الأسواق الدولية، مع أكثر من 162 مليون مشترك في 16 دولة حول العالم، والذي يوفر الفائدة للشركاء من الخبرات المتخصصة التي تمتلكها ركائز الأعمال المختلفة لمجموعة &e، وتحقيق نتيجة إيجابية وملموسة للأعمال.

وقال ميخائيل جيرشوك، الرئيس التنفيذي لشركة "&e إنترناشونال": " شكلت عودة الأسواق العالمية لطبيعتها فرص جديدة لنا، مما سمح لنا بتبني أسلوب أعمال مرن، وإنشاء نموذج تشغيلي يناسب المتغيرات المستقبلية، مع التركيز في نفس الوقت على تعزيز نمو الأعمال. تشكل شراكاتنا الإستراتيجية إحدى أولوياتنا الرئيسية، لذا طورنا برنامج "partner networks &e" كمنصة فعالة لتعزيز هذه الشراكات".

"يتيح نموذج الأعمال الجديد لشبكة الشراكات الخاصة بمجموعة &e"، فرصة كبيرة لنا لتحقيق المزيد من النمو، وتقود &e إنترناشونال الاستراتيجية الجديدة، لتمنح الشركات العاملة في الأسواق الإقليمية الامتيازات العديدة التي تمتلكها العلامة التجارية الرائدة لمجموعة &e، إلى جانب تحقيق المزيد من التعاون والتطوير في قطاع الاتصالات."

وأضاف جيرشوك: " تقدم &e الدعم المطلوب للشركاء المستقلين الذين يواجهون تحديات في مواجهة حجم وخبرة منافسيهم، واستقطاب المواهب، إلى جانب مواكبة تكاليف التشغيل المرتفعة، كما يُمكننا البرنامج الجديد من إنشاء نموذج أعمال يحقق نمو مشترك، والحصول على مزايا ذات قيمة مضافة من المدخرات التشغيلية وزيادة نمو الإيرادات لشركائنا".

وقال عبيد حسين بوكشة، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة &e: "كمجموعة عالمية رائدة في قطاع التكنولوجيا والاستثمار تمتد خبراتها لعقود من الزمن، وتحظى بثقة العملاء، فإننا نعي تماماً أهمية تأسيس شبكة الشراكات هذه لتحقيق تطلعاتنا في ربط المجتمعات رقمياً ودفع عجلة النمو الاقتصادي، كما نحرص من خلال هذا البرنامج على تسخير الإمكانات والموارد، ومشاركة الخبرات مع مشغلي الاتصالات في الأسواق المختلفة، بهدف تقديم الدعم اللازم لتحقيق النمو المستدام للأعمال، وتعزيز تجربة العملاء".

يوفر برنامج "partner networks &e" العديد من الخدمات والخبرات للشركاء تتضمن، إدارة تفاعل العملاء وإدارة القيمة، وتعزيز تجربة العملاء، تقديم الدعم لأنظمة التسعير والعروض، إلى جانب توظيف أنظمة الذكاء الاصطناعي ونمذجة التعلم الآلي، وتوفير الدعم لخدمات المشغلين والمبيعات بالجملة، بالإضافة إلى تطوير شبكة مشتريات وتخفيض النفقات الرأسمالية والتشغيلية، وتوفير خدمات التمويل الرقمية عن بعد والعديد من الفرص الأخرى.

ويتم تخصيص الموارد اللازمة والموظفين الإضافيين لكل شريك، كما يتم انتداب فرق عمل مختارة من قبل &e إنترناشونال، إلى مكاتب الشركاء لتوفير الدعم المستقبلي والتعاون الوثيق مع فريق إدارة الشركات.

ويُمكن نموذج أعمال شبكة الشراكات الخاصة بالمجموعة، &e إنترناشونال، من مشاركة الخبرات المتطورة لدى مجموعة &e، وتطبيق أفضل الممارسات لديها، واستخدام الأدوات والنماذج الخاصة بها على نطاق واسع ضمن الأسواق الجديدة.

  • يرصد التصنيف القيادي أداء الشركة بالمقارنة مع النظراء العالميين
  • تقدم الشركة حلولاً شاملة لتقنيات الاتصال عبر شبكة الجيل الخامس (5G)، وتقنيات الذكاء الاصطناعي (AI)، وإنترنت الأشياء (IoT)

أعلنت &e المؤسسات التابعة لمجموعة &e (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) اليوم عن تصنيفها ضمن فئة "القادة" في قطاع الأعمال ومجال التكنولوجيا وإنترنت الأشياء، وذلك وفقاً لتصنيف مؤسسة البيانات الدولية (أي دي سي) في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2022، المزود العالمي الرائد لتحليلات الأسواق والخدمات الاستشارية وخدمات تكامل الأنظمة.

ويعد هذا التصنيف تقديراً لجهود &e المؤسسات على مستوى الصناعة ودورها المميز بين نظرائها العالميين ونهجها الخاص في تقديم حلولاً شاملة لتقنيات الاتصال عبر شبكة الجيل الخامس (5G)، وتقنيات الذكاء الاصطناعي (AI)، وإنترنت الأشياء (IoT) لعملائها في القطاعين الحكومي والخاص.

تقدم &e المؤسسات حلول وخدمات إنترنت الأشياء (IoT) عبر شركة &e المؤسسات لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، (المعروفة سابقاً باسم Smartworld) والتي تقدم حلولاً مميزة تمزج بين تقنيات إنترنت الأشياء (IoT) وتقنيات الذكاء الإصطناعي (AI) لتساهم في تحول الشركات إلى الاعتماد على البيانات من أجل اتخاذ قرارات أفضل وتقديم خدمات ذات كفاءه عالية والحفاظ على الاستدامة.

وقال ألبيرتو أراكيو، الرئيس التنفيذي لـشركة &e enterprise iot and ai: " نتشرف بالحصول على هذا التصنيف المميز، وننسب هذا التكريم لعملائنا وشركائنا الذين يلعبون دورًا هاماً في تشجيعنا على دفع حدود الابتكار والنجاح، وكذلك فريق الخبراء لدينا، الذين يتمتعون بمعرفة تقنية وتجارية عبر مختلف الصناعات والقطاعات، مما مكننا من تسريع النمو والتحقق من رؤيتنا واستراتيجيتنا وحلولنا في قطاع إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

وأضاف أراكيو: "يعد هذا التقدير تتويجاً لجهودنا المتواصلة بتزويد عملائنا بخدمات مبتكرة للتكيف والتنقل في بيئة الأعمال المتغيرة، وذلك من خلال مواصلة الاستثمار في موظفينا ومواردنا لنكون قادرين على التأثير الإيجابي الفعال، في كل الأوقات".

وتشمل حلول إنترنت الأشياء للشركة الأصول المتصلة، والحلول الأمنية، والمدن الذكية والمستدامة، وتجارة التجزئة والمدفوعات، والمنزل الذكي والآمن، والثورة الصناعية الرابعة، والحلول الصحية الرقمية، كما توفر &e المؤسسات الأدوات اللازمة لأتمتة العمليات، جنبًا إلى جنب مع المنهجيات والأطر لتقديم مشاريع إنترنت الأشياء كاملة، وتنفذ خطة واضحة لزيادة قدراتها بشكل كبير في مجال تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي، وتطوير واجهة المستخدم الخاصة بها وقدرات التنفيذ.

ومن جانبها قالت كريشنا شنتا، مديرة برنامج الاتصالات وإنترنت الأشياء في مؤسسة البيانات الدولية (أي دي سي) في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "تخطط &e المؤسسات للدخول في أسواق جديدة لتعميق قدراتها وزيادة تواجدها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ونظرًا لقوتها وقدراتها المميزة في تنفيذ الأعمال ورؤيتها الإستراتيجية، فقد تم تصنيف الشركة في فئة "القادة" من قبل (IDC MarketScape) لدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2022، للأعمال التجارية والصناعية واستشارات إنترنت الأشياء وتحليل البائعين لخدمات تكامل الأنظمة."

وتنفذ الشركة أيضًا برنامج شركاء إنترنت الأشياء الذي يعمل على جلب شركاء جدد للمساهمة في إنشاء حلول إنترنت الأشياء واستكشاف فرص المبيعات، كما توفر &e المؤسسات مراكز ابتكار ومختبرات للعمل المشترك في دبي وأبو ظبي لعرض قدراتها في تقديم الخدمات الرقمية وإنشاء حلول إنترنت الأشياء مع عملائها، وتقدم مجموعة متنوعة ومميزة من نماذج التسعير، بما في ذلك نماذج OPEX ونماذج الاستثمار المشترك مع العملاء.

أطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة &e، في فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن ممثلة بقطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة "اتصالات من &e" في مقر المجموعة بدولة الإمارات، وشركة "&e إنترناشونال" في الأسواق العالمية للمجموعة، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة.

وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي "&e الحياة"، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية.

وتركز "&e المؤسسات" على تعزيز القيمة من خلال حلول الأمن السيبراني المتكاملة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة لتمكين التحول الرقمي للحكومات وقطاع الأعمال.

وتركز "&e الاستثمار" جهودها على استكشاف الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضور المجموعة عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.

  • قيمة محفظة العلامات التجارية لمجموعة &e تتجاوز 14 مليار دولار، وفقاً لتقرير "براند فاينانس جلوبال 500" لعام 2023 والذي أعلن عنه خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) في دافوس
  • اتصالات من &e تنجح بالحفاظ على مكانتها كأقوى علامة تجارية بحصولها على التصنيف الريادي (AAA) في جميع الفئات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وواحدة من أفضل ثلاث علامات تجارية في قطاع الاتصالات في العالم.

عززت مجموعة &e (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) اليوم مكانتها بحصولها على لقب محفظة العلامات التجارية الأعلى قيمةً في قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك وفقاً لتقرير "براند فاينانس جلوبال 500" لعام 2023، والذي أعلن عنه خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) في دافوس.

وحققت مجموعة &e نمواً ملحوظاً في الأعمال ونالت ثقة كبيرة من قبل شركائها في عام 2022، مما يعكس جهودها في التحول إلى مجموعة عالمية رائدة في التكنولوجيا والاستثمار، بعد أن تجاوزت القيمة الإجمالية لمحفظة العلامات التجارية للمجموعة في قطاع الاتصالات حاجز الـ 14 مليار دولار.

واتخذت مجموعة &e خطوات استراتيجية بارزة ساهمت في تحقيق هذا التصنيف المتقدم، بما في ذلك تطوير نماذج الأعمال ضمن المجموعة سعياً لتحسين مستوى خدمات العملاء، بالإضافة إلى العديد من الخدمات والحلول الرقمية المبتكرة التي تقدمها ركائز الأعمال التابعة للمجموعة.

ونجحت "اتصالات من &e"، العلامة التجارية الأقوى للمجموعة في قطاع الاتصالات، في الاحتفاظ بمكانتها كأقوى علامة تجارية في كافة القطاعات في الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن تقرير هذا العام برصيد نقاط بلغ 89.1 من أصل 100 لتحقق بذلك التصنيف الريادي (AAA). كما حلّت "اتصالات من &e" ضمن أقوى 3 علامات تجارية في قطاع الاتصالات على مستوى العالم، بما ينسجم مع الإرث الغني للمجموعة في قطاع الاتصالات، ويدعم انتشارها ويؤكد كفاءتها وسجلها الحافل بالإنجازات المميزة في مجال خدمة العملاء.

وقال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة &e: " إن حصول المجموعة على هذا اللقب ضمن تقرير براند فايننس جلوبال 500 لعام 2023، يعكس انسجامنا مع المكانة العالمية المرموقة التي تتصدرها اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة في دفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال استثمارها في توفير البنية التحتية المتطورة للاتصالات، وتحقيق التحول الرقمي".

وأضاف "تطورت المجموعة من مزوّد لخدمات الاتصالات التقليدية إلى تكتل عالمي رائد في التكنولوجيا والاستثمار، ومن خلال البناء على إرث طويل على امتداد 46 عاماً من الابتكار في خدمات الاتصالات والتكنولوجيا، فإننا نفخر اليوم بحصولنا على هذا التصنيف العالمي، والذي يدفعنا إلى الاستمرار في تقديم أحدث الخدمات والحلول المبتكرة لقاعدة عملائنا التي تفوق 162 مليون عميل في 16 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا".

وقال دويدار: "تعد عملية التحول التي تخوضها مجموعة &e بمثابة رحلة مستمرة تركز على تسريع النمو المستدام لكل من ركائز الأعمال الرئيسية، وتستمر المجموعة في دورها الريادي عالمياً لتمكين أسس التحول الرقمي للجميع، بما في ذلك الأفراد والعملاء من الجهات الحكومية والشركات بمختلف أحجامها، عبر تقديم الحلول الرقمية المتقدمة".

صناعة مستقبل رقمي أكثر استدامة
وقال دويدار: "قامت &e بتنفيذ خطوات مهمة وملموسة لتحقيق التحول الرقمي، وحرصت خلال العام 2022 على تكثيف جهودها في مجالات متعددة مثل: الذكاء الاصطناعي (AI)، والبلوك تشين، وتقنيتي الواقع المعزز والافتراضي، وإنترنت الأشياء، والميتافيرس، بالإضافة إلى الخدمات السحابية، مما جعلها قادرة على المضي قدماً ولعب دور ريادي في صناعة مستقبل التكنولوجيا. نعمل في مجموعة &e على تنفيذ خطط استراتيجية تساهم في إعادة تشكيل مستقبل الأعمال، من خلال التأثير الإيجابي في كافة القطاعات، وتقديم تجارب عملاء رقمية استثنائية تمنحهم القدرة على التأقلم السريع والجاهزية للمستقبل. كما نعمل باستمرار على تعزيز مكانتنا العالمية من خلال تبني نماذج أعمال سلسة تتسم بالقدرة على النمو المستدام في العالم الرقمي، بما يعود بالنفع على الجميع".

وأضاف: " تشكل الاستدامة جوهر جميع أعمالنا، وأصبحت معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات جزءاً لا يتجزأ من نموذج أعمال مجموعة &e، إذ نجحنا في إنشاء منظومة متكاملة نعمل ضمنها ونتواصل، ونقدم منتجاتنا وخدماتنا للعملاء والشركاء، مما يجعلنا لاعباً رئيسياً في مهمة العمل من أجل تطبيق حلول تكنولوجية مستدامة، والتي توجت مؤخرًا بإعلان المجموعة عن التزامها بتحقيق الحياد المناخي عبر عملياتها ، مدعوماً بإجراءات ملموسة للحد من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2030، وهي خطوة أخرى نحو تكثيف جهودنا في مجال العمل المناخي العالمي".

وقطعت مجموعة &e خطوات كبيرة خلال عام 2022 تساهم إيجابياً في رحلة تحولها إلى أحد أكبر المجموعات التكنولوجية عالمياً، من خلال توحيد جهود جميع ركائز أعمالها والشركات التابعة لها، وتعزيز قوة العلامة التجارية للمجموعة على مستوى العالم، من خلال التواصل الاستراتيجي المستمر مع عملائها ضمن كافة الأسواق، وعقد مجموعة من الشراكات العالمية مثل سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أبوظبي، ورعاية نادي الأهلي المصري، عملاق كرة القدم الإفريقي، إلى جانب شراكة المجموعة مع نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، والتي تواصلت من خلالها مع قاعدة جماهرية كبيرة، بالإضافة إلى العديد من الشراكات والفعاليات العالمية.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال ديفيد هاي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة براند فاينانس: " مع استمرار مواجهة صناعة الاتصالات المزيد من التحديات في عملية "التسليع"، وهو محاولة تحويل خدماتها وخصائصها إلى سلع متداولة، اتخذت مجموعة &e خطوات جريئة وضرورية لرسم هوية علامتها التجارية، وذلك لفتح الباب أمام المزيد من الفرص وتقديم الخدمات الجديدة، فالتطور المستمر للعلامة التجارية لدى مجموعة &e يعزز القدرة على التوسع في خدمات جديدة رقمية ومبتكرة تضيف إلى رحلتها كعلامة تجارية عالمية".

"براند فاينانس" هي هيئة استشارية رائدة في تقييم العلامات التجارية المستقلة على مستوى العالم، وهي الجهة المسؤولة عن إصدار تقرير قوة العلامات التجارية (أقوى 500 علامة تجارية في العالم). تأسست الهيئة عام 1996 ومقرها لندن، وتهدف إلى سد الفجوة بين قطاعي التسويق والتمويل، وتعمل على تقييم أكثر من 5000 علامة تجارية من جميع القطاعات والمناطق الجغرافية كل عام.

أطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة &e، في فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن ممثلة بقطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة "اتصالات من &e" في مقر المجموعة بدولة الإمارات، وشركة &e إنترناشونال في الأسواق العالمية للمجموعة، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة.

وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي "&e الحياة"، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية.

وتركز "&e المؤسسات" على تعزيز القيمة من خلال حلول الأمن السيبراني المتكاملة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة لتمكين التحول الرقمي للحكومات وقطاع الأعمال.

وستركز "&e الاستثمار" جهودها على استكشاف الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضور المجموعة عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.

  • توفير شبكات الواي فاي الحديثة والمدّارة لأكثر من 58,000 ألف من العمال وسكان مدينة آيكاد
  • تمكين البنية التحتية الرقمية لتأمين الربط المرن لعناصر شبكات الواي فاي

أعلنت "اتصالات الإمارات"، التي أطلقت هويتها المؤسسية المحدّثة تحت العلامة التجارية "اتصالات من &e"، اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الإسكان الجماعي؛ المتخصّصة في تطوير وإدارة العقارات، لتوفير شبكات واي فاي متطورة والارتقاء بالتجارب الرقمية للعمال والقاطنين في مدينة آيكاد السكنية.

تقع مدينة آيكاد السكنية في قلب المدينة الصناعية بأبوظبي وهي أول مزوّد للحلول الآمنة والمستدامة للسكن العمالي الجماعي ضمن أسعار ملائمة، وقد تم تطويرها وإدارتها من قبل شركة الإسكان الجماعي، المتخصّصة في تلبية الاحتياجات السكنية للقوى العاملة.

وتتيح هذه الشراكة للمجمع السكني الاستفادة من بنية تحتية متكاملة يتم بناؤها لتمكين شبكات الواي فاي المتطورة، كما تهدف إلى تزويد أكثر من 58,000 من العمال والسكان في مدينة آيكاد السكنية بالحلول الرقمية الحديثة، لتتيح لهم استخدام شبكات الواي فاي الموثوقة وعالية السرعة وغير المحدودة بالتوافق مع التشريعات المعمول بها في قطاع الاتصالات ضمن الدولة.

وقال عصام محمود، نائب الرئيس الأول للشركات الصغيرة والمتوسطة في "اتصالات من &e": "نواصل العمل كشريك موثوق لدعم الشركات وتمكينها من تحقيق أهدافها في التحول الرقمي. وتعمل اتصالات من &e على تطوير شبكات الاتصالات والبنية التحتية الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عقود، ولقد أسهمت بتحقيق أعلى نسبة نفاذ عالمية لشبكة للألياف المنزلية الموصولة للمنازل (FTTH) مما أدى إلى ريادة دولة الإمارات في هذا المجال عالمياً منذ عام 2017. "

وأضاف محمود: "سنواصل تقديم أفضل الحلول بالارتكاز على إرثنا المتمثل في ربط المجتمعات وتسريع التحول الرقمي من خلال تعزيز قيمة الخدمات وتوفير أحدث حلول شبكات الواي فاي لجميع العمال والسكان في مدينة آيكاد".

كما ستقدم اتصالات من &e خدمة الدعم الفني للمستخدم النهائي ضمن مدينة آيكاد، بالإضافة إلى العروض والباقات الترويجية لدعم المجتمع والفئات العمالية.

من جهته، قال الدكتور سعيد خلفان الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة الإسكان الجماعي: "منذ إنشائها في عام 2006، تميزت شركة الإسكان الجماعي بتطوير المشاريع ذات المستوى المتطور، ما يدفعنا إلى مواصلة الشراكات التي تدعم رؤيتنا في تقديم أفضل الحلول. كما سنواصل تقديم السكن اللائق لجميع الفئات العمالية مع توفير أفضل الحلول التي تلبي مختلف احتياجاتهم اليومية بما فيها قطاع الاتصالات".

وستعمل هذه الشراكة على تعزيز تجربة المستخدمين من خلال تعزيز قيمة خدمات الاتصالات المزوّدة لسكان مدينة آيكاد وتعزيز مساعي التحول الرقمي الذي أصبح أساس الحياة العصرية.

وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة &e، في فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن ممثلة بقطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة "اتصالات من &e" في مقر المجموعة بدولة الإمارات، وشركة &e إنترناشونال في الأسواق العالمية للمجموعة، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة.

وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي "&e الحياة"، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية.

وتركز "&e المؤسسات" على تعزيز القيمة من خلال حلول الأمن السيبراني المتكاملة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة لتمكين التحول الرقمي للحكومات وقطاع الأعمال.

وستركز "&e الاستثمار" جهودها على استكشاف الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضور المجموعة عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.

  • ابتكار شبكة الجيل الخامس الخاصة والمحمولة ينتقل بالأساليب التقليدية للتواصل مع المكاتب لمرحلة متقدمة ويعزز تجربة العمل عن بعد

أعلنت "اتصالات الإمارات"، التي أطلقت هويتها المؤسسية المحدّثة تحت العلامة التجارية "اتصالات من&e"، عن نجاح نشر واختبار شبكة الجيل الخامس MEC (الحوسبة الطرفية متعددة الوصول) الخاصة والمحمولة بالتعاون مع شركة "هواوي تكنولوجيز" الرائدة عالمياً في تقنية المعلومات والاتصالات.

يندرج المشروع في إطار برنامج نشر الاستخدامات التجارية لشبكات الجيل الخامس المستقلة والحوسبة الطرفية متعددة الوصول وتمكين اتصالات من توفير بديل للشبكات الافتراضية الخاصة التقليدية بالاعتماد على الجيل الخامس، مما يسهم في تعزيز تجربة العمل عن بعد ويتيح إمكانية الوصول إلى مكان العمل من أي مكان وفي أي وقت لكافة الشركات والأعمال في الإمارات.

يفرض واقع ازدياد الاعتماد على العمل والتعلّم عن بعد على المستوى العالمي الحاجة لتعزيز إمكانيات الوصول للشبكة وتوفير الشبكات التي يمكن الاعتماد عليها وتحسين تجربة المستخدم، حيث تعتمد المجتمعات في المدن والمناطق الريفية على الشبكات التي يمكن الوصول إليها بسهولة، والتي توفر الاتصال فائق السرعة بالموارد العامة مثل الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية. ويتيح حل شبكة الجيل الخامس الخاصة المحمولة الذي يمكن الوصول إليه بسهولة فائقة الانتقال بين الشبكات العامة والخاصة بسلاسة من أجل نقل وتسليم البيانات في وقت قصير وتعزيز أمان الخدمات في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

وقال خالد السويدي، نائب أول رئيس الشبكات والمنصات الرقمية في "اتصالات من &e": "سيؤدي نشر الشبكة واختبارها دوراً أساسياً في توفير تجربة سلسة للمستهلكين والمؤسسات من خلال تمكين خدمات الجيل الخامس المبتكرة في مجالات السلامة العامة والألعاب والتعليم والرعاية الصحية وغيرها. ويأتي الاختبار تماشياً مع رؤيتنا التي تهدف إلى تعزيز الخدمات الرقمية والارتقاء بأسلوب الحياة الرقمي على المدى الطويل وتحقيق التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية والشركات ومجتمع الأعمال والمشاريع. وساهم تعاوننا مع شركة هواوي الرائدة عالمياً في هذا المجال واستثماراتنا المتواصلة بالخاصة بشبكات الجيل الخامس في تمكين رؤيتنا التي تهدف إلى تمكين النظام الإيكولوجي الرقمي للشركات والمؤسسات".

من جانبه قال جافين وانغ، رئيس علاقات أعمال اتصالات لدى "هواوي تكنولوجيز": "يسعدنا أن توفير شبكات الجيل الخامس المستقلة وأن نستعرض قدرات تقنية مشروع شراكة الجيل الثالث 3GPP Rel-16 الحديثة التي تدعم نقاط إرسال متعددة. ونتطلع إلى مواصلة دعم شركة اتصالات من &e وتمكينها من تحقيق التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤيتها التي تهدف إلى توفير أفضل ابتكارات الاتصال الذكي والحلول الرقمية المبتكرة لعملائها".

وتواجه الشبكات التقليدية التي تتبادل البيانات عبر الإنترنت العديد من التحديات. كما يعاني المستخدمون عن بعد من المشاكل تتعلق بزمن الاستجابة والنطاق الترددي العريض التي تعيق معالجة البيانات وتؤدي إلى حدوث تأخير وانقطاعات. ويسهم الوصول عن بعد بالاعتماد على شبكة الجيل الخامس المحمولة الخاصة في تجنب الانحراف عن المسار في الإنترنت والذي يستغرق وقتاً طويلاً والحد من تأخر الاستجابة وعوائق الأداء. وبمجرد إنشاء شبكة الجيل الخامس الخاصة المحمولة، يمكن للمستخدمين النهائيين عن بعد الوصول بسلاسة إلى الشبكات الداخلية للشركة من أي مكان وفي أي وقت. كما يمكنهم الاستمتاع بتجارب الإنترنت الفائقة التي يمكن الاعتماد عليها مع تجنب عمليات تسجيل الدخول المتكررة وانقطاع الاتصال ومخاطر البيانات. وتوفر الشبكة تجربة اتصال محسنة وسريعة للمستخدمين عبر أجهزتهم الشخصية وتسهم في تعزيز الإنتاجية وحماية عمليات مشاركة البيانات.

وتوفر التقنية العديد من المزايا للطلاب والمعلمين، حيث لا يحتاج الطلاب إلى إذن لاستخدام الشبكة الخاصة المحمولة عبر الهاتف المحمول مقارنة بالنفقات اللازمة لفتح الحسابات الشخصية على الشبكة الخاصة المحمولة التقليدية ونقاط الضعف المتعلقة بها. ونظراً إلى أن شبكة الجيل الخامس المحمولة المخصصة تتصل بشبكة المؤسسة، يمكن للمستخدمين تنفيذ العديد من المهام عن بعد بأمان عبر شبكة الإنترنت المخصصة لمقر العمل مثل الوصول إلى تطبيقات التعليم عبر الإنترنت والتحقق من نتائج الامتحانات واختيار الصفوف وتنفيذ الأبحاث. ولا تتطلب هذه الجلسات عمليات تسجيل الدخول المتكررة، مما يتيح للطلاب والمعلمين الانتقال بين شبكة الإنترنت والشبكات الداخلية بسلاسة.

وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة &e، في فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن ممثلة بقطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة "اتصالات من &e" في مقر المجموعة بدولة الإمارات، وشركة &e إنترناشونال في الأسواق العالمية للمجموعة، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة.

وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي "&e الحياة"، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية.

وتركز "&e المؤسسات" على تعزيز القيمة من خلال حلول الأمن السيبراني المتكاملة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة لتمكين التحول الرقمي للحكومات وقطاع الأعمال.

وستركز "&e الاستثمار" جهودها على استكشاف الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضور المجموعة عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.

  • يتماشى إطلاق القناة الجديدة مع رؤية &e الحياة في توفير المحتوى الترفيهي والرياضي الرائد على مستوى المنطقة
  • تحصل evision على حقوق البث الحصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبطولات الجولف PGA TOUR وDP World Tour و Ryder Cup و Presidents Cup

أعلنت اليوم "evision” وحدة بث المحتوى الترفيهي ضمن "&e الحياة" التابعة لمجموعة &e، عن إطلاق قناة "GolfLife"، وهي قناة مختصة في بث أفضل العروض والفعاليات لبطولات الجولف ومسابقات الفرق الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لهذه الرياضة، في بث حصري ومباشر على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لجميع عشاق لعبة الجولف في المنطقة.

تقوم القناة التي تملكها وتديرها شركة evision ببث برامج الجولف الإضافية وتشكل منصة لعرض أنشطة وفعاليات رياضة الجولف من جميع أنحاء المنطقة.

تحرص evision على عرض الأحداث الرياضية وتوفيرها في المنطقة من كل أنحاء العالم، وتماشياً مع هذه الرؤية حصلت على حقوق البث الحصرية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) للجولف الاحترافي من PGA TOUR و DP World Tour في عامي 2023 و 2024 مع حقوق خاصة لبث كأس رايدر 2023 في روما و 2024 كأس الرؤساء في مونتريال، كيبيك، كندا.

وأشار أوليفيه براملي، الرئيس التنفيذي لـــ "evision" إلى الشعبية الكبيرة التي تحظى بها رياضة الجولف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقال: "تمنح قناة GolfLife الجديدة عشاق الرياضة الجولف الفرصة الحصرية لمتابعة الرياضة التي يحبونها عبر حزم الاشتراك المتاحة في eLife، و Switch TV، و STARZPLAY .

وتوفر evision قناة GolfLife لمشغلين آخرين في جميع أنحاء المنطقة لتتمكن من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من محبي الجولف، ويأتي هذا بالتزامن مع دخولنا عامًا مهمًا للجولف من خلال بطولة كأس رايدر في سبتمبر وكذلك جولة PGA التي تقدم أفضل اللاعبين في العالم، مما يجعل هذا الوقت مثاليًا لإطلاق هذه القناة الجديدة المتخصصة في المنطقة".

ومن جانبه، قال كيث بيلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجولات الأوروبية: "مع انطلاق الموسم الجديد تحت عنوان “Race to Dubai Rankings” بالشراكة مع رولكس، لا يزال الشرق الأوسط محطة أساسية لجولاتنا مثل جولة DP World بالإضافة إلى ثلاث جولات أخرى من أحداث سلسلة رولكس، ولذلك يعد إطلاق قناة جديدة متخصصة لرياضة الجولف على مستوى عالمي خطوة هامة في إطار دعم انتشار هذه اللعبة في المنطقة لاسيما أنها تحدث في عام حافل بالأنشطة وعلى رأسها جولة كأس رايدر. و تعد شراكتنا مع evision إنجازاً هاماً يضيف للفعاليات ويوفر تجربة بث من الدرجة الأولى للمشجعين في جميع أنحاء المنطقة ".

و في هذا الإطار، قال ريك أندرسون، رئيس قسم الإعلام في TOUR PGA :" إننا متحمسون لهذه الشراكة مع evision والوصول إلى المعجبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على eLife و Switch TV و STARZPLA.

"يتوقع الجمهور عامًا مثيرًا من جولات الجولف القادمة حيث تتميز TOUR PGA بوجود لاعبين كبار في المنافسة ويتمتع بأهمية متزايدة في التمركز في سباق FedExCup، ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل اللاعبين وعرض أكبر وأهم اللحظات في لعبة الجولف للمشجعين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ".

تتوفر قناة GolfLife ضمن الباقات الرياضية والحزم المتميزة على eLife IPTV وكذلك في الباقات الرياضية على Switch TV ، وهي منصة OTT (over-the top) الخاصة بها في الإمارات العربية المتحدة. كما يتم توزيع GolfLife أيضًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال STARZPLAY ، وهي خدمة بث رائدة عند الطلب ومتاحة مباشرة للمستهلكين.

أطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة &e، في فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن ممثلة بقطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة "اتصالات من &e" في مقر المجموعة بدولة الإمارات، وشركة "&e إنترناشونال" في الأسواق العالمية للمجموعة، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة.

وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي "&e الحياة"، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية.

وتركز "&e المؤسسات" على تعزيز القيمة من خلال حلول الأمن السيبراني المتكاملة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة لتمكين التحول الرقمي للحكومات وقطاع الأعمال.

وتركز "&e الاستثمار" جهودها على استكشاف الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضور المجموعة عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.