المركز الإعلامي

سبتمبر 2017

أعلنت اتصالات اليوم عن توفيرها هواتف آيفون الجديدة iPhone 8 و iPhone 8 Plus ابتداءً من السبت 23 سبتمبر من خلال موقعها الإلكتروني www.etisalat.ae وعبر جميع مراكز البيع التابعة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتعليقًا على ذلك، قال خالد الخولي -الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في "اتصالات": "يسعدنا أن نقدم لعملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة أحدث إصدارات هواتف iPhoneبنفس موعد الإطلاق العالمي، والذي يأتي بالتزامن مع الذكرى العاشرة لانطلاقها، وأضاف، أن برنامج " iPhone مدى الحياة" الحصري تم اطلاقه في العام الماضي لأول مرة في دول الإمارات ليسهل من عملية الترقية لأحدث هواتف iPhone. كما يمكن لعملاء اتصالات الحصول على هواتف iPhone الجديدة والاستمتاع بميزات هذه الأجهزة عبر شبكة 4G LTE الأسرع في الدولة مع خيارات "الدفع الذكي" لمدة 12 شهرًا أو 18 شهرًا أو 24 شهرًا.
ويأتي هاتفي iPhone 8 و iPhone 8 Plus بتصميم زجاجي هو الأكثر متانة على الإطلاق. كما يتوفران بثلاثة الوان: الرمادي الفضائي و الفضي و الذهبي. ويأتي مع شاشة Retina HD جديدة كليًا، بالإضافة إلى وحدة معالجة مركزية سريعة من خلال شريحة A11 الذكية. وأما الكاميرا المفضلة في العالم فقد أصبحت أفضل مع مميزات جديدة وبدقة 12MB أكثر تطورًا مع مستشعر أكبر وأسرع وفلتر جديد للألوان. وإضاءة بورتريه لإنشاء إضاءة مميزة كتأثيرات الاستديوهات الاحترافية.
والجدير بالذكر أن iPhone X " مستقبل الهواتف الذكية" سيكون متاحًا للحجز المسبق من اتصالات في 27 أكتوبر. وهو هاتف يمتاز بمزايا مذهلة مع تصميم زجاجي أنيق وبشاشة قياس 5.8 انش، وشريحةA11 سريعة وشاحن لاسلكي، فضلًا عن بصمة الوجه الذكية وكاميرا احترافية مزدوجة عالية الدقة.
يمكن لمستخدمي هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus المشتركين في برنامج "iPhone مدى الحياة" الحصول على فرصة الترقية المجانية لأحدث هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus بعد إتمام 12 شهرا من العقد.
كما سيتمكن عملاء "اتصالات" بنظام الفاتورة الذين يقومون باقتناء هاتفي "iPhone 8" و"iPhone 8 Plus" بموجب عقود تمتد لـ 18 و24 شهراً من الانضمام إلى برنامج "iPhone مدى الحياة مجاناً.

أغسطس 2017

المبادرة تهدف لتوفير حلول الرعاية الطبیة المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا.

اتصالات ديجيتال و" Mobile Doctors24-7" تنضمان إلى برنامج مسرعات دبي المستقبل وقعت اتصالات ديجيتال -وحدة أعمال اتصالات المعنية بتمكين التحول الرقمي للحكومات والمؤسسات-و "Mobile Doctors 24-7" -الرائدة في مجال الرعاية الصحية العامة في دولة الإمارات-اتفاقية تفاهم مع برنامج مسرعات دبي المستقبل لتوفير حلول الرعاية الطبیة المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا.

وعلى ضوء هذه الاتفاق؛ ستقوم Mobile Doctors 24-7" { {بطرح تطبيق للهواتف الذكية يعنى بالاستشارات الطبية والصحية، علاوةً عن تقديم خدمات مماثلة عبر المكالمات الهاتفية طيلة أيام الأسبوع مع أخصائيين متمرسين في مجال طب الأسرة، طب الأطفال، الطب النفسي، الصيدلة، فضلًا عن كادر من الاستشاريين والممرضين لرعاية ومتابعة الحالات المختلفة. كما ستقوم أيضًا بتقديم برنامج "المستشفى في بيتك" المرخص من جامعة Johns Hopkins الذي سيتيح للمرضى بتحديد حالاتهم المرضية وكيفية التعامل معها ومعالجتها عن بعد؛ سواء في المنزل، العمل أو غيرها دون الحاجة إلى تحديد موعد مسبق وبعيدًا عن الحاجة لزيارة قسم الطوارئ وتحمل مشقة الانتظار، مما سيسهم بتقليل التكلفة على المرضى بنسبة 50% مقارنة بالوسائل البديلة.

وبحسب الاتفاقية، ستوفر اتصالات ديجيتال حلول رقمية لـخدمات Mobile Doctors 24-7". كما ستعمل الشركتان معًا على تطوير حلول لإدارة الأمراض المزمنة التي من شأنها الإسهام في الحد من زيارات غرفة الطوارئ، والتقليل من متوسط مدة الإقامة في المستشفيات وحالات المبيت غير الضرورية. وقد بدأت هذه الشراكة في إطار برنامج مسرعات دبي المستقبل، وهو أكبر مسرع تدعمه الحكومة، والذي يجمع بين أفضل الشركات الناشئة مع هيئات حكومة دبي، مما يسمح لهم ببناء واختبار ونشر حلول عالمية المستوى لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين. وقد كانت "Mobile Doctors 24-7" واحدة من 35 شركة مختارة ضمن 1000 متقدم من جميع أنحاء العالم.

وتعليقا على هذه المبادرة، قال رؤوف خليل-المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Mobile Doctors 24-7 "سوف يثمر تعاوننا مع اتصالات ديجيتال إلى ابتكار حلول ذكية باستخدام أبرز التقنيات الحديثة التي من شأنها خلق تغيير في نظام الرعاية الصحية؛ لموائمة احتياجات المستهلك ومقدم الخدمة على حد سواء."

وأكد أيضًا على أهمية حصول الناس على الرعاية الصحية الأخلاقية والموثوقة على مدار الساعة من خلال تقديم استشارات طبية للمرضى ترقى بمهنية عالية عبر اطلاعهم بالحقيقة حول ما هم بحاجته لضمان التوازن السليم بين جودة الخدمة والتكلفة.

وأضاف أن الطريقة المثلى للحد من صعوبات الرعاية الصحية اللازمة هو من خلال تغيير سلوك المستهلك. ويكون ذلك عبر تسهيل إمكانية الوصول الى نظام صحي متكامل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، مما سيساعد بدوره على تجنب إهدار موارد الرعاية الصحية.

وقال فرانسيسكو سالسيدو، نائب رئيس أول – اتصالات ديجيتال: لقد سررنا بالشراكة معMobile Doctors 24-7 التي تعمل على تلبية متطلبات قطاع الرعاية الصحية. بالإضافة الى اسهامها المباشر في تغير نظام الرعاية الصحي المستقبلي. كما أن هذا المشروع يتماشى مع أهداف اتصالات ديجيتال طويلة الأمد، علاوةً عن استغلال هذه الفرص في دعم الأهداف الوطنية لتحقيق رؤية التحول الرقمي في الدولة. كما أن هذه الشراكة هي نتيجة التوافق مع برنامج مسرعات دبي المستقبل الذي وفَر بدوره منصة مثالية للشركات الناشئة للتواصل مع خبرائنا في اتصالات ديجيتال، والوصول إلى شبكتنا القوية والاستفادة من التقنيات الرقمية التي نملكها في خلق منتجات ومصادر دخل جديدة.

وفي سياق متصل، قال خلفان بلهول، المدير التنفيذي لمسرعات دبي المستقبل: "إن هذه التحديات المطروحة تنسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في تسريع المستقبل، وجعل دبي مهد لاختبار التكنولوجيا الناشئة" والجدير بالذكر أن مسرعات دبي تعد خارطة طريق وواحدة من البرامج الرئيسية لمؤسسة دبي للمستقبل.

أعلنت "اتصالات" اليوم عن توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي الإمارات من اتصالات" مجاناً للمقيمين في دولة الإمارات طيلة أيام عيد الأضحى المبارك اعتباراً من 30 أغسطس وحتى 9 سبتمبر 2017. وتتيح "واي فاي الإمارات من اتصالات" للمستخدمين الاتصال بإنترنت "واي فاي" باستخدام هواتفهم المتحركة في الأماكن العامة بما في ذلك مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي، مع الاستمتاع بمستويات جودة وسرعات اتصال عالية.

ومن خلال هذه المبادرة، سيتمكن أي شخص يحمل رقم هاتف متحرك إماراتي من الاستمتاع مجاناً بإمكانية الوصول إلى شبكة إنترنت "واي فاي" عالية السرعة طيلة فترة عيد الأضحى.

وتعليقاً على ذلك قال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في "اتصالات": "تأتي مبادرتنا هذه في إطار حرصنا على إثراء الأجواء الاحتفالية في عيد الأضحى المبارك وتمكين عملائنا وجميع مستخدمي الهاتف المتحرك في الدولة أيضاً من البقاء على اتصال دائم بعائلاتهم وأصدقائهم. وسوف نتيح لهم من خلال هذه المبادرة الوصول مجاناً إلى شبكة الإنترنت اللاسلكي من اتصالات عبر هواتفهم المتحركة والاستمتاع بمستويات عالية من سرعة الاتصال وجودة الأداء لتبادل التهاني مع أحبائهم ومشاركة الصور والتفاعل مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولتصفح الإنترنت أيضاً".

ومن أجل استخدام الخدمة، يتطلب من العملاء عند تواجدهم في الأماكن العامة الرئيسية في الدولة، مثل مراكز التسوق والحدائق والشواطئ والمرافق الترفيهية والرياضية والمطارات، الاتصال أولاً بشبكة "واي فاي الإمارات من اتصالات". وبعد عملية التسجيل التي تتطلب من العميل إجراءها لمرة واحدة فقط، ستقوم "اتصالات" بإرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم السري (PIN) { لضمان الاتصال الآمن والموثوق. ويتعين على العملاء بعد ذلك إدخال رقم هاتفهم المتحرك في خانة اسم المستخدم وإدخال الرقم السري (PIN) في خانة كلمة المرور. وبمجرد إتمام التسجيل، سيتاح لهم إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت اللاسلكي مجاناً. وبعد انتهاء فترة العرض مع نهاية عطلة عيد الأضحى، يمكن للعملاء مواصلة استخدام "واي فاي الإمارات من اتصالات" مجاناً إن كان العميل مخولاً للحصول على ساعات استخدام مجانية أو من خلال شراء أي من الباقات المدفوعة المتوفرة.

ولتحديد مواقع نقاط الاتصال بشبكة الإنترنت اللاسلكي من "اتصالات" (WiFi hotspots) يمكن زيارة الموقع الإلكتروني UAE WiFi أو استخدام الخارطة التفاعلية (Around Me) في التطبيق الهاتفي (Etisalat UAE).
وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، تهنئ "اتصالات" جميع عملائها وموظفيها وعائلاتهم وتتمنى لهم أطيب الأمنيات.

أعلنت اتصالات اليوم عن إطلاقها هاتف "نوكيا 6" حصريًا لعملائها في دولة الإمارات العربية المتحدة مع باقات مرنة بدءًا من 35 درهمًا شهريًا أو مقابل 799 درهمًا لمرة واحدة.

وسيتوفر الجهاز الجديد عبر مراكز أعمال اتصالات المنتشرة في الدولة مع باقات الدفع الذكيّ، التي تتيح للعملاء خيارات تسديد مرنة على مدار 24 أو 18 أو 12 شهراً مقابل 35 درهمًا للمشتركين بنظام الفاتورة، كما يمكن لعملاء الدفع المسبق الاستفادة من عروض اتصالات اليومية، وفرصة الحصول على 1 جيجايت مجانًا عند طلب #056*.

وتعليقًا على الإطلاق، قال الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في "اتصالات" خالد الخولي: "نحن سعداء بإعادة العلامة التجارية الشهيرة نوكيا الى السوق مرة أخرى من خلال أحدث أجهزتها الذكية. ويسرنا أن نتيح لعملائنا إمكانية الحصول على هذه الهواتف بخيارات دفع مريحة والاستمتاع بمميزاتها على شبكتنا للجيل الرابع والتي تمنحهم جودة اتصال عالية وسرعات إنترنت فائقة".

والجدير بالذكر أن أجهزة نوكيا الذكية ستتوفر بثلاثة طرازات "نوكيا 6، 5 و 3 كما أنها تدعم أحدث أنظمة التشغيل أندرويد Nougat وSnapdragon 430، فضلًا عن توفرهم بثلاثة ألوان جذابة تضم الأسود والفضيّ والأزرق. ويأتي هاتف نوكيا 6 بشاشة HD قياسها 5.5 بوصة مدعمة بزجاج Gorilla وكاميرا خلفية بدقة 18 ميجابكسل وأمامية بدقة 8 ميجابكسل، وسعة تخزين 3 جيجابت مع قابلية توسيعها إلى 32 جيجابت وبطارية قدرتها 3000 ميلي أمبير لتدعم بذلك أنواع الاستخدام المختلفة.

ويمكن للعملاء الاستفادة من مزايا أحدث هواتف نوكيا الذكية على شبكة 4G الأسرع والأوسع في الدولة التي تقدم سرعات تصل إلى 300 ميجابت في الثانية وتغطي ما يقارب 95% من المناطق المأهولة بالسكان في الدولة، ويمكن للعملاء تسجيل الدخول من خلال الموقع الإلكتروني etisalat.ae مع إمكانية الحصول على توصيل مجاني للهاتف إلى جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

كرّمت "قمة الابتكار العالمية في قطاع الاتصالات" شركة "اتصالات" لتميزها في حلول الاتصالات الموحدة. وتعكس هذه الجائزة ريادة "اتصالات" في توفير حلول المشاريع والخدمات المدارة الشاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد قامت "اتصالات" بتنفيذ العديد من المشاريع في إطار الخدمات المدارة ضمن قطاعات مختلفة بما في ذلك الحكومة، والطاقة والمرافق، والتعليم، والصحة، والقطاع الماليّ، وغيرها، حيث نجحت في تحقيق منافع جمّة للعملاء وموظفيهم. ويتمثل أحد المشاريع الرئيسية في مشروع "كليات التقنية العليا" المتواجدة في 17 موقعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة وتضم 55 ألف طالب و2000 موظف. وتمكنت "اتصالات" من نشر حل موحد يوفر الاتصال عبر البيانات والصوت، ويتم إدارته ومراقبته بالكامل من قبل "اتصالات". وحول ذلك قال سيرجي جيراشيشينكو نائب رئيس تسويق الأعمال-الخدمات المدارة في "اتصالات": "نعتز بهذه الجائزة المرموقة التي تؤكد على تميز اتصالات في ابتكار وتنفيذ المشاريع. ويعزى هذا الإنجاز إلى الاستثمارات المستمرة التي نقوم بها في بنيتنا التحتية ومحفظة خدماتنا لنقدم أفضل التقنيات والحلول للعملاء في جميع القطاعات. وأشكر موظفينا وشركائنا على مساهمتهم في هذا النجاح". وتعمل "جوائز الابتكار العالمية في قطاع الاتصالات" على استعراض وتكريم المشاريع الأكثر نجاحاً في قطاع الاتصالات حول العالم. ويناقش الحدث أيضاً كيفية تنفيذ شركات الاتصالات مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الناجحة، وسبل التغلب على مختلف التحديات والعقبات في دورة حياة المشاريع، واستعراض جوانب الابتكار في القطاع. وأقيم حفل توزيع الجوائز في لندن بحضور أكثر من 300 من روّاد قطاع الاتصالات لترسيخ علاقات التعاون والشراكات بين المشغلين والمزودين، إلى جانب تكريم التزام القطاع بتقديم خدمات مبتكرة لعملائه في مختلف أنحاء العالم.

يوليو 2017

توزيع أرباح بقيمة 40 فلساً للسهم عن النصف الأول للسنة المالية 2017

"مجموعة اتصالات" تعلن عن 25.3 مليار درهم إيرادات موحدة للنصف الأول 2017 أبرز النتائج المالية والتطورات للنصف الأول 2017 - ارتفعت قيمة إيرادات "اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة إلى 15.4 مليار درهم بزيادة سنوية بلغت نسبتها 3% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2016.
- وصلت الأرباح الصافية لـ"اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة إلى 4.2 مليار درهم، ممثلة نسبة نمو سنوية بلغت 7% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.
- ارتفع عدد مشتركي "اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة إلى 12.4 مليون مشترك ممثلة زيادة سنوية بنسبة 2% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي. - توزيع أرباح بقيمة 40 فلساً للسهم عن النصف الأول للسنة المالية 2017
- بلغت قيمة الإيرادات الموحدة للمجموعة 25.3 مليار درهم.
- بلغت الأرباح التشغيلية الموحدة للمجموعة قبل خصم حق الامتياز الاتحادي 8.8 مليار درهم.
- وصل عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" الإجمالي إلى 139 مليون مشترك.
- أكدت كلاً من وكالتي التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز جلوبل"، و"موديز" التصنيف الائتماني المرتفع لــ "مجموعة اتصالات" والبالغ AA-/Aa3.
- "اتصالات" تعزز إمكانات الربط الشبكي الدولي في الإمارات العربية المتحدة بإطلاق الكابل البحري "آسيا إفريقيا أوروبا-1"
- فاز مركز "اتصالات" الذكي بجائزة "داتا سنتر ديناميكس" للتميز في تقنيات اتصال مراكز البيانات الإقليمية والعالمية.
- أطلقت "اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة نسخة محدثة من برنامج ولاء العملاء للتركيز على القنوات الرقمية وتحقيق قيمة أكبر للعملاء.
إطلاق خدمة "صمّم رقمك المفضل" لعملاء خطوط الفاتورة الشهرية للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة.
- "اتصالات" أول مشغّل في الإمارات العربية المتحدة يحصل على شهادة الايزو (ISO 20000).
- فازت "اتصالات" بلقب العلامة التجارية الأولى في قطاع الاتصالات بالشرق الأوسط من قبل "براند فاينانس".
- "اتصالات" تحصل على شهادة (Tier III gold) للاستدامة التشغيلية.
- "مجموعة اتصالات" تخرج من السوق النيجيرية.
- الإمارات العربية المتحدة تتصدر دول العالم لأعلى نسبة نفاذ لشبكة الألياف الضوئية الواصلة إلى المنازل (FTTH).

تصريح رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات"
تعليقاً على النتائج المالية، قال عيسى السويدي، رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات": أظهرت "مجموعة اتصالات" خلال النصف الأول من العام الجاري مستويات عالية من المرونة في مواكبة المتغيرات التي يشهدها قطاع الاتصالات. وفي الوقت الذي تضمنت فيه هذه الفترة رصد واغتنام فرص واعدة لتعزيز النمو المستقبلي في خدمات وحلول الاتصالات والخدمات الرقمية، برهنت اتصالات على مكانتها القوية ورؤيتها الثاقبة من خلال التعامل المرن والديناميكي مع بعض التحديات في بعض الأسواق الدولية. ولقد شكل الأداء المالي الذي حققته المجموعة أساساً متيناً لمواصلة الابتكار والاستثمار في تطوير الجيل القادم من البنية التحتية والتركيز على التحول الرقمي، الأمر الذي سيكون له تأثيراً إيجابياً في تحسين تجربة العملاء والارتقاء بها. وباسم مجموعة اتصالات، أود أن أشكر القيادة الرشيدة على دعمهم المتواصل لــ ’اتصالات‘. كما أود أن أشيد بجهود فريق الإدارة على تركيزهم المستمر على تسريع تحقيق استراتيجيتنا طويلة الأمد للنمو وتقديم قيمة مضافة للمساهمين، وأشكر عملاءنا على ثقتهم الراسخة وولائهم المستمر والذي ألهمنا لمواصلة النجاح في أعمالنا وإرساء معايير جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تصريح الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات"
من جانبه قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات": جاء اداء "مجموعة اتصالات" خلال النصف الأول من العام الجاري ليؤكد على موقعنا الراسخ واستراتيجيتنا المرنة التي تمكننا من مواكبة مختلف التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات العالمي.

لقد تمكنت "مجموعة اتصالات" من بناء مكانة تنافسية ريادية على مستوى المنطقة كمزود شامل لحلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية المتطورة. ونفتخر اليوم بأن نكون لاعباً رئيسياً في مشاريع تحول رقمي كبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشريكاً استراتيجياً لمشاريع رقمية أخرى في الأسواق الدولية. كما جاء إطلاقنا مؤخراً لعمليات أطول كابل بحري يربط بين آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا ليعزز النمو على المدى الطويل، ويضيف إمكانات وقدرات جديدة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون مركز ربط دولي لحركة الاتصالات بين أوروبا والشرق الأقصى.

وفي ظل الفرص والتحديات المتنوعة في المواقع الجغرافية التي نعمل بها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، تتباين الظروف الاقتصادية التي تحكم كل سوق على حدة. ومع تأثّر أسواق محددة بتراجع المناخ الاقتصادي فيها إلى مستويات مقيّدة لمشهد الاستثمارات، خلق ذلك تحديات انعكست على عملياتنا فيها. لكن "مجموعة اتصالات" امتلكت القدرة على الاستجابة بثقة ومسؤولية للتغلب على تلك التحديات وتمكنت من المحافظة على محفظة أعمال قوية ومتوازنة ومرنة.

واليوم، فإن "مجموعة اتصالات" تقف على أرضية صلبة مدفوعة بقدرتها على تكييف عملياتها بالشكل الذي يضمن استدامة الأعمال وتحقيق النتائج الإيجابية. ومن هذا المنطلق، سنواصل الاستثمار في حلول المستقبل وتقنيات الجيل القادم لتقديم أفضل الخدمات والحلول المبتكرة، ومواصلة الارتقاء بمعايير تجربة العملاء، وضمان استمرار المساهمين بالحصول على قيمة طويلة الأجل من الأعمال.

أبرز النتائج المالية للربع الثاني 2017 لـ"اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة
قاعدة المشتركين
نمت قاعدة مشتركي "اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة لتصل إلى 12.4 مليون مشترك ممثلة زيادة بنسبة 2% مقارنة بالربع الثاني 2016.

الإيرادات
بلغت إيرادات "اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة 7.8 مليار درهم ممثلة زيادة بنسبة 3% مقارنة بالربع الأول 2017.

الأرباح الصافية
وصلت الأرباح الصافية لـ"اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة إلى 2.2 مليار درهم، ممثلة زيادة بنسبة 6% مقارنة بالربع الثاني 2016 و7% مقارنة بالربع الأول 2017.

الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء
بلغت قيمة أرباح "اتصالات" قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء للربع الثاني 2017 في الإمارات العربية المتحدة 4.3 مليار درهم ممثلة زيادة بنسبة 4% مقارنة بالربع الأول 2017، مما نتج عنه نسبة هامش بلغت 55%.

أعلنت "اتصالات ديجيتال" اليوم عن تمكين عملائها في قطاع الأعمال من توفير إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" على متن المركبات التي تشغلها، وذلك من خلال إطلاق خدمة "M2M In-vehicle WiFi". وتمكّن الخدمة الجديدة شركات النقل من توفير إنترنت "واي فاي" عالي السرعة على متن مركباتها مع ضمان أفضل مستويات الأمان والموثوقية بالاعتماد على تقنية الاتصال الآلي بين الأجهزة "M2M".

ويشهد قطاع الاتصالات اليوم طلباً متنامياً من قبل المستخدمين على توفير اتصال دائم وعالي السرعة بشبكة الإنترنت "واي فاي" في المنازل والمكاتب والمناطق العامة. كما تتجه شركات النقل اليوم لتوفير اتصال إنترنت "واي فاي" لجميع الركاب لتمكينهم من استثمار وقتهم بشكل أفضل أثناء التنقل، بما في ذلك الطلاب. ومن شأن إطلاق "اتصالات ديجيتال" لخدمة "M2M In-vehicle WiFi" أن يلبي الطلب المتنامي بين الشركات لتمكينها من توفير إنترنت "واي فاي" عالي السرعة لكافة الركاب.

وتعمل خدمة "M2M In-vehicle WiFi" على استخدام بوابة إنترنت "واي فاي" خاصة بالمركبات ومتوافقة مع البروتوكولات اللازمة لجعل الخدمة مطابقة لمعايير توفير خدمة الإنترنت (PIAP) الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة. وبالتالي، تمكّن "اتصالات ديجيتال" عملاءها في قطاع الأعمال من أن يصبحوا موفري خدمات إنترنت (PIAP) وأن يقدموا إنترنت "واي فاي" للمستخدمين.

وتمكّن الخدمة الجديدة العملاء في قطاع الأعمال من الاطّلاع الفوري على حجم استهلاك بيانات الإنترنت "واي فاي". ويتم دعم الخدمة من قبل مركز "اتصالات" للتحكم بالاتصال الآلي بين الأجهزة (M2M Control Center)، وببنية "اتصالات" التحتية المتقدمة.

وتعليقاً على ذلك قال ألبيرتو آراك، نائب الرئيس لحلول إنترنت الأشياء والدفع الذكي في "اتصالات ديجيتال": "إن إطلاقنا لهذا الحل المبتكر من شأنه أن يعزز خدماتنا في مجال تكنولوجيا المعلومات في الإمارات العربية المتحدة وبما ينسجم مع رؤية الحكومة على المدى الطويل لتمكين النقل الذكي في جميع أنحاء الدولة. كما قمنا بتعزيز هذا الحل الجديد بنموذج أعمال يساعد عملاءنا في قطاع الحكومة والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة على توفير الخدمة للعملاء والجمهور دون تعقيدات".

ومن خلال تقديم خدمة الإنترنت "واي فاي" ضمن الحافلات والمركبات لشركات تأجير السيارات وللعملاء في قطاعي الطيران والضيافة، تمكّن الخدمة الجديدة من التميز في تقديم الخدمات وبالتالي توفير تجربة عملاء معززة للغاية.

لكابل البحري "آسيا إفريقيا أوروبا-1" هو الأطول في العالم.

"اتصالات" تعزز إمكانات الربط الشبكي الدولي في الإمارات بإطلاق الكابل البحري "آسيا إفريقيا أوروبا-1"

أعلنت "اتصالات" اليوم عن بدء عمليات الكابل البحري "آسيا إفريقيا أوروبا-1" (AAE-1)، الذي يعتبر أطول الكابلات البحرية في العالم، مما يعزز إمكانات دولة الإمارات العربية المتحدة في نقل السعات العالية على النطاق الدولي لتكون بذلك نقطة ربط دولية لحركة الاتصالات بين أوروبا والشرق الأقصى. وقد لعبت "اتصالات" دوراً رئيسياً في إنجاز الكابل من خلال جعل مركزها الذكي "Smarthub" نقطة ربط استراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمثل الكابل البحري "آسيا إفريقيا أوروبا-1" أول نظام كابلات بحرية من الجيل القادم يربط بين مناطق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا من خلال مسارات بحرية وبأقل زمن تأخير ممكن.

وتم إطلاق نظام الكابل البحري من خلال مشروع مشترك جمع 18 مشغلاً دولياً لخدمات الاتصالات، بما في ذلك "تشاينا يونيكوم" (ميانمار)، و"سي آي إل" (كمبوديا)، و"جلوبال ترانسيت" (ماليزيا وسنغافورة)، و"في تي سي ميتفون" (كمبوديا)، و"موبايلي" (السعودية)، و"عمانتل"، و"أوريدو"، و"أو تي إي جلوب" (اليونان)، و"بي سي سي دبليو جلوبال" (هونغ كونغ)، و"شركة الاتصالات الباكستانية PTCL"، و"ريليانس جيو" (الهند)، و"ريتيليت" (إيطاليا)، و"مجموعة المصرية للاتصالات"، و"تيليمن"، و"تي أو تي" (تايلاند)، و"فيتيل"(فيتنام)، وشركة الاتصالات الفيتنامية "VNPT"، و"مجموعة اتصالات".

وسيعمل الكابل على تلبية متطلبات مشغلي خدمات الاتصالات، ومزودي المحتوى، وقطاع الشركات، ومستخدمي الإنترنت في دولة الإمارات والمنطقة. كما سيساعد "اتصالات" أيضاً في توسيع شبكها الجغرافية وإنشاء نقاط حضور لها "PoPs" في أسواق جديدة من خلال تمكين الاتصال المباشر مع دول مثل هونغ كونغ وفيتنام وكمبوديا وتايلاند وميانمار، وبأقل زمن ممكن.

وحول ذلك، قال علي أميري، الرئيس التنفيذي لوحدة خدمات المشغلين ومبيعات الجملة في "مجموعة اتصالات": "نفتخر اليوم بالإعلان عن إطلاق عمليات الكابل البحري الدولي ’آسيا إفريقيا أوروبا-1‘ وتعزيز إمكاناتنا في نقل البيانات إلى آسيا وأوروبا. وسيوفر الكابل البحري الجديد مستويات معززة من الحماية والتنوع للمسارات الحالية، وسيمكن من نمو نطاق الأعمال، بالإضافة إلى الوصول إلى المنتجات والخدمات المبتكرة والمتطورة التي يوفرها مركز اتصالات الذكي".

وتم تصميم كابل "آسيا إفريقيا أوروبا-1" بتقنية 100 جيجابت في الثانية لنقل البيانات، مع قدرة إجمالية على نقل البيانات بين أوروبا وآسيا تبلغ 40 تيرابت في الثانية بالحد الأدنى. ومن خلال وجود نقطة إرساء للكابل في إمارة الفجيرة، يعتبر الكابل بمثابة مسار عالي السرعة يربط بين دولة الإمارات وهونغ كونغ وسنغافورة مع وجود نقاط إرساء مختلفة في أوروبا من خلال اليونان وإيطاليا وفرنسا.

يونيو 2017

خيارات تجوال غير محدودة بدءاً من 35 درهم للبيانات و95 درهم للمكالمات.
توفر "اتصالات" لعملائها في قطاع الأعمال إمكانية استخدام البيانات عبر هواتفهم المتحركة دون القلق حيال حجم الاستهلاك أثناء تواجدهم خارج الدولة من خلال باقة Global Business Roaming. وتقدم هذه الباقة لقطاع الأعمال خيارات مرنة تلبي الطلب على توفير سعات أكبر من المكالمات الصوتية الواردة والبيانات ضمن باقات التجوال الدولي.
وتبدأ باقات تجوال البيانات غير المحدودة من 35 درهم، وباقات تجوال المكالمات غير المحدودة من 95 درهم. ومن خلال توسعة شبكة شركائها للتجوال الدولي عبر شبكة الجيل الرابع (4G LTE)، يمكن لعملاء "اتصالات" في قطاع الأعمال الاستمتاع أيضاً باستخدام البيانات على هذه الشبكة عبر 261 مشغّلاً ضمن 97 دولة حول العالم. ومن شأن ذلك أن يتيح للعملاء أثناء تواجدهم خارج الدولة ولزوار الدولة القادمين من تلك الدول الاستفادة من سرعات الاتصال العالية التي توفرها شبكة الجيل الرابع أثناء استخدامهم لشبكة الإنترنت عبر هواتفهم المتحركة.
وتعليقاً على ذلك قال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في "اتصالات": "وفرت اتصالات من خلال استثماراتها المتواصلة في توسيع شبكات الهاتف المتحرك وتطوير بنيتها التحتية تجربة فريدة للعملاء. وفي هذا العالم المتصل اليوم، تشكل إمكانية الاتصال أثناء التنقل أولوية قصوى لجميع المسافرين ليتمكنوا من تصفح الإنترنت والوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي، وإلى غير ذلك من استخدامات شبكة الإنترنت. ومن شأن تعزيز شبكة شركائنا الواسعة للتجوال على شبكة الجيل الرابع أن يتيح لعملائنا الاستمتاع بتغطية دولية أوسع للبيانات على شبكات عالية السرعة وبأسعار تجوال مناسبة، وذلك من خلال محفظتنا المتنوعة من باقات التجوال الدولي، ومن ضمنها باقة Global Business Roaming ".
ويمكن للعملاء شراء أي من باقات تجوال الأعمال غير المحدودة من خلال طلب (*177#) مجاناً سواء من داخل أو خارج الدولة. وسيتم احتساب الفاتورة بدءاً من أول استخدام للباقة سواء من أول دخول على الإنترنت أو من استقبال أول مكالمة واردة أثناء التواجد خارج الدولة. ويمكن للعملاء في أي وقت الوصول مجاناً إلى خدمة عملاء "اتصالات" من خارج الدولة عبر طلب (*145*8002300#) الذي يقدم خدماته على مدار الساعة.

وقّعت "اتصالات" اليوم اتفاقية مع مجموعة "برايم للرعاية الصحية" لتوفير حلول الخدمات المُدارة لإدارة البنية التحتية الشاملة لشبكة "مجموعة برايم للرعاية الصحية". وتكمن أهمية المشروع في كونه دعامة أساسية لتوفير أنظمة اتصال سريعة وآمنة وموثوقة، من شأنها أن تمكّن مجموعة "برايم" من تحسين كفاءة الأعمال وتعزيز المستويات الأمنية لعملياتها التشغيلية في دولة الإمارات.

وتعليقاً على التعاون الجديد، قال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في "اتصالات": "تبرز سرّيّة معلومات المريض والاستجابة السريعة والفورية، إلى جانب الوصول المباشر إلى أفضل الخبرات الطبية في مقدمة الدعائم الأساسية المطلوبة لبناء سمعة مرموقة ومكانة رائدة ضمن قطاع الرعاية الصحية. وندعم من جانبنا جهود "مجموعة برايم للرعاية الصحية" لتحقيق هدفها الجوهري في بناء شبكة قوية وبنية تحتية موثوقة كأساس للتحول الرقمي الذي سيكون له أثر إيجابي لافت على صعيد نموها وتوسعها ضمن سوق الرعاية الصحية. ونلتزم بتوظيف الخبرة العالية التي نتمتع بها في "اتصالات" في خدمة تطلعات المجموعة، وذلك بالاستفادة من تجاربنا الناجحة مع أبرز المؤسسات الحكومية والشركات الرائدة في نشر حلول خدمات مدارة شاملة لمساعدتها على تحقيق أهدافها على المدى الطويل".

وبالإضافة إلى إدارة الشبكة وأنظمة الاتصال، ستقوم "اتصالات" بتزويد "مجموعة برايم للرعاية الصحية" بأحدث الحلول الأمنية لرفع مستويات المرونة عبر شبكة العملاء، وتعزيز الاتصال والتعاون ضمن شبكة فروع مجموعة "برايم" من خلال تطبيق أحدث حلول الاتصالات الموحدة المدارة.

من جانبه، قال الدكتور جميل أحمد، مدير عام "مجموعة برايم للرعاية الصحية": "نعمل وفق رؤية واضحة تتمثل في بناء سمعة قوية كأفضل مزود لخدمات الرعاية الصحية إقليمياً، وذلك من خلال توفير أحدث العلاجات الطبية الفاعلة بإشراف نخبة من الخبراء والكوادر الطبية والصحية عالية المستوى. وسعياً وراء تحقيق تطلعاتنا الطموحة، نسير قدماً على درب ابتكار وتبني أفضل الممارسات وأحدث التقنيات المناسبة التي تمكننا من الارتقاء بأدائنا مع ضمان أعلى مستويات الأمن والموثوقية والخصوصية. ونفخر بشراكتنا مع "اتصالات" التي تعتبر بمثابة الخيار الأمثل لنا لتحقيق التحول الرقمي الداعم لرؤيتنا".

وسيتم دعم خطة التحول الرقمي لـ "مجموعة برايم للرعاية الصحية" من خلال تطبيق حلول الاتصالات الموحدة المدارة، وحلول الأمن الرقمي، وأجهزة التوجيه المدارة لروابط البيانات والصوت، وذلك على مستوى كافة الفروع التابعة لـ "مجموعة برايم للرعاية الصحية" في دولة الإمارات. وستتم إدارة هذه الحلول على مدار الساعة من خلال مركز عمليات شبكة العملاء التابع لشركة "اتصالات"، من أجل منح مجموعة "برايم" مستويات أعلى من المرونة والكفاءة في إدارة العمليات وبالتالي التركيز على أعمالها الرئيسية في مجال الرعاية الصحية دون القلق حيال الجوانب التكنولوجية.

أعلنت "اتصالات" اليوم عن إطلاق فئة جديدة من خدمات شبكة الأقمار الصناعية عالية السرعة (HTS) بهدف توفير مستويات عالية من السعة والكفاءة لتلبية احتياجات قطاعات الأعمال في المواقع النائية أو في البيئات القاسية.
وتعليقاً على ذلك قال أوسكار غارسيا، نائب الرئيس الأول لقطاع الأعمال في "اتصالات": "ستتمكن اتصالات من خلال خدماتها الجديدة عبر شبكة الأقمار الصناعية عالية السرعة HTS من الوصول إلى شريحة أوسع من قطاعات الأعمال وتوفير حلول أقمار صناعية لهم بأسعار معقولة. وتتميز هذه الخدمة بسهولة دمجها مع شبكة العميل لتوفير مستويات عالية من الاستجابة والمرونة ولتلبية متطلبات العملاء في المناطق التي لا يتوفر فيها إمكانية الاتصال بشبكة الألياف الضوئية".
وتقدم "اتصالات" حالياً باقة متنوعة من حلول وخدمات شبكة الأقمار الصناعية (VSAT) لتوفير إمكانية الاتصال عبر الصوت والبيانات والفيديو وتطبيقات الإنترنت وشبكة الجيل الرابع (4G) في أي زمان ومكان عن طريق الأقمار الصناعية.

أعلنت "اتصالات" اليوم عن مبادرة تفاعلية جديدة في منافذ البيع لشركاء "اتصالات" الرئيسين عبر إطلاق أول منصات تفاعلية لتجربة الخدمات المنزلية "eLife" والهاتف المتحرك بغرض توفير بيئة تفاعلية حقيقية لعملائها لتجربة الابتكارات والخدمات الجديدة.

ويمكن للعملاء زيارة أبرز منافذ البيع لشركاء "اتصالات" الرئيسين للتعرف بشكل مفصَل على باقات وعروض "eLife، بما في ذلك "شرف دي جي" و"جمبو" و"إي ماكس".

وتعليقاً على ذلك، قال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في "اتصالات": "تسعى اتصالات إلى الاستثمار بصورة مستمرة في تطوير خدماتها وأعمالها لتمكين البيئة التفاعلية للمتعاملين. ومن خلال إطلاق منصات ذكية الية التفاعل، سنتيح للعملاء اختبار خدمات ومنتجات اتصالات والتفاعل معها في تجربة قائمة على أحدث التقنيات المبتكرة، وهو ما يعد نقلة نوعية في نهج اتصالات الرامي الى رفع معايير تجربة العملاء باستخدام التكنولوجيا لتوفير تجربة خدمات ذكية تتجاوب مع العملاء وتتفاعل معهم ضمن بيئة تفاعلية متطورة".

والجدير بالذكر أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسوف تعمل "اتصالات" على توسيعها لتشمل منافذ بيع أخرى تابعة للشركة في الدولة.