الشامل

الأسئلة المتكررة

ما هي البرامج اللازمة لخدمة الإنترنت عالية السرعة المخصصة للمنازل (الشامل)؟

يتعين عليك تثبيت برامج تشغيل المودم على جهاز الكمبيوتر

هل أستطيع استخدام أي جهاز مودم للاتصال بخدمة الشامل؟

لا يمكن استخدام سوى أجهزة مودم تم شراؤها مباشرة من أحد فروع اتصالات أو أجهزة مودم معتمدة من قبل اتصالات. يرجى مراجعة الموقع www.uaelab.ae للإطلاع على لائحة بأجهزة المودم المعتمدة.

هل كابل الإنترنت فائق السرعة له نفس سرعة WebTV؟

لا. يستخدم WebTV مودمًا تماثليًّا لتوصيلك بالإنترنت، ويعمل التلفاز الخاص بك كشاشة. تم تصميم WebTV أساسًا لأولئك الذين لا يملكون جهاز كمبيوتر.

ما هي باقة الإنترنت المنزلي (الشامل) المحددة بسرعة 256Kbps؟

تم تصميم باقة (الشامل) للاستخدام المحدود بسرعة 256Kbps من أجل المستخدمين المنزليين الذين يرغبون في الدخول على الإنترنت بسرعة عالية لساعات محدودة خلال الشهر مع دفع سعر شهري ثابت. تمنحك هذه الباقة إمكانية الدخول على الإنترنت لمدة 15 ساعة شهرياً مع دفع رسوم شهرية ثابتة تبلغ 99 درهماً، وأي استخدام إضافي سيتم احتسابه على أساس 2.99 درهم للساعة.

What is the difference between normal Internet for Home (Al Shamil) services, the Limited Access service and normal Dial-up service?

يتضح الفرق بين هذه الخدمات من الجدول التالي:

الخدمة الاتصال الهاتفي بالإنترنت دمة الاتصال عالي السرعة للمنازل ـ الاستخدام المحدود الاتصال عالي السرعة للمنازل
طريقة الدخول ط هاتفي عادي خط DSL عالي السرعة خط DSL عالي السرعة
المودم مودم تناظري بسرعة 28.8 داخل جهاز الكمبيوتر يوصى باستخدام مودم USB ADSL سلكي للتحكم في الاستخدام، ويمكن استخدام مودم لاسلكي. مودم ADSL سلكي أو لاسلكي / منفذ سلكي أو لاسلكي
سرعات الدخول سرعة حتى 56Kbps سرعة حتى 256Kbps سرعات مختلفة
الرسوم الشهرية يتم احتساب الاستخدام بالساعة 15 ساعة شهرياً غير محدود
الرسوم الشهرية 20 درهماً 99 درهماً حسب السرعة:
256Kbps = 149 درهماً
512Kbps = 189 درهماً
1MB = 249 درهماً
2MB = 349 درهماً
رسوم الاستخدام ساعات الذروة
1.80 درهم/للساعة (من الساعة 6:00 صباحاً - الساعة 1:00 صباحاً)

ساعات التخفيض
1.00 درهم/للساعة (من الساعة 1:00 ص صباحاً - الساعة 6:00 صباحاً)
أي استخدام زائد عن حد الاستخدام الشهري المسموح به والبالغ 15 ساعة يتم محاسبته على أساس 2.99 درهم للساعة.  

ما هو نوع المودم الموصى باستخدامه للاتصال بالإنترنت المنزلي (الشامل) المحدد بسرعة 256Kbps؟

يوصى باستخدام مودم DSL الذي يتم توصيله في جهاز الكمبيوتر لديك عن طريق وصلة USB وسيتم إغلاقه عند إغلاق الكمبيوتر. ومن المستحسن تجنب استخدام جهاز توجيه (راوتر) أو منفذ DSL لأن أجهزة المودم هذه تظل متصلة بالإنترنت حتى في حالة إغلاق جهاز الكمبيوتر.- تجنب استخدام كملة مرور للدخول على الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك لمنع الاتصال التلقائي وتحمل الاستخدام الناتج عن هذا الدخول- قم بإعداد متصفح الإنترنت للاتصال فقط عندما يكون اتصال الشبكة مطلوب، واضبط مهلة الخمول على المتصفح بحيث يتم إنهاء الاتصال عندما لا يكون قيد الاستخدام. يُرجى ملاحظة أن مهلة الخمول لن تعمل إذا كان لديك أي تطبيق يدخل على الإنترنت باستمرار، مثل برامج المراسلة وبرامج p2p أو برامج الحماية من الفيروسات

هل تخضع التوصيلات عبر خطوط (DSL) لأي قيود؟

يتضاءل أداء خطوط (DSL) كلما زادت المسافة بين نقطة التوصيل المطلوبة (وهي منزلك في هذه الحالة) وبين مقسم الهاتف التابع لمؤسسة اتصالات. بمعنى آخر، هناك حدود للمسافة التي يمكن أن تفصل بين منزلك وبين أقرب مقسم هاتفي تابع لنا. على أيّ حال، يمكننا عندما توافينا بموقع منزلك أن نفيدك عما إذا كان خطك سوف يكون عرضة لصعوبات في المستقبل.

هل يمكنني الاستمرار باستخدام المودم الخاص بي من نوع analogue 28.8 أو 56K في حال كان لدي خدمة عريضة النطاق ؟

من المجدي أن تحتفظ بجهاز المودم الهاتفيّ على سبيل الاحتياط، وذلك لاستخدامه في الحالات التي قد تتعطل فيها توصيلات الكابل بالإنترنت. أما في الحالات الاعتيادية، فإن خدمة «الشامل» تمنحك قدرة استخدام الإنترنت على سرعات فائقة لا تدانيها أبدًا السرعات التي تتحقق من خلال الاتصال الهاتفيّ باستخدام المودم التناظريّ العادي.

ما هي الاحتياطات التي ينبغي عليّ اتخاذها إذا كنت أستخدم جهاز توجيه (راوتر) لاسلكي/ منفذ لاسلكي للاتصال بالإنترنت؟

بالنسبة للعملاء الذين يستخدمون أجهزة توجيه (راوتر) لاسلكية، ينبغي عليهم اتخاذ الاحتياطات التالية لتجنب الاستخدام غير المرخص به:
- قم دومًا بإغلاق أجهزة التوجيه (الراوتر) لتجنب الاستخدام الإضافي لأن أجهزة التوجيه ستظل متصلة بالإنترنت حتى في حالة إغلاق جهاز الكمبيوتر.
- قم بضبط إعدادات مهلة الخمول على فاصل زمني مريح (يُفضل 5 دقائق أو أقل) بحيث يتم إنهاء اتصال جهاز التوجيه بالإنترنت، عندما لا يكون قيد الاستخدام.
- قم بتأمين الاتصال اللاسلكي باستخدام أسلوب تشفير قوي بحيث لا يستطيع المتسللون بدء جلسة مباشرة على الإنترنت الخاص بك، في حالة تشغيل جهاز التوجيه لديك وأثناء وضع مهلة السكون.
- ونؤكد مرة أخرى على أن أفضل احتياط هو إغلاق جهاز التوجيه عندما لا تقوم باستخدام الإنترنت.

هل سيتم إخطار مشترك خدمة "الاستخدام المحدود" عندما يصل إلى حده الشهري من الساعات؟

نعم، سيتم إرسال إخطار في البريد الإلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني EIM للمشترك عندما يصل استخدامه إلى 80% و90% و100% من استخدامه الشهري البالغ 15 ساعة. وعلى ذلك، نوصي بشدة بأن تتحقق بصفة منتظمة من بريدك الإلكتروني EIM.

كيف يمكنني تجنب الاستخدام الإضافي غير المرخص به أو الرسوم الإضافية مع خدمة "الاستخدام المحدود"؟

- احرص على قطع اتصالك بالإنترنت بعد انتهائك من استخدام الإنترنت، وللتأكد ثانية من قطع الاتصال، يُرجى إغلاق جهاز الكمبيوتر متى أمكن.
- و كخيار مثالي، ينبغي عليك استخدام مودم DSL الذي يتم توصيله في جهاز الكمبيوتر لديك عن طريق وصلة USB ويتم إغلاقه عند إغلاق الكمبيوتر. إذا لم تكن تستخدم مودم USB، يُرجى التأكد من إغلاق جهاز توجيه (راوتر) أو منفذ DSL عندما لا يكونا قيد الاستخدام، وإلا سيتم احتساب الاستخدام طالما أن اتصالك يعمل.
- تجنب استخدام كملة مرور للدخول على الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك لمنع الاتصال التلقائي وتحمل الاستخدام الناتج عن هذا الدخول
- قم بإعداد متصفح الإنترنت للاتصال فقط عندما يكون اتصال الشبكة مطلوب، واضبط مهلة الخمول على المتصفح بحيث يتم إنهاء الاتصال عندما لا يكون قيد الاستخدام. يُرجى ملاحظة أن مهلة السكون لن تعمل إذا كان لديك أي تطبيق يدخل على الإنترنت باستمرار، مثل برامج المراسلة وبرامج P2P أو برامج الحماية من الفيروسات.

لماذا يظهر إشعار بحدوث خطأ يحمل عبارة Drivers not loaded؟

عند ظهور هذا الإشعار، عليك أولًا أن تفصل ثم تعيد توصيل سلك الـ (USB) الذي يربط بين مودم الشامل وبين جهاز الكمبيوتر لديك. إذا عاود الإشعار الظهور بعد هذه العملية، تبحّر عبر قوائم الاختيار على النحو الآتي: Start --> Settings --> Control Panel --> System --> Device Manager (إذا كنت تستخدم نظامًا معرّبًا، تصبح الخيارات كما يلي: ابدأ --> إعدادات --> لوحة التحكم --> النظام --> مدير الأجهزة). عندما تنفتح النافذة، قم باختيار Network (بالعربية: توصيلات الشبكة). عندما تنفتح النافذة، أنقر زر الفارة الأيمن على SpeedStream Adapter ثم على Properties (بالعربية: الخصائص) ثم خيار Update driver. الآن قم بإدخال القرص المضغوط (CD) الخاص بخدمة الشامل لتحديث برمجيات المودم.

لماذا يظهر إشعار على الكمبيوتر يفيد بأن المودم مفصول أو disconnected؟ ولماذا تومض المؤشرات الضوئية على المودم باللونين البرتقالي والأخضر؟

تأكد من أن المودم موصول بإحكام إلى قابس الحائط. أطفئ جهاز المودم ثم أعد تشغيله مجددًا. إذا لم يتم حل المشكلة، قد تكون هناك مشكلة في خط (DSL) نفسه.

لماذا أحصل على إشعار يقول downloading firmware؟

إذا كان مؤشر المودم الضوئي باللون الأصفر، هذا يعني أن جهاز المودم يتولى تنزيل برمجيات جديدة خاصة به. انتظر إلى أن يعود المؤشر إلى اللون الأخضر.

ما هو eSupport؟

eSupport عبارة عن اتصال إنترنت تلقائي على سطح المكتب وهو يعمل بمثابة أداة لحل مشكلات الإنترنت الفنية ويرشدك إلى ما ينبغي عمله. وتتيح هذه الخدمة لأجهزة الكمبيوتر أن تصبح أجهزة ذاتية الإصلاح عن طريق وجود برنامج افتراضي داخل الكمبيوتر الخاص بك، والذي يكون جاهزًا ونشطًا دومًا لحل مشكلاتك الفنية وتوجيهك إلى قناة الدعم الصحيحة.

ما هي أنواع المشكلات التي يمكن لتطبيق eSupport مساعدتي على حلها؟

يمكن لتطبيق eSupport المساعدة في حل مشكلات من قبيل:
- التغلب على المشكلات المرتبطة ببريدك الإلكتروني
- مسح نظامك بحثًا عن مشكلات الكمبيوتر الشائعة
- إيجاد إجابات للأسئلة المتكررة
- الاتصال بمقدم خدمة الدعم الخاص بك بخصوص التطبيقات أو الخدمة
- إبقائك على اطلاع دائم عن طريق إرسال التنبيهات إليك
- تحديث برامجك دومًا عن طريق استخدام أحدث التقنيات وتنفيذ مهام الدعم المطلوبة تلقائيًا.

ما هي الرسوم المرتبطة بتطبيق eSupport؟

هذا التطبيق مجانًا بالكامل ويمكن تحميله من الإنترنت.

لماذا يمكنني إرسال رسائل البريد الإلكتروني ولا يمكنني استلامها؟

يُرجى التحقق من الآتي وإذا كنت لا تزال غير قادر على استلام الرسائل، يُرجى الاتصال بممثل خدمة العملاء التابع لنا بطلب الرقم 101.

1) تأكد من إدخال كلمة سر البريد الإلكتروني الصحيحة، وأن برنامج البريد الإلكتروني قد تم إعداده كما يلي: جهاز خادم البريد الوارد: mail.emirates.net.ae، اسم المستخدم: <اسم المستخدم الخاص بك>
2) تحقق من إعدادات تحويل الرسائل لديك من داخل واجهة بريد الويب وتأكد من عدم إعداد تحويل الرسائل
3) تحقق من مساحة التخزين النسبية لبريدك الإلكتروني. ففي حالة استنفاذها بأكملها، حاول تحرير بعض المساحة عن طريق حذف بعض رسائل البريد الإلكتروني المخزنة، أو تقدم بطلب لترقية مساحة
تخزين بريدك الإلكتروني. لمزيد من التفاصيل حول ترقية مساحة التخزين النسبية لديك، يُرجى زيارة موقع الويب الخاص بنا على العنوان www.etisalat.ae/mail

لماذا يمكنني إرسال رسائل البريد الإلكتروني ولا يمكنني استلامها؟

يُرجى التحقق من الآتي وإذا كنت لا تزال غير قادر على إرسال الرسائل، يُرجى الاتصال بموظف خدمة عملاء اتصالات على الرقم 101.
1) تأكد من كتابة عنوان بريدك الإلكتروني بالكامل بأحرف صغيرة في حقل عنوان البريد الإلكتروني، وأن برنامج البريد الإلكتروني قد تم إعداده كما يلي: جهاز خادم البريد الصادر:
2) تأكد من الإرسال إلى عنوان بريد إلكتروني صالح، فأي خطأ في كتابة العنوان قد يتسبب في هذه المشكلة.

قمت بحذف كل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بي من Outlook Express ولكنني لا أزال أستلم رسائل تقول 'تحذير: المساحة النسبية منخفضة'. ما الذي ينبغي علي فعله؟

يُرجى التحقق من الآتي وإذا استمر استلامك لهذه الرسائل، يُرجى الاتصال بموظف خدمة العملاء الرقم 101.
1) احذف كل الرسائل إلى مجلد "البريد المهمل"
2) قم بضبط إعدادات برنامج البريد الإلكتروني على إزالة الرسائل الموجودة في مجلد "البريد المهمل" بشكل دائم.

عرض الكل