المركز الإعلامي

ديسمبر 2018

أبرمت "اتصالات" اتفاقية مع شركة "إيه إس جي سي" لتوفير خدمات الحوسبة السحابية عبر منصة "اتصالات" الرقمية السحابية (OneCloud).

وقام بتوقيع الاتفاقية كلٍ من راجي مجدي، نائب رئيس/مبيعات الشركات في "اتصالات"، وهيربرت فوكس مدير قسم تقنية المعلومات بشركة "إيه إس جي سي"، وتقوم "اتصالات" بموجب الاتفاقية بتوفير الحلول السحابية المُخصصة لقطاع المؤسسات لشركة "إيه إس جي سي"، بالإضافة لخدمات شبكات البيانات الرقمية المُدارة والموثوقة عبر باقة الربط المركزي (IP Connect).

وفي هذا السياق صرح هيربرت فوكس، مدير قسم تقنية المعلومات بشركة "إيه إس جي سي"، قائلاً: "لقد وقع اختيارنا على خدمات "اتصالات" السحابية عبر منصة OneCloud لأنها تتوافق تماماً مع متطلباتنا واحتياجاتنا، حيث كنا نبحث عن منصات رقمية سحابية موثوقة ومرنة ويمكننا الاعتماد عليها بالإضافة لقابليتها للتوسع، كما وجدنا أن خدمات "اتصالات" هي الأفضل والأكثر جاذبيةً من ناحية العائد على الاستثمار من بين العروض الأخرى المنافسة التي اطّلعنا عليها"، وأشار فوكس: "إن منصة "اتصالات" السحابية هي أحد العناصر الأساسية في عملية التحول الرقمي لشركتنا، والتي ستشمل كافة جوانب أعمالنا بدايةً من تكنولوجيا المعلومات وتقديم الخدمات، مروراً بعمليات أتمتة إدارة الأعمال بين مختلف أقسام الشركة، ووصولاً إلى رفع الكفاءة التشغيلية وانتاجية الأيدي العاملة في عمليات الإنشاءات، بالإضافة لجوانب السلامة العمالية".

ومن جانبه صرح راجي مجدي، نائب رئيس/مبيعات الشركات في "اتصالات"، قائلاً: "يُسعدنا أن نُوفر خدماتنا السحابية لإحدى شركات المقاولات الرائدة في دولة الإمارات، وهي شركة "إيه إس جي سي"، وذلك عبر منصة "الخدمات السحابية الموحدة" Etisalat OneCloud Service وبذلك تكون "إيه إس جي سي" قد أحدثت سبقاً لكونها اول شركة مقاولات في دولة الإمارات في تبني استخدام الحوسبة السحابية"، مشيراً إلى أن "اتصالات" تسعى دائماً إلى العمل جنباً إلى جنب مع كافة العملاء والشركاء لدعم مسيرتهم نحو التحول الرقمي الكامل وتحقيقاً لشعار "اتصالات" في "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات".

وأضاف مجدي: "إن منصة Etisalat OneCloud للخدمات السحابية ستعمل على تعزيز الكفاءة التشغيلية لشركة "إيه إس جي سي" بالإضافة لتقليل نفقاتها على تكنولوجيا المعلومات والتخفيض من تكاليف عملياتها التشغيلية في بيئة رقمية موثوقة ومعتمدة".

يُذكر أن منصة الخدمات السحابية الموحدة من "اتصالات" (OneCloud) هي خدمة رقمية متطورة متاحة لجميع الشركات حسب الطلب، تشمل تخزين ومعالجة البيانات عبر خوادم البيانات الافتراضية، والنسخ الاحتياطي للملفات لضمان عدم تلف البيانات في أي حدث طارئ، وتوفير الحماية الإلكترونية عبر جدران الحماية الرقمية القوية والبرمجيات المضادة للفيروسات. وبإمكان أي مؤسسة تجارية الاستعلام عن الخدمات السحابية عبر البريد الإلكتروني: etisalatdigital@etisalat.ae

وقعت "اتصالات" اتفاقية استراتيجية مع شركة "عزيزي للتطوير العقاري" لتوفير خدمة "eLife" للقاطنين في عقارات عزيزي.

وبموجب الاتفاقية، سيكون بإمكان عملاء "عزيزي" التقديم للحصول على خدمة "eLife" من "اتصالات" قبل الانتقال الى منازلهم الجديدة، الأمر الذي يوفر الوقت والجهد، والاستمتاع بمستويات معززة من الراحة.

وقام بتوقيع الاتفاقية كلٍ من محمد الزرعوني، نائب رئيس أول المبيعات غير المباشرة بمجموعة "اتصالات"، وفرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة "عزيزي للتطوير العقاري".

وقال محمد الزرعوني: "تأتي هذه الشراكة في إطار جهودنا المتواصلة لتقديم أفضل الخدمات وتوفيرها عبر قاعدة أوسع من الشركاء. ونرحب اليوم بشراكتنا مع "عزيزي للتطوير العقاري" لتوفير تجربة مميزة تتيح للعملاء الحصول على خدمات اتصالات بسهولة ويسر عبر مختلف المناطق في الدولة، مضيفاً أن "عملاء "عزيزي للتطوير العقاري" سيكون لديهم الخيار في التقدّم للحصول على باقات "eLife" قبل الانتقال الى مساكنهم، تماشياً مع جهودنا المستمرة لاتخاذ مبادرات فاعلة تهدف إلى إسعاد العملاء على مختلف المستويات"

من جانبه، قال فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة "عزيزي للتطوير العقاري": "نسعى دوماً إلى إبرام شراكات مجزية تدعم مساعينا بضمان الجودة والتميز للعملاء. ونحن فخورون بالتعاون مع شركة وطنية رائدة مثل "اتصالات" والتي تقدم خدمات متميزة ترقى لأعلى المعايير الدولية. ومن خلال هذه الشراكة، بات بإمكان قاطني مشاريعنا التسجيل في خدمة الإنترنت "eLife" من "اتصالات" مسبقاً ليضمنوا وجود اتصال بالإنترنت قبل الانتقال إلى منازلهم الجديدة".

وتعد "عزيزي للتطوير العقاري" ذراع الاستثمار العقاري في "مجموعة عزيزي" والحائزة على عدة جوائز، وإحدى أبرز شركات التطوير العقاري في دولة الإمارات. ومنذ تأسيسها قبل أكثر من 10 أعوام، قدمت الشركة مساهمات كبيرة في قطاع العقارات الإماراتي من خلال مشاريعها المتميزة ومجمعاتها الرئيسية التي تواكب تطلعات المستخدمين والمستثمرين. واستناداً إلى تاريخها العريق، وخبرتها الدولية المعروفة، والتزامها الراسخ بدعم المنطقة، لعبت الشركة دوراً محورياً في تطوير باقة من أرقى العقارات في مواقع رئيسية مثل ميدان، ونخلة جميرا، ومدينة دبي الطبية، والفرجان، وستوديو سيتي، وجبل علي. ولعل أبرز ما يميز "عزيزي للتطوير العقاري" عن بقية المطورين العقاريين في السوق هو تركيزها المستمر على إنجاز وتسليم المشاريع في موعدها المحدد، وبناء المشاريع في مواقع استثنائية وفق أحدث وأعلى المعايير لتلائم مختلف أنماط الحياة.

أعلنت "رؤية الإمارات" التابعة لشركة "اتصالات" عن إطلاقها قناة (روح الاتحاد) على القناة رقم “47”عبر تلفزيون eLife، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة بالذكرى السابعة والأربعين لقيام الاتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف قناة "روح الاتحاد" إلى إبراز الماضي العريق لدولة الإمارات، إضافة لقيمها الثقافية والتراثية الغنية، حيث تم تصميم محتوى القناة لبث برامج نادرة تُظهر التقدم الملحوظ الذي حققته الدولة منذ العام 1971، كما تسلّط الضوء على الدور المحوري والبارز للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات بتحقيق كافة الإنجازات التي تشهدها الدولة اليوم على جميع المستويات.

وبهذه المناسبة، قال حميد ساحوه السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة "رؤية الإمارات": تشرفنا في تدشين هذه القناة التي جاءت لتسليط الضوء على القيم الثقافية والتراثية الأصيلة التي غرسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، تزامناً مع الذكرى الـ 47 لقيام الاتحاد، معرباً عن شكره وتقديره لكل الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت ودعمت هذه القناة عبر إنتاج البرامج والمحتوى المتميز، وخص بالذكر أبوظبي للإعلام والمكتب الإعلامي لحكومة دبي والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ومؤسسة الشارقة للإعلام والمجلس الوطني للإعلام والأرشيف الوطني ووكالة أنباء الإمارات والقوات المسلحة ومؤسسة وطني الإمارات ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة وقناة الظفرة وشبكة سي ن إن العالمية"

هذا وتضم قناة (روح الاتحاد) عروض تلفزيونية مميزة يتم بثها يومياً حتى 31 ديسمبر، وتشمل أفلام وثائقية ومقابلات مع شخصيات إماراتية بارزة، وشعر وأغاني وطنية وبرامج خاصة من مختلف الإمارات وغيرها.

أعلنت "اتصالات" اليوم عن إطلاق خدمة " تأمين المنازل" لكافة مشتركي eLife كخيار إضافي لتأمين كافة مستلزمات المنزل مقابل 10 دراهم شهرياً، شاملة قيمة الضريبة المضافة.

وتقدّم خدمة " تأمين المنازل " الجديدة تغطية تصل إلى 50 ألف درهم لمشتركي eLife ، الأمر الذي يوفر لهم الحماية الكاملة لمحتوياتهم المنزلية مقابل 120 درهماً سنوياً، في حين تتوفر ذات الخدمة بتكلفة تفوق الـ 300 درهم سنوياً في السوق المحلي مقارنة مع السعر المُخفّض السنوي الذي توفره "اتصالات"، مما يعني أن باقة "الحماية المنزلية" ستُوفر ما نسبته 50% من التكلفة الاعتيادية، كما يمكن لمشتركي هذه الخدمة التأمينية الجديدة دفع قيمة التأمين السنوية على أقساط شهرية مُيسرة، كما أنها لا تتطلب أي مسح ولا حد أدنى من الالتزام.

وبهذه المناسبة، صّرح جوناثون هيسوم، نائب الرئيس للخدمات المنزلية في "اتصالات" قائلاً: "يأتي إطلاق هذه الخدمة الجديدة تأكيداً على حرص اتصالات المستمر في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المبتكرة بما يسهم في إثراء تجربة العملاء الشاملة، معرباً عن سعادته بإتاحة خدمة "تأمين المنازل" بأقل تكلفة في الدولة لتكون بذلك في متناول الجميع.

كما أضاف هيسوم: "أن خطوات الاشتراك في خدمة "تأمين المنازل" سريعة وسهلة للغاية، حيث يمكن لمشتركي eLife الاتصال بالرقم المجاني800101 أو زيارة أحد منافذ البيع التابعة لـ اتصالات، وسيتم الاشتراك بالخدمة بصورة فورية، والحيلولة دون القلق على المحتويات المنزلية في حالة وقوع أي طارئ".

يُذكر أن خدمة التأمين الجديدة التي تُقدمها "اتصالات" تأتي بالشراكة مع شركة الاتحاد للتأمين، وتغطي تأمين كافة محتويات المنزل مثل الأثاث والتجهيزات والملابس والإلكترونيات ضد الحريق والفيضان والأضرار العرضية وحتى السرقات، بالإضافة الى تغطية تكلفة استرجاع أي مستندات خاصة مفقودة من المنزل بما في ذلك المستندات التي تخص العمالة المنزلية، وتشمل الخدمة التأمينية أيضاً تغطية نفقات السكن البديل المؤقت في حالة تعرض المنزل لأي حادثة تجعله غير مؤهلاً للسكن، وذلك لفترة أقصاها 15 يوماً بعد الحادثة.

بإمكان مشتركي "اتصالات" الاطلاع على تفاصيل خدمة " تأمين المنازل " في فواتيرهم الشهرية. وتتم تغطية تكاليف التسوية للتأمين بكل سهولة، حيث يقوم مشترك eLife بذكر رقم الملف التأميني وتقديم أحدث فاتورة لخدمة eLife لشركة الاتحاد للتأمين للبدء في عملية التسوية.

أعلنت "اتصالات" اليوم عن إجرائها تحديث على سرعات النطاق العريض الثابت، وذلك من خلال باقات ”eLife Unlimited” التي أطلقتها مؤخراَ، حيث تقدم الباقات الجديدة الآن سرعات مضاعفة تصل الى خمسة أضعاف سرعات الجيل السابق من باقات eLife

وتفصيلاً، سيتمكن عملاء "اتصالات" من مشتركي باقات ”eLife Unlimited” من الاستفادة من السرعات المضاعفة الجديدة بدون أي رسوم إضافية حيث سيتم التحديث بصورة تلقائية، وسيتمكن العملاء ولأول مرة في دولة الإمارات من الاستمتاع بسرعات إنترنت تصل لغاية 100 ميجابايت في الثانية لباقة "Starter" الأساسية، كما سيتمكن مشتركي باقات الرياضة والترفيه من الاستفادة من سرعات تصل الى 250 ميجابايت في الثانية، أما مشتركي باقات Premium المميزة فسيكون بمقدورهم تصفح الانترنت بسرعات فائقة تصل لغاية 1 جيجابايت في الثانية.

وبالنسبة لمشتركين لباقات ”eLife Unlimited” من مواطني دولة الإمارات فسيتم تزويدهم بسرعات إضافية مجانية تصل الى 250 ميجابايت في الثانية لباقة Starter وتصل لغاية 500 ميجابايت في الثانية لباقات “Unlimited Sport” و “Unlimited Entertainment ”.

وتعليقاً على ذلك، صرّح خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في "اتصالات" قائلاً: "نحن حريصون في "اتصالات" على توفير خدمة مبتكرة ومتميزة لنُلبي من خلالها تطلعات عملائها في توفير سرعات مضاعفة للإنترنت ومشاهدة محتوى تلفزيوني ذو طابع عالمي وذلك بأسعار في غاية التنافسية"، مشيراً الى " فاعلية الجهود الدؤوبة التي تبذلها اتصالات في تعزيز تجربة الترفيه المنزلي لعملائها، وذلك من خلال مضاعفة السرعات لمشتركي باقات eLife Unlimited الحاليين أو الجُدد دون أي رسوم إضافية".

ويأتي التحديث الجديد لمضاعفة السرعات بعد الإطلاق الأخير لباقات eLife Unlimited للارتقاء بمستوى خدمات المحتوى التلفزيوني، كما تقدم "اتصالات" خيار "عدم الالتزام بعقد اشتراك" الذي يلغي الفترة الأدنى للالتزام من خلال دفع رسم شهري قدره 20 درهماً.

وأصبح بإمكان العملاء الآن من خلال باقات “eLife Unlimited” الاستمتاع بمشاهدة أكثر من 590 قناة عالمية تتضمن قنوات بتقنية 4k وأكثر من 150 قناة بتقنية HD، وتشمل الباقات الجديدة أيضاً مكتبة ضخمة للأفلام والبرامج التلفزيونية للمشاهدة حسب الطلب، بالإضافة إلى الوصول إلى ميزات عديدة مثل "بدء المشاهدة من جديد" و "Catch-Up" فضلاً عن ميزة تمكين أولياء الأمور من الإشراف على المحتوى التلفزيوني الذي يطّلع عليه أبنائهم، كما تتيح باقات “eLife Unlimited” للمشتركين الاستمتاع بمحتوى متميّز من كبرى شركات البث التلفزيوني وشركات الإعلام مثل قناة أبوظبي الرياضية، MBC، beIN و OSN و STARZ PLAY عبر جهاز استقبال رقمي واحد، لضمان التسلية بدون توقف لجميع المنازل في الدولة، كما تتيح أيضاً الباقات الجديدة إمكانية تخصيص قنوات التلفزيون استنادًا إلى تفضيلات المشاهدة الخاصة بالمشترك.

ويمكن للمشتركين في باقة "eLife Unlimited" إضافة قنوات تلفزيونية إقليمية عبر اختيار باقة الإضافات الاقليمية “Regional Add-On” المميزة التي ستعزز اشتراكهم الأساسي عبر إضافة القنوات الآسيوية، والعربية، والقنوات الفلبينية والغربية مقابل 10 دراهم شهرياً فقط، وهو ما يمثل خصم بنسبة 75% عن السعر الاعتيادي والذي تبلغ قيمته 40 درهمًا شهرياً، وسيتمكن المشتركون في باقة Premium من تحديد خيار مجاني واحد من الإضافات الإقليمية.

كما سيستمر مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وحملة بطاقات 'حماة الوطن' من الاستفادة من الباقات المخصصة من "اتصالات" عبر باقات eLife Unlimited بحيث يمكنهم بصورة فورية تحديث باقة eLife العادية للنسخة الجديدة eLife Unlimited والاستمتاع بمزايا السرعات الجديدة المضاعفة والمحتوى المُحدث للقنوات التلفزيونية المميزة. وللمزيد من المعلومات حول باقات “eLife Unlimited”، يرجى زيارة موقع "اتصالات" www.etisalat.ae أو الاتصال بالرقم المجاني 800101

  • أطلقت "اتصالات" أول شبكة لاسلكية تجارية للجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • تقنيات الجيل الخامس ستوفر منصة مثالية للحلول والتطبيقات المستقبلية
  • "اتصالات" تقود المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات"

أّكّد حاتم دويدار الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة "اتصالات" أن الجيل الخامس من الشبكات، علاوةً على الجيل القادم من تقنيات الهواتف المتحركة سيعملان على إعادة صياغة قطاع الاتصالات بوجه عام، لما لهما من أثر مباشر في دعم كافة أوجه الابتكار، فضلاً عن إثراء تجربة العملاء الشاملة، جاء ذلك خلال فعاليات قمة "قادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" التي عقدت في دبي اليوم.

حيث ركزت القمة في نسختها الـ 11 على مدى تأثير الشبكات الذكية على قطاع الاتصالات، وجمعت نخبة من الرواد والخبراء وصناع القرار لمناقشة أهم التطورات في هذا الصدد على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وافتتح دويدار النقاش حول "أثر التكنولوجيا على حياتنا اليومية" و"كيفية تناول شركات الاتصالات فرصة التحول الرقمي"، وقال في هذا السياق أن الجيل الخامس يعد بقدرات لا حصر لها، ومن شأنه رفع مستوى الخدمات والأداء والتمكين الرقمي، وهو الأمر الذي سيغير من طريقة تفاعلنا ويؤثر بشكل إيجابي على منظومات العمل المختلفة، وأضاف: لقد أحدثت التقنيات والتطبيقات الذكية في الهواتف المتحركة تأثيراً كبيراً على سلوك المستخدمين، مما أدى إلى رفع مستوى التوقعات للحصول على حلول أكثر تقدماً وابتكاراً، لافتاً أن "اتصالات" ومن خلال استراتيجيتها الطموحة لـ "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات" فإنها تلتزم بمواكبة جميع التطورات التقنية التي يشهدها العالم، بما يضمن الارتقاء بتجربة العملاء الرقمية.

وقد ركزت قيادات "اتصالات" المُشاركة في القمة على الأهمية المتزايدة للتكنولوجيات الحديثة المتطورة مثل شبكات الجيل الخامس، والأمن الإلكتروني، حيث شارك علي أميري، الرئيس التنفيذي لخدمات المُشغلين والمبيعات بالجملة في مجموعة "اتصالات" في حلقة نقاش بعنوان "حركة البيانات وطاقتها الاستيعابية"، وتم التركيز فيها على المتطلبات المتغيرة في مجال السعة الاستيعابية، وقطاع الكابلات البحرية الناقلة للبيانات، ودور المشغلين في عصر البيانات الضخمة.

وشارك محمد المرزوقي، نائب رئيس قطاع التكنولوجيا بالمجموعة الدولية لـ "اتصالات" في حلقة نقاش بعنوان "الجيل الخامس: إعادة ابتكار القيم الاقتصادية الجديدة"، وقد ركزت حول الدور المرتقب للجيل الخامس في توفير الدعم للجيل القادم من حركة البيانات والبنية التحتية الرقمية، إضافة إلى دور الشبكات المُعرّفة بالبرمجيات في تنمية نماذج مُطورة للأعمال وتطوير الشبكات.

كما شارك كمران أحسن مدير تنفيذي أول حلول أمن المعلومات الرقمية في "اتصالات ديجيتال"، في حلقة نقاش بعنوان "الأمن السيبراني: التحديات الأمنية الرقمية وخطوات الحماية الاستباقية"، والتي ركزت محاورها على التحديات الأمنية في العصر الرقمي، وتقنيات دمج آليات الحماية الرقمية في جميع عناصر البنية التحتية للاتصالات مع التركيز على المخاطر الرقمية وطُرق مجابهتها.

  • الجيل الخامس عنصر محوري لتمكين الاقتصاد الرقمي
  • الإمارات تواصل تربعها على المركز الأول عالمياً، بتحقيقها أعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل.
  • "اتصالات" تقود المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات

انطلقت اليوم فعاليات "قمة المعرفة" التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتُنظمه "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة".

وخلال القمة، قال د. أحمد بن علي النائب الأول للرئيس لاتصال المجموعة في مجموعة "اتصالات" أن الاقتصادات الرقمية هي المحفز والمساهم الرئيسي في تمكين الاقتصادات المعرفية، لما لها من دور محوري في خلق العديد من الفرص الواعدة، علاوةً على رفع القدرات البشرية على كافة الأصعدة.

وتُقام النسخة الخامسة من "قمة المعرفة" هذا العام في الفترة من 5 الى 6 من ديسمبر الجاري تحت شعار "الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة" للتركيز على الدور المحوري لقطاع الشباب في بناء اقتصاد المعرفة المستدام، كما تُسلط القمة الضوء على "رؤية الإمارات 2021" لبناء اقتصاد تنافسي معرفي مبني على الابتكار والأفكار الخلاقة، تنفيذاً للأجندة الوطنية للشباب.

حيث شارك بن علي في جلسة بعنوان " الاقتصاد الرقمي والاقتصاد المعرفي: تنافس أم تكامل؟ والتي تناولت التحول التي شهدته دولة الإمارات من اقتصاد تقليدي، إلى اقتصاد ذكي قائم على التكنولوجيا والخدمات المبتكرة، والأمر الذي عزز من موقعها التنافسي العالمي على جميع المستويات، حيث تعد الإمارات اليوم من بين أكثر الدول تطوراً في مجال التكنولوجيا وتبني التقنيات الحديثة، ووضعت معيارًا جديدًا في مجالات الابتكار والبنى التحتية والشبكات لقيادة الاقتصاد الرقمي.

كما واصلت دولة الإمارات تربعها على المركز الأول عالمياً، بتحقيقها أعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل، وهو الإنجاز الذي لم يكن ليتحقق لولا الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات لدعم مسيرة التطوير والتحديث للبنية التحتية لقطاع الاتصالات، كما جاء الترتيب العالمي للدولة ضمن العشرة الأوائل في مؤشرات التقدم في تقنية المعلومات والاتصالات، حيث تبوأت مركزها ضمن الدول الأولى عالمياً في الحكومة الإلكترونية والخدمات الرقمية، وهو الأمر الذي يتسق مع استراتيجية "اتصالات" الطموحة والرامية إلى "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات".

ولعبت "اتصالات" دوراً استراتيجياً في دعم البنية التحية، وذلك عبر ضخها للاستثمارات الكبيرة لتحديث وتطوير خدماتها مما أدى لإنجازات كبيرة منها انتشار شبكة الجيل الثالث لتصل لـنسبة 99.98% بينما وصلت شبكة الجيل الرابع المُطورة 4G LTE لنسبة 98.98%.

وتناولت جلسة النقاش دور دولة الإمارات الريادي في المنطقة وسبقها في تبني التقنيات المتطورة منها أن "إكسبو 2020 دبي" هي أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا تحصل على خدمات الجيل الخامس لشبكات الاتصالات، عبر شراكتها مع شركة "اتصالات".

يذكر أن الجلسة ضمت أيضاً د. سايمون جالبين، العضو المنتدب لمجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين الشقيقة، وسارفراز علام رئيس مجلس إدارة مجموعة Texpo وأدار الجلسة توم قودوين نائب الرئيس التنفيذي لقسم الابتكار في شركة زينيث ميديا الأمريكية.

أبرمت شركة "اتصالات" اتفاقية تعاون مع عملاق شركات الاتصالات الصينية، شركة تشاينا موبايل العالمية المحدودة وذلك لتعزيز تواجد الشركة الصينية في المنطقة عبر مركز اتصالات الذكي للبيانات (SmartHub Data Centre)، لتلبية الطلب المتزايد على المحتوى وحلول الاتصال.

وبموجب الاتفاقية، سيكون لشركة "تشاينا موبايل" حضوراً في منطقة الشرق الأوسط عبر الاستفادة من الحلول المتقدمة لمركز "اتصالات" الذكي للبيانات، الأمر الذي يعزز من إمكانات البنية التحتية الدولية، ومدى انتشار الشركة الصينية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لخدمة عملائها الحاليين، بالإضافة لإمكانية توسيع عملياتها وخدماتها لأسواق جديدة.

وصرح في هذا السياق علي أميري، الرئيس التنفيذي لخدمات المُشغلين والمبيعات بالجملة في "مجموعة اتصالات"، قائلاً: " نحن سعداء بأن تنضم شركة "تشاينا موبايل" لمجموعة شركائنا المستفيدين من مركز "اتصالات" الذكي للبيانات (SmartHub)، وهو مركز يضم تقنيات مبتكرة ومتقدمة وبوفر منصة رقمية متطورة لتمكين النمو المستقبلي"، وأشار أميري أن المركز قد نجح في إثبات قدرته بتقديم أفضل خدمات الاتصال في المنطقة".

وأضاف أميري، "نحن في اتصالات ملتزمون بتقديم أفضل مستوى عالمي للخدمات الحديثة المبتكرة، ويدل استمرار وتزايد الشراكات مع مركز SmartHub على الموقع المركزي الريادي المتقدم الذي تحظى به "اتصالات" في المنطقة كنقطة انطلاق مركزية إقليمية لقطاع الاتصالات"، مشيراً الى أن "قرار الشركة الصينية الالتحاق بمجموعة الشركات التي انضمت الى مركز SmartHub سيُمكنها من توفير متطلبات الاتصال الدولية لعملائهم كما ستتمكن من التوسع في بنيتها التحتية الرقمية في الشرق الأوسط".

حظيت حملة توزيع كتاب "صور من حياة الشيخ زايد" على المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة "عام زايد" التي أطلقتها "إي جونيور" منذ أبريل الماضي، استحساناً وترحاباً كبيرين من جميع المدارس التي استهدفتها الحملة بجميع مناطق الدولة،

وكانت قناة "إي جونيور" من "رؤية الإمارات" التابعة لشركة "اتصالات"، قد قامت بإهداء نُسخ من كتاب "صور من حياة الشيخ زايد" على 20 مدرسة في مختلف مناطق الدولة منذ بداية العام الدراسي الجديد خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، ووصل مجموع المدارس التي استهدفتها الحملة منذ انطلاقها هذا العام الى 30 مدرسة في جميع أنحاء دولة الإمارات، كما جاء الكتاب باللغتين العربية والإنجليزية محتوياً على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصور النادرة والتاريخية التي تعكس بعضاً من حياة الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بعدسة الراحل نور راشد علي المصور الرسمي الأسبق للأسرة الحاكمة. كما يتم بث مقطع فيديو على قناة إي جونيور حول عملية توزيع الكتاب على المدارس تحت شعار "هذا زايد ... هذه الإمارات".

وصرّح حميد ساحوه السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة رؤية الإمارات، بقوله: "لقد سعدنا كثيراً بالترحاب الكبير التي حظيت به حملة توزيع كتاب "صور من حياة الشيخ زايد" كإحدى مبادرات "عام زايد" التي أطلقناها، والتي تأتي تأكيداً للمكانة الكبيرة للوالد المؤسس في قلوبنا جميعاً كباراً وصغاراً ومواطنين ومقيمين في دولة الإمارات الحبيبة"، مضيفاً أن من أفضل الطُرق للاحتفال بذكرى القائد المؤسس هي الاحتفاء بإنجازاته.

وأشار السويدي: "إن حملة توزيع الكتاب التي تبنتها "إي جونيور" لا تهدف فقط لتشجيع القراءة والاطلاع لدى الأجيال الصاعدة، بل الأسمى من ذلك أنها تأتي لترسيخ معاني القيم والمبادئ السامية التي غرسها الوالد المؤسس الشيخ زايد طيب الله ثراه مثل الحكمة والتسامح والعزيمة والإخلاص وحب الوطن".

وكان فريقاً من "إي جونيور" قد أهدى نُسخاً من الكتاب باللغتين الإنجليزية والعربية لعددٍ من المدارس على مستوى الدولة، منها مدارس في أبوظبي وهي أكاديمية الدار، ومدرسة الإخلاص، ومدرسة ABC الخاصة، ومدرسة ميور الخاصة، ومدرسة شايننج ستار الدولية. ومن دبي شملت الحملة مدرسة المواكب، ومدرسة أميتي، ومدرسة جميرا للباكلوريا، ومدرسة JSS الخاصة، ومدرسة دبي العالمية، ومدرسة النحو، ومدرسة الخليج الأهلية الخاصة،.

كما تم إهداء الكتاب لعدد من المدارس بإماراتي الشارقة وعجمان ضمت مدرسة الألفية الفلبينية الخاصة، ومدرسة الرسالة العلمية الدولية، ومدرسة نيودلهي الخاصة، ومدرسة الإتقان الأمريكية، ومدرسة أسبام الهندية الدولية، وأكاديمية بلومنجتون، ومدرسة الأمير الإنجليزية، ومدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة.

وقد رحبت إدارات المدارس المعنية بمبادرة شركة "رؤية الإمارات" لتوزيع كتاب "صور من حياة الشيخ زايد"، مؤكدةً أن أنجع وسيلة للتعلم هي القراءة، كما أشادت بالكتاب الذي يجسد عبر الصور مسيرة القائد الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقال الياس علي، مدير مدرسة شايننغ ستار الدولية: " نحن ممتنون بأنه قد تم اختيار مدرستنا لتكون جزءً من مبادرة توزيع كتاب "صور من حياة الشيخ زايد" الذي أثرى مكتبة المدرسة التي تحتوي على عدد من الكتب الأخرى التي تتحدث عن حياة ومسيرة القائد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما سيساهم الكتاب في تعزيز برنامج "هويتي" الي تنفذه المدرسة".

ومن جانبه أشاد ريتشارد درو، مدير مدرسة جميرا للبكالوريا، بالمبادرة قائلاً: "أنه لمن دواعي سرورنا أن نكون ضمن المدارس التي تم اختيارها من قبل فريق إي جونيور لتوزيع كتاب "صور من حياة الشيخ زايد"، ونلفت أن إضافة الكتاب لمدرستنا انما يأتي تماشياً مع البرامج التي تنفذها المدرسة بمناسبة عام زايد منذ بداية السنة في يناير الماضي"، مضيفاً أن الكتاب قد وُضع في مكانٍ مميز في مكتبة المدرسة يحمل مُسمى "ركن عام زايد".

نوفمبر 2018

تشارك "اتصالات" عملائها فرحة اليوم الوطني الـ 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة وتتيح لهم ولكافة سكان الدولة، إضافة الى السياح فرصة استخدام خدمة "واي فاي الإمارات من اتصالات" مجاناً اعتباراً من تاريخ 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر 2018 في أماكن التجمعات الرئيسية بالدولة بما في ذلك مراكز التسوق والمطاعم والشواطئ والمنتزهات.

ويمكن للمستخدمين من خلال هذه المبادرة الاستفادة من المستويات العالية لسرعة الاتصال وجودة الأداء التي توفرها "اتصالات" عبر شبكة الإنترنت اللاسلكي لتبادل التهاني مع عائلاتهم وأصدقائهم، ومشاركة الصور، والولوج إلى شبكات التواصل الاجتماعي، وتصفح المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى دفع أي رسوم. ويمكن استخدام هذه الخدمة عبر الهاتف المتحرك بكل سهولة من خلال اختيار الاتصال بشبكة "واي فاي الإمارات من اتصالات" واتباع تعليمات التسجيل.

للاطلاع على المزيد من التفاصيل حول خدمة "واي فاي الإمارات من اتصالات"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني UAE WiFi

أعلنت شركة "اتصالات" عن رعايتها للنسخة التاسعة لمهرجان الشيخ زايد التراثي بالوثبة في أبو ظبي، وذلك خلال الفترة الممتدة من 30 نوفمبر 2018 إلى 26 يناير 2019 برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة سلطان الظاهري، مدير عام "اتصالات" في منطقة أبوظبي، لقد تشرفت "اتصالات" دائماً بأن تكون جزءاً من هذا المهرجان السنوي منذ نشأته، والذي يأتي انطلاقاً من مسؤولياتها الوطنية التي تتبناها في دعم المناسبات الوطنية والاجتماعية التي تسلط الضوء على الموروث التراثي الإماراتي، والتزاماً بدعم القيم الثقافية والتراثية التي غرسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، حيث نفخر بأن نكون مرتبطين بهذا الحدث الذي يبرز الثقافة الإماراتية الأصيلة ومدى تنوعها، ويقدم نظرة ثاقبة للتاريخ الإقليمي والعالمي الذي يسلّط الضوء على إنجازات أسلافنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الامر الذي يعد تجسيداً لرؤية القيادة الحكيمة في ضرورة الحفاظ على الإرث العريق التي اشتهرت به دولة الإمارات للأجيال القادمة".

وسيتمكن زوار المهرجان من الحصول على مختلف خدمات اتصالات والعروض المتنوعة بسهولة وراحة عن طريق زيارة جناح اتصالات رقم 7 والذي يقع بعد المدخل الرئيسـي، بالإضافة الى عدد من الأنشطة الترفيهية العائلية. حيث تعرض اتصالات العديد من الأجهزة الذكية الحديثة مع باقة بيانات ومكالمات مرنة وباقات e-lifeبسرعـات وعروض مختلفة مع قنوات تلفزيونية مميزة تناسب جميع الاذواق.

كما سيضم المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تحتفل بالذكرى المئوية للشيخ زايد، مما يعكس اهتمامه بالحفاظ على التراث الغني والمتنوع لدولة الإمارات وللعالم أجمع.

سلّط خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في "مجموعة اتصالات" الضوء على دور قطاع الاتصالات الرئيسي في تمكين المنظومات الرقمية، وذلك خلال مشاركة "اتصالات" في مؤتمر "موبايل 360 – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" الذي تجري فعالياته في دبي.

حيث قام الشامسي بافتتاح المؤتمر بعد أن ألقى كلمة تفاعلية، تناول فيها دور شركة "اتصالات" كمشغل رائد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المساهمة في رفع القدرة التنافسية الاقتصادية والإنتاجية لدولة الإمارات علاوةً على تحفيز الابتكار، موضحاً أن "اتصالات" تتشرف بقيادة التحول الرقمي وإثراء هذا القطاع المحوري، وذلك بفضل دعم ورؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد في كلمته أن مشغلي خدمات الاتصالات هم القوة الدافعة لارتقاء المنظومات الرقمية، من خلال مواصلة الاستثمار في التقنيات الحديثة، والمشاركة الفعالة في تشكيل المشهد التنظيمي، وعقد الشراكات الاستراتيجية ذات الصلة، إضافةً الى ابتكار حالات استخدام جديدة، والاستعداد لإطلاق تقنيات جديدة.

كما شارك حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة "اتصالات" في الجلسة الافتتاحية بعنوان "الرؤية الإقليمية لقوة التكنولوجيا في تحول المجتمعات"، وسلّط الضوء في كلمته على الدور الريادي الذي تلعبه المنطقة في المسرح العالمي في تمكين المجتمعات عبر التكنولوجيات المبتكرة المتقدمة، وهو ما أدى لتبني عدد كبير من التقنيات المستقبلية في حاضرنا، وخصوصاً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأشار دويدار أيضاً للدور الإقليمي والدولي الكبير للذي تقوم به "مجموعة اتصالات" في تمكين المجتمعات عبر تقنية الجيل الخامس ومدى تأثيرها على النمو المستدام لاقتصاديات المنطقة.

وتحدث في جلسة نقاش "مواجهة مخاطر تهديدات الأمن السيبراني" السيد/ كمران أحسن مدير تنفيذي أول حلول أمن المعلومات الرقمية في "اتصالات ديجيتال"، حول أهمية التصدي للهجمات الالكترونية والمخاطر السيبرانية المختلفة خصوصاً بعد التزايد الكبير لمخاطر الهجمات الالكترونية على مستوى العالم. كما تحدث ألبيرتو أراكي، نائب رئيس إنترنت الأشياء والدفع الذكي في "اتصالات ديجيتال" في جلسة نقاش انترنت الأشياء حول أهمية تبني الحلول الرقمية من خلال تقنية انترنت الأشياء وتقنية الجيل الخامس لتمكين المجتمعات.

يذكر أن "اتصالات" قد عقدت شراكة حصرية مع الاتحاد العالمي للهواتف المتحركةGSMA لتنظيم مؤتمر "موبايل 360 – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" خلال العامين 2018 و2019، ويستمر المؤتمر الذي تجري فعالياته في دبي في يومي 26 و 27 نوفمبر، وهو حدث مرموق يجمع رواد قطاع الاتصالات من جميع أنحاء العالم للتعرف على آخر تطورات الصناعة، ومناقشة تحديات وفرص أنظمة الاتصالات المتنقلة.

احتفت شركة "اتصالات" باليوم العالمي للطفل عبر توزيع عدد من كتب الأطفال لبعض مدارس التعليم الأساسي بدبي، حيث قام فريق المسؤولية المجتمعية بشركة "اتصالات" بإهداء مجموعة من الكتب القصصية المُصورة للأطفال.

وبهذه المناسبة، قال د. أحمد بن علي، النائب الأول للرئيس لاتصال المجموعة في مجموعة اتصالات:" نتشرف بأن نساهم في رسم البسمة على وجوه الأطفال من خلال هذه المبادرة الإنسانية التي تندرج تحت استراتيجية المسؤولية المجتمعية التي نتبناها، والتي تأتي انطلاقاً من سعي "اتصالات" إلى تمكين الأطفال واسعادهم والتعلّم والارتقاء إلى آفاق جديدة باعتبارهم جيل المستقبل"

وتأتي هذه المبادرة كجزءً من سلسة من المبادرات المتعلقة بالأطفال التي دعمتها "اتصالات" منها "حملة فرحة" التي ساهم فيها موظفي "اتصالات" بشراء الهدايا وتوزيعها للأطفال، ودعم مسيرة "دبي العطاء من أجل التعليم" التي ترمي الى تحسين فرص حصول الأطفال على التعليم الأساسي بعدد من البلدان النامية والتي استفاد منها 18 مليون طفل في 57 دولة نامية، وكذلك "عرض ديزني المباشر" من "اتصالات" حيث قامت بالتكفل بدعوة 150 من الأطفال الأيتام من عدد من المؤسسات الخيرية والإنسانية من مختلف مناطق الدولة لحضور عرض ديزني في مركز دبي التجاري العالمي. كما قام فريق المسئولية المجتمعية بـ "اتصالات" بإهداء 400 لعبة أطفال لحضانات الأطفال.

كما قامت اتصالات في وقت سابق خلال العام الجاري بإطلاق خدمة "سيركل وذ ديزني" التي تمكّن أولياء الأمور من الاشراف على المحتوى الالكتروني وفترات الولوج الى شبكة الانترنت، حيث تعد هذه الخدمة الوسيلة المثلى في توفير حلول متابعة نشاطات الأطفال على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال تنقية المحتوى المعروض وتعيين المواقع التي يمكن الوصول اليها، مما سيسهم في إحداث نقلة نوعية في مجال الأمن الإلكتروني للأطفال، فضلاً على الحفاظ على سلامتهم من تبعيات الاستخدام الخاطئ لشبكة الإنترنت"

، ‏‏أعلنت "اتصالات ديجيتال" عن دخولها في اتفاقية تعاون وشراكة تقنية متقدمة مع مجموعة اكسترامكس ‏‎(Xtramix Group)‎‏ ‏‏للمنتجات الإسمنتية ‏‏لتوفير تكنولوجيا إنترنت الأشياء المتطورة في الاسطول التابع للمجموعة. ‏

‏‏وبموجب الاتفاقية، ستقوم "اتصالات ديجيتال" بتوفير حلول تقنية متقدمة لإدارة اسطول المركبات عن بعد عبر تكنولوجيا إنترنت الأشياء بما فيها شاحنات النقل، وشاحنات خلط الإسمنت المتحركة، وعربات ضخ المياه. وتأتي هذه الاتفاقية كجزءً من استراتيجية "اتصالات ديجيتال" في تمكين التكنولوجيات الرقمية المتقدمة على أرض الواقع، علاوةً على دعم كافة القطاعات على تبني أحدث التقنيات لإدارة أعمالها بحيث ‏‏تزيد من كفاءتها التشغيلية مع تقليل التكلفة. ‏

‏‏كما ‏‏تقوم "اتصالات ديجيتال" بتوفير منصة للتحكم في عدد من التطبيقات التشغيلية لمجموعة اكسترامكس ويضم ذلك أنظمة تتبع المركبات، والمتابعة الذكية للسائقين، ونظام إشعار متطور، وأنظمة مراقبة الحالة الميكانيكية للمركبة، وحساسات لقياس مقدار تدفق المياه، ومراقبة النظام الهيدروليكي، ويتم تجميع وارسال هذه المعلومات عبر جهاز حاسوب بداخل المركبة والذي يرسل بدوره‏‎ ‎‏البيانات لمركز التحكم عن بعد التابع لـ "اتصالات ديجيتال". ‏

‏‏وفي هذا السياق صرح سلفادور ‏‏أ‏‏نجلادا، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بمجموعة "اتصالات"، قائلاً: "لق‏‏د أسهمت تقنية ‏‏إنترنت الأشياء في‏‏ إثراء ‏‏قطاع ‏‏الانشاءات بشكل كبير،‏‏ لقدرتها على تخفيض التكلفة التشغيلية وزيادة الكفاءة الإنتاجية‏‏، ‏‏ ‏‏حيث ‏‏أدركت شركات الانشاءات دور هذه التقني‏‏ة‏‏ المتطورة في تدعيم موقفهم التنافسي،‏‏ وضرورة العمل‏‏ ‏‏على ‏‏دمج تقنيات إنترنت الأشياء في منظومة أعمالهم،‏‎ ‎‏مؤكداً بهذا السياق سعي "اتصالات ديجيتال" على ‏‏توسيع قاعدة الشراكة في المستقبل القريب ‏‏من خلال ‏‏ توفير خدمة الم‏‏تابعة‏‏ بكاميرات الفيديو ‏‎(Video Surveillance as a Service)‎‏ وتوفير الأجهزة القوية التي تتحمل الاستخدامات الشاقة". ‏

‏‏ومن جانبه قال عبد العزيز دجاني، المدير التنفيذي لمجموعة اكسترامكس، : " إن عملية إدماج مفهوم إنترنت الأشياء في منظومة عملياتنا سيفتح لنا باباً كبيراً من الفُرص وسيؤدي لتجويد مستوى عملياتنا والارتقاء بخدماتنا ومنتجاتنا في كل مراحلها من الإنتاج الى النقل الى التوصيل لمواقع الإنشاءات في جميع مناطق الدولة، وهو ما يُعزز من درجة الكفاءة لدينا وتطلعاتنا بأن نُلبي المستويات الرفيعة من الخدمات التي يتوقعها منا عملائنا، وهو الهدف الذي ننشده بالإضافة لتعزيز مستوى الحماية والأمان للسائقين العاملين لدينا"، مضيفاً أن "تقنيات إنترنت الأشياء التي ستوفرها "اتصالات ديجيتال" لمجموعة اكسترامكس عبر المنصة الرقمية الموحدة لـ "اتصالات" ستؤدي لتعزيز مستويات الكفاءة الإنتاجية لدينا في كافة المجالات".‏

‏‏يُذكر أن اكسترامكس هي من الشركات الرائدة في مجال توفير عدد من المنتجات الأسمنتية في دولة الإمارات، وقد اشتهرت الشركة بتبنيها لأحدث التكنولوجيات في كافة مراحل نموها، ومن ضمنها الاتفاقية الحالية مع "اتصالات ديجيتال" لتوفير الحلول التقنية المتقدمة عبر استخدام تكنولوجيا إنترنت الأشياء، وذلك بهدف ضمان تفوقها التنافسي واستعدادها للمستقبل. ‏

 أعلنت وحدة "اتصالات لخدمات المعلومات" التابعة لمجموعة "اتصالات" عن رعايتها الرقمية لسباق "الوحدة للجري" الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم وبتنظيم بنك دبي الإمارات الوطني.

ويهدف السباق، التي تجري فعالياته في واحة دبي للسليكون، إلى زيادة الوعي بأهمية مشاركة أصحاب الهمم من الأطفال والكبار في جميع المناشط المجتمعية والرياضية، وبدورها تقوم "اتصالات لخدمات المعلومات" بتقديم الدعم التقني لهذا الحدث عبر منصة connect.ae للبحث الرقمي.

وبهذه المناسبة صرّح راشد النقبي، مدير عام "اتصالات لخدمات المعلومات، قائلاً: "تشرفنا بأن نكون الرعاة الرسميين للتسويق الرقمي لسباق الوحدة للجري للمرة الثالثة على التوالي، الحدث المجتمعي الرائد في دولة الإمارات، والذي يُعنى بدعم أصحاب الهمم ودمجهم في كافة الميادين المجتمعية، مضيفاً أن رعاية "اتصالات لخدمات المعلومات" لهذا الحدث المتميز تأتي تماشياً مع القيم الإنسانية التي نتبناها، علاوةً على الاحتفاء بالتنوع المجتمعي في دولة الإمارات، ونتطلع لأن نستمر في دعمنا لهذه الفعالية الإنسانية في الأعوام القادمة".

من جانبه صرح رووث ديكنسون، مدير الفعاليات ببنك دبي الإمارات الوطني، قائلاً: " إن سباق الوحدة للجري التي ينظمها سنوياً بنك دبي الإمارات الوطني هي نشاط مجتمعي لكافة أفراد الأسرة ويُشجع أصحاب الهمم على الاندماج في المجتمع العام" مضيفاً أن "بنك دبي الإمارات دبي الوطني يقدم الدعم المستمر لأصحاب الهمم، مثل دعم مركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ومركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء أصحاب الهمم". وأشاد ديكنسون بالرعاية الرقمية التي قدمتها "اتصالات لخدمات المعلومات" قائلاً: "نود أن نتقدم بجزيل شكرنا وعميق تقديرنا لـ "اتصالات لخدمات المعلومات" الذين كانوا معنا منذ البداية وساهموا بفاعلية كبيرة في نشر التوعية بأهمية التنوع والدمج المجتمعي عبر إشراك أصحاب الهمم في جميع مناشط الحياة".

قامت "اتصالات" مؤخراً بتوقيع اتفاقية مع "اينوك" لتزويد خدمة الواي-فاي عبر الحوسبة السحابية في منافذ البيع بالتجزئة التابعة للمجموعة. وسيتم بدء المشروع بمرحلة أولى تغطي متاجر "زووم"، على أن يتم توسعتها لاحقاً إلى منافذ التجزئة الأخرى ضمن شبكة "اينوك".

هذا وقد قام بتوقيع الاتفاقية كلٍ من عبد الله المانع، المدير العام لـ "اتصالات" في منطقة دبي، وزيد القفيدي، المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في مجموعة "اينوك".

وتقوم "اتصالات" بموجب الاتفاقية بتوفير منصات الاستضافة الرقمية السحابية المبنية على الحلول السحابية من شركة سيسكو ميراكي (Cisco Meraki)، كما تقوم أيضاً بتقديم الدعم التقني لتحليل البيانات عبر منصة خدمات "اتصالات" لتحليل البيانات. وتهدف هذه الاتفاقية للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها متاجر "زووم" لعملائها، كما تهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية عبر النُظُم الشبكية المدارة العاملة التي تعمل على مدار الساعة، والمبنية على الحوسبة السحابية التي تقدمها "اتصالات".

وفي ذات السياق، صرح عبد الله المانع، المدير العام لـ "اتصالات" في منطقة دبي، قائلاً: " نحن فخورون بأن نُقدم الحلول المبنية على أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا إلى منافذ التجزئة التابعة لـ ’اينوك‘ لتمكينها من تقديم الخدمات المميزة لعملائها عبر العمليات التحليلية للبيانات والتي ستساهم في تجويد القرارات على مستوى الإدارة المتعلقة بخدمة العملاء."

وأضاف المانع: " نُدرك في "اتصالات" مدى أهمية أن تتم إدارة شبكات النطاق المحلي (LAN) الموجهة لخدمة الموظفين والعملاء عبر تكنولوجيا إنترنت الأشياء لضمان أن تكون كافة عناصر المؤسسة موصولة رقمياً ببعضها البعض، وستُمكن الاتفاقية لسلسلة متاجر "زووم" الاستفادة من تقنيات "اتصالات" المتقدمة للتشبيك الرقمي عبر منصات الحوسبة السحابية، بحيث تُقدم لعملائها أفضل الخدمات المبنية على الحلول الرقمية الذكية".

ومن جانبه قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "نحن ملتزمون بتعزيز التحول الرقمي لإثراء تجربة عملائنا، وبدأنا فعلياً بلمس الآثار الإيجابية لهذا المنهج، وذلك من خلال اعتماد أحدث التقنيات، فإننا نؤكد أيضاً حرصنا على دعم رؤية دبي 2021 الرامية إلى جعل دبي مدينة ذكية. وكلنا ثقة بأن تعاوننا مع ’اتصالات‘ سيثمر عن تعزيز رضا عملائنا الراغبين بالبقاء على اتصال بالعالم من حولهم طيلة الوقت وخلال زيارتهم لمتاجرنا، في الوقت الذي نعزز فيه تركيزنا على الابتكار وتطبيق الحلول التقنية الحديثة التي تضمن أكبر قدر من التسهيلات للعملاء، على كافة المستويات".

استقبل مركز الابتكار التابع لشركة "اتصالات" أمس السيد هولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، بحضور المهندس سيف بن غليطة، المدير التنفيذي لشئون تطوير التكنولوجيا في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، والسيد فرانسوا رانسي، مدير مكتب الاتصالات الراديوية للاتحاد.

وقام جاو، الذي أعيد انتخابه لفترة ثانية لمدة أربع سنوات خلال مؤتمر المندوبين المفوضين (PP-18) الذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي، بجولة تفقدية في "مركز اتصالات الابتكار" صحبه فيها السيد فرانسيسكو سالسيدو، نائب رئيس أول "اتصالات ديجيتال" إضافة الى عدد من كبار المسؤولين في الشركة. وأشاد جاو بما يقدمه المركز باعتباره أحد أهم الخطوات الناجعة في مضمار التطوير والتحديث الي يشهدها قطاع الاتصالات العالمي.

ويُسّلط "مركز اتصالات للابتكار" الذي أفتتح في ديسمبر من العام الماضي الضوء على أهم التقنيات الرقمية المبتكرة، حيث يمكن لعملاء اتصالات وشركائها أن يشهدوا عرض هذه الخدمات والتقنيات الذكية في بيئات تفاعلية، علاوةً على إمكانية الوصول إلى أفضل المنصات والأصول الرقمية ذات الخيارات القيمة التي تركز على التنقل والخدمات السحابية ومراكز البيانات والأمن الرقمي، وأيضاً التسويق الرقمي والمدفوعات الرقمية والأجهزة المتصلة M2M وانترنت الأشياء IoT.

وتتماشى هذه المبادرة مع رؤية الإمارات 2021، حيث حددت الاستراتيجية الوطنية للابتكار التكنولوجيا الرقمية باعتبارها واحدة من أهم سبعة قطاعات وطنية أساسية، وهو الأمر الذي ينسجم مع استراتيجية "اتصالات" الطموحة الرامية الى "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات"

كشفت "اتصالات" عن توقيعها اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية للتنسيق في مجالات تركيب وصيانة الأنظمة الإلكترونية والشبكات، وتبادل المعرفة، والعمل المشترك لتحسين الكفاءة التشغيلية وخدمات العملاء.

وتعمل شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، وهي إحدى الشركات العاملة تحت مظلة مجموعة "صناعات" المملوكة لحكومة أبوظبي، في مجال تقديم مختلف الحلول الهندسية لقطاع النفط والغاز، ويشمل ذلك الإنشاءات وتركيب الأنابيب والأنظمة وخدمات النقل وغيرها للمؤسسات العاملة في حقول النفط أو الغاز البحرية و البرية، وتمتلك "صناعات" 70% من حصة الشركة بينما تمتلك النسبة المتبقية شركة إتحاد المقاولين (Consolidated Contractors Company).

وبهذه المناسبة، صرح المهندس أحمد سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، قائلاً: " لقد شهد قطاع النفط والغاز تطوراً كبيراً بعد التحول الرقمي وتبني التكنولوجيات المتقدمة التي أحدثتها الثورة الصناعية الرابعة، مما أدى لرفع مستويات الكفاءة التشغيلية للعمليات الإنتاجية في قطاع النفط والغاز، فأحدثت تغييراً جذرياً في القطاع عبر عمليات الاستشعار عن بعد، والإرسال المباشر للبيانات، والمركبات ذاتية القيادة، والذكاء الاصطناعي، والتقديرات الذكية المبنية على تحليل البيانات، وغيرها من تقنيات متطورة أدت للارتقاء بكافة عمليات شركات القطاع".

وأضاف المهندس أحمد الظاهري: “وفي هذا الإطار يسعدنا أن نعقد هذه الاتفاقية مع "اتصالات" الرائدة في مجال حلول تكنلوجيا المعلومات والاتصالات، بغرض تعزيز كفاءة عملياتنا الرقمية عبر تطبيق أحدث وأفضل المعايير الدولية في هذا المجال".

بدوره، أشاد سلطان محمد الظاهري، مدير عام "اتصالات" في منطقة أبوظبي، بالاتفاقية قائلاً: "إن هذه الشراكة مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية تأتي في إطار استراتيجية "اتصالات" المعلنة، والمتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات"، حيث نعمل على تحقيق هذه الرؤية الاستراتيجية من خلال توظيف كافة الإمكانات والقدرات الرقمية التي نمتلكها لصالح تمكين المنظومات الرقمية في مختلف القطاعات في الدولة.

وأضاف سلطان الظاهري: " نُدرك الأهمية الاستراتيجية التي تُمثلها عملية التحول الرقمي لشركات قطاع النفط والغاز، وما يعنيه ذلك من توسع كبير في رفع سقف الحدود الإنتاجية وكفاءة العمليات التشغيلية، ولذلك نعمل جنباً الى جنب مع كافة عملائنا وشركائنا بغرض الارتقاء بأعمالهم وتبني الحلول والخدمات الرقمية".

أكتوبر 2018

أعلنت "اتصالات" اليوم عن رعايتها لمؤتمر ومعرض "المرأة الإماراتية المستقبل الآن" الذي تنطلق فعالياته يوم الخميس 1 نوفمبر 2018 في العاصمة أبوظبي.

وتنعقد فعاليات الدورة الثالثة للمؤتمر تحت شعار "المرأة الإماراتية...رؤية مستقبلية على نهج زايد"، والتي تأتي تزامناً مع "عام زايد"، برعاية كريمة وحضور من سمو الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، وسمو الشيخ أحمد بن راشد المعلا وسمو الشيخة عائشة بنت راشد المعلا وسمو الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم وعدد من كبار المسؤولين وممثلي البعثات الدبلوماسية، كما يأتي المؤتمر بعد احتفالات الدولة في 28 أغسطس الماضي بيوم المرأة الإماراتية.

وبهذه المناسبة، صرّح سلطان محمد الظاهري، مدير عام "اتصالات" في منطقة أبوظبي، : نتشرف في "اتصالات" برعاية الدورة الثالثة لمؤتمر المرأة الإماراتية المستقبل الآن، الذي يأتي لتسليط الضوء على الخطوات العملاقة التي اتخذتها دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة، ولإبراز التقدم الكبير والإنجازات المشهودة في مسيرة المرأة الإماراتية في كافة المجالات والقطاعات، مؤكداً بهذا السياق أن رعاية "اتصالات" لهذا الحدث المتميز تأتي متماشية مع استراتيجية المسؤولية المجتمعية التي تتبناها الشركة، والتي تتضمن في أحد محاورها الرئيسية بأن تكون مساهماً فاعلاً في تمكين كافة شرائح المجتمع الإماراتي، وراعياً لاهم الأحداث الوطنية التي تحتضنها الدولة".

وتتمركز فعاليات المؤتمر على خمسة محاور أساسية للوصول إلى رؤية مستقبلية للمرأة ودورها في المجتمع، وهي: نمط الحياة، والصحة، والتعليم، والأعمال التجارية، وتمكين المرأة والتنمية المستدامة. تُنظم المؤتمر خدمة "أمان" - القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومؤسسة السرطان الإيجابي، وفريق "أسعد شعب" التطوعي.

حققت "اتصالات" انجازاً جديداً بفوزها بجائزة "أفضل شركة قطاع خاص في مبادرات التوطين" في منطقة الخليج العربي وذلك في القمة الحكومية الدولية السادسة للموارد البشرية 2018 التي انعقدت مؤخراً في العاصمة أبوظبي، وذلك بتنظيم وزارة التوطين والموارد البشرية بدولة الإمارات العربية المتحدة، و بمشاركة 350 من كبار الخبراء والمختصين الدوليين في كافة مجالات إدارة الموارد البشرية من جميع أنحاء العالم.

وتفصيلاً، فازت شركة مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" بجائزة أفضل شركة في تنفيذ مبادرات التوطين ضمن قائمة مختصرة ضمت عدداً من كبريات شركات القطاع الخاص المتنافسة العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في اليوم الثاني لانعقاد القمة، ضمن جوائز الخليج للموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص في دورتها السادسة.

حيث استحقت اتصالات هذه الجائزة بعد نجاحها في تنفيذ سياسات وإجراءات مبتكرة لتوظيف المواهب الوطنية، بالإضافة الى تبني "اتصالات" لبرامج التوطين المختلفة، وتضمين خطة التوطين في استراتيجيتها الأساسية، فضلاً عن إطلاقها برامج خاصة للمواطنين كـ "برنامج قادة المستقبل" لتمكين العنصر المواطن ليصبح أحد قادة المستقبل.

وفي هذا السياق صرح يونس عبدالعزيز النمر، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة "اتصالات"، قائلاً: " نفخر في "اتصالات" بتحقيقنا هذا الإنجاز الصادر من هذا التجمع الإقليمي، وقد نالت "اتصالات" جائزة "أفضل مؤسسة خاصة في مبادرات التوطين" على نطاق الخليج، لتنفيذها لعددٍ كبيرٍ من مبادرات التوظيف لمواطني دولة الإمارات، حيث أسفرت هذه الجهود في رفع نسبة التوطين إلى 48% من مجموع عدد موظفي الشركة في جميع الإدارات".

وأضاف النمر: "إن مبادرات التوطين التي قامت بها "اتصالات" إنما تأتي معطوفة على القناعة الراسخة لديها بأن التوطين واجباً والتزاماً وطنياً، مشيراً إلى أن الشركة قد قطعت شوطاً طويلاً من السير خلف توجهات القيادة الرشيدة التي تهدف لرفع نسبة توظيف المواطنين في جميع مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وعكفت على تنفيذ استراتيجية دائمة تتمحور حول المساهمة الفاعلة في الاقتصاد الوطني والزيادة في نسبة توظيف مواطني الدولة عبر كافة دوائر الشركة في جميع مناطق الدولة، لافتاً إلى أن "اتصالات" قد شاركت في كافة مبادرات التوطين من مختلف الجهات الحكومية بالدولة، مثل مبادرة المسرعات الحكومية بمتابعة وزارة الموارد البشرية والتوطين لرفع نسبة التوطين في الدولة، والتي اجتزنا فيها أسقف التوقعات المعلنة خلال أول 100 يوم في العام الحالي 2018، كما تشرفنا بأن نكون جزءاً فاعلاً في مبادرة (أبشر) التي قضت باستقطاب وتدريب مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص، وقد حققت "اتصالات" النتائج المرجوة منها على الوجه الأكمل وفق المعدل الزمني للمبادرة التي تمت برعاية وزارة شئون الرئاسة".

وكانت "اتصالات" قد قامت بإنشاء مراكز جديدة متطورة لخدمة العملاء في كلٍ من رأس الخيمة والفجيرة والعين، بهدف توظيف المواطنين في هذه المناطق، لتنضم الى بقية مبادرات التوطين في الشركة.

وفي مجال التدريب قامت "اتصالات" بتدريب أكثر من 6400 مواطن ومواطنة في الفترة من يناير 2015 إلى ديسمبر 2017 حيث تلقوا مجموع 2025 من الدورات التدريبية المتوسطة والمتقدمة، ومنذ بداية هذا العام 2018 تم الحاق أكثر من 1550 من مواطني الدولة لبرامج تدريبية غطت ما مجموعه 6290 يوماً تدريباً.

كما قامت "اتصالات" برفع معدل نسبة التوطين خلال السنوات الأربع السابقة إلى 48%، وبلغت نسبة المواطنين 74% من موظفي الدرجات القيادية العليا، و50% من الدرجات القيادية المتوسطة، كما وصلت نسبة المواطنات العاملات في "اتصالات" 73% من بين المجموع الكلي للنساء العاملات في الشركة.

كما نفذت "اتصالات" "برنامج قادة المستقبل" بالتعاون مع كبرى المؤسسات البحثية والأكاديمية العالمية، ومنذ بداية البرنامج تم تخريج نحو 400 مواطن، و103 من المواطنين سيتم تخرجهم في الربع الأول من العام 2019.

أعلنت "اتصالات لإدارة المرافق" اليوم، وهي وحدة أعمال تابعة لـ "اتصالات للخدمات القابضة"، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة (Grupo Eulen)، وهي إحدى كبريات الشركات العالمية في مجال خدمات إدارة المرافق، لتوفير حلول إدارة المرافق الشاملة لشركات الاتصالات وكافة القطاعات الأخرى بأحدث الوسائل التي تضمن تحقيق الكفاءة التشغيلية المقرونة مع تخفيض تكاليف التشغيل.

وقام بتوقيع الاتفاقية كلٍ من عبد الله هاشم، الرئيس التنفيذي لـ "اتصالات للخدمات القابضة"، وإميليو غارسيا بيروليس الرئيس التنفيذي لقطاع الشرق الأوسط وشبه جزيرة إيبيريا في شركة Grupo Eulen.

وبموجب الاتفاقية، ستتمكن "اتصالات لإدارة المرافق" بالتعاون مع Grupo Eulen من تقديم أجود المنتجات والخدمات للعملاء بما يتماشى مع التغييرات المتنامية في احتياجات السوق، كما سيتمكن كلا الطرفين من الوصول الى قطاعات جديدة في سوق إدارة وخدمات المنشئات.

وقال علي حسن الهرمودي، مدير عام "اتصالات لإدارة المرافق"، في تعليقه على الاتفاقية: "لقد سعدنا بهذه الاتفاقية التي ستعزز من مستوى محفظة الخدمات التي نقدمها لعملائنا"، مشيراً أن "شركة Grupo Eulen ولكونها أحد الرواد العالميين في قطاع إدارة المنشئات فهي تمتلك مزيجاً مميزاً من الخبرات والإمكانيات التي ستعزز من مستوى خبراتنا مما سيؤدي بدوره الى تقديم خدمات متميزة لعملائنا من حيث تقوية الكفاءة التشغيلية، عبر استخدام أحدث التقنيات السحابية الذكية المتكاملة".

وأضاف الهرمودي: "إن استراتيجيتنا في "اتصالات لإدارة المرافق" هي العمل الدؤوب لتقديم أفضل الخدمات لعملائنا باستخدام أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في قطاع إدارة المنشئات مقرونةً مع أفضل الحلول البرمجية التي سنقدمها عبر تعاوننا مع شركة Grupo Eulen ".

ومن ناحيته قال إميليو غارسيا بيروليس الرئيس التنفيذي لقطاع الشرق الأوسط وشبه جزيرة إيبيريا في شركة Grupo Eulen : "نحن سعداء بهذه الشراكة مع "اتصالات لإدارة المرافق" لأنها ستُمكن الشركتين من تطوير أفضل الوسائل التقنية لتلبية المتطلبات في مختلف القطاعات، كما ستُمكننا من تقديم أفضل العروض التي تُلبي احتياجات السوق".

وقال بيروليس مضيفاً: "هنالك فرص كبيرة جداً في السوق الإماراتي لتقديم الخدمات عبر الاستعانة بشركات محلية متخصصة، وخصوصاً في قطاع إدارة المنشئات وتقديم الخدمات للمؤسسات التجارية الكبيرة. وقد تنامت هذه الفرص بصورة جلية في السنوات الأخيرة، ونتطلع عبر شراكتنا مع "اتصالات لإدارة المرافق" أن نقوم سويا بلعب الدور البارز في تعزيز وتطوير هذه الخدمات".

أعلنت "مجموعة اتصالات" اليوم عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2018.

أبرز التطورات والنتائج المالية

وصلت الإيرادات الموحدة للمجموعة خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018 إلى 39.4 مليار درهم بنسبة نمو بلغت 3% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2017.

بلغت الأرباح الصافية الموحدة خلال التسعة أشهر المنتهية بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 6.6 مليار درهم، وبنسبة نمو بلغت 2% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

بلغ عدد المشتركين الإجمالي لـ "مجموعة اتصالات" 144 مليون مشترك بنسبة نمو بلغت 3% مقارنة بالعام الماضي.

"مجموعة اتصالات" تحصل على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لبرنامج إعادة شراء الشركة لأسهمها.

مجلس إدارة "مجموعة اتصالات" يوصي برفع القيود عن حقوق تصويت المساهمين الأجانب "اتصالات مصر" و "المصرية للاتصالات" يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم خدمات الصوت الثابت الافتراضي.

"اتصالات مصر" تطلق أول خدمة اتصال صوتي عبر الجيل الرابع (VoLTE).

"إكسبو 2020 دبي" أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تستخدم شبكات الجيل الخامس من "اتصالات".

"اتصالات" تُطلق مبادرة "المستقبل الآن" التي تتضمن أربع محاور رئيسية: برنامج الشركات الناشئة، ومعمل للتطوير، ومركز للابتكار المتقدم ومنصة إنترنت الأشياء IoT.

• مايكروسوفت و"اتصالات" تتيحان خاصية الدفع عبر الهاتف المتحرك لخدمات ومنتجات "إكس بوكس" لأول مرة في المنطقة.
• "اتصالات" توفّر هواتف iPhone XS و iPhone XS Max وساعة Apple Watch Series 4 في دولة الإمارات.
• "اتصالات" تدعم اللجنة البارالمبية الإماراتية المشاركة في الألعاب الآسيوية في إندونيسيا 2018".
• "اتصالات" تطلق خدمة "الفاتورة الصوتية" لأصحاب الهمم من المكفوفين مجاناً.
• اتصالات تطلق "الباقة الإضافية السنوية للبيانات" لأول مرة في دولة الإمارات.



تصريح الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات":وتعليقاً على النتائج المالية، قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات": "تُواصل مجموعة" اتصالات "أداءها القوي في الربع الثالث من هذا العام بفضل الجهود الاستثنائية التي بذلتها سعياً الى تمكين منظومة الخدمات الرقمية عبر كافة أعمالها".

"واليوم ومع استعدادات المجموعة الى الانتقال الى عصر الجيل الخامس، فإننا على مشارف عهد جديد من انبثاق القدرات الرقمية، التي ستحدث نقلة نوعية في كافة القطاعات، وتثري عموم المجتمع على نطاق واسع، مؤكداً بهذا السياق أن قدرات "اتصالات" الشبكية وفرق العمل المختلفة على أتم الجاهزية والاستعداد لإدارة ومواكبة طموحات وتطلعات العملاء الحالية والمستقبلية".

ولفت العبدولي، "أنه وفي ظل ما توليه "مجموعة اتصالات" من تركيز كبير للمحافظة على زخم أعمالها وتعظيم القيمة المضافة للعملاء والمساهمين على حد سواء، فقد واصلت في ابتكار الحلول الذكية ودعم المنظومة الرقمية المتطورة لدفع عجلة النمو، وتمهيد الطريق لآفاق المستقبل الرقمي وقيادة ثورة الجيل الخامس".

وأضاف: "إن اتصالات تتقدم " بثقة وثبات نحو الغد، عبر إثراء كافة المجتمعات التي تخدمها، مع التركيز على مواصلة الاستثمار في الخدمات الذكية والتقنيات المستقبلية المبتكرة، علاوةً على اقتناص الفرص المتاحة لتعزيز الإيرادات، والارتقاء بتجربة العملاء الشاملة".

واختتم العبدولي قائلاً: "أتقدم بجزيل الشكر الى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على الرؤية الاستراتيجية الثاقبة التي وضعت الدولة في مصاف الدول الأكثر تقدماً في تبني الخدمات الرقمية، وهو الأمر الذي ألهمنا في تعزيز إمكاناتنا الشبكية وتقديم خدمات متطورة، كما أود أن أشكر العملاء والمساهمين على ثقتهم الكبيرة التي حفّزت مجموعة اتصالات على مواصلة التقدم والنجاح".

قاعدة المشتركين - الربع الثالث من العام 2018

وصل عدد مشتركي "اتصالات" في دولة الإمارات العربية المتحد إلى 12.5مليون مشترك، في حين بلغ عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" نحو 144 مليون مشترك، بزيادة سنوية بلغت %3 الإيرادات والأرباح - الربع الثالث من العام 2018

وصلت الإيرادات الموحدة لــ "مجموعة اتصالات" في الربع الثالث من عام 2018 إلى 13.2 مليار درهم، بنسبة زيادة بلغت 2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغ صافي الأرباح الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي الى 2.3 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2018 بهامش صافي ربح 17 %

أبرمت "اتصالات" اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» لتوفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة والتقنيات الرقمية المختلفة في مجال الرعاية الصحية لمستشفى العين الجديد، و الذي تتولى شركة «مساندة» أعمال تنفيذه بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» على مساحة قدرها 347 الف متر مربع.

ووقع الاتفاقية كل من سعادة سلطان محمد الظاهري مدير عام "اتصالات" في منطقة أبوظبي، والمهندس علي الحاج المحيربي المدير التنفيذي لقطاع إدارة إنشاء المباني في شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» وذلك في جناح «اتصالات»، المشارك في معرض أسبوع جيتكس للتقنية الذي نُظمت فعالياته من 14 إلى 18 أكتوبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية تماشياً مع الجهود التي تبذلها اتصالات للمساهمة في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» في مجال الرعاية الصحية، والرامية إلى توفير خدمات صحية عالية الجودة وفقاً لأرقى المواصفات العالمية، وفي مختلف مناطق الدولة وضمان وصولها إلى المواطنين أينما كانوا.

وتعليقاً على ذلك، قال سلطان الظاهري: "تتشرف «اتصالات» بالعمل بشكل وثيق مع «مساندة» للمساعدة في تلبية متطلبات مستشفى العين الجديد، حيث يتماشى هذا المشروع الهام مع أهداف اتصالات طويلة الأمد، إذ تلتزم «اتصالات» في ظل الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة على تمهيد الطريق من أجل توفير حلول وتطبيقات رقمية ذكية لخدمة كافة القطاعات في الدولة، ومنها القطاع الصحي تماشياً مع استراتيجية «اتصالات» الهادفة إلى «قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات»، لافتاً إلى أن «اتصالات» ستعمل من خلال هذا المشروع أيضاً، على تقديم حل متكامل لخدمات التصميم والبناء والتنفيذ والاختبار، وخدمات ما بعد البيع".

من جهته، أكد المهندس علي الحاج المحيربي، المدير التنفيذي لقطاع إدارة إنشاء المباني في شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» أهمية الشراكة في تحقيق رؤية وأهداف الدولة في التحول الذكي الذي يستهدف تحسين جودة الحياة والخدمات لسكان الإمارات، وتعزيز أسلوب الحياة الإلكتروني بما يسهم في إسعاد المتعاملين والسعادة والرخاء لمجتمع الإمارات، خصوصاً في المجال الصحي، ووصولاً إلى الريادة العالمية في جميع المجالات.

وأشار إلى أن الاتفاق بين شركة اتصالات وشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» يجسد حرص «مساندة» على الشراكة الاستراتيجية مع اتصالات في جميع المجالات لتقديم بنية تحتية حديثة وعصرية تواكب كافة التطورات المستقبلية وأيضاً تتيح التوسع في نطاق عملها لتشمل كافة مجالات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحلول الأمن الإلكترونية ومراكز البيانات والتطبيقات.

وشدد المحيربي على أهمية التنسيق المستمر مع جميع الجهات لتكريس ريادة الدولة وتحقيق التكامل في الخدمات بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة مليئة بالتحديات التي تحتاج إلى تعزيز التعاون وتكثيف الجهود التي ترتقي بالأداء الحكومي وتسمو بحجم الإنجاز وتدعم وتعزز التنمية المستدامة في الدولة.

ولفت إلى أنه بموجب شروط الاتفاقية، ستقوم «اتصالات» بتنفيذ التصميم والتوريد والتركيب والاختبار والتشغيل بأحدث التقنيات المتعلقة بأجهزة تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات ومعدات الشبكات كحل متكامل لتقنية المعلومات والاتصالات لمستشفى العين الجديد.

وتتوافق بموجب مذكرة التفاهم بين «اتصالات» و«مساندة» توجهاتهما الرامية إلى تسهيل وتحسين أداء كلاً من الكوادر الطبية والإدارية بالمستشفى وإسعاد المتعاملين من المرضى والزائرين.

ويعتبر الاتفاق المبرم بين «اتصالات» و«مساندة» إضافة جديدة لمستشفى العين الجديد تمتد ثماره لدعم اتخاذ القرار الطبي للأطباء والطواقم الطبية المساعدة والإداريين، إلى جانب توفير الوقت والجهد على المريض، وتسريع إجراءات العلاج، وإمكانية الاطلاع على الملف الطبي من أي مكان وزمان وغيرها.

أعلنت "اتصالات" عن إطلاقها لـ "جائزة اتصالات للشركات الصغيرة والمتوسطة 2018" لإبراز الإنجازات المُميزة للشركات والأفراد العاملين في هذا القطاع بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وستُخصص الجوائز لسبعة فئات من الشركات العاملة في هذا القطاع المحوري الاستراتيجي بالإضافة لإنجازات أصحاب الشركات، وهي: جائزة الشركة الصغيرة والمتوسطة، وجائزة التحول الرقمي، وجائزة الشركة الناشئة، وجائزة الابتكار المميز، وجائزة التأثير الاجتماعي الإيجابي، وجائزة الريادة الشابة، وجائزة الابداع التقني.

وقال عصام محمود، نائب رئيس أول لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في "اتصالات": "الاستثمارات في الأعمال الصغيرة والمتوسطة هي أحد أهم العوامل للنمو الاقتصادي ولخلق فُرص عمل جديدة وإنعاش اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلينا جميعاً أن نُقدم الدعم اللازم لهذا القطاع الحيوي وأن نعلن عن تقديرنا لمجهوداتهم وإنجازاتهم في هذا المجال".

وأضاف عصام محمود: "يشرفنا في "اتصالات" أن نُطلق "جائزة اتصالات للشركات الصغيرة والمتوسطة 2018" والتي تأتي في إطار تعزيز مبادراتنا كأحد المؤسسات الكبرى المساهمة في تكوين ونمو قطاع الأعمال في الدولة. كما تأتي هذه الجوائز تماشياً مع استراتيجيتنا الدائمة في تقديم كافة عناصر الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك للشركات الناشئة، وهو ما يعزز موقعنا الريادي كأحد أهم شركاء النمو والتطور للمستثمرين الجدد في هذا القطاع الاستراتيجي المهم".

يُذكر أن قطاع الأعمال الناشئة والصغيرة والمتوسطة هو أحد المحركات الرئيسية الداعمة لنمو الاقتصاد في دولة الإمارات، حيث تشير التقارير أنه من المتوقع تدشين 100 ألف شركة جديدة في دولة الإمارات خلال الثلاثة أعوام القادمة، وتُولي "اتصالات" اهتماماً خاصاً ومتزايداً لعملائها من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين يفوق مجموعهم أكثر من 300 ألف شركة، حيث تعمل معهم جنباً إلى جنب لمساندتهم في التحول الرقمي.

وتتيح "اتصالات" للأفراد والشركات من قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة فرصة التقدم للفوز بهذه الجوائز في موعدٍ أقصاه 15 نوفمبر 2018.

أعلنت "اتصالات" اليوم عن شراكتها مع "محطة أبوظبي للسفن السياحية" التابعة لموانئ أبوظبي لتقديم باقة الزوار والتي تتضمن شريحة الهاتف المتحرك الخاصة بالزوار وقسائم خصومات حصرية لأطقم العمل والزوار القادمين إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية.

ويمكن للزوار الحصول على هذه الباقة من مقر اتصالات داخل صالة المسافرين بمحطة أبوظبي للسفن السياحية. وتعدّ "اتصالات" أول مشغّل يقدم هذا النوع من الخدمات المخصصة للزوار القادمين إلى أبوظبي. وبالإضافة إلى شريحة الهاتف الخاصة بالزوار، تتضمن الباقة قسائم خصومات على مجموعة واسعة من الأنشطة التي تضم وجهات ترفيهية ومطاعم وتسوق وغيرها من الخدمات. وتخطط محطة أبوظبي للسفن السياحية إلى توفير خدمات "اتصالات" ونقاط الوصول الأخرى للسياح القادمين إلى الإمارة.

وتعليقاً على ذلك، قال سلطان محمد الظاهري مدير عام "اتصالات" في منطقة أبوظبي: "نفخر بشراكتنا مع محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي من خلال إطلاق باقة الزوار والتي تعد الأولى من نوعها لزوّار رحلات السفن البحرية في العاصمة أبوظبي. كما نتشرف بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة للمساهمة في ترسيخ الصورة الحضارية التي تتفرد بها الدولة على خارطة السياحة ولتعزيز قطاع السياحة البحرية تماشياً مع توجهات القيادة لرفع مؤشر السعادة في الدولة. كما ويسعدنا أيضاً في إطار عام زايد أن نرحب بطريقتنا الخاصة بالزائرين لهذا البلد المضياف عبر محطة أبوظبي للسفن السياحية من مختلف أنحاء المنطقة والعالم من خلال تقديم باقة الزوار."

من جانبها قالت نورة راشد الظاهري، مديرة محطة أبوظبي للسفن السياحية – موانئ أبوظبي، "نعيش اليوم في عالم متصل يتطلع فيه المسافرون والطواقم إلى مشاركة مغامراتهم أثناء السفر لحظة بلحظة مع عائلاتهم وأصدقائهم. لذا يسعدنا التعاون مع اتصالات لتقديم باقة الزوار كخدمة إضافية مقدمة لطاقم العمل والمسافرين عبر محطة أبوظبي للسفن السياحية.

وأضافت: "لقد شهدت محطة أبوظبي للسفن السياحية زيادة ملحوظة في أعداد المسافرين على متن السفن السياحية في العام الماضي وسيكون الموسم الحالي أكثر تألقاً بفضل تواجد المزيد من السفن السياحية والمسافرين والطواقم على متنها ويعتبر هذا الوقت مثالياً لإطلاق باقة الزوار من اتصالات.

أعلنت "اتصالات" اليوم عن شراكتها مع "محطة أبوظبي للسفن السياحية" التابعة لموانئ أبوظبي لتقديم باقة الزوار والتي تتضمن شريحة الهاتف المتحرك الخاصة بالزوار وقسائم خصومات حصرية لأطقم العمل والزوار القادمين إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية.

ويمكن للزوار الحصول على هذه الباقة من مقر اتصالات داخل صالة المسافرين بمحطة أبوظبي للسفن السياحية. وتعدّ "اتصالات" أول مشغّل يقدم هذا النوع من الخدمات المخصصة للزوار القادمين إلى أبوظبي. وبالإضافة إلى شريحة الهاتف الخاصة بالزوار، تتضمن الباقة قسائم خصومات على مجموعة واسعة من الأنشطة التي تضم وجهات ترفيهية ومطاعم وتسوق وغيرها من الخدمات. وتخطط محطة أبوظبي للسفن السياحية إلى توفير خدمات "اتصالات" ونقاط الوصول الأخرى للسياح القادمين إلى الإمارة.

وتعليقاً على ذلك، قال سلطان محمد الظاهري مدير عام "اتصالات" في منطقة أبوظبي: "نفخر بشراكتنا مع محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي من خلال إطلاق باقة الزوار والتي تعد الأولى من نوعها لزوّار رحلات السفن البحرية في العاصمة أبوظبي. كما نتشرف بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة للمساهمة في ترسيخ الصورة الحضارية التي تتفرد بها الدولة على خارطة السياحة ولتعزيز قطاع السياحة البحرية تماشياً مع توجهات القيادة لرفع مؤشر السعادة في الدولة. كما ويسعدنا أيضاً في إطار عام زايد أن نرحب بطريقتنا الخاصة بالزائرين لهذا البلد المضياف عبر محطة أبوظبي للسفن السياحية من مختلف أنحاء المنطقة والعالم من خلال تقديم باقة الزوار."

من جانبها قالت نورة راشد الظاهري، مديرة محطة أبوظبي للسفن السياحية – موانئ أبوظبي، "نعيش اليوم في عالم متصل يتطلع فيه المسافرون والطواقم إلى مشاركة مغامراتهم أثناء السفر لحظة بلحظة مع عائلاتهم وأصدقائهم. لذا يسعدنا التعاون مع اتصالات لتقديم باقة الزوار كخدمة إضافية مقدمة لطاقم العمل والمسافرين عبر محطة أبوظبي للسفن السياحية.

وأضافت: "لقد شهدت محطة أبوظبي للسفن السياحية زيادة ملحوظة في أعداد المسافرين على متن السفن السياحية في العام الماضي وسيكون الموسم الحالي أكثر تألقاً بفضل تواجد المزيد من السفن السياحية والمسافرين والطواقم على متنها ويعتبر هذا الوقت مثالياً لإطلاق باقة الزوار من اتصالات.

وقعت كلاً من "اتصالات" وبلدية عجمان اليوم مذكرة تفاهم بين الطرفين لتصبح بموجبها بلدية عجمان شريكاً لتسويق باقات eLife.

حيث ستوفر الشراكة الاستراتيجية بين "اتصالات" وبلدية عجمان لمشتركي "اتصالات" بمن فيهم السكان الجُدد، خيارات سهلة ومرنة لشراء واستخدام خدمات وباقات "اتصالات"، كما ستؤدي الشراكة بين الطرفين لتعزيز مستوى الخدمات لدى بلدية عجمان، إضافة الى المساهمة في رفع مستوى السعادة لجميع السكان بإمارة عجمان.

قام بتوقيع الاتفاقية سعادة عبد الرحمن النعيمي، المدير العام لبلدية عجمان، وسعادة عبدالعزيز حمد تريم، مدير عام "اتصالات" في الإمارات الشمالية ومستشار الرئيس التنفيذي، وذلك في معرض جيتكس للتقنية 2018 المقام حالياً في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.

قدّمت "اتصالات ديجيتال" لزوار جناح "اتصالات" في معرض جيتكس 2018 حلول مبتكرة لتمكين التحول الرقمي في منظومة التعليم، وحظي الزوار بفرصة مشاهدة وتجربة أحدث التقنيات الرقمية في مجال التعليم، التي ستُحدث تغييراً جذرياً في منظومة التعلّم في الفصل الدراسي المستقبلي.

وقدمت "اتصالات ديجيتال"، وهي وحدة أعمال تابعة لـ "اتصالات"، هذه التجربة التعليمية المستقبلية التي قام بتصميمها خبراء دوليين في مجال التعليم الرقمي من شركة أبل.

واستخدم المشاركون في التجربة الحواسيب اللوحية (آيباد)، ليكون متاحاً لهم الاستمتاع بما تقدمه التقنيات الرقمية المستقبلية المتطورة لعدد من المراحل الدراسية. في المرحلة الأولية كان محور التجربة هو "جسم الانسان"، وفي المرحلة المتوسطة "رحلة الى المريخ"، بينما تمحورت تجربة المرحلة الثانوية على "التعلم من الطبيعة"، واستغرقت من 5 إلى 10 دقائق.

وتلتزم "اتصالات ديجيتال" بلعب دور أساسي في عملية التحول الرقمي في قطاع التعليم، عبر تقديم أحدث الحلول والوسائل الرقمية بغرض تقديم تجربة تربوية مميزة للطلاب والمدرسين والآباء والاداريين بالمؤسسات التعليمية، والتي ستحدث تغييراً الى الأفضل في عالمنا وفي مستقبل الأجيال".

وفي هذا السياق صرّح د. أحمد بن علي نائب الرئيس الأول – اتصال المجموعة في مجموعة "اتصالات": "إن الهدف من العرض الذي قدمناه في ركن التعليم بجناح "اتصالات" هو الترويج للوسائل الثورية الحديثة والربط بين البيئة المدرسية والمنهج الدراسي، وما بين الوسائط التكنولوجية الحديثة في العملية التربوية التعليمية مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها".

ويذكر أن المنصات التعليمية الرقمية المبتكرة التي قدمتها "اتصالات ديجتال" في معرض جيتكس للتقنية لهذا العام هي من نتاج أبحاث مستفيضة قام بها خبراء من كل أنحاء العالم ضمن مبادرات شركة أبل لتطوير العملية التعليمية عبر الوسائل الرقمية الحديثة، ويقوم خبراء شركة أبل للتعليم باستخدام منتجات أبل مثل الحاسوب اللوحي "آيباد" وجهاز حاسوب "ماك" للارتقاء بمستوى ووسائط التربية والتعليم.

وتقوم "اتصالات ديجيتال" بالتعاون مع شركة CENTURY Tech بتجربة تعليمية فريدة مبنية على المنصات السحابية، والتي تجمع ما بين الذكاء الاصطناعي ونظريات علم الأعصاب المعرفية والبيانات الضخمة، وذلك في فصل دراسي تقليدي. ومن الحلول الأخرى أيضاً هي التعليم بالوسائل المبتكرة، والتعليم الممزوج، والتعليم عبر التوصيات أو التدخلات المباشرة التي تقدمها وسائط الذكاء الاصطناعي في الفصل الدراسي المستقبلي.

أعلنت "اتصالات"، مزوّد خدمات الاتصالات الرائد في الإمارات العربية المتحدة وإحدى أكبر الشركات في منطقة الخليج العربي، عن عقد اتفاقية استراتيجية مع "سايج الشرق الأوسط" بهدف تقديم حلول "سايج" المحاسبية التي تحقق الامتثال الكامل مع ضريبة القيمة المضافة الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة.

ومن خلال هذه الاتفاقية، يمكن الآن لعملاء "اتصالات" من الشركات الصغيرة والمتوسطة الاشتراك في خدمة "سايج" للمحاسبة السحابية للشركات، والتي تم اعتمادها من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات في أوائل شهر مارس. وتساعد الحلول السحابية المرنة التي تقدمها "سايج" مختلف الشركات على إدارة مواردها المالية بفعالية والتحكم بسيولتها النقدية.

ووقع الاتفاقية من جانب "اتصالات" سلفادور أنجلادا، رئيس قطاع الأعمال في مجموعة "اتصالات"، وبلير كرامب، رئيس "سايج"، على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018، أكبر معرض تكنولوجي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبهذه المناسبة، قال سلفادور أنجلادا: "نحن متحمسون لبدء تعاوننا مع سايج، الشركة الرائدة في حلول إدارة الأعمال السحابية، سعياً لتقديم أفضل خدمات المحاسبة السحابية لعملائنا الكرام من الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتأتي هذه الشراكة انسجاماً مع هدفنا الاستراتيجي في جعل "اتصالات" شركة متكاملة في تقديم حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والشريك التجاري المفضل لعملائنا في مجال الخدمات السحابية".

وتحرص شركة "سايج" الرائدة بتقديم حلول إدارة الأعمال السحابية على مستوى العالم، على مساعدة الشركات بمختلف أحجامها، بدءًا من الشركات الناشئة ووصولاً إلى المؤسسات الكبرى، في إدارة كل ما يتعلق بأعمالها من التعاملات المالية المعتادة وحتى كشوفات الرواتب والموارد البشرية.

ومن جانبه، قال سام تايان، المدير العام في سايج الشرق الأوسط: "تفخر سايج بشراكتها مع "اتصالات"، إحدى أكبر مزوّدي خدمات الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف دعم طموحات الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعاني معظمها من إدارة عمليات المحاسبة والسيولة في أعمالها. وتتيح حلول إدارة الأعمال التي توفرها سايج لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع إمكانية التركيز على الأهداف الرئيسية لأعمالهم، بدلاً من بذل الجهود في التأكد من امتثالهم لضريبة القيمة المضافة، وغيرها من المهام الإدارية الأخرى التي يمكن أتمتتها بسهولة.

تستعرض "اتصالات" في جناها المشارك في جيتكس 2018 تقنيات استثنائية في مجال الرعاية الصحية، تشمل مجموعة واسعة من الحلول والمفاهيم الذكية التي سيكون لهذا الاثر الكبير في إثراء هذا القطاع المحوري، وهو الأمر الذ يؤكد الدور الفاعل الذي تلعبه "اتصالات" في المساهمة في دعم الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 الرامية الى تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية.

وصرّح د. أحمد بن علي نائب الرئيس الأول – اتصال المجموعة في مجموعة "اتصالات": " نهدف من خلال هذه الحلول الرقمية التي نتبناها إلى إيجاد منظومة صحية مبتكرة، تمتاز بالكفاء والموثوقية وتشكل معياراً جديداً في ميدان الطب والرعاية الصحية المستقبلية، حيث نواصل في "اتصالات" مساعينا الحثيثة لريادة الابتكار الرقمي في دولة الإمارات عبر كافة القطاعات، ولاسيما في قطاع الرعاية الصحية".

وأضاف بن علي، تتنوع التقنيات الحاضرة في جناحنا هذا العام في ركن الرعاية الصحية الذكية، حيث تضم تقنيات التعرف على الحالة الصحية المستقبلية، واحتمالية الإصابة بأمراض معينة على أساس العامل الوراثي، علاوةً على شبكات التطبيب عن بعد حيث يمكن للمرضى الوصول إلى أفضل رعاية صحية بغض النظر عن أماكن تواجدهم، علاوة على توفير الأدوات المناسبة للأطباء لاتخاذ قرارات أفضل عند التعامل مع الحالات المرضية المختلفة"

وكشفت "اتصالات" هذا الأسبوع النقاب عن "روبو فارماسي" (RoboPharmacy) ، وهو عبارة عن نظام صيدلي روبوتي مستقبلي بدون تدخل بشري، ويعتبر "روبو فارماسي" أول تجربة عملية لتقنية الجيل الخامس من "اتصالات" والتي من المتوقع أن تحدث تغيير في حياة الناس، حيث تستخدم تقنية الاتصال عبر شبكة الجيل الخامس بين المستشفى والصيدلية، بغرض توفير البيانات عن الحالة الصحية للمريض دون الحاجة لوصفة طبية.

وتستعرض اتصالات أيضاً محاكي الموجات فوق الصوتية CAE Vimedix وهو جهاز محاكاة افتراضية عالية الدقة، مصمم لجعل التعلم أكثر جاذبية وبديهية، ويسمح هذا النظام القائم على الدمى البشرية بتطوير المهارات الحركية اللازمة للتعامل مع الفحص بالموجات فوق الصوتية، لإجراء التشخيصات الضرورية واتخاذ القرارات السريرية المناسبة.

كما تعرض "اتصالات" في ركن الرعاية الصحية الذكية برنامج SharpSurgeon ، وهو جهاز محاكاة آخر للتدريب على جراحة العمود الفقري، يقدم منظور جديد ومختلف عن طرق التعليم الطبي الكلاسيكي، حيث يوفر بيئة تعليميّة قابلة للتكرار، ويقدّم تفاعلات واقعيّة جدًّا قبل المباشرة بإجراء أي عملية جراحية حقيقية، وذلك من خلال بيئة تدريب غامرة تعكس الواقع الافتراضي الحديث، وهي ميزة إضافية لأي مقرر تدريبي.

ويمكن لزوار جناح "اتصالات" التعرف على مدى تأثير تقنية الواقع المعزز في التعليم الطبي، عبر مشاهدة جسم إنسان ينبض بالحياة في وضع ثلاثي الأبعاد باستخدام وظيفة الواقع المعزز عبر جهاز آيباد، حيث تقدم منصة تعلم التشريح التفاعلية “3D4Medical” جسم الإنسان برؤية ثلاثية الأبعاد لعرض محتوى تعليمي تفاعلي للطلاب.

وستشهد الرعاية الصحية المنزلية نقلة نوعية في المستقبل، عبر انتقالها الى منظومات افتراضية، حيث تعرض "اتصالات" في هذا الصدد حلول الخدمات الصحية الافتراضية، والتي تتيح إمكانية إجراء فحوصات عن بعد من قبل الإخصائيين أو الممرضين مع توافر جميع البيانات والصور اللازمة عن المريض.

ومن الجوانب الأخرى التي تعرضها اتصالات في ركن الرعاية الصحية، هي المنصات التفاعلية للمرضى التي تدمج المنظومات الصحية مع التطبيقات الإكلينيكية بسلاسة، ويمكن للمرضى مشاهدة تلفزيون eLife، والأفلام حسب الطلب، والاستمتاع بألعاب الفيديو أو التواصل عبر الفيديو مع الأصدقاء، كما تسمح المنصات التفاعلية أيضاً بالتحكم في مستوى الإضاءة في الغرفة ودرجة الحرارة فيها.

وتعرض شركة "Made of Genes" التي قامت بدعمها وحدة "اتصالات ديجيتال" ضمن برنامج المسرعات الحكومي، منصة حاسوبية عالية الأداء في جناح "اتصالات"، مكرسة لتحسين الصحة من خلال الجينات الشخصية والطب الرباعي وهو: الطب الوقائي والشخصي والتنبئي والتشاركي، حيث تهدف هذه المنصة المبتكرة على تقديم الأدوية الدقيقة استناداً على تحليل الحمض النووي للمرضى وتقديم معلومات قيمة لتقييم مخاطر الإصابة بأمراض معينة وتخصيص العلاجات لكل فرد.

وقعت "اتصالات" اليوم مذكرة تفاهم مع "دائرة الاشغال العامة والزراعة بالفجيرة" لتعزيز مبادرات الحكومة الإلكترونية الذكية، وذلك عبر تزويد الدائرة بحلول رقمية مبتكرة، إضافة الى خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحلول الذكية.

وتم توقيع المذكرة في جناح "اتصالات" المشارك في معرض أسبوع جيتكس للتقنية الذي تجري فعالياته من 14 إلى 18 أكتوبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي. وقام بتوقيع المذكرة كل من سعادة عبدالعزيز حمد تريم مدير عام "اتصالات" في الإمارات الشمالية ومستشار الرئيس التنفيذي، وسعادة سالم محمد علي المكسح، مدير عام دائرة الاشغال العامة والزراعة بالفجيرة"

وبموجب الاتفاقية، سيعمل الطرفان معاً على تعزيز التعاون الاستراتيجي طويل الأجل، وستقوم "اتصالات" باعتبارها الشريك الرقمي للدائرة، والمزود لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحلول الذكية، على توفير الحلول التقنية المتقدمة سواءً للأعمال الحالية أو المستقبلية، فضلاً عن تقديم الدعم اللازم في مختلف المجالات، والتي تشمل الحلول الذكية وشبكات تقنية المعلومات والدعم الفني، إضافة الى تقديم أفضل الممارسات العملية والمخططات الرقمية.

كما ستسهم هذه الشراكة على تعزيز مكانة "اتصالات" بصفتها المزود الرائد في خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، حيث تواصل الشركة مواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة في قطاع الاتصالات، وتسعي دائماً ضمن استراتيجيتها المعلنة والمتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات"، الى تزويد كافة القطاعات في دولة الإمارات بأفضل الحلول الرقمية.

  • متجر "روبومارت" المتحرك هو أول بقالة ذاتية القيادة في العالم
  • الذكاء الاصطناعي في "المتجر الذكي" الخالي من الموظفين
  • تكنولوجيا التعرف على الوجوه تتيح أخذ الأغراض والخروج بلا "كاشير"

تُقدم "اتصالات ديجتال" لعشاق التسوق عدداً من التقنيات فائقة التطور تستخدم تكنولوجيا المستقبل لتسهيل وتسريع عملية البيع بالتجزئة، عبر استخدام تقنية التعرف على الوجوه، والذكاء الاصطناعي، والتعرف على البضائع، وتقنية "رؤية الكمبيوتر" وذلك بمعرض جيتكس للتقنية 2018 الذي تجري فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 14 إلى 18 أكتوبر الحالي.

وتقوم "اتصالات" بعرض مختلف تقنيات التسوق الغير مسبوقة في جناحها، منها المتجر الذكي المتحرك "روبومارت" ذاتي القيادة، وسلة التسوق الآلية التي تقود المتسوق الى مكان البضائع، وغرفة تبديل الملابس الذكية التي تعطي توصياتها حسب الموضة، وآلة بيع ذكية، وكاشير ذاتي التحكم بدون تدخل بشري، وغيرها من تقنيات.

وبهذه المناسبة، قال ألبيرتو أراكي نائب رئيس حلول إنترنت الأشياء والدفع الذكي في "اتصالات ديجيتال": "سنقوم هذا العام بإتاحة فرصة استثنائية لزوار جناح "اتصالات" في جيتكس لمشاهدة "مستقبل البيع بالتجزئة" عبر تقنيات رقمية مستقبلية فائقة التطور، وذلك بهدف أخذ زوارنا في رحلة إلى المستقبل ليشاهدوا بأنفسهم ما ستفعله التكنولوجيا الثورية الحديثة من تغييرات كبيرة في أساليب البيع والشراء، وللتعرف على التقنيات الرقمية المبتكرة لدى "اتصالات" والتي ستؤثر إيجاباً على نمط حياتهم اليومي"، وأضاف أراكي: "هذه العروض المستقبلية تتوافق مع رؤيتنا واستراتيجيتنا المعلنة وهي (قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات".

ومن ضمن التقنيات المستقبلية التي تعرضها "اتصالات" هي أول بقالة متحركة ذاتية القيادة في العالم، "روبومارت" (Robomart)، وهي التي ستغير مفهوم التوصيل إلى المنازل بصورة جذرية. فما عليك سوى الضغط على الزر فيأتيك المتجر المتحرك محملاً بالبضائع الطازجة الى باب بيتك، وهي عربة كهربائية ذاتية القيادة لا تحتاج لتدخل بشري للتحكم فيها، وتستخدم العربة "روبومارت" عدداً من التقنيات الحديثة مثل أنظمة القيادة الذاتية الآمنة، ونظام آلي للدفع، وأنظمة ذكية لتبريد المنتجات.

كما تعرض "اتصالات" منظومة البيع بالتجزئة الذكية ذاتية التحكم، وهي المرة الأولى التي تعرض فيها في العالم. وتقوم المنظومة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي و"رؤية الكمبيوتر" التي يمكنها اكتشاف المنتجات التي يتم التقاطها أو إرجاعها إلى الرفوف آلياً وتتبعها في سلة التسوق الافتراضية، ثم خصم المبلغ تلقائياً من رصيد المتسوق بعد التعرف عليه بتقنية التعرف على الوجوه. ولا يوجد أي طوابير ولا كاشير في هذه المنظومة المتطورة، فمن خلال هذه التقنيات الرقمية المتقدمة يستطيع العميل أخذ ما يريد من السوبرماركت والخروج دون الوقوف في طوابير الكاشير كما كان في السابق، حيث يقوم النظام بالتعرف على وجه الشخص وخصم المبلغ تلقائياً من حسابه، وكل ما عليه هو اختيار ما يريده وأخذه ثم الخروج بدون حتى إخراج محفظة النقود من مكانها.

يتم أيضاً في ركن التجزئة بجناح "اتصالات" عرض "ثلاجة العرض الذكية" المعتمدة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI Cooler)، ولا يحتاج الشخص لفتح الثلاجة الذكية سوى أن يمرر وجهه على جهاز التعرف على الوجوه فتقوم ثلاجة العرض بفتح أبوابها ذاتياً، ثم تقوم كاميرتين ذكيات بالتعرف على المنتج الذي أخذه الشخص وخصم المبلغ من رصيده بعد إغلاق الباب، ويتم ذلك دون أي وجود أو تدخل من العنصر البشري.

إحدى آليات التسوق المستقبلي التي تستعرضها "اتصالات" هي جهاز "الدفع عبر تقنية الذكاء الاصطناعي" (AI Checkout) ، حيث لا يحتاج رواد المتجر سوى وضع مشترياتهم على الجهاز دون الحاجة للبحث عن الرمز التجاري (الباركود) الخاص بالسلعة، وتقوم الشاشة مباشرةً بعرض سعر السلعة ثم يقوم المتسوق بالدفع عبر الهاتف المحمول.

وتُقدم "اتصالات" هذه المفاهيم المستقبلية المتطورة للتسوق عبر تعاونها مع 12 من شركاء التقنيات الرقمية المتقدمة لفحص وتحليل مقتنيات المتاجر، وعبر استخدام مقدراتها في الربط الرقمي للبيانات، وذلك بغرض تقديم أفضل الخدمات للمستهلكين وقطاع التجزئة.

وقّعت كل من "اتصالات" و "بلدية رأس الخيمة" اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز المبادرات الاستراتيجية المشتركة، إضافة الى تعزيز خدمات الاتصالات المقدمة والنمو الرقمي للبلدية على المدى الطويل.

وتم توقيع المذكرة في جناح "اتصالات" المشارك في معرض أسبوع جيتكس للتقنية الذي تجري فعالياته من 14 إلى 18 أكتوبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي. وقام بتوقيع المذكرة كل من سعادة عبدالعزيز حمد تريم مدير عام "اتصالات" في الإمارات الشمالية ومستشار الرئيس التنفيذي، وسعادة منذر محمد بن شكر الزعابي، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة.

وبموجب الاتفاقية، سيعمل كلا الطرفين على تعزيز شراكتهما الاستراتيجية، بما يشمل الخدمات والمشاريع المختلفة، إلى جانب الحلول الرقمية التي ستوفرها "اتصالات".

تستعرض "اتصالات" في جناحها المشارك في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام عروضاً استثنائية في ركن "مستقبل التنقل"، حيث جلبت أهم الرواد العالميين في هذا المجال لتقديم رؤية عميقة للمستقبل لجميع زوار المعرض، الأمر الذي يبرز الدور الفاعل الذي تلعبه "اتصالات" في المساهمة في دعم "استراتيجية دبي للتنقل الذاتي"، والهادفة إلى تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بدون سائق من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030.

وقد أعرب د. أحمد بن علي النائب الأول للرئيس - اتصال المجموعة في مجموعة "اتصالات" عن سعادته بأن تكون "اتصالات" شريكاً محورياً لكبرى شركات تصنيع "السيارات" العالميين، لتسليط الضوء على أحدث ابتكاراتها في تكنولوجيا المركبات المتصلة وذاتية القيادة، مؤكدا في هذا السياقً التزام اتصالات في ظل الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات على تمهيد الطريق نحو المستقبل الرقمي، عبر توفير حلول وتطبيقات رقمية ذكية تصنع الفارق في حياة الأشخاص، علاوة على جلب أهم التقنيات المستقبلية لخدمة كافة القطاعات في الدولة، ولاسيما قطاع التنقل، ارتكازاً على استراتيجية "اتصالات" الهادفة إلى "قيادة المستقبل الرقمي وثورة الجيل الخامس لتمكين المجتمعات.

وتعرض "اتصالات" في جناحها سيارة "Pop.Up Next" المتطورة وهي مركبة كهربائية بالكامل وخالية من الانبعاثات، وتعد حلاً ملائماً للاختناقات المروية في المدن الكبرى، وقامت بتطويرها شركة "إيتالوديزاين" الهندسية بالتعاون مع "أودي" و "إيرباص"، وتقوم فكرة السيارة على إمكانية انفصال السيارة الكهربائية عن قاعدتها المتحركة والاتصال بـالجزء العلوي، الأمر الذي يسمح لها بالطيران بشكل عمودي، أما داخل السيارة فيعمل باللمس مع شاشة بقياس 49 بوصة تظهر الكثير من البيانات عن الأجواء المحيطة والطقس وخرائط المدن للبحث عن أفضل الطرق بالإضافة إلى تقنية التعرف إلى الوجوه.

كما يعرض جناح "اتصالات" أيضاً سيارة "أويسيس" ذاتية القيادة، وهي سيارة نموذجية من تطوير شركة "رينسبيد" Rinspeed السويسرية، وتحتوي على واجهة زجاجية ضخمة مزودة بتكنولوجيا الواقع المعزز التي تتيح للسائق التحكم بالأشياء وعرضها على الشاشة. كما تحتوي السيارة على لوحة شمسية على السطح، بالإضافة الى مقصورة داخلية مبتكرة مع كراسي بذراعين، وبوفيه، وتلفزيون، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، مع التركيز على الدور الرئيسي للسيارة كسيارة ذاتية القيادة.

الجدير بالذكر أن "اتصالات" تتواجد في الجناح Z1-A20 في قاعة زعبيل في أسبوع جيتكس للتقنية 2018، في مركز دبي التجاري العالمي. حيث يمكن للزوار أن يستمتعوا بمشاهدة أهم التقنيات المتطورة، إلى جانب عروض حية لتكنولوجيات الاتصالات، إضافة الى حلول متنوعة لمختلف القطاعات مثل التنقل المستقبلي والتجزئة الذكية والرعاية الصحية الذكية والتعليم الرقمي.

تكشف "أكسنتشر"، (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز ACN)، ووحدة "اتصالات ديجيتال" التابعة لشركة "اتصالات" عن مساهمتهما الرائدة في جعل اكسبو 2020 دبي واحداً من أكثر المواقع ذكاءً واتصالاً على مستوى العالم، وذلك من خلال عرض تفاعلي ثلاثي الأبعاد لموقع إكسبو 2020 دبي تحت اسم "اكسبلور 2020"، وهو أول منتج من نوعه حول المعرض القادم ستكشف عنه منصة "اتصالات" خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2018.

وسيتم تقديم العرض الفوري ثلاثي الأبعاد عبر 8 شاشات منحنية دقتها 8640 x 1920 بكسل، بتصميم يوفر نسخة مطابقة لموقع إكسبو، حيث قامت أكسنتشر بتحويل نموذج معماري معقد يضم ما يزيد عن 122 مليون تشكيل مضلع، إلى نموذج محسن بثلاثة أبعاد يضم 6 ملايين مضلع فقط، بنسبة تخفيض تصل إلى 95% مع الحفاظ على الجودة والدقة الفائقة في العرض المرئي والتركيب. وبذلك، سيتمكن الزوار للمرة الأولى من التنقل في أرجاء موقع إكسبو 2020 حسب رغبتهم بفضل جهود التصميم والتطوير والتحسين الذي قامت بها "أكسنتشر" و"اتصالات ديجيتال".

وبهذه المناسبة، قال جيراردو كانتا، المدير التنفيذي للاتصال والإعلام والتكنولوجيا في أكسنتشر لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا: "يعدّ اكسبو 2020 دبي فعالية هامة تسعى إلى تعزيز التواصل بين العقول وتوليد الأفكار والحلول المبتكرة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع. ونحن سعداء بشراكتنا مع "اتصالات ديجيتال" في تقديم عرض توضيحي عن اكسبو 2020 القادم. فمن خلال اكسبلور 2020، يمكن للزوار الحصول على مشاهد حصرية لموقع اكسبو 2020 دبي، وتصور الاحتمالات اللامحدودة التي يمكن ابتكارها عبر الخدمات والتقنيات الرقمية الحديثة، مثل الجيل الخامس، والتعلم الآلي، وتحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي والواقع الممتد وغيرها".

من جهته، صرّح فرانسيسكو سالسيدو ، نائب رئيس أول "اتصالات ديجيتال": "يمثل هذا العرض الذي نقدمه تجسيداً حقيقاً للرؤية الرقمية التي نتبناها والمتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي وثورة الجيل الخامس لتمكين المجتمعات" وذلك من خلال ابتكار حلول مستقبلية سيكون لها الأثر العميق على حياة الأشخاص.

وأضاف سالسيدو، "نحن متحمسون لتقديم هذه التجربة الفريدة من نوعها والتي ستأخذ زوارنا في رحلة افتراضية ثلاثية الأبعاد 3D الى موقع "إكسبو 2020 دبي”. وباعتبار "أكسنتشر" شريكا رئيسياً للخدمات الرقمية، فإن هذا المشروع المشترك سيقدم لجميع الزوار فكرة عن معرض "إكسبو 2020 دبي”، وسيأخذهم من خلاله إلى أبرز عناصر هذا الحدث العالمي بما في ذلك مساهمة "اتصالات" في تمكين قدرات الجيل الخامس في موقع الحدث.

وقال محمد الهاشمي، النائب الأول للرئيس لشؤون الابتكار وتقنية المستقبل في إكسبو 2020 دبي: "بعد عامين من الآن، سيفتح معرض إكسبو 2020 أبوابه للعالم على مدى ستة أشهر من الإبداع البشري. إن شراكاتنا مع أكسنتشر و"اتصالات ديجيتال" هي جزء أساسي من إنشاء ’الموقع الذكي‘ الخاص بالمعرض، والذي سيثري تجربة الزوار من خلال ربط الأشخاص رقمياً وتحسين تفاعلاتهم مع محيطهم.

"في عام 2020، سيستمتع ملايين الزوار برحلة مذهلة في أرجاء موقع إكسبو، الذي سيكون من أذكى وأسرع الأماكن وأكثرها اتصالاً على وجه الأرض. ويسعدني أن يتمكن زوار جيتكس اليوم من الاطلاع بشكل عملي على هذه التجربة المميزة، بفضل جهود أكسنتشر و”اتصالات ديجيتال".

وبالإضافة إلى ذلك، سيشهد زوار جناح "اتصالات" العديد من العناصر التفاعلية المتضمنة في العرض، مثل الأشخاص والسيارات وطائرات من دون طيار التي تجوب أفق دبي العمراني الشهير. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار استخدام الماوس المخصّص للاستخدامات ثلاثية الأبعاد بغرض التكبير والتدوير والتنقل لاستكشاف موقع اكسبو 2020 دبي. كما سيتم تشغيل الرسوم المتحركة التفاعلية في الموقع الجغرافي لإظهار مستوى أعلى من المحتوى والعروض المرئية، والتقنيات المرتبطة بواحد من أسرع المواقع في العالم وأذكاها وأكثرها تطوراً في الاتصال.

وتتعاون أكسنتشر مع "اتصالات ديجيتال" معاً على تصميم وإنشاء وتشغيل حلول مبتكرة تهدف إلى توفير تجربة فائقة لزوار اكسبو 2020 دبي، قبل انطلاق الحدث وخلاله. ويعدّ اكسبلور 2020 مثالاً عملياً على نجاح هذه الشراكة في تحويل إبداعاتها إلى حقيقة واقعة.

تكشف "أكسنتشر"، (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز ACN)، ووحدة "اتصالات ديجيتال" التابعة لشركة "اتصالات" عن مساهمتهما الرائدة في جعل اكسبو 2020 دبي واحداً من أكثر المواقع ذكاءً واتصالاً على مستوى العالم، وذلك من خلال عرض تفاعلي ثلاثي الأبعاد لموقع إكسبو 2020 دبي تحت اسم "اكسبلور 2020"، وهو أول منتج من نوعه حول المعرض القادم ستكشف عنه منصة "اتصالات" خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2018.

وسيتم تقديم العرض الفوري ثلاثي الأبعاد عبر 8 شاشات منحنية دقتها 8640 x 1920 بكسل، بتصميم يوفر نسخة مطابقة لموقع إكسبو، حيث قامت أكسنتشر بتحويل نموذج معماري معقد يضم ما يزيد عن 122 مليون تشكيل مضلع، إلى نموذج محسن بثلاثة أبعاد يضم 6 ملايين مضلع فقط، بنسبة تخفيض تصل إلى 95% مع الحفاظ على الجودة والدقة الفائقة في العرض المرئي والتركيب. وبذلك، سيتمكن الزوار للمرة الأولى من التنقل في أرجاء موقع إكسبو 2020 حسب رغبتهم بفضل جهود التصميم والتطوير والتحسين الذي قامت بها "أكسنتشر" و"اتصالات ديجيتال".

وبهذه المناسبة، قال جيراردو كانتا، المدير التنفيذي للاتصال والإعلام والتكنولوجيا في أكسنتشر لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا: "يعدّ اكسبو 2020 دبي فعالية هامة تسعى إلى تعزيز التواصل بين العقول وتوليد الأفكار والحلول المبتكرة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع. ونحن سعداء بشراكتنا مع "اتصالات ديجيتال" في تقديم عرض توضيحي عن اكسبو 2020 القادم. فمن خلال اكسبلور 2020، يمكن للزوار الحصول على مشاهد حصرية لموقع اكسبو 2020 دبي، وتصور الاحتمالات اللامحدودة التي يمكن ابتكارها عبر الخدمات والتقنيات الرقمية الحديثة، مثل الجيل الخامس، والتعلم الآلي، وتحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي والواقع الممتد وغيرها".

من جهته، صرّح فرانسيسكو سالسيدو ، نائب رئيس أول "اتصالات ديجيتال": "يمثل هذا العرض الذي نقدمه تجسيداً حقيقاً للرؤية الرقمية التي نتبناها والمتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي وثورة الجيل الخامس لتمكين المجتمعات" وذلك من خلال ابتكار حلول مستقبلية سيكون لها الأثر العميق على حياة الأشخاص. 

وأضاف سالسيدو، "نحن متحمسون لتقديم هذه التجربة الفريدة من نوعها والتي ستأخذ زوارنا في رحلة افتراضية ثلاثية الأبعاد 3D الى موقع "إكسبو 2020 دبي”. وباعتبار "أكسنتشر" شريكا رئيسياً للخدمات الرقمية، فإن هذا المشروع المشترك سيقدم لجميع الزوار فكرة عن معرض "إكسبو 2020 دبي”، وسيأخذهم من خلاله إلى أبرز عناصر هذا الحدث العالمي بما في ذلك مساهمة "اتصالات" في تمكين قدرات الجيل الخامس في موقع الحدث.

وقال محمد الهاشمي، النائب الأول للرئيس لشؤون الابتكار وتقنية المستقبل في إكسبو 2020 دبي: "بعد عامين من الآن، سيفتح معرض إكسبو 2020 أبوابه للعالم على مدى ستة أشهر من الإبداع البشري. إن شراكاتنا مع أكسنتشر و"اتصالات ديجيتال" هي جزء أساسي من إنشاء ’الموقع الذكي‘ الخاص بالمعرض، والذي سيثري تجربة الزوار من خلال ربط الأشخاص رقمياً وتحسين تفاعلاتهم مع محيطهم.

"في عام 2020، سيستمتع ملايين الزوار برحلة مذهلة في أرجاء موقع إكسبو، الذي سيكون من أذكى وأسرع الأماكن وأكثرها اتصالاً على وجه الأرض. ويسعدني أن يتمكن زوار جيتكس اليوم من الاطلاع بشكل عملي على هذه التجربة المميزة، بفضل جهود أكسنتشر و”اتصالات ديجيتال".

وبالإضافة إلى ذلك، سيشهد زوار جناح "اتصالات" العديد من العناصر التفاعلية المتضمنة في العرض، مثل الأشخاص والسيارات وطائرات من دون طيار التي تجوب أفق دبي العمراني الشهير. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار استخدام الماوس المخصّص للاستخدامات ثلاثية الأبعاد بغرض التكبير والتدوير والتنقل لاستكشاف موقع اكسبو 2020 دبي. كما سيتم تشغيل الرسوم المتحركة التفاعلية في الموقع الجغرافي لإظهار مستوى أعلى من المحتوى والعروض المرئية، والتقنيات المرتبطة بواحد من أسرع المواقع في العالم وأذكاها وأكثرها تطوراً في الاتصال.

وتتعاون أكسنتشر مع "اتصالات ديجيتال" معاً على تصميم وإنشاء وتشغيل حلول مبتكرة تهدف إلى توفير تجربة فائقة لزوار اكسبو 2020 دبي، قبل انطلاق الحدث وخلاله. ويعدّ اكسبلور 2020 مثالاً عملياً على نجاح هذه الشراكة في تحويل إبداعاتها إلى حقيقة واقعة.

سبتمبر 2018

أعلنت "اتصالات" اليوم عن تعاونها مع شركة "سكاي لاينز" للاستشارات الضريبية" لتقديم خدمات تحصيل ضريبة القيمة المضافة (VAT) حصريًا لعملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال مركز "Hello Business Hub".

وهو الأمر الذي ينسجم مع قانون ضريبة القيمة المضافة التابع لحكومة دولة الإمارات، والذي دخل حيز التنفيذ في الأول من يناير من العام الحالي، وهي ضريبة غير مباشرة بنسبة 5%. حيث يتحتم على المسجلين في الضريبة لدى الهيئة تقديم قيمة الضريبة المضافة في نهاية الفترة الضريبية.

وبهذه المناسبة، قال عصام محمود، نائب رئيس أول الشركات الصغيرة والمتوسطة في "اتصالات": "يأتي هذا التعاون بين "اتصالات" و "سكاي لاينز" للاستشارات الضريبية" ليؤكد الحرص المستمر الذي توليه "اتصالات" لدعم عملائها في قطاع الأعمال، حيث تهدف "اتصالات" من خلال هذه المبادرة الجديدة إلى مساعدتهم في الأمور المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، عبر توفير الاستشارات والتوجيهات اللازمة بما يمنح العملاء المرونة وراحة البال.

وأضاف عصام محمود: "تعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة من العناصر المهمة التي تساهم في ازدهار اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، ولمواكبة ذلك تعمل اتصالات بشكل وثيق مع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وتوفر لهم الأدوات اللازمة والخدمات المناسبة تحت سقف واحد وهو مركز "Hello Business Hub".

ويمكن للعملاء أيضاً من الشركات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من خدمات مجانية أخرى وهي: أرشفة المستندات لمدة خمس سنوات، برامج المحاسبة المالية القائمة على السحابة الالكترونية، تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة، إدارة التدفقات النقدية، الميزانية العمومية، الربح والخسارة، الوصول المرن عند طلب المساعدة بما يخص ضريبة القيمة المضافة، التسوية المصرفية، وأنشطة الاستيراد / التصدير، وتسجيل ضريبة القيمة المضافة، إضافة الى أربع زيارات مجانية للمحاسب شهرياً في مقار العملاء.

الجدير بالذكر أن مركز" Hello Business Hub" الذي افتتح في فبراير من هذا العام، يهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنحهم المرونة اللازمة للبدء في تأسيس أعمالهم التجارية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال توفير خدمات مخصصة ومتكاملة تلبي احتياجاتهم. وتشمل هذه الخدمات: تأسيس الشركات وتسجيلها والخدمات المصرفية والتأمين وتجهيز المكاتب، بالإضافة إلى أحدث الحلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها الكثير.

كما تقدم اتصالات خدماتها إلى أكثر من 300 ألف عميل من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة وتعمل معهم بشكل وثيق في مسار التحول الرقمي. كما يقدم مركز الأعمال المتخصص في مبنى One JLT في أبراج بحيرات جميرا بإمارة دبي على أحدث حلول الاتصالات السلكية واللاسلكية المصممة خصيصا لهذا القطاع ، بالإضافة الى منصة استثنائية من قبل الشركاء الاستراتيجيين وتشمل مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC) و شركة Virtuzone و شركة عمان للتأمين و بنك رأس الخيمة الوطني (RAK BANK) و شرف دي جي و آمر للخدمات الحكومية و شركة Skylines الإمارات للاستشارات الضريبية و سي بي آر أي (CBRE) وشركة (ABC) وشركة ليدر للاستشارات، وشركة The Ambassador .

أعلنت "اتصالات" اليوم عن إطلاقها هواتف iPhone الأكثر تطوراً على الإطلاق، وهي (iPhone XS) و (iPhone XS Max) وكذلك ساعة Apple Watch Series 4 المزودة بنظام GPS”" وخاصية الاتصال "المتنقل" (Cellular)، حيث ستكون الأجهزة الجديدة متوفرة ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 21 سبتمبر 2018 عبر كافة منافذ البيع التابعة لـ "اتصالات" عبر الموقع, وكذلك عبر تطبيق My UAE Etisalat .

وتعليقاً على ذلك، قال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في "اتصالات": "يسعدنا أن نوفّر لعملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة هاتفي (iPhone XS) و (iPhone XS Max) الذي طال انتظارهما، إضافة الى ساعة ِApple Watch Series 4 المزودة بنظام GPS”" وخاصية الاتصال "المتنقل" (Cellular)، وذلك في نفس وقت اتاحتهم في الأسواق العالمية، لافتاً الى الترحيب الكبير التي لاقته أجهزة Apple الجديدة لدى مشتركي "اتصالات"، ليؤكد بهذا السياق التزام "اتصالات" بتقديم أفضل العروض لمشتركيها".

وأضاف الخولي: "يمكن للعملاء الاستفادة من برنامج «آيفون مدى الحياة» للحصول على أحدث هواتف iPhone ، كما يمكن الحصول على أحد الأجهزة الجديدة عبر خيارات الدفع الذكية، وذلك بأقساط شهرية لمدة 12 أو 18 أو 24 شهراً، الأمر الذي يجعل الأجهزة الجديدة في متناول الجميع"

وسيتمكن مشتركي "اتصالات" من الحصول على “iPhone XS” و “iPhone XS Max”. عبر خيارات الدفع الذكي بأقساط ميسرة، بعقد لمدة 12 أو 18 أو 24 شهراً، كما يمكنهم الاستفادة من خدمة AppleCare+ مقابل 30 درهماً في الشهر. حيث يمكن اقتناء iPhone XS بمبلغ 185 درهماً شهرياً من خلال خطة دفع ذكية لمدة 24 شهراً، أو يمكن الحصول على iPhone XS Max مقابل 210 درهماً شهرياً.

كما يتوفر عرض خاص بمناسبة إطلاق الهواتف الجديدة، وهو اتاحة ستة أشهر من الاشتراك المجاني في خدمة Apple Music وشهرين من خدمة تخزين البيانات السحابية iCloud بسعة 200 جيجابايت، وذلك عند شراء أي من أجهزة iPhone الجديدة من "اتصالات". كما يمكن لمشتركي خطوط الدفع المسبق من "اتصالات" الحصول على 10 جيجابت من البيانات مجاناً عند شرائهم أحد أجهزة iPhone. كما يمكن للعملاء الاستفادة من تخفيض بنسبة 40% من قيمة الإيجار الشهري لأي جهاز آخر (مثل iPhad وساعة Apple Watch و Airpod ( عند شرائهم مع جهاز “iPhone XS” و “iPhone XS Max”.

ويتوفر هاتفي iPhone XS و iPhone XS Max بسعة 64 و256 و512 جيجابايت. ويمكن اقتناء iPhone XS بسعة 64 جيجابت مقابل 4028 درهم تدفع لمرة واحدة، و4628 درهم لسعة 256 جيجابت و5437 درهم لسعة 512 جيجابت. أما أسعار الـ iPhone XS Max لسعة 64 جيجابت فهي أكثر بـ 200 درهم من جهاز XS الأصغر حجماً وتبدأ من 4248 درهم، و5028 درهماً لسعة 256 جيجا، و5837 درهماً لسعة 512 جيجابت. وتضاف للأسعار المذكورة 5% قيمة الضريبة المضافة. للاطلاع على التفاصيل الكاملة للأسعار يمكن زيارة الموقع: www.etisalat.ae/iphonexs

يذكر أن هواتف iPhone XS و iPhone XS Max هي أكثر هواتف الـiPhone تطوراً على الإطلاق، حيث تتزين بشاشات فائقة التطور بمقاس 5.8 بوصة و 6.5 بوصة والتي تستخدم تكنولوجيا الـ Super Retina التي تتيح درجة مميزة من اضاءة الشاشة كما تُوفر نسبة وضوح أقوى بـ 60% من سابقاتها للصور العالية الوضوح HDR. وتحتوي هواتف الـ XS و الـ XS Max على العديد من التقنيات المتطورة منها المنظومة المُطورة للكاميرا المزدوجة والتي تتيح خيارات غير مسبوقة للصور والفيديو، ومعالج البيانات A12 Bionic chip الذي يستخدم تكنولوجيا الجيل القادم من الـ Neural Engine، ونظام أسرع للتعرف على الوجه Face ID، وسماعات بمنظومة صوت ستيريو واسعة، وحماية ضد التأثر بالماء، ونوعية قوية جديدة من الزجاج لم تستخدم في أي هاتف متحرك آخر على الاطلاق، ولون ذهبي جذاب بالإضافة الى خيارات اللون الفضي والرمادي. كما تتيح الهواتف الجديدة من أبل سرعات مضاعفة للتحميل عبر استخدام تكنولوجيا الجيل الرابع المطورة LTE بسعة من فئة الجيجا، وتتيح الأجهزة الجديدة درجة غير مسبوقة من الوضوح لألعاب الفيديو عبر أكبر شاشات منذ انطلاق سلسلة آيفون بدرجة وضوح 3 ملايين بيكسل.

ويحتوي الجهازين على الشرائح المزدوجة التي تستخدم الشريحة المتناهية الصغر nano-SIM والشريحة الالكترونية eSIM، وتعمل "اتصالات" في الوقت الراهن مع شركة Apple لتوفير خدمة الشريحة الإلكترونية eSIMالتي ستتوفر مع هواتف iPhone الجديدة.

أما الهاتف الثالث الجديد iPhone XR والذي يمكن عدد أكبر من الناس من الاستمتاع بالتكنولوجيا المتقدمة لشركة أبل، فسيكون متاحاً للحجز عبر منصات "اتصالات" من تاريخ 19 أكتوبر المقبل 2018، ويتضمن الـ XRتكنولوجيا الـ Super Retina التي تتيح درجة مميزة من الألوان الغير مسبوقة في قطاع أجهزة الهواتف المتحركة في شاشة بحجم 6.1 بوصة وتصميم زجاجي ممزوج مع الألومينيوم والتي تتضمن أيضاً تقنية الـ True Toneالتي تضفي عنصر عالية من وضوح الصور تضاهي الطبيعة.

يحتوي هاتف الـ XR على معالج البيانات A12 Bionic chip الذي يستخدم تكنولوجيا الجيل القادم من الـ Neural Engine، ونظام أسرع للتعرف على الوجه Face ID، وكاميرا بدرجة رفيعة من التطور باستخدام تقنية الـ TrueDepth التي تتيح التقاط صور مميزة باستخدام عدسة واحدة، وتكنولوجيا الـجيل الرابع المطورة LTE لسرعات التحميل العالية.

ساعة أبل الذكية الجديدة Apple Watch Series 4 تم إعادة تصميمها الهندسي بحيث تتيح لمستخدميها أن يكونوا على تواصل مستمر وتعمل على مراقبة الأنشطة الصحية لأجسامهم بصورة أقوى من سابقاتها. تحتوي الساعة على شاشة أكبر بـ 30% وتصميم أقل سمكاً، كما تحتوي على تفاصيل عرض جديدة تحتوى على معلومات أكثر دقةً وتفصيلاً. وتأتي الساعة الجديدة Apple Watch Series 4 بنظام التشغيل المتطور watchOS 5 الذي يتيح عناصر متقدمة من تكنولوجيا الاتصالات ومقدرات ثورية للمراقبة الصحية بما في ذلك جهاز الجيرسكوب وجهاز قياس التسارع بتقنيات متقدمة تستطيع اكتشاف السقوط القوي المفاجئ

حصلت "اتصالات" على جائزة "أفضل مزوّد للخدمات والمبيعات بالجملة" في الشرق الأوسط، وذلك ضمن حفل جوائز مؤتمر "عالم الاتصالات في الشرق الأوسط 2018" الذي أقيم في دبي.

وقد تم إدراج "اتصالات" ضمن قائمة أفضل شركات الاتصالات بعد النجاح الذي حققته في تجارة الجملة، حيث نالت جائزة "أفضل مزوّد للخدمات والمبيعات بالجملة" في منطقة الشرق الأوسط، إضافة الى جائزة "أفضل مبتكر في تقنية الجيل الخامس" (5G) بلا منافس، وذلك خلال الحدث الإقليمي لقطاع الاتصالات.

ولقد ساهم الابتكار التكنولوجي المتميز التي تتبناه "اتصالات"، وإمكاناتها الشبكية الدولية، فضلاً عن محفظة خدماتها القوية، والالتزام بالجودة المستدامة والمستوى العالي لخدمة العملاء، في تحقيق النجاح في فئة المبيعات بالجملة، إضافة الى دور "اتصالات" في جعل دولة الإمارات كنقطة محورية وبوابة عبور مركزية لكافة مناطق العالم، الأمر الذي جعل الشركة منافساً قوياً في هذه الفئة.

وتعليقًا على الجائزة، قال علي أميري، رئيس وحدة المبيعات والمشغلين في "مجموعة اتصالات: "تعد قدرات "اتصالات" الدولية، والتزامها في تقديم خدمات ذات جودة عالية، جزءاً أصيلاً من استراتيجية "اتصالات" طويلة الأمد. ونحن فخورون بأننا في موقع ريادي بين نظرائنا في هذا المجال، كما أن هذه الجائزة تسلط الضوء على نجاح منصة SmartHub الداعمة لقطاع الأعمال، علاوةً على الشراكات الاستراتيجية التي عقدتها الشركة، مضيفاً بهذا السياق أن "اتصالات" قد رسّخت مكانتها كعلامة تجارية رائدة في قطاع المبيعات بالجملة في المنطقة من خلال جودة الخدمات التي تقدمها والالتزام طويل المدى مع عملائها ".

وتعتبر "اتصالات" مزودًا متميزاً لمبيعات الجملة في منطقة الشرق الأوسط، حيث حققت نمواً قوياً على مدار السنة من خلال التركيز على تجربة العملاء والابتكار باستخدام أحدث التقنيات مع خطط تحويل مستقبلية واضحة. وتقدم منصة SmartHub من "اتصالات" خدمات البنية التحتية الموثوقة لعدد كبير من شركات الاتصالات رفيعة المستوى، ومزودي المحتوى من أجل تحديد مواقع نقاط البيع في المنطقة بشكل استراتيجي، الأمر الذي يوفر اتصالاً شاملاً مع مجموعة كاملة من خدمات البيع بالجملة.

وخلال الحفل، تسلّم د. أحمد بن علي النائب الأول للرئيس –اتصال المجموعة في مجموعة اتصالات" جائزة "أفضل مبتكر في تقنية الـجيل الخامس" نيابة عن الشركة، فقد نالت "اتصالات" هذه الجائزة المرموقة بعد إنجازاتها الهامة التي حققتها على صعيد تمكين تقنيات الجيل القادم ولاسيما شبكة الجيل الخامس، خصوصاً بعد إعلان "إكسبو 2020 دبي" كأول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا تحصل على خدمات الجيل الخامس لشبكات الاتصالات، وذلك بفضل شراكتها الاستراتيجية مع "اتصالات"، الأمر الذي يعزز مكانة دولة الإمارات الدولية، ويشكل علامة فارقة في مضمار الابتكار الذي تقوده الدولة في مجال البنى التحتية والتنمية الشاملة.

يذكر أن حفل توزيع الجوائز يعد جزءاً من "مؤتمر عالم الاتصالات في الشرق الأوسط " الذي عقد في دبي لمدة يومين. وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة مستقلة من ذوي الخبرة في قطاع الاتصالات، وقطاع تكنولوجيا المعلومات، والقطاع المصرفي الاستثماري.

أعلنت "اتصالات" اليوم عن رعايتها للجنة البارالمبية الإمارتية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة والتي ستقام في أندونيسا 2018.

ومن المقرر أن يشارك 47 رياضياً من فريق الإمارات البارالمبي لأصحاب الهمم في ثمانية فعاليات رياضية مختلفة هي ألعاب القوى ورفعات القوة والرماية والبوتشيا والدراجات وتنس الطاولة والقوس والسهم والجودو، وذلك في الفترة ما بين 6 إلى 13 أكتوبر في العاصمة جاكرتا.

وبهذه المناسبة، قال د. أحمد بن علي النائب الأول للرئيس – اتصال المجموعة في شركة "اتصالات": "نفخر في "اتصالات" بأن نكون الراعي الرسمي للجنة البرالمبية الإمارتية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية في إندونيسيا عام 2018 والتي تأتي تماشياً مع مساعي "اتصالات" المستمرة لتكون شريكاً فاعلاً لأهم الأحداث الرياضية العالمية، علاوةً على دعمها للمبادرات الدولية المساندة لأصحاب الهمم.

الأمر الذي ينطوي تحت استراتيجية المسؤولية المجتمعية التي تتبناها اتصالات، والمتمثلة في دعم أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمعات وتوفير الفرص المتكافئة للجميع تحقيقاً للأهداف الوطنية في هذا الصدد.

مشيراً أن الرياضة هي حق مشروع للجميع حيث تمثل انعكاساً جميلاً لاندماج الثقافات والمجتمعات في مكان واحد، مع أمنياتنا الخالصة بالتوفيق والنجاح لفريق الإمارات المشارك في هذا الحدث المتميز"

وتعتبر الألعاب البرالمبية الآسيوية التي ستقام في إندونيسيا عام 2018، أحد أهم الأحداث الرياضية العالمية المرتقبة، والتي ستضم مجموعة من الرياضيين يتنافسون في مختلف المسابقات الرياضية، كما من المتوقع أن يشارك حوالي 3000 رياضي من 43 دولة في 15 رياضة بارالمبية و 3 رياضات غير بارالمبية، وجميعها ستقام في نفس الأماكن.

أعلنت وحدة "اتصالات ديجيتال" التابعة لمجموعة "اتصالات" اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة "مسار سوليوشنز" (Masar Solutions) المختصة بتوفير حلول النّقل ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بغرض توفير خدمات التخزين السحابية "OneCloud" الآمنة والموثوقة.

وتمكّن خدمة OneCloud" الوصول الى مجموعة واسعة من حلول الحوسبة السحابية المبتكرة حسب الطلب، بما يشمل الخدمات المدارة بالكامل للبنى التحتية، وخدمات الحماية الرقمية، وتوفير النسخ الاحتياطية للملفات، علاوةً على إدارة التطبيقات المختلفة، وخدمات استرداد البيانات عند حدوث أي طارئ.

وقال بهذه المناسبة فاهم محمد الشحي، المدير التنفيذي لشركة مسار سوليوشنز: "ستوفر خدمات الحوسبة السحابية من "اتصالات" مزايا كبيرة لـ "مسار سوليوشنز" على المدى الطويل من خلال مساعدتها على خفض نفقات التشغيل والمحافظة على مركزها التنافسي، علاوةً على الاستفادة من التقنيات الحديثة التي تقدمها "اتصالات" لتحسين الكفاءة التشغيلية لدى "مسار" وتقديم خدمات تمتاز بالشفافية والمرونة".

من جانبه صرح ميغيل فيلالونغا، نائب الرئيس لمركز البيانات والخدمات السحابية بـ "اتصالات ديجيتال"، قائلاً: "يسرنا أن نقدم خدمات OneCloud المبتكرة لتلبي من خلالها الاحتياجات المتنامية لعملاء قطاع الأعمال مثل شركة مسار، وهي من شركات النقل الرائدة التي تُقدم حلولاً مبتكرة لعدد من المؤسسات بالقطاع الحكومي وشبه الحكومي والخاص، مضيفاً أنه وفي ظل ما يشهده العالم من تسارع في وتيرة التطور الرقمي، تسعى "اتصالات" الى توفير خدمات سحابية شاملة ومبتكرة، تمكَن شركائها وعملائها مثل شركة "مسار" من الاستفادة من الخدمات الموثوقة والآمنة استناداً الى القدرات الرقمية التي تمتلكها،" كما أكد فيلالونغا أن "هذه الاتفاقية جاءت لتوّكد حرص "اتصالات" المستمر على دفع عجلة التحول الرقمي في الدولة، وذلك من خلال تعزيز سبل التعاون مع الشركاء لتحويل منصات الأعمال التقليدية الى البيئات الرقمية، وهو الأمر الذي يتماشى مع استراتيجية "اتصالات الطموحة المتمثلة بـ "بقيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات".

يذكر أن الاتفاقية بين شركة "مسار سوليوشنز" و"اتصالات" تتضمن ضمن بنودها إلحاق تطبيق إدارة الأسطول التابع لشركة مسار الى السحابة الإلكترونية التابعة لـ "اتصالات" في دولة الإمارات، كما سيساعد هذا الاتفاق على بقاء "مسار" في الطليعة أمام منافسيها عبر الاستفادة من خبرات "اتصالات" الكبيرة في هذا المجال، بما يضمن الالتزام بتطبيق اعلى معايير وسياسات الصناعة الرقمية.

أغسطس 2018

;أعلنت كلاً من "مايكروسوفت" و"اتصالات" اليوم عن توفير خيار جديد للدفع عند الاشتراك في خدمات والعاب "إكس بوكس" الإلكترونية، حيث بات بإمكان عملاء "اتصالات" بدولة الإمارات العربية المتحدة إجراء معاملات الشراء عبر هواتفهم المحمولة دون الحاجة للدفع عن طريق بطاقات الائتمان.

وتعتبر هذه الخدمة الجديدة الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي المخصصة لهواة لعبة الفيديو "إكس بوكس"، والتي جاءت نتيجة الشراكة الاستراتيجية التي جمعت "مايكروسوفت" مع "اتصالات"، كما سيتمكن مشتركي "اتصالات" من شراء منتجات "متجر مايكروسوفت" عبر جهاز إكس بوكس أو من خلال أجهزة الحاسوب، سواءً لمشتركي الدفع المسبق أو خط الفاتورة الشهرية.

وبهذه المناسبة قال محمد حبّاب، مدير إكس بوكس في دول مجلس التعاون الخليجي: "تعتبر هذه المرة الأولى في منطقة الخليج العربي التي يتمكن فيها عشاق العاب الفيديو من القيام بعمليات الشراء عبر أحد منصات شركات الاتصالات"، لافتاً الى أن "شراكة مايكروسوفت مع أكبر شركة للاتصالات في الدولة ستًتيح الفرصة لهواة إكس بوكس بالإمارات الاختيار من باقة واسعة من ألعاب الفيديو الممتعة دون الحاجة لاستخدام بطاقات الائتمان لعملية الشراء، كما أنها تعزز من عملية إشراف أولياء الأمور للمحتوى الذي يستخدمه أبنائهم."

وسيتمكن مشتركي "اتصالات" من الدخول غير المحدود الى منصة "إكس بوكس قيمز باس" (Xbox Games Pass) التي تُوفر أكثر من 100 لعبة فيديو خاصة بـ"إكس بوكس ون" و" إكس بوكس 360" مقابل 39 درهماً شهرياً فقط، وستُتيح هذه الخدمة مشتركي اتصالات من الوصول الى أحدث العاب مايكروسوفت على أجهزة إكس بوكس في نفس اليوم الذي تُطلق فيه.

من جهته صرّح خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في شركة اتصالات، قائلاً: " تشهد صناعة العاب الفيديو تسارعاً هائلاً في وتيرة النمو، حتى أصبحت اليوم أحد أكثر الصناعات تطوراً وانتشاراً على مستوى العالم، ولمواكبة ذلك، حرصت اتصالات من خلال شراكتها الاستراتيجية مع "مايكروسوفت" على توفير أفضل الحلول المبتكرة لعملائها من خلال طرح خدمة دفع آمنة وسهلة عن إجراء معاملات الشراء المختلفة لمنتجات "اكس بوكس"، الأمر الذي يؤكد التزام اتصالات المستمر في توفير أحدث الحلول المبتكرة لعملائها الأمر الذي يعزز من تجربتهم الشاملة ويثري حياتهم".

يذكر أن منصة إكس بوكس لايف قولد (Xbox Live Gold) توفّر إمكانية اللعب المشترك المتقدم، كما تتضمن ألعاب مجانية إضافية وتخفيضات خاصة لـ "متجر مايكروسوفت" الالكتروني.

للمزيد من المعلومات حول ألعاب مايكروسوفت يرجى زيارة الرابط: https://www.xbox.com/en-US/xbox-game-pass.
وللمزيد من المعلومات حول لايف قولد يمكن زيارة الرابط: https://www.microsoft.com/en-ae/p/xbox-live-gold/cfq7ttc0k5dj/000C

يوليو 2018

أبرمت شركة "ئي مارين" الرائدة في عمليات تمديد وصيانة الكابلات البحرية في المنطقة، اتفاقية تعاون مع "هواوي مارين نتورك" بغرض ربط جزيرتي موريشيوس و رودريغز الواقعتين في المحيط الهندي، من خلال مشروع الكابل البحري (MARS) والذي تصل مسافته الى 700 كيلو متر. وسيساعد الكابل الجديد (MARS) في تعزيز الاتصال بشبكة الانترنت، علاوة على توفير نطاق ترددي عالي السرعة بين الجزيرتين الواقعتين قبالة السواحل الشرقية لأفريقيا.

وتعليقاً عل ذلك قال عمر جاسم بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة "ئي مارين": لقد عملت شركة "ئي مارين" في العديد من المشاريع الضخمة سواءً على المستوى المحلي أو الدولي، ونجحت في بناء منظومة متطورة وبنية تحتية قوية للاتصالات في المنطقة من خلال ربط العديد من البلدان في العالم عبر الكابلات البحرية مؤكداً بذلك التزام "ئي مارين" بإدارة وتنفيذ المشاريع واسعة النطاق والاستفادة من التقنيات والحلول المبتكرة المتعارف عليها عالمياً والتي تتبناها الشركة. والذي كان آخرها مشروع MARS بالتعاون مع شركة "هواوي مارين نتورك" والذي سيؤدي إلى تعزيز التواصل العالمي مع منطقة شرق إفريقيا".

من جهته، قال مايك كونستابل، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مارين: "باعتبارنا مزود عالمي لحلول الكابلات البحرية، فإنه يسرنا هذا التعاون الناجح الذي جمعنا مع شركة "ئي مارين" لنشر وتمكين البنية التحتية للكابلات البحرية عالية السرعة والتي ستسهم في دعم التنمية الاقتصادية في المنطقة ".

يذكر أن "ئي مارين" قد عملت في العديد من المشاريع في جميع أنحاء المنطقة وتحتفظ بأكثر من 100000 كيلومتر من الكابلات البحرية.

حول "ئي مارين"

"ئي مارين" هي المزود الرائد للحلول المتكاملة للكابلات البحرية في المنطقة. وعلى مدار أكثر من 30 عاماً من الخبرة في مجال الكابلات البحرية، أصبحت "ئي مارين" رائدة في تطوير البنية التحتية للكابلات البحرية في المنطقة من خلال محفظتها الواسعة من الحلول الموثوقة لقطاع الاتصالات وصناعات الطاقة البحرية. وتمتلك "ئي مارين" أسطولاً يضم أربع سفن كابلات مجهزة بالكامل، وسفينة متعددة المهام، وسفينة متخصصة المهام، بالإضافة إلى مستودعات استراتيجية لتخزين الكابلات البحرية الواقعة في ميناء الحمرية بدولة الإمارات العربية المتحدة وفي ميناء صلالة بسلطنة عمان.

نبذة عن شركة "هواوي مارين نتورك"

تعتبر شركة "هواوي مارين نتورك" محصّلة مشروع مشترك جمع كلاً من شركة "هواوي تكنولوجيز" مع شركة "جلوبال مارين سيستمز"، لتجمع بذلك الخبرة الكبيرة في مجال تكنولوجيا الألياف الضوئية الحديثة، إضافة الى 160 عاماً من التميز في الهندسة البحرية والتركيب، لتطوير حلول شبكات الكابلات البحرية المبتكرة في جميع أنحاء العالم. كما توفّر شركة "هواي مارين نتوورك" حلول أنظمة متكاملة وموثوقة للكابلات البحرية من حيث التكلفة والفاعلية، مع التركيز والالتزام المستمرين على دعم مشغلي الشبكات.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني: public@huaweimarine.com أو زيارة الموقع الإلكتروني www.huaweimarine.com.

أعلنت "اتصالات ديجيتال" اليوم عن إطلاق تحديات الدورة الخامسة من برنامج "مسرعات دبي المستقبل".

حيث كشفت "اتصالات ديجيتال" – وهي وحدة أعمال تابعة لـ "اتصالات" – أن الدورة الخامسة ستركّز على إيجاد الحلول المبتكرة والذكية للتحديات الأساسية التي قد تواجها أي مدينة حديثة، وذلك من خلال توظيف التقنيات الحديثة بالشكل الأمثل، مثل تقنية الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوك تشين (Blockchain) – وهي تقنية برمجية متطورة للمعاملات المالية الرقمية المشفرة بطريقة مباشرة دون الحاجة لوسيط.

وتشتمل التحديات الجديدة على ثلاثة محاور رئيسية ، أولها يركّز على الحد من معدلات الجريمة والتقليل من الازدحام المروري باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في أنظمة المراقبة الذكية، حيث من المفترض أن يقوم هذا النظام المبتكر بمهمة تحليل الأنماط السلوكية والتنبؤ بها، للتوصّل الى توقعات دقيقة من شأنها التقليل من معدل انتشار الجرائم، علاوة على التقليل من الازدحامات المرورية المحتملة، كما سيكون هذا النظام المبتكر على ارتباط وثيق مع السلطات المعنية لاتخاذ أي اجراء مناسب، وذلك من خلال الإخطار الآلي، وهو الأمر الذي يتسق مع "رؤية الإمارات 2021 " الرامية لجعل دولة الإمارات أكثر الدول أماناً في العالم، وكذلك لتعزيز كفاءة قطاع المواصلات العامة.

أما التحدي الثاني فيتمحور حول استخدام تقنية "البلوك تشين" (Blockchain) المتطورة لتخفيض تكاليف المعاملات وتبسيط الإجراءات بين المنشئات المختلفة، مثل البنوك والجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وذلك بنسبة 40% في الخمس سنوات القادمة.

أما التحدي الثالث الذي أطلقته "اتصالات ديجيتال" يتمثل في استخدام تقنية "البلوك تشين" للتحويلات، أو ما يُسمى بـ "نقاط الولاء" التجارية، ومن ثم تحويل نقاط الولاء الى عملة رقمية مُشفرة يُمكن استخدامها لإجراء المعاملات المالية الإلكترونية وكذلك معاملات السوق الاعتيادية.

وبهذه المناسبة، أكد فرانسيسكو سلسيدو، نائب رئيس أول "اتصالات ديجيتال": " تتشرف "اتصالات" بأن تكون شريكاً فاعلاً في برنامج "مسرعات دبي المستقبل"، ونتطلع اليوم الى انطلاق الدورة الخامسة من البرنامج والتعاون مع أكثر الشركات ابتكاراً على مستوى العالم لتوفير أحدث الحلول الذكية لعملائنا، لافتاً أن "اتصالات ديجيتال" قامت باختيار اثنتين من أحدث التقنيات الواعدة على مستوى العالم، وهما الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، للمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021".

وسيكون التقديم لأي من التحديات الجديدة متاحاً للشركات الناشئة من شتى أنحاء العالم، الذين سيعملون بجانب خبراء التكنولوجيا بـ "اتصالات ديجيتال" للتوصل للحلول المناسبة، وستتم عملية اختيار الشركات المرشحة للمشاركة في برنامج دبي المستقبل والذي ستكون مدته 9 أسابيع، ومن المتوقع أن تبدأ في سبتمبر المقبل. كما ستقوم "اتصالات ديجيتال" في نهاية هذه المدة بتوقيع اتفاقية للتعاون التجاري مع الشركات الفائزة وإلحاقها ببرنامج "اتصالات" للشركات الناشئة Etisalat Scale-Ups Program))، حيث ستحصل على الدعم اللازم عبر توفير منصات تفاعلية للتواصل مع الخبراء بالإضافة الى مساحات من المكاتب والاستفادة من إمكانات اتصالات الرقمية بهدف توفير البيئة المناسبة لتقديم مشاريعهم المبتكرة.

يُذكر أن "مسرعات دبي المستقبل" هو برنامج حكومي أطلقه عام 2016 سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مؤسسة دبي المستقبل، وذلك بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عضو المجلس الأعلى حاكم دبي حفظه الله. ويهدف البرنامج لجذب أكثر الشركات الناشئة ابتكاراً وتقدماً في مجال التكنولوجيا الذكية في العالم الي دبي لإيجاد الحلول الذكية المبتكرة بالتنسيق مع الجهات المحلية بالدولة.

توزيع أرباح بقيمة 40 فلساً للسهم عن النصف الأول للسنة المالية 2018

أعلنت "مجموعة اتصالات" اليوم عن نتائجها المالية الموحدة للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2018.

أبرز النتائج المالية وأهم التطورات للنصف الأول من 2018

  • وصل عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" الإجمالي في النصف الأول من عام 2018 إلى 144 مليون مشترك، بنسبة زيادة سنوية بلغت 4%
  • ارتفعت قيمة الإيرادات الموحدة لـ "مجموعة اتصالات" في النصف الأول من عام 2018، لتصل إلى 26.2 مليار درهم بزيادة سنوية بلغت نسبتها 4% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2017.
  • بلغت قيمة الأرباح الصافية الموحدة لـ "مجموعة اتصالات" في النصف الأول من عام 2018 بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 4.3 مليار درهم، بنسبة نمو سنوية بلغت 6%
  • نمت قاعدة مشتركي خدمة الاتصال الصوتي عبر تقنية (VOLTE) إلى أكثر من مليون مشترك.
  • "اتصالات" تنجح في إطلاق أول شبكة تجارية للجيل الخامس في المنطقة.
  • "اتصالات" تطلق مركز Hello Business Hub لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في دولة الإمارات.
  • "اتصالات " توقّع اتفاقية مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء لتزويدهم بحلول (IOT) ضمنمشروع العدادات الذكية.
  • "وزارة الداخلية" و "اتصالات" يوقعان اتفاقية لربط المنازل في دولة الإمارات بنظام إنذار ضد الحريق مرتبط بغرفة العمليات في الدفاع المدني.
  • "اتصالات" و "مايكروسوفت" تعقدان شراكة استراتيجية لإطلاق خدمات مايكروسوفت السحابية الشاملة والموثوقة من خلال أول مركز بيانات لمايكروسوفت في الشرق الأوسط.
  • "اتصالات" تتعاون مع شركة AeroMobile لتوفير خدمة التجوال داخل الطائرة لعملاء قطاع الأعمال.
  • "اتصالات" تعقد شراكة حصرية مع الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA لتنظيم مؤتمر "موبايل 360 – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • "اتصالات" تطلق تحديين جديدين ضمن برنامج "مُسرعات دبي المستقبل" للتركيز على رقمنة خدمة العملاء وإثراء تجربة الزوار باستخدام الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز/الافتراضي.
  • "إكسبو 2020 دبي" أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تستخدم شبكات الجيل الخامس من "اتصالات".
  • "اتصالات" وإريكسون وإنتل يطلقون مسابقة "قيادة الابتكار لمستقبل الجيل الخامس" للجامعات.
  • "اتصالات" ولجنة دوري المحترفين يطلقان أول تطبيق في المنطقة لمشاهدة مباريات كرة القدم المباشرة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.
  • "اتصالات" توفّر الشريحة الإلكترونية المدمجة (eSIM)وتُمّكن أجهزة Apple Watch Series 3 من الاتصال بشبكة الهاتف المتحرك من خلال تقنية (eSIM) أثناء الإطلاق التجاري.
  • "اتصالات" تتبنى تطبيق المعايير العالمية بشأن أمن إنترنت الأشياء التي أطلقها الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة.

التقدير الدولي:

  • الإمارات العربية المتحدة تتصدر دول العالم للمرة الثانية على التوالي لأعلى نسبة نفاذ لشبكة الألياف الضوئية الواصلة إلى المنازل (FTTH).
  • "اتصالات" تنال شهادة TL9000 المرموقة في مجال معايير الجودة العالمية في قطاع الاتصالات.
  • مراكز البيانات التابعة لـ "اتصالات" تحصل على اعتماد PCI/DSS لتطبيقها أعلى معايير الأمن والحماية لبيانات العملاء على مدار الساعة.
  • 7 مراكز خدمة عملاء تابعة لـ "اتصالات" تحصل على تصنيف "مركز ذهبي فئة 5 نجوم" ضمن مبادرة ارتقاء التي أطلقتها الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات.
  • "اتصالات" تحصل على جائزة "أقوى علامة تجارية" لقطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل وكالة "براند فايننس" ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة.

تصريح رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات":

وتعليقاً على النتائج المالية للنصف الأول من عام 2018، قال عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات": إن النتائج المالية لمجموعة اتصالات في النصف الأول من هذا العام أظهرت المكانة الريادية التي تحتلها المجموعة في قطاع الاتصالات، حيث سنُواصل التركيز على الابتكار وإطلاق الحلول الرقمية الحديثة، وذلك للاستفادة من الفرص الاستثنائية الواعدة لخدمة القطاعات المختلفة، ويأتي الإطلاق التجاري لشبكة الجيل الخامس مؤخرًا دليلاً على الجهود الدؤوبة التي بذلتها "اتصالات" سعياً الى تمكين التحول الرقمي في الدولة. وأوضح السويدي أن الأداء المالي الجيد للمجموعة يمهّد الطريق للاستثمار في الحلول المستقبلية، مما يُمكّن "اتصالات" من تقديم حلول مبتكرة من شأنها إثراء قطاع الاتصالات، ودعم آليات العمل المبتكرة. وأضاف السويدي، أتقدم بجزيل الشكر الى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على الرؤية الثاقبة وعلى الدعم الدائم والمستمر لقطاع الاتصالات، كما أود أن أشكر العملاء والمساهمين على ثقتهم الكبيرة التي حفّزت مجموعة اتصالات على مواصلة التقدم، ويطيب لي أن أشيد أيضاً بجهود فريق الإدارة في "اتصالات" في تمكين "الرؤية الرقمية"، عبر التركيز على استراتيجية المجموعة طويلة الأمد للنمو وتقديم قيمة مضافة للمشتركين والمساهمين.

تصريح الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات":

من جانبه قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات": "إن نتائج اتصالات للنصف الأول من العام الحالي هي ثمرة الجهود المخلصة التي بذلتها المجموعة في سبيل دفع وتيرة النمو والارتقاء بمستوى الكفاءة التشغيلية، مع الالتزام بالأولويات الاستراتيجية التي من شأنها تمكين المستقبل الرقمي، وتحويل المنظومات المختلفة الى بيئات رقمية، تحفّز الابتكار عبر كافة الأعمال" وأضاف العبدولي: "نفخر بأن نكون الشركة الأولى في قطاع الاتصالات التي تنجح في إطلاق أول نطاق عريض متنقل فائق السرعة لشبكة الجيل الخامس في المنطقة، كما أصبحت "إكسبو 2020 دبي" أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا تحصل على خدمات الجيل الخامس من اتصالات، ليكون هذا التعاون الاستراتيجي بمثابة عهد جديد لانبثاق قدرات الاتصال الرقمي، والاستفادة من الإمكانات الضخمة التي توفّرها تقنية الجيل الخامس". وأوضح العبدولي: "في الوقت الذي تقدم فيه "اتصالات" تقنيات حديثة أو تُطلق خدمات مبتكرة جديدة، فإن إنجازاتها تنتشر في شتى جوانب الأعمال، وتتكامل بسلاسة مع بعضها البعض لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، مؤكداً بهذا السياق أن المجموعة قد تمكنّت من توظيف مواردها المالية والتكنولوجية والبشرية بالشكل الذي مكّنها بأن تكون في طليعة العالم الرقمي، الذي يصوغ مكوناته الرواد الرقميون " واختتم الرئيس التنفيذي قائلاً "ستواصل اتصالات رحلتها الطموحة في استكشاف وتجربة تقنيات جديدة من شأنها تعظيم القيمة المضافة للعملاء والمساهمين على حد سواء، كما أننا نؤمن في "اتصالات" بقدراتنا الضخمة لتمكين الانتقال الى العصر الرقمي الجديد، مع التزامنا المتواصل في تحقيق المزيد من الإنجازات على المدى الطويل، ويسعدني ختاماً أن أتوجه بالشكر إلى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم المتواصل لقطاع الاتصالات، ولا يفوتني أيضاً أن أتوجه بخالص الشكر للعملاء الأوفياء الذين لعبوا دوراً محورياً في نجاح اتصالات".

قاعدة المشتركين

  • وصل عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" الإجمالي إلى 144 مليون مشترك، ممثلة زيادة سنوية بنسبة 4%
  • في الإمارات العربية المتحدة، نمت قاعدة المشتركين للربع الثاني من العام 2018 لتصل إلى 12

الإيرادات:

  • وصلت الإيرادات الموحدة لـ "مجموعة اتصالات" في الربع الثاني من عام 2018 إلى 13.

الأرباح الصافية:

  • بلغت قيمة الأرباح الصافية الموحدة لـ "مجموعة اتصالات" في الربع الثاني من عام 2018 بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 2.2 مليار درهم، ونسبة نمو سنوية بلغت 12

احتفلت "اتصالات" مساء أمس الجمعة بالذكرى السنوية الخمسين لانطلاق الأولمبياد الخاص، باعتبارها الشريك الرسمي لفعالية الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية التي ستقام في الفترة من 14 الى 21 مارس من العام المقبل 2019 في العاصمة أبوظبي، الأمر الذي ينطوي تحت استراتيجية المسؤولية المجتمعية التي تتبناها "اتصالات"، والمتمثلة في دعم أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمعات تحقيقاً للأهداف الوطنية في هذا الصدد.

وقد تزينت المقار الرئيسية لشركة "اتصالات" بالعاصمة أبو ظبي وكذلك المقر الرئيسي بدبي "الكفاف" بالأنوار الحمراء كجزء من الاحتفالية التي ضمّت 70 معلماً دولياً مرموقاً، وكان من بينها المقر الرئيسي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بأبوظبي، بالإضافة الى أحد أشهر المعالم في العاصمة البريطانية وهو "ذا لندن آي" (London Eye)، وكذلك شلالات نياغرا الشهيرة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وتمثال الزعيم الأفريقي نيلسون مانديلا بجنوب أفريقيا وغيرها.

وتأتي مشاركة "اتصالات" في هذه الاحتفالية الدولية ضمن التزامها المتواصل في تقديم كافة أوجه الدعم للفعاليات الدولية المرموقة المساندة لأصحاب الهمم منها الأولمبياد الخاص، إيماناً منها بالدور الفعّال الذي يمكن أن يقوم به أصحاب الهمم، لكونهم جزءاً أصيلاً من مكونات المجتمع، ولإتاحة الفرص المتساوية لهم في كافة النواحي الحياتية ومنها التنافس الرياضي على المستوى الإقليمي والدولي.

مايو 2018

تم إطلاق تحديين أحدهما يخص تجربة زوار الدولة والآخر يتعلق بتجربة العملاء

 أعلنت "اتصالات ديجيتال" اليوم توقيعها شراكات استراتيجية مع أربع شركات ناشئة كجزء من برنامج "مسرعات دبي المستقبل" أكبر برنامج حكومي لتسريع الأعمال في العالم، والذي يجمع أفضل الشركات الناشئة العالمية مع المؤسسات الحكومية في الدولة مما يسمح لهم ببناء واختبار ونشر حلول مبتكرة لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

 

وقد اختتمت الدورة الرابعة من "مسرعات دبي المستقبل " أعمالها في مارس الماضي بمشاركة "اتصالات ديجيتال" وغيرها من الهيئات الحكومية بالتعاون مع أكثر الشركات ابتكارًا على مستوى العالم.

وفي هذا السياق، قال فرانسيسكو سالسيدو نائب رئيس أول "اتصالات ديجيتال": تتشرف "اتصالات" بأن تكون شريكاً فاعلاً في برنامج "مسرعات دبي المستقبل" في دورته الرابعة، ونتطلع اليوم إلى العمل بشكل وثيق مع هذه الشركات الرائدة وتزويدها بالموارد الملائمة لعرض أهم الابتكارات والقدرات الرقمية، حيث أنها ستحصل على الدعم اللازم عبر توفير منصات تفاعلية للتواصل مع الخبراء، بالإضافة الى مساحات من المكاتب والاستفادة من تقنياتنا الرقمية لبناء منتجات قابلة للتطبيق وتدفقات جديدة للدخل، بما يعزز من تجربة الزوار والعملاء على حد سواء. وأضاف سالسيدو أيضاً: إن نجاح برنامج "مسرعات دبي المستقبل"­­ هو انعكاس للجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة الرشيدة في دولة الإمارات من أجل رعاية الأعمال وتوفير المنصات الملائمة للتسريع والابتكار، وهو الأمر الذي يتسق مع استراتيجية اتصالات الطموحة، والرامية الى تمكين المدن الذكية وتحقيق التحول الرقمي".

وكانت "اتصالات ديجيتال" قد أطلقت تحديين ضمن البرنامج للشركات على مستوى العالم في يناير الماضي، وأتيحت الفرصة للشركات للتواصل مع عدد من المساهمين الرئيسيين، فضلاً عن حصولهم على الخبرات والموارد اللازمة من "اتصالات ديجيتال".

وتم اختيار كل من Mobiliya و Digicomm و Sturfee لمواجهة التحدي الأول الذي أطلقته "اتصالات ديجيتال" والذي يهدف الى تعزيز تجربة زوار الدولة كالطلاب والسياح ورجال الأعمال ضمن مناطق الجذب في المدينة (اكسبو2020 والمتاحف والمكتبات والمعالم) من خلال الاستفادة من الواقع الموسّع (الواقع المعزز / الواقع الافتراضي) والذكاء الاصطناعي في كل مرحلة من مراحل تجربة الزائر بحلول عام 2021.

ويرتكز عمل شركة Sturfee في مجال الذكاء الاصطناعي والصور عبر الأقمار الصناعية، وتعمل على نشر الوعي بالكاميرات المتصلة عبر الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء، بالإضافة الى الطائرات بدون طيار والسيارات ذاتية القيادة، كما تقوم على تطوير حل مع "اتصالات ديجيتال" بما يخص تجربة الواقع المعزز.

وتمتلك شركة Mobiliya خبرة كبيرة في مجال توفير الخدمات الهندسية الشاملة، والتي تضم الأجهزة السحابية، والأمن الرقمي، علاوةً على تطوير التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي، والتعليم الذكي، والواقع الموسع، وإنترنت الأشياء وتقنية البلوك تشين.

أما بخصوص شركة (DigiComm) والتي تتخذ من دبي مقراً لها، فهي تُعنى بتوفير تجارب رقمية فريدة من نوعها لمناطق الجذب الترفيهي، وحازت على العديد من الجوائز بما في ذلك أول حديقة حيوان تستخدم تقنية VR في دبي أكواريوم، ووفرت أيضاً تجربة الواقع الافتراضي من على برج خليفة، وستقوم مع "اتصالات ديجيتال" بتطوير جولات الواقع الافتراضي لمناطق الجذب الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة.

كما سعى التحدي الثاني الذي أطلقته "اتصالات" إلى تسريع التحول الى الإجراءات الرقمية من خلال زيادة اعتماد العملاء على قنوات الخدمات الذاتية، وتقليل نسبة الاتصالات الى مركز خدمة عملاء اتصالات بنسبة 50 ٪ في العام القادم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليلات والتعلم الآلي.

وتم اختيار KocharTech لمواجهة هذا التحدي، وهي شركة توفر حلولاً مبتكرة للاتصال الشبكي، وتسعى الى تحقيق التمكين الكامل للحياة الرقمية باستخدام أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. وتقدم الشركة حلاً متكاملاً مع "اتصالات" باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، وبطاقات SIM، وأتمتة العمليات الآلية، وحلول التمكين الرقمي لمشتركيها.

وقد تم إدراج الشركات المختارة في القائمة المختصرة بناءً على قدرتها في بناء وإطلاق التقنيات المبتكرة، وإثبات حالات الاستخدام الكبيرة على مدى تسعة أسابيع، وشاركت "اتصالات ديجيتال" الشركات المدرجة في القائمة المختصرة على ابتكار النماذج الأولية واختبار الحلول المبتكرة الجديدة.

ووقعت "اتصالات ديجيتال" مذكرات تفاهم مع بعض الشركات المختارة، والتي ستنضم بعد ذلك إلى برنامج اتصالات للشركات الناشئة، حيث ستحصل على الدعم اللازم عبر توفير منصات تفاعلية للتواصل مع الخبراء بالإضافة الى مساحات من المكاتب والاستفادة من إمكانات اتصالات الرقمية بهدف توفير البيئة المناسبة لتقديم مشاريعهم المبتكرة.

ويذكر أن برنامج “مسرعات دبي المستقبل" قد أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمستقبل في عام 2016، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويرتكز عمل البرنامج على المبادرة الحكومية التي تهدف الى تحفيز الشركات الناشئة العالمية للابتكار والتعاون مع الجهات المحلية لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية.

أعلنت اتصالات اليوم عن إبرامها شراكة حصرية مع الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA لتنظيم مؤتمر "موبايل 360 – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" خلال العامين 2018 و2019. وهو حدث مرموق يجمع رواد قطاع الاتصالات من جميع أنحاء العالم للتعرف على آخر تطورات الصناعة، ومناقشة تحديات وفرص أنظمة الاتصالات المتنقلة.

ويعقد المؤتمر على مدار 3 أيام في الفترة ما بين 27 إلى 29 نوفمبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي، ويتضمن مجموعة من المناقشات والعروض الرئيسية، بالإضافة الى ورش عمل متنوعة يقدمها عدد من الرؤساء التنفيذيين وصناع القرار في المنطقة.

وتعليقاً على هذه الشراكة الاستراتيجية، قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة "اتصالات": "تجمع اتصالات علاقات وثيقة مع الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA، ويأتي هذا التعاون اليوم لتنظيم هذا الحدث المتميز ليؤكد عمق تلك العلاقات، وليمنح بدوره فرصة حقيقية لرواد القطاع لعرض آخر الابتكارات التكنولوجية ومناقشة أحدث الاتجاهات الرقمية على مستوى العالم. مضيفاً أن هذه الشراكة الحصرية تتماشى مع استراتيجية اتصالات طويلة الأمد والمتمثلة في قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، الأمر الذي يشكل إسهاماً كبيراً في بناء جسور التواصل مع نظراء الصناعة العالمين وتسليط الضوء على الابتكارات الرقمية، علاوةً على كونها منصة مثالية لعرض الجهود الريادية التي تبذلها دولة الإمارات في تمكين التقنيات الحديثة. كما لفت دويدار أيضاً الى دور مثل هذه الفعاليات الكبيرة في دعم المبادرات الحكومية الطموحة مثل مشروع "المدينة الذكية" باعتبار أن التكنولوجيا الحديثة هي العنصر المحوري الممكّن لتلك المبادرات الواعدة، والتي تهدف بمجملها إلى خلق بيئة ذكية للمقيمين والزوار على حد سواء".

وعلى الجانب الآخر، قال ماتس غرانجد، مدير عام الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة: "لقد استفادت دولة الإمارات العربية المتحدة من الاستثمارات الضخمة التي ضختها في التقنيات الرقمية الحديثة والبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى زيادة اعتماد النطاق العريض المتنقل وزيادة أعداد المشتركين ومستخدمي الهواتف الذكية، مؤكداً أن ذلك بمثابة تحول جذري في نمط حياة الأفراد والشركات في الدولة. كما أعرب ماتس عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية التي جمعت "جي إس إم إيه" مع اتصالات لتنظيم المؤتمر في العامين 2018، 2019، مؤكداً أنها فرصة استثنائية لعرض إمكانات وقدرات الهاتف المتحرك ليكون شريكاً فاعلاً في حياة الإنسان في جميع مناحي الحياة".

- 25 جيجابايت من البيانات المخصصة لتطبيق (سناب شات وانستجرام وتويتر) مقابل 100 درهم.
- مضاعفة الرصيد بنسبة 100% لعملاء "واصل" المدفوع مقدماً عند كل عملية شحن بقيمة 30 درهماً أو أكثر.

 أعلنت "اتصالات" اليوم عن إطلاق عروض خاصة لعملاء الدفع الآجل والمسبق من أجل البقاء على تواصل دائم مع العائلة والأصدقاء خلال أيام الشهر الفضيل، وتشمل العروض "باقة رمضان الاجتماعية"، وعرض مضاعفة الرصيد بنسبة 100% عند إعادة الشحن.

 

وتعليقاً، قال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في "اتصالات" يسرنا الإعلان عن هذه الباقات الحصرية بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، الأمر الذي يعكس الاهتمام البالغ الذي توليه اتصالات لعملائها الكرام، فضلاً عن إدراكها للقيم الروحية الكبيرة الذي يضفيها هذا الشهر الفضيل، وحاجة العملاء في البقاء على تواصل دائم مع الأهل والأصدقاء ومشاركة لحظاتهم المختلفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة الأحداث اليومية المهمة على مدار الشهر".

وتقدم "باقة رمضان الاجتماعية" للعملاء 25 جيجابايت من البيانات المخصصة لتطبيق (سناب شات وانستجرام وتويتر) مقابل 100 درهم فقط. ويسمح هذا العرض لعملاء الدفع الآجل والمسبق بمشاركة اللحظات عبر قصص سناب شات وانستجرام، علاوةً على مشاركة مقاطع الفيديو المباشرة من تويتر، ومتابعة الآخرين والاطلاع على أخر التطورات والأحداث دون القلق من نفاد البيانات.، وسيكون العرض متاحاً لمدة 30 يوم من تاريخ الاشتراك، ويمكن للعملاء الاشتراك في باقة رمضان الاجتماعية عبر طلب *135*100#

وبالنسبة لعملاء "واصل" المدفوع مسبقاً، يمنحهم عرض رمضان المميز مضاعفة الرصيد 100% على كل عملية شحن بقيمة 30 درهماً أو أكثر، حيث يمكن استخدامها لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة والاتصال بالإنترنت على أساس الوقت المستخدم بالدقائق من خلال خدمة "تشغيل/إيقاف البيانات" وخدمة "مشاهدة الفيديو حسب الطلب" ويكون الرصيد الإضافي صالح لمدة 7 أيام من تاريخ إعادة التعبئة ويستهلك بعد انتهاء الرصيد الرئيسي.

كما يمكن لمشتركي "واصل" الاشتراك مجاناً من أول يوم من شهر رمضان وحتى الرابع من يونيو 2018 عن طريق الاتصال بالرقم *101*100# قبل عملية إعادة الشحن.

سلّط خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في "مجموعة اتصالات" الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه التقنيات الحديثة ولاسيما تقنية الجيل الخامس في تطوير مستوى الخدمات المقدمة، علاوة على أثرها المباشر في دفع وتيرة النمو في القطاعات المختلفة، كقطاعات النقل والطاقة والمدن الذكية والصحة والأمن وغيرها. جاء ذلك خلال مشاركة "اتصالات" في المنتدى الأول لاستشراف المستقبل في قطاع الاتصالات الذي نظمته هيئة تنظيم الاتصالات (TRA).

 

حيث قام الشامسي خلال كلمته بعرض تقديمي بعنوان "إعادة صياغة المستقبل" وتناول من خلاله القدرات المتوقعة للتقنيات الناشئة في احداث نقلة نوعية في آلية التواصل وطرح نماذج أعمال جديدة، وأثرها الكبير في الحياة اليومية، علاوةً على توفيرها فرصاً واعدة وتحديات جديدة على كافة المستويات.

كما لفت الى الدور المحوري الذي تلعبه "اتصالات" كمشغل ومزود شامل لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تمكين المنظومات المتطورة، ونشر القدرات الشبكية والتقنيات المستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والتي ستسمح بدورها في الوصول اللامحدود الى الشبكة، مشيراً أن دولة الإمارات تعتبر الأولى في الشرق الأوسط في اعتماد التقنيات الرقمية.

وأوضح الشامسي ايضاً قدرة شبكة الجيل الخامس في توفير إمكانات هائلة عبر تفعيل امكانات التطبيقات المستقبلية وتمكين الجيل القادم من القدرات الرقمية ومنصات الابتكار المختلفة، الأمر الذي يأتي انطلاقاً من استراتيجية "اتصالات" الطموحة والمتمثلة بقيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، والتي تركز على جعل المستقبل الرقمي واقعاً ملموساً من خلال تحفيز الابتكار والابداع الرقمي، ونشر التقنيات المستقبلية في جميع الأسواق التي تعمل بها.

وأشار الشامسي إلى جوانب الاستفادة من تقنية الجيل الخامس في العديد من الصناعات، ودورها في توفير منصة تكنولوجية متقدمة تعيد صياغة المستقبل، مؤكداً أن القدرات الشبكية المتطورة ستساعد اتصالات على اغتنام الفرص في ظل التغيرات الرقمية المتسارعة التي يشهدها العالم.

وقد هدف المنتدى الى استكشاف ومناقشة التحديات المستقبلية التي تواجه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشهد حضور العديد من رواد التكنولوجيا العالميين، إلى جانب مجموعة من كبار المسؤولين لتبادل الآراء والخبرات بها الصدد.

ويذكر أن "اتصالات" قد أعلنت مؤخراً عن إطلاق أول شبكة لاسلكية تجارية للجيل الخامس على نظام (C-Band) في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون بذلك المشغل الأول لخدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يحقق هذا الإنجاز التكنولوجي الكبير، الأمر الذي يعكس فاعلية الجهود التي قامت بها الشركة في مضمار تمكين شبكة الجيل الخامس طوال الفترة السابقة.

اختتمت "اتصالات ديجيتال" مشاركتها في قمة "مستقبل بلوك تشين" والتي جمعت ما يزيد عن 7000 من رؤساء مجالس الإدارة، ورواد مجالات الصناعة المختلفة، والخبراء من جميع أنحاء العالم لبحث تسريع عملية الاعتماد على تطبيقات تقنية البلوك تشين في دبي وخارجها.

 

وكانت "دبي الذكية" قد استضافت هذا الحدث المرموق في مركز دبي التجاري العالمي والذي استمر لمدة يومين في الفترة من 2 إلى 3 مايو 2018، وهي تعتبر الفعالية الأولى من نوعها بهذا الحجم على مستوى العالم.
وفي هذا السياق، أوضح سلفادور أنجلادا، رئيس قطاع الأعمال في "اتصالات" والذي كان متحدثًا رئيسياً في هذه القمة عن كيفية استفادة "اتصالات" من الخدمات التي ستوفرها تقنية "البلوك تشين" بما يقدم قيمة حقيقية للعملاء من مختلف القطاعات، علاوةً عن حالات الاستخدام الداخلي الخاصة بـ "اتصالات". وناقش أجلادا أيضاً تأثير التسارع الرقمي الذي يشهده العالم على الأفراد والشركات والحكومات، وارتباطهم الوثيق بالشبكة الرقمية في ظل ما تشهده من تدفق هائل للبيانات. مشدداً بذلك عن مدى حاجة الشركات إلى تمكين التحول الرقمي ليكون في صميم عملياتها لضمان النجاح والاستمرارية في هذه البيئة الرقمية الجديدة، لافتاً الى النجاح الذي حققته اتصالات في هذا المضمار ومساهمتها الكبيرة في تمكين التحول الرقمي.

هذا وتتماشى قمة "مستقبل بلوك تشين" مع استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية "البلوك تشين" والتي أعلن عنها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف على أن تصبح دبي أول حكومة في العالم تمكّن جميع التقنيات القابلة للتطبيق إلى منصّة بلوك تشين بحلول عام 2020.
وقد تضمن الحدث أكثر من 70 جلسة حوار للتخطيط من أجل الخروج بتطبيقات عملية على أرض الواقع، وللعمل على خلق الفرص، وتحفيز وتسريع عملية الاعتماد على التقنية الواعدة في كافة القطاعات والصناعات المختلفة، بما فيها التجزئة والتجارة الإلكترونية والرعاية الصحية والنقل والتعليم والاقتصاد الإبداعي والضيافة والسياحة والطاقة والتكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية والسلامة والأمن.
كما شملت القمة جلسات مغلقة جمعت أهم رواد ومسؤولي تقنية بلوك تشين من القطاع الحكومي وممثلي الصناعة رفيعي المستوى لمناقشة التحديات والفرص في هذا المجال، وتضمنت أيضاً معرض تجريبي للمشاريع الرائدة واستعراض المستجدات والأفكار المبتكرة من قبل أكثر من 60 جهة حكومية ومؤسسة خاصة، وشهدت القمة أيضاً المرحلة الأخيرة من تحدي بلوك تشين الذي أطلقته دبي الذكية، وهو عبارة عن منافسة للشركات الناشئة، ورواد الأعمال المتخصصين في مجال بلوك تشين. كما وفّر الحدث منصة تعليمية في مجال بلوك تشين من خلال ورش العمل التوعوية والعملية، مثل “بلوك تشين 101″، بهدف تعزيز المعرفة بتقنية بلوك تشين.

وجمع الحدث أكثر من 60 متحدث، ومنهم الدكتور لاري سانجر، المؤسس المشارك لموقع ويكيبيديا، والمدير التنفيذي لتقنية المعلومات لموقع “ايفريبيديا” وهي موسوعة شبيهة لويكيبيديا، مبنية بالكامل على تقنية البلوك تشين.

العبدولي:
- إعلان اليوم لحظة تاريخية هامة في تاريخ اتصالات
- جهود جبارة واستثمارات ضخمة في البنى التحتية أهلتنا للريادة

أعلنت "اتصالات" اليوم عن إطلاق أول شبكة لاسلكية تجارية للجيل الخامس على نظام (C-Band) في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون بذلك المشغل الأول لخدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يحقق هذا الإنجاز التكنولوجي الكبير، الأمر الذي يعكس فاعلية الجهود التي قامت بها الشركة في مضمار تمكين شبكة الجيل الخامس طوال الفترة السابقة.

وكانت "اتصالات" ضمن أوائل المشغلين الذين أطلقوا شبكة الجيل الخامس ما قبل التجارية على مستوى العالم، والذي تم اطلاقها في إمارتي أبوظبي ودبي في ديسمبر الماضي، وسجلت عمليات استخدام عالية السرعة بالإضافة الى تسجيل وقت استجابة منخفض جدّا. كما عرضت اتصالات طائرة بدون طيار ذات تقنيات متطوّرة تعتمد على شبكة الجيل الخامس (5G) ومجهّزة بتقنية الواقع الافتراضي (VR) مع قدرة تصوير بزاوية 360 درجة وكاميرا عالية الوضوح (4K).

تتضمن المرحلة الأولى من الاطلاق خدمات الجيل الخامس الثابت للإنترنت اللاسلكي في بعض المواقع في الدولة، وسيتم التوسع تدريجيا في نشر الخدمات لتشمل باقي أرجاء الدولة اعتماداً على احتياجات العملاء ومتطلباتهم، وستتوفر الأجهزة وخدمات الجيل الخامس الثابت ابتداءً من شهر سبتمبر القادم.

وفي هذا السياق أشاد المهندس صالح عبدالله العبدولي - الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات بالجهود المخلصة التي بذلتها الفرق المختصة في اتصالات قائلاً: يأتي إعلان اليوم بمثابة لحظة تاريخية فاصلة في سجل "اتصالات" الحافل بالنجاحات، وبهذا الإنجاز المرموق نؤكد التزامنا الوطني بأن نكون جزءاً من مسيرة الحداثة والتطور التي تشهدها دولة الإمارات عبر تطوير بنية تحتية قوية ومتطورة ترتقي لمستوى العالمية. معرباً عن فخره بأن تكون "اتصالات" المشغل الأول لخدمات الاتصالات في العالم الذي يقدم هذه السرعات الفائقة للبيانات عبر شبكة الجيل الخامس التجارية على نظام (C-Band).

وأضاف العبدولي: "تعتبر شبكة الجيل الخامس لاعباً محورياً في تمكين التقنيات الحديثة، فضلاً عن توفيرها سرعات اتصال فائقة للمستخدمين، مشيراً أن هذا الإنجاز الذي تحقق هو ثمرة الجهود الجبارة التي بذلتها الشركة طوال السنوات السابقة في تحديث البنية التحتية ونشر القدرات الشبكية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك انطلاقاً من استراتيجية "اتصالات" الطموحة المتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي" لتمكين المجتمعات. كما أكد العبدولي عزم اتصالات على مواصلة رحلة التحول الرقمي من خلال توظيف قدراتها الضخمة وتوفير أفضل التكنولوجيات المتطورة والمبتكرة لعملائها".

وتعد تقنية الجيل الخامس العامل الرئيسي في تمكين الثورة الصناعية الرابعة والمدن الذكية، وتعمل بالتزامن مع تقنية الجيل الرابع ضمن معيار (3GPP) الإصدار 15. ونظرًا للنطاق الترددي المتطور، تستطيع تقنية الجيل الخامس التعامل مع حجم كبير من الاتصال والبيانات في نفس الوقت وفي أي منطقة جغرافية.

هذا وستمكَن تقنية الجيل الخامس المستخدمين من الاستمتاع بمشاهدة فيديو عالي الوضوح دون انقطاع بتقنية (4K) علاوةً على تجربة استثنائية لألعاب الفيديو بتقينه الواقع المعزز والواقع الافتراضي، بالإضافة الى أنظمة التنقّل الذكي، وذلك بفضل السرعات الفائقة ووقت استجابة المنخفض التي توفرها شبكة الجيل الخامس..

كما ستتيح تقنية الجيل الخامس مجموعة جديدة من حالات الاستخدام المتطورة، وستوفر أول أجهزة عملاء داعمة لشبكة الجيل الخامس الثابت على مستوى العالم والمعروفة بـ (CPE) ، كما سيتم توفير الهواتف الذكية الداعمة لتقنية الجيل الخامس في العام المقبل.
وبلغت سرعة التحميل أثناء إطلاق الشبكة التجارية 5 جيجابت في الثانية في نطاق الشبكة، وأكثر من 1.5 جيجابت في الثانية عبر أجهزة (CPE) التجارية.

- المحطتان توفران خدمات اتصال متقدمة ومرنة لجميع
- الانتهاء من تشييد نقطتي الربط الرئيسيتين بحلول نهاية عام 2018

تماشياً مع رحلة التحول الرقمي التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد أعلنت اتصالات اليوم عن تحقيق إنجاز رئيسي بما يخص البنية التحتية المتعلقة بإكسبو 2020 دبي وذلك بعد استكمال المرحلة الأولى من إنشاء محطتي اتصالات حديثتين وسوف تلعبان دوراً هاماً في تقديم خدمات اتصال متقدمة ومرنة لجميع زوار إكسبو 2020 باعتبارهما نقطتي ربط رئيسيتين علاوةً على كونهما بوابة الاتصال الرئيسية الى العالم خلال هذا الحدث الاستراتيجي المرموق.

 

هذا وستدعم محطات الاتصال الحديثة وظائف شبكة الاتصالات من خلال نشر أنظمة متطورة تشمل مركز الاتصال المركزي، والذي سيعمل بدوره على تلبية كافة احتياجات المشتركين عموماً، بما يشمل خدمات الهاتف الثابت والمتحرك، والاتصال اللاسلكي (واي-فاي) والبث التلفزيوني عبر الإنترنت، علاوةً على تمكين الملايين من الزوار من تجربة خدمات الاتصال المتقدم أثناء انعقاد إكسبو، ومن المقرر الانتهاء من تشييد محطتي الاتصالات بحلول نهاية عام 2018.

وفي هذا السياق، صرّح إسماعيل الحمادي، نائب الرئيس الأول لتطوير الشبكات في "اتصالات": "يعد هذا الإعلان الاستراتيجي اليوم أمراً بالغ الأهمية، لدوره الكبير في تمهيد الطريق للمرحلة المقبلة ضمن خطة تطوير البنية التحتية الرقمية الخاصة بإكسبو 2020 دبي. لافتاً أن هذا الإنجاز يتسق مع الأهداف الوطنية المتمثلة في تمكين التحول الرقمي في الدولة، فضلاً عن نشر أفضل القدرات والامكانيات في البنية التحتية الخاصة بموقع إكسبو لتوفير خدمات متقدمة لجميع زوار هذا الحدث العالمي. وأكد الحمادي على مواصلة "اتصالات" العمل بشكل وثيق مع فريق إكسبو 2020 دبي لتعزيز الابتكار الرقمي وضمان توفير تجربة سلسة وفريدة من نوعها لجميع الزوار ".

من جهته، قال محمد الهاشمي، نائب الرئيس الأول للابتكار والتقنيات المستقبلية في إكسبو 2020: "لقد عملنا مع شريكنا الرسمي "اتصالات" لإنشاء شبكة متطورة قادرة على ربط الحدث مع العالم، الأمر الذي يمثل ترجمة حقيقية لشعار إكسبو 2020 دبي "تواصل العقول وصنع المستقبل" الذي يسعى لجعل إكسبو منصة تتلاقى فيها المهارات والقدرات والكفاءات، وحيث تقوم الشراكات لصنع مستقبل مشرق.

ويذكر أن "اتصالات" هي شريك الاتصالات الرسمي لإكسبو 2020 دبي، حيث تعمل على تهيئة منطقة إقامة الحدث لتكون واحدة من أسرع وأذكى وأفضل المناطق المتصلة على مستوى العالم خلال هذا الحدث العالمي الضخم. كما تعمل "اتصالات" على إنشاء بنية تحتية للاتصالات في موقع الحدث والتي ستوفر خدمة الاتصال اللاسلكي (واي-فاي) في الموقع قادرة على استيعاب 300 ألف زائر يومياً وتقديم أحدث التقنيات الرقمية، واستناداً على خبرتها الكبيرة في مجال البنية التحتية الرقمية، ستعمل اتصالات على تمكين ملايين الزوار من الاستمتاع بتجربة رقمية فريدة.

  • أسبوع مخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة من 6 وحتى 13 مايو 2018
  • بيانات مجانية تصل إلى 50 جيجابايت من اتصالات وعروض حصرية من الشركاء الاستراتيجيين

أعلنت "اتصالات" اليوم عن إطلاق مهرجان الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMB Festival) الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يستمر لمدة أسبوع ابتداءً من 6 وحتى 13 مايو 2018. وستقوم " اتصالات" من خلاله بتقديم عروض خاصة على البيانات لعملاء الدفع الآجل - الحاليين والجدد، بالإضافة إلى عروض حصرية أخرى من خلال شركاء الأعمال في مركز "Hello Business Hub" الكائن في برج One JLT (أبراج بحيرات جميرا) في دبي.

 

وقد قامت اتصالات بإطلاق المهرجان بالتعاون مع شركاءها الاستراتيجيين كمبادرة لدعم وتشجيع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في دولة الإمارات، حيث ستوفر اتصالات بيانات تصل الى 50 جيجابايت لمدة شهر مجاناَ لعملاء الموبايل الحاليين والجدد. بالإضافة الى عروض حصرية من خلال 12 شريك استراتيجي ويشمل ذلك خصومات على التأمين، وأثاث المكاتب، والرخص التجارية، وخدمات التأشيرات وغيرها.
وبهذه المناسبة ، قال عصام محمود ، نائب الرئيس الأول للشركات الصغيرة والمتوسطة" في "اتصالات": "يسرنا اليوم إطلاق ‘SMB Festival’ المبادرة الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف بشكل رئيسي الى تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة عبر منحهم مجموعة من المزايا الحصرية والخصومات التي تلبي احتياجاتهم، الأمر الذي يواكب استراتيجية اتصالات الرامية الى تعزيز مكانة قطاع الأعمال تحقيقاً للأهداف الوطنية بهذا الصدد، لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى عالمياً بكافة المجالات، وأن تصبح مركزًا عالميًا للأعمال القائمة على المعرفة والابتكار".

ومن شركاء "اتصالات" المشاركين في مهرجان (SMB Festival): مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC)، Virtuzone، بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك) ، شركة عُمان للتأمين ، CBRE ، ABC Herman Miller ، Skylines Tax Consultancy ، شرف دي جي ، آمر ، The Ambassador ، ليدرز كونسلتنغ والخدمات الرقمية من اتصالات . كما يمكن التعرف على كافة المعلومات حول الخصومات والعروض من خلال الرابط: www.etisalat.ae/smbfestival.

بهدف القاء الضوء على المخاطر وتأمين الأصول التجارية وزيادة الوعي

قامت اتصالات مؤخراً بتنظيم مؤتمر تناول تحديات الأمن والمخاطر الرقمية التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في ظل ما يشهده هذا القطاع المتنامي من تزايد في معدلات التهديدات الإلكترونية، ونقص الموارد والخبرات اللازمة لمواجهتها.

وجمع الحدث أكثر من 200 شخص من صناع القرار في فندق ريتز كارلتون -جميرا بغرض تبادل الأفكار ومشاركة أفضل الممارسات العملية بهذا الصدد، علاوةً على تسليط الضوء على تحديات أمن المعلومات وطرق ادارتها، وعلى الرغم من تزايد الوعي بأهمية الأمن الإلكتروني بين الشركات الصغيرة والمتوسطة، إلا أن العدد الكبير منها لا يدرك الآلية الفعالة في تأمين الأعمال، الأمر الذي عرضها لتكون ضحية للهجمات الإلكترونية.

وفي هذا السياق، قال عصام محمود، نائب الرئيس الأول للشركات الصغيرة والمتوسطة في اتصالات: " إن شعار (نهتم بنجاح أعمالك) والذي أطلقناه مؤخراً لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة، يعكس التزامنا المستمر في توفير الدعم والمساندة اللازمة لتحسين إدارة الأعمال، علاوةً على زيادة انتاجية الشركات وزيادة عوائدها في الوقت نفسه، مؤكداً أن "اتصالات" تمتلك الإمكانات والقدرات اللازمة لنشر الثقة الرقمية والتصدي للمخاطر الحديثة بشتى أشكالها. كما أكد أيضاً عزم اتصالات على الاستمرار في بناء منظومة استراتيجية واعدة للأمن الرقمي والتي تعتمد على المعلومات الاستباقية وتوفر بدور ها حلولاً أمنية استثنائية للشركات الصغيرة والمتوسطة ".

من جهته، قال نضال طه، الرئيس التنفيذي لشركة Z Services MENA”": "لقد قمنا بإطلاق خدمات رائدة في مجال الأمن الإلكتروني بفضل الشراكة الاستراتيجية مع اتصالات" والتي شملت أمن مواقع الإنترنت والبريد الإلكتروني لتوائم واحتياجات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الخدمات السحابية المتقدمة، إضافة الى خدمات الأمن إلكتروني التي تقدمها "اتصالات" لتأمين الاتصال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني مع نموذج OPEX المتطور".

وأوضح فراس خالد غانم، مدير عام المبيعات في الشرق الأوسطZ Services : أن 49% من مجمل الهجمات الرقمية تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة، و55% من تلك الشركات قد تعرض لهجوم إلكتروني خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وأكد أيضاً أن ما نسبته 78% من الشركات الصغيرة ستتبنى استخدام الخدمات السحابية بحلول عام 2020.

وسلط كامران إحسان، مدير أول حلول الأمن الرقمي في "اتصالات " الضوء على المحاور الأساسية لمواجهة تحديات الأمن الرقمي الحالي، والتي تلخصت بـ 4 جوانب وهي "أمن الأجهزة، أمن الاتصالات وأمن التطبيقات والحلول السحابية وإدارة الأمن الرقمي".

وناقش مراد ألدام، مدير أول الدفعات الرقمية والتجارة الإلكترونية في "اتصالات"، خدمة "mobile-cashier" من "اتصالات" التي تحول الأجهزة الذكية مثل الهواتف أو الأجهزة اللوحية إلى محطات نقاط بيع تجارية، حيث باستطاعتها قراءة بطاقات الخصم المباشر وبطاقات الائتمان وبطاقات الدفع المسبق في بيئة آمنة وسهلة الاستخدام. وتضمنت عروض اتصالات الأخيرة على نقاط الدفع الذكي، وباقة للمكالمات والبيانات، إضافة الى هاتف ذكي مجاني كل عام، وكل ذلك بدون عمولات بنكية لأول مرة في دولة الامارات.

أبريل 2018

أعلنت "اتصالات" عن شراكتها مع دائرة الثقافة والسياحة ومطارات أبو ظبي لتقدم "باقة الزوار" للقادمين للدولة عبر جميع منافذ إمارة أبوظبي بهدف تقديم مستوى خدمي يتميز بالرقي والجودة العالية التي تعتمدها "اتصالات" كمزود خدمات رائد في المنطقة. `

وبموجب هذه الشراكة سيحصل زوار الدولة على باقة تتضمن شريحة هاتف متحرك مجانية، وقسائم خصومات على المشتريات والمطاعم والعديد من الوجهات الترفيهية من علامات تجارية شريكة للاستمتاع بها خلال فترة إقامتهم بالإمارات. ويمكن للزوار الحصول على هذه الباقة المميزة من مركز معلومات دائرة الثقافة والسياحة داخل صالة القادمين بمطار أبوظبي.
وتعدّ "اتصالات" أول مشغّل يقدم هذا النوع من الخدمات الشاملة المخصصة للزوار في أبوظبي، فيما تعتزم دائرة الثقافة و السياحة توفير هذه الباقة في مطار أبوظبي والموانئ وغيرها من منافذ دخول الزوار إلى الإمارة.
وتعليقاً على ذلك، قال خالد الخولي الرئيس التنفيذي شؤون/ المستهلكين في اتصالات: "نفخر بشراكتنا مع دائرة الثقافة و السياحة و مطارات أبوظبي من خلال إطلاق باقة الزوار والتي تعد الأولى من نوعها لزوّار الدولة في العاصمة أبوظبي، كما نرحب بالعمل مع مختلف المؤسسات الحكومية في كافة أرجاء الدولة لدعم القطاع السياحي، حيث ستُضيف هذه الباقة قيمة إلى زوار الإمارة، خاصة الشريحة المجانية ومجموعة الخصومات المقدمة بالتعاون مع نخبة مختارة من العلامات التجارية الكبرى العاملة في الدولة، وتعد الباقة فرصة مناسبة لـ"اتصالات" لتعزيز الشراكة مع قطاع السياحة كأحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة في الدولة من خلال هذه المبادرة الهادفة، مشيراً إلى أن هذه الباقة صُممت لتلبي مختلف احتياجات وتوجهات زوار العاصمة، الأمر الذي يتطابق مع منظومة القيادة الرشيدة لرفع مؤشر السعادة في الدولة".

وعلى الجانب الآخر قال سلطان المطوع الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة: "استضافت إمارة أبوظبي العام الماضي أكثر من 4.4 مليون زائر، ونتطلع إلى شراكة ناجحة مع "اتصالات" لإطلاق باقات وخدمات مصممة لكل السياح في أبوظبي.
وأضاف أن العديد من الزوار يستخدم تطبيق Visit Abu Dhabi الشامل لاستكشاف الإمارة، ويسرنا الإعلان عن باقة الزوار بالشراكة مع اتصالات، لتقديم جملة من الميّزات القيمة لزوار إمارة أبوظبي والمعززة بأفضل مستويات الخدمة والأسعار والعروض الترفيهية والضيافة والتجارب السياحية المميزة لتشجيع الزوار على الاستمتاع خلال زيارتهم".
وعلق عبد المجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي، قائلاً: "كوننا البوابة الرئيسية إلى إمارة أبوظبي، فنحن نسعى دائماً لضمان تقديم خدمة عملاء من الدرجة الأولى لكافة المسافرين القادمين إلى مطار أبوظبي الدولي بجميع مبانيه. وبالتالي نتوجه بالشكر إلى اتصالات ودائرة الثقافة والسياحة حيث أننا على ثقة من أنها ستلقى الترحاب من قبل زوار أبوظبي."

أعلنت "اتصالات ديجيتال" اليوم عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات "جيسك" وذلك بهدف عرض أحدث حلولها المتعلقة بالأمن الإلكتروني، وتبادل الأفكار حول أحدث اتجاهات الأمن الرقمي، إضافة الى التعاون مع مزودي أمن المعلومات والحماية الإلكترونية.

وسيقام هذا الحدث المرتقب في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 1 إلى 3 مايو، حيث سيجمع أكثر من 7000 خبير من كبار المتخصصين في مجال الأمن الإلكتروني بغرض اكتشاف أحدث الحلول المتطورة، علاوةً على تبادل الأفكار وإيجاد والأدوات المناسبة لحماية الشركات من التهديدات الإلكترونية المحتملة على شبكة الانترنت.
ويشارك كامران أحسن -المدير التنفيذي الأول لحلول الأمن الرقمي في "اتصالات ديجيتال" -كأحد المتحدثين خلال المؤتمر في الأول من مايو، ليقدم عرض تقديمي بعنوان "بناء المرونة الرقمية للأعمال التجارية الرقمية" بهدف إبراز الأبعاد الجديدة للتهديدات الإلكترونية وتحفيز الشركات على بناء منظومات حماية متطورة في ظل ما تشهده قطاعات العمل المختلفة من خروقات وتهديدات رقمية، فضلاً عن تقديم باقة من الممارسات العملية للأمن والدفاع الرقمي.
ويشارك في المعرض أيضاً خبراء الأمن الرقمي من "اتصالات" في الجناح (بي 18) لتقديم مجموعة واسعة من العروض الأمنية المبتكرة التي تغطي مجالات أمن الشبكات والأمن الإلكتروني، علاوةً على إجراء محاضرات في جناح (اكس لاب) طوال أيام المعرض وتقديم العرض الفريد من نوعه "الدفاع الالكتروني المتقدم"، إضافة الى عرض آخر في اليوم الأخير من الحدث في مجال مواجهة أخطار الأمن الرقمي للقطاعات المصرفية والخدمات المالية والتأمين.
ويذكر أن "حلول الأمن الرقمي" للشركات من "اتصالات" تعد من الخدمات الأمنية المتطورة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويتم تشغيلها من مركز عمليات الأمن الإلكتروني العالمي في "اتصالات". وتضم محفظتها أمن الشبكات والأمن المدار والرصد الاستباقي للتهديدات الإلكترونية.

أعلنت "مجموعة اتصالات" اليوم عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الـثلاثة الأولى المنتهية في 31 مارس 2018.

أبرز النتائج المالية والتطورات للربع الأول لعام 2018

  • بلغ إجمالي قاعدة مشتركي مجموعة "اتصالات" إلى 144 مليون مشترك، وهو ما يمثل نمواً سنوياً بنسبة 3٪.
  • وصلت قيمة إيرادات مجموعة "اتصالات" الموحدة إلى 13.1 مليار درهم، وبنمو سنوي بلغت نسبته 5%.
  • وصلت أرباح "مجموعة اتصالات" قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء الى 6.5 مليار درهم بزيادة سنوية بلغت 2% وبهامش نسبته 49%.
  • بلغت قيمة الأرباح الصافية لمجموعة "اتصالات" بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 2.1 مليار درهم، وبهامش صافي ربح نسبته 16%.
  • "اتصالات" و "مايكروسوفت" تعقدان شراكة استراتيجية لإطلاق خدمات مايكروسوفت السحابية الشاملة والموثوقة من خلال أول مركز بيانات لمايكروسوفت في الشرق الأوسط.
  • "وزارة الداخلية" و "اتصالات" يوقعان اتفاقية لربط المنازل والمؤسسات في دولة الإمارات بنظام إنذار ضد الحريق مرتبط بغرفة التحكم في الدفاع المدني.
  • "اتصالات" تنضم لتحالف يجمع كبار مزودي خدمات الأمن الإلكتروني في العالم لتقديم خدمات الأمن الالكتروني للشركات في أنحاء العالم.
  • مراكز البيانات التابعة لـ "اتصالات" تحصل على اعتماد PCI/DSS لتطبيقها أعلى معايير الأمن والحماية لبيانات العملاء على مدار الساعة.
  • "اتصالات" تحصل على شهادة (TL9000) المرموقة في مجال معايير الجودة العالمية في قطاع اتصالات.
  • "اتصالات" تطلق مركز Hello Business Hub لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في دولة الإمارات.
  • "اتصالات" تطلق تحديين جديدين ضمن برنامج "مُسرعات دبي المستقبل" للتركيز على رقمنة خدمة العملاء وإثراء تجربة الزوار باستخدام الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز/الافتراضي.


تصريح الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات"

وتعليقاً على النتائج المالية، صرّح المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات: "إن نتائج اتصالات للربع الأول من العام الحالي هي امتداداً للأداء الجيد الذي حققته المجموعة خلال الفترة السابقة، علاوةً على كونها بداية واعدة لعام 2018، تمكننا من الاستمرار في تقديم قيمة مضافة للعملاء والمساهمين على حد سواء".

وأضاف العبدولي قائلاً: نُواصل مواجهة التغيرات العديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات من خلال تبني الابتكار الرقمي وعقد الشراكات الهامة، وذلك لضمان النجاح المستقبلي والمحافظة على المكانة الريادية التي تتمتع بها "اتصالات" في المنطقة، لافتاً الى العملية التفاعلية مع العملاء ودورها بالسماح لهم بتجربة الحلول والإمكانات الرقمية المبتكرة والتي تمكن "اتصالات" من تطوير محفظة خدماتها ومنتجاتها، علاوةً على تعزيز تجربة العملاء الشاملة".

وأضاف العبدولي: يعتبر تمكين واعتماد التقنيات الحديثة محوراً أساسياً تنبثق منه استراتيجية "اتصالات" الطموحة، مؤكداً أنه في الوقت الذي تعمل به مجموعة "اتصالات" في أسواق متعددة تتفاوت بمستوى نضجها الرقمي، يظل السوق المحلي هو القوة الدافعة لنشر تلك القدرات الرقمية، وذلك بفضل رؤية الحكومة الرشيدة في دولة الإمارات الرامية لتمكين التقنيات المستقبلية مثل "الذكاء الاصطناعي" و"البلوك شين" وغيرها من التقنيات الحديثة التي تعمل على دفع التحول الرقمي بوجه عام.

واختتم الرئيس التنفيذي قائلاً: واصلت "اتصالات" جهودها لمواءمة أعمالها مع المبادرات والمشاريع الرقمية التي تتبنّاها، الأمر الذي مكننا من تطوير محفظة أعمال قوية ومرنة، مؤكداً في هذا السياق عزم المجموعة استمرارها في التركيز على تحقيق أهدافها الاستراتيجية ودفع عجلة التحول الرقمي، جنباً الى جنب مع مواصلة دفع حدود قدراتها التكنولوجية والاستفادة من مصادر الإيرادات الغير تقليدية التي تثري من قيمة الخدمات الأساسية، وتعظّم العائد على الاستثمار لشبكة اتصالات المتطورة ومنصاتها المختلفة.

قاعدة المشتركين

  • بلغ إجمالي قاعدة المشتركين الى 144 مليون مشترك، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 3%
  • في دولة الإمارات العربية المتحدة، نمت قاعدة المشتركين لتصل إلى 12.9 مليون مشترك في الربع الأول من عام 2018، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 3%.

الإيرادات

  • بلغت الإيرادات الموحدة لـ "مجموعة اتصالات" خلال الربع الأول من عام 2018 الى 13.1 مليار درهم، بزيادة قدرها 5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
  • في دولة الإمارات العربية المتحدة، ارتفعت الإيرادات في الربع الأول بنسبة 3% لتصل إلى 7.8 مليار درهم.

أعلنت "اتصالات ديجيتال" اليوم عن إطلاقها لمجموعة جديدة من الحلول الإلكترونية متمثلة في أجهزة توجيه جديدة تعمل بتقنية انترنت الأشياء IoT ، الأمر الذي سيمكن العملاء من المؤسسات المختلفة بإدارة الأصول في منشآتهم والتحكم بها -عن بعد- بطريقة آمنة وذكية. كما تستخدم التقنية الجديدة في التحكم في العديد من التطبيقات والتقنيات المختلفة كأجهزة الدفع الإلكتروني وإشارات المرور والرادارات واللافتات الرقمية، وذلك من خلال استخدام تقنية الاتصال بين الأجهزة M2M.

وتحرص "اتصالات" من خلال هذه الخدمة الجديدة على دعم انتشار أجهزة التوجيه لتقنية انترنت الأشياء، حيث تم تصميم هذه الخدمة المبتكرة والقائمة على الذكاء الاصطناعي لتحقيق الاتصال الدائم بالشبكة، كما أنها تتيح في ذات الوقت الفرصة للعملاء للاطلاع على الحلول الجديدة والمبتكرة لإدارة الأجهزة المتصلة بتقنية (إنترنت الأشياء IoT).

وفي هذه المناسبة، صرّح ألبرتو أراكي، نائب رئيس (إنترنت الأشياء والمدفوعات الرقمية) في "اتصالات ديجيتال": "تعد دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم أحد أكثر دول العالم جذباً للأعمال، وتمتلك أغلب تلك الشركات والمؤسسات حضوراً جغرافياً واسعاً في أرجاء العالم، الأمر الذي يتطلب الكثير من الجهد لإدارة الأصول وتوجيهها، لذلك سعت "اتصالات" اليوم من خلال هذه الخدمة الجديدة على توفير الحلول الذكية التي توفر المرونة والسرعة في آن واحد من خلال أجهزة التوجيه لتقنية انترنت الأشياء والتي ستلعب دوراً مركزياً في تصميم وتفعيل دور أنظمة إنترنت الأشياء وربط جميع الأجهزة المتصلة بمركز تحكم رئيسي، ليتمكن عملائنا من أداء أعمالهم بسهولة ويسر واتخاذ القرارات ومتابعة تنفيذها في الوقت المحدد وبشكل عملي".

هذا وسيتمكن عملاء "اتصالات" من الاختيار بين مجموعة من الباقات التي تناسب احتياجاتهم مع إتاحة طرق دفع مرنة بأقساط شهرية، وتحسين الكفاءة التشغيلية من خلال تفعيل الخدمات المدارة من "اتصالات".

أعلنت "اتصالات" اليوم عن عقدها شراكة مع "اندرا" الإسبانية بغرض تعزيز وتوسيع مجموعة حلولها الرقمية في القطاعات المتعددة، مما يسمح لكلا الطرفين بمشاركة أفضل الممارسات العملية والخبرات الصناعية، فضلاً عن استكشاف الفرص التجارية المحتملة وتعزيز مكانتهما في الأسواق المختلفة.

 

هذا وتقدم شركة "اندرا" مجموعة من الحلول الشاملة وتختص في تطوير الحلول التقنية المتكاملة في مجالات متنوعة مثل الدفاع والأمن، والنقل والمرور، وأيضاً مجالات الطاقة والصناعة، الاتصالات والإعلام، الخدمات المالية، والإدارة العامة والرعاية الصحية.

وفي هذه المناسبة، أعرب فرانسيسكو سالسيدو، نائب الرئيس الأول في "اتصالات ديجيتال" عن سعادته بهذه الشراكة قائلاً: إن إعلان اليوم هو تأكيد على التزامنا المستمر في تقديم أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة التي تتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية الى تمكين التحول الرقمي في الدولة، فضلاً عن اتساقها مع استراتيجية اتصالات المتمثلة بقيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات وتحقيق التميز والريادة والابتكار الرقمي في الخدمات المقدمة للعملاء. كما أضاف سالسيدو أن هذه الشراكة ستعزز من محفظة "اتصالات" الاستثمارية لتشمل مجموعة واسعة من القطاعات، مما يمنح عملائنا العديد من الخيارات والحلول الرقمية المبتكرة، والتي توفر لهم فرصة الاستفادة من أحدث التقنيات"

من جهته قال أليكس مويا، مدير عام شركة "اندرا" في الإمارات: " لقد سعدنا بعقد الشراكة الذي جمعتنا مع "اتصالات" الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، الأمر الذي سيمنحنا فرصة استثنائية للاستفادة من الخبرات والخدمات الرقمية والتقنيات والحلول المبتكرة. علاوة على منح عملاء "اندرا" العديد من الخدمات التكنولوجية المبتكرة داخل بيئات الأعمال المتنوعة ذات الأهمية الاقتصادية والاجتماعية"

والجدير بالذكر أن شركة اندرا الإسبانية العالمية يوجد لها مكاتب عمل في أبو ظبي ودبي وتجري أنشطتها في جميع أنحاء العالم.

  • "التحالف" يتواجد في أكثر من 60 دولة، ويجمع بين 1.2 مليار مشترك، وأكثر من 20 شركة عالمية لتشغيل العمليات الأمنية وأكثر من 6000 خبير أمني.
  • القدرات المشتركة تمكن التحالف ليصبح ضمن أفضل خمسة مزودي خدمة أمن الإنترنت في العالم.

وقعت كل من "اتصالات" و "سينغتل" و "سوفت بانك" و "تيلفونيكا" اليوم اتفاقية لإنشاء أول تحالف عالمي للأمن الالكتروني من أجل تزويد الشركات بمحفظة شاملة من خدمات الأمن السيبراني.

ويجمع هذا التحالف كبار مزودي خدمات الأمن الإلكتروني في العالم، والذي سيضم أكثر من 1.2 مليار مشترك من أكثر من 60 دولة عبر آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط، إضافة الى الأمريكيتين الشمالية والجنوبية. وذلك بغرض تعزيز التعاون والاستفادة من الموارد والقدرات المشتركة لحماية الشركات من المخاطر الأمنية المحتملة في ضل التعقيدات التي تشهدها بيئة أمن المعلومات العالمية حالياً.

هذا وسيتمكن أعضاء الحلف الجديد من تحقيق التعاون التشغيلي الذي سيسهم في النهاية على خفض التكاليف لصالح العملاء. ويعمل أعضاء المجموعة في 22 مركزًا عالميًا لتشغيل العمليات الأمنية (SOCs) مع أكثر من 6000 خبير أمن إلكتروني لتوسيع النطاق العالمي، وسيكون التحالف مفتوحاً لجلب مزيد من الأعضاء الجدد في المستقبل. 

وبموجب هذه الاتفاقية، ستشارك المجموعة فيما بينها معلومات هامة حول التهديدات السيبرانية والاستفادة من القدرات المشتركة العالمية للوصول الى الأمان الإلكتروني لجميع العملاء في أنحاء العالم. فضلاً عن الاستفادة من التواجد الجغرافي المتنوع لكل عضو في الحلف، والاستفادة من خبراتهم المتنوعة في هذا المجال، مما يتيح لهم الاستجابة السريعة لأي تهديدات أمنية محتملة على شبكة الإنترنت.

كما سيبحث الأعضاء أيضًا عن إمكانية تطوير تقنيات جديدة مثل التحليلات التنبؤية باستخدام التعلم الآلي والأمن السيبراني المتقدم لإنترنت الأشياء، وسيعمل التحالف ضمن خارطة طريق مشتركة لتطوير محافظ الأوراق المالية الخاصة بهم واستكشاف الاستثمارات المشتركة في المنتجات والخدمات الأمنية، وشركات الخدمات المشتركة، والمنصات الرقمية، والشركات الناشئة والبحث والتطوير. 

وفي هذه المناسبة، صرّح فرانسيسكو سالسيدو، نائب الرئيس الأول في "اتصالات ديجيتال": "إن هذا التحالف الاستراتيجي يأتي كنتيجة حتمية في ظل ما يشهده العالم من تطور رقمي واسع النطاق، حيث تواجه المؤسسات والقطاعات المختلفة مجموعة من التهديدات الأمنية أدت بالضرورة الى التعاون لخلق آليات وأسس مبتكرة لإدارة المخاطر الرقمية في البيئات المختلفة، مؤكداً أن هذا التحالف الجديد سيوفر فرصة استثنائية للعمل عن قرب مع النظراء في مجال الاتصالات وتقديم خدمات أمنية مبتكرة لإدارة المخاطر الرقمية ". 

من جهته، قال آرت وونغ الرئيس التنفيذي للأمن السيبراني العالمي في شركة "سينغتل": "لقد أصبح من الضروري الحصول على استجابة عالمية سريعة ومنسقة للدفاع عن الشركات في أنحاء العالم مع التزايد المستمر للتهديدات السيبرانية بشتى أشكالها، لافتاً بذلك أن Singtel وشركتها Trustwave التي يقع مقرها في الولايات المتحدة سيعملان مع الحلف الجديد لتوفير الموارد المناسبة للمجموعة والعمل ضمن منصة مبتكرة لحماية عملائها العالميين مما يسمح لهم بالازدهار في الاقتصاد الرقمي". 

وقال أندرو شوابيشر، نائب رئيس وحدة تطوير الأعمال ورئيس وحدة الأمن السحابى والأمن السيبراني بشركة "سوفت بانك":" إن المخترقين (الهاكرز) يعملون ضمن مجموعات منظمة للتعاون في خلق التهديدات السيبرانية، مشيراً أنه حان الوقت لتشكيل تحالف عالمي يضم أكبر مشغلي الشبكات في العالم لتعزيز دفاعاتنا وقدراتنا الرقمية ضد التهديدات الإلكترونية. معرباً بذلك عن سروره لانضمام SoftBank إلى هذا الحلف والذي يضم Singtel و Telefonica و Etisalat، من أجل توفير حماية معززة لعملائنا وتعزيز دفاعاتنا على شبكة الإنترنت".

كما علّق بيدرو بابلو بيريز ، نائب رئيس الأمن في Telefónica والرئيس التنفيذي لوحدة الأمن الإلكتروني في ElevenPaths قائلاً: "سيساعد التحالف الأمني الجديد جميع أعضائه على تقديم ابتكارات ملهمة تضمن الأمن الرقمي لعملائنا، وأضاف: بالنسبة لنا في شركة Telefónica ، فهي تعد خطوة كبيرة إلى الأمام نحو استكمال قدرتنا على التطور كمقدم خدمة ذكية للأجهزة المدارة والاستمرار في تحقيق النمو والازدهار"

أعلنت "اتصالات" اليوم عن إطلاق باقة تجوال جديدة حصرياً لمشتركي خدمات المتحرك المدفوعة مقدماً و المفوترة، الأمر الذي سيمكّن العملاء من استخدام بيانات وإجراء مكالمات غير محدودة عند التجوال مقابل 400 درهم لمدة اسبوع داخل المملكة العربية السعودية

وتوفّر باقة التجوال الجديدة الغيرالمحدودة للمسافرين الى السعودية قيمة مميزة وعالية مقابل الرسوم التي يدفعونها مع صلاحية لمدة 7 أيام. ونظراً للرصيد العالي من البيانات ودقائق المكالمات الذي توفره هذه الباقة، يمكن للمشتركين تحقيق توفير أكبر على استخدام البيانات واستقبال المكالمات الصوتية وإجرائها إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي هذا الصدد، قال خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في مجموعة "اتصالات": "يسعدنا اليوم أن نوفّر لعملائنا الكرام المشتركين في خدمات المتحرك المفوترة والمدفوعة مقدماً باقة تجوال غير محدودة وبأسعار معقولة تلبي احتياجات المسافرين الى المملكة العربية السعودية، مشيراً أن طرح الباقة الجديدة جاء انطلاقاً من إدراك اتصالات بأهمية البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء أثناء التجوال وتفادي عناء الانتظار في صفوف طويلة لاقتناء بطاقات SIM محلية أو الاعتماد على شبكة الاتصال اللاسلكي (واي- فاي) للبقاء على اتصال.
هذا وستطبق سياسة الاستخدام العادل على هذه الباقة الجديدة لضمان مستويات خدمة متميزة للعملاء. وتوفر الباقة رصيداً قدره 25 جيجابايت للبيانات بالسرعة الكاملة واستخدام غير محدود بسرعة مخفضة و2000 دقيقة للمكالمات الواردة فضلاً عن المكالمات الصادرة إلى دولة الإمارات والسعودية، كما سيتم تطبيق الرسوم العادية على المكالمات الصوتية التي تتجاوز حد الاستخدام المسموح به. ويمكن لعملاء اتصالات الحصول على باقة التجوال من خلال طلب *177# أو عبر تطبيق Etisalat UAE، أو من خلال إرسال “KSA” الى الرقم 1010
للمزيد من المعلومات حول عروض وخدمات اتصالات يرجي زيارة الرابط www.etisalat.ae/roaming

مارس 2018

أعلنت "اتصالات" اليوم عن إطلاق باقة تجوال جديدة حصرياً لمشتركي خدمات المتحرك المدفوعة مقدماً و المفوترة، الأمر الذي سيمكّن العملاء من استخدام بيانات وإجراء مكالمات غير محدودة عند التجوال مقابل 400 درهم لمدة اسبوع داخل المملكة العربية السعودية

وتوفّر باقة التجوال الجديدة الغيرالمحدودة للمسافرين الى السعودية قيمة مميزة وعالية مقابل الرسوم التي يدفعونها مع صلاحية لمدة 7 أيام. ونظراً للرصيد العالي من البيانات ودقائق المكالمات الذي توفره هذه الباقة، يمكن للمشتركين تحقيق توفير أكبر على استخدام البيانات واستقبال المكالمات الصوتية وإجرائها إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي هذا الصدد، قال خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في مجموعة "اتصالات": "يسعدنا اليوم أن نوفّر لعملائنا الكرام المشتركين في خدمات المتحرك المفوترة والمدفوعة مقدماً باقة تجوال غير محدودة وبأسعار معقولة تلبي احتياجات المسافرين الى المملكة العربية السعودية، مشيراً أن طرح الباقة الجديدة جاء انطلاقاً من إدراك اتصالات بأهمية البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء أثناء التجوال وتفادي عناء الانتظار في صفوف طويلة لاقتناء بطاقات SIM محلية أو الاعتماد على شبكة الاتصال اللاسلكي (واي- فاي) للبقاء على اتصال.
هذا وستطبق سياسة الاستخدام العادل على هذه الباقة الجديدة لضمان مستويات خدمة متميزة للعملاء. وتوفر الباقة رصيداً قدره 25 جيجابايت للبيانات بالسرعة الكاملة واستخدام غير محدود بسرعة مخفضة و2000 دقيقة للمكالمات الواردة فضلاً عن المكالمات الصادرة إلى دولة الإمارات والسعودية، كما سيتم تطبيق الرسوم العادية على المكالمات الصوتية التي تتجاوز حد الاستخدام المسموح به. ويمكن لعملاء اتصالات الحصول على باقة التجوال من خلال طلب *177# أو عبر تطبيق Etisalat UAE، أو من خلال إرسال “KSA” الى الرقم 1010
للمزيد من المعلومات حول عروض وخدمات اتصالات يرجي زيارة الرابط www.etisalat.ae/roaming

أعلنت شركة "اتصالات" اليوم في بيان صحفي أنها بصدد إجراء عمليات تطوير وتحديث لشبكات الهاتف المتحرك تستمر لفترة ثلاثة أشهر، استعداداً للترحيب بالخدمات المستقبلية التي تضم شبكات 5G وإنترنت الأشياء وغيرها من التقنيات الحديثة.

وأكدت الشركة أن هذه التقنيات الجديدة تهدف إلى الارتقاء بتجربة العملاء وإحداث نقلات نوعية في مضمار مسيرة التطور والحداثة التي تشهدها دولة الامارات العربية المتحدة.
وأشار البيان إلى حرص الشركة على تقديم خدماتها خلال هذه الفترة بشكل سلس إذ ستعمل على إجراء التحديثات على مراحل متتابعة تغطي شرائح محددة من المستخدمين خلال فترة الثلاثة أشهر القادمة.
واتباعاً لكافة معايير الشفافية التي تنتهجها الشركة فقد قدمت اعتذارها مسبقاً للعملاء عن أي ازعاج قد يواجههم خلال مرحلة التحديث.

(أول تطبيق في العالم لمشاهدة مباريات كرة القدم المباشرة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي)
أعلنتا كل من "اتصالات" ولجنة دوري للمحترفين اليوم عن إطلاق خدمة الواقع الافتراضي "Etisalat VR" والذي سيمكّن عشاق كرة القدم من متابعة مبارياتهم المفضلة مباشرة عبر هذه التقنية وستبدأ الخدمة بعرض المباراة النهائية من بطولة دوري الخليج العربي للمحترفين المنعقدة بتاريخ 29 مارس المقبل مباشرة من أرض الملعب عبر تقنية الواقع الافتراضي “VR”

ويأتي هذا الإطلاق الجديد بعد التعاون الذي جمع "اتصالات و"لجنة دوري المحترفين" مع شركة "ميديا برو" المتخصصة في بث مباريات كرة القدم في كافة أنحاء العالم باستخدام تقنية الواقع الافتراضي حيث تم تطوير وتصميم تطبيق "Etisalat VR" المتاح على نظامي iOS و Android.
مكن لمستخدمي iPhone و Android تنزيل التطبيق المجاني بسهولة عبر "آب ستور" و متجر "جوجل بلاي" المطوّر من قبل "جوجل كاردبورد" ومن ثم البدء في المشاهدة باستخدام نظارات الواقع الافتراضي المتوافقة، في حين يتوفر إصدار واحد للبرنامج عبر منصة Oculus-Facebook. ويمكن للعملاء مشاهدة المباريات على شبكة الجيل الرابع من اتصالات والاستمتاع بمحتوى عالي الجودة HD باستخدام شبكة الاتصال اللاسلكية (واي-فاي) من eLife وبدون رسوم إضافية.
وبهذه المناسبة، أعرب حميد ساحوه السويدي الرئيس التنفيذي لشركة رؤية الإمارات (E-Vision) عن سعادته بالشراكة التي جمعت "اتصالات" مع لجنة دوري المحترفين والكشف عن أول تطبيق للواقع الافتراضي في العالم لبث مباريات كرة القدم المباشرة مؤكداً أن الإطلاق الجديد هو تأكيد على قدرة اتصالات بأخذ زمام المبادرة في تقديم الحلول الأكثر ابتكارًا والمساعدة في دفع عجلة التحول الرقمي في الدولة. وأضاف حميد ساحوه السويدي أن الهدف الاستراتيجي لاتصالات ورؤية الإمارات يكمن في تأمين المحتوى المتميز والحصري لعملائها الأمر الذي دفعها للدخول في شراكة مع "ميديا برو" الرائدة في مجال تقنية الواقع الافتراضي.
من جهته قال وليد إبراهيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لـلجنة دوري المحترفين: "إن المحتوى المتاح عبر تطبيق "Etisalat VR" يتسق مع الاتفاقية التي جمعت شركة "رؤية الإمارات" و "ميديا برو" للحصول على حقوق حصرية لبث مباريات دوري الخليج العربي للمحترفين وأضاف أنه بصفة "اتصالات" راعية لدوري الخليج العربي للمتحرفين فهي مخولة للاستفادة من المحتوى وتقديمه عبر التطبيق الجديد لعملائها باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.
هذا ستواصل اتصالات العمل مع لجنة دوري المحترفين لبث مباريات كرة القدم الحية وتقديم تجارب الواقع الافتراضي الحية لعملائها.

تم إطلاق تحديين أحدهما يخص تجربة زوار الدولة والآخر يتعلق بتجربة العملاء
أعلنت "اتصالات ديجيتال" عن القائمة المختصرة للشركات الناشئة التي ستنضم لبرنامج "مسرعات دبي المستقبل" أكبر برنامج حكومي لتسريع الأعمال في العالم والذي يجمع أفضل الشركات الناشئة العالمية مع المؤسسات الحكومية في الدولة مما يسمح لهم ببناء واختبار ونشر حلول مبتكرة لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

وتفصيلاً، تم الإعلان عن القائمة خلال حفل افتتاح الدورة الرابعة من برنامج "مسرعات دبي المستقبل" في دبي، حيث تم اختيارهم بعد أن قامت "اتصالات ديجيتال" بإطلاق تحديين ضمن البرنامج للشركات على مستوى العالم في يناير الماضي، ليقع الاختيار على 6 شركات من بين جميع الطلبات التي تم تلقيها، وذلك للعمل مع “اتصالات ديجيتال" لمواجهة هذه التحديات. وبموجب ذلك سيتاح للشركات المختارة فرصة التواصل مع عدد من المساهمين الرئيسيين فضلاً عن الحصول على الخبرات والموارد اللازمة من "اتصالات ديجيتال".
وفي هذا السياق، قال فرانسيسكو سالسيدو نائب رئيس أول "اتصالات ديجيتال": "إن نجاح برنامج "مسرعات دبي المستقبل"­­ هو انعكاس للجهود الدؤوبة التي بذلتها الحكومة الرشيدة من أجل رعاية ريادة الأعمال وتوفير المنصة الملائمة للتسريع والابتكار، وبصفتنا شريكًا للبرنامج في دورته الرابعة فإن "اتصالات" تتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع هذه الشركات الناشئة بغرض الوصول الى حلول مستقبلية تساعد في الارتقاء بتجربة الزوار والعملاء على حد سواء، وأضاف أن هذه التحديات تتسق مع استراتيجية اتصالات الشاملة لتحقيق رؤية القيادة الحكيمة في تمكين المدن الذكية وتحقيق التحول الرقمي"
هذا ويهدف التحدي الأول التي أطلقته "اتصالات ديجيتال" الى تعزيز تجربة زوار الدولة كالطلاب والسياح ورجال الأعمال ضمن مناطق الجذب في المدينة (اكسبو2020 والمتاحف والمكتبات والمعالم) من خلال الاستفادة من الواقع الموسّع (الواقع المعزز / الواقع الافتراضي) والذكاء الاصطناعي في كل مرحلة من مراحل تجربة الزائر بحلول عام 2021. والشركات المختارة لمواجهة هذا التحدي وطرح الحلول اللازمة خلال الشهرين القادمين هي Mobiliya و Digicomm و Sturfee.
كما تم إطلاق التحدي الثاني والذي يهدف إلى تسريع التحول الى الإجراءات الرقمية من خلال زيادة اعتماد العملاء على قنوات الخدمات الذاتية، وتحويل تجربة العملاء في الشركة بنسبة 50 ٪ في العام القادم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليلات والتعلم الآلي. وتم اختيار كل من CogTalk و KocharTech و Votek لمواجهة هذا التحدي.
وأفادت "اتصالات ديجيتال" أنها ستقوم بتوقيع اتفاقيات تجارية مع الشركات الناشئة المختارة ليتم طرحها بعد ذلك في برنامج "اتصالات" في نهاية البرنامج، حيث ستحصل على التمويل اللازم عبر توفير منصات تفاعلية للتواصل مع الخبراء بالإضافة الى مساحات من المكاتب والاستفادة من إمكانات اتصالات الرقمية بهدف توفير البيئة المناسبة لتقديم مشاريعهم المبتكرة.
ويذكر أن برنامج “مسرعات دبي المستقبل" قد أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمستقبل في عام 2016، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويرتكز عمل البرنامج على المبادرة الحكومية التي تهدف الى تحفيز الشركات الناشئة العالمية للابتكار والتعاون مع الجهات المحلية لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية.

قدمت "اتصالات" خلال المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار" الذي أقيم مؤخراً في أبوظبي أحدث عروضها المتعلقة بالأمن الرقمي وحلول الحماية الإلكترونية التي تعزز من تحقيق درء المخاطر لدفع عملية التحول الرقمي وزيادة معدلات الاستجابة السريعة في حالة التعرض إلى الهجمات الإلكترونية، والتي تعد من أهم العوائق أمام النمو الرقمي.

وكشفت الشركة من خلال المعرض عن امكانياتها كأحد قادة المشغلين الإقليميين ومزودي خدمات الأمن الإلكتروني داخل دولة الإمارات، حيث شملت فعاليات المؤتمر تسليط الضوء على أهمية تعاون المؤسسات مع شركاء خدمات موثوقين لمواجهة التهديدات الرقمية، ويأتي ذلك بالتزامن مع طرح "اتصالات" وتضمنت العروض التوضيحية داخل منصة "اتصالات ديجيتال" مجموعة واسعة من العروض المبتكرة التي تغطي مجالات أمن الشبكات، والأمن السيبراني، والعمليات الأمنية، والدفاع المدني والسلامة العامة، ضمن فعاليات واحداً من أكبر المعارض في مجال الأمن الوطني والسلامة ودرء المخاطر على مستوى العالم. وفي هذا السياق قال فرانسيسكو سالسيدو، نائب أول الرئيس لــ "اتصالات ديجيتال":
"نحن فخورون بالمشاركة والمساهمة في معرض "إيسنار" أبو ظبي، والذي يعد منصة فريدة للتواصل بين القطاعين الحكومي والخاص، ومعرضاً للحلول الرقمية المستقبلية، وإن "اتصالات" كشركة وطنية وأحد قادة مزودي الخدمات الأمنية، فهي حريصة على تفعيل خدمات الحماية والأمن وتعزيز الحضور والمساهمة في هذا المعرض الأمني ​​العالمي.
وأضاف أن إستراتيجية "اتصالات" ترتكز على قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات في جميع القطاعات بما في ذلك البنية التحتية الحيوية وتمكين المشتركين من الحلول والخدمات المبتكرة خلال رحلة التحول الرقمي المستمرة، وإن اتصالات تتطلع إلى تفعيل التعاون مع القطاعات الحكومية والقطاع الخاص بهدف تبادل المعرفة والخبرات والوقوف على الممارسات الصحيحة، للتقليل من المخاطر الرقمية وتعزيز وجود بيئة آمنة للمشتركين".
وفي سياق متصل قال كمران إحسان مدير تنفيذي أول حلول أمن المعلومات، إن دور "اتصالات ديجيتال" في مجال توفير الحماية الإلكترونية ودعم أنظمة الأمن والدفاع والسلامة العامة، كأحد الإمكانات التي تميز دولة الامارات بين دول العالم، مؤكدا على مخاطر عدم توفر أنظمة أمن إلكتروني في صناعة حواجز تعيق النمو الرقمي".
وأضاف أن زيادة الاعتماد على شبكة الانترنت يتطلب إيجاد حلول رقمية طويلة الأمد، مشيراً إلى أن النقاشات التي شهدها المعرض شكلت نهجاً رباعي الأبعاد يرتكز على قطاع الاتصالات كصناعة للبناء والحفاظ على الأمن الرقمي وتعزيز المرونة والاستدامة الرقمية. وأضاف بول بارك، مدير تنفيذي حلول التسويق والصناعات في اتصالات خلال حلقة نقاش شرحا مفصلا حول "تعريف البنية التحتية الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة ".
حيث تم التركيز خلال النقاش المطروح على معايير تقييم الحكومة لكل بنية تحتية أساسية (CI)؛ ودور المركز في حماية البنية التحتية الوطنية وآلية صناعة القرار وكذلك المشاركين والقائمين على التنفيذ، وأيضا كيفية التأكد من إرتفاع معدلات التطور مع مرور الوقت. وكانت من أهم المواضيع الأخرى التي طرحت كيفية تعامل الحكومات والصناعات مع البنية التحتية الرقمية، من أجل تحقيق إقتصاد رقمي مستدام.
وشملت فعاليات المعرض العديد من المحاور الرئيسية مثل الأمن الداخلي وإدارة الجرائم الرقمية، والتحاليل الجنائية، وحماية البنية التحتية الحيوية، ومراقبة الحدود، ومراقبة الأمن، ومكافحة الإرهاب، وإدارة الكوارث، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن الرقمي، وإدارة الجريمة، والسلامة والأمن خلال الفعاليات الكبرى والأماكن المزدحمة.

- عمومية "اتصالات" تعتمد إعادة شراء الشركة لأسهمها بما لا يتجاوز 5% من رأس المال المدفوع.

- السويدي: نشكر قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها الدائم والمستمر لــ "مجموعة اتصالات"

- السويدي: وصول أرباح "مجموعة اتصالات" الصافية الموحدة لسنة 2017 إلى 8.4 مليار درهم.

- العبدولي: "اتصالات" تحقق تقدما كبيرا في العام2017، جعلها في موقف قوي يؤهلها لبناء المستقبل ويسرع التحول الرقمي.

 صادقت الجمعية العمومية لـ" مجموعة اتصالات" خلال اجتماعها السنوي الذي عقدته اليوم في مقر الشركة في إمارة أبوظبي، على توصية مجلس إدارة "مجموعة اتصالات" بتوزيع أرباح إجمالية على المساهمين بواقع 80 فلساً عن السهم الواحد عن السنة المالية 2017 كاملة، كما صادقت الجمعية على برنامج إعادة شراء الشركة لأسهمها بما لا يتجاوز 5% من رأس المال المدفوع بما يعادل 434.8 مليون سهم بغرض الإلغاء أو إعادة البيع. 

هذا وتم تعيين كلاً من سعادة عيسى محمد السويدي كرئيس لمجلس إدارة شركة مجموعة اتصالات، وسعادة عيسى عبدالفتاح كاظم كـنائب لرئيس المجلس. كما تم تعيين كل من سعادة هشام عبدالله القاسم، وسعادة محمد سلطان الهاملي وسعادة صالح عبدالله لوتاه وسعادة مريم سعيد غباش كأعضاء لمجلس الإدارة، وسيتم تعيين العضو السابع قريباً.  

كما انتخبت الجمعية العمومية لاتصالات أربع أعضاء لمجلس الإدارة لشغل المقاعد غير المخصصة لمساهم الحكومة وهم: سعادة الشيخ أحمد محمد سلطان بن سرور الظاهري وسعادة عبدالمنعم بن عيسى بن ناصر السركال وسعادة خالـــــــد عبد الواحــــد حسن الرستمــاني وسعادة عتيبة خلف أحمد خلف العتيبة.

وصلت أرباح "مجموعة اتصالات" الصافية بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 8,4 مليار درهم، نتج عنه هامش أرباح صافية وصلت نسبته إلى 16%، في حين وصلت قيمة الأرباح الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 26 مليار درهم، بهامش نسبته 50%.  

في هذا السياق قال عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات"، في الكلمة التي ألقاها في اجتماع الجمعية العمومية، " حققت مجموعة اتصالات أداءً إيجابياً خلال عام 2017؛ حيث برهنت على قدرتها في الحفاظ على زخم أعمالها وتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات والتفاعل الإيجابي مع التطورات السريعة التي شهدها قطاع الاتصالات، من بينها التحول الرقمي والتغيرات الغير مسبوقة في الساحة الاقتصادية داخل أسواقنا المختلفة". 

وأضاف السويدي "واصلت "مجموعة اتصالات" تعزيز مكانتها الريادية كإحدى أبرز شركات الاتصالات في المنطقة، حيث تعمل اتصالات على تمكين التحول الرقمي في كافة اعمالها الداخلية والخارجية عبر أسواقها الدولية، من خلال الاستجابة بشكل استباقي في التعامل مع التطورات التكنولوجية، بالارتكاز على أحدث الابتكارات العالمية في صناعة الاتصالات الحديثة".

وأكد رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات"، " في ظل رؤية اتصالات الجريئة للمستقبل الرقمي، فإننا نعمل مع الشركات التابعة للمجموعة على تبني خطط الطموح الرقمي من أجل تعظيم فرص النمو والمضي قدما لإحداث التحول الذي صمم ليساهم في الارتقاء والوصول الي نمط حياة متصل لجميع العملاء، وتسريع عجلة النمو الاقتصادي للشركات، وتعزيز القدرة التنافسية في الاسواق التي نعمل بها. واليوم، ومن خلال تطوير واحدة من أفضل البنى التحتية في العالم، أصبحت "اتصالات" شريكاً حيوياً في بناء اقتصاد متنوع ومستدام يدعم رؤية دولة الإمارات والرامية الى أن تكون من ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد. ونحن على ثقة بأن "اتصالات" قادرة على المساهمة في تحقيق جهود وتطلعات القيادة الرشيدة، لتصبح دولة الإمارات في طليعة التنمية الرقمية في المنطقة".

ولفت السويدي "نجحت "اتصالات" على مدار أكثر من أربعة عقود من تحقيق طموح وتوقعات الملايين من العملاء عبر الأسواق التي تعمل بها. ولا يزال تعزيز تجربة العملاء في صميم استراتيجيتنا التي تهدف إلى إنشاء خدمات وحلول مبتكرة ذات تأثير إيجابي على حياتهم اليومية.

مضيفاً "وبالوصول إلى أبرز التطورات التي شهدتها " اتصالات" خلال العام 2017، واصلت المجموعة أداءها الجيد من خلال تحقيق  8.4 مليار درهم من الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي والذي نتج عنه هامش أرباح صافية نسبته 16%، كما وصل إجمالي قاعدة المشتركين للمجموعة الى 142 مليون مشترك، من بينهم 12.6 مليون مشترك بدولة الأمارات بنسبة زيادة سنوية وصلت الي 3% ذلك فضلاً على محافظة مجموعة اتصالات على تصنيفها الائتماني المرتفع".

مشيراً إلى "لأن "مجموعة اتصالات" ترى نفسها شريكاً للمجتمعات التي تعمل بها وتلتزم بمسؤوليتها لتحسين حياة الأفراد فيها، واصلت اتصالات الدور المجتمعي بأمانة من خلال المساهمة في العديد من المبادرات التنموية والإنسانية المحلية والإقليمية والدولية التي أقيمت في عام 2017 في إطار "عام الخير" داخل وخارج دولة الأمارات".

مؤكداً "لقد أصبحت التكنولوجيا والتحول الرقمي  ذو تأثير كبير على الحياة اليومية للأفراد، لذلك فقد تضافرت جهودنا المبذولة في دعم وتطوير قدرات اتصالات لإثراء التفاعل بين التكنولوجيا والناس وتقديم خدمات مبتكرة وفريدة من نوعها تعزز من ريادة اتصالات بالمنطقة.، فكانت  مساهمات اتصالات في المغرب مثالا حي على المبادرات المقدمة لتفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم لدعم  مبادرات الحكومة المغربية في نفس المجال ، وقد برز دور "اتصالات" أيضا في التزامها بتقديم الدعم الصحي والتقني ضمن مشاركة اتصالات مصر مع منظمة الصحة العالمية لتوفير العلاج المجاني لآلاف المرضى المصابين بالتهاب الكبد الوبائي".

ونوه رئيس مجلس إدارة مجموعة اتصالات، "إن قطاع الاتصالات مليء بالفرص والتحديات. وفي الوقت الذي تمكنت فيه المجموعة من اغتنام العديد من الفرص المجدية أظهرت اتصالات مستويات عالية من الحكمة والمسؤولية في التعامل المرن مع التحديات من خلال جهودنا الدؤوبة للحفاظ على محفظة أعمال مرنة وقوية توفر الانسجام والتكامل بين الأعمال بما يحقق أقصى قيمة لمشتركينا ومساهمينا في نفس الوقت".

وفي الختام قال السويدي، "ان نظرتنا للمستقبل تملأها الثقة والتفاؤل، والعزم على المواصلة في دعم الابتكار والتركيز على دفع عجلة التحول الرقمي، لاغتنام الفرص المستقبلية ومنح العملاء تجارب معززة، وفي النهاية أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في دولة الأمارات على الرؤيا الثاقبة والدعم المتواصل لمجموعة اتصالات، كما نود أن نعبر عن عميق التقدير والامتنان للعملاء والمساهمين على ثقتهم الكبيرة التي حفّزت مجموعة اتصالات على مواصلة التقدم وفريق إدارة "اتصالات" وموظفيها على ولائهم وتفانيهم، وجهدهم الداعم لمسيرة الشركة في المضي قدما على درب النجاح."  

من جانبه قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات"، "نجحنا خلال عام 2017 في تمهيد الطريق نحو مستقبل استراتيجي من شأنه أن يسهم في دفع "مجموعة اتصالات" نحو تلبية تطلعات العملاء والمساهمين في تحقيق التحول الرقمي من خلال الاستمرار في الاستثمار في تقنيات المستقبل وريادة الأعمال".

وأكد الرئيس التنفيذي "جاءت إنجازاتنا في عام 2017 كمؤشر واضح على مكانة اتصالات الريادية، كما اظهرت النتائج المالية الجيدة جهودنا المخلصة وتركيزنا الاستراتيجي على التحول الرقمي الذي مكّن "مجموعة اتصالات" من الحفاظ على زخم أعمالها وتعزيز مصادر الإيرادات وإثراء الأعمال وتقديم خدمات وعروض مبتكرة. حيث وصلت الإيرادات الموحدة للمجموعة بنهاية 2017 الى 51.7 مليار درهم بينما وصلت الأرباح التشغيلية الموحدة قبل احتساب حق الامتياز لــ 17.45 مليار درهم بنسبة نمو سنوية بلغت 3% على الرغم من التحديات التي شهدها الاقتصاد العالمي، وقد ساعد هذا الأداء الجيد "اتصالات" على تعزيز مكانتها كـ"أقوى علامة تجارية" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة تجارية بلغت 7.7 مليار دولار. هذه المكانة الريادية التي نجحت مجموعة اتصالات في الوصول إليها من خلال مواءمة الأعمال بين شركات المجموعة في الأسواق التي نعمل بها مع السعي الدائم لاغتنام الفرص المجدية والاستفادة منها لتكون بمثابة ترجمة لجميع الإنجازات التي تحققت تاركة انطباعاً إيجابيا في أذهان الناس وقلوبهم".

مضيفاً "أطلقت اتصالات خلال عام 2017 استراتيجية جريئة، تعظّم من خلالها القيمة المقدمة للعملاء وللمساهمين في ظل التحديات المستمرة التي يشهدها قطاع الاتصالات والاقتصاد الكلي في بعض الأسواق التي نعمل بها والتي شهد بعضها تباطؤاً اقتصادياً أدى الى انخفاض قيمة العملة. وبالرغم من ذلك، تواصل اتصالات سعيها في استهداف النمو مع التركيز على محفظة أعمال مستدامة تجمع التوازن والمرونة في آن واحد".

وأكد العبدولي "نجحنا خلال عام 2017 في تطوير الأعمال الدولية وتهيئتها لتكون جزءاً من رحلتنا الرقمية، حيث تمكنا مؤخراً من إطلاق شبكة الجيل الرابع في السوق المصري ونعمل على تمكينها في اغلبية شركات "اتصالات" الدولية لتتمكن من مواكبة رحلتنا الرقمية وحرصاً منا ان تكون التقنيات الحديثة في متناول عملائنا بأسواقنا المختلفة".

وأشار "كان إطلاق " swyp"، المنصة الرقمية الجديدة المخصصة لفئة الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، قراراً استراتيجيا يهدف الي التفاعل الإيجابي مع التحول والتطور الكبير لسلوكيات المستخدم، فضلاً عن كونه تأكيداً منا على الأهمية التي نوليها لهذا الجيل الواعد وأهمية تلبية احتياجاته المتغيرة. فكان إطلاق هذه المنصة الرقمية المتكاملة لنوفّر للشباب قيمة مضافة، نقدم من خلالها نموذجاً فريداً في نهج الابتكار الرقمي لهذا القطاع المتنامي. كما شهد عام 2017 العديد من الطفرات التكنولوجية، خاصة في مجالي الذكاء الاصطناعي والروبوتات باعتبارهما لاعبين محوريين في تمكين المستقبل الرقمي، لذا، أولت اتصالات تلك التقنيات الناشئة اهتماماً بالغاً عن طريق أطلاق عدة تجارب مبتكرة ضمن برنامج استراتيجي مبتكر، يهدف الي الارتقاء بالأعمال وتجربة العملاء كنهج داعم لاستراتيجية اتصالات في التمكين الرقمي على المدى الطويل".

مضيفاً "في ظل الارتفاع المتنامي في اعتماد الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء حول العالم، ومع الفرص الواعدة التي ستوفرها شبكة الجيل الخامس عند إطلاقها على صعيد النمو الاقتصادي والتعليم والتوظيف والنقل والقطاعات الأخرى، اكتسبت استثمارات "اتصالات" في تقنيات الجيل الخامس أهمية كبيرة حيث نجحت "اتصالات" بإجراء أسرع تجربة حية لهذه الشبكة في المنطقة، تمكنت من خلالها من تسجيل رقم قياسي جديد في السرعة على مستوى المنطقة بواقع 71 جيجابت في الثانية. كما نجحنا خلال عام 2017 في الإطلاق التجريبي لأول شبكة لتكنولوجيا  5G ذات النطاق العريض في المنطقة، والتي تم نشرها في بعض المناطق داخل دولة الإمارات العربية المتحدة".

وفي ختام كلمته قال الرئيس التنفيذي "ويسعدني ختاماً أن أتوجه بالشكر إلى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم المتواصل لقطاع الاتصالات، وأثمّن رؤيتهم المستقبلية التي حفزتنا ومنحتنا منصة للتميز وإظهار أفضل إمكاناتنا. وقد ساعدت المكانة العالمية المرموقة لدولة الإمارات، إلى جانب علاقاتها القوية مع معظم دول العالم، على نمو وتعزيز إنجازات "اتصالات" والوصول بها إلى مستوى عالمي. كما أتوجه بخالص الشكر الى الموظفين المتفانين والعملاء المخلصين والمساهمين الداعمين الذين كان لهم دوراً رئيسياً في تحفيزنا لإكمال عام مليء بالإنجازات والنجاحات ".

  • المبادرة تتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية الى تعزيز النمو في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.
  • جوائز قيمة تشمل أجهزة مكتبية وخدمات "اتصالات" لقطاع الأعمال وصكوك وطنية.

 أعلنت اتصالات اليوم عن إطلاق منافسة ‘Hello Business’ لتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة على الإبداع والابتكار، بما يسهم في تعزيز نمو قطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث ستوفّر هذه المنافسة فرصة استثنائية للشركات لطرح أفكارها أمام لجنة من الخبراء، الذين سيقومون بمهمة تقييم نماذج الأعمال المقدمة. كما تأتي هذه المبادرة الجديدة متماشية مع الجهود المتواصلة التي تبذلها اتصالات لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في دولة الإمارات، علاوة على تعزيز مكانة "اتصالات" كشريك مفضل للأعمال. .

وفي هذا السياق ، صرّح عصام محمود ، نائب رئيس أول لقطاع الشركات المتوسطة والصغيرة بالإنابة في "اتصالات": "تلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة في الوقت الحالي دوراً محورياً في عملية التنمية الشاملة، حيث أنها تسهم بأكثر من 60٪ من معدل الناتج المحلي الإجمالي للدولة، وهو الأمر الذي يدعم الأجندة الوطنية المتمثلة في "رؤية الإمارات 2021" الرامية إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى عالمياً بكافة المجالات، وأن تصبح دولة الإمارات مركزًا عالميًا للأعمال القائمة على المعرفة والابتكار، مؤكداً أن منافسة "Hello Business " تدعم هذه الرؤية الطموحة على المدى الطويل من خلال منح الشركات الصغيرة والمتوسطة منصة مثالية لعرض قدراتها ونماذج أعمالها المبتكرة".

هذا وستقوم لجنة مختصة في مركز Hello Business Hub الكائن في برج One JLT (أبراج بحيرات جميرا) في 2 مايو 2018 باختيار الفائزين الخمسة الأوائل، وسيتم منحهم جوائز قيمة تصل حتى 180,000 درهم وتشمل أجهزة مكتبية و خدمات "اتصالات" لقطاع الأعمال وصكوك وطنية.

ويمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة تقديم مشاركاتهم عبر البريد الإلكتروني hellobusinesspitch@etisalat.ae قبل 15 أبريل 2018. ومن شروط الاشتراك أن يكون النشاط التجاري قابلاً للتطبيق، وأن يكون قد تمت تجربته واختباره لمدة لا تقل عن سنتين، وكذلك أن يكون النشاط التجاري قادراً على التأثير في القطاع المعني للمتقدم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة etisalat.ae/hellobusinesspitch

أعلنت "اتصالات" اليوم عن إطلاقها خدمة "هوم زون" الأولى من نوعها في الإمارات، والتي ستمكّن العملاء من الاستمتاع بإنترنت فائق السرعة في جميع أرجاء المنزل.


حيث ستقوم الخدمة الجديدة على تقوية إشارة الاتصال بالإنترنت في الأماكن التي لا توجد بها تغطية لشبكة الـ Wi-Fi في المنزل، وذلك من خلال تعزيز عدد نقاط الاتصال لغاية ثلاثة أماكن إضافية، مما سيمكّن المستخدمين بالاستمتاع بتصفح إنترنت فائق السرعة، وكذلك التمكن من استخدام الخدمات المتعددة دون التقيد بمكان الجهاز الرئيسي مثل التسوق الإلكتروني والاستماع الى الموسيقى ومتابعة مقاطع الفيديو بدقة ووضوح عاليين فقط بـ 29 درهماً شهرياً.

وفي هذا السياق، صرّح جوناثان هايسوم نائب الرئيس لتسويق خدمات الاتصال المنزلية في اتصالات: "إن إطلاق اتصالات لخدمة "هوم زون" يعد جزءاً من استراتيجيتها الواعدة القائمة على التطوير والابتكار، ويسعدنا اليوم بالإعلان عن هذه الخدمة الاستثنائية التي من شأنها أن تثري تجربة عملائنا وتجنّبهم الانقطاع للشبكة اللاسلكية Wi-Fi أثناء التنقل في المنزل واستخدام الانترنت في أماكن مختلفة ، وأضاف هايسوم، إن عدد الأجهزة الذكية المتصلة بشبكة الإنترنت في ازدياد مستمر، وفي ذات الحين أصبحنا جميعاً نبحث عن الترفيه عند تصفح الإنترنت، لذلك حرصت "اتصالات" من خلال طرح خدمة "هوم زون" على توفير هذه المنشودة لعملائها عبر شبكة انترنت سريعة وآمنة دون انقطاع ويتم تركيبها من قبل فريق مدرب لهذا العمل"

وتتوفر الخدمة الجديدة لعملاء اتصالات بدون دفعة مقدمة مع عقد لمدة سنتين، وستشمل أجهزة الراوتر والتوصيلات المطلوبة و نقاط الاتصال الجديدة. كما يمكن طلب إضافة نقاط اتصال Wi-Fi الجديدة للغرف في أي وقت مقابل 29 درهماً شهرياً للغرفة الواحدة، وعند تقديم طلب جديد لتركيب خدمة eLife أو طلب نقلها لمكان الآخر، سيقوم الفريق الفني التابع لاتصالات بإجراء عملية مسح لمدى تغطية الاتصال اللاسلكي في المنزل بتكلفة قدرها 150 درهماً، وتقوم اتصالات بعدم احتساب هذا المبلغ في حال تقديم المشترك على طلب اشترك في خدمة (هوم زون)

مشاهدة وبث الفيديو بلا حدود وبجودة عالية الوضوح مقابل 5 فلس للدقيقة

 أعلنت اتصالات اليوم عن إطلاق خدمة "مشاهدة الفيديو حسب الطلب" لمشتركي خدمتي الموبايل المفوترة والمدفوعة مقدماً، والتي توفر من خلالها مشاهدة غير محدودة لمقاطع الفيديو بـسعر 5 فلس للدقيقة.
وسيمنح هذا العرض الجديد من "اتصالات" المرونة لمشتركي خدمات المتحرك المفوترة والمدفوعة مقدماً عند مشاهدة الفيديو، وذلك عبر نظام الدفع بالدقيقة للوقت المستغرق في المشاهدة دون الحاجة لاستهلاك سعة البيانات المخصصة لباقاتهم. كما أنه لا حاجة لعملاء "مشاهدة الفيديو حسب الطلب" إلى الوصول لشبكة الاتصال اللاسلكي (واي-فاي) حيث بات بإمكانهم مشاهدة مقاطع البث الحي أو مشاهدة الأفلام أو مباريات كرة القدم في أي وقت ومن أي مكان عبر هواتفهم المحمولة مع سرعات تصل الى 3 ميجابت في الثانية، الأمر الذي سيمكّن عملاء اتصالات من الاستمتاع بمشاهدة فيديوهات بتقنية الوضوح العالي HD.

وفي هذا السياق، صرّح خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في "اتصالات": "تسعى "اتصالات" دائماً إلى تقديم أفضل المنتجات والخدمات ذات الجودة العالية والمبتكرة لعملائها في الدولة. وقد جاء إطلاق خدمة "مشاهدة الفيديو حسب الطلب" اليوم تأكيداً على هذا النهج المتميز، حيث ستوفّر هذه الخدمة الجديدة لعملاء خدمات المتحرك المفوترة والمدفوعة مقدماً مزيدًا من التحكم في استهلاك البيانات، فضلاً عن الاستمتاع بمشاهدة المحتوى المفضل لديهم عبر شبكة الإنترنت أينما كانوا. إضافة الى عدم الحاجة للتقيّد بسعة البيانات في باقات المتحرك الخاصة بهم واستخدام ميزة نظام الدفع بالدقيقة عوضاً عن ذلك لمشاهدة الفيديوهات المختلفة. وستواصل "اتصالات" تقديم خدمات مبتكرة تلبي الاحتياجات والمتطلبات المتغيرة لعملائها "

وهذا سيتمكن المستخدمون من التحكم في فترات استخدام البيانات غير المحدودة عن طريق الاتصال بالرقم #800* أو عبر تطبيق Etisalat UAE. وسيتوفر هذا العرض لفترة محدودة فقط.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي: www.etisalat.ae/playod.

 كرّمت اتصالات اليوم شركائها على إنجازاتهم المتميزة ضمن حفل التكريم السنوي الذي أقيم بفندق ريتز كارلتون في دبي.

واحتفت "اتصالات " خلال فعاليات تسليم الجوائز بشركائها الذين ساهموا بشكل فعال في تحقيق نتائج قوية في العام الماضي 2017، فضلاً عن مساهمتهم في الارتقاء بخدمات "اتصالات" والوصول بها إلى المعايير العالمية.

وبهذه المناسبة، قال عمر راشد، نائب أول الرئيس للمبيعات والمستهلكين في "اتصالات": " يؤكد حفل التكريم على علاقتنا الطويلة مع شركائنا في الدولة، حيث يعد هذا الحدث السنوي المهم أحد الوسائل الفعالة في توطيد العلاقات بين "اتصالات" وشركائها، وذلك من خلال دعمهم وتشجيعهم لمواصلة الأداء الإيجابي، بما يتماشى مع مسيرة التطوير وتحقيقاً للمزيد من الإنجازات. واضاف أن "اتصالات" تقوم بتفعيل أدوار الشركاء بالشكل الأمثل بما يخلق المرونة والسرعة في آن واحد، ويدعم جهودها الرامية الى تحقيق نتائج أقوى خلال عام 2018 في كافة المستويات"

من جانبه، قال محمد الزرعوني، نائب أول الرئيس للمبيعات في "اتصالات": " تحرص "اتصالات" دائماً على تكريم شركائها على جهودهم المخلصة التي بذلوها، حيث يأتي ذلك انطلاقاً من استراتيجية اتصالات المتمثلة في تحفيز شركائها نحو العمل وتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات. وأعرب عن تطلع "اتصالات" للعمل مع الشركاء عن كثب، لزيادة حجم المبيعات ودفع عجلة الاستثمار، علاوةً على مواجهة التحديات بفعالية وكفاءة لجعل عام 2018 عامًا حافلاً بالنجاحات"
ويسعى هذا الحدث السنوي إلى تكريم وتشجيع شركاء "اتصالات " ذوي الأداء المتميز، ويشمل ذلك كل من نقاط بيع بطاقات إعادة الشحن، ومزودي خدمات eLife، فضلاً عن المتاجر المعنية بتقديم خدمات الهاتف المتحرك من "اتصالات" سواءً بنظام الخطوط المفوترة أو المدفوعة مقدماً، وذلك بغرض تعزيز البيئة التنافسية بين الشركاء، والارتقاء بمستوى أداءهم.

أعلنت "اتصالات ديجيتال" اليوم عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، تزوّدهم بمقتضاها حلولاً تقنية حديثة للاتصال بين الأجهزة (M2M) ضمن مشروع العدادات الذكية، والذي سيعزز بدوره من جودة ودقة الخدمات المقدمة للعملاء.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل مركز التحكم بالاتصالات بين الأجهزة (M2M) التابع لاتصالات ديجيتال على المساهمة في دعم مشروع تطوير البنية التحتية للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء FEWA) ) عبر ربط ما يقارب 24 ألف عداد ذكي داخل دولة الامارات. بالإضافة الى تزويد العدادات المتصلة بشرائح ذكية، لحفظ وتنظيم البيانات بشكل تلقائي.
وفي هذا السياق، صرّح ألبيرتو أراكي/ نائب رئيس لحلول انترنت الأشياء والدفع الذكي في اتصالات ديجيتال أن هذه الاتفاقية تتماشى مع استراتيجيتها المتمثلة بقيادة المستقبل الرقمي عبر تمكين شركائها من تقديم حلول وخدمات رقمية متطورة تلبي طموح عملائهم، وأكدت اتصالات ديجيتال أيضاً أنها تتشرف بتقديم أحدث حلول الاتصال العالمية لدعم استراتيجية الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، الهادفة الى تطوير خدماتها المقدمة للعملاء، وتعزيز مستويات السعادة لمشتركي مناطق الامارات الشمالية.

شهدت فعاليات (كانتين الشاطئ) التي ترعاها اتصالات إقبالاً كبيراً من الزوار هذا العام لما تضمنته من فعاليات وأنشطة حافلة بالمرح لجميع أفراد العائلة. حيث يعتبر "كانتين

الشاطىء برعاية اتصالات" من أبرز الفعاليات السنوية المرافقة لمهرجان دبي للمأكولات، و الذي يقدم من خلاله فرصاً متنوعة للزوار للاستمتاع بألذ المأكولات من خلال عربات الطعام المختلفة سواءً من الأكلات الشعبية، أو الأطباق اللذيذة العالمية. علاوةً الى فرصة المشاركة في فقرات الطهي، والتفاعل ضمن أنشطة عائلية تناسب كل الأعمار وأفراد الأسرة. وتقام الفعالية على شاطئ جميرا خلف سنسيت مول طوال فترة المهرجان ويستمر حتى 10 مارس الجاري. كما يتيح (كانتين الشاطئ برعاية اتصالات) للزوار تجربة تسوق فريدة ومتنوعة، إضافة الى الاستماع بسماع الموسيقي، وحضور العروض الفنية المتنوعة، وكذلك ممارسة الأنشطة الخاصة بالأطفال واللياقة البدنية.

وتعد (اتصالات) الشريك الرئيسي لهذا الحدث الترفيهي المهم، الأمر الذي يعكس التزام "اتصالات" بدعم الفعاليات التي تعزز من مكانة إمارة دبي كوجهة سياحية ووجهة ترفيهية لعشاق فنون الطهي، وتذوق المأكولات العالمية في المنطقة، وبجميع أنحاء العالم ".
وتبدأ الفعاليات يومياً لغاية 10 مارس الجاري من الساعة 12 ظهراً حتى 10:00 مساءً خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الأربعاء. ومن الساعة 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل يوم الخميس، أما الجمعة من الساعة 10صباحاً وحتى 12 منتصف الليل، والسبت من 10صباحاً وحتى 10 مساءً.

ويذكر أن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة) هي الجهة المعنية بعملية تنظيم مهرجان دبي للمأكولات، والذي يبرز من خلاله إمارة دبي كوجهة سياحية عالمية تقدم خبرات فريدة في مجال فنون الطهي، مما يمنح المقيمين والزوار فرصة الاستمتاع بالمأكولات الشهية داخل إمارة دبي. كما أن المهرجان يساهم في تسليط الضوء على الفعاليات الرئيسية بما في ذلك أسبوع دبي للمطاعم، والجواهر الخفية، والاستمتاع بوجبات وعروض إضافية ممتعة.

أعلنت اتصالات اليوم عن عقد شراكة مع "آيديميا" الشركة الرائدة عالمياً في مجال تقنيات التحكّم عن بُعد بالشرائح المدمجة عبر تقنية (eSIM). وهي ما ستوفّر إمكانية تخزين وحدات تعريف متعددة للمستخدم في جهاز واحد، علاوةّ على التبديل بينهم بسهولة ويسر.

وتعمل تقنية (eSIM) الجديدة وفقاً لمعايير ومواصفات الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA)). وتحظى اليوم بأهمية متزايدة نظراً لقدرتها الهائلة في ربط الأجهزة الذكية المتصلة بتقنية إنترنت الأشياء (IoT) وتقنية الاتصال بين الآلات (M2M) مقارنةً بنظيرتها التقليدية، حيث تمتاز بالمرونة والسرعة في عملية التعريف والربط بين الأجهزة، وسيتم الاستفادة منها بشكل ضخم في مختلف القطاعات الصناعية، وخاصة في قطاع السيارات المليء بالتقنيات والحلول الذكية كأنظمة الملاحة المتطورة.

وفي هذا السياق، صرّح إسماعيل الحمادي نائب الرئيس الأول لنشر الشبكات في اتصالات: " تأتي أهمية الشراكة مع "آيديميا" لكونها خطوة استراتيجية هامة نحو تعزيز الربط بين الأجهزة الذكية، وذلك لما تحمله هذه التقنية الحديثة من آفاق مستقبلية واعدة في ظل الطلب العالمي المتنامي على أنظمة الاتصال الآلي بين الأجهزة و"إنترنت الأشياء". الأمر الذي دعا اتصالات الى تعزيز شراكاتها في هذا الصدد سعياً لمواكبة هذا التطور التكنولوجي المتصاعد وذلك عبر توفير تقنيات الشرائح المدمجة التي تتوافق وتتماشى مع هذه التقنيات الحديثة والتي ستوفر بدورها المرونة عند استخدام خدمات اتصالات فضلاً عن إثراء تجربة العملاء.

فبراير 2018

أعلنت اتصالات اليوم عن حصولها على شهادة TL9000 المرموقة في مجال معايير الجودة العالمية في قطاع اتصالات، نظراً لاتباعها أعلى معايير الجودة في تطبيق أفضل الممارسات العملية لتوفير تجربة استثنائية للعملاء، فضلاً عن تطبيق أحدث التقنيات الشبكية المبتكرة.

وقد تم تطوير نظام إدارة جودة الأداء TL9000 من قبل جمعية QuEST العالمية، وهي الجهة المعنية بتطوير وتنفيذ ممارسات الجودة والأداء لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتم بناء هذا النظام اعتماداً على معيار ISO9001 للجودة.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس سعيد الزرعوني، نائب الرئيس الأول لتطوير الشبكات في اتصالات: "أن حصول اتصالات على هذه الشهادة العالمية هو تأكيد على فاعلية استراتيجية اتصالات الهادفة الى تعزيز خدماتها المقدمة والارتقاء بتجربة العملاء. كما ستكون هذا الشهادة حافزاً ملهماً للمضي قدماً في مسيرة اتصالات الحافلة بالإنجازات من خلال الحفاظ على مستويات مماثلة من معايير الجودة العالمية في تمكين التقنيات الناشئة، الى جانب الالتزام باللوائح والقوانين التنظيمية في هذا الصدد. وتوجه الزرعوني بالشكر إلى فرق العمل في اتصالات لما قدموه من جهود استثنائية لتحقيق متطلبات هذه الشهادة العالمية المرموقة"

وتمنح شهادة TL 9000 لشركات الاتصالات التي تلتزم بمعايير جودة الأداء بما يخص الخدمات، والمشاريع وأداء مراكز الخدمة. ونظراً لحصول اتصالات على الشهادة فقد أصبحت الآن ضمن نخبة ‘Quest Forum’ العالميين. والجدير بالذكر أن اتصالات قد حصلت مؤخراً على شهادة الآيزو لإدارة الخدمات وجودة الأعمال وأمن المعلومات.

  • "اتصالات"العلامة التجارية الأولى لقطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • زادت قيمة علامة اتصالات التجارية بنسبة 40% مقارنةً بالعام الماضي، لتبلغ قيمتها 7.7 مليار دولار.
  • "اتصالات" مشغل خدمات الاتصالات الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين أقوى 15علامة تجارية في العالم.

أعلنت اتصالات اليوم عن حصولها على جائزة "أقوى علامة تجارية" لقطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل وكالة "براند فايننس". وذلك بعد زيادة قيمة علامتها التجارية بنسبة بلغت 40% لتصل قيمتها الى 7.7 مليار دولار، لتصبح بذلك الأعلى قيمة بين نظيراتها في المنطقة، فضلاً عن اعتبارها المشغَل الوحيد لخدمات الاتصالات في المنطقة الذي تتجاوز قيمة علامته التجارية الـ 7 مليار دولار.



كما حازت اتصالات على تصنيف العلامة التجاريةAAA، لتكون المزوّد الوحيد لخدمات الاتصالات في المنطقة بين أقوى 15علامة تجارية عالمية. أما على صعيد محفظة العلامة التجارية الدولية، فقد ارتفعت قيمة علامة اتصالات التجارية بما في ذلك الشركات التابعة لها (موبايلي في المملكة العربية السعودية، اتصالات المغرب، يوفون"Ufone"وPTCL في باكستان) بنسبة 25% لتصل إلى 9.6 مليار دولار.

وقد تسلّم الجائزة اليوم المهندس صالح عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات من السيد ديفيد هاي المؤسس والرئيس التنفيذي لوكالة "براند فايننس" العالمية والمتخصصة في شؤون تقييم الأعمال والعلامات التجارية. وذلك خلال فعاليات "المؤتمر العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة" الذي يعتبر التجمّع الأكبر من نوعه لمشغلي الاتصالات على مستوى العالم ويعقد بالفترة ما بين 26 فبراير وحتى 1 مارس 2018.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس صالح عبدالله العبدولي قائلاً، تفخر "اتصالات" اليوم بحصولهاعلى "العلامة التجارية الأكثر قيمة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ما يعد إنجازاً هاماً في مسيرة اتصالات بعد تمّكنها من الانتقال من المرتبة الثالثة الى المرتبة الأولى خلال سنة واحدة فقط، لنتجاوز بذلك بعض العلامات التجارية الشهيرة على المستوى الإقليمي. ويعزى هذا التفوق الذي حققناه الى جهودنا المتواصلة في تمكين التحول الرقمي، وتعزيز تواجدنا وتنافسيتنا في الأسواق عبر الاستثمار في المنصات الرقمية المبتكرة، فضلاً عن مبادرات نشر العلامة التجارية على مستوى العالم وتحقيق التآزر بين شركات المجموعة بهدف تحسين التفاعل مع العملاء وتعزيزالولاء للعلامة التجارية.

وقد نمت قيمة العلامة التجارية لاتصالات بفضل استراتيجيتها المبتكرة في خدمة العملاء، علاوةً على قدرتها في التكيّف السريع مع احتياجات الأسواق المتنامية في ظل التطورات الرقمية المتصاعدة، والدور القيادي التي تقوم به اتصالات في تمكين شبكة الجيل الخامس، وكذلك مبادراتها الناجحة في نشر العلامة التجارية على مستوى العالم.
كما كانت اتصالات في طليعة ممكّني الابتكار الرقمي في دولة الإمارات، من خلال استراتيجيتها الطموحة المتمثلة بقيادة المستقبل الرقمي، حيث تعمل اليوم على عدة مبادرات رقمية سعياً لبناء منظومات رقمية متطورةفي مجالات المدن الذكية والبنية التحتية الرقمية.

وباعتبارها شريك الاتصالات الرسمي لمعرض اكسبو 2020، تعمل اتصالات على تهيئة منطقة المعرض لتكون واحدة من أسرع وأذكى وأفضل المناطق المتصلة على مستوى العالم خلال هذا الحدث العالمي الضخم. واستناداً على خبرتها الكبيرة في مجال البنية التحتية الرقمية، ستعمل اتصالات على تمكين 25 مليون زائر متوقَع من الاستمتاع بتجربة رقمية فريدة.
كما نجحت اتصالات برقمنة البنية التحتية الخاصة بمشروع "دبي باركس آندريزورتس" المنتجع الترفيهي الأول من نوعه في المنطقة، والذي شمل على عدة منصات وخدمات ذكية مختلفة (مثل المواقف الذكية للمركبات، والأجهزة الذكية لشراء التذاكر والأطعمة والمشروبات، وربط وسائل النقل الداخلية) بالإضافة إلى حلول ذكية أخرى حول المنتجع مثل تقنيات المراقبة بالفيديو، وخدمات التسويق والتحليل الرقمي.

أما على صعيد الابتكار في مجال البيع بالتجزئة، فقد قامت "اتصالات" بتوسيع نطاق متاجرها الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي وفّر للعملاء تجربة رقمية معززة ذات كفاءة عالية تقدّم خدمات سلسة للعملاء وتوفّر من خلالها الجهد والوقت.

ومن أجل إحياء تاريخ اتصالات وإبراز روحها الريادية، فقد قامت اتصالات بإطلاق أول حملة للمجموعة تحت شعار "نحن معاً "بهدف إثراء قيم علامة "اتصالات" في قلوب الإماراتيين والمقيمين ممن نشأوا مع اتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تحدثت الحملة بلغات عالمية مختلفة لتعزيز قيم التضامن في الأسواق الـ 16 التي تعمل بها المجموعة.
وبالنسبة لمبادرات تعزيز العلامة التجارية على الصعيد العالمي، لعبت الرياضة دوراً رئيسياً في تحقيق هذا النجاح وخاصة في ربط شعار اتصالات مع رياضة كرة القدم، بكونها الرياضة الأكثر شعبيةً في الأسواق التي تعمل بها المجموعة. وقد تحقق ذلك بفضل شراكة اتصالات الرسمية مع نادي مانشستر سيتي والتي ساهمت بتواصل اتصالات مع معجبي النادي في الأسواق الدولية التي تعمل بها المجموعة.

ويذكر أن شركة "براند فاينانس" قامت بتصنيف 300 مزوّد لخدمات الاتصالات وتقييم قوة علاماتهم التجارية استناداً إلى عدة عوامل رئيسية وهي ما تمثّل الركائز المهمة في عملية التسويق وأساليب تعزيز ولاء العلامة التجارية وأداء الأعمال. والذي يتضمن التدابير السوقية والمالية للحكم على تصنيف العلامة التجارية.
كما تعتبر "براند فاينانس" الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال التقييم واستشارات الأعمال التجارية ذات العلامات التجارية المستقلة، وهي التي تصدر لائحة أفضل 500 علامة تجارية على مستوى العالم، ولائحة أفضل 300 علامة تجارية في قطاع الاتصالات.

(بالتعاون مع كبريات شركات التقنية على مستوى العالم)
كشفت اتصالات اليوم عن تعاونها مع مجموعة من قادة التكنولوجيا العالميين لإطلاق منصة رقمية جديدة بهدف تمكين الشبكة السحابية وتهيئتها للتقنيات والخدمات الناشئة المستقبلية.

ويأتي هذا التعاون تماشياً مع مساعي اتصالات المستمرة في بناء منظومة متطورة لتقنيات الحوسبة السحابية للشبكات، حيث قامت اتصالات مؤخراً بإطلاق برنامج "سحاب" الرامي الى تمكين التقنيات الحديثة التي يرتكز عملها على خدمات الاتصال السحابية.

وستتعاون كل من " Netcracker" و " Redhat " و "uniper" و " Dell" مع اتصالات لنشر الجيل الثاني من تقنية وظائف الشبكة الافتراضية (NFV) وتقنية الشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) باعتبارهما العاملين الرئيسين في تمكين المدن الذكية وتقنيات انترنت الأشياء IoT، علاوةً على تمكين تقنيات الجيل الخامس

كما سيتم إنشاء البنية التحتية الخاصة بالمنصة وفقاً لمعايير المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات (ETSI) باعتبارها الجهة الرائدة في هذا المجال، والعمل على نشر أحدث التقنيات بأقصى قدر ممكن من جودة الأداء بما يضمن المرونة والفاعلية والسرعة. وستشمل هذه التقنيات المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكة (NFVO) من قبل شركة Netcracker، والتحكم بالشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) من خلال شركة Juniper-Contrail، أما شركة RedHat-Openstack فستقوم بمهمة إدارة البنية التحتية الافتراضية (VIM). وسيتضمّن ذلك أدوات تشغيلية أخرى كـ Ansible، Zappix، git-lab، ELK و Bacula.

وفي هذا السياق، قال إسماعيل الحمادي، نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشبكات في "اتصالات": "تكمن أهمية هذا التعاون الاستراتيجي لما له من دور محوري في دعم استراتيجية اتصالات طويلة الأمد والمتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي"، وذلك لقدرة المنصة الجديدة في تمكين الخدمات الذكية وبناء البنية التحتية اللازمة لدمج وتفعيل التقنيات الناشئة، وأضاف أنه في ظل ما يشهده العالم من تحول رقمي، فقد أصبح من الضروري الاستثمار في تقنيات الحوسبة السحابية واتباع المنهجيات الحديثة لتطويرها، وتحقيق ذلك من خلال التعاون مع كبريات شركات التقنية في العالم، مما سيسهم في تقديم خدمات استثنائية عبر شبكتنا، فضلاً عن ضمان التهيئة الشبكية الملائمة استعداداً للأحداث الهامة المقررة خلال الفترة القادمة بما في ذلك القمة العالمية للحكومات وبطولة كأس آسيا و اكسبو 2020.

أعلنت "غرفة الإمارات لمقاصة البيانات" التابعة لشركة اتصالات للخدمات القابضة اليوم عن إطلاقها باقة جديدة من الخدمات المالية المتنقلة لصالح "اكسبرسو السنغال" والتي تتحذ من دولة السنغال في أفريقيا مقراً لها. حيث ستكون باقة الخدمات الجديدة متوفرة عبر خدمة E-Money

وكانت شركة "اكسبرسو" قد أطلقت خدمة E-Money تجارياً لتكون في متناول جميع عملائها في السنغال من مختلف القطاعات سواء الحاليين أو الجدد. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم بها "غرفة الإمارات لمقاصة البيانات" بتزويد حلولها المالية التجارية لمشغّل دولي لشبكة الهاتف المتحرك. كما سيتبع ذلك نشر لخدمات مالية متنقلة أخرى في أفريقيا عبر مجموعة "اكسبرسو تيليكوم"
وفي هذا السياق، قال ناصر سالم المدير العام لغرفة الامارات لمقاصة البيانات: "أن إعلان اليوم هو تأكيد على التزامنا الدائم في تقديم أقصى قيمة ممكنة لعملائنا في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن أماكن تواجدهم. فيما أشار أيضاً الى متانة وحصانة الخدمات المقدمة موضحاً اتباعها لأقصى معايير الخصوصية والحماية لعملائها"
وتهدف الخدمات المالية المتنقلة الجديدة إلى تحسين مستويات الإدماج المالي، فضلاً عن توفير نظام متكامل للمؤسسات الغير مصرفية، وتقديم خدمات تحويل غير تقليدية للأفراد والشركات على حد سواء، وذلك عبر تقديم حلول مصرفية مبتكرة تتسم بالمرونة والسهولة في آن واحد.
وتقوم شركة "اكسبرسو السنغال" بتوفير باقة من الخدمات المتنوعة لعملائها بما يشمل عمليات السحب والإيداع، وعمليات تحويل الأموال داخل السنغال، فضلاً عن توفير خيارات دفع مختلفة، كالمدفوعات التجارية وعمليات تعبئة الرصيد. وكل هذه الخدمات يقوم بإدارتها مركز الخدمات المالية المتنقلة (MFS) التابع لغرفة الإمارات لمقاصة البيانات باستخدام المحفظة الإلكترونية كمرحلة أولى، ويجري التعاون الآن بين EDCH و"إكسبرسو" بغرض تقديم خدمات إضافية مثل التحويلات المالية الدولية وميزات أخرى سيحظى بها العملاء ضمن المرحلة الثانية.
ويذكر هنا أن غرفة الإمارات لمقاصة البيانات تقوم بتقديم خدماتها المالية المتنقلة لمشغلي شبكات الهاتف المتحرك، ويقوم المشغلّين بدورهم على توفير هذه الخدمات لعملائهم، وهي ما تعتبر منصة مثالية للمشغلين تساهم في زيادة إمكانية وصول عملائهم للخدمات المالية في القطاعات المصرفية وغير المصرفية. كما تعتبر الغرفة الشريك التقني لمجموعة "اكسبرسو تيليكوم" حيث تقوم بدعمها في السوق من خلال إطلاق خدمات مالية مبتكرة.
ولقد انضمتا كلاً من مجموعة "اكسبرسو تيليكوم" و "EDCH" لأول مرة في عام 2016، حيث أصبحت الغرفة الشريك المفضّل لخدمات البيانات والمقاصة المالية. وتشمل شراكتهم اليوم على الخدمات المالية المتنقلة وخدمة التجوال اللاسلكي.
كما يقوم مركز الخدمات المالية المتنقلة (MFS) بتقديم محفظة واسعة من الخدمات القيّمة لإثراء تجربة عملائه. حيث يعد مركزاً متكاملاً للخدمات المالية والخدمات ذات الصلة، بهدف اكتساب رضا العملاء في جميع أنحاء العالم وزيادة معدل الإيرادات.

تصدّرت دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الثاني على التوالي دول العالم بتحقيقها أعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل(FTTH) ، وذلك بحسب التقرير الصادر مؤخراً عن المجلس العالمي للألياف الضوئية الواصلة للمنازل.
وأظهر التقرير تربُّع الإمارات على رأس قائمة الدول التي تمتلك شبكات الألياف الضوئية على مستوى العالم بربطها 94.3% من المنازل في دولة الإمارات بشبكة الألياف الضوئية، لتتجاوز بذلك كل من سنغافورة (90.3%) وكوريا الجنوبية (81.6%)، وهونج كونج (75.6%) واليابان (53.9%).

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات" قائلاً: "إن شبكة اتصالات اليوم هي الركيزة الأساسية التي تنبثق منها استراتيجيتنا الطموحة طويل الأمد، و الرامية الى تمكين ودفع عجلة التحول الرقمي في، ويأتي إعلان اليوم ليؤكد على ريادة اتصالات في نفاذ شبكة الألياف الضوئية على مستوى العالم، وهو ما شكّل معياراً جديداً في صناعة الاتصالات. وتقدّم العبدولي بالشكر الجزيل الى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، موضحاً أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الرؤية الثاقبة في دعم مسيرة التطوير والتحديث للبنية التحتية لقطاع الاتصالات"

وأضاف أيضاً أن "اتصالات" قد ضخّت استثمارات كبيرة تجاوزت 31 مليار درهم لتطوير بنية تحتية شبكية فائقة الإمكانات وعلى كافة المستويات، الأمر الذي أدى الى إطلاق خدمات مبتكرة قادرة على تلبية الاحتياجات المتنامية والمتغيرة لعملائنا في كافة أنحاء الدولة.

ويذكر هنا أن "اتصالات" تواصل الاستثمار أيضاً في الابتكار وتقنيات وخدمات الجيل القادم، جنباً الى جنب مع اهتمامها المستمر في تعزيز قدراتها الشبكية.

ومع استراتيجية اتصالات الطموحة والمتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات"، فإن شبكة اتصالات تعد العامل الرئيسي في تمكين التحول الرقمي لعملائها. كما ركّزت اتصالات بشكل مستمر على الاستثمار في الابتكار وعلى تقنيات وخدمات الجيل القادم لتعزيز قدرات الشبكة وإثراء تجربة العملاء.

وفي ظل هذا العالم المتصل، تأتي أهمية "شبكة الألياف الضوئية" في قدرتها على تمكين التقنيات المستقبلية مثل الواقع المعزز والروبوتات والذكاء الاصطناعي، كما تلعب تقنية الحوسبة السحابية دوراً محورياً في مسيرة التحول الرقمي عبر قدرتها في دعم حالات الاستخدام المتقدم، من تطبيقات وتقنيات حديثة. كما تمكّن المستخدمين من الاستفادة من السرعات والسعات العالية التي تتطلبها تطبيقات الواقع الافتراضي والألعاب الرقمية الحديثة، علاوةً على الاستماع بمشاهدة فيديو عالي الوضوح.

  • اتصالات، إريكسون وإنتل يعقدون اتفاقيات تعاون مع الجامعات بالإمارات.
  • مسابقة تهدف إلى رصد أهم الابتكارات باستخدام تقنية الجيل الخامس.
  • تعاون من أجل رفع مستوى الوعي بتقنية الجيل الخامس بين طلاب الجامعات.

أعلنت كلاً من اتصالات وإريكسون وإنتل عن إطلاق مسابقة "قيادة الابتكار لمستقبل الجيل الخامس" والتي تستهدف الطلاب في عدد من الجامعات المرموقة في الدولة، حيث ستنطلق فعالياتها ابتداءً من نهاية فبراير الجاري وتستمر لمدة ثمانية أسابيع.

وقد تمت دعوة الفرق الطلابية من مختلف الأعوام الدراسية بالجامعات للمشاركة في هذه المسابقة من خلال تقديم مشاريع رقمية مبتكرة حول أفضل التطبيقات العملية لتقنية الجيل الخامس والتي ستؤدي بدورها في تمكين التحول الرقمي.

وبهذه المناسبة، قال المهندس سعيد الزرعوني، النائب الأول للرئيس لشبكات الهاتف المتحرك في اتصالات: " يسعدنا في اتصالات التعاون مع عدد من الشركاء الرائدين في قطاع الاتصالات مثل إريكسون وإنتل لإطلاق مسابقة "قيادة الابتكار لمستقبل الجيل الخامس" المخصصة للجامعات، بغرض تحفيز المجتمع الأكاديمي على "الابتكار" ليكون شريكاً فاعلاً في تمكين التحول الرقمي في الدولة، علاوةً على رفع مستوى الوعي بتقنية الجيل الخامس بين طلاب الجامعات، الأمر الذي يأتي تزامناً مع فعاليات "شهر الابتكار" في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأضاف، أن اتصالات تولي لمسألة الابتكار الرقمي أهمية بالغة لما لها من دور رئيسي في تمكين شبكة الجيل الخامس في دولة الإمارات والتي ستسهم بدورها في بلوغ الأهداف الوطنية، ولا سيما الهدف الرئيسي المتمثل في تحقيق المركز الأول في العالم في مجال الخدمات الحكومية الذكية، ولتكون الإمارات واحدة من بين أكثر الدول العشر تطوراً في مجال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. لافتاً الى النجاح الذي حققته اتصالات بهذا الصدد بعد تمكّنها من إطلاق تقنية الجيل الخامس ما قبل التجارية في بعض المناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أكّد على التزام اتصالات بمواصلة مسيرتها نحو "قيادة المستقبل الرقمي" عبر تطوير قدراتها في العديد من المجالات منها الذكاء الاصطناعي وتفعيل دور الروبوتات وتقنية إنترنت الأشياء".

ويذكر أن اتصالات قد نجحت أواخر العام الماضي، في إطلاق أول شبكة لتكنولوجيا الجيل الخامس ذات النطاق العريض في المنطقة، والتي تم نشرها في مرحلتها ما قبل التجارية في مناطق معينة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحققت سرعات تصل إلى 5 جيجابيت في الثانية لتنزيل البيانات و2 جيجابيت في الثانية لرفع البيانات. وقد قامت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم وتشجيع المشغلين على تقديم خدمات تقنية الجيل الخامس وتمكينهم من البدء في بناء البنية التحتية للشبكة.

فيما علق بيتر جارتبي، رئيس وحدة العملاء العالمية لاتصالات في إريكسون: " نفتخر في اريكسون بسعينا المستمر لتمهيد الطريق في سبيل إطلاق تقنية الجيل الخامس، حيث نعتقد بأن الابتكار والتقدم التكنولوجي أمر حيوي لتحقيق التقدم الإيجابي. ونحن نعتقد أن هذه المسابقة ستمثل فرصة للتعرف على الأفكار العظيمة إضافة إلى التمكن من تثقيف الشباب على كيفية استخدام تقنية الجيل الخامس لتحقيق حياة أفضل. ونحن متحمسون للتعرف على مجالات الاستخدام التي سيقدمها الطلاب ونأمل أن يساهم ذلك في إلهامهم للمشاركة في عالم الابتكار لتقنية الجيل الخامس في المستقبل."